سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,573
    التقييم: 215

    ا لكاكاو وما اختلط فيه من ميتة الارض


    الكاكاو وما اختلط فيه من ميتة الارض

    من أجل كمال الدين في تأمين أجساد المؤمنين


    لاتزال اثاراتنا التذكيرية تواصل واجب التذكير بمزيد من المواد الكيميائية والصناعية المضافة الى الاغذية في زمننا الحضاري وكان منهجنا التذكيري يضيف المعلومات المتحصلة بين ايدينا لمخاليط الاغذية الطبيعية بالصناعية تحت عناوين مسلسل (اليوم اكملت لكم دينكم) الا ان مادة (الكاكاو) المنتشرة غذائيا بشكل كبير في (الشوكولا) واصناف المعجنات بكثرة تصنيعية وتسويقية واستهلاكية متصاعدة لانها تستهوي الاطفال بشكل مفرط مما جعل لخصوصيتها بعنوان مستقل اهمية كبيرة اذ تتصاعد المخاطر بسبب تصاعد استخدام تلك المادة التي انتشرت خلال نصف القرن الماضي باطراد منتشر وبمعدلات تكاثرية ساحقة ادت الى سحق الاغذية السكرية التي كانت موجودة في كل مجتمع حتى ان اطفال اليوم اصبحوا لا يستسيغون اصناف السكريات القديمة نتيجة طغيان مادة (الكاكاو) على اصناف الحلويات المعاصرة والمغلفة باغلفة براقة تستجذب براءة الاطفال في رسومات الحيوانات الملونة على الاغلفة او قطع الحلوى المشكلة على اشكال الحيوانات التي تستهوي الاطفال .


    في التقرير ادناه تفاصيل تحضير خامة (الكاكاو) والتي يدعي منتجوها انها من مواد طبيعية 100% الا ان مضافات كاربونات الصوديوم والبوتاسيوم وبيكربونات الصوديوم مع حامض الخليك الصناعي تدحض تلك الادعاءات وتؤكد ان الكاكاو يخضع الى معالجات واضافات كيميائية ما انزل الله بها من سلطان بل انزل فيها وصفا يصفها بـ (الميتة) فكل مادة غير عضوية هي ميتة


    (وَآيَةٌ لَهُمُ الأَرْضُ الْمَيْتَةُ أَحْيَيْنَاهَا وَأَخْرَجْنَا مِنْهَا حَبّاً فَمِنْهُ يَأْكُلُونَ) (يّـس:33)


    فالارض ميتة بنص قرءاني وكل مادة لا تمر ببرنامج الانبات من الارض (نبات الارض) فهي ميتة ومنها المضافات المشار اليها في التقرير المنشور في هذه التذكرة


    صدرت بعض الاصوات المعترضة على مذكراتنا بوصف الاغذية الكيميائية بالميتة المحرمة اوصف الاغذية الصناعية بـ (الميتة) الحرام وقد ظهرت بعض الاعتراضات باعتبار ان اصل الاشياء اباحة الا ما حرم بنص واصوات اخرى وصفت ان تحريم المواد الغذائية الصناعة هي لغرض افتعال ازمة كما تعود الناس ان تقوم ازمة بسبب بعض الفتاوى مما استوجب توضيح البيان :


    نؤكد لاخوتنا المتابعين ان مفهوم الحرمة في علوم القرءان يقع تحت صيغة (البلاغ) و (الانذار بالخطر) و (التحذير عن مساويء) وتلك هي مهمة البلاغ الرسالي وواجبات رسالية يستن بها من هم يؤمنون بوجوب السنة النبوية الشريفة ... مثل ذلك النشاط الفكري معروف في نشاط غير عقائدي أي انه نشاط (فطري) نجده في ما نعرفه في حياتنا المعاصرة تحت عنوان (تعليمات المستخدم) أي الـ (كاتولوك) الذي يصاحب استخدام الاجهزة التقنية بيد حائزيها وتكون صيغة تلك التعليمات هادفة لهدف واضح تدركه فطرة كل انسان يحمل العقل فالهدف ينحصر في (تأمين) الاضرار التي تسببها انشطة سوء الاستخدام وتمنح المستخدم بيانات حسن الاستخدام لمصلحته هو وصلاح جهازه لخدمة مثالية ...!! فهي تقع تحت نفس صفة البلاغ هذا (حلال) وهذا (حرام) .... !!! الله سبحانه يخبرنا في كاتولوك الخلق (القرءان) ان أكل الميتة (حرام) وهو بلاغ لـ (تأمين) الضرر من مأكل غير ما أنبتت الارض فنبات الارض هو حصرا غذاء الناس والانعام كما روجنا لذلك


    الاغذية العصرية خلطت بما لم تنبته الارض كما في التقرير المنشور ادناه في رصد (مركبات الصوديوم والبوتاسيوم) والتي تضاف لغرض (تأمين) المستثمر وارباحه كما سيلاحظ العقل الفطري المتفحص لما جاء في التقرير وبعد قيام عنصر التأمين بيد المستثمر يترك المستهلك ليواجه مصيرا سيئا في امراض عصرية متكاثرة لا يعرف الطب لها سببا واضحا يقينا ولا يعرف لها دواءا ناجحا حاسما فهي تصدع (تأمين) الطاعم (أمانه) ومنه (ايمانه) فيكون البلاغ التحذيري في هذه السطور (تذكرة) تنفع المؤمنين


    المسلمون اليوم يعانون من إزمة بشرية عامة في الامراض المتزايده والتي تفقد المسلمين محاسن صلاح اجسادهم كما هم النصارى والبوذيين والملحدين ولا نجد فروقات احصائية مرضية بين المجتمعات الاسلامية وغيرها رغم ان المسلمين يمتلكون نظاما صارما في المستحبات من الاعمال والمكروهات والمحرمات والطيبات الحلال الا ان المسلمين يتمسكوا بمستحبات الملبس الاسلامية وهجروا إسلامية المأكل في حلاله وحرامه وخضعوا لاغذية منتشرة من مجتمعات نشطت في تطبيقات علمية لا تعرف الله ولا تدرك حلاله وحرامه فتبعهم المسلمون في مأكلهم فاصبح الاسلام لا ينصر المسلمين وكأن البلاغ الرسالي قد فقد صفته التبليغية الانذارية التبشيرية ...!! نترك متابعنا الفاضل ليرى بعقله الفطري ما يضاف الى اغذية اطفالنا واغذيتنا التي تستهويها مذاقاتنا ...!


    تلك ليست فتوى كما تصورها البعض بل هي بلاغ فمن قامت عنده الذكرى فاز بجسد سليم هو واهل بيته ومن لم يتذكر فان احدا سوف لن يزعجه بل سيكون جسده هو اول من يزعجه ..!!

    صناعة الكاكاو
    المصدر:موقع المؤسسة التعليمية الكاملة

    عرفت منتجات الكاكاو أولا ً في أمريكا الوسطى . و حتى عام 1800 م كان المنتج الرئيسي لها هو مشروب الشوكولاته هو مشروب دهني يعد من بذور الكاكاو الكاملة و السكر و التوابل .

    صناعة الكاكاو :

    تبدأ صناعة الكاكاو منذ مرحلة جمع الثمار من الأشجار في مرحلة النضج الكاملة ثم إجراء المعاملات التصنيعية على بذور هذه الثمار بصورة سليمة تؤدي لإنتاج منتجات كاكاو عالية الجودة . و مما هو جدير بالذكر أن كلا ً من معاملتي التخمير و التجفيف تؤثران بدرجة كبيرة على جودة منتجات الكاكاو حيث ترتبط نكهة الكاكاو أو الشوكولاته ارتباطا ً وثيقا ً بمدى نجاح و تطبيق الأسس التكنولوجية لمعاملتي التجفيف و التخمير .


    ( 1 ) عملية التخمير :


    - بعد قطع ثمار الكاكاو من الأشجار يتم استخراج البذور منها حيث تكون ملتصقة باللب .

    - تنقل البذور إلى سلال أو صناديق ذات قاع مثقب أو ترص في أكوام ثم تغطى بأوراق خضراء

    - تسمح الثقوب الموجودة بقاع السلال أو الصناديق بتسرب بقايا اللب المرتبطة بالبذور حيث تسيل و تتسرب من القاع و يمكن تقليب البذور و نقلها من صندوق لآخر تجنبا ً لعدم تجانس عمليات التخمير .

    - تتم عملية التخمير في غضون 5 – 6 أيام و إذا لم يحدث إنبات للبذور فإنها تموت بفعل الحرارة المتولدة من عملية التخمير .

    - يحدث أثناء عملية التخمير تغييرات عديدة فيحدث أولا ً : تنفس لا هوائي للبذور فتحلل البروتينات – ثم يحدث تنفس هوائي – و يسيل اللب و يتكون حامض خليك ، فتزال البولي فينولات القابضة – ثم تتكون في البذور المركبات التي ينجم عنها نكهة الشوكولاتة .


    ( 2 ) تنظيف بذور الكاكاو :

    يجب أن تكون بذور الكاكاو المعدة للتصدير نظيفة . إلا أنه غالبا ً ما يكون هناك كميات ضئيلة

    من الشوائب تتمثل في البذور المكسورة ، بقايا طينية و كذلك بقايا ألياف من أكياس التعبئة .

    و عادة ما تكون نسب الإصابات الحشرية في بذور الكاكاو ضئيلة جدا ً نظرا ً للرقابة الجيدة في بلاد المنشأ و في مناطق التخزين .


    ( 3 ) التجفيف و التحميص :

    عند تحميص بذور الكاكاو السابق تخميرها تحدث التغيرات التالية :

    أ – تفتقد البذور جزءا ً كبيرا ً من رطوبتها .

    ب – تصبح القشرة مفككة و يسهل فصلها .

    جـ - تغدو أكثر قابلية للكسر و يغمق لونها .

    ء – تتحطم نسبة من الأحماض الأمينية كما تتحطم كل السكريات الموجودة طبيعيا ً في بذور الكاكاو .

    هـ - تفقد نسبة من الأحماض الطيارة و المركبات الأخرى الحامضية و المرة .

    و – يتكون بتحميص بذور الكاكاو عدد كبير من المركبات الطيارة الألدهيدية و الكيتونية و الكحولات و الإسترات .

    و عادة ما تتم عملية التحميص على خطوتين :

    أ – عملية التجفيف :

    حيث يتم تعريض البذور للحرارة على درجة حرارة لا تزيد عن 100 درجة مئوية مما يؤدي لتجفيف و تفكك القشرة الخارجية ، و لا تؤثر درجات الحرارة بهذا المستوى على الفلقة .

    ب – عملية التحميص :

    يعقب المعاملة الحرارية الابتدائية المستخدمة لتجفيف البذور معاملة أخرى على درجة حرارة أعلى من درجة حرارة مرحلة التجفيف الأولى و تتراوح درجة الحرارة بين 125 – 130 درجة مئوية و قد تصل في بعض الأحيان إلى 150 درجة مئوية لزمن يتوقف على درجة الحرارة .

    ( 4 ) تعقيم بذور الكاكاو :

    من المعروف أن تأثير الحرارة الرطبة على الميكروبات اكبر بكثير من تأثير الحرارة الجافة و لذلك فلخفض أعداد الميكروبات على بذور الكاكاو بدرجة كبيرة تتم عملية التسخين تحت ظروف رطبة حيث يحقن رذاذ من الماء على اسطوانة التحميص لمدة حوالي 20 ثانية في نهاية عملية التحميص فتؤدي لخفض كبير في أعداد الميكروبات .

    المعاملة بالقلوي :

    تتم معاملة بذور الكاكاو الكاملة أو المقشورة أو العجينة أو المسحوق بمحلول قلوي غالبا ً ما يكون كربونات الصوديوم أو بوتاسيوم لتغيير اللون إلى لون أكثر دكانة . و قد يستعمل أيضا ً في هذه المعاملة بيكربونات صوديوم أو بوتاسيوم . و في حالة إجراء المعاملة بقلوي لمسحوق الكاكاو يفضل استخدام مركبات الأمونيوم لسهولة إزالتها بالحرارة بعد ذلك .


    ( 6 ) عملية الذر أو الغربلة :

    تعتبر البذور المقشورة الجزء من البذور ذا القيمة التجارية ، أما القشرة الخارجية فيمكن اعتبارها من مخلفات الصناعة و لو أنه يمكن استغلالها في بعض المنتجات لما تحتويه من نسب ضئيلة من مكونات النكهة .لذلك تجري عملية فصل القشور عن الفلقات اعتمادا ً على الاختلاف في كثافتهما . و يتم فصل القشور عن الفلقات بعملية مزدوجة و هي الغربلة ثم التنقية بالهواء .

    تجري عملية فصل القشور من بذور الكاكاو المحمصة كما يلي :

    - يتم أولا ً تفكيك القشرة الخارجية بعملية التحميص السابق الإشارة إليها .

    - يتم تكسير القشرة بضغط خفيف للمحافظة على القشرة في حالة شبه كاملة .

    - تجري عملية التهشيم بأسطوانات مسننة لكسر القشرة أو بواسطة أسطوانات سداسية الشكل

    تدور بنفس الاتجاه .

    - تعقب عملية تهشيم القشرة عملية غربلة بواسطة غرابيل هزازة بسعة ثقوب مختلفة تكون أكبر في الغرابيل العلوية ثم تقل سعة الثقوب تدريجيا ً نحو الأسفل.

    ( 7 ) طحن الفلقات و تحويلها لعجينة

    ( 8 ) تصنيع عجينة الكاكاو :

    تعامل عجينة الكاكاو الخام بعد عملية الطحن و خروجها شبه سائلة عدة معاملات أهمها :

    • تسخين العجينة في طبقات رقيقة .

    • المعاملة بالقلوي .

    • كبس العجينة :

    تعامل عجينة الكاكاو بضغط شديد لسحقها و توحيد صفاتها و ذلك باستخدام مكابس أفقية .


    ( 9 ) طحن الكاكاو :

    يجب أن يؤخذ بالاعتبار ما يلي :

    * تكون جزيئات الكاكاو ناعمة أصلا ً بعد عملية الطحن الأولي . و تعتبر عملية الطحن الثانية عملية فك للتكتل الناجم عن الضغط الهيدروليكي مما يوضح أهمية عملية الطحن الأولي .

    * يجب أن يكون هواء التبريد المستخدم في آلة الطحن جافا ً ولا تزيد رطوبته النسبية عن عن 50 – 60 % في المطحنة و إذا ازدادت الرطوبة النسبية عن ذلك يزيد المحتوى الرطوبي للكاكاو و تظهر مشاكل ميكرو بيولوجية بإعطاء الفرصة لنمو الفطريات .

    ملاحظة :

    تعتبر درجة نعومة و حجم جزيئات مسحوق الكاكاو أهم صفة في الأهمية بعد نكهته و لونه حيث تتأثر درجة الذوبان بحجم حبيباته و درجة نعومتها فالجزيئات الخشنة تستقر بسرعة في الشراب و تعطي راسب خشن غير ذائب في المشروبات أو الآيس كريم .

  2. #2
    عضو
    رقم العضوية : 404
    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    المشاركات: 456
    التقييم: 10

    رد: ا لكاكاو وما اختلط فيه من ميتة الارض


    بسم الله

    أشكرك أستاذي " الحاج الخالدي " ، كنت بالفعل أبحث عن ملحق علمي يشرح لما جل انواع " الشوكولاتة " ، ومنها تلك كذلك التي تستعمل للحلويات والمعجنات المنزلية ، مادة تحتوي في طرق تصنيعها الكثير من المواد الكيماوية ، والتي تعتبر طبعا من " الميتة " .

    سأرسل البيان الى عدد من الاخوات في الله ، لعل الموضوع يدعوهن للتخلي عن تناول هذه " المادة " ، فهي تستهوي الكثير من الناس وبالاخص النساء والآطفال .

    ونحمد الله تعالى لهذا العلم ، السلام عليكم ورحمة الله

  3. #3
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,407
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: ا لكاكاو وما اختلط فيه من ميتة الارض


    فضيلة الحاج عبود الخالدي

    السلام عليكم ورحمته وبركاته

    هذا الخبر نشر مؤخرا كخبر علمي من الجهات المهتمة بالمنتجات الاستهلاكية وصحتها عندنا هنا ، وحيث انه سبق وان نشر المعهد بيانات علمية قرءانية خاصة بما فيها هذا المنشور الخاص بالكيفية( الصناعية) التي يمر منها منتج مادة الكاكاو ، والتي تفقده اهليته ( الصحية ) نود من شخصكم الكريم ان توضحوا لنا اكثر البيانات العلمية لهذا الموضوع بصفتكم لكم دراية واسعة بالمجال الصناعي ، وبالاخص ما جاء عن موضوع (الزيوت
    الهيدروكاربورية المعدنية )
    وهل الضرر مرتبط بالفعل من نسبة وجود هذه الزيوت ، ام من ( وجودها ) اصلا كمادة صناعية في جميع انواع الشكولاطة ، وبما يمكننا ان ننصح الناس ليبتعدوا ان ارادوا !!! عن هذا المنتجات الغذائية برمتها :

    مع الخبر :
    دراسة: شوكولاطة "كيندر" تتسبّب في التسمم والإصابة بالسرطان



    كشفت دراسة ألمانية حديثة مخاطر تناول الأطفال للشوكولاطة المنتجة من طرف الشركة الإيطالية "فيريرو" بسبب احتوائها على مستويات عالية من "هيدروكاربورات الزيوت المعدنية"، وهي المواد التي يمكن أن تؤدي إلى التسمم والإصابة بالسرطان.

    وأوصى الفرع الألماني العالمي للدفاع عن المستهلك بعدم شراء أو استهلاك أي منتج تابع للمؤسسة الإيطالية "فيريرو"، بسبب وجود نوعين من الزيوت الهيدروكاربورية في "كيندر شوكولا" و"كيندر ماكسي" وبعض المنتجات الأخرى كـ"سان غيس" و"لاند"، وهي الزيوت التي يمكن أن تتسبب في الإصابة بالسرطان؛ خاصة إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة.

    من جهته طالب بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، المسؤولين بالمغرب بجمع هذه المنتجات من الأسواق المغربية كما كان الشأن بالنسبة لـ"مارس" و"سنيكرز"، ومنع استيرادها حتى يثبت عكس نتائج هذه الدراسة الألمانية، حفاظا على سلامة المغاربة، وخاصة الأطفال منهم.

    ولتفسير احتواء الشوكولاطة على هذه المواد المسرطنة، افترضت المنظمة الألمانية "فودووتش" المنجزة للدراسة أن التلوث يمكن أن يكون قد أصاب الشوكولاطة نفسها أو أغلفة المنتجات أو الآليات المستعملة في خط الإنتاج، في وقت أعلن فيه عضو الدراسة البحثية أن مستويات الزيوت الهيدروكاربورية المعدنية غير مقبول بالمرة.

    الجهة المنجزة للدراسة دعت المستهلكين إلى عدم شراء هذه المنتجات أو استهلاكها لما تشكله من مخاطر على صحة الإنسان، إلى حين تقديم توضيحات من طرف الجهة المعنية وتصحيح الوضع والعودة بقيم هذه المواد المستعملة من أجل النكهة والرائحة إلى معدلات الصفر ضمانا للصحة العامة.

    منقول : جريدة هيسبريس


  4. #4
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,468
    التقييم: 10

    رد: ا لكاكاو وما اختلط فيه من ميتة الارض


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    للتذكير ببيانات هذا الملف ، اذ دار مؤخرا حوار في مجلس مع بعض الضيوف ، وكان من حسن الضيافة ان تقدم للضيف ما يفضل ويحب من مشروبات وخصوصا ان كان من ضمن الضيوف اناث او صغار السن لانهن الاكثر حبا لتناول هذا المنتج ( الشوكولاطا) فوعدتهم بتوضيح الحرمة التي تتواجد في هذا المنتج من خلال هذا البيان ، عساهم يتفكروا .

    شاكرين كل الشكر الحاج المحترم عبود الخالدي ، انعم الله عليه بكل خير.

    السلام عليكم




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نقص الارض من أطرافها
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس حوار في ايات الله
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-27-2017, 12:07 PM
  2. احذر .. ففي بيتك ميتة !!
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس مناقشة محرمات المأكل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-05-2014, 10:36 PM
  3. الارض كنز مفتاحه البذرة
    بواسطة أمين أمان الهادي في المنتدى مجلس مناقشة الراحة الفكرية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-21-2014, 01:56 PM
  4. إرث الارض ..( العقيدة في التطبيق )
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى معرض اثارات في الزبور وفطرة العقل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-04-2013, 04:04 AM
  5. دوران الارض بين الحقيقة والخرافة (1)
    بواسطة ياسر سالم في المنتدى نافذة معالجة فكريه
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-14-2010, 09:31 AM

Visitors found this page by searching for:

SEO Blog

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146