سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تعزية بوفاة المرحوم ( العم ) الجليل للحاج عبود الخالدي » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > واد النمل في علوم القرءان » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > ( الذكر المحفوظ ) ...واختلاف الناس ؟! » آخر مشاركة: الاشراف العام > طيف الغربة بين الماضي والحاضر » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > (النحل ) مخلوق يستطيع السفر عبر الزمن - دعوة علمية من القرءان » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > حكم التيمم بالحجارة !! وما معنى ( الصعيد الطيب ) ؟ » آخر مشاركة: أمة الله > مصافحة النساء » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > الأسباط في تذكرة قرءانية معاصرة » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > زواج الاقارب والعوق الولادي ؟! » آخر مشاركة: وليدراضي > الإنجاب بين التحديد والتحييد » آخر مشاركة: وليدراضي > ( قريش ) ورحلة الشتاء والصيف : قراءة لمنظومة ( زراعية طبيعية ) » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > وقف الزمن !! » آخر مشاركة: الاشراف العام > العيد بين القرءان والتطبيق » آخر مشاركة: الاشراف العام > هل هي عرفة ام عرفات » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > الحج عرفة » آخر مشاركة: الاشراف العام > وَلَيَنْصُرَنَّ اللهُ مَنْ يَنْصُرُهُ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ماذا عن الحجر الآسود ؟! » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > حديث عن ( المهدي ) المنتظر !! » آخر مشاركة: سهل المروان > وَأُشْرِبُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْعِجْلَ . كيف يشربون العجل في قلوبهم ! » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ما هي علة ميقات ( الحلق ) في موسم الحج : من أجل قراءة علمية معاصرة لمنسك الحج » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني >
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    عضو
    رقم العضوية : 6
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 351
    التقييم: 10

    غرب يشرق و شرق يغرب


    غرب يشرق
    و
    شرق يغرب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
    تحية طيبة مفعمة بالشكر الجزيل اهديها لكم ولكل من يقرأ مانسطره ابتغاء لسمو عقلي عسى أن يكون فيه مايفيد في تقويم واقع حال أمتنا الإسلامية المتدهورة والذي لايخفى عن الداني والقاصي ما آل اليه واقعنا من مصائب وفتن وحروب طائفية ومذهبية وقومية نتيجة (لتناقض) أفكار من نصبوا أنفسهم او نُصِبوا من جهات اخرى لايعلمها الا الله (كقادة) فكر لنا من عقائديين اوسياسيين .. لذلك فسوف اسمح لنفسي وبكل جرأة وثقة بالنفس استمدها من يقيني بإيماني وثقتي بالله سبحانه وتعالى وبعيدا عن اي مصلحة ومنفعة أبتغيها لشخصي غير مرضاة لوجه الكريم خالصا بأن اعبر عن رأي شخصي قد يكون فيه مايفيد.. ابدئه بسم الله تعالى

    السادة القراء الكرام..قد لا أكون بمستوى فكر السيد المفكر المبدع فضيلة الحاج عبود الخالدي الفاضل وقد لايكون مابجعبتي الفكرية من علوم وأفكار مايوازي قعر جعبته الفكرية..ولكني بفضل الله املك فكرا واعيا وعقلا باحثا ومتابعا وبحياد تام ..

    لقد قرأت لكثيرين من المفكرين.. أذكر بعضا منهم للدلالة وليس للحصر من مفكرين وفي كافة المجالات الفكرية.. الدينية والفلسفية والمذهبية العقائدية وحتى قرأت لما يسمى بفكر الإسلام السياسي.. السنية والشيعية..!!
    ولاأخفي عن متابعينا الكرام قرائتي لمفكرين عرب وأجانب يحملون عقلا وفكراً ماديا بحتا من امثال المفكر الانكليزي(ريتشارد داوكنز)..والمتنبئ الجديد الفرنسي (رائيل) وقرأت للكاتب (سلمان رشدي) ولـ المفكر الشاعر (معروف الرصافي) واخرين لاحصر لهم في عدها..وقرأت للسيد (الشيخ يوسف القرضاوي)..وللمفكرة المصرية (الدكتورة نوال السعداوي)..والمفكرة اللبنانية (مريم نور) والمفكر السعودي(عبدالله القصيمي) والمفكر الديني المستقل السوري (محمد امين شيخو) واخرين ..واخيَرَهم وليس آخِرَهم قرائتي للمفكر العراقي المبدع الحاج (عبود الخالدي).بالأضافة لقرائاتي في علوم الأديان السماوية والأرضية والكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد..!!

    وبفضل الله فأن التطور العلمي المادي الذي يشهده عصرنا والذي ينعته الكثيرين من المفكرين الإسلاميين بالعلم الكافر ورغم ذلك لايستغنون عن الاستفادة منه واستغلاله الى اقصى درجة ؟؟؟

    ومن ضمنه التقدم التكنلوجي في انظمة الارسال والإستقبال والاتصالات الالكترونية ومنها الشبكة الالكترونية العنكبوتية.. والذي ساعد كثيرا على تسهيل قراءة مايكتبه الغير وكشف مايجول من افكارهم..!!
    قرائنا الأفاضل..لايخفى عن احد منكم بأن

    الكلمة فكر..والفكر رسالة..والرسالة حضارة أو ..دمار !؟


    والكلمة مسؤولية وأمانة بعنق من يلقيها على سامعها..

    فبالكلمة قد تتغير مسار حياة شعوب ودول وأمم من خلال التأثير على مفردات الفهم للفرد من خلال إستقطاب فكرالمتلقي.. سلبا كان أو ايجابا ؟
    وكلما عظم موقع المتكلم ومرتبته كلما زاد تأثير الكلمة على المتلقي كما ونوعا..!!

    فمثلا ان تأثير الكلمة التي يسمعها الطالب من معلمه في المدرسة تكون اكثر فاعلية وتأثيرا عليه من تأثير ذويه على افكاره(كيفا) بحكم موقع المعلم المهني من عقل الطالب..وان تأثير كلمة المعلم (كما) قد يكون مثلا على أربعين طالبا او اكثر (حسب عدد طلاب صفه)!!

    ومثال اخر ان تأثير الكلمة الخارج من عقل خطيب في الجامع عبر لسانه الناطق قد يؤثر كيفا على فكر ألف من المستمعين له (كما) من المتلقين لأفكاره او اكثر..!! والكلمة الخارجة من عقل وفكر رئيس دولة او قائد او زعيم اكيد سيكون بمستوى اعظم تأثيرا على من سبق ذكره.. كما وكيفا..!!
    وهذا ليس بسر خاف على كل ذي عقل اتفرد (انا) بأفشائه لكم..!!!!
    وليس بخاف عن احد من متابيعنا الأكارم وضوح ماسبق ذكره..!!

    لو رجعنا بعقولنا زمنيا الى أعماق تأريخ الأمم وصولا الى تأريخ أمتنا (حالا)..!! هل نستطيع ان نحصي عدد الويلات والحروب والفتن الذي كان مسببها (كلمة) يعبرعن فكر مخالف لفكرالآخر.. مادي كان أم عقائدي أم قومي..؟؟؟
    متابعنا الفاضل لا أسعى أبداً أن يكون فحوى كلامي سياسيا ولكن اسمحوا لي ان اوضح لكم وجهة نظر لايمثلني فقط بل يمثلكم أيضا ويمثل وجهة نظر الملايين الذين يعيشون معا ضمن رقعة جغرافية مشتركة بيننا زمانا ومكانا ومصيرا .. يسمى بدول الشرق او الدول النامية او الأمة العربية والأسلامية ..

    وتخبط افكار مفكريها بين ( اليقين العلمي للغرب) وبين (اللايقين الغيبي للشرق) وبالتالي تخبط سلوك مفكريها بين مايؤمنون به (غيبا) وبين مالايستطيعون اثباته (علما)..!!؟؟؟ واتخاذهم طريقا وسطا .. لعجزهم عن اكمال مابدأوه..؟؟ حتى اننا نرى وبفضل التقدم العلمي ومن خلال شاشات التلفاز وعبر الاقمار الاصطناعية مايثبت صحة كلامنا..!!

    أسألكم سؤالا والكل يلعنني ان كنت خاطئا..!!!؟؟

    كم رأينا عدد الذين يعتبرون انفسهم حماة دين وأصحاب فكر عقائدي او يسمي نفسه قطب إسلامي ويتكلم بأسم الأسلام والمسلمين و (بدون توكيل)*
    ويلعن ويكفر بالغرب وعلومه وأنظمته ويحرم ويحلل حسب اهوائه لكل مايمت لهم بصلة !!,ثم نراه (يقينا) وجهرا بأنه مقيم بنفس تلك الدولة الذي يلعنه ويسبه (هو) وبصفتة (لاجئ سياسي) ويتقاضى راتبا شهريا (منهم) ويسكن في مساكنهم المدفوع ثمن ايجارها من قبل الحكومة والتي يصفها هو بالكافرة وعلى شاشات التلفاز وعلنا..؟؟؟؟ ويحضرني أسماء العديد منهم والذي يمنعني من ذكر اسمائهم عدم سعي لإسقاط اشخاص والانتقاص منهم بل هدفي هو اسقاط (الفكر الفاسد) الذي ابتلى امتي به من خلال اولئك الذين نصبوا انفسهم او نصبوا من قبل الغير كما ذكرت سابقا كمسؤولين عن امة الاسلام والمسلمين ..سياسيا وعقائديا..؟؟؟
    عزيزي القارئ الكريم.. لاضير بأن يكون هناك من يعتبر نفسه راعيا او مكلفا بافصاح وشرح البيان الالهي المكنون كما يستشهد الكثير منهم بالآيات القرءانية وحسب مايمليه هواه.. ولكن الضير في انه لايستطيع ان يكمل مابدء به.. ووصوله اخيرا الى حالة من التخبط الفكري يوقع به نفسه وكل من تبعه او اتبع خطاه الى متاهة لايستطيع ان يخرج منه الا الى متاهه اكبر في احسن الاحوال ..اذ لم يصل اويوصل متبعيه الى الهلاك غالبا ؟؟؟؟ والسبب وبكل بساطة لأنه يعتقد ويدعي بأنه مكلف من الباري عز وجل أو أنه يوحى اليه باصلاح ( أمة ) بما يعتقده هو شخصيا..؟؟؟ وبأنه يكمل نهج المصطفى صلى الله عليه وسلم ؟ او يعتقد بأنه المهدي المنتظر يقينا ؟؟

    وكل ذي (عقل ) واعي وفكر مستقل(حر) يستطيع ان يدرك صحة كلامنا من عدمه..!!
    ومن هذا المنطلق الفكري المذكور تفرقت (امتنا) واصبحنا مذاهب وطوائف واحزاب وكتل وجماعات ؟؟؟ وكل بما لديهم فرحون..و(تخلفنا) بكل ما للكلمة من معنى وأصبحنا قمرا تابعا للشمس الذي يشرق من الغرب بعد ان كنا شمسا للعلوم والحضارة الأنسانية نشرق من حيث اراد الله ان يكون الشروق !!؟؟؟ وغدونا امة يضحك من جهلها الأمم..!!

    ان قساوة ومرارة الواقع المذكور والذي تدركونه كلكم قد يدفعكم الى اتهامنا بما يناسب اهوائكم ..ولكن كلمة الحق يعلو ولايعلى عليه ولا نخشى في الحق لومة لائم..والله على مانقول شهيد..

    واخيرا .........
    ان مااستقطب فكرنا تجاه كتابات المفكر الطاهر والباحث القرءاني الجاد فضيلة الحاج عبود الخالدي الفاضل هو رؤيته العقلانية النزيهة والعلمية البحتة في فهم مالا يُفهَم من حروف كلمات رسالة الخالق جل وعلا ذكره الى الخلق كافة في القرءان الكريم ..من خلال (علم الحرف القرءاني ) وتشجيعه لـ كل ذي علم في السعي والبحث العلمي ضمن جمعية علوم القرءان العظيم ..واستبشارنا خيرا بظهور أمثاله من المتفكرين الأفاضل ... ندعوا الله مخلصين له النية و نتمنى ونأمل من الواحد القدير بأن يشد من أزره لـيستطيع ان يثبت لكل متابعيه مالم يستطع غيره اثباته علميا حسب منهجه..


    (فخلاص الأمة لا يكون إلا من سمو توحيد الكلمة..!! )



    شكرا لكل من تابع معنا..والسلام عليكم جميعا

    سوران رسول


  2. #2
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,458
    التقييم: 10

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الفاضل الاستاذ سوران رسول ـ المحترم

    قلت واوفيت .. كلمة حق ونداء صدق ... جزاكم الله عنا كل خير


    لا نجد تعقيب افضل على هذا النداء الطاهر من كلمة فضيلة العالم الجليل الحاج عبود الخالدي


    تعالوا الى كلمة سواء


    حين قال :

    ـ لا نعبد الا الله (توحيد)
    2 ـ لا نجعل له شريكا رغم توحيده
    3 ـ لا نكون اسيادا عليكم (رب عمل) و تكونون اسيادا علينا

    الخير قادم بامناء هذا الدين المخلصين من عباده

    أسأل الله تعالى ان يجزي عنا فضيلة العالم الجليل كل خير
    ويكثر الله من امثالكم من اهل الحق والنصح والخير

    سلام عليكم


  3. #3
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,490
    التقييم: 215

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي سوران ... لك من ربك خير ما يعطي الرب للمربوب

    قلت صدقا في رشاد فكر اصاب قلب الحق وشخصت سطورك الكريمة حقيقة يومنا العسير

    نشكرك على النعوت التي وجهتها لشخصنا ولمشروعنا الفكري ونسأل الله ان يجعل تلك الصفات في استحقاق حملتها فينا وفيكم لتعلوا كلمة الحق مع فكركم النير ونواياكم الصادقة

    اخي الكريم

    (فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَفْسَكَ عَلَى ءاثَارِهِمْ إِنْ لَمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفاً) (الكهف:6)

    لا تأسى اخي الكريم فلله سلطان لا محدود وله الحمد فكل سوء يظهر ما هو الا غثيان امة يتحول الى قيء في احظانها وهو قانون الهي فائق النفاذ فالمجرم هو مولود من رحم الامة فيجرم في امته التي انجبته والفقيه الضال هو مولود في رحم الامة فيفقه امته التي انجبته فالله قد احكم سلطانه على الامم فالامم تنتج عقوبتها بنفسها وما ظلمهم الله ولكن كانوا انفسهم يظلمون

    حين يثبت ويرسخ ان العلم المادي وتقنياته هي من رحم كافر بالله فذلك يعني ان العقيدة ترفض التحضر الاعمى باستنساخ الممارسات التي ولدت من رحم الكفر بل يستوجب ان يقوم المؤمن قيامة دين فتتألق المراشد الدينية عندما توجب تعيير كل واردة ترد من حارات الكفر مهما بلغت الحاجة اليها فهي مشوبة بالريب الا حين تعييرها ونقاء مرابطها مع سنن الخلق التي سطرها الله في قرءانه ... اسوأ ما حمل القرءان من صفات الكفر كانت في فرعون القائل (انا ربكم الاعلى) وهو القائل (ما من إله غيري) الا ان الله هو القائل

    (فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ ءايَةً وَإِنَّ كَثِيراً مِنَ النَّاسِ عَنْ ءايَاتِنَا لَغَافِلُونَ) (يونس:92)
    بدن ذلك الكافر (فرعون) يكون حيز فعال (ءاية) لمن يخلف فرعون فاذا كان فرعون ينشط ببدنه في زمننا في (علم + دولة) فان تلك الهيمنتان (هامان) ستكون حيز فعال لمن يكون خلف فرعون وتلك اجازة الهية في استخدام نظم الكفر بعد تعريتها من كفرها عندما يتم شطب ما يناقض سنن الخلق وتسخير ما يطابق سنن الخلق
    تلك الصفة عندما لا تؤتى جمعا فان ذلك يعني ان الجمع لا يستحق هدي الله ولكنها تؤتى فرادى فالارض لا تخلوا من الصالحين ومن صلح دينه يدافع عنه الله ويحميه ويحييه حياة طيبة

    (مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) (النحل:97)

    ومن يحيا حياة طيبة في زمن العلم والتقنيات لا يعني انه يجب ان يسافر على جمل لكي يحج بيت الله ولكن الله سوف يمنحه وسيلة رديء الصدع الذي تحدثه تقنية السفر بالسيارات او الطائرات وذلك الرديء الذي يرد مس الشيطان علم قائم في القرءان الا ان القرءان مهجور

    سلمت لنا ذاكرا مذكرا لايات الله

    سلام عليك


  4. #4
    عضو
    رقم العضوية : 51
    تاريخ التسجيل : Jan 2011
    المشاركات: 1,567
    التقييم: 10

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الأستاذ الفاضل سوران رسول المحترم

    وفاء وعرفانا لمدرسة المفكر المجدد
    الحاج عبود الخالدي

    مدرسة البحث الفكري القرءاني المعاصر المستقل الذي يعالج

    الأختناق الحضاري بين الفكر المادي والفكر الاسلامي

    بمنهجية علمية موضوعية تنهل من المناهل الأصيلة

    نظم وقوانين القرءان الكريم
    ومن يقرأ بعمق وتمعن الطروحات الفكرية

    للحاج الفاضل العارف الخالدي
    في مؤلفاته الخمسة
    (العلوم المعصارة وضرورة القرءان)
    (القرءان العظيم والميزان)
    (العقل والسماوات السبع)

    (العقل والجن والملائكة)
    (مدونات في علوم الله المثلى)
    يستخلص القاريء بأن الخالدي يخاطب النخب من المتفقهين
    والمثقفين والباحثين الذين هم بمستوى أمكانياته الفكرية
    والعقلية والعلمية وقدراته الأستنباطية

    والأستشرافية في الكشف عن حقائق
    قد تكون غائبة عن ساحة الفكر الانساني والاسلامي معا.

    مفكرنا الاسلامي القرءاني الموسوعي
    الحاج عبود الخالدي
    يبحث عن أصل كل شيء
    وعن علته يستخدم المنطق والتحليل العلمي
    في بحثه عن الحقائق غير المرئية
    برؤية قرءانية معاصرة
    اذ فتحت أفكاره طريقها الى قلوب
    اهل الأستقامة والصلاح
    بثباته في طريق اهدافه
    وبايمانه بالسبيل الذي سلكه
    في بناء صرح الافكار الجديدة
    محلقا في عوالم الزمان والمكان
    باحثا هموم الانسانية وصراع الحضارات
    وما مستجد من ظواهر كونية غريبة على القارىء
    ومجهولة يتصدى لها بالبحث المعزز بالعلم والحقائق الالهيه

    كالأطباق الطائرة وتحديات العلم
    وربطها ببرنامج حرب النجوم
    والتي تمثل سابقة علمية جريئة قل سالكيها
    من الكتاب والباحثين المعاصرين

    صدقت ايها الحبيب سوران
    ولا يسعنا الا ان نشكر الله تعالى كثيرا
    الذي رزقنا وعرفنا بالحاج العارف عبود الخالدي
    ونسأل الله تعالى
    أن يرزقه علما نافعا وعملا ناجعا ويأخذ بيده الى مرضاته .
    شكرا لكم ...سلام عليكم.

  5. #5
    باحث قرءاني
    رقم العضوية : 35
    تاريخ التسجيل : Dec 2010
    المشاركات: 302
    التقييم: 10

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    جزاكم الله خيرا أخي الغالي والأستاذ الفاضل سوران رسول على كريم طرحكم وصدق تعبيركم في دعوتكم الخالصة لله تعالى.

    وفقنا الله وإياكم لنكون في توأمة فكرية تسعى لتدبر ايات القرءان وتجعلنا نعتصم بحبل الله تعالى ولن نتفرق عنه أبدا.

    إن إثبات الحاج عبود الخالدي لمتابعيه ما لم يستطع غيره أن يثبته مفاتحه بيد الله تعالى ولا يستطع أحدا أن يثبت للآخر علوم القرءان إلا من خلال الله تعالى. ((أن لو يشاء الله لهدى الناس جميعا)).

    معيار صلاحية الفكر القرءاني لن يكون رهينا بتطبيقه.. فلله الأمر من قبل ومن بعد.

    في قول لسيدنا عيسى (ع) (( إني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله)) فإن لم يكن أذن من الله تعالى فلن يكون طيرا ولن يبرئ الأكمه والأبرص ولن يحيي الموتى.

    إلا إن صلاحية الفكر القرءاني يكون رهينا في تتبع حسنه إستنباطا من قوله تعالى (( الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولوا الألباب)).

    أكرر شكري وتقديري لكم وأدعو الله أن يجمعنا بكم وينزلنا منزلا مباركا.

    سلام عليكم،



  6. #6
    عضو
    رقم العضوية : 6
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 351
    التقييم: 10

    بسم الله الرحمن الرحيم


    " قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ "
    (الأنعام : 162 )



    السادة الحضور المحترمون كل من الأكارم

    حضرة الاشراف العام

    حضرة المفكر الحاج عبود الخالدي

    حضرة الأستاذ قاسم حبيب

    حضرة الحاج أيمن الخالدي

    متابعينا الأفاضل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    من قلب أخ محب لكم وبكلمات يعجز اللسان عن التعبير
    تقبلوا أسمى معاني التقدير وجزيل الشكر على تشريف حضوركم النبيل من خلال أقلامكم الرفيعة والمرفوعة من على جفاف الصحف ..
    ندعوا الله ربنا الخالق العظيم ..مخلصين له الدين .. حسن الختام .. وبما يرضاه لخير الخلق أجمعين وعلى أرضه الواحد الأحد.. رحمة للعالمين

    سلام عليكم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

Visitors found this page by searching for:

SEO Blog

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137