سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

{ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ } .. دورة الكربون الطبيعية » آخر مشاركة: أمين أمان الهادي > ماذا إذا كان المبدأ خاطئا؟ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ( مواخر الفلك ) في ( البحر العذب ) و ( البحر الأجاج ) : قراءة تفكرية » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > ثقافة الوفاق الفكري » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > تساؤل عن :معراج الرسول عليه افضل الصلاة والسلام الى السماوات السبع » آخر مشاركة: الاشراف العام > النفس المطمئنة والخائفون من الموت !! » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ( الدواب ) في القرءان : قراءة علمية » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > ثقافة القرءان في رد العدوان : من اجل فهم واعي لدور القرءان في (السلم الاجتماعي ) » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > الاية ( قل هو ألله أحد ) : منظومة ( التوحيد ) في قراءة قرءانية معاصرة » آخر مشاركة: ابو عبدالله > كيف كانت قراءة النبي عليه السلام للقرءان؟ وكيف يمكن أن نقرأ من غير تحريك اللسان ؟ » آخر مشاركة: وعد حسن التميمي > غرابيب سود ( من أجل علم من قرءان يقرأ ) » آخر مشاركة: وعد حسن التميمي > ( المرجفون في المدينة ) : كاميرات هواتف وتطفل وسوء اخلاق » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > صحـراء العـقل » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > لفظ ( أصحاب ) في الامثال القرءانية : اصحاب الرس ، الأيكة ، مدين . » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > نوح في العلم » آخر مشاركة: وعد حسن التميمي > اشكالية عائدية الضمائر في القرآن » آخر مشاركة: وعد حسن التميمي > حديث ظهور ( المهدي المنتظر ) بمكة والمسجد الأقصى : كيف ؟ ومتى ؟ » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > رسولاً قيما و أُمة ًوسَطا » آخر مشاركة: ابو عبدالله > موسى والحشر الفرعوني » آخر مشاركة: وعد حسن التميمي >
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17
  1. #1
    عضو
    رقم العضوية : 384
    تاريخ التسجيل : Jun 2012
    المشاركات: 115
    التقييم: 10
    الدولة : syria

    ايات البيت الحرام


    بسم ألله ألرحمن ألرحيم
    ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسأل ألله تعالى أن يجزي ألقائمين على هذا ألمعهد والباحثين فيه خير الجزاء.

    قرأت أيتين في سورة أل عمران لم أستطع تدبرهما قوله تعالى (( إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ ﴿٩٦﴾ فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا وَلِلَّـهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّـهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ ﴿٩٧﴾ )).

    وكنت في ما مضى أعتقد أن ألايات تأتي بمعنى ألعلامه أو ألاشارة أو ألدلالة ولكنني عندما قرأت أمر الله تعالى في سورة ألعنكبوت (( وَقَالُوا لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَاتٌ مِّن رَّبِّهِ قُلْ إِنَّمَا الآيَاتُ عِندَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ (50) )) أقررت بخطأ قولي وتبت الى الله عز وجل واعتقدت أن ألذي يقدر أن يأتي بها هو ألله تعالى وحده وليس أحد من خلقه وبعد بحث وتدقيق في كتاب الله تعالى خلصت ألى أن ألايات هي كالاتي:

    أولا- ألايات ألبينات وتنقسم نوعين.
    أ‌- أيات بينات لفظيه : وهي أيات ألقرأن ألكريم جميعها وهي كلام ألله عز وجل وكل أية فيه هي واضحة لفظا لذاتها عند قراءتها بتسلسلها ويفقهها من يقرأها وهي كلام الله تعالى وهي أيات مبينات ( بكسر ألتحيه ) لتبيان وتوضيح كل شيء ولا يستطيع ألانس والجن مجتمعين على ألاتيان بأية من مثلها.

    ب‌- أيات بينات مخلوقه : وهي ألايات ألواضحه لذاتها والتي يحسها ألانسان بحواسه بين ألسماء والارض ولا يستطيع ألانس والجن مجتمعين أن يأتوا بمثلها وذكرها ألله تعالى في أياته ألبينات أللفظيه لهداية ألناس بها وتذكيرهم بعظمة خلقه ولهدايتهم ولترهيبهم وهي كالتالي:

    1- أيات محسوسه نراها على ألدوام : وهي ألارض والسماء والشمس والقمر والكواكب والريح والمطر البحار والبيت ألحرام وأنفسنا والطير والحوت والشجر والدواب والبعوض وغير ذلك ولايستطيع ألانس والجن مجتمعين أن يخلقوا بعوضة ويذكرها ألله عز وجل للتذكير بعظمة ألخالق لكي يهتدي بها ألناس.

    2- أيات محسوسة أنزلها ألله تعالى في وقتها ولم تعد موجودة: مثل عيسى عليه ألصلاة والسلام وعصا موسى وفرق ألبحر والقمل والضفادع والدم والناقة والتابوت وأحياء ألموتى وغير ذلك من ألايات ألمحسوسة ألتي أعطاها ألله ألى ألانبياء ليهتدي بها ألناس.

    3- أيات محسوسة مقدرة ألى وقتها ألمعلوم : وهي ألايات ألتي سوف يخرجها ألله عز وجل في وقتها لينذر ألناس بها من يوم ألقيامة ألقريب وهي ألدابة وطلوع ألشمس من ألمغرب وغير ذلك من ألايات.

    ثانيا- ألايات ألمبينات بفتح ألتحيه : وهي ألايات ألتي لايمكن أن تحسها حواس ألبشر وقد بينها ألله تعالى في أيات بينات مبينات بكسر ألتحيه لفظيه في كتابة ألعزيزوهي كالتالي.

    1- أيات مبينات لاتستطيع أحساسها بحواسك ولكن تستدل عليها بشعورك ويستوجب فيها ألمكان فشعورها في ألنفس يستوجب ألايمان وقصد ألمكان ألمحدد لظهورها في ألنفس وهي مثل شعور (ألامن) عند دخول ألحرم.

    2- أيات مبينات لاتستطيع أحساسها بحواسك ولا تستطيع أستشعارها بمشاعرك وتحتاج منك ألعمل سلبا أو أيجابا لكي تحسها بحواسك في حياة أخرى بعد ألبعث مثل ألسراط وألجنه والنار وغير ذلك من ألايات ألكبرى.
    ملاحظه – يستثنى من 2 ألخواص ممن أراهم ألله تعالى هذه ألايات ألكبرى في ألحياة ألدنيا ومنهم رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم فتكون له ( أيات بينات ) لانه أحسها بحواسه وليس مبينات بفتح التحيه.


    وقد أستوقفني قوله عز وجل في ألاية 97 من سورة أل عمران ( فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ ) و (فيه) خاصة بذات البيت أي جزء من البيت والدليل على ذلك قوله تعالى في سورة الرحمن (( فِيهِمَا عَيْنَانِ تَجْرِيَانِ )) وقوله (( فِيهِمَا مِن كُلِّ فَاكِهَةٍ زَوْجَانِ )) وقوله (( فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ )) ثم يخبرنا الله تعالى أن أبراهيم عليه الصلاة والسلام أتخذ من ألبيت مقاما له بقوله (( مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ )) ولم تضاف ألواو قبل مقام لكي لا تصبح أقامة أبراهيم في البيت خاصة بذات البيت أي جزء من مكونات ألبيت ولكن ليبقى المعنى أن أبراهيم عليه الصلاة والسلام سكن عنده أي أقام فيه ثم بعد ذلك نقرأ قوله تعالى (( وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا )) ونجد هنا أن الواو قد أضيفت لتكون أية ( ألامن ) في ألنفس لكل من أصبح داخل البيت فتكون أية الأمن ألمبينه بفتح التحيه واحده من أيات البيت.

    وبما أن الأيات ألبينات موجوده في ألبيت حسب ألاخبار من ألله تعالى فيعتبر ألبيت أية فيها أيات بينات ومبينات بفتح التحيه ومن جملتها أية ( ألأمن ).

    وقد حاولت ولكن قلبي لم يعقل أية غير ( الأمن ) وعندما زعمت أن أثر أبراهيم أية لم أجد فيه شيء يعجز نحات حجارة من أن يصنع نسخة طبق الأصل له ثم حاولت مثابرا أن أعرف ألأيات ألتي كان يحاجج رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم أهل الكتاب بها لأثبات أحقية قبلته بالأتباع ثم ماهي تلك ألأيات ألدالة ألتي من خلالها يعرفون بيت الله ألحرام كما يعرفون أبنائهم بقوله تعالى في سورة ألبقره (( وَلَئِنْ أَتَيْتَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ بِكُلِّ آيَةٍ مَّا تَبِعُواْ قِبْلَتَكَ وَمَا أَنتَ بِتَابِعٍ قِبْلَتَهُمْ وَمَا بَعْضُهُم بِتَابِعٍ قِبْلَةَ بَعْضٍ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّكَ إِذَاً لَّمِنَ الظَّالِمِينَ (145) الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ وَإِنَّ فَرِيقًا مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (146) )).

    فهل يستطيع أحد من ألاخوة أو ألاخوات أن يذكر لي ماهي ألايات ألبينات أو المبينات بفتح وكسر ألتحيه والموجودة في بيت ألله ألحرام وتقبلوا تحياتي.

  2. #2
    عضو
    رقم العضوية : 6
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 350
    التقييم: 10

    رد: ايات البيت الحرام


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم الله جميعا..ومرحبا بتشريف حضوركم الكريم أخانا الفاضل (اسامة الراوي) ..نأمل دوام تواجد قلمكم على صفحات المعهد المعاصر الموقر بأقلامكم الرشيدة.. حبا لله .. ولخير خلقه أجمع..على أرضه الواحد الأحد..في العالمين.

    إستجابة لكريم ندائكم الموجه إلى أسماعنا عبر ماقرأنا بـ ناظري أبصارنا
    (اقتباس)
    (فهل يستطيع أحد من ألاخوة أو ألاخوات أن يذكر لي ماهي ألايات ألبينات أو المبينات بفتح وكسر ألتحيه والموجودة في بيت ألله ألحرام)
    (نهاية الاقتباس)


    وعليه..

    نوجه عنايتكم الكريمة لمتابعة محتوى المقطع التوضيحي المصور..حول الإعجاز في موقع مدينة مكة المكرمة..والكعبة المشرفة ..

    ومعذرة من حضراتكم جميعا ..فقد أحببنا وضع ترجمة باللغة العربية على المقطع ..ولكن عدم المامنا الكافي ببرمجيات الحاسوب حال دون ذلك..
    نأمل المساعدة من أحد المتابعين الأفاضل بوضع الترجمة.. لكي تعم الفائدة على الجميع..والله من وراء القصد..دائما




    شكرا لحسن المتابعة


    سلام عليكم

  3. #3
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,396
    التقييم: 215

    رد: ايات البيت الحرام


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نامل من الاخ اسامه الراوي والاخوة الافاضل المرور على الروابط ادناه مع الوعد باعادة مناقشة تساؤلاتكم الكريمة

    شعر الرأس والشعور الانساني في نظم الخلق

    الحج في لسان عربي مبين

    الامن في بيت الله الحرام (من دخله كان ءامنا) لا يزال غير مفهوم عند مؤهلي الاسلام فهو مثل الحروف المقطعة في القرءان

    سلام عليكم

  4. #4
    عضو
    رقم العضوية : 384
    تاريخ التسجيل : Jun 2012
    المشاركات: 115
    التقييم: 10
    الدولة : syria

    رد: ايات البيت الحرام


    اخي الكريم سوران الرابط لايظهر لدي.

    شيخنا الفاضل قرأت مقالتيك ولكن قصور الفهم مازال لدي ولم اصل الى معرفة الايات, اما الامن فخير جواب عليه هو قوله تعالى (( ثُمَّ أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّن بَعْدِ الْغَمِّ أَمَنَةً نُّعَاسًا يَغْشَى طَائِفَةً مِّنكُمْ وَطَائِفَةٌ قَدْ أَهَمَّتْهُمْ أَنفُسُهُمْ يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَالْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ يَقُولُونَ هَل لَّنَا مِنَ الأَمْرِ مِن شَيْءٍ قُلْ إِنَّ الأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ يُخْفُونَ فِي أَنفُسِهِم مَّا لاَ يُبْدُونَ لَكَ يَقُولُونَ لَوْ كَانَ لَنَا مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ مَّا قُتِلْنَا هَاهُنَا قُل لَّوْ كُنتُمْ فِي بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ الَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقَتْلُ إِلَى مَضَاجِعِهِمْ وَلِيَبْتَلِيَ اللَّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحِّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (154) - أل عمران )).


    وتقبلا تحياتي.

  5. #5
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,396
    التقييم: 215

    رد: ايات البيت الحرام


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة ألراوي مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم سوران الرابط لايظهر لدي.

    شيخنا الفاضل قرأت مقالتيك ولكن قصور الفهم مازال لدي ولم اصل الى معرفة الايات, اما الامن فخير جواب عليه هو قوله تعالى (( ثُمَّ أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّن بَعْدِ الْغَمِّ أَمَنَةً نُّعَاسًا يَغْشَى طَائِفَةً مِّنكُمْ وَطَائِفَةٌ قَدْ أَهَمَّتْهُمْ أَنفُسُهُمْ يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَالْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ يَقُولُونَ هَل لَّنَا مِنَ الأَمْرِ مِن شَيْءٍ قُلْ إِنَّ الأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ يُخْفُونَ فِي أَنفُسِهِم مَّا لاَ يُبْدُونَ لَكَ يَقُولُونَ لَوْ كَانَ لَنَا مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ مَّا قُتِلْنَا هَاهُنَا قُل لَّوْ كُنتُمْ فِي بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ الَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقَتْلُ إِلَى مَضَاجِعِهِمْ وَلِيَبْتَلِيَ اللَّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحِّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (154) - أل عمران )).


    وتقبلا تحياتي.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من المؤكد ان بوابات الفهم (المطلق) لا تقوم في قابضة فكرية واحدة (بل) نحتاج الى متوالية من القابضات الفكرية يتم جمعها (على التوالي) من فرقان (مفرق) في (قرءان) لغرض الحصول على (خارطة) بيان مبين

    {ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ }فصلت11

    ذلك اخبار الهي يبين نشأة خلق السماء وهي في مراشدنا سماء المادة وهي نفسها التي انزل الله منها الماء من هيدروجين واوكسجين ليكون (رحيق الحياة) ويبين لنا ربنا ان (السماء) كانت دخان وذلك لا يعني انها (كانت في الماضي) بل يعني ان (كينونتها دخان) فهي من اصل تكويني دخاني سواء كان الاصل في زمن قديم او زمن متجدد وفي تلك المعالجة سر من اسرار التكوين يخص (الجاذبية) التي استعصت تكوينتها على العلم الحديث .... نحن ندرك بتذكرة عقل ان الدخان هو (مادة مفتته) او متحللة وندركها في تحلل الوقود الى دخان كدخان جذوع الشجر المشتعل وغيره من المحروقات ... ونجمع ما هو مفرق من البيان في القرءان فنقرأ

    {فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ }الدخان10

    ونرى البيان الشريف قد بين ان تلك السماء التي كانت من تكوينة دخانية سوف يأتي يوما لها لـ (يؤتى منها دخان) والبيان يؤكد (امر الرقابة) الموجه لقاريء القرءان (فارتقب يوم تأتي السماء) ... قيام التذكرة العقلية (فارتقب) تقوم نتيجة رقابية ان ممارسات حياتنا المعاصرة في الموجة الكهرومغناطيسية يحصل (تفتيت المادة) الى جسيمات متناهية في الصغر متناثرة في البث الموجي الكهرومغناطيسي وهو بعينه (دخان) هذا اليوم .. ونسمع صفة ذلك الدخان :

    {يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ }الدخان11

    فتكون تلك الجسيمات المتناثرة في الاجواء بصفة دخان (غشاءا يغشى الناس) وذلك الغشاء يسبب لهم (عذاب تكويني) فالالم (أليم) اي هو (عذاب تكويني) لم يصنع ذلك الدخان لغرض تعذيب الناس بل صناعة الموج الكهرومغناطيسي يتسبب في عذاب (غير مقصود) ولن يكون (هدف الصانع) بل هو عذاب تكويني كمن يمسك بتيار كهربائي دون عازل فصانع الكهرباء لم يكن قد صنع الكهرباء ليصعق به الناس الا ان التيار الكهربي هو بحد ذاته يصعق الناس تكوينيا ... هنلك عذاب تكويني دائم كما هو (الم المرأة) مثلا والتي تتألم عند الحمل والوضع فالم المرأة هو صفارة انذار تكوينية تعلن عن وجوب التحفظ لغرض تأمين حالة الحامل فلو لم يكن (ألم الولادة) في التكوين لوضعت النساء مواليدهن في الطرقات مما يسبب تصدعا لهن ولاطفالهن

    الغشاء يغشى الناس ويؤذيهم كما ورد في موضوع (شعر الرأس والشعور الانساني) وهو يحتاج الى تأمين في منظومة خلق وضعها الله بصفته الذي كتب على نفسه الرحمة فيما خلق فجعل للسوء اثرا في الناس وجعل للمؤمنين بمنظومته مخرجا من ذلك العذاب وهو في الحج والوضوء والصلاة

    في الحج تجري عملية تأمين ذات صفات مؤرشفة في مخزن ارشيف كوني ولغرض التوضيح نصفه بـ (هارد دسك) كوني عظيم وهو (الكعبة) الشريفة كما في (هارد دسك النت) صفة ارشفة الشبكة الدولية جميعا ..!! والمثل للتوضيح لا للتطبيق

    الجسيمات المادية المنفلتة عبر تأجيج عناصر المادة (يأجوج ومأجوج) تفعل فعلها الضار في اجساد البشر وكل المخلوقات الا ان البشر هم الاكثر تاثرا لانهم يمتلكون مستويات عقل اكبر واوسع وانشط من بقية المخلوقات وحين يضطرب العقل عند الناس تضطرب اجسادهم اكثر واكثر حسب طور كل انسان لان الله خلق الناس اطوارا في الخلق فالحيوانات (مثلا) لا تصاب بالسكري ولكنها تصاب بافلونزا الطيور او جنون البقر او فايروس الخنازير وغيرها من امراض العصر في الحيوانات

    يأجوج ومأجوج المفسدون في الارض ظهر فسادهم في يوم (تأتي السماء بدخان) وصفته (مبين) كما جاء في النص الشريف وبيانه مشهور ومعروف للبشرية فالعصف الموجي المعاصر معروف الاثر في (امراض عصر) تنتشر دون ان يكون لها علاج

    مرض السكري وعلوم قرءانية معاصرة

    هذا عذاب اليم وهو (مبين) وهنلك ظاهرة حضارية ترافقها امراض عصرية تظهر تصاعديا مع تصاعد استخدامات البث الموجي فكلما تزايد استخدام البث الموجي كلما زادت الامراض العصرية في نسبتها في الناس وهنلك تقارير متشائمة تقول ان اكثر من نصف البشر مصابين بالسكري وهو مرض بلا علاج وهنا معادلة يعلنها القرءان المبين

    دخان مبين = عذاب اليم

    موج كهرومغناطيسي منتشر ببيان مبين تعلنه المصادر العلمية وبافراط كما يتم اعلان السوء الذي يفعله بالناس

    امراض العصر هي عذاب اليم


    الحضارة المعاصرة عاجزة عن اصلاح ما افسدته

    البشرية تحتاج الى ذو قرنين يقيم ردما للعصف الموجي فيردم تلك الثغرة القاسية في يوم تأتي فيه السماء بدخان (مبين)

    وما اوتينا من العلم الا قليلا ..

    سلام عليكم

  6. #6
    عضو
    رقم العضوية : 6
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 350
    التقييم: 10

    رد: ايات البيت الحرام


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة ألراوي مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم سوران الرابط لايظهر لدي.

    شيخنا الفاضل قرأت مقالتيك ولكن قصور الفهم مازال لدي ولم اصل الى معرفة الايات, اما الامن فخير جواب عليه هو قوله تعالى (( ثُمَّ أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّن بَعْدِ الْغَمِّ أَمَنَةً نُّعَاسًا يَغْشَى طَائِفَةً مِّنكُمْ وَطَائِفَةٌ قَدْ أَهَمَّتْهُمْ أَنفُسُهُمْ يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَالْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ يَقُولُونَ هَل لَّنَا مِنَ الأَمْرِ مِن شَيْءٍ قُلْ إِنَّ الأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ يُخْفُونَ فِي أَنفُسِهِم مَّا لاَ يُبْدُونَ لَكَ يَقُولُونَ لَوْ كَانَ لَنَا مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ مَّا قُتِلْنَا هَاهُنَا قُل لَّوْ كُنتُمْ فِي بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ الَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقَتْلُ إِلَى مَضَاجِعِهِمْ وَلِيَبْتَلِيَ اللَّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحِّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (154) - أل عمران )).


    وتقبلا تحياتي.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حياكم الله جميعا بكل خير.. وشكرا للأخ الفاضل (اسامة الراوي) على جميل متابعاته معنا..
    ومعذرة على تأخيرنا في الإجابة..

    تحت الرابط أدناه يمكنكم مشاهدة المقطع التوضيحي الذي يبين أهمية موقع مكة ..كونياً..وتكوينياً..

    http://www.youtube.com/watch?v=-
    Br1OatEQD8&feature=player_embedded



    شكرا مكررا لحسن المتابعة

    سلام عليكم



  7. #7
    عضو
    رقم العضوية : 6
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 350
    التقييم: 10

    رد: ايات البيت الحرام


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحاقا بموضوع الفلم الذي تم نشره عن النسبة الذهبية لموقع مدينة مكة المكرمة والكعبة المشرفة.. ولغرض تعميم الفائدة على الجميع..تمكنا بفضل الله من ايجاد النسخة العربية المترجمة من الإنكليزية حرفيا لكافة ماورد في النسخة الأصلية..

    شكرا لحسن المتابعة






    سلام عليكم

  8. #8
    عضو
    رقم العضوية : 384
    تاريخ التسجيل : Jun 2012
    المشاركات: 115
    التقييم: 10
    الدولة : syria

    رد: ايات البيت الحرام


    جزاك الله عنا خر الجزاء اخي الكريم سوران واسأل الله تعالى ان يجعل عملك هذا في ميزان حسناتك وتقبل تحياتي.

  9. #9
    Banned
    رقم العضوية : 396
    تاريخ التسجيل : Nov 2012
    المشاركات: 130
    التقييم: 10
    الدولة : Cheetah fast to get to the truth
    العمل : ^_^

    رد: ايات البيت الحرام


    السلام عليكم .
    اشكركم جميعاً
    لدي مداخلة بشأن اتجاهـ القبلة ~
    قال الحق سبحانة
    {
    قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا ۚ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ۚ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ ۗ
    وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۗ وَمَا اللَّـهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ
    } ﴿١٤٤﴾ سورة البقرة

    اسئلة كثيرة .. تولت على ثكنة نخاعي ~ منها للبحث بها ~
    1- لماذا الله عز وجل .. خص الوجه في الأمر الأتجاهي للقبلة ؟
    2- ماهو معنى شطر وشطرهـ ؟

    انتظر ابحاثكم .. وتوجيهاتكم
    ورأي الشيخ الفاضل : الحاج

    والله يرزقنا علماً نافعاً كثيراً ..
    لنصلح به فؤادنا ..

    السلام عليكم




  10. #10
    Banned
    رقم العضوية : 396
    تاريخ التسجيل : Nov 2012
    المشاركات: 130
    التقييم: 10
    الدولة : Cheetah fast to get to the truth
    العمل : ^_^

    رد: ايات البيت الحرام


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوران رسول مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع الفلم لمدينة مكة المكرمة والكعبة المشرفة..
    سلام عليكم



    السلام عليكم
    اخي سوران .. حفظك الله ورعاك
    هذا المقطع قد اطلعت عليه ~

    وقد كثر النقد به ~
    لكن انا اريد منك دليلأ واحداً من القرآن الكريم ..
    يدل على صحة هذا التوسيط للكعبة .. او لمكة المكرمة ~
    ..
    اشكرك




صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لتعطير هواء البيت : بشكل طبيعي
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى معرض نظم تكليف الإناث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-09-2014, 10:42 PM
  2. هام : لطرد العقارب من البيت
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى مجلس مناقشة الجهاد العلمي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-20-2014, 12:28 AM
  3. من هم الموصوفون بـ ( اهل البيت ) !! وما هو ( البيت ) !!
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى معرض الايات البينات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 07-12-2012, 11:39 AM
  4. من هم الموصوفون بـ ( اهل البيت ) !! وما هو ( البيت ) !!
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى نافذة إثاره فكريه
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 04-17-2012, 11:28 AM
  5. الشعر .. في المشعر الحرام
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس بحث وحوار في منسك الحج
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-16-2011, 10:43 PM

Visitors found this page by searching for:

SEO Blog

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137