سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13
  1. #1
    عضو
    رقم العضوية : 11
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 176
    التقييم: 10

    ظلموا المرأة و وانسـلـُّـوا


    ظلموا المرأة و وانسـلـُّـوا

    بقلم : د/ محمد فتحي راشد الحريري
    السلام عليكم ورحمة الله وبعد
    فهذا رد على كاتب ( لن أسميه ) يقول اننا نحن العرب والعرب فقط ظلمنا المرأة في حين أنصفهاالاوروبيون فقلت ردا على زعمه باختصار :
    قضية انصاف المرأة من العبث والظلم والحيف مسألة مهمة في بناء المجتمعات ، ذلك اننا في الشرق والغرب ظلمنا المرأة :
    * في الغرب جعلوها ايقونة للعبث ومصدرا للامتهان ، هتكوا استارها ظنا منهم انهم يحسنون صنعا وقد خدشوا الانوثة وانتهكوا الخطوط الحمراء تعسفا ، وقالوا انه تمدن وما هو الا معاندة للفطرة ! فلو كانت مقاييسهم صحيحة لكانت العنزة في قمة المدنية وليس المرأة

    خرجت عارية متبلدة ، لا همّ لها الا ان تكون جميلة ترضي نزوات الرجال ، وهذه هي العبودية تماما ، اليس كذلك بالله عليكم ؟ !!!
    ثم اتهمونا بظلم المرأة !
    صدق المثل القائل " رمتني بدائها وانسـلـّت " !
    ** وفي الشرق أدرنا ظهرناللمنهج القويم والصراط المستقيم ، وعاملنا المرأة وفق مقاييس "الف ليلة وليلة" + التقاليد الجاهلية البالية ، بدلا من التعامل وفق المنهج القرآني الذي أنصفهاواعطاها كامل حقها في المساواة والحياة والفكر والعمل ، والارادة التامة في ممارسةالحياة .
    نحن أمة أعزنا الله بالاسلام ولو رحنا نطلب العزة والكرامة والتمدن والتحضر تحت أي راية فلن نزداد الا ذلا وارتكاسا وخنوعا وتراجعا الى الوراء
    وبالطبع انا لاأعمم فهناك استثناءات في عالمنا الاسلامي وهي استثناءات مهمة ويجب ان ننظر اليهابمزيد من الاعتزاز والفخر !

    ألم يقل الحبيب الاعظم ( صلى الله عليه وسلم ) : " النســـــاء شــــقائق الرجـــــــال " !؟
    ووالله اني قرأت أبحاثا لنساء اوروبيات يحسدن المرأة المسلمةعلى حجابها وسترها ، وولاية الرجل عليها ....
    لنتق الله في أنفسنا ولنبتعد عن جلد الذات ولنرفق بالنساء فما أكرمهن الا كريم وما أهانهن الا لئيم ، وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه ومن اتبع هداه والحمد لله رب العالمين


    وكتب أخوكم : د/محمد فتحي الحريري.

  2. #2
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,745
    التقييم: 215

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حياك الله اخي الدكتور محمد الحريري في ما فاض فيه قلمكم بنور هدي الهي المنبع

    في برنامج لقناة فضائية مفتوح للمتصلين على الهاتف وتحت عنوان (المساواة بين المرأة والرجل في الاسلام) حيث كان يتحدث على الهواء مباشرة رجل في زي رجال الدين معروفا بالاسم فاتصلت بالبرنامج امرأة عربية مسلمة من لندن لتقول (كيف تفترضون المساواة بين الرجل والمرأة في الاسلام والقرءان يقول وللذكر مثل حظ الانثيين) ..!!

    اجاب رجل الدين ان ذلك هو (نظام اقتصادي اسلامي لان الرجل ينفق على المرأة) وما كان رجل الدين موفقا في ما اجاب ... !! ذلك لان الله لم يحكم ان ينفق الرجل على اولاده للذكر مثل حظ الانثيين ليكون نظاما اقتصاديا بل الفارقة جاءت في الارث حصرا

    هنلك حقيقة كونية كبرى تحت حكم (وللذكر مثل حظ الانثيين) الا وهي الفارق بين عدد الاناث وعدد الذكور كظاهرة بشرية عامة حيث ثبت في احصاءات معاصرة ان عدد الاناث يزيد كثيرا على عدد الذكور في كل المجتمعات البشرية فلو ان (للذكر مثل حظ الانثى) كما في اوربا لانزلقت الثروة المجتمعية بيد النساء كما هو قائم الان في اوربا والدول التي تستن بقوانينها حيث تتركز الاموال والثروات بيد النساء عبر تراكم اجيال الوارثين وكلما تقدمت الاجيال التي تمنح الانثى ارثا مثل الذكر كلما ارتفعت نسبة احتكار الثروة بيد النساء .. !!

    لنفس السبب التكويني كان حكم تعدد الزوجية في المنظومة الاسلامية وذلك لامتصاص الفائض من عدد الاناث في برنامج تصاعدي حسب الحاجة لامتصاص الفائض الانثوي في المجتمع البشري في برامجية (مثنى وثلاث ورباع) رحمة بالاناث اللائي لا يجدن نصيبا بالزواج واهم ثمرة فيه هي (الامومة) فالعوانس محرومات من الامومة في المجتمع الاوربي بشكل يشكل ظاهرة قاسية ففي رومانيا مثلا نسبة النساء للذكور تزيد قيللا عن 70% حسب احصاء اعلن في 1996 ذلك يعني ان 30 انثى من اصل 70 انثى تتمتع بمتعة الزواج والامومة وتبقى اربعين انثى ليس لها نصيب في الامومة ..!!

    السبب في تزايد الاناث لا يكمن في ثغرة في الخلق بل السبب يكمن في (سوء) استخدام نظم الخلق ففي بداية الطمث عند الاناث تكون البيضة النازلة من المبيض رخوة الجدار وبالتالي تكون احتمالية الانجاب الذكوري هي الاعلى بسبب النشاط المتميز للحيامن التي تحمل العامل الذكوري والتي تصل الى البيضة اسرع من الحيامن التي تحمل العامل الانثوي فتكون الانثى مرشحة لاحتمالية عالية في الانجاب الذكوري عند بدايات نضوج تكوينتها الانثوية في الانجاب ... بعد بضعة سنين وعند تاخير ميقات الزواج فان جدار البيضة الانثوية يبدأ بالقساوة مما يسبب في في انخفاض احتمالية الانجاب الذكوري بل ترتفع احتمالية الانجاب الانثوي ... لو ان الناس خضعوا لسنن الخلق وتزاوجوا عند بديء سن البلوغ فان نسبة الاناث للذكور ستكون متعادلة عند البشر الا ان الناس برحمة ربهم (كافرون) ذلك لان الزواج المبكر رحمة بالانسان فحين يكبر الفرد وتضعف قوته البدنية يكون اولاده قد كبروا وهم القادرين على تعويض الضعف في الاب والام وفي نفس الوقت يكون الابوين في (قوة عقلية) متطورة من تراكمات التجارب لتكون تلك الخبرة مسخرة للاولاد في بديء نشاطهم الحياتي ... انها (تبادلية فاعلية) قدرها الخالق في سنن الخلق الا ان البشر عنها معرضون

    الزواج المبكر فطرة عقل بشري الا ان المتحضرين اساءوا لتلك الفطرة باباحيتها الرخيصة فاصبحت الانثى في طور المراهقة عندهم مثقلة بالانجاب غير الشرعي الذي يعتبر ازمة مجتمعية في تلك المجتمعات المتحللة ءادميا فهم مجرد (عتلات) في ماكنة حضارية لها مستثمرين يستعبدون البشر ..!!

    سلام عليكم



  3. #3
    عضو
    رقم العضوية : 11
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 176
    التقييم: 10

    أشكر المرور الكريم والتعليق الجميل
    بارك الله بكم مولاي
    وجعل اقلامنا مسخرة للحق وبالحق وعلى الحق والى الحق ان شاء الله تعالى

    ودي وشوقي وتحياتي .

  4. #4
    عضو
    رقم العضوية : 8
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 410
    التقييم: 10

    دزمحمد فتحي الحريري حياك الله

    الأسلام احترم المراة وأعزها...والله خلق الأنسان ويعرف فطرته...لكن الغرب أهانها وتاجر بجسدها كرقيق أبيض أو أسود..قرأت قصة عن امرأة من الغرب ارتقت أعلى المناصب وصارت شخصية مشهورة وثريه...لكنها قالت ..انها خسرت كل شئ تحتاجه المرأه...فزوج وأطفال وبيت أفضل مما صارت اليه...هذه هي الفطره التي من يتحداها يفشل ويخسر..الرسول..عليه أفضل الصلاة والسلام يقول أن المرء يدخل الجنة بوالديه...وأن الجنة تحت أقدام الأمهات...فحين تصبح المرأة عاجزة طاعنة بالسن عند المسلمين تجد العزة والخدمة من أولادها بينما في الغرب تموت وحيدة لايعرف بموتها أحد...

    تحيتي

  5. #5
    عضو
    رقم العضوية : 11
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 176
    التقييم: 10

    أخي النزال
    اشكر كم على التعليق الهادف والصادق
    اهانوها فعلا وأسقطوا سلبياتهم علينا
    هذا شأنهم
    ولكن :
    ماذا فعلنا نحن لنواجه تهمهم المزورة ؟ وكيف نتصدى لافكهم ؟
    اننا مدعوون للعمل الجاد وتقوى الله في انفسنا والعودة الى فطرة الله صبغته !

  6. #6
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,533
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محمد فتحي الحريري مشاهدة المشاركة
    أخي النزال
    اشكر كم على التعليق الهادف والصادق
    اهانوها فعلا وأسقطوا سلبياتهم علينا
    هذا شأنهم
    ولكن :
    ماذا فعلنا نحن لنواجه تهمهم المزورة ؟ وكيف نتصدى لافكهم ؟
    اننا مدعوون للعمل الجاد وتقوى الله في انفسنا والعودة الى فطرة الله صبغته !

    السلام عليكم ورحمة الله

    العالم الجليل الاخ الفاضل د، محمد فتحي الحريري

    مقتبس : (ماذا فعلنا نحن لنواجه تهمهم المزورة ؟ وكيف نتصدى لافكهم ؟

    سؤال وان كان يحمل بعض المرارة .. ولكنه سؤال وجيه وصريح

    اظن ما فعلناه زاد الطين بله ، اذ معظم ( اهل الاسلام ) ظلم المراة باسم ( الاسلام ) !! والاسلام منهم براء.

    قضية المراة ما زالت كالرحى بين فك ( العلمانيين ) و قلعة( المتأسلمين )

    والحل في العودة الى ( الاصول ) في بيان حِكم القرآن العظيم

    حجاب المرأة في ثقافة الدين خارج مزاج المتدينين

    حجاب المرأة في ثقافة الدين خارج مزاج المتدينين

    مع التقدير



  7. #7
    عضو
    رقم العضوية : 11
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 176
    التقييم: 10

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحثة وديعة عمراني مشاهدة المشاركة


    السلام عليكم ورحمة الله





    العالم الجليل الاخ الفاضل د، محمد فتحي الحريري





    مقتبس : (ماذا فعلنا نحن لنواجه تهمهم المزورة ؟ وكيف نتصدى لافكهم ؟





    سؤال وان كان يحمل بعض المرارة .. ولكنه سؤال وجيه وصريح





    اظن ما فعلناه زاد الطين بله ، اذ معظم ( اهل الاسلام ) ظلم المراة باسم ( الاسلام ) !! والاسلام منهم براء.





    قضية المراة ما زالت كالرحى بين فك ( العلمانيين ) و قلعة( المتأسلمين )





    والحل في العودة الى ( الاصول ) في بيان حِكم القرآن العظيم





    حجاب المرأة في ثقافة الدين خارج مزاج المتدينين






    مع التقدير



    ************
    سيدتي البتول
    حقا نحن بحاجة للعودة الى المنهج وعدم جلد الذات والضياع
    الفطرة هي الحل ، انها صبغة الله تعالى الصحيحة الصادقة
    اشكر مروركم القيّم وجزاكم الله خيرا
    والشكر موصول للقائمين على المنتدى بصدق
    جزى الله الاخ الحاج عبود كل خير والله الموفق ...

  8. #8
    عضو
    رقم العضوية : 11
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 176
    التقييم: 10

    اسمها حواء ..............
    كتبت اليّ مرتبكة :
    أحمل الدكتوراة وأحرجني أحد المشائخ بحديث عن ضرورة تقييد عمل المرأة ، فبم أجيبه ؟؟؟؟؟
    احترت فعلا يا سيدي فاسعفني ...
    قلت لهـــــــــــــا :


    سيدتي حواء
    تحية صادقة لك والى كل من مر او سيمر من هنا
    الى كل من يعرف ان المرأة أمه وأخته وابنته و جدته وخالته وووو....

    والى كل من لا يعلم ذلك ، أو يتجاهله
    سيدتي :
    حضرت خطبة جمعة لبعض الشيوخ في بلد عربي ما ، وراح الرجل يثني على المرأة التي لا تخرج من بيتها الا خروجين اثنين :
    * خروج لبيت الزوجية
    ** وخروج الى المقبرة ............
    وفي نهاية الخطبة والصلاة وقفت معه ، وقلت : هل كل خروج للمرأة هو آثم مولانا ؟؟؟
    اضطرب الشيخ وحار بي قصدا ،،،،
    سيدي ، ألم يقل رسول الله لامرأة معتدة ( بعد وفاة زوجها ) : جُذّي تمرك ؟؟؟
    أي أذن لها بالعمل ، وكانت زوجه عائشة تمرّض الجرحى ونساء المؤمنين كـُنّ يعملن ويخرجن من بيوتهن للحقول والمعارك وو .....
    اليست أم عمارة هي التي دافعت عن رسول الله يوم أُحُـد ؟؟؟؟
    وقائمة الامثلة تطول ....
    وأمُّـك ألم تخرج الى الحقل والمشغل ؟؟؟
    والنســــــــــــــــاء فعلن ذلك ، نساؤنا نحن لا نساء المريخ
    اذن خرجن اكثر من مرتين
    أكثر من ثلاث ........
    أكثر من مئة مرة ، بل أكثر من الالف يامولاي !!!
    فبُـهِت الذي خطب ....
    تحياتي مولاتي وتقديري ...........

  9. #9
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,533
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محمد فتحي الحريري مشاهدة المشاركة
    اسمها حواء ..............
    كتبت اليّ مرتبكة :
    أحمل الدكتوراة وأحرجني أحد المشائخ بحديث عن ضرورة تقييد عمل المرأة ، فبم أجيبه ؟؟؟؟؟
    احترت فعلا يا سيدي فاسعفني ...
    قلت لهـــــــــــــا :


    سيدتي حواء
    تحية صادقة لك والى كل من مر او سيمر من هنا
    الى كل من يعرف ان المرأة أمه وأخته وابنته و جدته وخالته وووو....

    والى كل من لا يعلم ذلك ، أو يتجاهله
    سيدتي :
    حضرت خطبة جمعة لبعض الشيوخ في بلد عربي ما ، وراح الرجل يثني على المرأة التي لا تخرج من بيتها الا خروجين اثنين :
    * خروج لبيت الزوجية
    ** وخروج الى المقبرة ............
    وفي نهاية الخطبة والصلاة وقفت معه ، وقلت : هل كل خروج للمرأة هو آثم مولانا ؟؟؟
    اضطرب الشيخ وحار بي قصدا ،،،،
    سيدي ، ألم يقل رسول الله لامرأة معتدة ( بعد وفاة زوجها ) : جُذّي تمرك ؟؟؟
    أي أذن لها بالعمل ، وكانت زوجه عائشة تمرّض الجرحى ونساء المؤمنين كـُنّ يعملن ويخرجن من بيوتهن للحقول والمعارك وو .....
    اليست أم عمارة هي التي دافعت عن رسول الله يوم أُحُـد ؟؟؟؟
    وقائمة الامثلة تطول ....
    وأمُّـك ألم تخرج الى الحقل والمشغل ؟؟؟
    والنســــــــــــــــاء فعلن ذلك ، نساؤنا نحن لا نساء المريخ
    اذن خرجن اكثر من مرتين
    أكثر من ثلاث ........
    أكثر من مئة مرة ، بل أكثر من الالف يامولاي !!!
    فبُـهِت الذي خطب ....
    تحياتي مولاتي وتقديري ...........
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    عالمنا الجليل الدكتور محمد فتحي الحريري ـ اعزه الله تعالى
    تحية تقدير واحترام كبيرين على ما سطر قلمكم النير ... من خير وحق وعدل ونور ..أكرمكم المولى .
    زد .. فزادك الله علما ونورا ...
    كم من امراة ... ظلمت من كلمة قالها خطيب في جمعة .. أو كتبها ( متأسلم ) في منبر ؟
    جزاكم المولى خير الجزاء
    سلام عليكم

  10. #10
    عضو
    رقم العضوية : 11
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 176
    التقييم: 10

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحثة وديعة عمراني مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    عالمنا الجليل الدكتور محمد فتحي الحريري ـ اعزه الله تعالى
    تحية تقدير واحترام كبيرين على ما سطر قلمكم النير ... من خير وحق وعدل ونور ..أكرمكم المولى .
    زد .. فزادك الله علما ونورا ...
    كم من امراة ... ظلمت من كلمة قالها خطيب في جمعة .. أو كتبها ( متأسلم ) في منبر ؟
    جزاكم المولى خير الجزاء
    سلام عليكم
    وعليكم السلام ورحمة الله ورضوانه ومغفرته

    الشريفة الباحثة الاستاذة الرائعة " وديعــة "
    لكم التجلة والثناء الحسن

    لتتلاحم الاقلام النبيلة ولتتعاون لبيان انصاف الاسلام للمرأة

    يا ناس : المرأة ليست عدوة

    انها امك يا أخي بالدرجة الاولى

    وكفى المرأة فخرا انها تلد الرجل والرجل لا يستطيع ان يلدها ...
    ودي الاثيل .........

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عدة المرأة حكم على المرأة والتكليف على الرجل !
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى معرض نظم تكليف الذكور
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-18-2014, 06:43 PM
  2. الاسلام وحقوق المرأة
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس بحث وحوار نظم الزواج
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-11-2012, 04:15 PM
  3. المرأة السوء ..
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى نافذة اجتماعيات اسلامية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-05-2012, 01:18 AM
  4. المرأة في سنة المصطفى
    بواسطة قاسم حمادي حبيب في المنتدى معرض السنة النبوية الشريفة المنقولة روائيا وسبل تعييرها
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-09-2012, 11:41 AM
  5. مكانة المرأة في الاسلام
    بواسطة قاسم حمادي حبيب في المنتدى معرض نظم تكليف الإناث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-13-2012, 08:20 AM

Visitors found this page by searching for:

SEO Blog

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146