سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > الاية ( قل هو ألله أحد ) : منظومة ( التوحيد ) في قراءة قرءانية معاصرة » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > { وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ } .. دورة الكربون الطبيعية » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > مذكرة قرءانية في العلوم السياسية » آخر مشاركة: إبراهيم طارق > ماذا إذا كان المبدأ خاطئا؟ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ( مواخر الفلك ) في ( البحر العذب ) و ( البحر الأجاج ) : قراءة تفكرية » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > ثقافة الوفاق الفكري » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > تساؤل عن :معراج الرسول عليه افضل الصلاة والسلام الى السماوات السبع » آخر مشاركة: الاشراف العام > النفس المطمئنة والخائفون من الموت !! » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ( الدواب ) في القرءان : قراءة علمية » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > ثقافة القرءان في رد العدوان : من اجل فهم واعي لدور القرءان في (السلم الاجتماعي ) » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > كيف كانت قراءة النبي عليه السلام للقرءان؟ وكيف يمكن أن نقرأ من غير تحريك اللسان ؟ » آخر مشاركة: وعد حسن التميمي > غرابيب سود ( من أجل علم من قرءان يقرأ ) » آخر مشاركة: وعد حسن التميمي > ( المرجفون في المدينة ) : كاميرات هواتف وتطفل وسوء اخلاق » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > صحـراء العـقل » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > لفظ ( أصحاب ) في الامثال القرءانية : اصحاب الرس ، الأيكة ، مدين . » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > نوح في العلم » آخر مشاركة: وعد حسن التميمي > اشكالية عائدية الضمائر في القرآن » آخر مشاركة: وعد حسن التميمي > حديث ظهور ( المهدي المنتظر ) بمكة والمسجد الأقصى : كيف ؟ ومتى ؟ » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني >
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13
  1. #1
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,274
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    منقول : اسلحة الفضاء رعب القرن الحادي والعشرين



    اسلحة الفضاء رعب القرن الحادي والعشرين





    بقلم رؤوف - المصدر : مجلة العربي العدد 326: بتاريخ يناير 1986




    أطلق الخبراء العسكريون اصطلاح ( حرب النجوم ) على مبادرة نظام الدفاع الاستراتيجي الآمريكي الذي يهدف الى استخدام أسلحة الفضاء لاعتراض الصواريخ العابرة للقارات ، والآقمار الصناعية المعادية وتدميرها ، قبل أن تصل الى أهدافها ..

    انّ ما كان يعتبر خيالا علميا منذ سنوات اصبح اليوم حقيقة ، فلقد أخذ العلماء في تصميم أسلحة فضاء ذات قوة تدميرية مروعة ..

    أسلحة الليزر .. الاقمار الصناعية القاتلة ..أسلحة الجسيمات الذرية ..أسلحة الطاقة الحربية .. محطات الفضاء الحربية


    هذه بعض أسلحة الفضاء التي يتوقع الخبراء استخدامها في المستقبل القريب عندما تنتقل العمليات الحربية الى طبقات الجو العليا ..حيث يتلوث نقاء الفضاء وطهارته .


    ما هي أسلحة الفضاء وكيف تعمل في معارك الفضاء ؟





    لطفا منكم لا أمرا ...الترقب حتى الانتهاء من نقل كل أجزاء هذه الدراسة ( لكاتبها ) التي سننشرها على أجزاء ..




  2. #2
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,274
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: منقول : اسلحة الفضاء رعب القرن الحادي والعشرين




    القمر الصناعي عبارة عن أجهزة متطورة ، تطلق الى الفضاء بواسطة صواريخ ضخمة ، وما ان يصل الى الفضاء عبر ارتفاع محدد حتى يتخذ له مدارا ، وليس له محرك نفاث يسيره ، بل انه يعمل وفق الجاذبية الارضية ...لقد بدأ عصر الفضاء عام 1957 ، عندما أطلق اول قمر صناعي ( سبوتنيك ) ومنذ هذا التاريخ أطلق الى الفضاء ما يزيد عن 2000 قمر صناعي حربي ، وهذا يعني ان من بين كل أربعة أقمار صناعية يوجد ثلاث منها للأغراض العسكرية .

    ويطلق كل عام 100 قمر صناعي حربي ، منه حوالي 85 قمرا صناعيا سوفيتيا ، حوالي 15 قمريا صناعيا امريكيا ، والفرق الكبير بين العددين يرجع على أن الآقمار الصناعية الآمريكية تبقى عادة في الفضاء مدة اطول من الآقمار الصناعية السوفيتية .فالقمر الصناعي السوفييتي ( بيج بيرد ) على سبيل المثال يمكث في الفضاء حوالي 200 يوم بينما يبقى نظيره السوفيتي ( كوزموس ) حوالي 30 يوم فقط .

    وتقوم الاقمار الصناعية بالعديد من المهمات الحربية ، منها الاستطلاع والارصاد الجوية ، والملاحة والاتصالات .

    وتعتبر اقمار الاستطلاع بالتصوير بمثابة (( عيون )) لآسلحة الفضاء ، بينما تعتبر اقمار الاستطلاع ( الالكتروني ) بمثابة آذان هذه الاسلحة ، حيث أنها مزودة بأجهزة الكترونية متطورة لتقتفي اثر اشارات رادارات العدو ، واتصالاته اللاسلكية ، وحتى اتصالاته الهاتفية ، وتعتبر مهمات أقمار الاستطلاع الالكتروني ، اكثر المهمات سرية في حرب الفضاء .

    كما قد تحمل الآقمار الصناعية قنابل تصيب بها الاهداف الاستراتيجية للآعداء ، بهجوم خاطف قد لا تستطيع اجهزة الدفاع من صده . ويطلق على هذه الاقمار ( فويز ) fobs
    وهذه الحروف اختصار لعبارة : fractiond orbitat bombardement system )
    وتعني بالعربية نظام القنابل المدارية .

    وتعتمد القوتان العظيمان على الآقمار الصناعية الحربية في اي حرب فضاء في المستقبل . ومن ثم تنظر الى الاقمار الصناعية للطرف الاخر كأهداف حربية . ومن ثم يعكفون على تصميم الآسلحة الكفيلة بتدميرها بدقة وفي اقصر وقت ممكن . وهذا النوع من الاسلحة يطلق عليه آسات ( Asat )
    وهذه الحروف اختصار لعبارة ( anti- satellite )


    وتتضمن هذه الآسلحة الآقمار الصناعية القاتلة hunter killer التي تعترض وتدمر الاقمار الصناعية المعادية ، وهي في المدار – واسلحة الليزر ذات الطاقة العالية التي تطلق من محطات فضاء حربية تدور في الفضاء .



  3. #3
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,274
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: منقول : اسلحة الفضاء رعب القرن الحادي والعشرين


    جواسيس في الفضاء :

    تعتمد القوتان العظميان على أقمار الاستطلاع بالتصوير للتجسس والتعرف على الاهداف الاستراتيجية ،وتدور هذه الآقمار في مدارات على بعد حوالي 200 كيلومتر من سطح الآرض . وحتى وقت قريب كانت تلك الآقمار مصممة بحيث توضع – بعد تصويرها – داخل كبسولات مغلقة ، ثم تلقى الى مناطق محدودة فوق المحيط ،وما ان تقترب الكبسولة من سطح الماء حتى تفتح مظلة لتخفيض سرعة الهبوط ، ثم ترسل طائرة حربية خاصة لالتقاء الافلام قبل ن تهبط الى المحيط ، وكانت هذه العملية تستغرق وقتا طويلا .

    وحدث تطور في أجهزة أقمار الاستطلاع بالتصوير ، بحيث أمكن أن يحمض الفيلم آليا داخل القمر الصناعي ، ثم يتم فحصه الكترونيا ،وترسل المعلومات باشارات لاسلكية الى محطات المراقبة فوق الآرض ، تتحول هذه الاشارات الى صور مرة أخرى ،وتتميز هذه العملية بالسرعة الفائقة الى حد أنه يتم فحص الصور بعد أن تلتقط مباشرة .

    وتستخدم هذه الآقمار نوعية من آلات التصوير ، الاولى ذات مدى واسع ، وتلتقط صورا لمناطق شاسعة قد تتمركز فيها معدات أو حشود عسكرية، اما اقمار النوع الثاني فتلتقط صورا دقيقة محددة مثل سلاح عسكري متطور .

    وليست أقمار الاستطلاع بالتصوير هي الوحيدة التي تقوم بالتجسس ، فهناك التفتيش والبحث عن الاهداف الحربية في المحيطات مثلا ،وهي التي تختص بمراقبة السفن الحربية بالمحيطات ، وتستخدم هذه الأقمار الرادار المزود بمفاعل نووي صغير يزوده بالطاقة .



    التصنت على الآعداء :

    تعتبر أقمار الاستطلاع الالكتروني من أكثر الاقمار الصناعية تقدما ، فهي تحوي معدات الكترونية متطورة ،وتختص بجمع وتحليل الاشارات اللاسلكية المتعلقة بالقوات المسلحة ،ومن أهمها تلك التي يتم تبادلها بين الوحدات العسكرية ،وكذلك تلتقط هذه الآقمار كافة اشارات الرادار الخاص بنظم الدفاع الجوي ،ومن السفن الحربية ،ومن نظم التحكم في القذائف الموجهة ،ومن نظم الانذار المبكر وغيرها .

    ويكمن الهدف من اطلاق أقمار الاستطلاع الالكترونية ، في اكتشاف مصادر هذه الاشارا ت الالكترونية الصادرة عن القوات العسكرية المعادية ،ولتحليل المعلومات التي تحتويها ،وتفيد هذه المعلومات في تصميم أسلحة للتغلب عل خطوط دفاع العدو .

    وتدور أقمار الاستطلاع الالكتروني على بعد حوالي 500 كيلومتر ،ومنها أقمار فيلا ( vila ) الامريكية التي تقوم بمهمة اكتشاف الانفجارات النووية في الغلاف الجوي للآرض ،وهي تدور عاليا في أعماق الفضاء .


  4. #4
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,274
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: منقول : اسلحة الفضاء رعب القرن الحادي والعشرين



    الاقمار الصناعية القاتلة :


    أطلق الاتحاد السوفيتي الى الفضاء أقمارا صناعية قاتلة ،وقد أطلق عليها هذا الاسم لانها تقترب من القمر الصناعي المعادي ثم تنفجر بالقرب منه فتدمره . ويقترب القمر الصناعي القاتل من هدفه بعد أن يكمل دورتين حول الآرض ، وعندئذ يتلقى تعليمات من مركز المراقبة فوق الآرض ، فيقترب من هدفه ثم يستخدم راداره للاقتراب الى حد معين ، ثم تتم ((قبلة الموت ) )وينفجر القمران معا . وقد قام السوفييت بتجربة ناجحة للآقمار الصناعية القاتلة في يونيو 1982بالقمر الصناعي كزوموس 1379 ) .

    اما الخبراء العسكريون في الولايات المتحدة قد صمموا أسلحة مضادة للآقمار الصناعية تختلف عن الآسلحة السوفيتية . ويتمثل السلاح الآمريكي بقذيفة صغيرة ، تحملها طائرة مقاتلة نفاثة متطورة ( ف – 15 ايبجل ) تطير الى ارتفاع 21 كيلومترا ، ثم تطلق القذيفة التي تحمل رأسا نوويا نحو القمر الصناعي المعادي – وبعد فترة ينفصل الرأس النووي –ويتجه نحو الهدف ، حيث يستخدم جهاز استشعار في مقدمته ،يكون قادرا على اقتفاء أثر الآشعة تحت الحمراء ، التي تصدر من القمر الصناعي المعادي ، وهو اما ينفجر أو يدمره ، او يصيبه بشكل مباشر ،وفي هذه الحالة الآخيرة قد لا يحتاج لمواد متفجرة ليحقق هدفه ذلك ، ان الآقمار الصناعية يمكن أن تفقد فاعليتها اذا اصطدمت بأي جسم معدني بسرعة كبيرة ؟! وقد طور الآمريكيون سلاحا بهذه المواصفات ، اطلقوا عليه (( الاسلحة الدقيقة المضادة للآقمار الصناعية )) .

  5. #5
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,274
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: منقول : اسلحة الفضاء رعب القرن الحادي والعشرين



    عصر الصواريخ العابرة للقارات

    بدأ عصر الصواريخ قبل نهاية الحرب العالمية الثانية ، عندما اخترع الآلمان سلاحا مروعا هو الصاروخ ف-2 ، الذي كان يطلق على أهداف محددة داخل انجلترا وفرنسا . وكان هذا الصاروخ يرتفع حوالي كيلومتر في الفضاء .

    وكان نجاح الصاروخ ف-2 حافزا للقوتين العظميين في تطوير صواريخ عابرة للقارات تحمل رؤوسا نووية ، وهي قذائف ذاتية الدفع ، ويطلق عليه IBM ،و هذه الحروف اختصار لعبرة تعني بالعربية الصواريخ العابرة للقارات . وبينما كان مدى الصاروخ ف-2حوالي 300 كيلومتر ، فان مدى الصواريخ العابرة للقارات حوالي 13000كيلومتر ،وهي ترتفع في الفضاء الى مدى يبلغ 160 كيلومتر .

    وهذه الصواريخ منتشرة في قواعد بالمعسكرين الشرقي والغربي . ويقدر الخبراء العسكريون عددها في العالم اليوم بأكثر من 4000 صاروخ .



    أسلحة الجسيمات الذرية

    تعتمد هذه الآسلحة على تدفق تيار من الجسيمات الذرية المشحونة كهربيا بسرعة هائلة من مدفع خاص ، فتخترق أهداف العدو وتدمرها ،ويطلق على هذا المدفع ( المسرع ) (Accelerator ) وفي المختبرات أمكن زيادة سرعة هذه الجسيمات الذرية الى أكثر من 999 في المائة من سرعة الضوء ، بواسطة أجهزة ضخمة قد يبلغ طولها حوالي ثلاثة كيلو مترات ، ومحيطها حوالي ستة كيلومترات .

    أما الآجهزة التي يمكن أن تسارع بالجسيمات الذرية الى نصف سرعة الضوء ، قد يبلغ وزنها خمسمائة طن ، ومن ثم يكن من الصعب وضع مثل هذه الآسلحة في الفضاء .


    كما ان الجسيمات الذرية تتأثر بالمجالات المغناطيسية والكهربية ، ومن ثم تنصرف عن أهدافها ، وحيث انه تحيط بالكرة الآرضية مجالات مغناطيسية هائلة ، فقد وجد العلماء انه من الغير العملي وضع مثل هذه الآسلحة في مدارات حول الآرض ، ولكنهم ما يزالون يجرون التجارب للتغلب على هذه الصعوبات . ومن أهم أسلحة الجسيمات الذرية المشحونة شعاع الالكترونيات ، حيث يمكن ان يعمل في طبقات الجو العليا ، ولو في نطاق قصير المدى ، وتقوم فكرة العلماء حاليا على وضع مدفع هائل فوق سطح الآرض بالقرب من الآهداف الاستراتيجية المطلوب حمايتها ، وعند اقتراب الصواريخ النووية للعدو تطلق الآشعة الالكترونية فتدمرها ، قبل ان تصل الى اهدافها .

    ويخطط الخبراء العسكريون لاستخدام مدافع تطلق أشعة كهرومغناطيسية على الآهداف المعادية فتدمرها ، خصوصا تلك المدافع التي تستخدم الموجات الدقيقة المعروفة بالمايكروويف.




  6. #6
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,274
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: منقول : اسلحة الفضاء رعب القرن الحادي والعشرين




    * الليزر أشعة الموت


    الليزر مجرد شعاع من الضوء ، ان المصباح الكهربي عندما يضيء تتوزع أشعته في كل الاتجاهات ،وينير الحجرة كلها ، أما الضوء الذي ينتج عن جهاز الليزر ، فهو ينطلق في اتجاه واحد فقط ، ومن ثم توجد طاقة هائلة في شعاع الليزر حتى انه يكفي لثقب لوح من الصلب سماكته عدة سنتمترات .

    واذا أمكن لشعاع الليزر أن يصطدم بقذيفة عابرة للقارات أو برأسها النووي ، فانه يتمكن من أن يفجرها أو يجعلها غير ذات فاعلية ، كما يمكن لشعاع الليزر أن يدمر قمرا صناعيا للعدو وهو يدور في الفضاء ، كما تزود محطات الفضاء الحربية بأشعة الليزر ليكون سلاحا فعالا ضد اي هجوم بالصواريخ أو الأقمار الصناعية .

    ولقد اقترح بعض العلماء الأمريكيين نظاما للدفاع ضد الصواريخ السوفيتية العابرة للقارات باستخدام أشعة الليزر .

    ويتلخص هذا الآمر في اقامة سلاح ليزر على قمة جبل ، يرتفع عن سطح الارض بحوالي خمسة كيلومترات او اكثر . وتطلق الى الفضاء - على قمر صناعي - مرآة هائلة تعكس أشعة الليزر الصادرة من قمة الجبل ، لتوجه الى الصواريخ السوفيتية العابرة للقارات فتدمرها ،وذلك عند حدوث أي معركة فضائية .

    ولكي يمكن لأشعة الليزر ان تؤثر في الهدف المعادي ، يجب ان تكون شديدة التركيز ، حتى تصبح طاقتها عالية ومدمرة ،ومن ثم يحتاج الامر الى معدات ثقيلة لتوليد مثل هذه الآشعة المركزة ،ولن يكون اطلاق هذه المعدات الى الفضاء امرا سهلا ،وستكون التكاليف باهظة .

    ووضع سلاح ليزر على قمة جبل فوق الآرض سيكون أكثر سهولة واقل تكلفة ، كما انه يمكن بالطبع صيانة واصلاح الآجهزة بشكل افضل ،ومن المشكلات التي تصاحب استخدام أشعة الليزر كسلاح في المعارك الحربية هو ان هذه الاشعة حين تنطلق خلال الهواء الجوي فانها تتشتت ؟ولهذا يفضل العلماء وضع أسلحة الليزر في محطات فضاء حربية ، ذلك انه لا يوجد هواء في الفضاء ، فتبقى لآشعة الليزر قوة تركيزها وطاقتها المدمرة .

    وربما كان وضع هذه الآسلحة فوق قمة جبل مرتفع يخفف من تشتتها بسبب تأثرها بالهواء الجوي
    .

  7. #7
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,274
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: منقول : اسلحة الفضاء رعب القرن الحادي والعشرين



    أسلحة الطاقة الحركية


    • تسمى الطاقة الحركية الطاقة التي يكتسبها الجسم بسبب سرعته .

    تتكون تلك الاسلحة من قذائف سريعة جدا ، تطلق على الصواريخ المعادية النووية فتدمرها لمجرد الاصطدام بها . وهي ذات فاعلية سواء عند اطلاق هذه الصواريخ من أراضي العدو أو عند الرجعة ، اي العودة الى جو الآرض بعد رحلة في الفضاء الخارجي ،ويتوقع الخبراء العسكريون أن يكون استخدام هذا النوع من الآسلحة في التسعينات من هذا القرن.

    ولكن يعاب على هذه الآسلحة أن مداها لا يتعدى الكيلومترات ، كما أن سرعتها لا تتجاوز اربعين كيلومتر في الثانية ،وبالمقارنة بسرعة أشعة الليزر او أسلحة الجسيمات الذرية ، فان أسلحة الطاقة الحركية بطيئة جدا .
    ويمكن استخدام هذه الآسلحة بواسطة أقمار صناعية ذات مدارات منخفضة ، حيث تنطلق صواريخها على القذائف النووية المعادية ،وتتصارع تلك الصواريخ لتصل الى قرب الآهداف المعادية ، حيث تطلق قذائف يتم توجيهها بواسطة أشعة استشعار sensors لتصطدم بالقذائف النووية وتدمرها .


    كما يمكن اطلاق صواريخ من قواعد فوق الآرض الى طبقات الجو العليا ،ويمكن لكل صاروخ اطلاق سيل من القذائف يطلق عليها اسم (( الصخور الذكية ) smartrocks ذلك أنها عبارة عن قذائف صغيرة مزودة بأجهزة دفع نفاثة – وتوجهها أجهزة استشعار دقيقة جدا لتدمر الصواريخ عابرة القارات المعادية ، كما يمكن اطلاق الصخور الذكية من مدافع ضخمة مثبتة فوق محطات الفضاء الحربية .


    محطات الفضاء الحربية:
    يقوم السوفييت منذ عدة سنوات بإنشاء عدة محطات فضائية ، مستخدمين الآقمار الصناعية في نقل رواد الفضاء والمعدات بين الآرض والفضاء ،وهذه المحطات الفضائية اطلق عليها اسم سيوز .
    تفكر الولايات المتحدة في بناء محطات فضاء ضخمة بواسطة معدات يتم نقلها في رحلات للمكوك الفضائي .
    ويمكن ان تستخدم محطات الفضاء للآغراض الحربية ، حيث يتم فيها تطوير أسلحة الفضاء وتخزينها ، بالاضافة الى اقامة افراد القوات المسلحة،ويتوقع الخبراء العسكريون أن تصبح محطات الفضاء الحربية منتشرة في طبقات الجو العليا .. في القرن الواحد والعشرين ...


    مكوك الفضاء العسكري
    يتوقع الخبراء ان تستخدم رحلات مكوك الفضاء في أغراض عسكرية ، حيث يمكن أن ينقل مكوك الفضاء أفراد القوات المسلحة الى الفضاء لاداء مهمات حربية معينة في طبقات الجو العليا ، كما قد يستخدم في نقل المعدات الى مدارات محددة لبناء محطات الفضاء الحربية ، ثم توصيل الآسلحة المتطورة اليها في ما بعد .
    ويطير مكوك الفضاء الأمريكي في مدار يرتفع حوالي 250 كيلومتر في الفضاء ،وهو مجهز بحيث يمكنه أن ينتزع الأقمار الصناعية المعادية من مداراتها ، كما يتمكن من اصلاح وصيانة الآقمار الصناعية الأمريكية وهي في مداراتها .


    وحيث أن مكوك الفضاء الامريكي يمكنه ان يختطف قمرا صناعيا سوفيتيا ، فإذن يمكن اعتباره افضل سلاح للآقمار الصناعية ، الا اذا فطن السوفييت الى هذا الامر فوضعوا قمرا صناعيا ضخما أو كما يطلق عليه (( لغم فضائي )) فمجرد أن تمتد الذراع الالية لمكوك الفضاء نحو القمر الصناعي لاختطافه ، سينفجر ، فيتمزقان معا وتتناثر أشلاؤهما في الفضاء .

  8. #8
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,274
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: منقول : اسلحة الفضاء رعب القرن الحادي والعشرين



    حرب الفضاء


    تقوم حرب الفضاء على استخدام الاسلحة المختلفة في ثلاث خطوط للدفاع ، تمتد من سطح الكرة الارضية حتى اعماق الفضاء .

    وتبدأ المعركة على سبيل المثال برصد صاروخ سوفيتي عابر للقارات ، يحمل رأسا نوويا ، ويتجه الى هدف في الفضاء ، يصدر أوامره الى خطوط الدفاع العليا في أعماق الفضاء ( خط الدفاع الآول ) بمهاجمة هذا الصاروخ بمجرد انطلاقه من القاعدة السوفييتية ، اي وهو ما زال في الغلاف الجوي ! قبل أن يصل الى الفضاء الخارجي ، واذا استطاع هذا الصاروخ النجاة من خط الدفاع الآول ، فان اسلحة خط الدفاع الثاني تهاجمه ، وان لم تتمكن من تدميره فان خط الدفاع الثالث – المتمركز على الآرض – يهاجمه ويدمره عندما يهبط الصاروخ من الفضاء الخارجي الى الغلاف الجوي ، محاولا الوصول الى أهدافه .

    وتتكون الآسلحة في خط الدفاع الآول والثاني من محطات فضاء حربية تحمل اسلحة الليزر ، أما خط الدفاع الثالث فيتكون من أسلحة متطورة مضادة للصواريخ عابرة للقارات .ويجب أن تكون الاسلحة ذات سرعة فائقة حتى تتمكن من تدمير الصواريخ المعادية قبل ان تصل الى أهدافها .

    وخلال هذه المعركة الفضائية يتم رصد كل حركة الصواريخ المعادية بواسطة اجهزة الرادار متطورة تعمل بالكمبيوتر ، كما أنها تقوم بتوجيه اطلاق أسلحة بدقة بالغة.

    هذه ملامح بعض اسلحة ومعارك الفضاء ... كلنا نأمل الا تحدث وقائعها ..وان يسود السلام فوق الآرض .. وفي الفضاء ...!!


    ( انتهى ) ..


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



  9. #9
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,274
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: منقول : اسلحة الفضاء رعب القرن الحادي والعشرين


    كلمة أخيرة



    نشرت هذه الدراسة وهذا المقال التثقيفي ( لكاتبه ) عام 1986

    حين كانت القوتان العظميان في صراع وحرب ..!!

    في ما سمي بــ ( حرب النجوم ) ... حرب الفضاء ؟؟ اسلحة الفضاء .. معارك الفضاء


    احداث الماضي ...تعيننا على فهم أحداث الحاضر


    ولا نستطيع فهم ما يدور في الحاضر الا بقراءة لاحداث التاريخ القريب منه او البعيد !!


    فهل ياترى ان كان السوفيات قديما هو العدو المفترض في التسابق الى التسليح الفضائي وحرب الفضاء... فماذا عساه يكون الان العدو المفترض ؟!

    السلام عليكم

  10. #10
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,397
    التقييم: 215

    رد: منقول : اسلحة الفضاء رعب القرن الحادي والعشرين


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا كبيرا لباحثتنا القديرة على اختيارها الماسي في تثوير العقول ونستميحها كما نستميح من يقرأ هذه السطور عذرا في جعل الكلمة الاخيرة من قرءان الله (لينذر من كان حيا ويحق القول على الكافرين ـ يس) ونقرأ في قرءان ربنا :

    {إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالأَنْعَامُ
    حَتَّىَ إِذَا أَخَذَتِ الأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَاراً فَجَعَلْنَاهَا حَصِيداً كَأَن لَّمْ تَغْنَ بِالأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }يونس24

    واصبح التطور الحضاري القائم المبني على تطور تقني (قاتل) هو العار الحضاري اللصيق بانسان العصر حيث استعرت حمى التقنيات المدمرة تدميرا مروعا مما يجعل القانون الالهي المقروء في القرءان صفة العصر العظمى التي يتميز فيها الانسان متفوقا على انسان ما قبل التحضر في تطوير ءالة القتل والدمار

    {فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ
    وَقُلْنَا اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ }البقرة36

    فقد ازل الشيطان اهل هذا العصر فخرجوا من جنة الله الطبيعية فاصبح (بعضهم لبعض عدو) الا ان الفئة الباغية استطاعت ان تهيمن على انسان العصر بوسيلة (الوطن والوطنية) فاصبح العداء الوطني هو سمة العصر المعاصر فالانسان روسيا كان او امريكيا هنديا كان او صينيا فهو انسان الا ان العدوان الوطني جعل من انسان العصر اداة عدوانية تدير ءالة القتل المتحضرة و (بفخر وطني) الا ساء ذلك الفخر الاجوف الذي يسمح بتوسيع دائرة العدوان البشري بعض لبعض تحت شعارات زائفة ما انزل الله بها من سلطان

    سلام على من يبقى على الارض وهي تشرق بنور ربها في قرية ينفعها ايمانها لما ءامنت بما سخره الله لها من زرع بهيج وجنان طبيعية تسعد الانسان وتجعله رفيقا للطبيعة مستأنسا بها متنعم بانعمها بعيدا عن حضارة دمرت انسانية الانسان ومحقت ءادميته ... سلام على اهل القرية المطمئنة بما اغدق الله عليها من نعم تسعد اهلها ولا تجعلها (نعم النقمة) كما يجري الان في دول الزايهايمر والسرطان والايدز والفايروسات واسلحة دمار شامل وحرب نجوم واشعاعات نووية قاتلة واعاصير مدمرة وزلازل متكاثرة واحتباس حراري قاتل .

    سلام عليكم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شحة الماء : قضية القرن المقبل ( منقول بتصرف )
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس مناقشة فساد يِأجوج ومأجوج
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-04-2015, 09:00 PM
  2. تقييم الوضع الاسلامي الجديد في العقد الاول من القرن الحادي والعشرين
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس مناقشة الحدث السياسي في الدين
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 03-27-2015, 02:55 PM
  3. منقول للافادة : الضفادع الطائرة
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى معرض النوادر الهادفة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-18-2013, 04:58 PM
  4. منقول : الزوج المثالي في الاسلام
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى نافذة اجتماعيات اسلامية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-18-2012, 07:41 PM
  5. حبر من الطبيعة... للطباعة ( منقول ) للافادة
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس مناقشة الجهاد العلمي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-03-2011, 06:35 AM

Visitors found this page by searching for:

SEO Blog

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137