سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

استشارة عقلية طبية عن : خطورة الحمل والاجهاض » آخر مشاركة: الاشراف العام > { وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ } 1 ـ دورة الكربون الطبيعية » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > بيان الألف المقصورة والألف الممدودة في فطرة نطق القلم » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ألله أكبر !! كيف ؟! » آخر مشاركة: الاشراف العام > الإنجاب بين التحديد والتحييد » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > حديث عن الحياة والموت » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > لـِمَ يـَحـِلُ الله في الاخرةِ ما حـَرّمهٌ في الدنيا ..!!؟ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > الفرق بين القتل والصلب والقطع و البتر........... » آخر مشاركة: وليدراضي > وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ . ما هو مقام الرب ؟ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > رزقكم في الأبراج وانتم توعدون » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > التاء الطويلة والتاء القصيرة في فطرة علم القلم » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > حواء بين اللفظ والخيال العقائدي » آخر مشاركة: الاشراف العام > ثلاث شعب » آخر مشاركة: وليدنجم > جاء » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > وَلَا تَجْعَلُوا اللهَ عُرْضَةً لِأَيْمَانِكُمْ » آخر مشاركة: اسعد مبارك > أسس ( الاقتصاد ) الرشيد : رؤى قرءانية ( معاصرة ) » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > الحيازة عند الآدميين » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > تساؤل عن ظاهرة الممارسة المثلية بين الفطرة والبيان القرءاني » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > قتل الارزاق » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي >
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: قرية العميان

  1. #1
    عضو
    رقم العضوية : 51
    تاريخ التسجيل : Jan 2011
    المشاركات: 1,568
    التقييم: 10

    قرية العميان


    في بلد العميان .. يقول المثل : الأعور ملك
    ولكن هنا في قرية مورو كوروبو في مالي
    يمسك بزمام السلطة اولئك الذين لا قدرة لهم على الابصار مطلقا
    وقرية مورو كوروبو معروفة لدى منظمة الصحة العالمية
    بأسم (قرية العميان) اشارة الى منطقة مجمل سكانها
    بين أعمى أو مهدد بالعمى
    وهي واحدة من آلاف المستوطنات الأفريقية التي يعاني سكانها
    من داء يعرف محليا بأسم (عمى النهر)
    ينتقل عن طريق لسعة أنثى الذبابة السوداء التي تعيش
    وتتكاثر في مساقط المياة ومنحدرات الأنهار
    رغم العمى الذي اصابهم الا ان الحياة مستمرة
    ولم تقف عندهم وكل يمارس عمله .

  2. #2
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,467
    التقييم: 215

    رد: قرية العميان


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    احد الاباطرة احتار في منح ولاية العهد لاثنين من اولاده فاستشار مستشاره فاشار عليه ان يطلب من ولديه ان يحضر كل واحد منهما عددا من الثيران المعممة فذهب الابن الاصغر واحضر مجموعة من الثيران والبسها العمائم اما ولده الاصغر فجاء بمجموعة من المعممين الذين لا يفقهون شيئا ففاز بولاية العهد

    العمى عمى البصيرة لا عمى العيون

    {أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ ءاذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا
    فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ }الحج46

    سلام عليكم

  3. #3
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,442
    التقييم: 10

    رد: قرية العميان


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحاج عبود الخالدي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    احد الاباطرة احتار في منح ولاية العهد لاثنين من اولاده فاستشار مستشاره فاشار عليه ان يطلب من ولديه ان يحضر كل واحد منهما عددا من الثيران المعممة فذهب الابن الاصغر واحضر مجموعة من الثيران والبسها العمائم اما ولده الاصغر فجاء بمجموعة من المعممين الذين لا يفقهون شيئا ففاز بولاية العهد

    العمى عمى البصيرة لا عمى العيون

    {أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ ءاذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا
    فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ }الحج46

    سلام عليكم
    السلام عليكم ورحمة الله ، قصة معبرة تحاكي عمى البصيرة المسيطرة على بعض الشعوب في هذا الزمان .

    جزاكم الله خيرا ..السلام عليكم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من أقوالهم : أكره قراءة شيء يمس المرأة من قريب أو بعيد "
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى معرض قرصنة النظم الإسلامية في الحضارة المعاصرة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-31-2014, 08:51 PM

Visitors found this page by searching for:

SEO Blog

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137