سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حوار يبحث في مخلوق الجان » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > تعزية بوفاة المرحوم ( العم ) الجليل للحاج عبود الخالدي » آخر مشاركة: وليدراضي > الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ (10) ما أهل لغير الله (به) » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ثلاث شعب : الاية ( انطلقوا الى ظل ذي ثلاث شعب ) - قراءة قرءانية معاصرة » آخر مشاركة: الاشراف العام > الأسباط في تذكرة قرءانية معاصرة » آخر مشاركة: أمين أمان الهادي > تساؤل : عن نقل ( عرش بلقيس ) و( الريح )التي سخرها الله لسيدنا سليمان » آخر مشاركة: الاشراف العام > الإنجاب بين التحديد والتحييد » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > زواج الاقارب والعوق الولادي ؟! » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > قيام الطاقة الطاهرة : بوسيلة ( تشغيل العدة الملائكية مع صحبة النار) » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > { وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ } 1 ـ دورة الكربون الطبيعية » آخر مشاركة: احمد محمود > مكبرات الصوت في خطوات الشيطان » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > هل توجد في القرءان حلول علمية لمعالجة ( التعديل الوراثي ) لأصول الخلق ؟ » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > واد النمل في علوم القرءان » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > ( الذكر المحفوظ ) ...واختلاف الناس ؟! » آخر مشاركة: الاشراف العام > طيف الغربة بين الماضي والحاضر » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > (النحل ) مخلوق يستطيع السفر عبر الزمن - دعوة علمية من القرءان » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > حكم التيمم بالحجارة !! وما معنى ( الصعيد الطيب ) ؟ » آخر مشاركة: أمة الله > مصافحة النساء » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ( قريش ) ورحلة الشتاء والصيف : قراءة لمنظومة ( زراعية طبيعية ) » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > وقف الزمن !! » آخر مشاركة: الاشراف العام >
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    عضو
    رقم العضوية : 6
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 351
    التقييم: 10

    {فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ}/4 الرؤيا ؟


    بسم الله الرحمن الرحيم

    {فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ}/4


    الرؤيــــــــا ؟




    حضرة الأخ الغالي فضيلة الحاج الخالدي المحترم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تحية قلبية خالصة اهديها لسيادتكم راجيا من الله العلي القدير دوام حفظه لنعمه وعلومه عليكم لنصرة دينه وتوحيدا لكلمته على ارضه من خلال منهجكم (التوحيدي) لكلمات الله سبحانه و تعالى الواحد الاحد في قرءانه الكريم المنزل على خاتم انبيائه صلواة الله وسلامه عليهم جميعا رحمة للعالمين كافة ولخير خلقه اجمع بأختلاف الوانهم والسنتهم على ارض الواحد الأحد والى يوم الدين..!!

    سيدي الكريم.. عذرا من سيادتكم .. قد نرهقكم من كثرة استفساراتنا وقد نأخذ قليلا أو كثيرا من وقتكم الثمين جدا من خلال سعيكم وجهدكم المبذول من خلال ردكم وجوابكم على محتوى رسالتنا الفكرية.. وفقكم الله لخير عباده اجمع.. واثابكم عنا جميعا خير ثواب ترضاه ان شاء الله وأذن..؟
    كثيرا من الأمور يتجلى امام ناظرينا رويدا رويدا وينقشع الضباب يوما بعد يوم و كثير من الأمور تحصل لنا لاندرك مغزاها واسبابها واهدافها.. ولكن فضل الله اوسع من كل وسيع وقد هدانا الله الى ماينير طريقنا المرسوم لنا على ارضنا في حاضرنا ..!! من خلال الواحد القدير عبر تذكيرنا من خلال قرءانه الكريم نصا ..

    {وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْأَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ }(النحل43)
    {وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْأَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ }ا(لأنبياء7)

    ونعيد على مسامعكم الكريم ونقر بأننا نراكم حقا أهلا للذكر..


    أخي الحبيب : موضوع طالما شغل بالي وطالما احتار العقل في تفسيره وتأويله .. بين عقل مؤمن بكتاب الله ويقينه.. وبين منطق رافض لواقع الحال الذي نحن فيه (كاتب السطور)..!!

    الموضوع هو الرؤيـا في المنام .. وتحديدا اذا كان الحاضر فيه والمبلغ لشخص الرائي(الحالم) هو رسولنا الكريم ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم بشخصه الكريم..!!

    عذرا من سيادتكم سأطيل قليلا من أسطرنا على ناظري حضرة جنابكم لتوسيع دائرة القصد من هذا الموضوع الكبير والحساس جدا لا على كاتب السطور فقط وأنما على اغلب الأفراد من أمتنا الذي نحن فيه و منه ننتمي .. أمة الاسلام والمسلمين وفي كافة بقاع الارض الجغرافية.. عربا كانوا ام عجما..
    من حيث تصديقنا للرؤيا بكامل مفاصله..؟!

    ولاشك اننا جميعا نشترك بهذا الأعتقاد الراسخ داخل عقولنا منذ نعومة اظفارنا من خلال مانسمع وما سمعنا من الاخرين من ان فلان رأى مناما ورؤيا ..وقد اخبره الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام بكذا امر او ابلغه بأن يذهب الى الحج مثلا او ابلغه بأن يسمى مولولده القادم بذلك الاسم المحدد (على سبيل المثال لا الحصر).. ؟؟

    والكل (من الذين كان الرسول الكريم صل الله عليه وسلم حاضرا في رؤياهم) يجزمون بشكل قاطع بأن الرسول الكريم هو الحاضر بشخصه وان كل ماتفضل به عليهم (في المنام) قولا.. هو يقين غيبي لا شائبة عليه..!!
    والكل بلا تميز يستشهد بالحديث المنسوب الى اشرف المرسلين وخاتم انبياء الله محمد عليه افضل الصلاة والتسليم الى يوم الدين
    ..


    ((من رآني في المنام فقد رآني حقا فالشيطان لايتمثل في صورتي))

    سيدي الكريم وعالمنا الجليل وحاجنا الفضيل

    على ضوء توضيحكم وانارتكم لنا من خلال اجابتكم الكريمة على اسئلتنا ادناه قد نستطيع ان نجد تفسيرا لما شغل كياننا لسنوات .. او نتناساه فنرتاح من التفكير فيه..!!

    السؤال ياسيدي الكريم..

    1-هل ان رؤية الرسول عليه افضل الصلاة والسلام في المنام هو حق ام قد يكون اضغاث احلام ؟؟

    2- اذا كان الحاضر في الرؤيا هو الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام.. فمن اين نعلم نحن (الحالمين) بأنه هو بذات شخصه.. ونحن لم نره قبلا في حياته..ولم نرى له صورة له في حياتنا لنتأكد من ان الحاضر في منامنا هو بشخصه الشريف..؟؟

    عذرا ياسيدي فقد اطلنا عليكم بسطورنا .. وسعيكم مشكور مقدما لما تفيضون به علينا مما انعمه الله عليكم من علومه وتأويله لكلماته في قرءانه الكريم..عسى ان ينير الله به عقولنا.. ويخرجنا من حيرتنا..؟

    والله من وراء القصد..!!

    جزاك الله عنا كل خير لما تبذله من جهد وجهاد في سبيل الله وخلقه..

    سلمت لنا دوما .. ولاحرمنا الله من وجودكم.. لما فيه خير خلق الله اجمعهم على ارضه الواحد الاحد


    سلام عليكم

  2. #2
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,495
    التقييم: 215

    رد: {فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ}/4 الرؤيا ؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لكم منا كل الحب والوفاء والتقدير اخي الاعز ابا داليا في صحبتكم معنا ونحن نغبط انفسنا بمزيد من الشرف ان تكون تثويراتكم وتساؤلاتكم مادة علمية يراد منها عصرنة العقيدة ومعرفة مرابط الدين الحق بعيدا عن الرأي ووجهات النظر ... لا حرج من وقتنا فالزمن هو نعمة الهيه للاحياء تذوب فيه الاحداث واحلى زمن نحياه حين يكون في خدمتنا من اجل ان نفكر ونتفكر في الله وفي مكنونات خلقه ومجمل ءاياته

    قبل ان تنحى السطور نحو السؤال يكون من الضروري ان نعرف (كينونة الرؤيا في المنام) ذلك لان (تأويل حديث الرؤيا) يرتبط بتكوينتها ففي مثل يوسف عليه السلام كان البيان القرءاني يصف (فهم الرؤيا) بوصف (تأويل الاحاديث)

    {رَبِّ قَدْ ءاتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ
    وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنُيَا وَالآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }يوسف101

    وقد ورد تسمية رؤيا المنام بـ (الاحلام) وحين تكون تلك الاحلام (بلا فهم) فهي تسمى (اضغاث احلام) وهنلك بيان قرءاني

    {قَالُواْ أَضْغَاثُ أَحْلاَمٍ وَمَا نَحْنُ بِتَأْوِيلِ الأَحْلاَمِ بِعَالِمِينَ }يوسف44

    كما اضاف البيان القرءاني الشريف ان هنلك رؤيا لا يمكن ان تحمل عبرة يمكن عبورها في العقل

    {وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنبُلاَتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ يَا أَيُّهَا الْمَلأُ أَفْتُونِي فِي
    رُؤْيَايَ إِن كُنتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ }يوسف43

    فالرؤيا تحتاج الى (عبور) من مستوى عقلاني الى مستوى عقلاني ءاخر ... من تلك البيانات القرءانية ومن واقع حال (الحالمين) فان (الرؤيا) في المنام لا تمتلك مسربا عقليا عاما يستطيع العقل البشري عموما ان يسلكه واكثر الناس لا يمتلكون قرارا يدفعهم للاهتمام بالرؤيا او اهمالها واكثر الناس يهتمون بالاحلام حين تكون مؤثرة في تفكرهم عند صحوة النائم بعد ان يرى الرؤيا فكثير من الاحلام تمر على صحوة النائم دون ان (يعيرها) اهتمام اما حين تكون الرؤيا مهمة في خاطر الحالم فان الامر يختلف كثيرا وتقوم عند الحالم رغبة لـ (تأويل) الرؤيا في عقل حاملها او في طلب المساعدة من الاخرين

    في علوم الله المثلى ... تأويل الرؤيا لا يعني (تفسير الحلم) بل يعني اعادة مادة الحلم الى (اوليات العقل) وعندها تتضح معالم الرؤيا وتقوم له قائمة في العقل من خلال اوليات فطرية مستقرة في قاعدة البيان العقلية التي يحملها العقل البشري تكوينيا (فطرة الله) ... فعلى سبيل المثال لو ان احد الناس رأى في المنام ان (جار له) تعرض الى حادثة سير وتصدع جسديا او ماديا او كليهما فهي احداث مرئية عند النوم وهي حتما تكون خامة الحلم اي (مادة الحلم) الا ان مرءاة تلك المادة مستقرة في قاعدة البيانات العقلية للشخص الحالم لان عقله الواعي كان غائبا لانه نائم وهو يرى خامة الحلم وحين العودة الى مرابط اوليات العقل في قاعدة البيان العقلي سنرى ان هنلك (رابط تنفيذي مستمر) يخص الحالم سوف يتصدع والحلم لا علاقة له بشخصية الجار فالجار الذي ظهر في الحلم هو الدليل الى تلك الاوليات والرؤيا لا تخصه بل تخص الحالم نفسه في صفة (جارية) ظهرت على شكل (جار له) تتعرض لحادث مفاجيء (حادث سير) مثلا اي ان التصدع في ذلك الرابط سوف يحصل دون تخطيط مسبق او كيد مسبق (مفاجيء) ولو كان الحالم قد رأى (مثلا) ان شخصا مجهولا كان يتعقب جاره ليعتدي عليه فان ذلك يعني ان الرابط الذي (سوف) يتصدع عند الحالم يكون قد خضع للكيد المسبق كما ان صفة الجار في عنصر (الزمن) تدخل في اوليات عقل الحالم وقاعدة بياناته العقلية فلو شاهد الحالم (مثلا) ان الحادثة حصلت مع جار قديم فان ذلك يعني ان (الرابط الجاري) الذي سيتصدع قديم اي انه من المرابط النافذة قديما والعكس صحيح ومن تلك الرؤيا تقوم الاوليات العقلية عند الحالم بدلالة شخوص الحلم ومن اوليات العقل سيدرك الحالم ان حلمه كان يخص (وظيفته) مثلا او يخص (شراكة عمل) او يخص علاقة مجتمعية وهو الذي يستطيع ان يدرك صفة الرابط النافذ الذي (سوف يتصدع)

    تلك تكوينة الرؤيا في العقل اما (خارطة نفاذ الحلم) فهي تحتاج الى وسعة اكثر في علوم الله المثلى والتي تم نشرها في هذا المعهد فالرؤيا تتحقق في (المستوى العقلي السادس للعقل) وفي النوم يكون (المستوى العقلي الخامس) في سبات النوم وهي (اجازة زمن) وهي النفس المرسلة الى اجل مسمى (ويرسل الاخرى الى اجل مسمى) وحين تحضر عقلانية المستوى الخامس عند الصحو فان (معارفه العقلية) المستقرة في ارشيفه العقلي هي التي تظهر شخوص الرؤيا الا انها شخوص تحتاج الى اعاده لترتبط باولياتها العقلية لمعرفة (صفتها) وليس اشكالها المؤرشفة في عقلانية الصحو كما في مثل رؤيا الجار

    فيما يخص رؤيا المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام حين يتم تأويلها الى اوليات العقل فان (الصفة الرسالية) هي التي تمتلك (مستقر عقلاني في قاعدة البيانات العقلية) اما الشكل وملامح الوجه الشريف فيكون ثانويا لانه يظهر من ارشيف عقلانية الصحو (المستوى العقلي الخامس) فلو ان احد المسلمين من العرق الاصفر (مثلا) شاهد الرسول عليه افضل الصلاة والسلام فانه سيرى شكله على شاكلة قومه المؤرشفة في عقلانية المستوى الخامس اما الصفة المحمدية الرسالية الشريفة فهي مستقرة في قاعدة البيانات العقلية في المستوى العقلي السادس ومثل تلك القاعدة في التأويل ظهرت في مثل يوسف عليه السلام حين قام بتأويل البقرات الى عنصر زمني ذلك لان مخلوق البقر يكتمل في (حول كامل) فكان في قاعدة بيان عقلانية في مستوى العقل السادس عند عزيز مصر ويمكن ان ندرك البيان القرءاني بسهولة ويسر فالزمن لا شكل له ..!! الا ان عزيز مصر رأى بقرات والبقر في مكنون رابطه بعنصر الزمن يكتمل في سنة كاملة بعد ولادته فيكون مخلوق مكتمل كما قام يوسف بتأويل السنابل الخضر والاخر اليابسات بشحة الزرع ووفرته وتم ربط البقر السمان يأكلهن البقر العجاف فاكتملت صورة الحدث المستقبلي عند تأويله

    رؤيا المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام في المنام لها مداليل رابطة تربط عقلانية المستوى العقلي الخامس بالمستوى العقلي السادس وهي ان هنلك (مادة رسالية تبليغية) وهي صفة المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام وهي صفة مركزية في شخصه الشريف مهما كان شكله وملامح وجهه الشريفة مع يقين عقائدي يحمله وجدان المسلم ان المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام له (وصال) مع (ءال محمد) وهم المسلمين الذين يصلون عليه ويسلمون عليه تسليما في كل صلاة منسكية ويمكن ان نرسخ تلك الثابتة فلو افترضنا ان (مسلم تركي) شاهد الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وتحدث معه في المنام فهل يمكن ان ندرك كيف كانت لغة الحديث (عربية ام تركية ..؟؟) من المؤكد ان الكلام في الرؤيا بين المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام والمسلم التركي تجري باللغة التركية لانها من مستقرات المستوى العقلي الخامس التي ادركها النائم بعد صحوته فهو يراها من خلال ارشيفه الواعي الا انها تمتلك مداليل مع بيانات العقل الاولية (تأويل) في المستوى العقلي السادس

    تبقى تفاصيل الرؤيا وكيفية مشاهدة الرسول والمكان ومن كان حاضرا (وعاء الحلم بكامله) اي خامة الحلم بكامله تدخل على شكل ادوات تدل على مرابط ترتبط بقاعدة بيانات العقل في المستوى العقلي السادس ويمكنكم الوصول اليها بنفس المنهج المطروح في السطور اعلاه وانتم قادرون على ذلك بما اكرمكم الله من ذكرى .... اما بالنسبة لعموم الاخوة الذين يقرأون هذه الجوابية فاذا ما قامت (الذكرى) من تلك السطور وهو املنا ان يحوزوا قسطا من (التذكرة) خصوصا الذين لم يطلعوا على بعض الاساسيات المطروحة من علوم الله المثلى في هذا المعهد مثل مسميات (المستوى العقلي الخامس والسادس) لذلك نحيل الاخوة الراغبين بحيازة طموحة للذكرى ان يمروا على منشوراتنا في العقل والسماوات السبع من (1 ـ 7) في


    • معرض الايات المفصلات


    السلام عليكم


  3. #3
    عضو
    رقم العضوية : 6
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 351
    التقييم: 10

    رد: {فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ}/4 الرؤيا ؟


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

    أخي الكريم والغالي فضيلة الحاج الخالدي المحترم..احييكم مرة ثانية بأجمل واصدق تحية من قلب محب و حامد لفضل الله عليه دائما من خلال شكرنا الجزيل والكبير لشخص سيادتكم لما تبذلوه من جهد وجهاد منقطع النظير في سبيل الله مخلصين له النية والقصد دائما من خلال سعيكم الدؤوب والحكيم من خلال اجابتكم على جميع اسئلة وأستفسارات السائلين الكثر.. داعيا لكم ولأمثالكم المولى القدير بأن يحفظكم ويجزيكم عنا خير جزاء يرضاه وترضونه في الدارين بإذن الله ومشيئته..
    سيدي الكريم لاتكفي ولاتستوفي كلماتنا (الشاكرة) المسطورة امام ناظريكم الكريم من خلال ماتقرأون لنا لكي نعبر ونستوفي ولو جزءا يسيرا لسيادتكم عن جزيل وكبير شكرنا وأمتناننا لشخصكم الكريم من خلال كرم كلماتكم المعبرة بحق عن مايجول داخل خلجات انفسنا وعقولنا من افكار.. فشكرا من القلب لكم وسع السموات والارض ومابينهما..

    دام الله رفيع قلمكم لرفعة أمتكم

    سلام عليكم



  4. #4
    عضو
    رقم العضوية : 51
    تاريخ التسجيل : Jan 2011
    المشاركات: 1,567
    التقييم: 10

    رد: {فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ}/4 الرؤيا ؟


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أن ما يراه النائم في نومه ينقسم الى ثلاثة أنواع :
    1- حديث النفس : وهو ما يسمى بأضغاث الأحلام
    والأضغاث جمع ضِغْث وهو الحزمة من الشيء
    فاذا رأى النائم في منامه أشياء مختلفة لا رباط بينها
    ولا معنى فتلك أضغاث الأحلام والتي لا يَعَّول عليها
    وانما هي تفريغ لما انشغل به القلب في النهار فيكون في ذلك
    فراغ للقلب وراحة للنفس وصفاء للذهن
    {قَالُواْ أَضْغَاثُ أَحْلاَمٍ وَمَا نَحْنُ بِتَأْوِيلِ الأَحْلاَمِ بِعَالِمِينَ }يوسف44

    2- تخويف من الشيطان : وهو ما تسميه الناس ب(الكابوس)
    فكل ما يراه النائم من أشياء تخيفه أو تحزنه فذلك من فعل الشيطان ومن يرى ذلك يستعيذ بالله تعالى من الشيطان
    ولا يُحدّث بما رآه أحداً
    3- الرؤيا الصالحة : وهي من الله تبارك وتعالى وتكون مُبَشِّرة للانسان
    بأمور دنيوية او أخروية يسعد بها ويتفائل
    ومنها رؤية النبي عليه أفضل الصلاة والسلام
    فقد قال عليه أفضل الصلاة والسلام:
    ( رُؤيَا المُؤمِن جُزْءٌ مِنْ أَرْبعينَ جُزْءاً مِنَ النُّبُوَّةِ وهي على رِجْلِ طَائِرمَا لَمْ يَتَحدَّثْ بِهَا فَاذَّا تَحَدَّثَ بِهَا سَقَطَتْ ولا يُحَدَّث بِهَا الاَّ لَبيباً أوْ حَبيباً)
    أي عالما أو ناصحا وها أنت أيها الحبيب اللبيب تحدث بها عالمنا الجليل
    الناصح المحب للخير فضيلة الحاج عبود الخالدي وقد أتحفنا من علمه
    في علوم الله المثلى في أجاباته الكريمة على تساؤلاتكم التثويرية الرائعة
    وقال النبي عليه أفضل الصلاة والسلام
    ( اذا اقْتَرَبَ الزَّمَانُ لَمْ تَكَدْ رُؤيَا المُسْلِمِ تَكْذِبُ)
    بوركتم .. سلام عليكم .




  5. #5
    عضو
    رقم العضوية : 6
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 351
    التقييم: 10

    رد: {فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ}/4 الرؤيا ؟


    بسم الله الرحمن الرحیم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حياك الله حضرة أخي الغالي قاسم حمادي الحبيب المحترم بكل خير.. وتحية طيبة خالصة من القلب نهديها اليكم مع الشكر العميق بتشريف حضوركم الكريم وإفادتنا وإنارتكم للموضوع بثراء إضافة كلماتكم الرشيدة..
    دمتم بكل خير

    سلام عليكم

  6. #6
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,370
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: {فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ}/4 الرؤيا ؟



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    لانعرف ما جعل هذا الموضوع يحضر بين ايدينا ونحن نطالع بعض ابحاث المعهد .. هل هي صدفة ؟ اذ حصل معنا مؤخرا وبالأخص هذه السنة الأخيرة امر غريب جدا ، فلقد توارث امامنا عدة رؤيا تخص اشخاص معينين وهم من البلد ، وفيها قراءة لأحوالهم وما قد يحصل معهم ... وحين نقرء الأحداث في حاضر زماننا نرى وقوع الكثير من تلك الأحداث في ارض الواقع !! ... مما يدفعنا للاستغراب والتساؤل عن الهدف من تلك الرؤى بالضبط ؟


    طُرح ضمن الموضوع لتساؤل الأخ الفاضل سوران رسول رؤيا ( المصطفى ) عليه افضل الصلاة والسلام ، ونتسائل هل الرؤيا تكون على شكل حضور اسم ( محمد ) في الرؤيا او رؤية المصطفى خصيصا برسالته ، اذ الكثير من الناس قد يرون اسم ( محمد ) في الرؤى دون ذكر الرسول المطفى .

    شكرا لكم ولهذا البيان الغني بالذكرى ،


    السلام عليكم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. (فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُون)
    بواسطة سوران رسول في المنتدى مجلس بيان فطرة العقل والقرءان
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 02-06-2013, 03:28 AM
  2. (فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ)/3 الحسد ؟
    بواسطة سوران رسول في المنتدى مجلس بيان فطرة العقل والقرءان
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 12-03-2012, 08:22 PM
  3. فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ .. فمن هم ..؟
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس ترسيخ دستورية البيان القرءاني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-01-2012, 08:19 PM
  4. وَيَخْلُقُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس معالجة البيان في اللسان العربي المبين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-23-2012, 04:35 PM
  5. (فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُون) /2
    بواسطة سوران رسول في المنتدى مجلس بيان فطرة العقل والقرءان
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-07-2012, 08:03 PM

Visitors found this page by searching for:

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137