سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,558
    التقييم: 10

    تعيير العلوم المادية : مضار ( الخرسانة المسلحة ) في البناء السكني



    تعيير العلوم المادية : مضار ( الخرسانة المسلحة ) في البناء السكني

    مادة (
    الكونكريت )


    في هذا الملف.. لمجلس ( تعيير العلوم المادية ) نخصص عرض موجز خاص طُرح في ( المعهد ) في حوارية خاصة لفضيلة الحاج عبود الخالدي ، والتي ناقشت في بعض مرابطها سوء وماضار ( الخرسانة المسلحة ) المستعملة في جل ومعظم المباني السكنية المعاصرة .. و؟؟ ولله الآمر من قبل ومن بعد

    ملخص الموضوع :
    بقلم فضيلة الحاج عبود الخالدي

    • جميل ان يسعى الانسان لكل جميل الا ان للجمال شرط (الطهر) فلا جميل يبقى حائزا لجماله ان فقد الطهر من تكوينته ... نحن في زمن صعب القابض فيه على دينه كالقابض على جمرة من نار وبشر الصابرين

      في ممارسة يمارسها الناس حولنا مشهورة معروفة بصلاحها الا انها حمالة سوء لا يمكن التطهر منه ونسوقها لغرض التوضيح لا لغرض المعالجة فالمساكن التي يسكنها الناس مبنية من الخرسانة الكونكريتية الا ان الكونكريت فيه مادة تتصف بصفة قدرتها على التخصيب النووي وتلك المادة يطلق عليها اسم تجاري هو (كلنكر) مكونة من عدة تراكيب وفيها نسبة من عنصر الحديد وعناصر اخرى وحين تكون تلك المادة قابلة للتخصيب النووي فانها ستكون حتما مصدرا من مصادر السرطانات وحين نسمع ان فلان من الناس اصيب بالسرطان نشفق عليه الا انه هو ظلم نفسه اذ سكن في مساكن الذين ظلموا انفسهم ..!!

      كنا نبتني دارا لعيالنا وحين نشطب الخرسانة المسلحة لنضع بديلها مركبات كلسية وسيراميكية فان (كل الناس) بلا استثناء يعترضون علينا ولا يرضون علينا وربما يستسخرون من تلك الممارسة ..!! من يشفق على من اذن ..!!

      العجيب الغريب ان العلم الحديث يدرك تلك الصفة السيئة بالخرسانة الكونكريتية الا انهم يمارسونها وباصرار وعناد ..!! فكيف ستكون همومنا حين نعلن عن فساد لا يعتبره العلم القائم فسادا مثل ما اعلن هنا في هذا المعهد عن سوء التعقيم لمياه الشرب (عقر الناقة) او حين نقول ان الفطر مأكل يتطابق بالصفة مع لحم الخنزير او نقول ان بيض المائدة غير الملقح هو مأكل ضار ..!!!!

      لا خلاص الا بالرجوع الى الله والبراءة من النظم المعاصرة من الفها الى يائها ..!!

      السلام عليكم



      ..............................................

      مرجع :
      مشاركة 8 من حوار
      من ذا الذي يصاحبني الهموم





  2. #2
    عضو
    رقم العضوية : 404
    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    المشاركات: 507
    التقييم: 10

    رد: تعيير العلوم المادية : مضار ( الخرسانة المسلحة ) في البناء السكني


    بسم الله

    احسنتم النشر استاذي الاشراف العام ، فالمنشور حمل بيانات علمية هامة عن اضرار هذه الخرسانة المسلحة ، ووفر كذلك المواد الامينة البديلة ، والتي يمكن استخدامها بكل مهنية وامان.

    احسن الله اليكم


  3. #3
    عضو
    رقم العضوية : 620
    تاريخ التسجيل : Jun 2016
    المشاركات: 297
    التقييم: 210

    رد: تعيير العلوم المادية : مضار ( الخرسانة المسلحة ) في البناء السكني


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    مقتبس من كلام الحاج الفاضل (كنا نبتني دارا لعيالنا وحين نشطب الخرسانة المسلحة لنضع بديلها مركبات كلسية وسيراميكية فان (كل الناس) بلا استثناء يعترضون علينا ولا يرضون علينا وربما يستسخرون من تلك الممارسة ..!! من يشفق على من اذن ..!!)

    (خرسانة – Concrete))مكونات الخرسانة الثلاث التالية:


    • مزيجٌ بنسبة (60 إلى 70%) من الركام الخشن والناعم ( الرمل، الحصى، قطعٌ كبيرة من الأجحار المُكسّرة، الزجاج وقطع من الخرسانة المُعاد تدويرهما ).




    • الإسمنت ( الاسم الآخر لسليكات الكالسيوم والألمنيوم ) بنسبة (10 إلى 15 %).
    • الماء بنسبة (15 إلى 20 % ).


    المكونات والمواد الداخلة فى صناعة سـيراميك الأرضيات:

    .. مواد لدنة – غضار منها الكاؤلين وتمثل نسبة 25- 35 %، بولكلاى ويمثل نسبة 10-20 %.
    .. مواد صلبة كرمل الكوارتز(السليكا) بنسبة 5-30 %.
    .. فلدسـبار أو نفيلين سـيانيت بنسـبة 48- 62
    .. ألوان ومواد طلاء وتمثل حوالى 5 %.

    الفلدسبار مصطلح عام يطلق على مجموعة كبيرة من المعادن المتكونة أساساً من سليكات الألمونيوم .
    التركيب الكيميائـى : التركيب الكيميائى للفلسبارات هو (AL Si3 O8) حيث قد يمثل الكالسيوم فيعرف المعدن بالأنورثيت (Ca AL2 Si2 O8) أو الصوديوم (Na AL3 Si3 O8).

    اذن الاسمنت هو سيلكات الالمنيوم... والسيراميك يحتوي على سيلكات الالمنيوم.

    لماذا السيراميك احسن من الاسمنت؟؟؟ هل الصلاة على السيراميك يختلف عن الصلاة على الاسمنت؟؟
    والسلام عليكم

  4. #4
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,558
    التقييم: 10

    رد: تعيير العلوم المادية : مضار ( الخرسانة المسلحة ) في البناء السكني


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخ الدكتور اسعد مبارك - المحترم -


    شكرا لتساؤلك لانه فتح الباب امامنا لاغناء هذا الملف بمزيد من البيانات العلمية.

    لا نعرف حقيقة ان كانت مادة الالمنيوم الدخيلة في صناعة السيراميك امينة اي مقيدة مع اصل تركيبتها ام مادة حرة قلقة ؟...وفي هذا نحتاج بالتاكيد لجواب علمي من فضيلة الحاج الموقر .

    عن الاسمنت

    الموضوع اشار الى مادة الكلنكر التي هي اساس صناعة الاسمنت ....فهي مكمن الخطورة لانها قابلة للتخصيب النووي.

    وهذا تعريف مبسط بها ..

    الكلنكر الإسمنتي هو مادة صلبة تنتج في صناعة الأسمنت البورتلاندي كمنتج وسيط. تنتج الكلنكر على شكل كتل أو عقيدات، يبلغ قطرها عادة 3 ملم (0.12 بوصة) إلى 25 ملم (0.98 بوصة). يتم إنتاجه عن طريق التلبد (الصهر معًا دون الذوبان إلى حد التميع) من الحجر الجيري ومواد الألمنيوم سيليكات مثل الطين أثناء مرحلة خبز الأسمنت.


    المصدر....

    https://ar.m.wikipedia.org/wiki/كلنكر_إسمنتي


    كما يستحسن الاطلاع على الموضوع ...عن تاريخ الاسمنت واكتشافه وتطوره من العهد الروماني الى الان ....

    https://www.almrsal.com/post/830371#تاريخ_الكونكريت


    السلام عليكم

  5. #5
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,776
    التقييم: 215

    رد: تعيير العلوم المادية : مضار ( الخرسانة المسلحة ) في البناء السكني


    والسلام عليكم[/quote]

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اخي الفاضل (السيراميك) هو مصطلح حديث لكل شيء طيني (من الارض) مفخور بالنار وكان يسمى بـ (الفخار) وهنلك نوعان من الفخار , الاول طين التربة الزراعية , الثاني طين (البوكسايت)وهو نوع من الطين فيه نسبه عاليه من اوكسيد الالمنيوم وفي بعض بقاع الارض تكون نسبة اوكسيد الالمنيوم عالية جدا فيستخدم لصناعة (الطابوق الناري) او الطابوق الالمنيومي لانه يتحمل درجات حرارة عالية ولا ينصهر ويستخدم في بناء الافران وعمل بودقات صهر المعادن وكذلك يصنع من الطين الالمنيومي المنخفض الالمنيوم الاواني المنزلية وبلاطات الحمامات وجدرانها ويطلى عادة بمادة زجاجية ملونه ومنقوشه كما نراه في استخداماتنا الحديثة فهو خامة مصنوعة باضافات كيميائية عديدة لا نعرف مدى اثرها في تكوينة السجود لان في السجود يتم تفريغ فيض جسيمي يختص بكهربائية الدماغ لذلك كانت وتكون الصلاة مريحة لـ الاعصاب وتقلل التوتر لان كهربائية الدماغ تتحسن ايجابيا عند اداء السجود

    الطابوق الذي لا زلنا نستخدمه لبناء الدور او لبلاطات الارضيات هو من تربة الارض الزراعيه وبلا اضافات او مركبات صنعت حديثا فهو جزء من الارض ومشاركتكم الكريمة حفزت لدينا ذكرى موجبه لاجراء عملية تجديد لـ تجارب على البلاستك بشكل عام والانسجة المصنوعة من خامات نفطية (بوليمرات) والزجاج والحقيقة تلك الفعاليات مارسناها تجريبيا على الصلاة قبل حوالي 30 سنه ولم تكن هنلك اجهزة قياس ذات تقنية عالية كما هي متاحة اليوم لذلك سنجدد بحثنا وفق تطورات اجهزة القراءة الحاليه

    كنا نطلب من اولادنا باصرار عدم استخدام لمس الهاتف الذكي عند استخدامه ونوصيهم باستخدام القلم الخاص بدلا من الاصبع ذلك لاننا جربنا عملية اللمس ووجدنا ان هنلك تسريب جسيمي من شاشة الهاتف الذكي وبقراءة مؤكده باستخدام اجهزة الفحص التقليدية استخدمنا طريقه لاصطياد تلك الشحنات عند استخدام الهاتف في سلسلة متسعات حشرت في ما يشبه القلم وتم صنعه يدويا لان قرائتنا كشفت ان القلم الخاص بالهاتف الذكي لا يحمي المستخدم بل تتسرب الشحنات الى جسد المستخدم عبر القلم بطريقة الحث لان قلم الهاتف مصنوع من البلاستك والبلاستك يستجيب للحث الجسيمي حيث ثبتنا ذلك القلم في طرف خشبة واستخدمناه في الهاتف فلم يعمل ولكن حين يمسكه المستخدم يؤدي وظيفته الكاذبه وتنتقل الشحنات من الهاتف الى جسد المستخدم

    مادة الخرسانه (الاسمنت) عباره عن خليط من مواد متعددة وهي مصنوعة وليست طبيعية فهي خارج فطرة السماوات والارض والتي فطرها الله سبحانه اما الفخار (السيراميك التقليدي) فهو من سنن الاولين (قبل التدخلات الحضاريه) وفي القرءان نص دستوري يبين ان سنن الاولين هي (سنة الله) لذلك كان رشاد بحثنا ان الخرسانه لا تصلح للسجود والسيراميك يصلح للسجود في الصلاة

    { اسْتِكْبَارًا فِي الْأَرْضِ وَمَكْرَ السَّيِّئِ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ
    فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا سُنَّةَ الْأَوَّلِينَ فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللهِ تَبْدِيلًا وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللهِ تَحْوِيلًا } (سورة فاطر 43)

    دستور تجاربنا ومراشدنا البحثية هو القرءان لان خارج القرءان تضيع الحقيقه في بطن التاريخ (المختلفة بينها على الحق) ونظم المعرفة المختلفه عن الحق ايضا وبالتالي يضيع الباحث ونقرأ

    { الر تِلْكَ ءايَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ (1)
    إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْءانًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (2) نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرءانَ وَإِنْ كُنْتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ } (سورة يوسف 1 - 3)

    السلام عليكم

  6. #6
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,568
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: تعيير العلوم المادية : مضار ( الخرسانة المسلحة ) في البناء السكني


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مازال الموضوع يحتاج بعض البيانات الاضافية.... فمثلا الفرق بين الماكل الطبيعي والماكل المعدل وراثيا او المضاف له اضافات صناعية كالنكهات او الملونات..الخ امر واضح...ومثله في الملبس الطبيعي من غيره او المشرب..الخ.

    لكن في موضوع مواد البناء فالمعلومات مازالت غير واضحة....كيف يمكننا التفريق بين طين عادي وطين يحمل الكثير من مادة الالمنيوم الذي يصلح لصناعة الافران لانه طابوق ناري....وهل هذه الاواني المصنوعة من هذا الطين الذي به كمية كبيرة من مادة الالمنيوم اواني غير صالحة رغم انها مصنوعة من طين طبيعي.....


    وما الفرق بين سيراميك طبيعي من غيره .....لانه كله يتكون من مواد ارضية فقط التركيبة تختلف ....وكذلك الاسمنت مكون من مواد من التربة بتركيبات معينة ...بل يقال ان هناك انواع من الخرسانة تحارب الاشعاع .

    كيف يمكننا التمييز في مواد البناء بين ماهو طبيعي من غيره.....فجميع مكونات البناء لا تصنع بل مكوناتها مواد من الطبيعة بتركيبات مختلفة .....فهل هناك في الطبيعة تربة او مكونات لا تصلح للبناء وان ثم خلطها تصبح مضرة كالاسمنت .....ام هم يجلبون تلك المواد الطبيعية ويضيفون عليها مواد كيماوية مصنوعة كما هو التلاعب بصناعة الدواء .

    وماهي حدود تسخير المواد طبيعيا وبين ما يحق للانسان اضافته كاشياء عليها وان كانت مواد مستخرجة من الطبيعة اصلا....

    اسئلة نضعها بمجلس الاخوة الافاضل للحوار وبين يدي اﻷب الفاضل الحاج عبود الخالدي

    مع الشكر والتقدير .

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. استفسار : عن نهج المعهد في تعيير علوم الحضارة ( الغربية ) المادية ..( حرمات المأكل)
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس مناقشة ولاية الحضارة المادية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-25-2016, 04:55 AM
  2. العلوم المادية في الكهنوت السياسي
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس مناقشة ولاية العلم
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03-04-2013, 10:39 PM
  3. حوارية مع فلاح ؟ ازمة سوء ( الآسمدة الاصطناعية )
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى معرض الفساد في الحضارة الإسلامية المعاصرة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-28-2012, 11:24 PM
  4. متاهة العلوم المادية .. والحضارة المعاصرة
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى مجلس مناقشة ولاية الحضارة المادية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-18-2012, 09:53 PM
  5. أرشيف : وثيقة ( الأسلحة الصامتة للحروب الهادئة )
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس بحث في معايير تطبيقية في الكفر المعاصر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-11-2012, 04:12 AM

Visitors found this page by searching for:

SEO Blog

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146