سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    Banned
    رقم العضوية : 413
    تاريخ التسجيل : Mar 2013
    المشاركات: 38
    التقييم: 10
    الدولة : تونس
    العمل : هوايات
    الهوايه : اشغلللللللللللللللللل

    أهمية الفخار لشرب ماء صحي



    بسم الله الرحمن الرحيم
    وانا ابحث على النت راعني موضوع ادرجه الاستاذ علي منصور كيالي حول اهمية اواني الفخارلاجل الحصول على مياه صحية للشرب. اليكم الفيديو
    <font size="5"><span style="color:#000080;">

  2. #2
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,399
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: أهمية الفخار لشرب ماء صحي



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي الفاضلة ( فاطم ) .. جزاك الله بكل خير

    ما زالت وبفضل الله بعض الاسر المغربية كما تعلمين محافظة على تراثها التقليدي وما زال ( كاس الفخار ) المزين من خارجه بنقوش من مادة ( القطران الحر ) التي تعبق الانوف برائحتها الطيبة يوجد في معظم البيوت وما زالت خوابي الشرب الفخارية التي يتفنن صناع ( أصيلا ) وصناع الفخار في باقي مدن المغرب وخصوصا فاس في صناعتها .. ولقد صدق الباحث الدكتور جزاه الله كل خير في بحثه .

    ولقد ثم استعراض تلك المحاضرة أظن في بعض لقاءات وندوات الهيئة العالمية للاعجاز العلمي .. وستجدين حقائق جد هامة عن ( الماء والطاقة ) في القرءان في المبحث الهام والهام جدا لفضيلة ( الحاج عبود الخالدي ) وهو مبحث من امهات البحوث في علوم الله المثلى .. تحت الرابط ( أدناه )

    الماء والطاقة والقرءان

    وشكرا لك .. السلام عليكم

  3. #3
    Banned
    رقم العضوية : 413
    تاريخ التسجيل : Mar 2013
    المشاركات: 38
    التقييم: 10
    الدولة : تونس
    العمل : هوايات

    رد: أهمية الفخار لشرب ماء صحي


    عليكم السلام اختي وديعة. شكرا على ردك الجميل وشكرا لاستاذنا الخالدي على الموضوع المدرج. شخصيا اقتنيت جرة من الفخار لكن كم هي المدة التي يجب الاحتفاظ بالماء فيها وهل يتم تنظيف الجرة بالماء العادي فقط دون اي مسحوق او اضافة كلور.نتمنى ان نحظى بجواب لهذا التساؤل ولكم مني جميعا ازكى السلام.

  4. #4
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,545
    التقييم: 215

    رد: أهمية الفخار لشرب ماء صحي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا لك اختنا الفاضلة على هذه التثويرة المباركة وكتب لك ربنا ثوابها

    لقد روجنا في حواراتنا في المعهد ان (قوم ثمود) هم المقصودين بنشاط نظام اسالة الماء المعاصر واشرنا في نفس الحوارية ان قوم صالح هم الذين يمارسون عملية تعقيم المياه (عقر الناقة) فناقة الله هي المخلوقات وحيدة الخلية التي تشرب جسيمات المادة الضارة لتكون صالحة لشرب الناس فهي ناقة الله (تنقي الماء) من شوائب غير مرئية (لها شرب معلوم)

    عسى ان يسعفنا الاشراف العام على التذكرة اين نشرت تلك المشاركات

    الاواني الفخارية (حسب تجاربنا) الطويلة عليها قادرة على امتصاص الجسيمات المتأينة في مياه الشرب خصوصا في الزمن المعاصر وهنا رؤية علمية لتلك المعالجة

    اشعة الفا التي تنتجها الموجات الكهرومغناطيسية تتراكم على الاسطح والاجسام والملابس وغيرها وحين تكون (جرة الماء الفخارية) مليئة بالماء فان صفتها التنافذية تسمح بترطيب سطحها الخارجي فتذوب جزيئات من ايونات اشعة الفا في الماء السطحي خارج الجرة الفخارية مما يرفع تركيز الايونات على السطح الخارجي للجرة وبما ان (فيزياء حراك الايونات) كما هو معروف علميا يكون فيه مسار الايونات دائما (من الاقل تركيزا الى الاعلى تركيزا) وهو ما يجري بين خلايا جذور النبات ومحيط التربة .... حين تتراكم اشعة الفا على سطح الجرة الخارجي فان الايونات الجسيمية تكون اعلى تركيزا على سطح الجرة الخارجي نتيجة العصف الموجي الحضاري بسبب الاتصالات والبث الموجي المختلف الوظائف فيتم انتقال الايونات الجسيمية من ماء الجرة الداخلي وهو الوعاء الاقل تركيزا للايونات الى سطحها الخارجي الاعلى تركيزا للايونات فتطهر المياه داخل الجرة من السوء الحضاري المنتشر ... تجربتنا اثبتت ان ماء الجرة يساعد في تخفيف نسبة السكري في دم المرضى بالسكري من النوع الثاني

    شكرا لك وشكرا للدكتور منصور علي كيالي

    السلام عليك

  5. #5
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,466
    التقييم: 10

    رد: أهمية الفخار لشرب ماء صحي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الجليل الحاج عبود الخالدي ،جزاكم الله كل خير ، ويعجز لساننا عن شكركم .

    أدناه في الصفحة ( 11) ثم ( 12 ) أرشدتم سابقا مع باقي الاخوة حوارات جد هامة عن ءاية ( ثمود وصالح ) وناقة صالح


    وننصح الاخوة المتتبعين مراجعة جل تلك المشاركة ابتداء من صفحة 11 الى صفحة 12
    http://www.islamicforumarab.com/vb/t851-11/

    وكذلك هنا مراجع وأبحاث هامة اضافية في ذات السياق

    وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِنْ بَعْدِ عَادٍ
    حوارية :تسلط الضوء على سوء ( مياه الشرب ) وطرق معالجتها

    مع التقدير ..السلام عليكم

  6. #6
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,399
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: أهمية الفخار لشرب ماء صحي



    السلام عليك ورحمة الله وبركاته أختي فاطم ، جزاك ِ الله كل خير ، وجميل ما قمت باقتنائه ، فادوات الفخار ومنها ( طاجين ) الفخار كلها ماعون منزلي صحي وسليم ، والملاحظ ان الاسر بدأت تعود لتلك الفطرة السليمة ..فالحمد لله .

    فشخصيا صناعة الفخار كانت صناعة رئيسية متوارثة عن بعض افراد عائلتنا الكبيرة ، فجدي رحمه الله كان من رواد الصنعة هنا بمدينة فاس ،كانت معظم الفخارين ومصانع الفخارين هنا خاصة به ، لذلك فلقد بقيت عالقة في الذهن بعض طرق استعمالات بعض أدوات الفخار .



    قديما كانوا يستعملون جرات الماء الكبيرة لغسلها قليل من مادة شبيهة أيضا بالطين ( رملية )كان يدعك بها داخل الجرة ( كما يتم تنظيف الآواني بالرمال البحرية عند اصطياف العائلة في موسم الصيف ) ثم تغسل جيدا مرارا بالماء ثم تترك لتتعرض الى الشمس لتزول الرطوبة الداخلية للجرة .

    اما بالنسبة للجراة او الخوابي التي كانت تستعمل عادة قديما لتعبئة ( الزيت ) او ( الخليع = القديد ) او باقي تمويل البيت من سميدة مصنوعة يدويا او قطاني او دقيق او ما شابه ذلك ، فهي تكون خوابي
    معتقة من الداخل بمادة تمنع الرطوبة الداخلية كما هوالحال بتعتيق صحن طاجين الفخار الخاص بالطبخ ،وكانت تلك الخوابي يتم صيانتها باعادة تعتيقها عند محلات الفخارة قديما أو يتم تجديدها ان طال عليها الآمد .

    أما بالنسة للاستعمال الآول لطاجين الطبخ الفخاري ( الصويصري ) أو غيره فادهنيه جيدا ( كله ) عند اول شراءه بزيت زيتون ، ثم اتركيه ليلتين حتى يتسرب الزيت داخل مادة الطين ، وذلك لتفادي تشققه عند الطبخ ، طبعا اغسليه قبل استعماله عندما تمر فترة اليومين. ومعروف عن طاجين الطبخ الفخاري أنه يتشقق كذلك اذا وضعته مباشرة فور انتهاء الطبخ على رخام المطبخ او على قماش ، بل يجب ان تضعيه فور رفعه من على النار على منضدة مطبخية مصنوعة من الدوم أو ما مادة قريبة للدوم ..

    أما بخصوص استعمال الطاجين الفخاري لطبخ ( البغرير المغربي ) فادهني الطبق الفخاري عند شراءه ومن الداخل بفص بيضة بلدية ثم اتركيه مدة زمنية متوسطة قبل استعماله .

    وكذلك حاولي شراء طاجين صغير جدا فخاري واشتري كذلك معه قليلا من
    ( الملح الحية ) وهي ملح معروفة طبيعية مائلة الى اللون البني قليلا تستعمل في الآسرة المغربية لترقيد الزيتون الآسود ستجديها ان كنت قاطنة في مدينة الدار البيضاء بالاسواق الشعبية باكدال او المناطق الاخرى .خدي قليلا منها وضعيها داخل صحن الفخار الصغير الذي اشتريته وضعي الصحن قرب جهاز ( الكومبيوتر ) وانت تعملين . فان الملح ومع كذلك مادة الفخار قادرة على امتصاص الموجات المغناطيسية المتاججة التي تتطاير عند استعمال الحاسبة او الجوال ... فالملح الحي يمتص تلك الموجات ..الم تسمعي من قبل في الاعراف الاجتماعية القديمة انهم كانوا يرشون كل اركان البيت بالملح ..لطرد ( الشياطين والجن ) ؟؟ ..لقد اكتشف العلماء حديثا ان للملح قدرة على اصطياد الفساد الموجي ؟!!

    واود في هذه المناسبة ان اشكركثيرا فضيلة العالم الجليل الحاج عبود الخالدي فهو اول من اكتشف أن مادة الطين تعمل على قتل السوء الموجي للموجات المغناطيسية .. وله في ذلك في تجارب ميدانية كبيرة وهامة ...وهو اول من نشر هذه الآبحاث والعلوم القرءانية العظيمة التي لم نكن نعرفها ولا نعلمها لا قديما ولا حديثا في أي موقع اسلامي او دراسات اسلامية .. ويجب علينا ان نشكره شكرا خاصا وكبيرا ..والدعاء له ليل نهار بالصحة والعافية وطول العمر .

    وشكرا لك أختي فاطم .. فانا نسعد لقراءة مشاركاتك ومشاركتك معنا في هذا المعهد الايماني المبارك .

    السلام عليكم

    ....................
    ملحوظة : ان لم تجدي (الملح الحية ) فاستعملي الملح الطبيعية في الآسواق . وان لم تجدي فاستعملي الملح التي تباع معبأة في المحلات رغم انها مضاف اليها مركب صناعي اسمه ( الايود ) ومذاقها مر ان حاولت ان تتدوقيها لوحدها وذلك لوجود ذلك المركب الكيماوي بها ؟

  7. #7
    Banned
    رقم العضوية : 413
    تاريخ التسجيل : Mar 2013
    المشاركات: 38
    التقييم: 10
    الدولة : تونس
    العمل : هوايات

    رد: أهمية الفخار لشرب ماء صحي


    مساء النور في الحقيقة يعجز لساني على شكركم على كل المعلومات التي نورتمونا بها حول الموضوع. جزاكم الله الفردوس الاعلى. وتحية نابعة من القلب الى كل من ساهم بكلمة طيبة او معلومة او مرورأو قراءة للموضوع.

  8. #8
    عضو
    رقم العضوية : 389
    تاريخ التسجيل : Sep 2012
    المشاركات: 319
    التقييم: 110

    رد: أهمية الفخار لشرب ماء صحي


    السلام عليكم ورحمة الله

    شكرا لكم وجزاكم الله خيرا فالموضوع مهم ونحن نحتاجه بشكل كبير

    عندما كنا نسمع السياسيين في الستينات يتحدثون عن الرجعية ويهاجمونها كنا نتسائل عن معنى الرجعية فقالوا هي العودة الى التقاليد القديمة وكان هنلك شخص من اقاربي كان متحضرا الى درجة عالية وكانه افرنجي وكانت ثقافته الشخصية وثقافة اسرته قد سحقت كل تقاليد اهله وطرق حياتهم الا انه اصيب بالسرطان بعد اكثر من عشرين سنه فذهبت لزيارته فوجدته قد وضع شربة ماء فخارية بجانب سريره فسالته عنها قال ان احد اصدقائه نصحه باستخدام ماء الشربة الفخارية فقلت له انها معرضة للتلوث الجرثومي فقال ان صديقي قال ان بعض الجراثيم الطبيعية تهاجم الخلايا السرطانية فقلت في صدري سبحان الله كم اصبح هذا المتحضر رجعيا ولكن بعد ان نفذ فيه سهم حضاري قاتل

    جزاكم الله خيرا

  9. #9
    Banned
    رقم العضوية : 413
    تاريخ التسجيل : Mar 2013
    المشاركات: 38
    التقييم: 10
    الدولة : تونس
    العمل : هوايات

    رد: أهمية الفخار لشرب ماء صحي


    حياكم الله اخي سهل المروان شكرا على مرورك و مشاركتك.فقد اضفت لنا معلومات جديدة في الموضوع. نسأل الله العفو و العافية و اليقين فعلا هناك اشياء كثيرة في عاداتنا افتقدناها و تركناها باسم الحضارة. انا ايضا سخر مني اقربائي حين اقتنيت الجرة الفخارية وحين غيرت من طريقة عيشي في اعداد الاطعمة و محاولة احياء كل ما رايته عند اجدادي في حياتهم و تقاليدهم واستنتجت ان الحياة البسيطة افضل بكثير من كل مغريات الحضارة الزائفة التي نعيشها اليوم.تحياتي اليك و الى كل من يسعى الى احياء كل موروث ينقذنا من خطر الحضارة الحالية

  10. #10
    عضو
    رقم العضوية : 636
    تاريخ التسجيل : Oct 2016
    المشاركات: 165
    التقييم: 110
    الدولة : ارض الله
    العمل : فراشه !

    رد: أهمية الفخار لشرب ماء صحي


    السلام عليكم؛
    تحيه للجميع وتحيه للحاج عبود ونشكر جميع المشاركين بهذا الموضوع القيم ،،
    نود ان نسال فضلية الحاج عبود عن حقيقة وضع قطعه من الفضه في جرة الفخار لاني قرات موضوعا يتحدث عن فوائد الفضة وعن قدرته الشفائية للكلي والجهاز الهضمي والقولون وغيرها ،،،وان كثيرا من الامم السابقة استخدموها لنفس الغرض واهما تنقية المياه ؟!


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كلا إن كتاب الفجار لفي سجين
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى مجلس حوار التطبيقات العلمية المادية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-23-2018, 04:48 AM
  2. الكلمة رسالة..والمودة آصرة ..!!
    بواسطة سوران رسول في المنتدى معرض النوادر الهادفة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-13-2010, 10:26 AM

Visitors found this page by searching for:

http:www.islamicforumarab.comvbt2684

SEO Blog

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146