سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الحج في لسان عربي مبين » آخر مشاركة: الاشراف العام > مدين وماءها ...... في ذكرى النجاة » آخر مشاركة: الاشراف العام > بعثرة القبور » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > بعثرة القبور » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > قال لي اطفيء سيكارتك .. قلت له اطفيء سيارتك » آخر مشاركة: أمة الله > الظنون بالقرءان » آخر مشاركة: الاشراف العام > قراءة في ءاية : (يا ايها الذين امنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي الامر منكم ) » آخر مشاركة: الاشراف العام > ما موضوعية ( الآمن ) الذي خصّه الله في ( الحرم المكي ) : هل هو ( امن تكويني ) ؟ » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > لماذا نقاتل الارهاب بديلاً عن العالم » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > Magnetic Hijab او الدبابيس المغناطيسية للحجاب وصحة النساء ؟ » آخر مشاركة: أمة الله > تساؤل : عن علاج بعض حالات " العقم " عند الرجال من ( بيان قرءاني) » آخر مشاركة: أمة الله > جنازة موسى وهرون » آخر مشاركة: الناسك الماسك > الكتاب والقرءان والذكر » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > العمرة » آخر مشاركة: الاشراف العام > يقولون ان الروح تنزع عند سكرات الموت ؟ فما حقيقة هذا القول !!! » آخر مشاركة: الاشراف العام > الى متى ؟؟ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > هل يجوز استخدام الهواتف النقالة أو العادية في الاحرام ؟! » آخر مشاركة: الاشراف العام > الخير من خيار الامم ... والشر من شرار الامم » آخر مشاركة: أمة الله > الاية ( فلما فصل طالوت بالجنود قال ان الله مبتليكم بنهر ) : فما هو ؟ » آخر مشاركة: عيسى عبد السسلام > حديث عن أسباب النزول :( أَجَعَلْتُمْ سِقَايَةَ الْحَاجِّ وَعِمَارَةَ الْمَسْجِدِ ..) » آخر مشاركة: اسعد مبارك >
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,182
    التقييم: 115

    الريب يغزو كل شيء


    الريب يغزو كل شيء

    من اجل حضارة اسلامية معاصرة




    لا يزال الناس سكارى من كثير من العقاقير التي ظهر انها مسرطنة مثل اقراص الاسبرين الذي مضى على استخدامها قرابة 70 عاما ثم الى حبوب منع الحمل وما يدور من حديث عن الادمان على المشروبات الغازية ونخر العظام ...

    قائمة الريب تغزو كل حديث فالهاتف النقال وما يقال عنه واضطراب الحقول المغناطيسية نتيجة الاجهزة التقنية .. واكياس النايلون مسرطنة وبنزوات الصوديوم (مواد حافظة) التي توضع مع كل مادة غذائية معلبة مسرطنة ايضا .. وغزول البوليستر المستخدمة في الالبسة الداخلية سببا رئيسيا في الحساسية والمنظفات التي لا يعرف ضررها في الاستخدامات طويلة الاجل وفايروسات لا يعرف كيف خلقت ومن اين انطلقت .. و .. و ..

    تدخل الانسان بالطبيعة افرز افرازات لا يستطيع الناس انكارها او غمض العيون عنها فهي تسري كما تسري النار في الهشيم ..

    البشرية لا تنسى ما حصل في اوربا في ربيع القرن الماضي وكارثة حصدت قرابة 55 مليون من البشر .. ولا تدري البشرية كيف سيكون الحال مع فايروسات فتاكة مثل فايروس (ايبولا) أي فايروس الحمى النزفية الذي يفتك بالبشر فتكا قاسيا كما كنا نسمع عن الجدري سابقا بل بصفات اكثر قساوة ...


    اذا كانت الموسيقى تشنف اذان السامعين فان العطور تشنف انوف الناس بذكاء عطرها وجمال الاحساس بها والناس في زماننا كلهم معطرون .

    ويقولون ان الاسترات العطرية تفعل فعلها في النشاط الهرموني ..!! تلك ليس بجديدة علم بل من سبعينات القرن الماضي فالعلماء الاسبان يؤكدون ان استرات عطر التفاح تنشط عضلة القلب وهم يجعلون من بساتين التفاح مشفى للمصابين بضعف في عضلة القلب .. وتضيف تقارير اخرى ان الاسترات العطرية تلعب دورا في الانشطة الهرمونية وبما ان الهرمونات غير معروفة التكوين والتفعيل فان الامر يدخل في دائرة الريب ..

    اذا كانت الاسترات العطرية الطبيعية هي خلق الله ولا يصاحبها الريب فقد اتقن الله صنعه .. فكيف نتعامل مع الاسترات العطرية الصناعية التي ملأت الدنيا !!!

    انها دائرة ريب جديدة تضاف الى قائمة المخاوف التي تلف كل جديد في حضارتنا حتى اصبحت حضارتنا بما فيها عبارة عن شبح مخيف في امراض تخطف الناس دون معرفة الاسباب ..!!

    من كان يمتلك بيانات عن الاسترات العطرية الصناعية واثرها فليثري هذه الاثارة قربة لله ..

    البشر يحتاج لمنهجية مستقلة تقوم بتعيير ما انتجته الحضارة المعاصرة .. !! والا فنحن عبيد حضارة اليوم ..!!

    الحاج عبود الخالدي

  2. #2
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,167
    التقييم: 10

    رد: الريب يغزو كل شيء


    السلام عليكم ورحمة الله
    للراغبين بتوسعة في هذا البيان لمعرفة ( ما يحيط ) بنا من سوء ظاهر وأخر باطن ، نتيجة تقنيات هذه الحضارة ، نرجو اطلاعكم على مبحث :

    مرض السكري وعلوم قرءانية معاصرة

    وذلك من خلال ما تبث لدينا يقينا ان ( العصف الموجي ) هو من بين المسببات الرئيسية لمرض السكري
    ولنرى ما حملت الحوارية بالمقتبس :

    الان نحن نمارس تجربة خاصة بمسببات مرض السكري المقروئة من قرءان ربنا والتي تم حصرها في انتشار العصف الموجي فالجسيمات المادية المقيدة مغناطيسيا والمنتشرة في الاجواء الحضارية تفعل فعل (الغشاء) على اجساد كثير من الناس الذين يمتلكون طورا في الخلق يكون العصف الموجي ضارا بسبب تركيبة ميزان تكويني خاص في الدم عندهم حيث نمارس الان التواجد في منشأة طينية بسمك 60 سم وفي تلك المنشأة التي استوجب بنائها واستكمال مستلزمات الحياة العصرية في داخلها تتوقف شبكة الهاتف النقال كما يتوقف (او يضعف) كل جهاز يستقبل الموج مثل اجهزة النداء الموقعي او الراديو او التلفزيون ذو الهوائي الداخلي وتلك الصفة تخضع الان للرقابة الشديدة لقراءات مرض السكري حيث تظهر نتائج طيبة في تراجع واضح وملحوظ في نسبة السكري في الدم عندما نكون داخل تلك المنشأة الطينية

    مواصفات تلك المنشأة انها من الطين المالح الرطب بارتفاع 3م بنيت على شكل وحدة سكنية قليلة النوافذ سميكة الجدران والسقف تكون بمثابة حاجز يخفف العصف الموجي المقيد بسبب تأين جدران تلك الوحدة بالايونات الملحية

    معدلات انخفاض السكر ذات نتائج طموحة اما مساويء التجربة فانها تتسب في توقف وسيلة استخدام الهاتف النقال والتي لها ضرورات معاصرة معروفة ..



    السلام عليكم

  3. #3
    عضو
    رقم العضوية : 636
    تاريخ التسجيل : Oct 2016
    المشاركات: 119
    التقييم: 110
    الدولة : ارض الله
    العمل : فراشه !

    رد: الريب يغزو كل شيء


    السلام عليكم ،،،

    المشكله تكمن بان الغالبيه الساحقه من البشر تستخدم العطور او الروائح البتروليه ظنا منهم انها الحضاره والرقي في جعل الناس بشمون هذه السموم لان بالحقيقه اغلب مستخدميها جاهلون بما تحتويه هذه الروائح السامه وحتى ولو كانو يعلمون فلسان حالهم يقول الحياه كلهت سامه فلن تتوقف على رشة عطر ،،

    نقتبس التقرير التالي :-

    المهندس أمجد قاسم *
    آفاق علمية وتربوية – استخدم الإنسان العطور منذ القدم، حيث اكتشف أن لبعض المواد والنباتات روائح زكية، وقد اهتم الإنسان بتلك المواد العطرية وأسبغ عليها هالة من التقديس، حيث أستخدمها في المعابد ولتحنيط الموتى، ثم استعملها للزينة والعلاج.
    وقد أسهم التطور الكبير والمتسارع في علم الكيمياء، إلى تطور صناعة العطور، حيث تم إنتاج عدد كبير من الروائح العطرية بطرق صناعية وذلك منذ ثمانينيات القرن التاسع عشر، إذ تم تصنيع معظم العطور في المختبرات ومراكز الأبحاث العلمية.
    إلا أن هذه العطور المصنعة والتي يتم إنتاجها حاليا من قبل عدد كبير من شركات إنتاج العطور والتي تعرف ببيوت العطور العالمية، تحمل أضرارا صحية خطيرة للإنسان، فهي تتكون من مزج عدد هائل من المركبات الكيميائية، والتي تمتنع الشركات المصنعة لهذه العطور عن الكشف عن تلك المركبات، التي يتم وضعها في زجاجات أنيقة تباع في الأسواق وتجني تلك الشركات أرباحا ضخمة.

    الأبحاث العلمية تؤكد احتواء عدد كبير من العطور على مركبات كيميائية ضارة بصحة الإنسان، حيث قد يتسبب بعضها بالإصابة بأعراض مرضية حادة في الجهاز التنفسي والعصبي وربو وحساسية الجلد والصداع والغثيان والدوخة وحتى فقدان الوعي.
    إن ما يربو على 95 بالمائة من العطور المستخدمة حاليا يتم إنتاج عدد كبير من المركبات الكيميائية الداخلة في تكوينها من مشتقات بترولية ومواد صناعية، وبعض تلك المركبات عبارة عن سموم ضارة بالإنسان، حيث أن بعضها قد يتسبب بأمراض سرطانية وعيوب خلقية واضطرابات في الجهاز العصبي المركزي وتهيج الجلد والحكة، وما يفاقم من خطرها، هو أنه لحظة استنشاقها تنتقل مباشرة إلى مجرى الدم والى الدماغ وكافة أجزاء الجسم، كما أنها تستطيع الدخول إلى الجسم عن طريق الجلد.
    إن صناعة العطور حاليا لا تخضع لرقابة صارمة من قبل الجهات المهتمة بصحة الإنسان وسلامته، فما زالت صناعة العطور يكتنفها الغموض والتكتم لكونها أسرار تجارية لا يمكن إفشاء أسرارها، و ما يثير الاستغراب ويربك من يدرس تركيب العطور هو انه لصناعة عطر واحد يمكن أن يتم استخدام 500 مادة كيميائية أو أكثر.
    لقد اهتمت وكالة حماية البيئة الأمريكية بدراسة مخاطر العطور، وقد أصدرت تقريرا بينت فيه وجود عشرين مركبا كيميائيا خطيرا في معظم العطور، كالأسيتون، والكحول الايثيلي وخلات الايثايل، وهذه المركبات وغيرها من المواد الداخلة في صناعة العطور، قد تتسبب في الإصابة بضيق التنفس والصداع والطفح الجلدي والأكزيما وضعف التركيز والغثيان والتهاب الجيوب الأنفية، كما تؤثر على الكبد والكلى وتتلف أنسجة الرئتين وتؤثر على الدماغ.
    كذلك فقد بين التقرير احتواء بعض العطور على كيماويات مسرطنة، منها خلات البنزايل، وكلوريد الميثايلين والتولوين، والمركب الأخير يستخدم في عدد كبير من العطور وهو من المركبات الكيميائية المسرطنة، و يتسبب أيضا بالحساسية كما يؤثر بشدة على الجهاز العصبي.
    من جانب أخر فقد أكد فريق من الباحثين السويديين احتواء بعض العطور ومنتجات التجميل والزينة على احد أملاح حامض الأفثاليك والذي يسمى افثاليت وهذا المركب موجود في معطرات الجلد ومرشات تزيين الشعر ومزيلات رائحة العرق، ويتسبب مركب افثاليت بالإصابة بالعقم واعتلال مجرى البول وحسب الأبحاث التي تم إجراؤها في مختبر اناليسن الحكومي السويدي، فإن مادة افثاليت، تتسرب إلى الدم عبر الجلد وعن طريق الاستنشاق، وأهابت الدراسة بضرورة عدم تعرض النساء الحوامل لأي نوع من أنواع العطور حفاظا على صحتهن وصحة أجنتهن.

    المصدر
    http://al3loom.com/?p=3342



  4. #4
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 1,932
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: الريب يغزو كل شيء



    بسم الله الرحمن الرحيم

    جزاكم الله خيرا على هذه البيانات ، كما نشكر الاخ الناسك لاضافته النوعية ، العطور الصناعية وان كان اثرها داهم وخطير على النساء الحوامل ، ولكنها اثرها خطير كذلك على الكل السيدات والفتيات والناس والكل .

    واحب ان اضيف هذه الادراجات لما فيها من بيانات قرءانية اضافية هامة عن الخطر الداهم لهذه العطور الصناعية ، وكونها كذلك المسبب الاول لداء التهاب الكبد المزمن .

    لموضوع: الموسيقى والعطور والعقل


    لموضوع: هل هناك علاح ( لالتهاب الكبد ) بعيدا عن المؤسسة الطبية المعاصرة ؟


    شكرا لكم ،

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

Visitors found this page by searching for:

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137