سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

طريقة تخزين الحبوب من القرآن الكريم » آخر مشاركة: الاشراف العام > ما هي الفطرة علميا ؟ وهل يمكن ان تكون مصدرا للتشريع ؟ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > نحن نصنع التاريخ ـ من هم (نحن) ..؟ » آخر مشاركة: أمين أمان الهادي > هل العالم على مشارف حرب عالمية ثالثة بنكهة ( النووي ) !؟!! » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > الصحبة والصاحب » آخر مشاركة: الاشراف العام > صلاحيات العقل عند الانسان (2) » آخر مشاركة: أمة الله > السكر..السم القاتل !! » آخر مشاركة: يوسف الفارس > سر القرءان المفقود (3 ـ أ ) مشغل البحث القرءاني سبع مثاني » آخر مشاركة: حامد صالح > رؤى تطبيقية في مفهوم النفس » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > المصيبة والصواب » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ماذا يرشون علينا يومياً عبر العالم؟؟؟ » آخر مشاركة: الاشراف العام > الفرق بين الفقة والعقل » آخر مشاركة: الاشراف العام > فاكهة وفكاهة وعقل بشري ناطق يقرأ القرءان » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > تطور النطق وثبوت الحرف » آخر مشاركة: الناسك الماسك > هل الوجه مرءاة للعقل » آخر مشاركة: الناسك الماسك > حقيقة الوفاق الأمريكي-الروسي والغرض من القمم النووية » آخر مشاركة: أمة الله > نوافذ العقل » آخر مشاركة: الاشراف العام > بين ( السجود الملائكي ) و ( الاسراء العقلاني ) بين المسجدين !؟ » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > هل الفطرة في الدين أم الدين في الفطرة ؟؟ » آخر مشاركة: أمين أمان الهادي > اذا كان هذا مايحدث للنمل » آخر مشاركة: الناسك الماسك >
+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    عيسى عبد السلام
    Guest

    هل سيكون للـ ( المهدي المنتظر ) حكم اجباري ؟؟




    بسمه تعالى

    اول ما شدني الى هذا الصرح العظيم ، هو بحثي عن موضوع " المهدي المنتظر " في ما تنشره صفحات المواقع الاسلامية أو الاخبار من اخبار عن قرب الظهور ، أو اناس يعلنون انفسهم أنهم هم أنفسهم " المهدي المنتظر "!!

    تلك الاعلانات الرعناء التي تشكل في حد ذاتها فظيحة اسلامية وتسيء كثيرا الى حقيقة الاسلام ومفاهيم القران ، حيث أني لم أجد ممن دعوا سابقا في صفحات التاريخ ولا حاليا من المدعين من يملك شيئا حقيقيا من العلم يستطيع من خلاله أن يصلح جوهر الفساد المتحصل حاليا في ربوع ايماننا ، بل وجدتهم اصلا لا يملكون أدنى معرفة حقيقية بنوعية ذلك الفساد .

    عموما ، أنا الان لا أريد ان أعرج بحديثي عن هذا الفساد الكوني ، حيث أن موضوعي الساعة يتحدث عن ملف اخر ، وهو ملف يتعلق بنوعية الحكم الذي سيتبناه " المهدي المنتظر " ان ظهر !!

    هل سيتبنى الحكم الاجباري ؟ ام سيحارب بعلمه وبقرآن ربه كل السلطات والحكومات الاجبارية ؟


    السيد الحاج الخالدي ، قرءنا عنكم في بعض الدراسات والمقالات القرانية أن القران يحرم ويمنع اطلاقا ان تكون هناك حكومات اجبارية تفرض قوانين الله على الناس ؟

    مثل بما تفضلتم بقوله من محاسن البيان :

    (لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُصَيْطِرٍ)

    http://www.islamicforumarab.com/vb/t350/

    سنة نبوية في قرءان 1 ــ وَمَا أَنْتَ عَلَيْهِمْ بِوَكِيلٍ
    http://www.islamicforumarab.com/vb/t1552/

    التساؤل الكبير
    http://www.islamicforumarab.com/vb/t1607/


    كما انكم أعلنتم في بحث جدير بان يرفع على كل المنابر الاسلامية نوعية " الخلافة " التي يامر بها القرآن ، ويضعه لها هيكلتها الخاصة - الرابط


    قضيب الخلافة

    http://www.islamicforumarab.com/vb/t1031/


    كما أفضتم افاضة علمية كريمة جدا في هذا الملف الهام والواسع البيان ، الذي تطرق الى نشر ثقافة كبيرة عن منظومة الاصلاح الالهية التي تضم " منظومة الاصلاح المهدوية "

    حديث عن ( المهدي ) المنتظر !!
    http://www.islamicforumarab.com/vb/t851/


    وعليهم ، فان التساؤل الذي قمنا برفعه من خلال عنوان هذا المنشور ، أرى فيه حق قرآني لا بد أن يعلمه الناس ويسمع جيدا .


    و شكرا

  2. #2
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,087
    التقييم: 115

    رد: هل سيكون للـ ( المهدي المنتظر ) حكم اجباري ؟؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المدعين بالمهدوية ظهروا عند المراحل الاولى لبدئ الدولة الحديثة وكان ذلك في الربع الاخير من القرن التاسع عشر عندما اعلن (الميرزا محمد الباب) في ايران انه الباب الى المهدي ومن ثم اعلن ان روح المهدي تجلت في جسده ومن ثم اعلن ان روح الجلالة تجلت في جسده ..!! وفي نفس الحقبة تقريبا ظهر شخص اسمه (محمد القادياني) في الهند مدعيا انه المهدي وان امه فاطمية النسب ..!! ... الرصد الجوهري الذي تم رصده في ذلك الحراك لتاريخ غير بعيد عنا هو ان عقيدة المهدي هي نتيجة لـ احاديث نبوية منذ 14 قرن وحملتها الكتب المعتمدة عند المسلمين وقد تم ترشيدها بعمق اكبر عند الشيعة الامامية وفرقة الاسماعيلية في القرن الثالث والرابع الهجري ومنذ القرن الثالث الهجري بل منذ القرن الهجري الاول لغاية القرن الرابع عشر لم يظهر مدعي يدعي المهدوية الا في بدايات الدولة الحديثة وذلك يعني ان عقيدة المهدي تم استثمارها من قبل المنظمة السرية التي صنعت الدولة الحديثة والدليل ليس ببعيد عن مراشد الباحثين عن الحقيقة فـ (محمد القادياني) في الهند كان يمارس دعوته تحت حماية الجيش البريطاني بشكل مباشر ومعلن وكانت تحرسه فرقة حراسة بريطانية اما (محمد الباب) فقد تدخل المندوب السامي البريطاني في ايران علنا وضغط على شاه ايران لاصدار عفو عنه عندما صدرت فتوى دينية اصدرها فقهاء اصفهان بـ هدر دمه واعدامه الا ان التابعين لـ رجال الدين في القصر الشاهنشاهي الايراني اسرعوا بارسال رسالة عبر رسول فائق السرعة الى فقهاء اصفهان يوضح لهم خبر تدخل المندوب البريطاني ونجاحه في اصدار عفو ملكي عن محمد الباب فوصل حامل الرسالة قبل رسالة العفو بيوم واحد مما اتاح الفرصة لفقهاء اصفهان ان يحشدوا حشودهم ويقتلوا محمد الباب قبل وصول الامر الملكي ... من جهة اخرى نجد ان هنلك عقيدة بعودة نبي الله العزير في الفقه التلمودي اليهودي الا ان احدا لم يدعي انه العزير ابن الله وكذلك يوجد في العقيدة المسيحية وفي فقة اللاهوت ان مصلحا يظهر قبل نزول عيسى ويبشر لعيسى واسمه (بالقريط) الا ان احدا لم يدعي انه بالقريط كما توجد في الديانات الشرقية القديمة وفي اغلبها عقائد عن ظهور مبشرين يهيئون لعودة الرب ولهم اسماء مسماة الا ان احدا لم يدعي انه مبشر بعودة بوذا او ابراهما او غيرهم ... العقيدة المهدوية حصرا هي المستهدفة من قبل الفئة الباغية التي تحكم الارض دون امثالها من العقائد الاخرى التي تصب في نفس الرافد العقائدي (ظهور المصلح)

    لا تزال الفئة المتحكمة بالارض تسهم بشكل فعال لتفتيت عقيدة المهدوية وتدميرها من جذورها واهم جذر من جذورها هي (معايير) تحديد هوية المهدي لذلك قامت في هذا المعهد وفي متصفح (حديث عن المهدي) مهمة فكرية لغرض قيام (ثقافة خاصة) للعقيدة المهدوية تغني موضوع (الاصلاح) في البرنامج الالهي فكرا ووسعة بيانية قرءانية وفي بيانات ما كتبه الله في خلقه نراه ونمسك به وبجذوره لمعرفة (معايير الاصلاح) ونقوم بتجييرها لشخصية (المصلح) لغرض حماية الجذور العقائدية من التشوهات الخاصة بهوية المهدي

    نشكركم شكرا كبيرا وننحني لكم انحنائة تقدير على طرحكم الكريم فهو طرح تتطلبه المرحلة العصيبة التي يمر بها المسلمون ذلك لان (نظرية الاصلاح المجتمعي) تتقاذفها اجهزة المخابرات للدول التي تمتلك اسلحة متطورة نوعيا ومنها (تقنيات حرب النجوم) والتي قد تلعب دورا رياديا في مصير المسلمين مستثمرين بموجبها واحة العقيدة الاصلاحية كما في دولة الخلافة او في ربيع عربي او في مطالب دينية ضمن ممارسات وطنية تجتمع تحت شعار كاذب هو (الاصلاح الديني) وما يصاحبه من اصلاح مجتمعي واقتصادي و .. و .. اكثر المسلمين يمارسون الاسلام فطرة دون الغور في ثقافة العقيدة حتى عقيدة التوحيد المركزية لا تمتلك ثقافة تطبيقية فنرى كثرة الاصنام والاوثان تحت مسميات حديثة الا انها تطعن بشكل مفرط في عقيدة التوحيد ذلك لان المسلمين يمتلكون العقيدة ولا يمتلكون ثقافة معاصرة لممارسة العقيدة فوقعوا في أتون من نار حديثة التأجيج

    السلام عليكم

  3. #3
    عيسى عبد السلام
    Guest

    رد: هل سيكون للـ ( المهدي المنتظر ) حكم اجباري ؟؟


    بسمه تعالى

    الحمد لله رب الناس ، الذي هدانا لطرح هذا الموضوع على بوابة هذا المعهد ، لنسمع ما ينير دربنا ويزيل الغشاوة عن اعيننا ، ويعرّفنا ما كان خافيا عنا من اهداف متسترة من وراء دعم هذه الادعاءات الخاصة بالمهدوية ودعم أصحابها .

    الحاج عبود ، هل نفهم من كلامك ان جل دعوات " المهدوية " ثم صناعتها وصناعة أصحابها بشكل مباشر ( عملاء ) ، أم تلك الصناعة تمت بطريقة غير مباشرة وذلك بالتخطيط لنشر الخرافات العقائدية وترسيخ تلك الخرفات ، ثم متابعة فكر الناس وفكر اي تأسيس خاص لآي جماعات دينية تتبنى مثل هذه الخرافات ، ثم تشجيعهم بطرق غير مباشرة وتسهيل الطريق لهم لاقتناصهم في ما بعد وتسخيرهم لضرب حقيقة العقيدة المهدوية ، كما وصفتم تحت هذه السطور :

    "لا تزال الفئة المتحكمة بالارض تسهم بشكل فعال لتفتيت عقيدة المهدوية وتدميرها من جذورها واهم جذر من جذورها هي (معايير) تحديد هوية المهدي"

    ـ أم هم ومع هذا كله يحاولون ايضا استفزاز " أصحاب المهدي المنتظر ـ الآصحاء ـ " للظهور لتكون المواجهة الحقيقية .

    أي ان هذه الخطط ترمي كذلك الى زرع " فخ " متقن لكل منتسب حقيقي الى طريق الاصلاح المهدي ؟!!!!

  4. #4
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,087
    التقييم: 115

    رد: هل سيكون للـ ( المهدي المنتظر ) حكم اجباري ؟؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا نخفي عليكم ان بحثنا في ملف المهدي عريض وطويل فقد بلغ عمره اكثر من 35 سنه بدأ مع حادثة احتلال الحرم المكي من قبل مسلحين عام 1979 وقيل ان قائد تلك المجموعة ادعى انه المهدي !!! وذلك هو مقياس الطول لبحثنا عن المهدي اما عرضه فقد شمل مجمل التراث الاسلامي المتعلق بتلك العقيدة وتاريخها كما شمل حراك الثقافة الاسلامية المعاصرة والمكتوبة او المنشورة ولم ننس فقرة ما تعلقت بملف المهدي ومنها ما هو مثير للاستغراب فعلى سبيل المثال يوجد في صحيح البخاري المطبوع بالطبعة الحجرية في مطبعة مصر التي اسسها نابليون 27 حديث عن المهدي وقد ذكر ذلك احد الباحثين الثقاة والذي اطلع على تلك النسخة في الازهر بمصر الا ان الطبعات الاحدث سواء في بيروت او غيرها من الطبعات التي طبعت في دول اخرى لا يوجد اثر لتلك الاحاديث وكان كتاب (الفتن) في صحيح البخاري لا يحمل سوى (ويل للعرب من شر قد اقترب) ... تلك الممارسة (رفع احاديث) محددة الموضوع من مصدر تاريخي مهم يعني ان هنلك ايادي متمكنة تمتلك رابط مهم مع ملف المهدي والموضوع بحد ذاته شكل في نفس الحقبة الزمنية ظهور اربع دعوات مهدوية (الصادق المهدي ـ السودان ... السنوسي .. ليبيا .. محمد الباب .. ايران .. محمد القادياني .. الهند) ... سجن غوانتيناموا المشهور بسوء الصيت !! يمتلك غرابة وهو يشكل بؤرة غامضة جدا فالسجن ليس في الولايات المتحدة الامريكية بل في (كوبا) وكوبا عدوة للولايات المتحدة حسب ما هو معلن والسجن تم تخصصيه للمتطرفين المسلمين وليس لغيرهم وقد تم تسريب عمدي لكثير من الممارسات فيه لغرض استفزاز فئة معينة وهي الفئة التي يستوجب ان تدافع عن المؤمنين حسب ثقافة العقيدة السارية فقد اظهرت بعض التسريبات نوع من ممارسات السجن تشبه الى حد بعيد ممارسات حدائق الحيوانات كما تم تسريب عملية تبول على المصحف الشريف مصورة !!!

    في اوربا استعرت حمى التجاوز على القرءان بحرقه في احتفاليات صاخبة كم تم نشر صور كاريكاتير مسيئة للرسول عليه افضل الصلاة والسلام كما تم انتاج افلام مسيئة ايضا لشخوص اسلامية مقدسة ... كل تلك الممارسات جائت لغرض استدراج (حكومة الله الاصلاحية) لمعرفة ادواتها ومعرفة القانون الذي تعمل بموجبه وكلما كان رد حكومة الله الاصلاحية غير متواجد في تلك الساحات المختارة من قبل الفئة الباغية كلما تصاعدت وتيرة الاستفزاز .. البداية الاولى كانت مع منشور تحت عنوان (الايات الشيطانية) عام 1981 كتبه شخص من اصل باكستاني يدعى سليمان رشدي وفيه اساءات متعددة للرسول عليه افضل الصلاة والسلام واصحابه الا ان تلك الحكومة لم تسجل اي تواجد بل اصدر رئيس الثورة الايرانية فتوى باهدار دمه دون ان يهدر دمه لغاية اليوم ..!!

    من تلك النتاجات الباحثة عن حقيقة الفكر المهدوي وهو فكر (عام) يحمله العقل البشري عموما في ان الارض ستنجب المصلح او المخلص او عودة الانبياء او عودة الرب اتخذت حيزا مركزيا في مخططات المنظمة التي تحكم الارض ذلك لان تلك المنظمة تخشى (العقل الحر) اذا انتج ادوات الحرية والحرية لا تعني كما تعنيه ثقافة الحرية القائمة اليوم بل (العقل الحر) في مفهوم تلك المنظمة هو العقل الذي لا يرتبط بمنهجها ويرفض ادواتها ويرفض كامل كيان تلك المنظمة ذلك لانهم يعرفون ان (العقل الحر) هو المرشح ان يكون (اداة) حكومة الله الاصلاحية فالعبد الذي ءاتاه الله علما كان يعلم ان هنلك ملك ظالم ياخذ كل سفينة غصبا فتحرك من (عقلانيته الحرة) المرتبطة مع الله وليس مع كيان الملك الظالم

    المنظمة التي تحكم الارض تريد ترسيخ الخرافة في كثير من النظم الدينية الا ان ملف المهدي (المصلح) الذي يدركه كل حامل عقل مهما كان انتسابه ومهما كان اسم المصلح في عقله لا يمكن ان يكون خرافة وهم يعلمون ذلك الا ان مسعاهم (حسب مراشدنا البحثية) تصدى لتشويه هوية المصلح ومنحها صفات الاراذل فكان يدعم اي مدعي للمهدوية او يصنع مهدي من عنده ولدينا معلومات تفيد ان احد المدعين بالمهدوية تم تجنيده من 20 سنه وارسل للهند لتعلم بعض اصناف الشعوذة (السحر) وعاد ليدعي انه المهدي !! فتلك الفئة تعمل على تهديم هوية المصلح سواء بصناعته او دعم من يدعي الاصلاح وفي نفس الوقت وجدنا ان تلك المنظمة كشفت كثير من الحقائق بخصوص النظام الاصلاحي الالهي وهي في رعب شديد منه ولا تمتلك روابط مواجهة حكومة الله الاصلاحية لان (الله اكبر) الا انها تمتلك وسيلة تضليل الجماهير لكي تخرج تلك الجماهير من اختصاص حكومة الله فلو ذبحوا كل سجناء غوانتيناموا فان تلك الحكومة لن تتحرك لساحة ذلك السجن لان صفات اولئك السجناء هم خارج اختصاص تلك الحكومة الاصلاحية

    الحكومة الاصلاحية تقع في مدرك فطري حتى عند الملحدين امثال (داروين) صاحب نظرية التطور والارتقاء وكل حامل عقل سواء كان متدينا او غير متدين يدرك ان هنلك منظومة اصلاح تطال كل عمل فاسد بدءا من حنفية المنزل علوا الى فساد المجتمعات والامم فكل شيء فاسد خلفه عملية اصلاح الا ان المنظمة السرية التي تحكم الارض تعلم ان هنلك منظومة اصلاح الهية التكوين وهي تسعى لمزيد من المعلومات (العلمية) عنها لغرض تأمين نفسها

    منظومة الاصلاح المهدوية حصدت اهتمام الفئة الباغية بشكل ملف ولم تتصدى لعقائد اخرى مماثلة كما روجنا في المشاركة السابقة وذلك يعني ان تلك المنظمة السرية تمتلك بيانات عن الحكومة المهدوية اكثر من ما يمتلكه المسلمون بكامل اطيافهم مما جعل تلك المنظمة تفرد برنامجا خاصا للعقيدة المهدوية مبني على تضليل جماهير تلك العقيدة


    استدراك

    الصفة الاجبارية لحكومة الاصلاح الالهية

    من المؤكد انها اجبارية سواء كانت خفية كما هي الان او حين يصبح لها مظهر مبين الا ان الجبر في تلك الحكومة لا يشبه الجبر في حكومات الانسان القديمة والحديثة كما ان تلك الحكومة لا تمارس السلطنة وان يظهر لها يوما شكل من اشكال السلطنة فهو نتيجة لالتفاف الناس حولها وليس لانها سلطانية الصفة فلا اكراه في الدين ... الجبر الذي نراه جبرا هو كما حصل عند المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام حين تكاثر الناس حوله فاصبح وكأنه سلطان وما هو بـ سلطان

    العبد الذي خرم السفينة وقتل الغلام وبنى الجدار في المثل القرءاني لم يمارس عمله من خلال سلطوية كالتي سارية فينا الان او من قبل بل مارس صفة الاصلاح بموجب قانون الهي وليس امر من عنده كما ان مساكين البحر او ابوا الغلام او اليتيمين لم يطلبا من ذلك العبد ان يصلح لهم حالهم بل تحرك العبد الصالح بموجب قوانين الهية معروفة في القرءان مجهولة بين الناس

    السلام عليكم

  5. #5
    عيسى عبد السلام
    Guest

    رد: هل سيكون للـ ( المهدي المنتظر ) حكم اجباري ؟؟


    بسمه تعالى

    اكتملت دائرة كل الحقائق امامنا ، الحاج عبود نشكركم شكرا يليق بما وهبكم الله من منزلة ربانية وعلمية ، نراها كما نراها منزلة خاصة .

    * فاذن الحقائق الخاصة و الآصلية عن ( المهدي المنتظر ) ثم رفعها عن عمد من بطون بعض الكتب والمخطوطات الموثوق فيها وفي مصدريتها ، وأنزلوا عوضها خرافات واحاديث مضللة ، لطمس الهوية الحقيقية للمهدي المنتظر ومنظومة اصلاحه وجذورها .

    فاذن الفئة التي ذكرتم والتي تصفونها عادة بالفئة المفسدة في الآرض ، لديها صفات وبيانات كاملة عن المهدي المنتظر وهي سوف تعرفه بصفاته ان ظهر ،ولا سيما صفاته القرءانية .

    جاء في سياق ردكم ، أن سجن "غوانتيناموا " اسس عن عمد بتلك الطريقة لمحاولة استفزاز اعضاء منظومة المهدي ، بهدف النظر ان كانت ستكون لتلك المنظومة الاصلاحية الكونية رد فعل على ذلك الآمر ، لمعرفة الاسس او الدوافع الاصلاحية التي تدفع تلك المنظومة للظهور والتفاعل وانقاذ المؤمنين .

    وأسأل : لماذا لم تظهر تلك المنظومة لانقاذ اولائك المسلمين المسجونين ؟ هل نستطيع ان نقول أنه لا يوجد اي مؤمن هناك ؟

    ام أن الآمر كما ذكرتم " لان صفات اولئك السجناء هم خارج اختصاص تلك الحكومة الاصلاحية "

    لا نستطيع الوقوف تماما على معرفة أسرار تحرك هذه المنظومة ،وكيف يتم اختيارها للمؤمنين لانقاذهم ، فلقد سجن يوسف وكان من الآتقياء ، فلقد انقلب السجن - ليوسف - حصنا له ، وأغرقت سفينة المساكين لانقاذهم من بطش الملك .

    وهي تتواجد عند الآمور العظام ، التي قد تغير مجرى الحياة على الآرض ، فكم مرة ثم ملاحظة حضور غريب لظاهرة الآطباق الطائرة عند الآحداث البيئية الصعبة ، كحوادت انفجار البراكين الضخمة ، فكم مرة شوهدت اطباق طائرة عند فوهة تلك البراكين عن انفجارها أو قرب انفجارها .

  6. #6
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,087
    التقييم: 115

    رد: هل سيكون للـ ( المهدي المنتظر ) حكم اجباري ؟؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله

    الحكومة الاصلاحية لا تختص بالمؤمنين حصرا كذلك لا تختص بمحاربة الفساد بل تختص بنفاذية نظم الخلق فان تصدع شيء من نفاذية نظم الخلق فان تلك الحكومة تتدخل لمنع ذلك التصدع (قبل ان يقوم) وذلك ما صرفته لنا الامثال القرءانية الشريفة ففي مثل واقعة بدر نقرأ

    { إِذْ أَنْتُمْ بِالْعُدْوَةِ الدُّنْيَا وَهُمْ بِالْعُدْوَةِ الْقُصْوَى وَالرَّكْبُ أَسْفَلَ مِنْكُمْ وَلَوْ تَوَاعَدْتُمْ لَاخْتَلَفْتُمْ فِي الْمِيعَادِ
    وَلَكِنْ لِيَقْضِيَ اللهُ أَمْرًا كَانَ مَفْعُولًا لِيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَنْ بَيِّنَةٍ وَيَحْيَا مَنْ حَيَّ عَنْ بَيِّنَةٍ وَإِنَّ اللهَ لَسَمِيعٌ عَلِيمٌ } (سورة الأَنْفال 42)

    فلو ان طارئا قد حدث اثناء معركة بدر كان سيؤدي الى تغيير في (ليهلك من هلك عن بينة ويحيا من حي عن بينة) فان حكومة الله ستتدخل بادواتها ضمن حراك بشري متخصص كما تم تفصيله في مثل العبد المأتي علما من الله صحبة موسى ليعيب السفينة ويقتل الغلام ويبني الجدار

    اما نزلاء سجن غوانتينامو ان كانوا مؤمنين او غير مؤمنين فذلك ما لا يمكن تحصيله علميا لان تزكية الانفس تتحصل عند بارئها ولا تتحصل عن احد من الناس ولكن يمكن ان نمسك بمعايير قرءانية لو تم حيازتها في امثال سجناء غوانتينامو فيقوم علم عند الباحث عن مفصل من مفاصل ايمانهم وذلك المعيار ورد في مثل قرءاني شريف

    { قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلَّا تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُنْ مِنَ الْجَاهِلِينَ } (سورة يوسف 33)

    فكان السجن برضا يوسفي مبين وان لم يكن السجن له صلاح حال لما طلبه فسجن يوسف ادى الى حمايته من القتل او البيع في سوق النخاسين لانه عبد مملوك لصاحبه الذي اشتراه من سوق العبيد .. رضا يوسف بالسجن ليس لاثبات ايمانه بين يدي الله فايمان يوسف من خلال ما رءاه من رؤيا قصها على ابيه الا ان يوسف يمتلك علم (سوف) فاختار السجن .. لو كان في سجن غوانتينامو من كان السجن فيه احب اليه من القتال لاغراض تخص منهج الهي فاننا سنرى فيه وجه من اوجه الايمان اما التزكية التامه فهي لا تتحصل الا من بيان الهي مبين

    ظهور الاطباق الطائرة في مشاهدات غير عدوانية (اصلاحية) او (رقابية) عند تفجيرات نووية تجريبية وكثير من البيانات التي حملها تاريخ ظهور تلك الاطباق منذ اكثر من 70 سنه دفعنا لكتابة التنظير التالي نرجو منكم متابعته عسى ان يكون نافعا

    التنظير العقائدي لظاهرة الاطباق الطائرة



    جدل الاطباق الطائرة


    سررنا بحواركم معنا ففي الحوار تقوم التذكرة عسى ان تنفع من هو في حاجة اليها

    السلام عليكم

  7. #7
    عيسى عبد السلام
    Guest

    رد: هل سيكون للـ ( المهدي المنتظر ) حكم اجباري ؟؟


    بسمه تعالى


    (الحكومة الاصلاحية لا تختص بالمؤمنين حصرا كذلك لا تختص بمحاربة الفساد بل تختص بنفاذية نظم الخلق فان تصدع شيء من نفاذية نظم الخلق فان تلك الحكومة تتدخل لمنع ذلك التصدع (قبل ان يقوم) وذلك ما صرفته لنا الامثال القرءانية الشريفة ففي مثل واقعة بدر نقرأ

    { إِذْ أَنْتُمْ بِالْعُدْوَةِ الدُّنْيَا وَهُمْ بِالْعُدْوَةِ الْقُصْوَى وَالرَّكْبُ أَسْفَلَ مِنْكُمْ وَلَوْ تَوَاعَدْتُمْ لَاخْتَلَفْتُمْ فِي الْمِيعَادِ وَلَكِنْ لِيَقْضِيَ اللهُ أَمْرًا كَانَ مَفْعُولًا لِيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَنْ بَيِّنَةٍ وَيَحْيَا مَنْ حَيَّ عَنْ بَيِّنَةٍ وَإِنَّ اللهَ لَسَمِيعٌ عَلِيمٌ } (سورة الأَنْفال 42))



    نعم اخي الحاج عبود ، أظن انه علينا أولا ان نقف قليلا عند معرفة (نظم الخلق ) ونفاذيتها ، لكي نتمكن من معرفة كيف تتصرف الحكومة الاصلاحية المهدوية ، فهي خرمت السفينة لمساكين ،وبنت الجدار ،وقتلت الغلام .

    1- كان الملك الظالم سيأخذ سفينة المساكين غصبا ، وفي الفعل ( نفاذية خاصة ) لنظم كادت ان تتصدع لذا تدخلت منظومة الاصلاح المهدوية لمنع ذلك التصدع قبل أن يقع ،وكذلك كان الآمر مع الغلام ، ومع الجدار .

    - بخصوص موضوع الآطباق الطائرة لدي تساؤل ، ففي حدث كان قد وقع بمكة وشوهدت خلاله عدة أطباق طائرة في في ظهور مثير استدعى أن تتحدث عنه جهات رسمية علمية تهتم بمسألة الاعجاز العلمي ، حيث اقيم أيامها مؤتمر كبير استدعي فيه أجانب من الغرب مهتمون بمثل هذه الظواهر وعلى مستوى كبير من العلم ،وكان موضوع الندوة هو الحديث عن تلك الظاهرة التي شوهدت بمكة ، لم نعد نتذكر متى كان هذا ،ولكن الواقعة حدثت ، ولا نعرف الان ان كان ذلك الظهور حق ، ام تضليل اعلامي .

    وما جعلني اتذكر الان هذا الآمر ، هو ما يخص احتمالية ظهور الحكومة الاصلاحية المهدوية في ربوع مكة والمسجد الحرام والمشاعر هناك .

    لذلك ذهب ذهني لاقامة مثل هذا الربط ؟

    السلام عليكم ورحمة الله

  8. #8
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,087
    التقييم: 115

    رد: هل سيكون للـ ( المهدي المنتظر ) حكم اجباري ؟؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حياك الله اخي الفاضل عيسى محيا الساعين المتفكرين باياته ونسأل الله ان يهبنا واياكم سبل الرشاد

    نظم الخلق ونفاذيتها ... هو عنوان ءاخر لـ (كتاب الله) اي (ما كتبه الله في خلقه) اجمالا بدءا من المادة وعناصرها مرورا بالمخلوقات الحية (البايولوجية) انتهاء بمجمل الكون بما يحمل من قوانين (نافذة) ... نظم الخلق النافذة ... تعني نظم الخلق وهي في التطبيق سواء كان في اتحاد الهيدروجين والاوكسجين (مثلا) لتكوينة الماء او كان لـ (رجل يقتل رجل ءاخر) او في حرب او سلم او في لقمة عيش او في شربة ماء او في شهيق او زفير فالله سبحانه (بيده ملكوت كل شيء) بما فيه (خائنة الاعين وما تخفي الصدور) ولا يعزب عن ربنا مثقال ذرة من اي شيء مهما كان ويكون ... بيده عاقبة الامور فما يجري في الخلق (خصوصا نشاط الانسان) يجري بموجب قوانين الهية محكمة ودقيقة وتتصف باعلى درجات النفاذ لان الانسان يمتلك (خيار التصرف) عقلا وغريزة اما بقية المخلوقات فهي تعمل بموجب قانون منضبط لا يمتلك خيارات الا ما يخص الغريزة وننصح بمراجعة مسلسل (الساعة وعنصر الزمن)

    مسلسل الواقعة وعنصر الزمن ـ 1 ـ ليس لوقعتها كاذبة



    يمكنكم متابعة بقية مفاصل المسلسل عند (مجلس بحث دستورية النص القرءاني) ... حسب مراشدنا في موضوع (ثقافة العقيدة المهدوية) ان اكثر او جميع انشطة الاصلاح في حكومة الله الاصلاحية ترتكز على الاصلاح في (التزامن الزمني) ذلك لان انشطة الانسان تعتمد على عنصر الزمن في سعيها فكل مخلوق مربوط في عجلة عنصر الزمن والحكومة الاصلاحية تتحرك في تلك المساحة من النظم الالهية وتمارس حكمها الحاكم بتغيير (معالم الزمن الاتي) كما في مثل يوسف وما قام باصلاحه من سبع سنين زرع وسبع عجاف فقام بخزن الغلة وهي (ممارسة زمن) ومثله في العبد المأتي علما صحبة موسى حين خرم السفينة اي قام (بتأخير ابحارها) وتلك ايضا (ممارسة زمن) وقتل الغلام ايضا تم قتله قبل ان يرهق ابويه طغيانا وظلما وكذلك الجدار تم اصلاحه قبل ان ينقض وكل تلك الامثلة مرتبطة تكوينيا بعنصر الزمن ... تلك الامثلة تؤكد ان عملية الاصلاح المهدوية تمتلك عنصرين

    الاول : وهو المهم والحاكم ويقع في مادة الزمن حيث يقوم الاصلاح قبل الفساد وهذه الثقافة مفقودة عند كل المسلمين فالمسلمون يتصورون ان المهدي سيصلح ما فسد ورغم ان ذلك صحيح نسبيا الا ان (استباق اثر الفساد) هو العنصر الاهم في الحكم الاصلاحي المهدوي والتساؤل الكبير (اذا كان المهدي يستبق الفساد فلماذا نرى الفساد منتشر ..؟؟) و (لماذا لم يتدخل المهدي لاصلاح الفساد ..؟) اذن الفساد يقوم بموجب قانون الهي وله استحقاق عند الناس والاصلاح يتعلق بمن يصيبه الفساد وهو لا يزال خارج قانون الفساد فتقوم المنظومة المهدوية باصلاح ما قد يوصله الى مفسدة هي اساسا خارج كتاب الخلق وان لم يحصل تدخل منظومة الاصلاح فتتصدع نظم الهية وبما ان (الله اكبر) فان هنلك حكومة لهذا الغرض

    { ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ } (سورة الروم 41)

    الثاني : مهنية الاصلاح ... الحكم الاصلاحي يحتاج الى مهنية مثل خرم السفينة لاعابتها وليس لاغراقها فهو يحتاج الى (بحار محنك جدا) ففعل الخرم من اجل التعطيل وليس الغرق يعتبر اختصاص بحري فائق ... قتل الغلام جاء من خلال مهنية عالية المستوى لها علم بعوق الغلام قبل ان يظهر وذلك يعني ان هنلك مهنية فسيولوجية فائقة عند المصلح وفي بناء الجدار فان عملية البناء تحتاج الى مهني متخصص في علم فيزياء البناء ومثله عمل يوسف فهو في مهنية اقتصادية رفيعة جدا تشمل عملية شراء كميات كبيرة من الغلة وان عملية الخزن للغلة الزراعية تحتاج الى تخصص عميق خصوصا وان الخزن لسبع سنين لتحافظ على وظيفتها الغذائية دون تصدع ومن ثم عملية (التوزيع العادل) اثناء الجفاف تحتاج الى منهجية ادارية قديرة جدا ... وهنا تذكرة راقية جدا لرواد علوم الله المثلى

    { رَبِّ قَدْ ءاتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا
    وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ } (سورة يوسف 101)

    وهي تذكرة تخص يوسف (المصلح) ويريد ان يلتحق بالصالحين (القائمين بالتصليح) فهل يوسف يحتاج الى اصلاح وهو متوفى من قبل ربه ..؟ بل سيكون في البعد الوسطي للزمن ويمارس مهمته في حكومة الله الاصلاحية وهو قانون الهي متين يجمع فيه الصالحين بعد ان يتوفاهم لاغراض تخص حكومة الله الاصلاحية

    { رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ } (سورة الشعراء 83)

    وذلك مطلب ابراهيم ويطلب من ربه حيازة (حكم) وهو ملتحق بالصالحين ... فمن يخرج من هذه الدنيا (يتوفاه الله) سوف لن يلتحق بالصالحين (القائمين بالتصليح) اذا لم يكن مهنيا في التصليح الا ان هنلك من يلتحق بالمتقين وذلك له مقام غير هذا وبالتالي فمن يفكر ان يكون من جند المهدي (مصلح) عليه ان يتعلم (مهنة) ويتقنها ويتفوق بها لكي يكون له (وظيفة شاغرة) في حكومة الله الاصلاحية !!!! كلام غريب ... الا انه يقين من قرءان ربنا

    { قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَى عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَى آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ } (سورة النمل 59)

    { وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلَّا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ } (سورة البقرة 130)

    الاصطفاء يعني (وضع الشخص في الصف) فمن يتخذ من ملة ابراهيم دستورا نافذا في نشاطه يكون في (ألصف) ويمتلك مقعد مع الصالحين في حكومة اصلاح ( يصطفي الله شخوصها) بموجب قوانين نافذة في الحياة الدنيا تنتقل مع الشخص حين يتوفاه الله وكل حسب اختصاصه

    موضوع الاطباق الطائرة ومكة المكرمة :

    اطلعت في حينها على فيديو يقول انه يمثل جسم طائر فوق المسجد الحرام ... الفيديو كان قصير جدا والصورة كانت لهالة ضوء كروية اقتربت من فضاء المسجد ومن ثم ابتعدت بسرعة واختفت ..

    تلك المشاهد (الضوئية) مشكوك فيها فالاطباق الطائرة هي (اجسام مادية) وهنلك شخص في دائرة بريد كركوك وهو موظف خافر ليلا في ستينات القرن الماضي شاهد طبق طائر خارج الدائرة فوصل اليه واستطاع ان يحضر حبلا متينا ويربط احدى ارجل الطبق بعمود كهرباء كان الطبق قد هبط بمحاذاته وقام بالاتصال بالشرطة وحين حضرت الشرطة كان الطبق قد غادر ولم ينفع رباطه بالحبل حيث بقي الحبل على عقده التي عقدها موظف البريد !! وهنلك مقدم خفر (ضابط) بريطاني في معسكر بالقرب من لندن حيث ابلغه حراس باب المعسكر ان جسما غريبا في الغابة امام الباب فركب سيارته صحبة بضعة من المراتب المسلحين ووصل الى الطبق واقترب منه حتى وضع يده عليه ..!! هذا الرجل اعترض بشدة على ما نشر عنه في وثيقة بريطانيه رسمية كاذبة حيث ادعت بريطانيا قبل بضعة سنين انها ستنشر وثائق عن الاطباق الطائرة وكان من بينها حادثة ذلك الضابط فنشرت وهو في (سن التقاعد) حيث حملت الوثيقة الرسمية افادة مزيفة نقلت عن ذلك الضابط فكتب في الصحف البريطانية مكذبا تلك الوثيقة وقال انها مجموعة اكاذيب فتمت مضايقته من قبل رجال امن فهاجر الى امريكا والتحق بجمعية خاصة تدعو الى كشف حقائق الاطباق الطائرة ومكافحة الاكاذيب التي تنشر عنها !!! الاطباق الطائرة اجسام مادية وليست اضواء الا ان السنين العشر الماضية تكاثرت مزاعم عن ظهور اجسام غريبة وحين اطلعنا عليها كانت مجرد كتل ضوئية متحركة ومثل تلك الصور يمكن صناعتها عبر تقنيات اصبحت معروفة مثل اشعة الليزر او عن طريق الصورة الهيلوغرافية

    نامل ان نكون قد اوفينا مطلبكم بما يغني طموحكم والاخوة المتابعين لهذا الملف

    السلام عليكم


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حديث عن ( المهدي ) المنتظر !!
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس مناقشة الجهاد الثقافي
    مشاركات: 238
    آخر مشاركة: 08-03-2015, 12:24 AM
  2. المهدي المنتظر .. وحديث ( يواطئ اسمه اسمي )
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى معرض السنة النبوية الشريفة المنقولة روائيا وسبل تعييرها
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-23-2015, 10:41 PM
  3. حديث عن ( المهدي ) المنتظر !!
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس بحث سبيل النجاة
    مشاركات: 187
    آخر مشاركة: 11-03-2013, 08:08 PM
  4. هل ( المهدي المنتظر ) يحتاج (الالياف الضوئية ) الاصطناعية للظهور ؟
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى مجلس مناقشة دحض الظن باليقين
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 10-27-2013, 03:07 AM
  5. ( اصلاح الآرض ) ومهمة ( منظومة المهدي المنتظر ) : للحقيقة وجه واحد
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس بحث سبيل النجاة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-30-2013, 09:12 PM

Visitors found this page by searching for:

http:www.islamicforumarab.comvbt3088

yallashoot

islamicforumarab.com

www.islamicforumarab.comvbt851-21حقايق واسرار في قصه المهدي
SEO Blog

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • تستطيع إرفاق ملفات
  • تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137