سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,490
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    الذي عنده "علم الكتاب " :هو الذي عنده (مشغل علة القابض التكويني لمنظومة الخلق)



    قراءة في موضوع :ءاية (
    الذي عنده علم الكتاب )


    - الحاج عبود الخالدي

    علم ... تعني (مشغل العلة)
    الكتاب ... تعني ما كتبه الله في منظومة الخلق
    الكتاب هو (القابض التكويني لـ فاعلية نقل احتواء الماسكة) وهي في معارفنا (العلة التكوينية) اي اصل مرابط الخلق والتكوين ... الذي عنده علم الكتاب هو (الذي عنده مشغل علة القابض التكويني لمنظومة الخلق).
    من يمتلك ذلك العلم يستطيع ان يربط مرابط امهات نظم الخلق لان (مشغل العلة) عنده


    ..........................

    تساؤل : الاخ الفاضل ( سوران رسول )


    بسم الله الرحمن الرحيم

    حضرة الأخ الغالي فضيلة الحاج الخالدي المحترم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حياك الله وأسعد الله جميع أوقاتكم..ووفقكم الله في حلكم وترحالكم..في حاضر زماننا كان أو في آت زمن أبنائنا يكون..من خلال ثمين وكريم كلماتكم المطروحة أمام ناظرينا جميعا وما يسطر من مداد قلمكم الطاهر.. ..من خلاصة ثمرة جهودكم المخلصة وجهادكم في سبيل الله وعلومه المثلى المذخورة والمكنونة في قرءانه الكريم..

    لاشك بل من المؤكد أيضا ..بأن جميع أنشطة العلوم الأكاديمية المعاصرة سجينة خلف قضبان وأسوار الزمن ..!!

    ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا..

    1ـ هل يمكن للأنسان أن يتحرر من سجن الزمن في حياته ؟؟
    2ـ وهل يكون التحرر من قيد الزمن فقط عند النوم أو الموت؟؟
    إذا كان الجواب نعم يمكن ان يتحرر الانسان من قيد الزمن في حياته..فسؤال آخر يطرح نفسه هنا..
    3ـ هل يكون التحرر من خلال رحم العقل فقط أم برحم المادة أيضا(الرحمان)؟؟
    4ـ وهل يحتاج التحرر من قيد الزمن الى أجهزة مادية أم لا ؟؟
    5ـ هل مشغلي الأطباق الطائرة مسافرين عبر الزمن ؟؟

    وبمعنى أدق مسافرين من خلال عبورهم لسقف زمن الفلك من زمن اللا فلك بواسطه تقنيات آلاتهم أو بسلطان العلوم الفائق ؟؟
    والسؤال الأهم من بين كل تلك الأسئلة..
    ألا يكمن السر في حل لغز العقل والزمن..في الأحرف المقطعة الموجودة في قرءان ربنا العظيم..فقط ؟؟!!

    السؤال منا..والأمل في الأجابة عليه من كريم شخصكم المفكر والنبيل ..من خلال كلماتكم المذكرة..!!

    معذرة من الجميع على غرابة أستفساراتنا المطروحة.. والله من وراء القصد..!!

    جزاك الله خير جزاء

    وتقبلوا خالص المودة وفائق التقدير والأحترام

    سلام عليكم


  2. #2
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,490
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: الذي عنده "علم الكتاب " هو : (الذي عنده مشغل علة القابض التكويني لمنظومة الخلق)



    جوابية : الحاج عبود الخالدي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نحييك اخي ابو داليا لنحيي فيكم رغبتكم في حيازة علوم الله المثلى فتلك همة الهمم وعنفوان العلم وقل ربي زدني علما فمن يكون زاده العلم نجا في (زمن العلم) من سوء تطبيقات العلم ... مرحبا بجديد تساؤلاتكم فهي (كريمة) وكرمها في (غنى الذكرى فيها)

    الزمن خلق وذلك يقين (فطري) وحين نسميه في مقاصدنا (ساعة .. يوم .. شهر .. سنة) او حين نسميه (ثانية واجزائها او دقيقة او .. او ) فهو بمجمله يقوم من خلال (حراك مادي) سواء بدوران الارض حول نفسها (يوم) او من خلال دورة قمر حول الارض (شهر) او من خلال دورة الارض حول الشمس (سنه) وكذلك حين نمسك بالزمن (ثانية .. دقيقة .. ساعة) فهو ايضا نتاج لحراك مادي في الساعة الميكانيكية او الساعة الالكترونية او في احساسنا (العقلي) بالحراك المادي فنقول (ومضة زمن) او نقول (برهة زمن) ... الزمن هو خلق نرصده من خلال (حراك مادي) وصولا الى (سرعة الضوء) وهي اقصى (حراك مادي) ادركه العقل البشري وتوقف على حافته يضرب كفا بكف وبدلا من ان يؤمن بـ (خالق الزمن) ذهب الى سويسرا فعمل اكبر مختبر (تعجيلي) يعجل فيه (الحراك المادي) ففشل الجهد وخسيء الذين كانوا يريدون ان يتحكموا بسنن الخلق الرئيسية فيزيدوا من حراك المادة على هواهم العلمي دون السجود لخالق نظم الخلق ..!!
    القرءان حدثنا عن حراك مادي مختلف عن الحراك المادي الذي نعرفه في مفصلين :

    الاول : (قَالَ عِفْرِيتٌ مِنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ) (النمل:39)

    هنا ظهر للمادة وصفان للحركة بصفة علمية (المجموعة الضابطة) وهو (قبل ان تقوم من مقامك) والوصف الثاني هو الخاضع للحراك وهو عرش ملكة سبأ وقد اظهرت التذكرة القرءانية ان الوصف الثاني يخضع لقوة مادية ويخضع لعملية تامين مادي موضوعي لعرش ملكة سبأ لكي لا يتغير شكله عند تسليط القوى عليه (واني عليه لقوي امين)

    الثاني : (قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرّاً عِنْدَهُ قَالَ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ) (النمل:40)

    هنا ايضا وصفان للحراك المادي الوصف الاول (المجموعة الضابطة) في (قبل ان يرتد اليك طرفك) والوصف الثاني (رءاه مستقرا عنده) ... المجموعة الضابطة في هذا الوصف (قبل ارتداد الطرف) تعني انعدام السرعة حتى سرعة الضوء كاقصى حراك مادي يمكن ان تتحركه المادة الكونية لان ارتداد الطرف هو عندما تطبع صورة الشيء في عين الرائي وهي سرعة ضوء معروفة في فيزياء الضوء من مصدر الصورة لخلايا العين

    في هذه التذكرة القرءانية تقوم عند الباحث في علوم القرءان راسخة تؤكد ان (المادة تخضع للحركة) في نظام فيزيائي غير النظام الفيزيائي الذي في حيازتنا اي ان للمادة حراك مختلف في منظومة فيزياء اخرى موجودة في منظومة الخلق (علم الكتاب) ... هذا ما تمارسه تقنيات (الاطباق الطائرة) ..!! والسطور تقترب من خط احمر ..!!

    الخروج من الزمن بصفة مطلقة يعني الخروج من (وعاء الخلق) ومثل تلك الصفة لا يمكن ان يقوم بها (مخلوق) ابدا لان المخلوق ان خرج من وعاء الخلق يعني (العدم ) يقينا والمخلوق غير قادر على ان يكون في (وعاء العدم) لانه (مخلوق) وتلك ليست فلسفة كلامية بل هي حقائق علمية تحتاج الى هضم ميسر في معدة فكرية تتخصص في (علم الكتاب) وليس (غيره)

    السفر عبر الزمن ... السفر هو (حراك مادي) ولا يمكن ان يكون الحراك المادي بدون (حاوية) تحتوي الحراك لتحتوي المادة خلال حراكها

    في هذه المعالجة نقترب من فهم (المعاد) حيث يقوم في المعاد المختلف في (نظم الفيزياء المادية) فيكون السفر (عبر الزمن) في مفهومه القرءاني عندما يستطيع المخلوق ان ينتقل بين نظامين فيزيائيين في الخلق ... نظام في الحياة الدنيا ونظام اخر في اليوم الاخر ... اذا فهمت تلك المرابط العلمية نفهم الكثير من المفاصل المحيرة التي تحجرت الحيرة فيها فاصبحت (منسية) ويمكن ان نثور عقولنا ونسأل (لماذا من لا يصلي على المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام في صلاته المنسكية فان صلاته تقع باطلة لا نفع منها وفيها ..!!) ونفهم وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) .. كيف يرى رسول الله عملنا ..؟؟ ولماذا .. وما هي الصلاة ... وبأي شيء نتصل ..؟؟ انها (سفرة في الزمن) ولكننا لا نفهمها ونتصورها طاعة (امبراطورية) نقدمها لامبراطور اسمه (الله)

    اذا اراد الانسان ان يتحرر من قيد الزمن (الحراك المادي الذي نعرفه) فانه لا بد ان يكون قد وقع في (زمن اخر) يختلف فيه الحراك المادي والعقلي

    موسى والعبد الصالح (نسيا حوتهما) .. اذا عرفنا ان النسيان (اختزال) وهو (تفكك رابط) واذا عرفنا ان (حوت) هي من (حياة) فيكون الفهم انهما كانا (مسافران في الزمن) على قدر ما نمنح اللفظ استخدام يرتطم بمقاصدنا رغم انه لا يتوائم مع مقاصد العقل الاولى

    رحلة العبد الصالح وموسى كانت في حراك مادي مستقبلي (ملك ظالم ياخذ كل سفينة غصبا) و (جدارا يريد ان ينقض) وتحته كنز .. وغلام يخشى ان يرهق ابواه طغيانا وظلما ... اضافة الى بيان من الماضي (مساكين يعملون في البحر) و (غلام يخشى منه) و (جدار تحته كنز) ... بيان في المستقبل ... فعل في الحاضر ... (ماضي + حاضر + مستقبل) وجميعها في حراك مادي فهي رحلة زمن الا انهما نسيا حوتهما (اختزلا رابط الحياة) فكانوا في عالم اخر في زمن اخر وصفات تلك الرحلة هي (عبد صالح) أوتي من الله علما ... وفي مثل ملكة سبأ وسليمان كان (الذي عنده من الكتاب) والكتاب الذي في القصد الالهي لا يمسه الا المطهورن (انه لقرءان كريم * في كتاب مكنون * لا يمسه الا المطهرون ـ يس)

    السفر في الزمن لا يؤتى الا حين يكون المسافر مؤمنا صالحا يؤتى العلم له ولن يكون من الذين يأتون العلم معرفيا .. علم المعلومة هو علم معرفية ... علوم الله تقوم بالذكرى وليس بمناقلة المعرفة ...

    شكرا كبيرا لاثارتكم الكريمة ... وان استزدتم نزيد

    سلام عليكم

  3. #3
    عضو
    رقم العضوية : 598
    تاريخ التسجيل : Feb 2016
    المشاركات: 9
    التقييم: 10

    رد: الذي عنده "علم الكتاب " :هو الذي عنده (مشغل علة القابض التكويني لمنظومة الخلق)


    السلام عليكم
    الحاج الكريم والاخوه الكرام
    ما هو رأيكم بالقول بأن علي ابن ابي طالب ع هو من عنده علم الكتاب ؟
    الله يحفظكم جميعا

  4. #4
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,694
    التقييم: 215

    رد: الذي عنده "علم الكتاب " :هو الذي عنده (مشغل علة القابض التكويني لمنظومة الخلق)


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الامين مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    الحاج الكريم والاخوه الكرام
    ما هو رأيكم بالقول بأن علي ابن ابي طالب ع هو من عنده علم الكتاب ؟
    الله يحفظكم جميعا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حسب التاريخ المتفق عليه بين جميع اطياف المسلمين ان علي بن ابي طالب هو المكلف البشري الاول الذي شهد بان محمدا رسول الله وهو اقرب المسلمين الى الرسول عليه افضل الصلاة والسلام فهو القريب الاقرب من (العلة المحمدية الشريفة) والمتصل بها اتصالا مباشرا فليس تخمينا ان علي بن ابي طالب عنده علم الكتاب فاذا كان احد المقربين من (سليمان) عنده علم الكتاب وبموجب نص قرءاني فيكون القربى من خاتم النبيين محمد عليه افضل الصلاة والسلام اولى ثم اولى بان يكون بعضهم او احدهم عنده علم الكتاب وما وصلنا من التاريخ لا يعتمد كمادة علمية كما هو راسخ في علوم الله المثلى والقرءان هو الفيصل الدستوري ونسمع في القرءان

    { وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ } (سورة التوبة 105)

    عالم الغيب والشهادة فيه كينونة (رؤيا) اعمال الناس وتلك الرؤيا موصولة مع ثلاث شعب الاولى (ان يرى الله اعمال العباد) الشعبة الثانية (ان يرى الرسول اعمال العباد) الشعبة الثالثة (أن يرى المؤمنون اعمال العباد) فهو (كتاب رؤيا) من خلق الهي مسمى باسمه (عالم الغيب والشهادة) فهو (عالم غائب العلة) (مشهود الحدث) وفيه اضافة لله والرسول عليه افضل الصلاة والسلام هم المؤمنون وعلي منهم بموجب نص قرءاني مبين

    { مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللهِ
    وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا } (سورة الفتح 29)

    فـ علي كان بمعية الرسول في حياته ولا نستطيع ان نشطب تلك المعية في مماته وذا اردنا ان نرى سنن الانبياء في مثل من عنده علم الكتاب في سليمان فكان من معه (عنده علم الكتاب)

    {
    قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا ءاتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِنْدَهُ قَالَ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ } (سورة النمل 40)

    فما كان في سنن الانبياء يكون في سنة محمد عليه افضل والصلاة والسلام يقينا لانه (خاتم النبيين) وحاملا لكل سننهم التي اودعها الله فيهم فاذا كان علي قريبا من الرسول يكون مرشحا لان يكون عنده علم من الكتاب ويكون مرشحا ايضا من كان بمعية الرسول في مشغل علته المحمدية الشريفة وبذلك يكون اكثر من واحد عنده علم الكتاب الا ان ذلك لا يصلح اثباته بمادة تاريخية بل يمكن اثباته من خلال (كيان) في الخلق جعله الله جعلا فيه الرسول والمؤمنون هو عالم الغيب والشهادة وفيه (رد) ومنه (نبأ)

    اثبات ذلك في عالم مشهود وان كان غائب العلة (عالم الغيب والشهادة) فهو امر صعب لان (الادوات الثبوتية) ليست ميسرة تاريخيا وليست ميسرة في زمننا المعاصر وكل كلام قيل في علي وبقية الصحابة ما هو الا (هلام فكري) لا يصلح لقيام المادة العلمية التي تصلح لبناء ممارسة عقائدية سليمة المراس سليمة النتائج الا ان ذلك لا يعني استحالة الوصول الى (الادوات الثبوتية) في معرفة (عالم الغيب والشهادة) في (المؤمنون) الذين يمارسون كينونة رؤية اعمال العباد لانهم بمعية الرسول بعد الله .. اصحاب الرسول عليه افضل الصلاة والسلام لا نعرفهم الا من خلال التاريخ وعلى باحث اليوم ان يهجر التاريخ ويقيم الادلة الثبوتية ليس لمعرفة من هم الاصحاب الحق بمعية رسول الله لان ذلك ليس (حاجة) في مسلم حنيف يريد وجه الله بل الحاجة في المسلم الحنيف ان يقيم ادوات الاثبات لعالم في كينونة الخلق (يرى اعمال العباد) لاننا (نرد اليه) ويقوم فينا (نبأ) منه بما عملنا وذلك الوصف يقيم حاجة كبيرة في المادة العلمية المرتبطة بالعقيدة ومن جذورها فكيف لشخص ما ان (يرى عمله) من خلال (نبأ) (مرتد) من عالم غائب مشهود !! انها المهمة الصعبة التي لا زلنا نخوض غمارها لنكون على يقين في صلاح ما نعمل

    تلك سنة عقل وليست رغبة شاذه فلو رصدنا (حضارة انسان اليوم) فان كل ممارسة تقنية او مجتمعية او فكرية انما تتعرض لـ (الفحص والتقييس) بعد انتهاء الممارسة وهو نفسه يرتبط بـ مثل (كينونة عالم الغيب والشهادة) في تذكرة من دستور قرءاني (
    وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ) .. المتحضرون اليوم (يردون) الى ما تحضروا فيه ومارسوه وعملوه في كيان علمي وذلك الكيان العلمي متخصص بالفحص والتقييس لـ (ينبئهم) بما كانوا يعملون فيصلحون كل غفلة وكل خطأ فيتطورون ويتطورون حتى وصلوا الى ما هم فيه الان والمسلمون في ذيل قائمة الامم !! عالم الغيب والشهادة ينبأنا بما كنا نعمل ويمثل حاجة كبرى اليوم لنرى ممارساتنا الدنية ومدى صلاحها في الاتصال بنظم الله .. فسيرى الله عملكم .. الله ليس له عيون ترى بل سبحانه خلق منظومة متخصصة في رؤية الاعمال وخلقها بتكوينتها تنبيء العامل بما عمل .. هل نستطيع يوما ان نعرف ان صلاتنا المنسكية متصلة بنظم الله !! ذلك ما هو في رحم البحث في علوم الله المثلى

    اذا تم تفعيل منظومة عالم الغيب والشهادة علميا نستطيع ان نعرف (من هم المؤمنون) الذين ينبئوننا بما عملنا كما هم (مؤهلي المختبرات والفحص والتقييس) الذين ينبئون (العامل) بنتائج عمله وصنعته واستطبابه او بناء بناية او صناعة سلعه ومن نبأهم يصلح المنتج والمستطبب والبناء عمله لان نبأ عمله ارتد عليه من عالم (مشغل عله) غائب العله مشهود الحدث

    من تلك الممارسة ان قام لها قيامة فان الدور التاريخي لمن مع الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ينتهي لانه انتهى في تاريخه ويبرز دورهم (اليوم) في (مجسات) تنبئنا دورهم اليوم وهم في (كيان رقابي) ينتج (نبأ) ينبئنا لتقويم اعمالنا .. معرفة الصالحين في زمنهم لا تنفعنا في يومنا الا ان وظيفة الصالحين في كينونة خلق الله تنفعنا في يومنا وان التقرب الى الله بهم تؤتى من خلال وظيفتهم التي استوظهفم الله بها وعلينا ان نوفر ادوات علمية من قرءان الله لقيام ماسكات الاتصال بـهم في عالم مشهود !!


    تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ

    والقرءان بيننا وفيه (تراهم) وعلينا ان نراهم !! اذن نحن بحاجة الى ادوات لـ الرؤيا لنرى الرسول والذين معه !!

    السلام عليكم




  5. #5
    عضو
    رقم العضوية : 404
    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    المشاركات: 493
    التقييم: 10

    رد: الذي عنده "علم الكتاب " :هو الذي عنده (مشغل علة القابض التكويني لمنظومة الخلق)


    بسم الله

    نشهد الله ان هذا من اروع ما قرأنا من بيان قرءاني وأحبه الى قلوبنا ، فوجدان المؤمن يشتاق الى مصاحبة الصالحين ومجالستهم، ورؤيتهم والتزود بزادهم ، وان يكون معهم في نفس مرابط وظيفتهم التي استوظفهم الله لها :

    مقتبس :
    (وعلينا ان نوفر ادوات علمية من قرءان الله لقيام ماسكات الاتصال بـهم في عالم مشهود !! ).

    فهذا هو اسمى هذف لنا ،واعظم جهاد لا بد من شد الرحال العلمي له .
    طامعين من الله ان يمن علينا بذلك الفضل ، فكيف لنا الامساك بتلك الادواة العلمية ؟ ان كان في الاعتزال فنحن ننشده ، وان كان في تدبر ءايات الله فالقرءان لا يفارقنا علما وعملا.

    فكيف الوصول الى ذاك المقام المشهود ؟

    السلام عليكم ورحمة الله


  6. #6
    عضو
    رقم العضوية : 598
    تاريخ التسجيل : Feb 2016
    المشاركات: 9
    التقييم: 10

    رد: الذي عنده "علم الكتاب " :هو الذي عنده (مشغل علة القابض التكويني لمنظومة الخلق)


    احسنتم وطيب الله فكركم
    فعلا ان وجدان المرء ليتحرك شوقا ان يعاصر وينعم ببركات الصالحين ليشعر بالارتباط الصادق بخالق الوجود جل شأنه.
    بوركتم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الفرق بين هزة تثيرها "رجة أرضية " وأخرى تثيرها "قنبلة ذرية "
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى مجلس حوار في فرعون زمن الحضارة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11-22-2017, 06:32 PM
  2. " قيام السمع " و ءاية " احياء الارض " بعد موتها : ( ملف بحثي )
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى مجلس حوار في ايات الله
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-28-2014, 10:54 PM
  3. تسمية " الكمأة " بـ " بنت الرعد "
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى مجلس مناقشة ما سخر لنا الله من (طيبات) لـ الطب بالاعشاب
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-21-2014, 09:08 PM
  4. "السُرجوم " أو ما تسمى " الذرة الرفيعة " الذرة السكرية "
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى مجلس مناقشة الجهاد العلمي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-18-2014, 10:26 PM
  5. الرقية" تنتشر بأندونيسيا.. والسبب الخوف من أدوية غربية "تسمم" المسلمين
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس حوار في القرءان والأمراض
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-28-2011, 12:02 AM

Visitors found this page by searching for:

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146