سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تعزية بوفاة المرحوم ( العم ) الجليل للحاج عبود الخالدي » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > واد النمل في علوم القرءان » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > ( الذكر المحفوظ ) ...واختلاف الناس ؟! » آخر مشاركة: الاشراف العام > طيف الغربة بين الماضي والحاضر » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > (النحل ) مخلوق يستطيع السفر عبر الزمن - دعوة علمية من القرءان » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > حكم التيمم بالحجارة !! وما معنى ( الصعيد الطيب ) ؟ » آخر مشاركة: أمة الله > مصافحة النساء » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > الأسباط في تذكرة قرءانية معاصرة » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > زواج الاقارب والعوق الولادي ؟! » آخر مشاركة: وليدراضي > الإنجاب بين التحديد والتحييد » آخر مشاركة: وليدراضي > ( قريش ) ورحلة الشتاء والصيف : قراءة لمنظومة ( زراعية طبيعية ) » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > وقف الزمن !! » آخر مشاركة: الاشراف العام > العيد بين القرءان والتطبيق » آخر مشاركة: الاشراف العام > هل هي عرفة ام عرفات » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > الحج عرفة » آخر مشاركة: الاشراف العام > وَلَيَنْصُرَنَّ اللهُ مَنْ يَنْصُرُهُ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ماذا عن الحجر الآسود ؟! » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > حديث عن ( المهدي ) المنتظر !! » آخر مشاركة: سهل المروان > وَأُشْرِبُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْعِجْلَ . كيف يشربون العجل في قلوبهم ! » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ما هي علة ميقات ( الحلق ) في موسم الحج : من أجل قراءة علمية معاصرة لمنسك الحج » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني >
النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    عضو
    رقم العضوية : 434
    تاريخ التسجيل : Jun 2013
    المشاركات: 203
    التقييم: 10

    استشارة فيما يخص الكنوز الدفينة


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته سيدنا الفاضل الحاج عبود الخالدي

    لنا استشارة في تساؤل طرح علينا من أحد الأصدقاء و قد دعي إلى عملية استخراج جرة فخارية مليئة بالذهب إلا أنهم لم يستطيعوا فكها أو ما شابه ذلك و قد استشارناه في رفع تساؤله إلى حضرتكم عسى أن تكونوا على دراية بموضوع من قبيل الكنوز الدفينة و كيفية استخرجها و فكها من القرءان دون استعمال أي نوع من أنواع عبادة الشيطان ... نرجوا كرم ردكم السريع و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

  2. #2
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,490
    التقييم: 215

    رد: استشارة فيما يخص الكنوز الدفينة


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اختلف فقهاء الشريعة حول (ملكية) الكنوز الدفينة فمنهم من طبق عليها احكام مجهول المالك ومنهم من طبق عليها احكام اللقطة ومنهم من جعل ملكيتها لمالك العقار وان كان حديث الحيازة ومنهم من طبق على الدفينة احكام (الغنيمة) ويفرض عليه ان ينفق خمس القيمة لوجه الله تعالى بموجب نص قرءاني (وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ )

    القوانين الوضعية لكل دول الارض تجعل اي (أثر) سواء كان من ذهب او معادن او خامات او اي شيء له قيمة تسويقية هو ملك الدولة وعلى من يعثر عليه ان يسلمه الى الجهة القطاعية وكثير من القوانين تعاقب من يحوز على اي أثر مدفون يعثر عليه دون تسليمه لسلطات الدولة

    في علوم الله المثلى المسألة تتعلق بعلة (ملك اليمين) وهو لا يتحقق الا من خلال (علة) معلولة بالارث او بالشراء او الهبة او الصنع والزرع او تقديم الخدمات كالخياط وساقي الماء والناقل والبناء وامثالهم فلا يقوم رابط ملك اليمين الا بتلك العلة او ان يكون الشيء من المباحات مثل الرمال في البر وماء النهر والبحر او الشجر البري او غلة نبتات برية في ارض غير مملوكة لاحد لذلك فان الدفائن تعتبر (منقطعة الملكية) عن مالكها الذي دفنها لامر يخصه وبالتالي وان كان الشخص الذي دفن الكنز مجهول لا يمكن معرفة هويته وهوية ورثته الا انه يبقى (مالك الدفينة) ولا يرثه سوى (بيت مال المسلمين) وبما ان بيت مال المسلمين ككيان نافذ غير قائم فينا في هذا الزمن فيكون الحائز للدفينة يحمل صفة (أمين بيت المال في أمر الدفينة) وعليه ان يقوم بتصريف ثمنها لوجه الله تعالى على انها (ملك صاحب الدفينة) ومستخرج الكنز هو (ولي عليه) وينفقه بما تفرضه مصالح المسلمين في بناء جامع في حي بحاجة للجامع او اطعام محتاجين او كسوتهم او غيرها من وجوه البر ويحق لحائز الكنز ان يأكل من الكنز بالمعروف حسب حاله وظرفه فاذا كان غنيا فليتنزه عنه وان كان ذو حاجة شديدة فله ان يأكل بما يسد حاجته كأن يكون بحاجة الى منزل او محل عمل فله ان يشتري لنفسه وعياله منزل او ماسكة رزق له وعياله في دكان او غيره على ان لا تزيد نسبة ما ياخذه من الكنز نسبة (العشار) اي عشر قيمة الدفينة ذلك لان (العشار) نظام تكويني ان تعطل تعطلت فاعليات الصفة وبما ان من اخرج الدفينة اعاد الدفينة لمنافع الناس فله العشار منها لانه اعاد الدفينة المعطلة اي انه رفع (عطل العشار) فله حق استثماره ويكون معه (رابط الملكية التكويني) سليم بعلته وهي اجره على (استخراج الكنز)

    جاء في تساؤلكم الكريم (
    إلا أنهم لم يستطيعوا فكها أو ما شابه ذلك) ... لم نفهم مقاصدكم في عدم استطاعتهم (فكها) فهي ان كان المقصود فك الجرة فهي اما ان تكسر ويهشم جدارها ليحوزا ما بداخلها او انهم يقطعون رقبة الجرة بمنشار ليصلوا الى ما بداخلها ... اما اذا كان قصدكم هو (فك سرها) فهو كما جاء في السطور اعلاه مع الحذر ان التصرف بالدفينة اذا وصل الى علم السلطات فان حائز الدفينة يتعرض الى مساءلة قاسية قد تودي الى السجن وهو اجراء باطل ذلك لان الدفينة (مال خاص) وليس عام الا ان قوانين الدولة توجب قانونا انها (ترث من لا وارث له) وهو شأن باطل ايضا ما انزل الله به من سلطان

    هنلك احتمال ان يكون داخل الجرة رسالة تركها مالك الكنز يمكن ان تقرأ فان تبين عائديتها عند ذلك يستوجب البحث عن ذرية من دفنها وتسليمها اليهم و (بهدوء !!!) لان في الضجة عنها ضرر محقق من مفعلي الباطل !! اما اذا لم يصل حائز الكنز الى ذرية مالك الكنز فيطبق احكام ولايته لبيت مال المسلمين بخصوص ما بحوزته

    السلام عليكم

  3. #3
    عضو
    رقم العضوية : 434
    تاريخ التسجيل : Jun 2013
    المشاركات: 203
    التقييم: 10

    رد: استشارة فيما يخص الكنوز الدفينة


    السلام عليكم و رحمته الله و بركاته القضية سيدنا الفاضل تشبه ما يسمى بفك الرصد كما هو في هذا الفيديو:






    علما أن الجرة تعود إلى الحضارات القديمة جدا و قد أضهر لهم الراصد (جني أو شيطان) حسب قولهم ما باداخلها إلا أنه أبى فتحها


  4. #4
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,490
    التقييم: 215

    رد: استشارة فيما يخص الكنوز الدفينة


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ذلك (الرصد) ما لا يمكن ان يكون له دستور مبين سواء من قرءان ربنا او من معارف الناس فالذين يرصدون الذهب (حسب معلوماتنا) متنوعين في وسيلتهم فمنهم من يشتري جهاز الكتروني يقال انه يكشف عن الذهب لبضعة امتار تحت الارض ومنهم من يستخدم (السحر) !! او يسخر الجان !!! ومنهم من يستمع الى أقاويل منقولة عن وجود دفائن ذهبية في مكان محدد فيؤمن بتلك الاقاويل ويبني عليها وسيلته في حيازة الكنز !!

    يقال ان رجل مؤمن ترك ارضا زراعية لاولاده وكان اولاده كسالى في العمل وعندما حضره الموت اخبر اولاده ان في الارض (كنز) عليهم ان يستخرجوه ومات الرجل فشمر الابناء عن سواعدهم وبدأوا بالتنقيب في الارض الموروثة شبر شبر فلم يفلحوا وبعد اليأس مر عليهم جار لهم لم يكن يعرف سبب همتهم تلك وهم كسالى وهو يعرف ذلك فسألهم متعجبا (أنتم حرثتم الارض كلها ولكنكم لم تبذروا فيها بذرا فلماذا) !! فنظر احدهم في الاخر وتذكروا ان الارض جاهزة للبذر فبذروها فاثمرت خيرا كثيرا وبعدها عادوا الكرة في التنقيب بحثا عن الكنز ولم يفلحوا وبذروا الارض مرة اخرى ملزمين لانهم بذلوا جهدا كبيرا فيها فاثمرت خيرا كثيرا وكان صديقا لاباهم قد زارهم يتفقدهم فوجد نشاطهم وغلتهم الكبيرة وهو يعلم انهم كسالى وسألهم عن من الذي اخرجهم عن كسلهم فقصوا عليه قصة اباهم فتبسم ذلك الرجل قائلا (الم تدركوا حكمة اباكم) قالوا لا قال (الارض كنز مفتاحه البذرة)

    المهم الاهم هو ان اي كنز دفين (له مالك) مهما كان بعيدا في بطن الزمن الماضي ومن يعثر عليه (وان بذل جهدا) لا يقيم علة (ملك اليمين) فلن يصير ماله ... الذهب (الخام) والموجود في الارض (غير المملوكة لاحد) يكون فيها الذهب (مشاع) ليس ملكا لاحد فيكون ملكا لحائزه اما الكنز الدفين فلن يكون ملكا لحائزه مهما تطاول الزمن على من دفنه

    السلام عليكم

  5. #5
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,458
    التقييم: 10

    رد: استشارة فيما يخص الكنوز الدفينة


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    تساؤل من أعضاء صفحة المعهد على الفيس بوك ، يخص الموضوع :

    السلام عليكم ورحمة الله

    لم يُفهم السؤال ..السؤال الحقيقي كيف نستخرج هذه الكنوز بدون شركيات لأن أغلبها مرصود بطاقة فلكية أو بطلاسم أو بكيانات أثيرية مبرجمة بهدف الدفاع عن الكنز ... السؤال هو هل هناك طريقة قرآنية لديكم فعالة لتفتيت الطاقات السلبية و الكيانات التي ترصد المكان ... و هل هناك طريقة لتحديد الهدف بدقة من القرأن.

    للتوضيح فقط ... الذي يحرس الكنوز ليس الجن ... أنا متيقن تماما مما أقول ... و ليس كلها محروسة ... .. أقول هذا لأن من يدعون الإسلام ... كلما سألتهم عن شيئ يقولون لك .. إنه الجن و حرام عليك التعامل معه.

  6. #6
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,458
    التقييم: 10

    رد: استشارة فيما يخص الكنوز الدفينة


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشراف العام مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    تساؤل من أعضاء صفحة المعهد على الفيس بوك ، يخص الموضوع :

    السلام عليكم ورحمة الله

    لم يُفهم السؤال
    ... و السؤال الحقيقي كيف نستخرج هذه الكنوز بدون شركيات لأن أغلبها مرصود بطاقة فلكية أو بطلاسم أو بكيانات أثيرية مبرجمة بهدف الدفاع عن الكنز ... السؤال هو هل هناك طريقة قرآنية لديكم فعالة لتفتيت الطاقات السلبية و الكيانات التي ترصد المكان ... و هل هناك طريقة لتحديد الهدف بدقة من القرأن.

    للتوضيح فقط ... الذي يحرس الكنوز ليس الجن ... أنا متيقن تماما مما أقول ... و ليس كلها محروسة ... .. أقول هذا لأن من يدعون الإسلام ... كلما سألتهم عن شيئ يقولون لك .. إنه الجن و حرام عليك التعامل معه.

    جوابية فضيلة العالم الجليل الحاج عبود الخالدي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بل السؤال لم يكن مفهوما واذا راجعتم المتصفح المذكور رابطه في المنشور هنا ستجدون المقتبس التالي:


    (( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...ذلك (الرصد) ما لا يمكن ان يكون له دستور مبين سواء من قرءان ربنا او من معارف الناس فالذين يرصدون الذهب (حسب معلوماتنا) متنوعين في وسيلتهم فمنهم من يشتري جهاز الكتروني يقال انه يكشف عن الذهب لبضعة امتار تحت الارض ومنهم من يستخدم (السحر) !! او يسخر الجان !!! ومنهم من يستمع الى أقاويل منقولة عن وجود دفائن ذهبية في مكان محدد فيؤمن بتلك الاقاويل ويبني عليها وسيلته في حيازة الكنز !!))

  7. #7
    عضو
    رقم العضوية : 404
    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    المشاركات: 427
    التقييم: 10

    رد: استشارة فيما يخص الكنوز الدفينة



    تساؤل اضافي : بخصوص بيان هذه الآية الكريمة ( كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْمًا آخَرِينَ ) الدخان :28


    ( وَلَقَدْ فَتَنَّا قَبْلَهُمْ قَوْمَ فِرْعَوْنَ وَجَاءَهُمْ رَسُولٌ كَرِيمٌ*أَنْ أَدُّوا إِلَيَّ عِبَادَ اللَّهِ إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ *وَأَنْ لّا تَعْلُوا عَلَى اللَّهِ إِنِّي آتِيكُم بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ *وَإِنِّي عُذْتُ بِرَبِّي وَرَبِّكُمْ أَن تَرْجُمُونِ *وَإِنْ لَّمْ تُؤْمِنُوا لِي فَاعْتَزِلُونِ *فَدَعَا رَبَّهُ أَنَّ هَؤُلاء قَوْمٌ مُّجْرِمُونَ * فَأَسْرِ بِعِبَادِي لَيْلا إِنَّكُم مُّتَّبَعُونَ *وَاتْرُكْ الْبَحْرَ رَهْوًا إِنَّهُمْ جُندٌ مُّغْرَقُونَ *كَمْ تَرَكُوا مِن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ *وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ *وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ * كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْمًا آخَرِينَ ) الدخان :17-28

    السلام عليكم ورحمة الله أستاذنا القدير الحاج الخالدي ، نحن معكم فيما ذكرتم ، لانه الحق ، ولا يجوز التسلط على ملكيات نقدية للاخرين مهما تقادم عليها الزمن ، لآنها ليست اموالنا وليست من حقنا الا أخذ ( العشار ) منها كما بيّنتم لنا .

    ولكن أنا وجدت نفسي في حيرة فكرية ، بخصوص بعض الاستثناءات ، وذلك حينما طالعت هذه الآية الكريمة ( اعلاه ) ، والتي تخص طبعا أمماً اهلكها الله بذنوبها ، وأورث أناس ءاخرين املاك وجنات وذخائر تلك الآمم الفانية ، فما بيان القرءان الكريم في هذا الاستثناء ، هل يجوز لنا أخذ شيء من هذه الكنوز ان وجدت ؟

    وهناك مسألة أخرى التي تلاحظ كثيرا :فكثيرا من الآمم السابقة كان يدفنون الذهب في قبورهم كعادة لتلك الشعوب ، بل قد يصل الامور ان يُحنّط الميت بالذهب كما عند بعض عادات الحضارة الفرعونية القديمة ،و التي كانت مقابرهم تعمر بالذهب ، أي يدفن ذهب الميت معه ؟

    فما بيان العلم القرءاني بهذا الشان ؟ والسؤال الاصح كيف نفهم مثل هذا الاستثناء وهذه الخصوصية ...حتى لا نقع في الخطأ ، ويصبح الخطأ خطيئة !

    وجزاكم الله خيرا على دوام صبركم على تساؤلاتنا الكثيرة .


    السلام عليكم ورحمة الله

  8. #8
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,490
    التقييم: 215

    رد: استشارة فيما يخص الكنوز الدفينة


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمة الله مشاهدة المشاركة

    تساؤل اضافي : بخصوص بيان هذه الآية الكريمة ( كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْمًا آخَرِينَ ) الدخان :28


    ( وَلَقَدْ فَتَنَّا قَبْلَهُمْ قَوْمَ فِرْعَوْنَ وَجَاءَهُمْ رَسُولٌ كَرِيمٌ*أَنْ أَدُّوا إِلَيَّ عِبَادَ اللَّهِ إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ *وَأَنْ لّا تَعْلُوا عَلَى اللَّهِ إِنِّي آتِيكُم بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ *وَإِنِّي عُذْتُ بِرَبِّي وَرَبِّكُمْ أَن تَرْجُمُونِ *وَإِنْ لَّمْ تُؤْمِنُوا لِي فَاعْتَزِلُونِ *فَدَعَا رَبَّهُ أَنَّ هَؤُلاء قَوْمٌ مُّجْرِمُونَ * فَأَسْرِ بِعِبَادِي لَيْلا إِنَّكُم مُّتَّبَعُونَ *وَاتْرُكْ الْبَحْرَ رَهْوًا إِنَّهُمْ جُندٌ مُّغْرَقُونَ *كَمْ تَرَكُوا مِن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ *وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ *وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ * كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْمًا آخَرِينَ ) الدخان :17-28

    السلام عليكم ورحمة الله أستاذنا القدير الحاج الخالدي ، نحن معكم فيما ذكرتم ، لانه الحق ، ولا يجوز التسلط على ملكيات نقدية للاخرين مهما تقادم عليها الزمن ، لآنها ليست اموالنا وليست من حقنا الا أخذ ( العشار ) منها كما بيّنتم لنا .

    ولكن أنا وجدت نفسي في حيرة فكرية ، بخصوص بعض الاستثناءات ، وذلك حينما طالعت هذه الآية الكريمة ( اعلاه ) ، والتي تخص طبعا أمماً اهلكها الله بذنوبها ، وأورث أناس ءاخرين املاك وجنات وذخائر تلك الآمم الفانية ، فما بيان القرءان الكريم في هذا الاستثناء ، هل يجوز لنا أخذ شيء من هذه الكنوز ان وجدت ؟

    وهناك مسألة أخرى التي تلاحظ كثيرا :فكثيرا من الآمم السابقة كان يدفنون الذهب في قبورهم كعادة لتلك الشعوب ، بل قد يصل الامور ان يُحنّط الميت بالذهب كما عند بعض عادات الحضارة الفرعونية القديمة ،و التي كانت مقابرهم تعمر بالذهب ، أي يدفن ذهب الميت معه ؟

    فما بيان العلم القرءاني بهذا الشان ؟ والسؤال الاصح كيف نفهم مثل هذا الاستثناء وهذه الخصوصية ...حتى لا نقع في الخطأ ، ويصبح الخطأ خطيئة !

    وجزاكم الله خيرا على دوام صبركم على تساؤلاتنا الكثيرة .


    السلام عليكم ورحمة الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ميراث النعم والعيون والجنات والزروع والفاكهة حين يتم توريثها لقوم ءاخرين فهو ليس (ميراث ملكية) بل ميراث وسيله فالاوربيون الذين بدأوا نهضة التقنيات (مثلا) تركوا ارثهم لشعوب اوربا والارث لم يكن ارث ملكية بل ارث تراث الوسيله .

    ارث الوسيله معروف في زمننا فعلى سبيل المثال ورث اهل مكة سقاية الحجيج وتطويفهم وسدانة البيت الا انه لم يكن ارث البيت نفسه والنص واضح مبين فالزروع والفاكهة تتعرض للتلف بعد نضوجها بايام فكيف تورث لقوم ءاخرين بعد غرق جند فرعون !! فهم (تركوها) الا ان الصفة الاقليمية لتلك الجنات تبقى موجودة فاسبانيا مثلا مشهورة بالتفاح لانها اقليم مناسب لذلك النوع من الفاكهة لاسباب بيئية فان هلك اهل تلك لديار تبقى صفة تلك الديار قائمة فيرثها من يسكن ذلك الاقليم

    السلام عليكم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. استشارة عقلية طبية عن : خطورة الحمل والاجهاض
    بواسطة احمد محمود في المنتدى مجلس حوار في القرءان والأمراض
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 07-16-2019, 03:48 PM

Visitors found this page by searching for:

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137