سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

( وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ ) : قراءة قرءانية معاصرة في ( وءد الاطعمة ) » آخر مشاركة: الاشراف العام > بكة من بكى » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > كفر وكفور وكفار ـ كيف نفرق مقاصدها » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > طيف الغربة بين الماضي والحاضر » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > علة الصلوات المستحبه » آخر مشاركة: الاشراف العام > الأسماء الحسنى(دعوة للتأمل) » آخر مشاركة: الاشراف العام > استشارة عقلية طبية عن : خطورة الحمل والاجهاض » آخر مشاركة: الاشراف العام > { وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ } 1 ـ دورة الكربون الطبيعية » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > بيان الألف المقصورة والألف الممدودة في فطرة نطق القلم » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ألله أكبر !! كيف ؟! » آخر مشاركة: الاشراف العام > الإنجاب بين التحديد والتحييد » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > حديث عن الحياة والموت » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > لـِمَ يـَحـِلُ الله في الاخرةِ ما حـَرّمهٌ في الدنيا ..!!؟ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > الفرق بين القتل والصلب والقطع و البتر........... » آخر مشاركة: وليدراضي > وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ . ما هو مقام الرب ؟ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > رزقكم في الأبراج وانتم توعدون » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > التاء الطويلة والتاء القصيرة في فطرة علم القلم » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > حواء بين اللفظ والخيال العقائدي » آخر مشاركة: الاشراف العام > ثلاث شعب » آخر مشاركة: وليدنجم >
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,356
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    أوباما: العالم لا يتحرك بالسرعة الكافية لمواجهة التغير المناخي ( وشهد شاهد من اهلها)


    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    على امواج اخبار الاذاعة العامة "أمس" لفت انتباهي الكلمة الخاصة التي ألقاها الرئيس اوباما وهو متوجه الى مناطق بألاسكا للنظر في ما سببته وتسببه التغيرات المناخية الفجائية و المتغيرة والقاسية على الارض ، واصفاً اياها انها تمثل" تحدي القرن "، واحببت ان انقل عبر صفحات هذا الموقع القرءاني الموقّّر
    ( الذي يهدي بهدي الله ) نص هذه الكلمة ، كتسجيل تاريخي مرئي لها ، وللتعليق من وجهة نظر ( قرءانية ) علمية محضة .

    نص الكلمة :

    حذّر الرئيس الأميركي باراك أوباما في مدينة انكوريج في ألاسكا الأثنين من أن العالم لا يتحرك "بالسرعة الكافية" لمواجهة التغير المناخي واصفاً هذه المشكلة البيئية العالمية بأنها تمثل "تحدي القرن".

    وقال أوباما في انكوريج في اليوم الأول من زيارته إلى هذه الولاية "نحن هنا لكي نتحدث عن تحد سيحدد أكثر من أي أمر آخر معالم هذا القرن: إنه تهديد التغير المناخي الملح والمتعاظم".

    وأضاف أن "المناخ يتغير بوتيرة أسرع من جهودنا لمواجهته"، مشدداً على أن "ما من دولة من الدول الحاضرة هنا تمضي بالسرعة اللازمة" لمواجهة هذا التحدي.

    وتهدف زيارة أوباما التي تستمر ثلاثة أيام وأعد لها البيت الأبيض بدقة إلى التعبئة من أجل الحد من ارتفاع درجات الحرارة.

    وتأتي تصريحات أوباما قبل ثلاثة أيام من مؤتمر باريس الذي يهدف إلى التوصل إلى اتفاق عالمي لمحاولة الحد بدرجتين ارتفاع الحرارة لتجنب مشاكل مناخية.

    والولايات المتحدة هي ثاني بلد مسبب لانبعاث غازات الدفيئة في العالم بعد الصين.

    وطوال مدة زيارته سيقوم أوباما بتغذية حساب البيت الأبيض على موقع انستاغرام بنفسه، وكتب تعليقاً على أول صورة وضعت من طائرته الرئاسية "منظر لا يصدق مع اقترابنا من انكوريج".

    وبعدما حطت الطائرة في انكوريج، شدد أوباما على التهديدات التي يواجهها القطب الشمالي الذي شهد ارتفاعاً في الحرارة أكبر بدرجتين مما سجل في بقية أنحاء العالم.

    وقال أوباما أن "موسم الحرائق في ألاسكا أصبح أطول بشهر مما كان عليه في 1950"، وأضاف أن ذوبان الطبقة الجوفية المتجمدة "يزعزع استقرار أرض يعيش فيها مئة ألف نسمة ويهدد بيوتهم ويضرب بالبنى التحتية للنقل والطاقة".

    وتابع أوباما أن التغير المناخي "يغير أصلاً طريقة عيش سكان ألاسكا".

    لكن في هذه المنطقة الشاسعة التي باعتها روسيا القيصرية في 1867 إلى الولايات المتحدة، لا يلتقى أوباما ترحيباً من الجميع، فالنفط يحتل مكانة كبرى و"الانتقال في قطاع الطاقة" الذي يدعو إليه أوباما، يثير قلقاً كبيراً.

    ويخشى عدد كبير من سكان "الولاية التاسعة والأربعين" أن ينسى الرئيس الذي يتطلع إلى مؤتمر باريس، الصعوبات الاقتصادية التي يعانون منها.

    وتأتي هذه الزيارة في أجواء صعبة إذ أن تراجع أسعار النفط أدى إلى تقلص الموارد الميزانية للولاية.

    وذكرت جمعية منتجي الغاز والنفط في ألاسكا الرئيس الأميركي بأن هذا القطاع يمثل 110 آلاف وظيفة مباشرة أو غير مباشرة، ودعت الجمعية أوباما إلى تحقيق "توازن معقول" في خياراته في قطاع الطاقة.

    وقد عبر الجمهوري دونغ يونغ ممثل ألاسكا في الكونغرس منذ أكثر من أربعين عاماً المؤيدة لتوسيع مناطق الحفر لاستخراج النفط، عن مخاوفه، وقال "لسنا مجرد بطاقة بريدية".

    وقبل ساعات من وصول أوباما إلى انكوريج، أعلن البيت الأبيض قراراً رمزياً تطالب به هذه الولاية منذ فترة طويلة، ويقضي بتغيير اسم جبل ماكينلي أعلى قمة في أميركا الشمالية ليصبح "دينالي".

    وبذلك لن يحمل الجبل بعد الآن اسم الرئيس الخامس والعشرين للولايات المتحدة بل الاسم الذي استخدمه السكان المحليون لقرون وما زال متداولاً.

    وأثار الإعلان جدلاً في واشنطن التي تبعد 4500 كلم عن انكوريج، فقد اعتبر برلمانيون عن أوهايو التي يتحدر منها الرئيس وليام ماكينلي الذي اغتيل في 1901 في بداية ولايته الرئاسية، هذه الخطوة "إهانة" لكل سكان ولايتهم.

    وانتهز الرئيس الأميركي فرصة الخطاب الذي ألقاه أمام ممثلي عدد من بلدان القطب الشمالي لإدانة موقف عدد من برلمانيي برلده الذين ينكرون مسؤولية البشر في التغييرات الجارية.

    وصرح أوباما أن "الوقت لم يعد مناسباً للدعوة الى تجاهل" الوضع، متوجهاً بذلك إلى الجمهوريين -- الكثيرين -- الذين يقولون انهم "ليسوا علماء" عندما يسألون عن الموضوع، وأضاف أن "الذين يريدون تجاهل العلوم يزدادون عزلة ويقفون في جزيرة على طريق الزوال".

    وسيقوم الرئيس الأميركي اليوم الثلاثاء برحلة إلى منطقة ايكسيت الجليدية في المحمية الطبيعية كيناي فيوردز التي تبعد مئتي كيلومتر إلى الجنوب من انكوريج.

    المصدر :أوباما: العالم لا يتحرك "بالسرعة الكافية" لمواجهة التغير المناخي

  2. #2
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,356
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: أوباما: العالم لا يتحرك بالسرعة الكافية لمواجهة التغير المناخي ( وشهد شاهد من اهل



    وكتعليق
    :



    Les Civilisés sont incapables de corriger ce que leur civilisation
    a gâché



    المتحضرون عاجزون عن اصلاح ما افسدته الممارسات الحضارية

    ( من اجل بيان فساد زخرف الارض )

    Lien:http://www.islamicforumarab.com/vb/t853/




    * ولقد أوزع هذا الخطاب انّ من أهم العوامل التي أدَّت الى الاحتباس الحراري ، وهذه التغيرات المناخية هو عامل ( الغازات الدفيئة ) الناتج عن سوء توظيف الطاقة ومنابعها ، واني أرى انّ هذا العامل الذي صُنّف كاول واهم عامل يجافي كامل ( الحقيقة ) !! فنحن لا نُنكر دور هذا العامل ،ولكنه في الحقيقة لا يمكن تصنيف ضمن اول العوامل او العوامل المباشرة الحقيقية .

    فلقد ذُكر في هذا المعهد وأشير اليه مراراً أنّ توظيف ( الطاقة الكهرومغناطيسة الصناعية ) وتأجيج الآرض بهذا التاجيج الموجي الخطير هو السبب الحقيقي والمباشر والمُفعّل الرئيسي والاول لما يشهده العالم من تغيرات مناخية تُنذر بيوم أسود على تاريخ هذه البشرية .

    واني لآستغرب ، كيف يَغفل " علماء هذا القرن " البارزين والمشهود لهم بعلوية ( علومهم ) بهذه الحقيقة ، التي أصبح يراها الداني والقاصي ، ولم تعد تخفى على احد !!

    والمشكلة التي نطرحها الان من خلال هدفنا من طرح هذا الموضوع : ما هو ( الحل ) في نظركم ؟ سؤال نوجه الى كل المراكز السيادية المسؤولة ، والى كل النخبة العاملة في موضوع ( المناخ والتغيرات المناخية ) من علماء وباحثين وغيرهم !!


    ولا ننسى التذكير في ختام هذا الآمر بــ :

    أننا نرضع من ارض واحدة!!


    دراسات هامة ( ذات صلة ) :

    الآرض ملئت ظلما وجورا : ( الفساد الموجي ) وماهية الظلم والجور الحاصل بالارض
    الإحتباس الحراري في تذكرة قرءانية
    الغبار النيوتروني والقرءان
    فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُبِينٍ
    ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل
    يأجوج ومأجوج في التكوين
    قنابل ( هيروشيما ) الحديثة !!


  3. #3
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,469
    التقييم: 215

    رد: أوباما: العالم لا يتحرك بالسرعة الكافية لمواجهة التغير المناخي ( وشهد شاهد من اهل


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    { وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الرَّجْعِ } (سورة الطارق 11)

    { إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ } (سورة الطارق 13)

    { وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ } (سورة الطارق 14)

    { إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا } (سورة الطارق 15)

    { وَأَكِيدُ كَيْدًا } (سورة الطارق 16)

    { فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا } (سورة الطارق 17)

    السماء ارجعت كيدهم ولن يقوم فينا شامت بهم لاننا في العذاب مشتركون فهي ليست حرب اقليمية بل حرب من (كيد الله المتين) نحن مشمولين بها فـ (البيئة غاضبة) في كل مكان شرق وغرب وشمال وجنوب (وما هو بالهزل) لانه (قول فصل) فالله احكم حكومته وهي حكومة غالبة على كل حكومات الارض من يوم قامت دولة الحداثة وان اجتمعت من عصر نابليون الى اوباما ومن يأتي بعدهم حتى يأتي يوم نوح الاغر

    { وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءَكِ وَيَا سَمَاءُ أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاءُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْدًا لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ } (سورة هود 44)


    فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا

    السلام عليكم




  4. #4
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,356
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: أوباما: العالم لا يتحرك بالسرعة الكافية لمواجهة التغير المناخي ( وشهد شاهد من اهل


    بسم الله الرحمن الرحيم

    نعم ، فضيلة الحاج عبود الخالدي ، اننا مشمولين بهذا العذاب وبهذه الغضبة ( الالهية ) لآننا مشتركون في هذا الفساد الموجي .

    انها ءايات بينة ، كيد الله متين ، ولقد أرجعت السماء علينا كيدها ، ونرفع من قيمة وعلو هذه هذا البيان القرءاني ، وبالآخص هذه الآيام والعالم يشهد استفزاز بيئي للنظر في خطورة هذه التغيرات المناخية في "قمة المناخ "العالمية المقامة حاليا ءاخر هذا الشهر 30/11/2015 بفرنسا .

    السلام عليكم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شهد شاهد من أهلها (الكولسترول خدعة)
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس حوار في القرءان والأمراض
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-22-2015, 11:06 PM
  2. وشهد شاهد من أهلها : (انتشار السحايا والملاريا يتأثر بالتغيرات المناخية )
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس مناقشة ولاية الحضارة المادية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-31-2012, 12:02 PM
  3. المتحضرون عاجزون عن اصلاح ما افسدته حضارتهم ( وشهد شاهد من اهلها)
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس مناقشة زخرف الأرض
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-23-2012, 09:55 PM
  4. بعرة البعير والعرب
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس حوار معالجة الفساد الباطن
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06-06-2012, 06:57 PM
  5. الظالم من ظلم نفسه
    بواسطة قاسم حمادي حبيب في المنتدى مجلس بحث في الصفات الفرعونية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-10-2011, 11:57 AM

Visitors found this page by searching for:

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137