سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    عضو
    رقم العضوية : 404
    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    المشاركات: 440
    التقييم: 10

    عبادة الشمس : وقراءة في الاية الكريمة (إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ )


    بسم الله

    هذا البيان العظيم جاءت بياناته في هذه التذكرة العظيمة التي جاءت كرد لآستاذنا القديرالحاج الخالدي في حوارية خاصة بموضوع :


    التاء الطويلة والتاء القصيرة في فطرة علم القلم



    .............................................

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    امرأت نوح وامرأت لوط وامرأت عمران وامرأت العزيز وامرأت فرعون جاءت بتاء طويلة في النص القرءاني

    لفظ امرأة وردت في القرءان

    (رَجُلٌ يُورَثُ كَلالَةً أَوِ امْرَأَةٌ وَلَهُ أَخٌ أَوْ أُخْتٌ )(النساء: من الآية12)

    (وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِنْ بَعْلِهَا)(النساء: من الآية128)

    (وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ )(الأحزاب: من الآية50)

    في امرأت فرعون وامرأت العزيز وعمران ولوط تظهر حاوية استكملت فعلها في زمنها وبقي القانون الالهي في بيانها ... وفي (امرأة) خافت من بعلها او تورث كلالة او ان وهبت نفسها للنبي فهي غير مستكملة لحاويتها اي انها صفات تستكمل من فاعلية البيان فحين تهب امرأة نفسها تستكمل حاويتها حين تقبل الهبة من النبي والتي تورث كلالة تستكمل حاويتها عند نفاذ الارث والمرأة التي تخاف من بعلها تستكمل حاويتها عند الصلح ... وتلك الصفات (تاء طويلة وتاء قصيرة) تقيم البيان في بناء اللفظ في (القلم) لانه (مبين) وعندما يتمنهج البيان وفق منطق عقلاني في رسوم تلك الحروف يتحول الباحث الى التطبيقات التذكيرية فيرى :

    وردت في القرءان اشارة تقيم ذكرى

    (إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ )(النمل: من الآية23)


    تلك الصفة في (امراة) بتاء قصيرة تملكهم تقيم ذكرى ان تلك المرأة لم تستكمل حاويتها ولها حضور تفعيلي في زمن يأتي بعد نزول النص القرءاني حيث امرأت لوط وفرعون ونوح حاويات استكملت في تاريخها ويبقى بيانها فعالا بما يختلف عن (امرأة) تملكهم عندما نربط تلك الصفة التي تتفعل في امرأة تملكهم سنراها قائمة الان في المجتمعات التي تجعل للانثى مثل حظ الذكر حيث تجمعت الاموال بيد النساء في المجتمعات الاوربية ومن سار على سننها بسبب زيادة كبيرة لعدد النساء على الذكور فيفعل الارث فعله في تجمع الثروات بيد الاناث فتكون في وصف (امرأة تملكهم) وتلك تذكرة عولجت في حكمة الحكم الاسلامي الوارد في القرءان (للذكر مثل حظ الانثيين) في المنظومة الاسلامية لكي لا تقوم صفة (امرأة تملكهم) فالوصف القائم الان في اوربا هو في (امرأة تملكهم) وهي لا تزال في فاعلية قائمة ومتزايدة .

    وهم يعبدون الشمس ... الحضارة الاوربية الان مبنية على تفعيل (الحقل المغنطي) فكل شيء مصنوع او الة تدور مبنية على نظام القوى في حقول مغنطية صناعية في محركات او موجات اتصال او بث راديوي حتى وصلت الى لعب الاطفال المتحركة والتي يتم التحكم بها بواسطة (الموجة الكهرومغناطيسية)

    اذا عرفنا ان (الشمس) هي (مشغل المغنط) لان الارض (حقل مغنطي) متمغنط بالشمس فتكون (التذكرة القرءانية) انهم يسجدون للشمس ..!! فحضارة اليوم (المرأة تملكهم) وانهم يسجدون للشمس وما قال ربنا (يعبدون الشمس)


    (وَجَدْتُهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لا يَهْتَدُونَ) (النمل:24)

    فساد يأجوج ومأجوج في حضارة اليوم هو (شيطنة) واضحة مزيونة


    امرأة تملكهم اقامت الذكرى في (تاء) قصيرة لان القرءان بلسان عربي مبين (يحمل البيان بين ثنايا الفاظه الشريفة)

    حكاية بلقيس وملكة سبأ في التاريخ ضبابية السرد وهي من اسرائليات تلمودية المنشأ في اكثر متونها ..!!

    تلك اثارة موجزة ومن ورائها ذكرى علمية كبيرة في قرءان الله ليوم موعود .



  2. #2
    عضو
    رقم العضوية : 683
    تاريخ التسجيل : May 2019
    المشاركات: 103
    التقييم: 10
    الدولة : مصر
    العمل : امام وخطيب بوزارة الاوقاف المصرية

    رد: عبادة الشمس : وقراءة في الاية الكريمة (إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ )


    ءلسلام على الحواريين ورحمة ءلله وبركاته

    فضيلة علمنا الكريم الحاج عبود الخالدي ثبته ءلله على حبله ءالمتين ورزقه خير الدارين ءجمعين ولكل من نهج نهجه من الحواريين .

    ءثارني هذا البيان حول معنى < ءمرءة تملكهم > ووجدتني في عالم التخيل محاولا ءلربط بين < النملة > وبين هذه المرءة> .

    الان النص يخبرنا ان نصيحتها دخول مساكنهم في وادي التنمل والتنشيط والتفعيل وتكون ساكنة غير مفعلة
    فهل نتخيل ءن هذه ءلمرءة كانت مشعشعة بعبادة الشمس وتفعيل الموجة الكهرومغناطيسية ؟؟؟ مم ءستدعى عملية ءصلاح ءعلى من حشر ءلجنود < نقل العرش> .

    ام ماذا ؟؟؟؟؟

    لبيانكم المبين وقع على قلوب محبيكم من الحواريين يشبه قميص يوسف على وجه يعقوب بعدها يرتد بصيرا يا معلمنا طريق التذكرة لعباد ءلله ءلمءمنين .

    سلام على الحوريين ولك يا معلمنا القريب والحبيب

  3. #3
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,545
    التقييم: 215

    رد: عبادة الشمس : وقراءة في الاية الكريمة (إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ )


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليدراضي مشاهدة المشاركة
    ءلسلام على الحواريين ورحمة ءلله وبركاته

    فضيلة علمنا الكريم الحاج عبود الخالدي ثبته ءلله على حبله ءالمتين ورزقه خير الدارين ءجمعين ولكل من نهج نهجه من الحواريين .

    ءثارني هذا البيان حول معنى < ءمرءة تملكهم > ووجدتني في عالم التخيل محاولا ءلربط بين < النملة > وبين هذه المرءة> .


    الان النص يخبرنا ان نصيحتها دخول مساكنهم في وادي التنمل والتنشيط والتفعيل وتكون ساكنة غير مفعلة
    فهل نتخيل ءن هذه ءلمرءة كانت مشعشعة بعبادة الشمس وتفعيل الموجة الكهرومغناطيسية ؟؟؟ مم ءستدعى عملية ءصلاح ءعلى من حشر ءلجنود < نقل العرش> .

    ام ماذا ؟؟؟؟؟

    لبيانكم المبين وقع على قلوب محبيكم من الحواريين يشبه قميص يوسف على وجه يعقوب بعدها يرتد بصيرا يا معلمنا طريق التذكرة لعباد ءلله ءلمءمنين .

    سلام على الحوريين ولك يا معلمنا القريب والحبيب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من صفات ءايت القرءان المبينات ان تمثل قانون خلق الهي شامل فنرى الاية تنطبق على مساحات في الخلق لاحدود لها فعلى سبيل المثال في اية الانعام { ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ مِنَ الضَّأْنِ اثْنَيْنِ وَمِنَ الْمَعْزِ اثْنَيْنِ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ أَمِ الْأُنْثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحَامُ الْأُنْثَيَيْنِ نَبِّئُونِي بِعِلْمٍ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (143) وَمِنَ الْإِبِلِ اثْنَيْنِ وَمِنَ الْبَقَرِ اثْنَيْنِ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ أَمِ الْأُنْثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحَامُ الْأُنْثَيَيْنِ أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ وَصَّاكُمُ اللهُ بِهَذَا فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللهِ كَذِبًا لِيُضِلَّ النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ اللهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ } (سورة الأَنعام 143 - 144)

    فهي وان تنطبق على الانعام التي نعرفها (ضأن , معز , ابل , بقر) فهي تنطبق ايضا على تركيب الماده الكونيه (عناصر الماده) وفيها ثمانية ازواج (الكترون , بروتون , نيوترون , جسيم رابع) وهو جسيم مجهول في الحراك العلمي الاكاديمي الا انه له اسم مجهول سمي بـ (الاثير) مره واخرى(بلازما الكون) واخرى (عجينة الكون)

    الجسيم الرابع عرش علوم العصر


    ومثلها سورة النمل وهو نظام ملكي مثل النحل ولهم (ملكه) (تملكهم) ولو بحث العلم بحثا علميا امينا لوجدوا ان النمل يمتلك موجات اتصال كما تمتلكها الشبكة الدولية ونحن متأكدون من ذلك بوحي القرءان العلمي

    لقد طبقنا ذلك المثل (السليماني) فوجدنا ان النمل ينشر مادة الهكسان لبناء الطرق لقوافله الناقله للغذاء الا اننا اطلعنا على عدة حالات كان كثرة النمل في المسكن يتسبب في تدهور صحي لاحد افراد الاسره لفرد او اكثر وكان لشخص يعمل في كياننا يتشكى لنا حاله وكان رغم ضعف حاله قد عجز عن شفاء امه التي تتهاوى صحيا دون علاج واضح من الطب والدوء وحين الاستفسار عن وجود النمل كميته في منزله كان يصفها بالكثرة المبالغ بها فوصفت له ان يخرج امه من المنزل الى منزل اخر من الاودها خالي من النمل فاستعادة المرأة صحتها ونشاطها خلال اسبوعين ذلك لان الهكسان التي يبثقه النمل في حراكه يسبب لبعض الناس تحسس في الدم فتظهر علامات الوهن وترتفع نسبة الاقراص البيضاء (الدفاعية) وكأن ميكروبات غريبه في الجسم ! وتصاحبها حمى خفيفه فـ وصفنا له ان يستخدم دقيق نبته اسمها (البطنج) كنا نستخدمها في المنزل والمكتب كماده طارده للنمل وليست قاتله وكما يحصل لدينا حصل في منزله فاختفى النمل تماما من منزله خلال يويمن وبعد بضعة ايام ظهر نمل قليل فاخبرته ذلك طبيعي لان الملكة حين هاجرت منزله تركت الكثير من البيوض وهي تفقس تباعا وعليك بمواصلة رش تلك الماده الطاردة خشية ان تفقس احدى البيضات ملكة جديده فيعود نشاط النمل كثيفا !

    الصفه السليمانيه التي استخدمت بداية من قبلنا كانت للوقايه من تحسس الدم لدى احد افراد اسرتي وهو (فعل سليم) وكانت الاداة المستخدمه غير قاتله وهو يقع تحت صفة (سلامة الاداة) وتلك هي الصفة السليمانيه التي تعتبر دستورا قرءانيا للسلامه مع النمل ومع غير النمل

    لو كان معي متطوعين من ذوي الاختصاصات المتعددة (من كل نفر طائفة) لاثبتنا لمتابعي هذا المعهد الكرام وللناس ان النمل والنحل يمتلك موجات اتصال كما يمتلكها البشر الان وكما يمتلكها مخلوق (الفيل) والذي اكتشفوا منظومة اتصاله علماء معاصرين

    ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل


    ليس الفيل وحده يصدر موجات فوق صوتيه مثل التي يستخدمها الانسان لـ الاتصال بل اكتشف العلماء ان مخلوق (الخفاش) ايضا يمتلك موجه تردديه (فوق الصوت) بمعدل كبير يستخدمها كما يستخدم الرادار للكشف عن فريسته .. النمر عرف عنه انه يرى من خلف جدار ولا تفسير لتلك الظاهرة سوى انه يمتلك جهازا تكوينيا مثل (السونار) وهنلك بشر يمتلكون مثل تلك الصفة

    {
    حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ } (سورة النمل 18)


    حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ ...
    فلو تدبرنا النص بلا اقفال لقرأنا ان اتيانهم (على واد) وليس اتو لـ وادي او في وادي ولفظ على يدل على (عقلانية العله) .. واللفظ جاء (واد) وليس (وادي) فلفظ واد في علم الحرف يعني (منقلب مسار رابط فعال) وهو عينه موجة الاتصالات (مرسل و مرسل اليه) منقلب مسار لـ رابط فعال في نقل الصوت والصوره

    نقل العرش .. لفظ عرش يعني في علم الحرف (فاعليات متنحية تنتج وسيله) فالموجات هي فاعليات متنحية عن فاعلها الا تنتج وسيلة الاتصالات مثلها مثل عرش الملك الذي يمتلك فاعليات متنحيه عن الملك (شرطه , جيش , دواوين , و , و ) تنتج (وسيلة ملك) وفي صفة سليمان يجب ان يكون ذلك العرش (ذو الفاعليات المتنحيه التي تنتج وسيله) سليم من حيث الفعل والاداء ويوم تصحو البشرية فانهم سينقلون عرش الملكة من مكانه في الاقمار الصناعية الى مكان سليم وءامن !!! في الارض .. ذلك التخريج وجه من وجوه قراءة المفاصل العلميه لايات القرءان فالقرءان حمال اوجه (ليست وجهات نظر) بل اوجه علميه متعددة وذلك ليس بغريب على العقل الانساني فقانون الجذب لنيوتن مثلا طبق في اوجه لا حصر لها ومثلها قوانين الكهرباء فهي طبقت في اوجه مختلفه جدا عن بعضها ويربطها قانون وكل نظم الحضارة المبتدعة تحمل نفس الصفة (حمالت اوجه) في التطبيق والنفاذ

    السلام عليكم

  4. #4
    عضو
    رقم العضوية : 433
    تاريخ التسجيل : Jun 2013
    المشاركات: 97
    التقييم: 10

    رد: عبادة الشمس : وقراءة في الاية الكريمة (إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ )


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بخصوص التخلص من كثرة النمل في المنزل، الشيئ الذي يعاني منه الكثير من الناس في الكثير من المنازل، المعظم يقوم باستخدام بعض المساحيق التي تؤدي الى قتل النمل..
    فهل يمكن ان يتم اعتبار ذلك كرد فعل مجاز لابعاد الضرر؟
    في سطوركم الرفيعة ذكرتم الصفة السليمانية في سلامة الاداة في التخلص من النمل، فهل نعتبر ذلك كخروج من الصفة السليمانية وبالتالي الخروج عن الصراط المستقيم وقتل بغير حق؟
    نحن شخصيا ضد فكرة القتل لاي سبب كان ونحاول ان نجد اي طريقة غير القتل لان في ذلك شعور خاطئ لا تتقبله النفس الا ان اكثر الناس لا يهتمون، فهو مجرد نمل بالنسبة لهم ولا شعور لهم في قتله وكل ما يهتمون به هو سلامتهم حصرا.
    خوفنا هو الفعل الارتدادي للفعل الغير سليم، فاقرب الناس الينا يقومون بنفس العمل الغير سليم ونخاف ان يشملنا العذاب ونحن بريئون مما يفعلون.. فكل يوم نشعر اننا في معركة ضد الافعال الغير السليمة وما اكثرها من شربة ماء وعادات يومية.. نحاول اصلاح ما نستطيع ومن حين الى اخر يظهر فعل غير سليم لنحاول جاهدين لاصلاحه وتغييره..

    السلام عليكم.

  5. #5
    عضو
    رقم العضوية : 683
    تاريخ التسجيل : May 2019
    المشاركات: 103
    التقييم: 10
    الدولة : مصر
    العمل : امام وخطيب بوزارة الاوقاف المصرية

    رد: عبادة الشمس : وقراءة في الاية الكريمة (إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ )


    السلام عليكم ورحمة ربي وبركاته وبعد ،

    فضيلة مولانا العالم الرباني الحاج عبود الخالدي سلام ربي وبركاته عليك وعلى كل الحواريين ءنصار حبل ءلله تعالى وءدام عمركم الشريف .

    بحثت على الشبكة العنكبوتية عن البطنح فوجدته اسما قديما لعشبة النعناع فهل هي ام غيرها دام عزكم .

    السلام عليكم ورحمة ربي وبركاته

  6. #6
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,399
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: عبادة الشمس : وقراءة في الاية الكريمة (إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ )


    بسم الله الرحمان الرحيم

    الاخ المحترم ،

    البطنج هو عشبة ( الفليو ) بالعامية المغربية ، ويمكنكم توظيف ( القرفة) فرائحتها قوية وطاردة للنمل ، والاستعانة بالملح كذلك . وعدم الترك السكر او الحلوى مكشوفة او سقط شيء منها بالبيت او المطبخ ، فان النمل شديد التعلق بالسكريات .

    ونقترح لمن توفر له حديقة بيت او شرفة بها مزهريات ان يسمح بالنمل بانشاء مملكة له هناك . وبهذا سيبتعد عن واحة البيت . ولا باس ان تضع في قلب تربة المزهريات شيء من السكريات فيتجمع عليها النمل وينسى عناء الدخول الى البيوت للبحث عن خزن غذائه الشتوي .

    والله الموفق ،

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ما معنى الاية الكريمة (( (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ )) ؟!
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس بحث وحوار نظم الزواج
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-13-2017, 07:32 AM
  2. لما جاء الخطاب الالهي للرسول باسم ( النبي ) عوض ( الرسول ) في هذه الاية الكريمة
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى معرض السنة النبوية الشريفة المسطورة في القرءان
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-01-2014, 08:40 PM
  3. ما معنى الاية الكريمة (وَخَرَقُوا لَهُ بَنِينَ وَبَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ)
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس بحث فاعلية التدبر
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-20-2013, 05:30 PM
  4. ما معنى الاية الكريمة (( وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ)) !!
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى معرض ثمار الدين
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 04-11-2013, 06:07 PM
  5. ما معنى الاية الكريمة : (( وَإِذَا الْعِشَارُ عُطِّلَتْ )) ؟
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس مناقشة الحدث السياسي في الدين
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 05-01-2012, 05:46 PM

Visitors found this page by searching for:

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146