سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رحلة اصطناع العقل في فجوة الكهف » آخر مشاركة: احمد محمود > ( خالدين فيها أبدا ) الاية : ( الابدية والخلود ) في الخطاب العلمي القرءاني » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > واد النمل في علوم القرءان » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > حوارية على ضوء مقال :( تعدد الزوجات ) » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > قيام الساعة » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > من هو السامري ؟ » آخر مشاركة: وليدراضي > حوار يبحث في مخلوق الجان » آخر مشاركة: حامد صالح > حرب النجوم .. ضوء احمر » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > عبادة الشمس : وقراءة في الاية الكريمة (إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ ) » آخر مشاركة: وليدراضي > الرب .. والربا ...! » آخر مشاركة: وليدراضي > تعزية بوفاة المرحوم ( العم ) الجليل للحاج عبود الخالدي » آخر مشاركة: وليدراضي > الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ (10) ما أهل لغير الله (به) » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ثلاث شعب : الاية ( انطلقوا الى ظل ذي ثلاث شعب ) - قراءة قرءانية معاصرة » آخر مشاركة: الاشراف العام > الأسباط في تذكرة قرءانية معاصرة » آخر مشاركة: أمين أمان الهادي > تساؤل : عن نقل ( عرش بلقيس ) و( الريح )التي سخرها الله لسيدنا سليمان » آخر مشاركة: الاشراف العام > الإنجاب بين التحديد والتحييد » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > زواج الاقارب والعوق الولادي ؟! » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > قيام الطاقة الطاهرة : بوسيلة ( تشغيل العدة الملائكية مع صحبة النار) » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > { وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ } 1 ـ دورة الكربون الطبيعية » آخر مشاركة: احمد محمود > مكبرات الصوت في خطوات الشيطان » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني >
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: أصحاب الحجر

  1. #1
    عضو
    رقم العضوية : 534
    تاريخ التسجيل : Feb 2015
    المشاركات: 12
    التقييم: 10
    الدولة : المغرب
    العمل : طالب

    أصحاب الحجر


    السلام عليكم ورجمة الله

    يقول تعالي (وَلَقَدْ كَذَّبَ أَصْحَابُ الْحِجْرِ الْمُرْسَلِينَ (80) وَآتَيْنَاهُمْ آيَاتِنَا فَكَانُوا عَنْهَا مُعْرِضِينَ (81) وَكَانُوا يَنْحِتُونَ مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا آمِنِينَ (82) فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُصْبِحِينَ (83) فَمَا أَغْنَى عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (84))

    ما لفت انتباهي في الآيات الكريمة هي (
    وَكَانُوا يَنْحِتُونَ مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا آمِنِينَ) فنحن نقول في منطق النطق ينحت علي الجبل او ينحت علي الجبص ولا نقول ينحت من الجبل او ينحت من الجبص .

    نعلم ان النحت هو التصوير علي شئ .فمن ينحت وردة علي الجبص انما يصور الوردة علي الجبص اي انه يخرج الصورة من الحيز العقلي الي الحيز المادي فيطبعها علي شئ.

    ادا كان اصحاب الحجر ينحتون فائنهم يخرجون شيئا من حيزهم العقلي الي الحيز المادي تم يصورونه.

    (ينحتون من الجبال) فما يخرجه اصحاب الحجر من الحيز العقلي يكون من الجبال (من ما جبل عليه الأولين) اي من المتراكمات عند الناس فيصورون منها بيوتا,فأن كانت صفة البيت هي المأوي الدي نعود اليه كل يوم لنرتاح فيه .فعندما يرهقنا العمل نتمني(امنين) العودة الي البيت لنرتاح. وندكر بمثل انشقاق القمرالدي اعتبر علامة من علامات الساعة فتناقله جيل عبر جيل حتي اصبح جبلا تم قامت وكالة الناسا بنحت بيت من هدا الجبل حين نشرت صورا لشق في القمر فأصبح الناس متمنين(امنين) اكثر من ذي قبل .

    ونتسائل عن صفة العقاب (فأخدتهم الصيحة مصبحين) فهل تكون الصيحة مثل ما نعرفه من صيحات الموضا وما علاقة الصيحة بصفة مصبحين.

    السلام عليكم

  2. #2
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,497
    التقييم: 215

    رد: أصحاب الحجر


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اثارة موفقة جزاكم الله خيرا على ترويجها و (من اراد العلم فليثور في القرءان)

    نحت .. لفظ من (نح) ومنه النحت وهو في البناء العربي الفطري البسيط (نح .. ينح .. نحى .. ينحى .. نحو .. نحت .. ينحت .. نحات .. ناحية .. منحى .. منحنى .. متنحي .. و .. و )

    { وَكَانُوا يَنْحِتُونَ مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا ءامِنِينَ } (سورة الحجر 82)

    ينحتون ... في القصد الشريف لا تعني عملية النحت التي نعرفها لصنع المجسمات بالابعاد الثلاث بل تعني ان هنلك عملية (تنحية) من الجبال ... لفظ (ينحتون) في علم الحرف تعني (استبدال حيازة رابط بديل لـ محتوى فائق) فاذا اتينا مثلا بالرمال من مكامنها واتينا بالحصى من مكامنه واتينا بمادة (الكلنكر) من مكامنه وعملنا منها (خرسانه) فذلك يعني ان اننا (استبدلنا مرابط حيازة) تلك المواد من حيزها (جبالها) وربطناها برابط (بديل) لتكون (بيوتا) ولفظ (بيوتا) لا تعني المنازل حصرا بل لفظ (بيت) يعني في علم الحرف (محتوى قبض حيازة) ويمكن ان يكون مسكن يتم فيه قبض حيازة كل حاجات الانسان من استقرار وعيش ويمكن ان يكون مجرد (محتوى قبض حيازة) مثل (بيت العنكبوت) لان العنكبوت لا يسكن بيته بل يستخدمه لاصطياد الحشرات .. ومثله بيت الشعر فهو انما (محتوى كلام يقبض فيه الشاعر حيز الشعر) ومثله بيت القصيد ومثله بيت الداء وهكذا ... ءامنين .. تعني (تبادلية مكون لـ حيازة فاعلية تستبدل المشغل) وذلك يعني ان تلك البيوت (محتويات القبض) تحمل صفة الامان والتأمين البديل للصفة المستحدثة .. هذا حقيقة ما حصل في (ثورة الخرسانة) حيث تحولت المدن الحديثة الى (جبال) خرسانية اصلها (من الجبال) التي تتراكم فيها الخامات التي صنعت من مكونات الخرسانة بما فيها حديد التسليح والناس سعوا لحيازتها في كل شيء في السكن ومؤسسات الصحة ومؤسسات الحكومة والشركات وبناء السدود والجسور و .. و .. و .. وهي ممارسات لا حصر لها متصورين انهم (ءامنين) فيها الا ان تلك الممارسة ليست امينة كما يذكرنا القرءان بها

    { فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُصْبِحِينَ (83) فَمَا أَغْنَى عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ } (سورة الحجر 83 - 84)

    أخذتهم .. لفظ من جذر (خذ) وهو في المعنى الحرفي (سريان حيازة فاعلية سارية) اي ان تلك الممارسات ومنها (جبال الخرسانة) تمتلك (سريان حيازه) لـ (فاعلية سارية) فعندما يكون (الحديد) مثلا كثير متجانس (جبل) في بقعة ارض فهو ليس في موقع (عشوائي) بل في موقع خلق مختار لضرورة وظيفية في الخلق فعندما يؤخد من جبله وينتشر في مدن هي في موقع فلكي ءاخر يبقى الحديد يحمل رابط موقع (الجبل) الذي استخرج منه وتلك الصفة معروفة معرّفة للعقل البشري فلكل معدن وكل رمل وكل مادة خام صفة وهوية مختصة بالموقع الذي (حازها) على وجه الارض وان تغيير موقعها الفلكي يجعلها غير متأقلمة مع موقعها الجديد (سريان حيازة) لـ (فاعلية سارية) وبذلك يفتقد (الامن) الذي تصوره مفعلي تلك الممارسات ومن هم في صحبة الحجر المنقول !

    سقنا مثل الخرسانة كمثل واضح مشهور الا ان النص الشريف يشمل كل (متنحي عن موقعه الفلكي) سواء كان نفط او معادن او حجر او اي شيء ءاخر !!! المنفلت من تلك الصفة (سريان حيازة لـ فاعلية سارية) هي (البايولوجيا) لانها تتأقلم مع الموقع الفلكي الاقليمي الذي (تنحت اليه) فاي منتج بايولوجي يتأقلم مع موقع الفلك الجديد فيكون (أمين) كالحبوب والالبسة الطبيعية والورق السللوزي اما (الحجر) فلا يتأقلم مع موقعه الجديد الذي نحي اليه ... اصحاب (الحجر) الذين مارسوا تلك الممارسة وكانوا صحبتها على غفلة منهم (كذبوا المرسلين) ذلك لان الرسائل التي تبثقها نظم الله لا يتم ربطها برابطها التكويني فتقوم صفة (الكذب) فالخرسانة معروفة السوء والبلاستك والانسجة البولمرية معروفة السوء وسوئها ظاهر على شكل رسائل انذار وتحذير الا ان اصحاب (الحجر) يربطون اسباب السوء مع مرابط اخرى غير حقيقية فيكونون قد كذبوا الرسل

    هنلك صحوة مصبحة (فاخذتهم الصيحة مصبحين) ... الصيحة لفظ من جذر (صح) وهو في البناء الفطري (صح .. يصح .. يصحو .. صاح .. يصيح .. صاح .. صاحي .. صحي .. صيح .. صيحة .. صحوة .. تصحيح .. اصحاح .. و .. و ... و ) .. فيكون القصد الشريف مبين ان (الحيازة السارية لـ الفاعلية السارية) التي يحملها الحجر المأتي به من جباله سيتحول الى محتوى دائم التشغيل لـ فاعلية بديلة وهو من حرفية لفظ (فأخذتهم) فتقوم الصحوة في من يصاحب ذلك الحجر (اصحاب الحجر) .. ذلك الفعل والممارسة التي بنيت على
    اسس استثمارية متصورين انها امينه تفقد امانها

    {فَمَا أَغْنَى عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ } (سورة الحجر 83 - 84)

    فيسقط استثمارهم لانهم سيغرقون في امراض منتشرة خطرة نتيجة تصدع مرابطهم التكوينية واختلال كبير في (عنصر الرضا) في اجسادهم فتكون اجسادهم خاوية بامراض لا يعرفون اسبابها اليوم الا انها سوف (تصبح معروفة) فيكونوا (قد اصبحوا في صحوة) وفي لسان عربي مبين (أخذتهم الصيحة مصبحين)

    ما كانت الدنيا كما هي اليوم فكل اقليم يصنع (بيوته) من خامات في اقليمه ولا يتم نقل (الحجر) من اقاليم اخرى ففي الاقاليم الصخرية تقوم حضارة صخرية وفي الاقاليم الطينية تقوم حضارية طينية الا ان العصر الحديث خلط كل حجر الاقاليم وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا

    السلام عليكم

  3. #3
    عضو
    رقم العضوية : 404
    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    المشاركات: 427
    التقييم: 10

    رد: أصحاب الحجر


    بسم الله

    استاذنا القدير الحاج عبود الخالدي ، هل نفهم من كلامك انه لا يجوز ان تُنقل اي بضاعة من اقليم الى اقليم آخر ؟ او فقط تلك التي يمكن ان تفسد الجبال الاقليمية بــ - بيوت ــ خاصة منحوته نحتا .

    لان الآية وصفت شروط لذلك الحَجْر : أول الشروط ان يكون النحت مستكملا لصفة " البيت " التكويني ، فيتحصل الخلل عند ذلك في الجبال التي تعرضت للنحت .

    السلام عليكم ورحمة الله

  4. #4
    عضو
    رقم العضوية : 534
    تاريخ التسجيل : Feb 2015
    المشاركات: 12
    التقييم: 10
    الدولة : المغرب
    العمل : طالب

    رد: أصحاب الحجر


    بسم الله

    استاذنا القدير الحاج عبود الخالدي ، هل نفهم من كلامك انه لا يجوز ان تُنقل اي بضاعة من اقليم الى اقليم آخر ؟ او فقط تلك التي يمكن ان تفسد الجبال الاقليمية بــ - بيوت ــ خاصة منحوته نحتا .

    لان الآية وصفت شروط لذلك الحَجْر : أول الشروط ان يكون النحت مستكملا لصفة " البيت " التكويني ، فيتحصل الخلل عند ذلك في الجبال التي تعرضت للنحت .

    السلام عليكم ورحمة الله
    السلام عليك البضاعة التي يجب ان لا تنقل هي البضاعة غير العضوية (مستوي عقلي واحد - عقلية المادة) مثل الصخور والنفط لأن لها سبب في التواجد في مناطق معينة دون الأخرى مثل بعض المعادن ما ان تنقل من مكانها حتي يحدت خلل في الفيض المغنطي بالمنطقة فيؤدي متلا الي اختفاء نوع معين من الطيور او الحيوانات..اما البضاعة العضوية(مستويين عقليين فما فوق) متل الخضر الخ..فهي وان نقلت من اقليم الي آخر تتأقلم مع الفيض المغنطي للمنطقة الجديدة ان تركت مدة من الزمن ...

  5. #5
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,459
    التقييم: 10

    رد: أصحاب الحجر



    السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم عبد الله ، بيانات هامة نشكرك جزيلا عليها ، كما نتفضل بالشكر الكبير لفضيلة الحاج الخالدي.

    ونحتاج الى مزيد من البيان: فماذا مثلا عن المعادن والمعادن الثمينة كالفضة والذهب والجواهر والاحجار الكريمة الاخرى ...في بطن التاريخ كان الناس يتختمون بالجواهر الثمينة الاتيةمن عدة مناطق .

    وماذا كذلك عن مادة الخشب وخصوصا بعض الانواع الثمينة منها التي تستخدم في بعض الاثات الفاخر، وماذا عن صناعة الجلود كذلك وتصديرها الى عدة مناطق او تجارة النسيج الخام الى غير ذلك من المواد الخام التي قد تتوفر عليها بعض المناطق من غير مادتي النفط والصخور.

    السلام عليكم

  6. #6
    عضو
    رقم العضوية : 534
    تاريخ التسجيل : Feb 2015
    المشاركات: 12
    التقييم: 10
    الدولة : المغرب
    العمل : طالب

    رد: أصحاب الحجر


    السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم عبد الله ، بيانات هامة نشكرك جزيلا عليها ، كما نتفضل بالشكر الكبير لفضيلة الحاج الخالدي.

    ونحتاج الى مزيد من البيان: فماذا مثلا عن المعادن والمعادن الثمينة كالفضة والذهب والجواهر والاحجار الكريمة الاخرى ...في بطن التاريخ كان الناس يتختمون بالجواهر الثمينة الاتيةمن عدة مناطق .

    وماذا كذلك عن مادة الخشب وخصوصا بعض الانواع الثمينة منها التي تستخدم في بعض الاثات الفاخر، وماذا عن صناعة الجلود كذلك وتصديرها الى عدة مناطق او تجارة النسيج الخام الى غير ذلك من المواد الخام التي قد تتوفر عليها بعض المناطق من غير مادتي النفط والصخور.

    السلام عليكم
    السلام عليكم ..المعادن بمختلف انواعها لها حقل مغنطي خاص لكل منها (رنين نووي مغنطي) فالحقل المغنطي للذهب مختلف عن المعادن الأخرى وهذا ما تعتمد عليه اجهزة كشف المعادن (الموجات المغنطية الصادرة عن الذهب) وهذا الرنين النووي لايمكن التعرف عليه الا من خلال تسليط حقل مغنطي آخر على المعدن ..وهدا ما يقوم به جهاز كشف المعادن فهو يسلط حقل مغنطي متدبدب ويتفاعل مع الحقل المغنطي التابث للمعدن فنعرف نوعه..هذا يعني ان معدن الذهب في منطقة معينة سيكون له فيض مغنطي خاص وعندما سننقله الي منطقة اخري سيتعرض لفيض مغنطي جديد (مثل تأتيرالجهاز) وسينتج عنه رنين نووي قد يضر بالفيض المغنطي للأنسان .
    في بطن التاريخ كان الناس يتختمون بالجواهر الثمينة الاتية من عدة مناطق .
    تساؤل محير فهذا يعني ان هناك معادن تفيد في ضبط الفيض المغنطي للأنسان وان نقلت وهذا يتعارض مع النص .ننتظر فضيلة الأستاذ الحاج عبود الخالدي للرد ..
    اما فيما يخص الأشجار فهي ذات مستويين عقليين فإن نقلت وهي حية فستتأقلم مع المنطقة الجديدة (متل زرع شجرة جديدة فنراها في الأيام الأولي متراخية الأوراق وما ان تمر بضعة ايام حتي تصبح متمسكة اي انها تأقلمت مع الفيض المغنطي للمنطقة) اما ان قطعت متل الخشب فتموت فستفقد الفيض المغنطي الخاص بها ولا عيب في نقلها ومتله جلود الحيوانات فما ان يذبح الحيوان يفقد فيضه المغنطي فلا يؤتر جلده وان نقل الي مكان آخر.

  7. #7
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,497
    التقييم: 215

    رد: أصحاب الحجر


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    { وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِنْ بَعْدِ عَادٍ وَبَوَّأَكُمْ فِي الْأَرْضِ تَتَّخِذُونَ مِنْ سُهُولِهَا قُصُورًا
    وَتَنْحِتُونَ الْجِبَالَ بُيُوتًا فَاذْكُرُوا ءالَاءَ اللهِ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ } (سورة الأَعراف 74)

    { أَتُتْرَكُونَ فِي مَا هَاهُنَا ءامِنِينَ (146) فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (147) وَزُرُوعٍ وَنَخْلٍ طَلْعُهَا هَضِيمٌ (148)
    وَتَنْحِتُونَ مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا فَارِهِينَ (149) فَاتَّقُوا اللهَ وَأَطِيعُونِ } (سورة الشعراء 146 - 150)

    واضح من النصين الشريفين اعلاه ان (نحت الجبال) في سهولها نعمة الهية وهي من ءالاء الله اما (النحت من الجبال) صفة خارج التقوية بنظم الله فتنحية الجبال او من الجبال هو الامر المقدوح عندما يخرج عن الامان (
    أَتُتْرَكُونَ فِي مَا هَاهُنَا ءامِنِينَ) هو الدستور المبين في التذكرة الشريفة فترك ما هاهنا والاتيان بما هو هناك يفتقد الامان وتضعف مرابط الانسان في سكينته

    نقل بعض المعادن وبعض الاحجار النادرة (الكريمة) فهو لا يصل الى صفة الجبل (الكثير المتجانس) فالذهب والفضة والعقيق والفيروز والالماس والياقوت وغيرها مثلا لا يتجمع في جبل كثير متجانس بل هو معدن او حصا او حجر صغير منتشر وقليل الكمية (نادر) نسبة الى الرمال والحديد ومواد مكون الاسمنت وغيرها لذلك فان نقل تلك الكميات لا تفسد في الارض ونقل عن سنة المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام انه كان يوصي بالتختم بالعقيق اليماني والفيروز النيسابوري او الابادي ويوصي بكفن من قطن اليمن (حبرة يمانية) !!

    اما الكتل الضخمة حين تنقل من مكان الى مكان ءاخر خارج حدودها الاقليمية الكونية (من هناك) وليس من (هاهنا) فان الفساد متحصل الكينونة ونتيجته عدم الامان ... الاقليم في العلم القرءاني هو حصرا مسافة (قصر صلاة السفر) وقد اتضح في زمن الحضارة وانتشار وسائل القياسات ان (تحدب الارض) يقطع الاقليم عن اقليم ءاخر وهو يقع في مسافة من 20 ـ 30 كيلو متر حسب طبيعة الارض وذلك التحدب ليس افتراضي بل هو حقيقة بنية بناء الارض فالمستقيم فوق الارض ينحني بعد 20 الى 30 كم من نقطة انطلاقه فتحق صلاة قصر السفر ومن تذكرة النص يتبين ان نقل الكتل الكبيرة داخل الاقليم نفسه لا تعثو في الارض فسادا اما اذا اخرجت من اقليمها فيقوم الفساد

    { حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ } (سورة الأنبياء 96)

    ورغم ان التذكرة الشريفة في النص اعلاه تخص انتاج (موج الطاقة) الا ان الـ (حدب) يلعب دورا رئيسيا في تكوينة الموج ايضا فالموجة حين تعبر حدب الارض وتكون في اقليم ءاخر غير اقليم نشأة الموجة فيكون في الارض فسادا

    المواد العضوية الجافة مثل الانسجة الطبيعية كالخشب والجلود والحبوب او المواد الرطبة (الطازجة) يمكن ان تتأقلم مع مغنط الحدب الجديد الذي حلت به خلال فترة قصر صلاة السفر (10 أيام) فهي قبل عشرة أيام غير أمينه وبعد ان تستقر في الاقليم عشرة أيام تكون أمينه وتلك مراشد علوم الله المثلى ونحن عاملون عليها ميدانيا في تجارب مستمرة وقراءات مستمرة

    كذلك المنتجات المستخرجة من مواد عضوية مثل السكر والزيت والدبس والعصائر تكون امينة بعد استقرارها اقليميا عشرة أيام فاكثر ...

    اخوتي الافاضل نشكركم على اثارتكم فهي تثويرة موفقة في صلب علوم الله المثلى التي تسجل حاجة بشرية تخص الباحثين عن التقوى (المتقون) والباحثين عن الامن والامان (المؤمنون)

    السلام عليكم



  8. #8
    عضو
    رقم العضوية : 505
    تاريخ التسجيل : Sep 2014
    المشاركات: 75
    التقييم: 10

    رد: أصحاب الحجر


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المعادن الثمينه (ذهب فضه نحاس حديد) واهمها الذهب سلب كثير من عقول الناس وما قيل عن الذهب والكنوز الدفينه عبر التاريخ

    والعصور وصولا الى الفراعنه اكبر كنوز دفينه واثقلها واثمنها وجدت في اهرامات الفراعنه (مصر مشغل الصفات الظاهره ) فالذهب فرع من اكبر فروع فرعون

    الذهب خرج الى العالم باسره من مصر وتعرف عليه الناس كما خرجت الفنون والاغاني الطربيه لتسلب عقول الناس

    وبحوثات علماء الجيولوجيا في مصر اثبتت فشلها واعترفوا في تصريحاتهم انه لم يبقى امام مصر سوى وسط وجنوب الصحراء الشرقيه وهي المنطقه المناسبه جدا لتكوين الذهب
    بعد ان استنزفوا طاقتهم وجهودهم واجهزتهم المتطوره في الصحراء الغربيه والصحراء الشرقيه وشمال سيناء وصرحوا بان هذه المناطق ليست مناسبه جيولوجيا لتكوين الذهب .

    وكانت تصريحاتهم واعترافتهم واضحه رغم التطور التكنولجي بانه لم يتوصل احد الى اي منجم ذهب لم تصل اليه يد الفراعنه والتي توجد بها المناجم القديمه
    ويصرحون بان الفراعنه استخرجوا عن ما لايزيد من 80 غرام ذهب من الطن الواحد ولم يبقى في مخلفاتهم التي تقدر بمئات الملاين من الاطنان سوى غرامين ذهب في الطن

    الى اين ذهب كل ذالك الذهب ؟ كيف سيعود ذالك الذهب ؟
    الذي سلب عقول الناس وبين الحين والاخر محطات الاعلام تظهر تقارير متلفزه عن الذهب واطنان الذهب تسلب فيه عقول الذين لا يعقلون
    وهم يعلمون ما يصنعون فالذهب (سحر العقل ) للذين لا يعقلون بريق الذهب يحدث اكبر اضطراب بل يخرج الانسان من ارض الرضى له تاثير هائل يؤدي الى صدع تكويني يثور العقل ثورة لا توصف
    الذهب سحر فرعوني وفرعون رئى الايات كلها فكذب وابى
    نستمع للقرءان

    الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ مَهْدًا وَسَلَكَ لَكُمْ فِيهَا سُبُلًا وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْ نَبَاتٍ شَتَّى (53) طه
    كُلُوا وَارْعَوْا أَنْعَامَكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِأُولِي النُّهَى (54)طه

    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى (55)طه
    وَلَقَدْ أَرَيْنَاهُ آَيَاتِنَا كُلَّهَا فَكَذَّبَ وَأَبَى (56)طه
    قَالَ أَجِئْتَنَا لِتُخْرِجَنَا مِنْ
    أَرْضِنَا بِسِحْرِكَ يَا مُوسَى (57)طه
    فَلَنَأْتِيَنَّكَ بِسِحْرٍ مِثْلِهِ فَاجْعَلْ بَيْنَنَا وَبَيْنَكَ مَوْعِدًا لَا نُخْلِفُهُ نَحْنُ وَلَا أَنْتَ مَكَانًا سُوًى (58) طه
    قَالَ مَوْعِدُكُمْ
    يَوْمُ الزِّينَةِ وَأَنْ يُحْشَرَ النَّاسُ ضُحًى (59) طه
    فَتَوَلَّى فِرْعَوْنُ فَجَمَعَ كَيْدَهُ ثُمَّ أَتَى (60)طه
    قَالَ لَهُمْ مُوسَى وَيْلَكُمْ لَا تَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ كَذِبًا فَيُسْحِتَكُمْ بِعَذَابٍ وَقَدْ خَابَ مَنِ افْتَرَى (61)طه
    فَتَنَازَعُوا أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ وَأَسَرُّوا النَّجْوَى (62)طه
    قَالُوا إِنْ هَذَانِ
    لَسَاحِرَانِ يُرِيدَانِ أَنْ يُخْرِجَاكُمْ مِنْ أَرْضِكُمْ بِسِحْرِهِمَا وَيَذْهَبَا بِطَرِيقَتِكُمُ الْمُثْلَى (63)طه
    فَأَجْمِعُوا كَيْدَكُمْ ثُمَّ ائْتُوا صَفًّا وَقَدْ أَفْلَحَ الْيَوْمَ مَنِ اسْتَعْلَى (64)طه
    قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى (65)طه
    قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى (66)طه
    فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى (67)طه
    قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعْلَى (68) طه

    وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى (69)طه
    والذهب يمثل اكبر زخرف من زخارف ارض الرضى فرعون يعلم ان الذهب يحدث صدع تكويني ويخرج الانسان من ارض الرضى
    وتم اختيار يوم الزينه (يوم خاص يتم اخراج جميع ما احتاز عليه فرعون من الذهب ) ويسلب عقول الناس
    والذهب معروف عنه بفطرة العقل انه لزينه .

    ونسمع الكثير عن جرائم سفك الدماء بين المنقبين عن الذهب فالذهب يسري كسريان الدم في عروق الانسان .

    حتى في الحديث عن الذهب بين الناس دون ان يروه باعينهم (يذهبهم) الى زخراف الارض يسلب عقولهم فيخيل لهم انها تسعى .

    الذهب يؤدي في حيازته للذين لا يعقلون الى الطغيان .
    للذهب عوده بامر الله لارض الرضى ففي حيازة المؤمنين على الذهب تاخذ ارض الرضى زخرفها

    (حتي إذا أخذت الأرض زخرفها وازينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها )


    لكنا هو الله ربي ولا اشرك بربي احدا

    السلام عليك ورحمة الله وبركاته











  9. #9
    عضو
    رقم العضوية : 505
    تاريخ التسجيل : Sep 2014
    المشاركات: 75
    التقييم: 10

    رد: أصحاب الحجر


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاحجار الكريمه (
    الكوارتز والماس )

    كريستال الكوارتز والماس وخصائصهما الضوئيه

    كريستال الكوارتز يعرف بصلابته كدرجه ثانيه بعد الماس

    الماس اغلى الاحجار الكريمه واكثرها ندره يتكون من الاملاح والكربون تحت اعماق الارض تحت قوة ضغط هائله ولا يستخرج من باطن الارض الا بصعوبه جدا وتكاليف باهظه جدا

    بالنظر اليه يصل شعاعه الى رحم العقل .

    جزيرة اطلانتس كان اول من تحدث عنها هم الاغريق القداما والمصريين القداما الفراعنه فقد تحدث الفيلسوف اليوناني افلاطون عن تلك القاره في احد كتبه

    ووصفها انها قاره كان يسكونها كثير من البشر وكانو متقدمين في علوم الفلك وعلوم الهندسه والري وكان لا يضاهيهم في تلك الفتره احد من البشر ويقول افلاطون

    في كتابه حيث استطاعوا بناء ثلاث حلقات دائرية الشكل تلف المعابد والمباني اضافه الى سهول مستطيلة الشكل وشبكات ري متقدمه

    الطريف انه قد تم اكتشاف مثل هذه الحلقات في جزر الكناري جزيرة مالطا وهي تشبه الى حد كبير الحلقات الدائريه التي وصفها افلاطون في كتابته

    اكد افلاطون ان ما استمده هو من مخططات مصريه قديمه وكل ما كتبه عن تلك القاره يعود الى مخططات اهداها له احد المصريين القداما في زيارته للاغريق في قصر القيم

    منها خارطه محفوظه في مجلس الشيوخ في الولايات المتحده تم العثور عليها سنة 1929 ميلادي في قصر السلطان التركي المعروف بوتوباكبي حيث تظهر هذه الخارطه اسم موقع

    اطلانتس بالتحديد وهناك مخطوطه مصريه مكتوبه على ورق البردى اسمها مخطوتة ماريس محفوظه في المتحف البريطاني تشهد الحال التي وصلة اليه قارة اطلانتس

    واخرى موجوده في متحف هيرمادج في بيتر سبرج في روسيا وتشير الى ان فرعون ارسل بعثه الى الغرب للبحث عن اطلانتس وهناك سلسة جبال في اعماق المحيط

    الاطلسي غرب جبل طارق اكتشفتها بعثه روسيه بواسطة احدى الغواصات سنة 1974 ميلادي واكد بعد دراست هذه الجبال انها كانت قديما على سطح المحيط وهذا يؤكد انها جزء
    من ارض مفقوده وهناك دليل هام يؤكد عن وجود القاره وهو الحصول على جمجة من كريستال الكوارتز سنة 1924 ميلادي على راس معبد مهدم تحمل تفاصيل دقيقه لجمجمة انسان دون اثر لاي خدوش عليها وبعد دراستها تبين ان لها خصائص ضوئيه لانها اذا تعرضت لنور الشمس من زاوية معينه خرجت الانوار من الانف الفم والعينين والمعروف عن الكرستال الكوارتز انه من اصلب الحجارة بعد الماس وثبتت انها فرعونية فرعون على واستكبر وطغى في البلاد وصل في طغيانه الى تلك الجزر تتبعا فهو كان يتتبع الاسباب اراد ان يعرف علوم الغيب وكيفية خلق الانسان والحيوان ويعلم ان الانسان خلق من طين

    نستمع للقرءان

    { فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا}القصص:38

    الماس اخطر مايكون على ارض الرضى فهو من المس له حيازه غالبه على ارض الرضى من
    اخطر الزخارف فيه اشعاعات تسلب النور من ارض الرضى

    تم العمل عن كثب في روسيا ليتم انتاج احجار مزيفه بالغة الدقه من الماس وبيعها بكثب في الدول الغبيه وقامت وسائل الاعلان مؤخرا بترويج حمله ضخمه انه تم اكتشاف صخره غريبه من الماس تحمل 30 الف قطعة ماس

    وبين الحين والاخر يعلنون
    عن اكتشاف الكثير من الماس

    والدول الغبيه المصابه في المس الشيطاني تتهافت على تلك الاحجار

    يعلمون ما يصنعون ليسلبوا ذوي العقول الرخيصه
    الاحجار الكريمه التي تسبح بحمد ربها

    وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِن لاَّ تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ.

    الاحجار الكريمه تتكون داخل الارض من عجائب وبدائع خلق الله

    منها من يتكون من النباتات كحجر الكهرمان ومنها من يتكون في البحار كاللؤلؤ والمرجان ومنها من ينزل من السماء وبعضها يتكون من الجبال مثل العقيق اليماني

    نستمع للقرءان

    يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ (22) الرحمن

    يعلمون ما يصنعون

    يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ



    وما كيد فرعون الى في تباب وما كيد فرعون الى في تباب

    لكنا هو الله ربي ولا اشرك بربي احدى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ماذا عن الحجر الآسود ؟!
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس بحث وحوار في منسك الحج
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 08-09-2019, 11:05 AM
  2. صحبة أصحاب الكهف ( من أجل أدب يحرك الضمير العقائدي المعاصر )
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس فنون الأدب في الخطاب الديني
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-13-2018, 06:37 AM
  3. من هم ( أصحاب اليمين ) ؟ ...قراءة حرفية من ( علم الحرف القرءاني )
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى مجلس بحث مرابط الحرف في القرءان
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-11-2015, 09:58 PM
  4. صحبة أصحاب الكهف
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس فنون الأدب في الخطاب الديني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-19-2011, 09:02 AM
  5. خيار الخير
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى معرض الشعارات والحكم الهادفة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-05-2010, 09:10 PM

Visitors found this page by searching for:

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137