سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. #1
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,537
    التقييم: 10

    لما لا تصوم ( الحائض ) : الكشف عن (علة) انقطاع الصوم عند الانثى في المحيض ؟



    تساؤل الاخ المحترم حامد صالح :
    السلام عليكم
    منقول : (يقول سبحانه في الحيض: “وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ” (البقرة 2/222).
    ليس في القرآن أية تبين أحكام الحيض غير هذه الآية. و إذا أمعنا النظر في الأية مع الأحاديث المبينة لها، نفهم الأحكام التالية بسهولة:
    تمارس الحائض كل العبادات إلا ما يشترط له الطهارة. فالحائض مثلا تقرأ القرآن و تعطي صدقة مالها و تسبح و تكبر و تهلل و تذكر الله و تؤدي مناسك الحج إلا الطواف.
    و بالجملة فإن للحائض أن تصوم إن شاءت وهو خير لها. أو أن تفطر إن شاءت؛ لأنه رخصة لها، و تقضي ما أفطرت في أيام أخر ، وذلك لأن الصوم لا يشترط فيه الطهارة. فلهذا تقضي المرأة الصوم إن أفطرت أيام حيضها للعمل بالرخصة. ولا تقضي الصلاة لأن الصلاة يشترط فيها الطهارة، ولا طهارة لحائض، و عدم طهارتها لم يكن بفعلها، لأن الحيض لا يكون بفعلها.
    وهـذا يعنى أن صـيام رمضـان فـرض على المؤمنة الحائض أيضا، وهي تعتبر مريضة بسـبب حيضـها؛ لذلك إن شـاءت صـامت و هـو خـير لها، و إن شاءت أفطرت و تقضي في أيام أخر وهو رخصة لها.

    هذا و ليس في القرآن الذي نزل على رسولنا تبيانا لكل شيء ولا في الحديث المبين له، ليس فيهما شيء يحرم الصوم على الحائض. ورغم ذلك فإنّ جماهير الفقهاء يقولون: “ثبت تحريم الصوم على الحائض بالسنة و الإجماع”. وهروبهم إلى الإجماع لأنّ القرآن الذي هو المصدر الوحيد في التشريع وكذلك السنة المطهرة والتي تتبع القرآن في كل حال_ ليس فيهما دليل يستندون إليه في تحريم الصوم على الحائض، فلجأوا إلى أن يجدوا دليلا آخر على دعواهم فقالوا: ”والإجماع“

    و أسأل الذين يقولون: ”لا يجب عليها الصيام اتفاقا، وإذا صامت أثمت، وعليها بعد الطهر قضاء ما فاتها من رمضان، ويفسد صومها بخروج دم الحيض“ لمن هذا الحكم؟ لله؟ أو لرسوله؟ هل في القرآن أو في الحديث ما يمنع الحائض من الصوم في وقته ثم يكلفها بالقضاء في وقت آخر؟
    و هل الصوم إلا ترك الأكل و الشرب و الجماع بالنية من طلوع الفجر إلى غروب الشمس؟ ما الشيء الذي مارسته الحائض بسبب الحيض من هذه المفطرات؟ الأكل؟ أم الشرب؟ أم الجماع؟ و هل يجب في دين الله على إنسان قضاء شيء لا يجوز له أداؤه في وقته؟، وهل القضاء إلا على فوات واجب لسبب من الأسباب؟ فإذا لم يكن الصوم واجبا عليها بل محرم عليها فما معنى القضاء إذن؟.)انتهى النقل.

    هذا الموضوع أثار جدلا كبيرا في مساجدنا فيا حبذا لوتجيبون عليه جوابا سريعا ولو رؤوس أقلام.

    السلام عليكم

  2. #2
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,537
    التقييم: 10

    رد: لما لا تصوم ( الحائض ) : الكشف عن (علة) انقطاع الصوم عند الانثى في المحيض ؟



    الجواب :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كل التعبديات (المادية) ومثلها ما حملته اثارتكم الكريمة عن الحيض والصيام لا تنضبط بشكل موحد بين المسلمين وإن انضباتها روائيا يقيم الاختلاف والجدل !! فـ الصيام بكتابه المكتوب والصلاة والوضوء والحج والعمرة والهدي وغيرها من الاحكام العبادية المادية إن كانت محكومة بالرواية او بالنص تراها مشوبة بالاختلاف والجدل الا ان زمننا (زمن العلم) كشف كثيرا من الاسرار التكوينية وبموجب تلك العلوم المادية الثابتة ثباتا مطلقا بصفتها (خلق الله) تصلح للبحث عن (علل الاحكام العبادية المادية) ومن خلال حيازة كينونة تلك العلل فان (تقويم) تلك العبادات يكون متاحا لمسلمي هذا الزمن لينتهي الاختلاف التاريخي فيها ويسقط الجدل

    المسلمون المعاصرين مرشحون لاختراق خفايا حقائق التكوين لاظهار علل الدين الاسلامي وفي ذلك نصرة لله في انفسهم حيث تتحول (المناسك العبادية) الى بؤر علمية تستكمل ما خفي على علماء العصر وتقيم لـ الاسلام حضورا علميا يخرس الالسنة التي تتهم الاسلام بشتى اصناف المساويء فـ الاسلام هو الا رحمة للناس والله لا يقبل غير الاسلام دينا فعلى سبيل المثال لو عرف المسلمون (علة الذبح) فان اهل بوذا وامثالهم سوف يكونوا مسلمين عندما يتناولون اللحوم

    من المؤكد ان العلوم التطبيقية لمعرفة (علة المحيض) سوف لن تظهر على صفحات المعهد الا ان (اصول الوصول الى علة المحيض) يمكن ان ترسم منهجها فكريا للوصول الى علته وبشكل (متواضع) حتى يتصدى لتلك العلة نفر او حشد مؤمن يجاهد في سبيل (واحد) من سبل الله نحن بحاجة اليه اليوم في انتشار الاختلاط غير الحميد بين الذكور والاناث !!

    نبدأ بالتثوير الفكري في القرءان مصداقا لحديث نبوي شريف او قيل انه لـ (علي بن ابي طالب) ان (من اراد العلم فليثور في القرءان) والثائرة الاولى في (الطهر) ومظاهر الدم في المحيض ونتسائل هل كل من يخرج منه الدم عليه الافطار في رمضان او وقف منسك الصلاة ؟ اذا كان الجواب (كلا) فان ذلك يعني ان (الدم) ليس من ادوات انعدام الطهر رغم انه من (عين النجاسات) لانه مرشح ليكون مستعمرة جرثومية ضارة وهي علة النجاسة والتي يمكن ازالتها بالماء الا ان الحيض يرتبط بعلة طهر ليس لها رابط مع دم الحيض بل دم الحيض هو مؤشر (ظاهرة) عدم الطهر لشأن ءاخر غير الدم كما سنرى فمن ينزف دما لا يحكم عليه بوقف الصيام

    { وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ
    قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللهُ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ } (سورة البقرة 222)

    معرفة الاذى هو الطريق الى ماسكات العلة ... المرأة (حواء) وهي (حاوية تكوين) وعنصرها الانثوي مختلف عن العنصر الذكوري الا ان علوم الذكر والانثى خفية في العلم المعاصر خصوصا في ما هو مرتبط بـ (أوليات الخلق) فالعلم الحديث يتعامل مع (ظاهرة) الذكورة والانوثة كظاهرة في الخلق دون ولوج علل رابط كل منهما في الخلق وما هي المختلفات الاساسية في خلق الذكر والانثى في مرابط التكوين رغم ان علوم العصر رصدت (الهرمونات) الذكورية والانثوية ولكن وظائف التكوين لتلك الهرمونات لا زالت خفية

    الضلال العلمي في علوم الذكر والانثى

    في تجاربنا المختبرية الخاصة بنا استخدمت مجسات قمنا ببنائها اتضح ان الشحنات الكهربية المستقرة في جسد الانسان تختلف بـ (الطيف) بين الذكر والانثى نتيجة لاختلاف الرابط التكويني لتلك الشحنات مع الحدب المغنطي لـ الارض (الجاذبية الارضية والكونية عموما) واتضح لدينا بيقين مختبري ان الشحنات المختلفة في طيفها هي السبب في وجوب الاغتسال عند (الجنب) وعند عدم الاغتسال فان اضطرابا تكوينيا يصيب كل من الذكر والانثى نتيجة (المس) الذي يحصل عند الجنسين بسبب اختلاف (طيف) الجسيمات لكل منهما .. طيف الجسيمات لا يعني (السالب والموجب) بل الصفة الذكورية والانثوية للشحنات تمتلك طيفين مختلفين وان اتحدت في صفة السالب او اتحدت في صفة الموجب وذلك الرشاد قام من ذكرى قرءانية في مثل (لوط)

    علوم الذكر والانثى التكوينية في مثل (لوط) ومثل (مريم) تاخذ حيزا كبيرا في توفير (ادوات البحث) وتمنح الباحث بطاقة دخول الى خفايا التكوين الا ان جهدا فرديا مثل جهودنا لا تقيم (مؤسسة علم) بل تقيم مداخل متواضعة الى تلك العلوم التي تسمو بالانسان في معرفة (الطهر) الذي يحمل صفة (الامان) في دورة حياة الانسان الحياتية فيتم القضاء على مسببات الامراض قبل نشأتها ورفع الاذى عن بعض مفاصل الصحبة التكوينة بين الذكر والانثى

    كتاب الصيام + كتاب الصلاة اعمال عبادية مادية جعلها الله رحمة بالناس وفيها مرابط (علة) مبينة لمن يريد بيانها فـ (وقف الصوم) + (قصر الصلاة) في السفر حي تمنح الباحث مساحة حراك جاد في معرفة علل التكوين الرابطة بين جسد الانسان ومحيطه الكوني وهو اصبح اليوم ظاهرا مبينا في (الحراك المغنطي) بعد ان عرف الانسان (الجاذبية) وهي خلق يحيط بنا ويرتبط بنا ففي السفر تظهر ظاهرة تسمى (وعثاء السفر) ويسميه مؤهلي الطب (دوار السفر) وهو ظاهرة غير معلولة في المؤسسة العلمية الا ان (ذكرى القرءان) تقيم عند الباحث القرءاني (اقتران) قرئي إقتران قرءاني بتلك القوى الجاذبة عند السفر من خلال حكم وقف الصيام وقصر السفر بسبب (اختلاف طيف المغنط الارضي) عند الخروج من موطن المسافر وذلك الاختلاف بالطيف المغنطي تم معرفته علميا ومستخدم اليوم تحت اسم (جي بي اس) يقرأ بواسطة اجهزة الهاتف لان تلك الاجهزة تتحسس ذلك الطيف ... ذلك الطيف الكوني لاقليم محدد الابعاد يقيم رابط مع جسد الانسان وهو علة قصر الصلاة ووقف الصوم في الاحكام العبادية المادية

    عند المحيض تكون المرأة في (بؤرة) تكوين انثوية ترفع من حجم الحراك الجسيمي من حيث الكمية كما اشرت مجسات تجاربنا ويحصل ذلك عند الولادة وما بعدها ايضا لذلك فان (الطهر) لا يعني (الدم) ففي السفر لا يوجد (دم) والحكم يشمل الذكور والاناث الا ان في السفر يحصل اختلاف في (طيف القوى) فتقصر الصلاة ويتوقف الصيام ..

    الطهارة من لفظ (طهر) وهو يعني في علم الحرف القرءاني (وسيلة نافذة دائمة) وهذا الترشيد الحرفي ينطبق على (قوى الجذب) التي جعلها الله عجينة الكون بكامله فهي وسيلة خلق (نافذة) بشكل (دائم) في اصغر صغيرة مادية واكبر كبيرة مادية في المجرات والافلاك وجاء ذكرها في القرءان تحت نص (الفلك المشحون) .. فالطهر هو طهر جسيمي والدليل ان من يتعرض الى جرح ونزف دمه سواء كان ذكر او انثى فلا يتوقف عنده الصيام ولا تقصر صلاته او تنقطع

    علة الصوم (تنقطع) عن الانثى بسب ارتفاع حاد في العصف الجسيمي الخاص بها (طيفها المغنطي) بصفتها (قطب مغنطي خاص) له (بصمة انثوية) مما يوجب وقف الصوم عندها لانها ان صامت فان مرابط الصيام عند طهرها تتصدع بسبب خلل يحصل في مرابطها مع قوى الجذب المحيطة بالكائن الحي بل (نافذة فيه) فقوى الجذب لا ترتبط بنا بمرابط مع جلودنا بل نافذة الى اصغر صغيرة من مكونات اجسادنا فالمادة بكل اشكالها ان فقدت رابطها بقوى الجذب ساخت وتدهورت حتى وان كانت (ميزون واحد) فان فقد رابطه بقوى الجذب يتدهور ويتسبب سيخ في مرابط الخلق

    نؤكد ان ما ذكر اعلاه لا يساوي نقطة صغيرة من بحر عظيم بل هي محاولة لتحويل (الجدلية) او (الاختلاف) الى ميدان علمي يقيم فرصة لـ حيازة (رابط العلة) في الاحكام الشرعية المادية ذلك لان الاجتهاد الفقهي والروائي لن يغني حاجتنا المعاصرة لاننا ابتعدنا عن فطرتنا النقية كثيرا فقد وجدنا في بعض ملل السابقين ما اذهلنا وقرانا عنهم كانوا يمتنعون عن مساس الحائض بكل اشكال المساس حتى في الاكل او المجالسة او استخدام ادوات الحائض وحين ظهرت بين ايدينا مجسات مختبرية ادركت ان تلك التصرفات القديمة قامت من فطرتهم النقية رغم انهم ليسوا مسلمين ولا يعرفون القرءان لان في الفطرة السليمة (قيام دين)

    { فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ } (سورة الروم 30)

    لمن يريد ان يستمر بالبحوث المختبرية في كشف الفارقة في العصف الجسيمي لـ طيف الجسد الاثنوي عن الجسد الذكوري فان تأمين مجسات البحث يمكن الحصول عليها بسهولة في كل مكان ويمكننا توفير ملف تنفيذي خاص يرسم تفاصيل تشغيل تلك المجسات وقرائتها ليكون من الموقنين !

    السلام عليكم

  3. #3
    عضو
    رقم العضوية : 683
    تاريخ التسجيل : May 2019
    المشاركات: 253
    التقييم: 10
    الدولة : مصر
    العمل : امام وخطيب بوزارة الاوقاف المصرية

    رد: لما لا تصوم ( الحائض ) : الكشف عن (علة) انقطاع الصوم عند الانثى في المحيض ؟


    السلام عليكم ورحمة ربي وبركاته وبعد ،

    عالمنا الرباني الحاج عبود الخالدي

    حقيقة يصعب على من لديه بضاعة علمية مجزاة ان يقف على فهم أكثر وأدق في الحراك المغنطي الخاص بالأنثى ولكن يمكن لصورة أن تكون أبلغ من 1000000كلمة فهلا تكرمت بها؟؟؟؟

    ءيضا تساؤل مفاده لم ارتبطت دورة الأنثى في الأصل بالقمر دون الشمس فهن تقريبا يحسبن أيام دورتهن باليوم؟؟؟؟ أم على كل واحدة بمجرد نزولها تحسب؟ شمسيا أم قمريا .

    شكرا لك موصولا بالحب ولكل عمالقة الصرح السليماني

  4. #4
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,537
    التقييم: 10

    رد: لما لا تصوم ( الحائض ) : الكشف عن (علة) انقطاع الصوم عند الانثى في المحيض ؟


    السلام عليكم


    الاخ الاكرم وليد راضي ،

    لزاما علينا ، كونكم من الاعضاء الجدد بالمعهد احاطتكم بمراجع مذكرات مكتملة عن ( ءاية القمر ) و ( ءاية الشمس ) ،لتكون هذه المذكرات القرءانية عونا لكم ولاخوتنا بالمعهد في الدراسة والبحث والاجتهاد والتدبر ، وصولا الى مبتغاكم باذن ءلله من الاسئلة المطروحة .

    وطامعين كذلك باي اضافة تذكيرية رءاها - فضيلة الحاج الموقر عبود الخالدي امد الله في عمره المبارك - اضافة واجبة .

    مراجع مذكرات مرتبطة بـ ( ءاية الشمس والقمر )

    القمر والخلق
    الانسان والكون بين العلم والقمر
    ما هو العرجون القديم ؟
    (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَر) ..حديث عن آية انشقاق القمر ..!!


    الفرق التكويني بين السنه الشمسيه والسنه القمريه
    حساب ( القرن ) الزمني : و (دورة) الشمس والقمر
    الفرق بين لفظي الـ (عام) والـ (سنة) في الخطاب القرءاني
    ءاية ( الشمس ) في ( المثل القرءاني )

    وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ ( القيامة)

    التذكرة القرءانية المستجدة :

    الزمان والمكان في القرءان


    السلام عليكم

  5. #5
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,737
    التقييم: 215

    رد: لما لا تصوم ( الحائض ) : الكشف عن (علة) انقطاع الصوم عند الانثى في المحيض ؟


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليدراضي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة ربي وبركاته وبعد ،
    عالمنا الرباني الحاج عبود الخالدي
    حقيقة يصعب على من لديه بضاعة علمية مجزاة ان يقف على فهم أكثر وأدق في الحراك المغنطي الخاص بالأنثى ولكن يمكن لصورة أن تكون أبلغ من 1000000كلمة فهلا تكرمت بها؟؟؟؟
    ءيضا تساؤل مفاده لم ارتبطت دورة الأنثى في الأصل بالقمر دون الشمس فهن تقريبا يحسبن أيام دورتهن باليوم؟؟؟؟ أم على كل واحدة بمجرد نزولها تحسب؟ شمسيا أم قمريا .
    شكرا لك موصولا بالحب ولكل عمالقة الصرح السليماني


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحراك المغنطي كما ادركه العلم الحديث هو حراك (مادي جسيمي) يمتلك قوة جذب كونية لا تزال مجهوله والعلم ايضا اكتشف ان المادة ان كانت ذرة وان كانت اجزاء ذره متناهية الصغر مثل هالة الميزونات انما هي شحنات كهربية (فلك مشحون) واكتشف العلم ان تلك الشحنات على نوعين (سالب وموجب) واكتشفوا ايضا ان الشحنات المتماثله بالشحنة تتنافر والمختلفة بالشحنة تتجاذب اي ان شحنتان سالبتان او موجبتان يتنافران اما الشحنات اذا كانت سالبة وموجبة فيتجاذبان فالانسان اذا كان (رجل) وهو يعني موجب فهو يجتذب الشحنات الانثوية السالبة وعند مس الرجل للمرأة تتكاثر عنده الشحنات السالبة فيتأذى لذلك استوجب الاغتسال الشرعي وعند المحيض تكون المرأة في اعلى طيف انثوي مشحون فيكون مسها مؤذيا للرجل بزيادة الشحنات السالبة في جسده والمرأة التي بحاجة الى كثرة من الشحنات السالبة عند الطمث تفقد الكثير منها عند المساس بالرجل (فيه اذى لكم) وهو اذى لطرفي الخلق (ذكرا وانثى) لذلك استوجب الامتناع عن المساس عند المحيض .. ذلك ما اثبتته تجاربنا الخاصة بمشروعنا العلمي من القرءان وقد سجلت بين ايدينا قراءات واضحة ومؤكدة ولكننا لا نمتلك عناوين اكاديمية واختام رسمية وتواقيع ملونه لتوثيق تلك البيانات كما هو معتمد في البحوث الرسمية !!

    ارتباط الانسان بالقمر واضح مبين من خلال مراشدنا في القرءان ومناسكنا الاسلامية المشهورة شهرة لا تتناقص وهي في منسك الصوم (من شهد منكم الشهر فليصمه) ومنها ما هو في منسك الحج بدءا من اليوم الثامن لذي الحج (يوم التروية) ويوم التاسع من ذي الحج (يوم عرفه) وثلاث ايام في رمي الجمرات (ايام التشريق) وهي علاقة مبينة بين القمر والانسان في مناسكه وهنلك روايات كثيرة عن مستحبات الاعمال وفق ايام من منازل القمر ولكن الشمس تخص الصلاة حصرا { أَقِمِ الصَّلَاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ } وجاء في القرءان مرابط ذينيك الجرمين { وَسَخَّرَ لَكُمُ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ دَائِبَيْنِ }

    النبات والحيوان مرتبط مع الشمس بشكل واضح في مواسم الزراعة ومواسم التكاثر المرتبطة بالشمس والخاصة بالبيئة (درجات الحرارة) حيث مشغل علتها الشمس وليس القمر اما الانسان فله خصوصية في الخلق وذلك شأن معروف عند كل البشر

    الدورة الشهرية قمرية وليست شمسية فدورة الطمث (الطبيعية) بدون عوارض مرضية او اضطرابات هرمونيه بين 28 ـ 29 يوم وذلك ايضا مشهور شهرة محدودة ذلك لان العداد الزمني بين دورة واخرى لا تبدأ من الهلال لغاية المحاق فهي وان بدأت من اي يوم من ايام الشهر القمري كأن يكون مثلا يوم 7 من الشهر فانها ستبدأ في الشهر التالي يوم (6 او 7) او انها تبدأ يوم (7 او 8) ولكن الناس اعتادوا على التقويم الميلادي الذي استخدمته الدولة الحديثة وهو تقويم شمسي وبقيت فئات قليله من المسلمين تعتمد التقويم القمري بشكل محدود

    السلام عليكم



  6. #6
    عضو
    رقم العضوية : 683
    تاريخ التسجيل : May 2019
    المشاركات: 253
    التقييم: 10
    الدولة : مصر
    العمل : امام وخطيب بوزارة الاوقاف المصرية

    رد: لما لا تصوم ( الحائض ) : الكشف عن (علة) انقطاع الصوم عند الانثى في المحيض ؟


    عالمنا الرباني الحاج عبود الخالدي سلام ربي وبركاته عليك وعلى كل الحواريين
    شدني ما ذكرته من الشحنات لدى الأنثى والذكر وءردت شرب المزيد من فيض عطاءكم يا معلمنا الرباني حول بيان بمثال مفاده
    هل لو لبس الرجل مانعا على كفيه وسلم مصافحا لأي أنثى سواء كانت طاهرة أم لا، هل يتصدع جسده فنحن في القطر المصري في مناطق مختلفة لا يكون حرج في مصافحة الجنسين بل أحيانا يغضبون لو لم يصافح فما ترشيدكم لنا علميا كي نجهر بها في هذه الأقطار؟؟؟؟

    أيضا لو تكرمت علينا ببيان حول أن تكون الأنثى برجا للناظرين إليها...هل هالتها هي التي تلفت الانتباه بزينتها؟هل شحناتها الأنثوية تكون قوية لدرجة لفت البصر دون النظر؟؟؟هل هذه الشحنات الانثوية تسلب قوة من كل من يحدق فيها؟

    شكرا لك موصولا بالحب ولكل عمالقة الصرح السليماني سلام عليكم أجمعين .

  7. #7
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,537
    التقييم: 10

    رد: لما لا تصوم ( الحائض ) : الكشف عن (علة) انقطاع الصوم عند الانثى في المحيض ؟


    السلام عليكم

    اخي الفاضل ،

    نزولا عند مطلبكم الاستفساري ، ادناه تذكرة قرءانية تعالج بتفصيل مسالة مصافحة النساء من المحارم او المحرمات :

    البيان :

    بين الرجل والمرأة تبادلية تكوينية وتلك التبادلية في سنة الخلق الموصوفة بعدم التبدل تقع في صفة (سالب وموجب) في المادة الكونية عموما وهي معروفة في زمننا لدى العلماء ورغم ان الغبار النيوتروني معروف الى حدود محددة الا ان العلم القرءاني هو المرشح الوحيد لرفع تلك الحدود الى وسعة العلم ومن تلك الراسخة في سنة الخلق تكون الغبرة النيوترونية المستقطبة عند الذكر تختلف بكينونتها عند الانثى وهذا الاختلاف التكويني بين الجنسين يضطرب عند الالتماس مما يسبب في تصدع الصلاة فجاء الامر بـ (ولا تقربوا الصلاة) وهو رحمة بنا ... الماء في الوضوء هو العلاج التكويني لذلك الاضطراب ... نفس الترشيد الفكري يصاحب عملية التغوط فان خروج جزء من حيازة الجسد يسبب تغيير في حجم وكمية الاستقطاب النيوتروني مما يوجب اعادة الوضوء ونفس الحكم يكون مع عملية التبول وخروج الهواء ...

    الغبار النيوتروني العالق في جسد المرأة يعاكس الغبار النيوتروني العالق في جسد الرجل تكوينيا بصفة تشبه (السالب والموجب) في المادة الا انها تختلف من حيث التكوين (يسار يمين) وتلك الخصوصية خصوصية خلق وليس نتيجة عارضة ولها مؤثراتها في انضباط الخلق للزوجين ... التلامس بين الرجل والمرأة يسبب تبادلية بينهما مما يؤدي الى خلل تكويني حاد ...

    فتكون المصافحة بين الرجال والنساء ضارة .. والعلم القرءاني يراها حتى في المحارم والعلم القرءاني يراها حتى في غير المصافحة (أي لمس) وذلك للتصدع الذي يحصل في التكوين وهو ليس بغريب على العقل فـ (السالب والموجب) لا يلتقيان ابدا الا في دائرة كهربائية للتفعيل في جهاز او مقاومة او مكثف ... !!

    مراشدنا الباحثة في القرءان تؤكد ان كثرة ملامسة النساء والرجال لبعضهم دون العلاج (الوضوء) تكون سببا مباشرا لنتيجة اضطراب عقلانية الخلية فيكون السرطان المعروف عنه بالجنون الخلوي ويكون واضحا في وسط (جغرافي) كثيف الصناعة كالمدن الحضرية والصناعية او الدول الصناعية المتحضرة تقنيا بشكل عام حيث يضطرب الفيض المغناطيسي الارضي بشدة بسبب الحقول الصناعية (يأجوج ومأجوج) وعند كثرة التماس بين الجنسين ولا وضوء تكون الاجساد متسرطنة ونرى عامل استدلال ميداني في أمريكا التي اعلنت العام الماضي عن 12 مليون اصابة سرطان مسجلة فيها عام 2007 وهو دليل استدلالي يرتبط بما نستحلبه من بيان علمي قرءاني متصل بمنسك اسلامي معروف مرتبط بحكم شرعي يؤكد الوضوء قبل الصلاة بعد ملامسة النساء ..!!

    المصدرية لمزيد من القراءات القرءانية العلمية البيّنة :
    مصافحة النساء

  8. #8
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,537
    التقييم: 10

    رد: لما لا تصوم ( الحائض ) : الكشف عن (علة) انقطاع الصوم عند الانثى في المحيض ؟


    السلام عليكم

    اما بالنسبة لتساؤلكم عن حجاب المرأة المسلمة وعللها التكوينية ، فضلا منكم رجوعكم ودراستكم بنمعن ومكث لهذا المرجع التذكيري القرءاني :

    حجاب المرأة في ثقافة الدين خارج مزاج المتدينين

    (الْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ ) الاية .. من أجل فهم التكاليف الاسلامية المعاصرة


    السلام عليكم

  9. #9
    عضو
    رقم العضوية : 684
    تاريخ التسجيل : May 2019
    المشاركات: 67
    التقييم: 10
    الدولة : مصر
    العمل : تحفيظ القران للأطفال

    رد: لما لا تصوم ( الحائض ) : الكشف عن (علة) انقطاع الصوم عند الانثى في المحيض ؟


    السلام عليكم ورحمة ءلله و بركاته

    الحاج الموقر عبود الخالديءدام ربنا ظله

    الاخوة الكرام

    هناك من يدعي القول ان المرأة في أيام دورتها-اجلكم ءلله- تكون قريبه جدا من الله جل جلاله وتكون ليها دعوة مستجابه وكأنها في صلاة دائمة اثناء مدة الدوره .

    فما رأي فاضلتكم في ذالك .

  10. #10
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,737
    التقييم: 215

    رد: لما لا تصوم ( الحائض ) : الكشف عن (علة) انقطاع الصوم عند الانثى في المحيض ؟


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليدنجم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة ءلله و بركاته
    الحاج الموقر عبود الخالديءدام ربنا ظله
    الاخوة الكرام
    هناك من يدعي القول ان المرأة في أيام دورتها-اجلكم ءلله- تكون قريبه جدا من الله جل جلاله وتكون ليها دعوة مستجابه وكأنها في صلاة دائمة اثناء مدة الدوره .
    فما رأي فاضلتكم في ذالك .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الفاضل ان الله قريب من كل شيء خلقه من رطب او يابس او ورقة تسقط او كافر او عابد ولن يستثنى شيء {
    إِنَّ رَبِّي قَرِيبٌ مُجِيبٌ } ولكن (قرب الله) يجب ان يفهم في قدره فان كان الله قريب من المجرم والمخالف فذلك يختلف عن صفة قرب الله من المكلف العابد الصالح اما (الحيض) وهو سقوط البيضة دون تخصيب فهي بمثل ورقة تسقط لتنمو ورقة اخرى فالمسأله لا تتعلق بكينونة الحيض بل تتعلق بصلاح الحائض عن عدمه فمن تحيض وهي ممتنعه عن الاخصاب بارادتها فهي ليست كالتي تحيض لاسباب تكوينية وليس بارادتها مثل غير المتزوجه او التي لا يحصل لديها الاخصاب لاسباب لا تتعلق بقرار او بفعل منها لانها تسأل عن وأدها

    { وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ (7) وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ (8) بِأَيِّ ذَنْبٍ قُتِلَتْ } (سورة التكوير 7 - 9)

    الحائض المتزوجة تختلف عن الحائض غير المتزوجة في التكليف والتكليف التكويني معروف بين الناس فمن مارس التكليف في مرضاة الله ليس كالذي مارس التكليف خارج رضوان الله وذلك الشأن هو بيان فطري يدركه كل حامل عقل فكل من كان عاملا في مرضاة الله كان مستجاب الدعاء وغيره لا ينال الاستجابة

    { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي
    وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ } (سورة البقرة 186)

    السلام عليكم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الانثى .. أم البشر
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى معرض نظم تكليف الإناث
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-02-2013, 06:43 AM
  2. المرأة السوء ..
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى نافذة اجتماعيات اسلامية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-05-2012, 01:18 AM
  3. تفسير رؤيا انقطاع السفر ؟
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى نافذة اجتماعيات اسلامية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-14-2012, 09:18 AM
  4. الصوم في الصيف
    بواسطة أمين أمان الهادي في المنتدى معرض الأراء المستقلة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-02-2012, 01:27 PM
  5. الاستدلال على الماء بالنباتات :(عن مقال الكشف عن باطن الأرض بالفراسة )
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى مجلس حوار في المسلمين وأمجاد التاريخ الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-17-2010, 08:18 PM

Visitors found this page by searching for:

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146