سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24
  1. #1
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,571
    التقييم: 10

    ادلة ( هل الارض مسطحة ام كروية ) ؟! : من ( بيان قرءاني)



    ادلة ( هل الارض مسطحة ام كروية ) ؟! : من ( بيان قرءاني)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عاد للظهور مجددا بالسطح الاعلامي العلمي جدلية هل : الارض مسطحة ام كروية!؟ وبالاخص عند ظهور فريق علمي محايد الذي ابان عن وثائق وحجج علمية قالوا عنها جد قوية تثبت ان الارض مسطحة وليست ( كروية ) كما حاولوا خداعنا بذلك !!

    ونحن اذ رأينا شدة هذا الجدل القائم الذي استعرت به الكثير من المواقع العلمية ومواقع الفيس بوك كذلك، ارتاينا طرحه على اورقة المعهد للحسم فيه بشكل نهائي ، نظرا للبيان القرءاني القوي الذي ينتهجه المعهد في تاويل الايات بشكل علمي دقيق جدا وبحجج قوية .

    وجزاكم الله خيرا.

    السلام عليكم

  2. #2
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,826
    التقييم: 215

    رد: ادلة ( هل الارض مسطحة ام كروية ) ؟! : من ( بيان قرءاني)


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الارض مسطحة ... ذلك هو ما كان يقول به الناس قبل الحضارة وكانوا يبحثون عن ءاخر الارض (حافات ذلك السطح) الا ان التطور العلمي كشف حقائق تكوينية كثيرة كانت مجهولة في الماضي واكثرها شهرة هي (الجاذبية الارضية) التي كشفها اول مرة العالم الشهير (نيوتن) رغم ان الجاذبية هي (بين يدي الناس) الا انها خفية متوارية (توراة) وهي منزلة بموجب نظم الله على العقل البشري في المستوى العقلي السادس (موسى) الذي انزل عليه التوراة (حاوية المتواري) ومثلها كثير من المكتشفات العلمية التي اكتشفها العقل البشري لابراز حقائق التكوين فـ نيوتن لم يخلق الجاذبية بل اكتشفها و (كروية الارض) هي من مكتشفات الزمن المعاصر

    اثارة الاشراف العام لم تحمل الحجج التي قال بها (بعض العلماء المحايدين) لغرض معالجتها وكان ذلك امرا ضروريا ذلك لان منهج البحث في علوم الله المثلى لا يهاجم (حملة الفكر) ان كان وجوبا لمهاجمة الفكر فالذي يهاجم (الفكر نفسه) وليس حملته لذلك نرجو متفضلين ان تستحضروا الامداد الفكري لـ (الفريق العلمي المحايد) لغرض معالجته كذلك الادلة التي طرحها حملة الفكر القائل ان الارض مسطحة !

    { حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ } (سورة الأنبياء 96)

    (الحدب) يعني في مقاصدنا (القوس المحدب) وهو جزء من محيط (دائرة) وهنلك الكثير من المذكرات القرءانية تشير الى كروية الارض وليس شكل ءاخر ومثلها

    اختلاف الليل والنهار فهو لا يحصل الا اذا كان هنلك (كرة تدور) واذا قيل بنظرية (ثبات الارض) والشمس تدور فان الحقيقة الفيزيائية ترفض ذلك التصور لان (الثبات) في (الفراغ) غير ممكن ولا بد من وجود (دعائم) تديم الثبات كما ان رؤيتنا لـ الشمس والقمر على شكل (كرة في السماء) يربطنا بسنة الخلق التي (لا تتبدل)

    اذا كانت الارض مسطحة لامكن رؤيتها بواسطة وسائل النقل الحديثة وادركنا نهايات ذلك المسطح الارضي بكل الاتجاهاة .. سواحل الصين واليابان في شرق الارض متصلة بسواحل امريكا الغربية والعكس صحيح ونافذ في الرحلات البحرية.. حين يتصل (الشرق بالغرب) فذلك دليل الرسم الدائري لمسار الاتصال ومثلها حين تتصل سواحل المغرب العربي بسواحل شرق امريكا عبر الاطلسي والعكس صحيح ونافذ عبر طرق الملاحة البحرية وهو اتصال الشرق بالغرب والغرب بالشرق في مسار واحد .. ذلك هو صفة محيط دائرة وليس خط مستقيم فالخط المستقيم لا يحمل مثل تلك الصفة !!

    المحتوى الفكري العالمي ومنذ زمن بعيد يتم اخضاعه الى رجرجات مفتعلة هدفها هو (تشويه الحقيقة) في كل شيء فعندما تكون الحقيقة مشوهة بيد الجماهير فذلك يعني اختلاف الجماهير وعندما يختلف الجمهور (تسهل قيادته) وذلك شأن معروف دستوريا في القرءان

    { وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ } (سورة آل عمران 105)

    { وَمَا تَفَرَّقُوا إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَلَوْلَا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِنْ رَبِّكَ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ أُورِثُوا الْكِتَابَ مِنْ بَعْدِهِمْ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مُرِيبٍ } (سورة الشورى 14)

    السلام عليكم


  3. #3
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,571
    التقييم: 10

    رد: ادلة ( هل الارض مسطحة ام كروية ) ؟! : من ( بيان قرءاني)


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    معذرة اذ سهونا للاشارة الى موقع ( جمعية الارض المسطحة ) وهي مؤسسة جمعوية علمية تضم نخبة من العلماء ، ويحمل الموقع وهو بالانجليزي كل ما يخص هذا الملف والمستجدات :

    Flat Earth Society - The Flat Earth Wiki

    Frequently Asked Questions - The Flat Earth Wiki

  4. #4
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,571
    التقييم: 10

    رد: ادلة ( هل الارض مسطحة ام كروية ) ؟! : من ( بيان قرءاني)


    استدراك : وهذا مقال مختصر يستعرض اهم آراء هذه الجمعية والادلة التي يسوقونها لنظريتهم :

    ط§ظ„ط*ظٹط§ط© - آ«ط¬ظ…ط¹ظٹط© ط§ظ„ط£ط±ط¶ ط§ظ„ظ…ط³ط·ط*ط©آ»: طµظˆط± ط§ظ„ط£ظ‚ظ…ط§ط± ط§ظ„ط§طµط·ظ†ط§ط¹ظٹط© ظ…ط²ظٹظپط©

    ملف حواري نشر سابقا بالمعهد يقدم حجج قرءانية على دوران الارض ومنها كروية الارض ،

    المصدر:
    http://www.islamicforumarab.com/vb/t441/




  5. #5
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,826
    التقييم: 215

    رد: ادلة ( هل الارض مسطحة ام كروية ) ؟! : من ( بيان قرءاني)


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اطلعنا على الرابط الثاني المنشور وهو من جريدة الحياة الا انه لا يقبل النسخ لنقله الى هنا !!

    المهم انهم يتصورون ان الارض قرص مسطح وان الصور الفضائية لكروية الارض غير صحيحة ويعزون السبب الى ان ذلك (يحتمل) ان يكون بسبب الصراع الروسي الامريكي على استثمار الفضاء وكذلك ان تلك الاكذوبة الخاصة بكروية الارض تمنح مؤسسات البحث مزيدا من تخصيصات الاموال من الدولة ومن المؤكد ان تلك الاسباب (المحتملة) ساذجة جدا وغير مرتبطة ببعضها

    يعتمدون على اوضح دليل يطرحوه (حسب ما جاء في التقرير) هو فطرة الشعور الانساني انه يسير على ارض مسطحة وليست كروية وهو ايضا طرح ساذج جدا

    ادناه الصورة التي وضعت في مقدمة التقرير المنشور في جريدة الحياة الالكترونية والتي تمكنا من نسخها ونقلها







    الصورة لا تشير الى (قرص) بل الى (مربع) ولا نعلم كيف اخذت تلك الصورة لـ الارض وهل هي رسم او صورة فوتوغرافية وقال التقرير ان الشمس تدور حول دائرة قطب شمالية فتكون ظاهرة الليل والنهار !!

    لم نقرأ في الرابط اي دليل علمي على تلك الاقوال

    اذا اراد شخص ما ان يسافر حول الارض برا وبحرا باتجاه ثابت موحد فانه سوف يعود الى نفس النقطة التي انطلق منها فكيف تفسر تلك الظاهرة اذا كانت الارض مسطحة على شكل قرص او مربع ؟؟!! لان المسافر باتجاه واحد من المؤكد انه سيصل الى نهاية القرص وعليه العودة الى نفس النقطة عندما يقلب اتجاه سفرة الاياب بضديد اتجاه سفرة الذهاب

    اذا كانت الارض قرص مسطح فكيف يمكن تفسير الاختلاف المناخي الذي ينقلب سنويا بين الاقسام الجنوبية من الارض عن الاقسام الشمالية ؟؟

    اذا كانت الارض قرص فلابد ان تكون الشمس قرص والقمر قرص ايضا لان سنة الخلق لا تتبدل

    { وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (38) وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ (39) لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ
    وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ } (سورة يس 38 - 40)

    فهي وحدة خلق (ارض وشمس وقمر) فاذا كان القمر قرص فكيف نراه (هلال) يكبر ويكبر حتى يكون (نصف قرص) وبعدها يكتمل الى دائرة كاملة !!! وكيف يختفي في المحاق !!

    رؤية كروية الاجرام السماوية ليست حكرا على وكالة ناسا او امثالها فهي مرئية من قبل هواة الفلك حتى الصبيان (الان) امتلكوا تلسكوبات يرون من خلالها الاجرام السماوية وهي واضحة بصفتها (صورة مجسمة) ثلاثية الابعاد وليس ببعدين فقط !!

    اذا كانت الارض مسطحة فما هو شكل الجانب الثاني (السفلي) من ذلك السطح !! هل فيه حياة او انه من شكل ءاخر وكيف تشرق عليه الشمس او لا تشرق وهل الشمس تتحرك حول قرص الارض المسطح من جهة علوية او ان هنلك نظاما ءاخر غير مكتشف لغاية اليوم

    هل قرص مسطح الارض يدور او انه ثابت

    في علوم الله المثلى لا تقوم (مصادقة) على المكتشفات العلمية ما لم يكون لها تعيير في نتاجات علوم القرءان وان (كروية الارض) كظاهرة علمية ظهرت مع العلوم المعاصرة شأنها شأن اي مكتشف علمي تم تعييره قرءانيا لانه (خلق الهي مكتشف) وليس صنع اوربي او امريكي او انه من صناعة العلماء الذين اكتشفوه

    اذا كان عند الاخوة المتابعين اي (مادة علمية) يحملها ذلك التنظير القائل بمسطح الارض نرجو الاتيان به لمناقشته وتعييره قرءانيا او اذا تمكن احد الاخوة المتابعين ان ينقل الى هذا المتصفح الثوابت العلمية التي يقولون بها

    السلام عليكم

  6. #6
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,571
    التقييم: 10

    رد: ادلة ( هل الارض مسطحة ام كروية ) ؟! : من ( بيان قرءاني)


    السلام عليكم ورحمة الله

    هذا تعليق اضافي من بعض متابعي صفحة المعهد على الفيس بوك ،مع ادراج رابط خاص الذي يقدم فيه اصحاب هذه النظرية حجج( الارض المسطحة ) ، وننصح الاخ المشارك الاطلاع على ما جاء في هذا المتصفح من حجج قرءانية تقر بكروية الارض :

    التعليق :

    طلبنا منهم دليل واحد فقط على كروية الارض ....لم يستطيعوا احضار دليل واحد فقط ، بينما من السهل احضار عشرات الأدلة انها مسطحة.

    رابط : مؤيدي الارض المسطحة بالفيس بوك :
    https://mobile.facebook.com/hashtag/الارض_المسطحة




  7. #7
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,571
    التقييم: 10

    رد: ادلة ( هل الارض مسطحة ام كروية ) ؟! : من ( بيان قرءاني)


    السلام عليكم ورحمة الله

    هذه تعقيبات اضافية من متابع فاضل لموضوع كروية الارض نطرحها هنا لتعميم الفائدة ورد الحاج الخالدي عليها حرصا منه على نشر المزيد من البيانات القرءانية عن ( كروية الارض)


    المشاركة :
    اما القرآن الكريم فكان واضح البيان في ان الارض مسطحة ومن الآيات الواضحة فِي السَّمَاءِ (فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ...) اذا كانت كروية فكيف يكون قبلة .

    جوابية الحاج عبود الخالدي :

    السلام عليكم .. اخي الفاضل نحن لا نثق بصور ناسا او غيرها فكل شيء في علوم القرءان يخضع الى تعيير قرءاني وفق منهجية دقيقه بات عمرها قرابة 40 عام .. لدى احد اولادي تلسكوب ويرى القمر وهو بثلاثة ابعاد كروي الشكل وليس قرص لانه لو كان قرصا لرأينا سمكه عبر التلسكوب فاذا كان القمر كرويا فان الارض يجب ان تكون كروية لان سنة الله لا تتبدل ..

    اما بخصوص القبلة:
    البيت الحرام قبلة حتى عنان السماء .. بحوث (فان الن) المعروفة عن (احزمة فان الن) التي تمتلك اشعاعا غير معروف علميا وفيه اشعاعات قتلت رواد فضاء في مركبة روسية واخرى امريكية وبعد البحث وجدوا ان خير نقطة ءامنة للخروج من جاذبية الارض يقع فوق بيت المقدس ونقطة العودة الامنة تقع فوق الكعبة فالمركبة المأهولة عند انطلاقها تاخذ دورة حول الارض ومن ثم تتخذ سبيلها الى الفضاء من فوق بيت المقدس والهبوط من فوق مكة وقد نشرت تلك البيانات في كتبهم الا انهم لم يذكروا اسم الموقعين بل وضعوا نقطة تقاطع الطول والعرض للخروج وتقاطع خطوط الطول والعرض للدخول ومن خلال تطبيق تلك البيانات على الخارطة اتضح اسم الموقعين .. التوجه للقبلة لن يكون ضمن مسار مستقيم لان الجاذبية الارضية تربط المصلي بقبلته .. سلام عليك

  8. #8
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,571
    التقييم: 10

    رد: ادلة ( هل الارض مسطحة ام كروية ) ؟! : من ( بيان قرءاني)



    التعقيب 2
    :

    سأشرح لك الموضوع باختصار ...وفعلا ترفع القبعات للذكاء الامريكي !!
    في عام1980 أطلقت ناسا صاروخا الى الفضاء. وبعد مسافه معينة من إطلاقه انفجر الصاروخ لانه اصطدم بحاجز ... وبدات القصة والذكاء الامريكي ذهبت أمريكا الى القطب الجنوبي وهو جدار ثلجي يلف كوكب الارض وأطلقت على هذا الحاجز آلاف الصواريخ والقنابل ..طبعا اذا تم كسره واستطاعوا النفاذ منه الحجه جاهزة ((بسبب الغازات من المصانع اصبح هناك ثقب في طبقة الأوزون )) ولكن لم يستطيعو النفاذ فانتهى عصر كذبة ثقب في طبقة الأوزون ...ولَكن الدرس التي تعلمته أمريكا بعد عدم قدرتها على النفاذ هو ربط طائرة بالصواريخ (( مكوك فضاء ))) بحيث يطير هذا المكوك بمحاذاة القبه السماوية ... طبعا الموضوع طويل ولكن لكي لا يصير ممل بحاول اختصر، وشكرا...

    جوابية الحاج عبود الخالدي :

    السلام عليكم .. يسرنا الحوار معكم ليس لغرض تفنيد ما اعتقدتم به فذلك ليس مهمتنا بل مهمتنا معالجة نظرية الارض المسطحة ونظرية الارض الكروية مع قرءان الله الذي ان تمسكنا به لن نضل باذن الله وهديه لانه يهدي للتي هي اقوم ويحق القول على الكافرين وفي القرءان تصريف لكل مثل ولم يستثن ربنا شيء ولا بد من وجود بيان لمسطح الارض او كرويتها في القرءان الذي يحيلنا الى ما كتبه الله في الخلق لانه قرءان كريم في كتاب مكنون بكينونة الخلق .

    وبادناه تجارب عملية ( سهلة ) للتاكد من ( كروية الارض):






  9. #9
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,571
    التقييم: 10

    رد: ادلة ( هل الارض مسطحة ام كروية ) ؟! : من ( بيان قرءاني)


    التجربة الاولى:

    لو اجرينا تجربة بسيطة ووضعنا مصباح على جدار وامام الجدار شخص يدور على محيط دائره عكس عقرب الساعة ونفترضه انه (القمر) ورجل يجلس في مركز الدائرة ونفترضه الارض فيكون المصباح على الجدار على فرض انه الشمس فان الوجه الايسر للرجل الدوار يكون مضيئا لانه يبقى يستقبل اشعة المصباح اما الوجه الايمن للرجل الذي يدور سوف لن يراه الرجل الجالس في مركز الدائرة .. تلك التجربة البسيطة تظهر علة عدم ظهور الوجه الاخر للقمر .. تلك التجربة مجردة من مضخات علوم امريكا ومساربها بل هي تجربة عقل محض .. المساحة المضيئة من وجه الرجل الدائر على محيط الدائرة يختلف حسب موقعه من المصباح فيكون مضيء بكامله عندما يكون الرجل مقابل المصباح ويختفي الضوء عن الوجه الايمن عندما يدور الرجل ويكون صوب المصباح فيكون وجهه مظلما (المحاق) وفي الجهة الثانية مضيئا بكامله وتلك هي منازل رؤية القمر ..

    التجربة التانية :

    اذا اعطينا بيد الرجل الدائر على محيط الدائرة خيطين ووضعنا طرفيهما بيده اليسرى وثبتنا طرفي الخيطين الاخر بمربط ثابت علوي في مركز الدائرة وتركنا الرجل يدور فان الخيطين سوف يبرمان على نفسيهما ولو احصينا عدد البرمات لوجدنا انها تساوي عدد دورات الرجل على محيط الدائرة وذلك يدلل ان الرجل يدور 360 درجه حول محوره هو فيزيائيا فيكون وجهه الايمن دائما غير مرئي من قبل الرجل الراصد في مركز الدائرة وهو في الفرض موقع الارض اي ان 180 درجة من محيط القمر ستكون غير مرئية لـ الارض لان يوم القمر يساوي 27 يوم وعشرة ساعات تقريبا وهي دورة القمر الفلكية .. السلام عليكم

    الحاج عبود الخالدي

  10. #10
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,826
    التقييم: 215

    رد: ادلة ( هل الارض مسطحة ام كروية ) ؟! : من ( بيان قرءاني)


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كروية الارض هي ليست قول (المتحضرين) بل هو كلمة قالها الله في خلقه مثل (الجاذبية) فهي ليست قول من (نيوتن) بل هي (كلمة) قالها الله في خلقه وما المتحضرون الا جيل من اجيال البشر تحرك في مساحة (اذن الهي) تزامنت مع زمنهم فتحركوا تجاه تلك المعارف لان (الحراك البشري) يسري مع ما كتبه الله في الخليقة ولا يخرج منه لان الله بيده ملكوت كل شيء بما فيه الرحالة البحار (كروستوف كولمبس) الذي كان اول القائلين بكروية الارض ونحن اليوم نقول بكروية الارض نتيجة ادوات متحصلة بين ايدينا ما كان لها وجود في الزمن السابق على الحضارة المعاصرة فلم يكن الله ليأذن للسابقين ان يدركوا حقائق التكوين التي ليس لهم فيها حاجة وهم خاضعين للطبيعة جبرا عليهم وليس اختيارا منهم .. ففي (الطائرة) احيانا تقلع الطائرة اثناء غياب قرص الشمس ونرى غياب ذلك القرص ونحن على مدرج الاقلاع وما ان تحلق الطائرة حتى نرى الشمس في افق مرتفع وليست غائبة او غارقة في الافق على وشك الغياب !! انه دليل عقلاني حاسم يؤكد حدب الارض وهو جزء من محيط الشكل الكروي لـ الارض ولو كانت الارض مسطحة لما حصلت تلك الظاهرة

    في الابراج الحديثة التي ترتفع ارتفاعا عاليا بمئات الطوابق ففي الطبقات العليا يرى الناس الشمس مشرقة وفي الطبقات الارضية يكون الظلام وهو دليل تحدب الارض والقرءان يؤكد ذلك الحدب (وهم من كل حدب ينسلون) .. فلو كانت الارض مسطحة لكانت الشمس تغرب في الارض وفي الطبقات العليا في ءان واحد

    السلام عليكم

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ءاية : البتول ( مريم ) العذراء كــ ( مثل قرءاني )
    بواسطة أمة الله في المنتدى مجلس بيان المثل القرءاني في نظم الخلق
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-28-2015, 10:18 PM
  2. من أجل وعي قرءاني لدور النبوة
    بواسطة قاسم حمادي حبيب في المنتدى معرض السنة النبوية الشريفة المسطورة في القرءان
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-28-2012, 04:10 PM
  3. سفه النفس في بيان قرءاني خطير
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس بحث الصفة الإبراهيمية واليقين
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-16-2011, 08:26 PM
  4. بين الفجر والتفجير علم قرءاني يقرأ
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس بيان المثل القرءاني في نظم الخلق
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-27-2011, 10:09 AM
  5. المرأة في علم قرءاني معاصر
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى معرض نظم تكليف الإناث
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-28-2010, 12:14 PM

Visitors found this page by searching for:

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146