سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    حمزة
    Guest

    سؤال عن منظومة الأقمار الصناعية


    السلام عليكم

    سؤال عن منظومة الأقمار الصناعية و دورها في الاحتباس الحراري بما تستقبله و ترسله من أمواج.

    السلام عليكم

  2. #2
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,474
    التقييم: 10

    رد: سؤال عن منظومة الأقمار الصناعية


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مرحبا بالاخ ( حمزة ) ضيفا عزيزا بالمعهد ، ومرحبا بتساؤلاتك .

    ريثما يكون الحاج الموقر عبود الخالدي حاضرا بالوقت للرد على طرحكم الكريم ،فاني احيلك الى هذه المراجع الخاصة ، وحيث انك عمّمت السؤال عن ( الاقمار الصناعية ) فهناك عدة انواع ووظائف لهذه الاقمار ؟ علِم الشارع الامّي منها ما علم وخفي عنه ماخفي ليبقى ذاك الخفاء حكرا لصناع تلك ( الاقمار) !!

    عموما هذا مرجع خاص عن ( الاقمار ) المسخرة كاسلحة فضاء ولكل منها سلاح موجي ( انا مع الاسف لا اعلمه ) !!

    اسلحة الفضاء رعب القرن الحادي والعشرين

    http://www.islamicforumarab.com/vb/t2181/

    وهناك كذلك اقمار مسخرة لتفجير الناس داخل سياراتهم عبر موج خاص يستهدف مادة الالمنيوم بمحرك تلك السيارات ،والمعهد قد اسهب سابقا وبتفصيل دقيق في نشر هذه الحقائق عبر ملف ( حرب النجوم ..خط احمر !!)
    حرب النجوم .. ضوء احمر

    وكذا مؤخرا في ما جرى من تفجير في منطقة الكرادة ببغداء ،يمكنك الاطلاع على تلك البيانات تحت العنوان التالي :

    العلاقة بين انفجارات العراق والفايروسات
    http://www.islamicforumarab.com/vb/t3628/


    - اما توظيف الاقمار الصناعية للموج المغناطيسي ، فهذا شان معروف ، والمعهد تطرق كذلك الى كنه ( الموجات الكهرومغناطيسية ) واضرارها بتفصيل مدقق واسهاب ، بالمصادر ادناه :

    الموجة الكهرومغناطيسيةوالقرءان
    الآرض ملئت ظلما وجورا : ( الفساد الموجي ) وماهية الظلم والجور الحاصل بالارض
    الإحتباس الحراري في تذكرة قرءانية

    الغبار النيوتروني والقرءان

    فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُبِينٍ
    ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل
    يأجوج ومأجوج في التكوين
    قنابل ( هيروشيما ) الحديثة !!



  3. #3
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,586
    التقييم: 215

    رد: سؤال عن منظومة الأقمار الصناعية


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اسباب ظاهرة الاحتباس الحراري لا تزال تحت لغط مشترك بين الحراك السياسي والحراك العلمي وهنلك اقوال واقوال تحمل عامل مشترك واحد الا وهو تضليل الجماهير فالعلماء والسياسيون لم يحسموا امر التدهور البيئي مما يدفع تصورات الباحث الى ان (المتحضرون عاجزون عن اصلاح ما افسدوه) .. من مؤتمرات (سياسيه) تم تسريب بعض البيانات ان سبب الاحتباس الحراري لـ الارض هو تزايد عنصر الكربون الناتج من محروقات النفط لتدوير ءالة الحضارة علما ان بعض المؤتمرات الدولية حاولت السعي الى تأمين اتفاقيه دوليه لتقليل حجم المحروقات النفطية الا ان امريكا وبعض حلفاؤها اجهضت تلك المحاوله !! وتبقى ازمة البيئة بلا بارقة امل نحو الحل !

    قبل اتهام محروقات النفط بالتدهور البيئي كان هنلك اتهام موجي كهرومغناطيسي لظاهرة ارتفاع حرارة البحار والتي سميت بظاهرة (النينو) حيث تعزى تلك الظاهرة الى تزايد العصف الموجي المتصاعد الا ان تلك الاقاويل بدأت تفقد اولويتها في الاعلام العلمي وكأن النفط اصبح المتهم الاول .. كما وجه الاتهام الى وجود فتحات في طبقات الاوزون خصوصا فوق قطبي الارض ادت الى زيادة ذوبان ثلوج القطبين وبدأت مناسيب ماء البحر تزداد بشكل مقلق يهدد بغرق مقاطعات كبيرة في الارض علما ان فتحات الاوزون ليست مؤكده بتقارير علمية بل هنلك اقطاب علميه تمتلك مقاعد اكاديميه رفيعه قالوا بفتحات الاوزون وان تلك الفتحات تعتبر (مصدر حراري) الا ان حقيقة العلة العلمية لا ترقى الى اليقين العلمي وتبقى في دائرة وجهة نظر علمية (نظرية)

    الموجه الكهرومغناطيسيه عموما والتي تصدر من مرسلات ارضية ومن مرسلات الاقمار الصناعيه على حد سواء لا تمتلك عمق علمي يرى تكوينة تلك الموجات ولا يزال العلم عاجز عن فهم دائرة الرنين التي بنيت عليها الموجه او قد يكون علم كينونة تلك الموجات محتكر لدى الفئة التي تتحكم بمصير شعوب الارض جميعا وهو الاحتمال الاكثر عقلانية فالموجة الكهرومغناطيسية عموما تبقى في دائرة مجهول نسبي رغم التطور المفرط في تطبيقاتها وذلك ليس من كلامنا بل هو من مصدريه علميه يلوكها علماء مهنيون في علم تلك الموجات .. تسريبات العلم لـ تلك الموجات انها من مكون مادي جزيئي منفلت من المصدر المادي مقيد بالحقل المغنطي الارضي والكوني فالموجة اللاسلكية صورة مادية معترف بماديتها وذلك يعني من حيث الاستدلال العلمي الملزم ان الموجة الكهرومغناطيسيه هو (طيف نووي) وقد وصفته التقارير العلمية الرسمية انه يقع في ايقاعات (الفا) الاشعاعيه فهو بثق نووي ضعيف لا يخترق الاجسام بل يشكل غشاءا عليها وبما ان الانفلاق النووي بشكل عام يصدر حراره عاليه جدا فان لذلك فان الانفلاق النووي الضعيف وان كان ضعيفا يقع في حسابات (الكم) فنرى ان حجم الاتصالات المفرط سوف لن يجعله ضعيفا بل كبيرا جدا فـ يدمر البيئة والحياة خصوصا بعد انطلاق الهواتف المحموله والفضائيات واجهزة التحكم عن بعد التي ملأت اركان كل شيء بما فيها لعب الاطفال لذلك فاننا نرى بعين المادة العلميه ان الاقمار الصناعية اسهمت بشكل فعال في تصاعد حجم الموج الكهرومغناطيسي في الارض وهي سبب مباشر مع حزمة اسباب اخرى ادت الى تسارع حجم ظاهرة الاحتباس الحراري ولا نجاة من ذلك التدهور الا حين يغرق فرعون هذا الزمان او حين تحصل كارثة نوح جديد بعد تدهور مقومات استمرار العنصر البشري المتحضر على الارض

    { إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالْأَنْعَامُ
    حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ } (سورة يونس 24)

    نشكركم على اثارتكم

    السلام عليكم

  4. #4
    عيسى عبد السلام
    Guest

    رد: سؤال عن منظومة الأقمار الصناعية


    بسمه تعالى

    طرح مفيد وبيانات علمية دقيقة ، والسؤال الاخر الذي قد يُطرح وهو في الاتجاه المعاكس : هل سيكون للاحتباس الحراري دور في دمار ( الاقمار الصناعية ) ؟! لانها سماء ذات الرجع ! فهل يحق لنا يوما ما ان نقول ( انقلب السحر على الساحر ) !!

    دمتم مسددين ،

  5. #5
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,586
    التقييم: 215

    رد: سؤال عن منظومة الأقمار الصناعية


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى عبد السلام مشاهدة المشاركة
    بسمه تعالى

    طرح مفيد وبيانات علمية دقيقة ، والسؤال الاخر الذي قد يُطرح وهو في الاتجاه المعاكس : هل سيكون للاحتباس الحراري دور في دمار ( الاقمار الصناعية ) ؟! لانها سماء ذات الرجع ! فهل يحق لنا يوما ما ان نقول ( انقلب السحر على الساحر ) !!

    دمتم مسددين ،
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انقلاب السحر على الساحر مقولة مجتمعيه تحركت على لسان الناس وهي نابعه من فطره عقل خلقه الله من خامة واحدة (نفس واحده) ولتلك الفطرة جذر دستوري يذكرنا به القرءان

    { فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ * وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ } (سورة الزلزلة 7 - 8)

    فـ انقلاب السحر على الساحر له وجهان الاول حميد عندما يفعل خيرا ولو كان ساحرا والثاني عندما يعمل شرا فيرتد عليه الشر بشر مثله اما الاقمار الصناعيه وما سيكون من امرها فهو متعلق بنظام فيزيائي خاضع لمنظومة خلق إلهية المنشأ والنفاذ فعلى سبيل المثال اعلن في الاعلام عام 1997 عن توقف قمرين صناعيين تستثمرها كندا في امريكا الشماليه وسمعنا في حينها تصريحات وزير الاتصالات الكندي في الاعلام فقال ان احد القمرين توقف عن العمل وان القمر الثاني تغير من موقعه لاسباب مجهوله وعند متابعتنا لتلك الانباء ظهر في الاعلام تكهنات وليس مرابط علميه مسببه فقيل (رياح شمسيه) او (نيزك) كانا وراء ذلك التوقف !! ومن ذلك يتضح ان منظومة الاقمار الصناعيه تعمل على نظام فيزيائي كوني والذين صنعوا تلك الاقمار انما اتصلوا بتلك النظم التي خلقها الله وهنا تذكره لذلك الموضوع

    (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَر) ..حديث عن آية انشقاق القمر ..!!


    فلو عرفنا ان نظام الاقمار الصناعيه هو نظام فيزيائي كوني خلقه الله فان التدهور البيئي هو ايضا نظام فيزيائي خلقه الله وان ارتفاع الحراره (فيزياء) وظاهرة النينو في البحار فيزياء ايضا والاعاصير المتكاثره هي فيزياء ايضا وكذلك كثرة الزلازل والسونامي فيزياء وكذلك ارتفاع مناسيب البحار بسبب ذوبان كتل ثلجية ضخمه من القطب الشمالي فيزياء ايضا وهنلك مؤشرات فيزيائيه كثيرة تتكاثر عن التدهور البيئي المشهور لدى كل البشر سواء كانوا علماء اختصاص او غيرهم من العلماء او عامة الناس وذلك يعني ان هنلك تدهور لـ الاقمار الصناعية مرتقب !!

    الوصول الى حقيقة ذلك الشأن و (نحن غير مختصين) بصناعة تلك الاقمار او استثمار وظيفتها او مداخلها ومخارجها العلميه الا ان المستبصر ببصيرة قرءانيه يستطيع ان يرى استدلالات منهجية تمارسها الفئة المستفيده من الاقمار الصناعيه والتي توحي لعقل الباحث ان المختصين يعرفون ان تلك الاقمار قد تتعرض الى ازمه حقيقيه وذلك الرشاد الاستدلالي يمكن ان ندركه من خلال ما هو معروف عن ما يسمى بـ (الكيبل الضوئي) الذي ينقل اشارات الاتصال الالكترونيه عبر حزمة الياف زجاجيه ماديه ويمتد الان على مساحات عنكبوتيه واسعه جدا تغطي ارجاء الارض واقاليمها فقد ملئت البحار واليابسه بمثل ذلك الكايبل الضوئي المصنوع من الياف الزجاج بكلف صناعيه وكلف مد عاليه جدا في حين يكون الاتصال بالقمر الصناعي لا يحتاج اكثر من صحن معدني يمكن ان يغذي عدة روابط !! كما ان معلوماتنا عن منظومة الاتصال العسكريه فهي لا تزال تستخدم في مفاصلها الرئيسيه الموجات اللاسلكيه التقليديه ويبدو ان ديمومة نفاذية عمل الاقمار الصناعيه موضع شك لدى الفئة المتحكمه بالاتصالات

    لا يوجد ديمومه لاي مصنوع فالديمومه هي صفه محصوره بمنظومة خلق الله الواحد الاحد وتلك الصفه تظهر في اسمه الشريف (الله) حيث يدل حرف الهاء في اسم الله على الدوام والاستمرار وذلك لا يتحصل في اي منظومه بشريه مهما عظمت ومها اظهرت من قوة وجبروت

    السلام عليك


  6. #6
    عضو
    رقم العضوية : 404
    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    المشاركات: 461
    التقييم: 10

    رد: سؤال عن منظومة الأقمار الصناعية


    بسم الله

    هناك عدة مشاريع مستقبلية لتغطية سماء الارض بعدة اقمار صناعية صغيرة عديدة هدفها تزويد كل ساكنة الارض بالانترنت .

    وهي ستكون اقمار ثابتة في مدارها ولكن ستعد بالالاف مستقبلا !! سيكون مدارها لايزيد عن 500 كلم من سطح الارض .

    وهناك مؤخرا تجارب اطلقت من شركة فضائية مختصة بهذا المجال اسمها ( space x ) على ما اظن !! اطلقت في شهر ماي المنصرم 60 قمرا صناعيا . ومؤخرا في هذا الشهر قامت بتجربة اخرى باطلاق 60 قمرا ءاخر حسب تلك المصادر .

    اهل الفضاء متخوفون بان تساهم هذه الاقمار في مزيد من التلوث الضوئي للارض .

    والسؤال المطروح : لما ثم اختيار مدار قريب من الارض لا تزيد مسافته 500 من العلو لتاسيس تلك المنظومة من الاقمار ؟ هل لانهم يعلمون ان تلك المسافة القريبة ستحصن الاقمار الصناعية من اي كارثة سمائية مقتربة !! ام ما ( الهدف ) ؟

    السلام عليكم

  7. #7
    عضو
    رقم العضوية : 404
    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    المشاركات: 461
    التقييم: 10

    رد: سؤال عن منظومة الأقمار الصناعية



    مصادر :

    عفوا سهونا في مداخلتنا السابقة من ترشيد بعض المصادر الموثقة والصور عن التجارب الخاصة الاخيرة لشركة space x باطلاق اقمار صناعية قريبة من الارض كما ذكرنا ( بتاريخ 24 ماي ) والتجربة الاخيرة بتاريخ ( 11\11\2019)


    المصادر :

    صور عن شكل الاقمار الصناعية وهي تسير في السماء على بعد المسافة المحددة . ونفس الصور ظهرت بعد تجربة 11 من هذا الشهر في سماء عدة مدن مغربية كما جاء على لسان الكثير ممن شاهدوها هناك !! وثم الظن انها ( اجسام غريبة لاطباق طائرة )!!



    وشريط موثق لذلك لتجربة 24 ماي ..

    https://vimeo.com/338361997

    وكذلك هنا بمجلة ( الفيغارو ) الفرنسية : والرابط يحتوي على شريطين موثقين لمرور تلك الاقمار بحركة مستقيمة فوق سماء بريطانيا ( بتاريخ 24 ماي ) المنصرم.

    https://www.lefigaro.fr/sciences/les...-ciel-20190531

    الموقع الرسمي : لشركة space x وبه تفاصيل كاملة عن هذه البرامج والمشاريع

    https://www.spacex.com/webcast


    شريط لتجربة 11\11 الاخيرة من المصدر الرسمي للشركة

    https://m.youtube.com/watch?v=pIDuv0Ta0XQ&t=3153s


    وادناه رابط عبر جوجل ( رابط هام ) يؤرشف لعدة صور ومعالم هذه التجارب :


    https://www.google.com/search?q=star...T1qOYoi6cl863M

  8. #8
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,586
    التقييم: 215

    رد: سؤال عن منظومة الأقمار الصناعية


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هنلك ثوابت تخص الاقمار الصناعية وهي ثوابت علمية فيزيائية فالقمر الصناعي الذي يغطي اتصاله بقعة من سطح الارض يحتاج الى مسافة 200 كم عن سطح الارض تقريبا ويحتاج الى سرعه تصل الى 11000 كم لكي يبقى في مداره ثابتا امام تلك البقعة الجغرافية التي يؤمن فيها الاتصال .. هذه هي المنظومه الغربية ولكن البيانات التي تم بثقها من قبل تلك المنظومة لا يشترط ان تكون دقيقه لان الشركات التي تقوم باطلاق صواريخ تحمل اقمارا صناعية تمتلك اسرار خاصة بتقنياتها لا تجعل حساباتها وارقامها متاحة للجمهور او غيرها من الشركات فالصاروخ حين يصل الى نقطة محددة عن سطح الارض يبدأ بالميل الاهليجي فيكون مساره محدب مع حدب الارض في تلك المسافة وحين يصل الصاروخ لموقعه يتم التحكم بسرعة الصاروخ الى السرعة المدارية وعندها ينفصل القمر الصناعي عن الصاروخ ويتحول الى جسم تابع لـ جاذبية الارض كما هي قوانين القمر الطبيعي والدوران الفلكي اما الاقمار التي شوهدت في الروابط المنشوره لا تمنحنا صورة تنفيذيه كتلك التي اعلنت في اطلاق اقمار صناعيه كثيرة جدا حول الارض وصلت لقرابة 800 قمر او ربما اكثر من ذلك بكثير لان هنلك اقمارا ذات وظائف امنيه وبيئيه وعسكريه وعلميه غير معلن عنها بشكل واضح وتعتبر من اسرار الدول

    عند الروس الامر يختلف فـ الاقمار الصناعية اقل ارتفاعا واكثر سرعة وهي ذات شبكة من الاقمار تتناوب التواجد على بقعة جغرافية واحدة لتأمين الاتصالات الا ان عمر القمر الصناعي الروسي اقصر اجلا في الخدمة من المنظومة الامريكية الغربية

    كلما ابتعد القمر الصناعي عن الارض تقل سرعته المدارية لكي يبقى يؤمن بقعة جغرافية لـ الاتصالات وكلما قلت سرعته المدارية او زادت فانه سوف لن يبقى ثابتا فوق بقعة جغرافية ارضية كما هي المنظومة الروسية فالقمر الطبيعي مثلا ومثله الاقمار الصناعية تدور حول الارض بشكل اهليجي وليس دائري حيث تتغير المسافة حسب الرسم الاهليجي لـ الارض فالقمر الطبيعي يبعد عن الارض مسافة في الاوج الاهليجي والحضيض بين 350000 كيلومتر تقريبا في الحضيض و 410000 كيلومتر تقريبا عند الاوج ويدور حول الارض كل 27 ـ 28 يوم فلكي مرة واحدة ولكننا نحتاج للقمر الصناعي ليؤمن الاتصالات ان يدور دورة كاملة كل 24 ساعه حول الارض ليؤمن الاتصالات جغرافيا
    بشكل دائم

    تلك المعلومات تقريبيه وترتبط باسرار تقنيه للشركات وباسرار الدولة المالكة للقمر فكيف سيدور قمر الاتصالات المزعوم مرة واحدة باليوم وهو على بعد 500 كيلو متر اذ لا بد من تقليل سرعته عن الاقمار الصناعية المماثلة في الوظيفه ولسوف يدور خلال فترة اطول من يوم واحد حول الارض فهو سيكون اليوم هنا وغدا هناك ولن يصلح لـ الاتصالات

    القمر الصناعي لـ الاتصالات لا يصدر ضوءا لان وظيفته ليس الضوء بل استلام وبثق الاشارات الكهرومغناطيسيه ولكننا شاهدنا في الروابط اقمارا مضيئة وهو امر غريب كما ان سلسلة الاقمار تلك على شكل شريط متعدد الاقمار حالة فيزيائية غريبه فكيف سيتم تثبيت الاقمار في مواقعها ومنحها السرعة الكافية والتي تسمى (سرعة السقوط) على حدب الارض ولم نلاحظ في الروابط التي اطلعنا عليها في مشاركتك الكريمة اية عادم وقود يصدر من تلك الاقمار لنقول انها تتحرك ذاتيا لتصل الى مدارها فالاقمار لا تمتلك ءالية حركه بل يتم منحها الموقع والحركة حال انفصالها عن الصاروخ الحامل اما حاجة تلك الاقمار للطاقة فتؤمن من طاقة شمسية وبطاريات خاصة ذات اجل استهلاكي طويل وتلك الطاقة لا تنفع في تحريك القمر خارج الغلاف الجوي بل لغرض تشغيل الدوائر الالكترونية فقط فلا بد من نظام دفع صاروخي خارج الغلاف الجوي لتحريك القمر الصناعي من موقعه او للتحكم بسرعة المدار

    من تلك البيانات نرى ان تلك الانشطة ليست اقمارا صناعية لـ الاتصالات بل ظهورها بالشكل الملفت لـ الانتباه في اجواء بعض الدول دفع مستوظفي تلك التقنية للتمويه انها اقمار اتصالات ولا يستحي احد منهم ان يلوذ بالصمت بعدها او يعلن فشل مشروع الاتصالات لاسباب تقنيه الا ان الحقيقة بعيدة عن ما يعلنون وقد تعودنا الدجل الاعلامي كما في حقيقة الاطباق الطائرة والدجل الاعلامي في حقيقة منظمة حرب النجوم ومنظمة ناسا الفضائية

    نأمل ان نكون قد اوفينا التساؤلات حقها

    السلام عليكم

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل الدين الاسلامي منظومة متكاملة أم منظومة تنظيمية فقط .. ؟؟
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس الحوار بين العلم والدين
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 03-27-2017, 04:43 PM
  2. القارعة الصناعية والقرءان
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس الحوار في مستقبل البشرية والقرءان
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11-22-2016, 03:53 PM
  3. سؤال
    بواسطة حامد صالح في المنتدى معرض إثارات علمية في القرءان
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-11-2016, 05:11 AM
  4. سؤال عن :(حم) وعلاقتها بسبع سور في القران
    بواسطة عبد المنعم في المنتدى مجلس بحث مرابط الحرف في القرءان
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-04-2013, 05:38 PM
  5. تعالوا الى كلمة سواء
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس بحث سبيل النجاة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-31-2012, 04:20 PM

Visitors found this page by searching for:

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146