بسمه تعالى

ارجو ان تكف ربات البيوت من قتل اسرهن باصرارهن على استخدام المنظفات المنزلية رغم معرفتهن بضررها المميت .

تعرض بعض افراد اسرة من عوائلنا الى خطورة هذه المواد السامة ، ونحمد الله تعالى ان الواقعة لم تكن مميتة ، ولكن بالتاكيد سيكون لمثل هذه المنظفات اثر سلبي تراكمي على جسد الانسان .

لذا ندعو السيدات ان يتقين الله في اسرهن ، لانهن مسؤولات امام الله .

تقرير موسع عن ضرر هذه المنظفات الكيميائية

قد تتساءل ربة المنزل لماذا المنظفات المنزلية سيئة إلى هذا الحد ؟ لهذا نقدم لكِ أسباب للمنظفات المنية المضرة بصحتنا، وهي :

منتجات المنظفات المنزلية تحتوي على أمونيا والتي تسبب مشاكل حادة في التنفس، لذا لا ينصح بخلط المنظفات التي تحتوي على أمونيا مع مواد التبييض التي تحتوي على كلور ونشادر.

المنظفات المنزلية تحتوي على مواد سامة مثل ثنائي إيثانول أمين ومادة 4،1-ديوكسان التي يشتبه أنها مسرطنة، وكلوريد الفينيل وهي مادة مسرطنة قوية، ومواد أخرى تسبب حروق عند ملامستها لسطح الجلد.

الأبخرة والغازات المتصاعدة من المنظفات المنزلية نتيجة احتوائها على مواد كيميائية تسبب مشاكل في العين والرئة، لذا ينصح المعانون من أمراض القلب بالابتعاد عن المنظفات المنزلية.

خلط المواد التي تحتوي على نشادر وكلور مع مواد كيميائية مثل الأمونيا في بعض المنظفات مثل منظفات الأفران و المراحيض، ينتج غاز الكلورامين و يشكل استنشاقه خطراً على صحة الرئة.


تؤثر منتجات التنظيف على صحتنا وذلك لأنها تحتوي على مواد عضوية متطايرة ومركبات كيميائية مثل مادة الأمونيا، وهذه هي الأضرار:
حساسية العين أو تهيجها.
التهابات الحلق.
الصداع.
أمراض الجهاز التنفسي مثل مرض الربو والربو المهني وحساسية الصدر.
مشاكل مزمنة في التنفس وقد تؤدي أحياناً إلى الوفاة. قد تسبب منظفات المراحيض وأرضيات الحمام حروق شديدة في الجلد.

اختلال الغدد الصماء.

أضرار المنظفات المنزلية على الخصوبة تؤثر على الخصوبة وتقلل من فرص الإنجاب، وتقلل من عدد الحيوانات المنوية عند الرجل، بسبب تأثير المواد الكيميائية على الهرمونات، كما أن تلامسها مباشرةً على الجلد يؤدي إلى قلة الخصوبة عند النساء.

المصدر : مع باقي المعلومات

http://www.dailymedicalinfo.com/view...ظفات-المنزلية/