ستعود برمودة
إلى حظر زواج المثليين.
( السحاق و اللواط )


عربها:فيصل الملوحي

يُنشر الموضوع بالتعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية ( فرانس برس )14 ̸ 12 ̸ 2017 م
· INTERNATIONAL
برمودة L’île des Bermudes =Bermuda) أرخبيل ( تجمع جزر في بحر الظلمات ( المحيط الأطلسي) ، إقليم بريطاني مما وراء البحار في شمال بحر الظلمات. وتبعد برمودة حوالي1070 كيلومترا(665 ميلا)شرق-جنوب شرق كاب هاتيراس في ولاية نورث كارولينة؛ و تبعد 1236 كم (768ميلا) جنوب جزيرة كيب سابل في نوفا سكوتية؛ و1578 كم (981 ميلا) شمال سان خوان عاصمة بورتوريكو عاصمة الجزيرة مدينة هاميلتون. إقليم برمودة عضو منتسب في مجموعة الكاريبي. (من الموسوعة- المعرب)

قبل عدة أشهر سمحت المحكمة العليا في برمودة . و الآن تتصدر الدول التي تتراجع عن هذه الفكرة.
ستصبح جزيرة برمودا أول بلد يصوّت لحظر زواج المثليين( السحاق و اللواط )،بعد أشهر فقط من موافقة المحكمة العليا عليه. فقد ألغى مجلس شيوخ الجزيرة يوم الاربعاء 13 ̸ 12 ̸ 2017 م حق الاقتران بآخر من الجنس نفسه.
وسبق مجلس النواب إلى اعتماد النص يوم الجمعة الماضي، و ينتظر القانون إجراء شكليا يتمثّل بتوقيع حاكم الجزيرة ..
يبدو لنا أن هذا القرار انقلاب غيرمعتاد على قرار المحكمة العليا الذي حكم لصالح زواج المثليين في أيار الماضي. و كان هذا التحول في تموز الماضي بتأثير حزب العمال التقدمي الذي فاز في الانتخابات التشريعية، و أمسك بزمام أمورالسلطة تؤيّدة عدّة كنائس تُعدّ محافظة اجتماعيا.
لكن، فليطمئنّ المثليّون الذين تزوّجوا وفق القانون السابق على زواجهم فلن يؤثّر التشريع الجديد عليهم، بيد الخشية من أن تشوه سمعة برمودا سياحيا حسبما يرى جيفرى بارون، زعيم المعارضة الذى صوت ضد هذا الاجراء: " احذروا، لن ينتج عن هذا التشريع سوى أضرار بالغة، و لن ينفعنا بشيء. "