السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من الحوارات السابقة للاخوة اعضاء المعهد ، والمشاركة تتمحور حول علم( الحرف القرءاني ) وسر القرءان المفقود :

التساؤل :


السؤال الثاني:

وكيف يتم تكليم الأموات بمفردات الحروف المقطعة الواردة في القرءان الكريم فقط .. ومااليقين لفهم المقاصد في الأية الشريفة.. ولماذا نعجز جميعا عن الفهم لقراءة الرسالة.. ومنذ الأزل.. ومتى ومن هو الذي يستطيع ان يعلمنا ويقرأها حق قرائته ؟؟


{وَلَوْ أَنَّ قُرْآنًا سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الْأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَى بَلْ لِلَّهِ الْأَمْرُ جَمِيعًا أَفَلَمْ يَيْأَسِ الَّذِينَ آمَنُوا أَنْ لَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا تُصِيبُهُمْ بِمَا صَنَعُوا قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيبًا مِنْ دَارِهِمْ حَتَّى يَأْتِيَ وَعْدُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ }(الرعد 31)

وهل نحن وأنتم وهم أموات ؟؟

{إِنّكَ مَيّتٌ وَإِنّهُمْ مّيّتُونَ{(الزمر:30)

ونستمر معكم..

يقول الله تعالى في محكم كتابه العزيز

وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ الروم 21

فقد وردت الأية الشريفة بصيغة الجمع الكلي الشامل للخلق

ومن المعلوم للمتفكر المستقل بافكاره بأن ليس كل الخلق من المتزوجين !!

فهل القصد بالـ (أَزْوَاجًا) يعني الزوجة للرجل او الزوج للمرأة.. ام ازواجنا هي (قرائننا) في العالم (المنسي) الغير مرئي (عالم الغيب والشهادة) ؟؟

كما جاء التذكير في الأية الشريفة

{نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُواْ لأنفسكم وَاتَّقُواْ اللَّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ} (البقرة:223)

وهل يكمن سر الإتصال مع (ازواجنا) بالحروف المقطعة؟؟ وكيف ؟؟


السؤال الذي أتمنى أن أجد الجواب الشافي عليه..
هل الشخص الذي يتوصل الى مفتاح السر المفقود لفهم القرءان الكريم يكون هو المهدي الموعود ؟؟

وهل توصلتم حضرتكم الى ذلك السر ام تسعون اليها ..معنا ؟؟

نرجوا من حضرتكم إفادتنا.. بما يرضاه الله.. وفي سبيله دائما..
ومعذرة على بساطة تفكيرنا من خلال وضوح طرحنا للأسئلة

تقبلوا فائق التقدير وجل المحبة من أخيكم المحب

ودمتم بكل خير..


سلام عليكم





الجواب :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى ان تكون المشاركات التي قمنا بنشرها مؤخرا عن السبع المثاني والسر المفقود قد اخذت مساربها في تفكركم الكريم الباحث عن حقيقة الخلاص وبالتالي فان مواصلة الجهد والجهاد من اجل الوصول الى اجوبة لكل التساؤلات التي تغلي في الفكر الباحث عن سر القرءان المفقود ’ واذا اردنا ان نبحث عن السر المفقود في نفوس الغافلين الذين هجروا قرءانهم فهو سر مشهور الا انه مدفون في مكابرة عقلية غير حميدة ولو سألت فرضا شيخ المسلمين واكبرهم سنا في زمننا القائم (ما فائدة القرءان ونحن اليوم اذلة متخاذلون ..؟؟!!) او (ماذا حصلت انت من القرءان على طول حياتك ...!!؟) فانه سوف يخفي وجهه في وعاء الموت ويحدثك ان (الكوثر نهر في الجنة) وان (سجين هو مجلس من مجالس النار) وان التين والزيتون ونخل ورمان في جنات الخلد ومعهن زوجات جميلات من حور عين ولكن لو امعنت بسؤاله أن (ما الذي قبضته انت من القرءان ..؟؟) سيقول ثواب الدنيا والاخرة ولو سألته (صف لي ذلك الثواب الدنيوي على اقل تقدير ..؟) فانه لا يستطيع ان يجزم ان شيئا ما قبضه من القرءان وكان له فائدة مرئية ... !!! اليوم ونحن نحمل القرءان حالنا وكأننا نحمل اسفارا مثل ما حمل اليهود توراتهم ... سر القرءان هو في (الفائدة) التي تجنى منه ولا احد يعرف يقينا فائدة منه في كف حملته ..!!

{وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا نُزِّلَ عَلَيْهِ الْقُرْءانُ جُمْلَةً وَاحِدَةً كَذَلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلاً }الفرقان32

واذا كان ترتيل القرءان هو التغني في طور من الحانه (كما يقولون) فهل الله سبحانه حين نزل القرءان تغنى به كما يتغنى به مرتلوا القرءان في اذاعات خصصت للقرءان او في فضائيات اسلامية (وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلاً) فهل سمع احد من الناس كيف رتله الله ترتيلا ..؟ ..!! ثبات الفؤاد يعني ثبات الفائدة وذلك من ( لسان عربي مبين) فهو عربي على عربة تحرك المقاصد فيكون الفؤاد هو مربط الفائدة فما هي فائدة القرءان ...؟؟ وذلك وهو السر الاكبر من اي سر نبحث عن مفتاحه وان فزنا بمقاصد الحروف انما تتيسر بين ايدينا مفاتح القرءان فالمفتاح انما ييسر لنا حيازة (كنز الفائدة) من القرءان .. السؤال الاول من كريم تساؤلاتكم تمت الاجابة عليه بعمومية مقصودة في رسالتنا الجوابية السابقة على بريدكم وتم نشر الجوابية في الرابط ادناه لتعميم الفائدة نامل ثوابها لكم ولنا

http://www.islamicforumarab.com/vb/t2755-2/



.................................

المشاركة : 12 من الرابط

سر القرءان المفقود (1) عولمة الحرف في المقاصد البشرية