سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

علاقة ( المحصنات المؤمنات ) من الذين أوتوا الكتاب بــ ( ما أحل لنا من طيبات وطعام ) » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > { وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ } 1 ـ دورة الكربون الطبيعية » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > القربى الى الله .. والخطاب الديني » آخر مشاركة: وليدراضي > تساؤلات اسلامية » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > لماذا حرم الله الذهب على الرجال ؟؟ » آخر مشاركة: وليدراضي > الصفحة الرمضانية 1440 » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > ليلة القدر في التكوين » آخر مشاركة: وليدراضي > ملك الموت عزرائيل » آخر مشاركة: وليدراضي > رمضانيات ... تساؤل عن (مواقيت الافطار في الابراج العالية) ؟! » آخر مشاركة: وليدراضي > صوم المرأة ( الحامل ) » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > التهاب الجيوب ألأنفية » آخر مشاركة: وليدنجم > الدعاء المكتوب ورفع الكروب ! » آخر مشاركة: وليدراضي > نظرة في كتاب الصيام مع علوم الله المثلى » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > قراءة قرءانية للاية (ويسالونك عن المحيض قل هو اذى فاعتزلوا النساء في المحيض ) » آخر مشاركة: الاشراف العام > علة الصلوات المستحبه » آخر مشاركة: وليدراضي > حكم التيمم بالحجارة !! وما معنى ( الصعيد الطيب ) ؟ » آخر مشاركة: الاشراف العام > مبطلات الوضوء والغبار النيتروني » آخر مشاركة: وليدراضي > دراسة نقدية لبدعة الختان » آخر مشاركة: أمة الله > الآفلام لا تحلو الا في رمضان ؟ » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > هل ينفع التبرع لإفطار الصائمين من أغذية مصنعة أو معدلة وراثيا ؟ » آخر مشاركة: الاشراف العام >
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,293
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    حديث ظهور ( المهدي المنتظر ) بمكة والمسجد الأقصى : كيف ؟ ومتى ؟


    حديث ظهور ( المهدي المنتظر ) بمكة والمسجد الأقصى

    كيف ؟ ومتى ؟




    بسم الله الرحمان الرحيم

    من الحوارات السابقة للاخوة اعضاء المعهد في ملف ( حديث عن المهدي المنتظر ) .


    التساؤل : مشاركة تفاعلية حررت بتاريخ 23-5 - 2015)


    بسم الله والصلوة والسلام على رسول الله

    اكاد اجزم ان المهدى سيكون ظهوره فى عام 2015 من ميلاد المسيح وهو يوافق عام 3327 من بعثة موسى ويوافق 5775 من نزول ادم الارض ويوافق 1444 من مولد النبى محمد والحمد لله على ذلك .

  2. #2
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,293
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: جديث ظهور ( المهدي المنتظر ) بمكة والمسجد الأقصى : كيف ؟ ومتى ؟



    الجواب :


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحية لك اخي الفاضل في اول مشاركة لكم في هذا المعهد ونؤكد لكم ان موضوع المهدي في (علوم الله المثلى) يختلف تماما عن التصورات العقائدية الخاصة بالمهدي اختلافا جوهريا من حيث (المورد العلمي) ففي تصورات المسلمين تقوم عقيدة المهدي على روايات وردت عبر سجل تاريخ المسلمين ولكل مذهب اسلامي روايات خاصة فالمهدي المنتظر عند الاسماعيلية مثلا يختلف عن المهدي المنتظر عند الاباضية ويختلف ايضا عند الامامية الاثنا عشرية ويختلف عند بقية جمهور المسلمين حسب (متن الرواية + شخصية الراوي) الا ان (علوم الله المثلى) تستقي موردها من (القرءان + ما هو مرئي ويقيني من ما كتبه الله في الخلق) وهو رشاد منهجي قائم من تذكرة قرءانية (إنه لقرءان كريم * في كتاب مكنون ـ الواقعة) ...


    روايات المسلمين جميعها تؤكد ان مهمة المهدي المنتظر هي مهمة (اصلاح خاص) فلكل فرد في الارض له برنامج محكوم في ملكوت السماوات والارض وهو بيد الله حصرا وبموجب نص شريف (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون ـ يس) فاذا تصدع برنامج المخلوق في ذلك الملكوت فان (حكم الاصلاح) يكون من مهمة (المنظومة المهدوية الشريفة) وفي القرءان بيان مبين في مثل العبد الذي ءاتاه الله علما فاعاب السفينة وقتل الغلام واعاد بناء الجدار على الكنز وفي القرءان امثلة اخرى كثيرة تقيم ذلك الرشاد في (ثقافة العقيدة المهدوية) فالمهدي (موجود) ويمارس مهمته بموجب منظومة بشرية في وعاء تكويني غائب عنا الا انه مشهود (عالم الغيب والشهادة) .

    ولكل الناس حكايات في ما تعرضوا له من احداث خاصة وحصل انهم شهدوا منقذا غير مسار ما تعرضوا له فهو عالم مشهود يراه كثير من الناس الا انه (غائب العلة) عن المسلمين لذلك فان اي ميقات لظهور المهدي ما هو الا احاسيس بشرية ترغب في نهاية الظلم والجور الذي ملأ الارض وكل جيل من اجيال المسلمين كانوا يرون انهم في مالئة جور وظلم منتشر فتحدثوا عن (ظهور المهدي) بميقات قريب يرضي رغباتهم وهي وان كانت (رغبات حميدة) الا ان ظهور المهدي يحصل عندما يتحول (العالم الغائب المشهود) الى عالم (مرئي بـ علته) ومثل ذلك الامر ليس له ميقات يمكن تحديده زمنيا لان (الزمن) هو وعاء السعي وفيه الناس يسعون سواء كانوا على صلاح او فساد الا ان هنلك صور اخرى تخص (الاصلاح العام) وليس (الاصلاح الخاص) فعندما تظهر مظاهر اصلاح عام لشيء متصدع يخص جوهر من اساسيات ملكوت السماوات والارض فان ذلك الحراك الاصلاحي الذي تنفذه منظومة المهدي الاصلاحية لا يمكن تجييره لـ الصدفة او لعمل بشري معتاد فيظهر الامام المهدي كمنظومة اصلاحية من (وعاء الاصلاح) وتظهر علته الاصلاحية من خلال علة تصدع شأن مهم من شؤون ملكوت السماوات والارض .


    لقد كثر في الروايات ان هنلك منازلة بين الظلم والجور ومؤهلي العدالة او عشاقها وتلك المنازلة تحدث في (مكة) وعندها يظهر المهدي وعند تحليل تلك الروايات وربطها بما يجري من حقن تقنيات معاصرة وتدخلات خطيرة في هيكلية المسجد الاقصى ومكة المكرمة فان احتمالية تدخل منظومة المهدي المنتظر بوقف تلك التقنيات او تدميرها من اجل (اصلاح وظيفة الكعبة وبيت المقدس) وعندها سيكون لـ (ظهور المهدي) حضور فكري عند المسلمين من خلال (رؤية علة عامة) يراها المسلمون جميعا بل شعوب الارض كلها خصوصا العاملين على تدمير وظيفة بيت المقدس ووظيفة مكة في ملكوت السماوات والارض ...

    حفروا نفاق كثيرة تحت بيت المقدس وتحت الكعبة تحت ذرائع وعناوين غير صادقة فالهدف الخفي هو محاولة معرفة وظيفة ذينيك الموقعين من اجل تدميرها ليس كرها لها بل لانهم عرفوا ان وظيفة موقعي مكة والقدس هي وظيفة تتعارض مع اهداف الفئة الباغية التي تريد ان تستعبد العنصر البشري بكامله ولا تريد ان يفلت منهم احد وذلك هو سر من اسرار استمرار الهجوم على الاسلام والمسلمين بما يختلف عن بقية اديان الارض جميعا رغم ان نسبة المسلمين من تعداد السكان في الارض من غير المسلمين قد لا يتجاوز الـ 10% الا ان الحرب على الاسلام (عقائديا) و (ميدانيا) استعر بشكل كبير منذ بداية نشأة الدولة الحديثة لغاية اليوم ومن يقرأ تاريخ (تركيا الفتاة) وما فعله كمال اتاتورك بالاسلام والمسلمين بعد سقوط الحكم العثماني فلسوف يعرف حجم الهجوم الممنهج ضد الاسلام والمسلمين .



    الامام المهدي سوف لن يكون (ملكا) او (رئيسا) او (منظرا) او (قائد فئوي) بل الامام المهدي يرأس منظومة اصلاحية بعيدة كل البعد عن تصورات حملة العقيدة المهدوية ويمكنكم مراجعة ملف المهدي المنشور في المعهد تحت الرابط ادناه وهو يحمل قرابة 230 مادة للحوار مع مجموعة من المتحاورين حاولنا فيه ان نقيم ثقافة عقائدية معاصرة خاصة بالمهدي من منهل لا ريب فيه الا وهو القرءان مع ما هو مرئي من ما كتبه الله في الخلق (كتاب مكنون) اي ما كتبه الله من (كينونة مبينة) في نظم الخلق .

    السلام عليكم

    ( الحاج عبود الخالدي )


    المشاركة -233 : الرابط

    الموضوع: حديث عن ( المهدي ) المنتظر !!



  3. #3
    Banned
    رقم العضوية : 676
    تاريخ التسجيل : Apr 2019
    المشاركات: 11
    التقييم: 10

    رد: حديث ظهور ( المهدي المنتظر ) بمكة والمسجد الأقصى : كيف ؟ ومتى ؟


    شكرا لك ءيتها الباحثة القديرة أفاض ربي عليك من نعمه
    هل من الممكن ان نقول ان منظومة الاصلاح المرتقبة مكونة من سمات معينة
    كمثال < عيسى +الملائكة المقربون +عبادا لنا ( عباد الله +عباد الرحمن)> وانهم الان في عالم الغيب < مالاتبصرون >
    وسيأتي من المستقبل آيات تخرجهم الى عالم الشهادة مثلا
    فمطلع سورة الاسراء غامض جدا فقد لاحظت في جنبات المعهد المبارك ميلكم الى ان المنظومة الاصلاحية معنوية وفكرية
    في حين ان تتبع كلمات القرءن في مطلع سورة الاسراء تصف اشياء او افعال مجسدة على الارض من قام بها اشخاص مؤهلون للقيادة
    وان أقلهم 3 رجال في زمن واحد وكل منهم يلقب بالمهدي مما حدى بالكثيرين الى الاضطراب وخلط الاحداث في جميع الفرق الاسلامية
    بالغ تقديري ومودتي اليك اختي القديرة
    سلام الله وصلواته عليكي

  4. #4
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,293
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    رد: حديث ظهور ( المهدي المنتظر ) بمكة والمسجد الأقصى : كيف ؟ ومتى ؟




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي المحترم ،

    شكرا لكم ولكلماتكم الطيبة في حقنا ، ندعو الله ان يتقبل منا هذا الجهد المتواضع .


    ءاسم : لفظ من جذر ( سم .. سما ، يسمو ، سماء ، سمو ، ءاسم ، سمة .. ) والملاحظ حضور بارز لحرف ( س ) في كل هذه التخريجات اللفظية ، وهذا يدل على اختصاص لفظ ( ءاسم او سمة ) بصفة غالبة ، لآن حرف ( س) يدل في علم الحرف القرءاني على ( الفاعلية الغالبة ) .

    ومن هذا المنطلق جاء التعريف لـ ( الإسم ) في القرءان هو الصفة الغالبة للأشياء .

    فالصفة : لفظ من جذر ( صف ) ومنها اصطفاء مريم على العالمين ، واصطفاء البنات على البنين ، واصطفاء الرسل والأنبياء .


    صف ... وصف ... صفة
    : لفظ (صف ) في العلم القرءاني لمقاصد الحرف يعني في مقاصد العقل (تبادل فاعلية متنحية) فحين يدخل احدنا في الصف لمجموعة من الناس (المصطفين) فان فاعلية كل فرد فيهم (متنحية عن الاخر) الا ان جامعتهم في صفة الانتظام التبادلي لتلك الفاعلية فمن يخرج من الصف انما فقد فاعليته في الصف المنتظم .

    ومنها ( الصفة ) : فهي حاوية الفاعليات التبادلية المتنحية ... و ( الإسم ) في القرءان : هو الصفة الغالبة لتلك الفاعليات التبادلية المتنحية .



    فالماء : مثلا له عدة صفات او وظائف ... للشرب ، للري ، للغسيل .... الخ ، الا أن صفته الغالبة كاسم في القرءان هو ( المشغل التكويني ) ، فلا يصح ان نقول سمته لان السمة لفظ مشتق اصلا من لفظ ( إسم ) !! والاسم والسمة هي الصفات الغالبة في الشيء المقصود توظيفها .


    عن تساؤلكم الكريم في ( صفة المهدي المنتظر ) أو المنتمين الى تلك المنظومة ،
    نعم اخي الكريم فالانبياء والرسل والشهداء والصالحين الأحياء عند ربهم يرزقون منتمين اليها ، ومن الأحياء في هذه الدنيا من هم منتمين اليها ولكن لا يعرفون .



    واعضاء منظومة ( المهدي المنتظر ) كما ثم الاشارة اليه في العديد من منشورات المعهد يتواجدون في زمن وسط ( مجمع البحرين ) بين زمن الفلك ( زمننا الدنيوي ) وزمن ( الموت ) ويستطيعون الولوج الى عالمنا المادي متى استدعت الضرورة لذلك في تدخل اصلاحي فردي او جماعي ان قامت ضرورته ، فلهم تواصل دائم بالعالمين المادي والعقلي ، فهم كذلك يستطيعون ربط صلة عقلانية مع اشخاص معينين لهدف معين او اصلاح معين .

    وكمثال متواضع وهي واقعة حيّة حدثت لنا شخصيا الأيام الماضية ، اذ وصلنا ايحاء عقلي متكرر في اليقظة وفي الرؤيا المنامية اننا سنتعرض لحادث متعمد سيستوظف قنينة غاز صغيرة منزلية ، فبقي عقلنا حذر من الأمر الى ان حدث ما راينا كايحاء بالفعل ، ولكن والحمد لله تمكنا من حجم خطورة الواقعة ليقظتنا العقلية حول الموضوع ، وما حدث ان القنينة الغازية فتحت من جوانبها قليلا عن تعمد قبل دقائق قليلة لوقت توظيفها لنا وذلك لافزاعنا وإلحاق بعض الضرر بلهيب النار عند اشتعالها من جانب خفي في وجهنا .

    فحمدت الله على لطفه ان وصلنا ايحاء عقلي بالأمر قبل حدوثه ... لآخذ حذري ...


    أخي الفاضل ،

    نرجو تفضلا منكم ، وللضرورة الفكرية الاطلاع على العناوين التالية فهي تحتوي على بيانات قرءانية مفصلة على ما حاولنا ايجازه اعلاه ، ولا يمكن بناء وعاء فكري متكامل لتساؤلاتكم الا بالاطلاع إلى ما ثم ارشاده لكم .


    شكرا لانصاتكم ،



    لموضوع: الظهور العام (للمهدي ) ومنظومته ... متى ؟

    الموضوع: صاحب الزمان : علاقة ( المهدي المنتظر ) بــ ( عنصر الزمن )

    الموضوع: (منظومة المهدي ) تمارس عملها الإصلاحي سواء ظهر الإمام المهدي أو لم يظهر بعد !!

    لموضوع: المهدي المنتظر ليس قائدا( فردا ) بل ( منظومة )بعدة وعدد دون مساهمة زكوية من المسلمين


    لموضوع: حين يعجز ( عبد صالح ) عن رد العدوان فـ : ( لمنظومة المهدي المنتظر ) حضور وبيان

    الموضوع: هل سيكون لشخوص أصحاب الكهف رابط مع المهدي ؟وكيف سيكون ؟؟



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حديث عن ( المهدي ) المنتظر !!
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس مناقشة الجهاد الثقافي
    مشاركات: 246
    آخر مشاركة: 03-19-2019, 09:27 PM
  2. هل تعرف المهدي المنتظر ...!!
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى مجلس ترسيخ دستورية البيان القرءاني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-03-2018, 08:44 PM
  3. ( الشفاعة ) وروابطها مع ( منظومة المهدي المنتظر )
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى مجلس بحث سبيل النجاة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-31-2018, 07:51 AM
  4. هل سيكون للـ ( المهدي المنتظر ) حكم اجباري ؟؟
    بواسطة عيسى عبد السلام في المنتدى نافذة معالجة فكريه
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-06-2017, 05:47 AM
  5. حديث عن ( المهدي ) المنتظر !!
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس بحث سبيل النجاة
    مشاركات: 187
    آخر مشاركة: 11-03-2013, 08:08 PM

Visitors found this page by searching for:

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137