سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    مشرفة عامة
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,461
    التقييم: 110
    الدولة : المغرب
    العمل : باحثة قرءانية

    خبر : استمرار تسارع الشمال المغناطيسي للأرض نحو سيبيريا !!




    خبر : استمرار تسارع الشمال المغناطيسي للأرض نحو سيبيريا


    26/12/2019




    النموذج المغناطيسي للعالم إحدى أدوات معايرة نظم الملاحة وتحديد المواقع ( نوا) .

    عبد الحكيم محمود


    أصدرت المراكز الوطنية الأميركية للمعلومات البيئية والمسح الجيولوجي البريطاني في 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري النسخة المحدثة من النموذج المغناطيسي للعالم "وولد ماجنتيك موديل" (دبليو أم أم) (World Magnatic Model).


    وقد نبه الإصدار الجديد الذي جاء قبل موعده المقرر بنحو عام إلى تحرك المجال المغناطيسي الشمالي للأرض من مكانه نحو سيبيريا بسرعة شديدة في ظروف غامضة.


    ويعتبر النموذج المغناطيسي إحدى الأدوات الرئيسية المطورة لمعايرة نظام تحديد المواقع (جي بي أس) وقياسات التنقل الأخرى، كما يهدف النموذج المغناطيسي للعالم -الذي يصدر كل خمسة أعوام- إلى ضبط أنظمة الملاحة لتتوافق مع الواقع الجغرافي.

    انتقال المجال المغناطيسي

    ووفقا لموقع إدارة المحيطات والغلاف الجوي (نوا) -الذي نشر النموذج المغناطيسي الجديد- فقد عرف العلماء منذ مدة طويلة أن موقع القطب الشمالي المغناطيسي لكوكب الأرض لا يتطابق تماما مع قطبها الشمالي على خريطة العالم.
    لكنهم رصدوا انتقال المجال المغناطيسي من مكانه مسافة 2250 كيلومترا، في ظاهرة محيرة لم تحدث منذ اكتشافه لأول مرة في العام 1831.

    ولكن ما أدهش العلماء هو وتيرة تحرك القطب الشمالي المغناطيسي المتزايدة ولأول مرة في تاريخه نحو سيبيريا الروسية، حتى أنه تخطى خط غرينتش (وهو خط الطول الافتراضي المحدد لحساب التوقيت).

    ولفهم الأمر، نذكر بأن المجال المغناطيسي للأرض هو ناتج نواة الأرض من الحديد المنصهر، والتي تنشئ مجالا مغناطيسيا معقدا وممتدا من الشمال إلى الجنوب.

    ولأسباب غير مفهومة تماما ولكنها مرتبطة بالديناميات الداخلية للكوكب يمر المجال المغناطيسي حاليا بفترة من الضعف، ولهذا السبب ينحرف القطب المغناطيسي الشمالي عن مكانه.


    معدل انحراف الحقل الرئيسي للمجال المغناطيسي يحير العلماء (نوا) .


    العلماء حائرون :
    ووفقا لموقع ساينس ألرت نقلا عن صحيفة فايننشال تايمز، قال الاختصاصي الجيومغناطيسي سياران بيجان من هيئة المسح الجيولوجي البريطانية إن القطب المغناطيسي الشمالي للأرض -الذي كان يتحرك بسرعة أكبر من المتوقع في السنوات الأخيرة- قد تجاوز الآن خط الطول الرئيسي، حيث إن الشمال المغناطيسي يتباعد عن موضعه السابق في القطب الشمالي باتجاه سيبيريا بمعدل 55 كيلومترا سنويا على مدار العقدين الماضيين.

    ويتوقع أحدث نموذج للحقل المغناطيسي للأرض أن هذه الحركة ستستمر، وإن كان ذلك على الأرجح بمعدل أبطأ يبلغ 40 كلم كل عام، ورغم ذلك التباطؤ فإنه ومقارنة بالقياسات النظرية التي تعود إلى مئات السنين لا يزال هذا التسارع يمثل ظاهرة لم يشهدها العلماء من قبل.

    وأضاف بيجان أنه لا نعرف حقا كثيرا عن التغييرات الجوهرية التي تتحكم في هذا الأمر، في حين أنه لا يمكن للباحثين شرح التذبذبات الأساسية التي تؤثر على التململ الشديد للقطب الشمالي، إلا أنهم يستطيعون تعيين المجال المغناطيسي للأرض وحساب معدل التغير مع مرور الوقت، مما يساعدنا على التنبؤ بكيفية توزيعه في المستقبل.

    تحديث قبل الموعد :

    ووفقا لتقرير المراكز الوطنية للمعلومات البيئية واعتبارا من فبراير/شباط 2019 كان القطب المغناطيسي الشمالي يقع في الإحداثيات 86.54 شمالا و170.88 شرقا داخل المحيط المتجمد الشمالي.

    وبسبب السرعة التي يتحرك بها القطب الشمالي فإن النموذج الذي تم تحديثه مؤخرا يظهر الشمال المغناطيسي مبتعدا عن كندا في اتجاه سيبيريا.

    وكان آخر إصدار للنموذج العالمي للمغناطيس في عام 2015، لكن الإصدار الأخير -الذي يأتي تحديثه قبل عام من الموعد المحدد- يمثل محاولة مقصودة للحاق بالسرعة المتزايدة لحركة القطب الشمالي المغناطيسي.

    المصدر : الجزيرة

  2. #2
    عضو
    رقم العضوية : 683
    تاريخ التسجيل : May 2019
    المشاركات: 177
    التقييم: 10
    الدولة : مصر
    العمل : امام وخطيب بوزارة الاوقاف المصرية

    رد: خبر : استمرار تسارع الشمال المغناطيسي للأرض نحو سيبيريا !!


    السلام عليكم ورحمة ربي وبركاته وبعد ،

    اختنا الفاضلة ذات العمار وديعة عمراني

    مع خبر كهذا ولقلة بضاعتي المزجاة هل افهم منها تصورا على أنه يتحرك عكس سير الساعة الآن؟؟؟ فينزل إلى مستوى العالم العربي مثلا؟ فينقلب العالم في مناخه مثلا؟ وتتحقق النبوءات من ظهور الثلج و منظومة الإصلاح؟ وهل هناك رابط بين انقلاب العالم إلى البرودة وبين عالمنا اليوم المدار بنار الكهرباء؟؟؟

    سلام عليكم أجمعين ،

  3. #3
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,646
    التقييم: 215

    رد: خبر : استمرار تسارع الشمال المغناطيسي للأرض نحو سيبيريا !!


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع انحراف القطب المغناطيسي لـ الارض ليس بحدث جديد الا ان التسارع المزعوم هو الجديد حيث ادرك العلماء وجود الانحراف المغناطيسي في الستينات من القرن الماضي من خلال ظاهرة انحراف خط الهجرة للطيور المهاجرة الا ان الظاهرة بدأت تنحسر لان قراءة الـ (جي بي اس) بايولوجيا يمتلك القدرة على التأقلم لـ معالجة خطأ الانحراف بدليل ان اضطراب هجرة الطيور اختفت بعد بضعة سنين وعادت طبيعة الهجرة كما كانت ولنفس المواطن لخط الهجرة ذلك لان (بنات) الطيور المهاجرة في المهجر هي التي تقود اسراب الطيور المهاجرة عند الهجرة فاصبحت تلك الطيور متأقلمه مع الانحراف ولها القدرة على تسجيل نسبة الانحراف لتعالجها بتكوينتها المتقنة في الخلق !

    حسب مراشدنا الباحثة في القرءان وجدنا ان الانحراف يصيب اجهزة القراءة وليس كينونة القطب الشمالي ومثله الجنوبي لان الارض لم تغير زواية الميل عن محور عمود الكرة الارضية جغرافيا الا ان اجهزة قراءة قطب الشمال والجنوب بتركيبتها التقنية (المغنطية) تتأثر بمغنط الارض المتصدع مغنطيا بسبب صناعة الكهرباء ونقرأ

    { حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ (96) وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ } (سورة الأنبياء 96 - 97)

    فـ امتلاء حدب الارض بفساد يأجوج ومأجوج وهي فساد الموج المغنطي حسب بيان القرءان العلمي يتسبب في فساد منتشر ومنها فساد اجهزة القراءة ايضا فيظهر الانحراف في الاجهزة وليس في تكوينة المغنط الارضي بقطبيه التكوينين ولعل تجربة بسيطة جدا يدرك من خلالها الباحث عن الحقيقة ثقل ما نقوله من بيان فلو اخذنا بوصله مغنطية بسيطه وحددنا جهة الشمال والجنوب المغنطي (وان كان خاطيء) الا ان تقريب اي حقل مغنطي من البوصله يرينا تأثر البوصله بذلك الحقل المغنطي وتنحرف عن قرائتها السابقة واذا قربنا سلك فيه تيار كهربائي من البوصله فان قرءاة البوصلة تضطرب حسب شدة فرق جهد التيار (فولت) وكلما ارتفعت الفولتيه كلما يزداد الاضطراب فكيف بنا والارض كلها مكهربة بالكهرباء عند صناعته وعند نقله عبر الاسلاك بواسطة شبكة عملاقه لا يمكن تصور عنكبوتيتها في الارض بسبب الافراط في استخدام الاجهزة الكهربائية حيث اصبحت الحقول المغنطية الصناعية ذات صفة تكاثرية فائقة وهي التي ادت الى الخطأ (الغافل) في القراءة

    من الظواهر التي ظهرت في الاونة الاخيرة هي تقنية الحصول على (اتجاه الكعبة) في الهواتف الذكية حيث اصبح تحديد القبلة لغرض الصلاة لا يعتمد على الفطرة او بدلالة الشمس عندما اعتمد كثير من الناس على تحديد القبلة تقنيا بواسطة تقنيات الهاتف وقد لاحظنا في عدة جوامع مارسنا فيها منسك الصلاة الواجبة علامات تشير الى قبلة جديدة غير التي كنا نعهدها باتجاه محراب امام الصلاة وفي اكثر من مره كنا نتجاهل العلامات الحديثة لاتجاه القبلة لعلمنا المسبق ان اجهزة القراءة الحديثة تتأثر بالحقول المغنطية الصناعية والتي جعلت من الكرة الارضية كلها مكهربة بفيض كهربي منتشر حتى في الصحارى والمناطق النائية ذلك لان الحقول المغنطية تنتشر خارج الاجهزة الكهربائية وخارج اسلاك الكهرباء في كل ارجاء الارض .. الغريب اننا حين صلينا في تلك الجوامع باتجاه القبلة من خلال دلالتها في المحراب اعترض علينا عدد غير قليل من المصلين سواء بكلامهم او بنظراتهم !!

    العلم سيكتشف (
    تشخيص) هذا الخلل في القراءة من خلال اكتشافه لـ الفساد الذي احدثه تأجيج الموج المغنطي (يأجوج ومأجوج) وذلك الرشاد الفكري من تذكرة قرءانية (
    فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ)

    بما ان الارض تدور عكس عقارب الساعة فان الانحراف يسير باتجاه عقارب الساعة ويتجه نحو الشرق في (سايبريا) وهو وصف فيزيائي للقوى الناتجة من دوران الارض مع قوى الحقول المغنطية الصناعية (لكل فعل فيزيائي ردة فعل مساوية له في القوة ومعاكسه له في الاتجاه) فقراءة القطب المغنطي الشمالي للارض سابقا من (الاسكيمو) شمال كندا منتقلا الى (سايبريا) يعني ان مسار الانحراف معاكس لدوران الارض ذلك لان دوران الارض من الشرق للغرب الا ان الانحراف بدأ ويسير الان من الغرب نحو الشرق

    السلام عليكم

  4. #4
    عضو
    رقم العضوية : 404
    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    المشاركات: 482
    التقييم: 10

    رد: خبر : استمرار تسارع الشمال المغناطيسي للأرض نحو سيبيريا !!


    بسم الله

    فضيلة العالم الموقر الحاج الخالدي ادام الله صحته لعافيته .

    لكون معلوماتنا العلمية جد ضعيفة في هذا المجال العلمي المتخصص بأهله .

    نود استفساركم عن نقطتين :

    هل الخطوط المغناطسية للارض تنطلق من القطب الشمالي الى القطب الجنوبي للارض ، وكيف يكون مسارها ، هل هو مسار محدب في نفس اتجاه دوران الارض من الشرق الى الغرب او العكس .

    لاننا لم نفهم بشكل جيد ما ذكرتكم من مقتطف جوابيتكم - ادناه -



    ( بما ان الارض تدور عكس عقارب الساعة فان الانحراف يسير باتجاه عقارب الساعة ويتجه نحو الشرق في (سايبريا) وهو وصف فيزيائي للقوى الناتجة من دوران الارض مع قوى الحقول المغنطية الصناعية (لكل فعل فيزيائي ردة فعل مساوية له في القوة ومعاكسه له في الاتجاه) فقراءة القطب المغنطي الشمالي للارض سابقا من (الاسكيمو) شمال كندا منتقلا الى (سايبريا) يعني ان مسار الانحراف معاكس لدوران الارض ذلك لان دوران الارض من الشرق للغرب الا ان الانحراف بدأ ويسير الان من الغرب نحو الشرق)

    هل المقصود ، ان الانحراف حصل !! والان ( الشمس المغنطية ) اشرقت من الغرب وليس من الشرق ؟! .. ان كان الامر كذلك !! فان الحدث جلل .

    لذا انا نطمع من كريم شخصكم الفاضل ، مزيدا من البيان .

    فالمقال تحدث كذلك عن نوع من ( التباطئ ) المغنطي الخاص بالارض ! فما بيانكم حول هذه المعلومة .

    احسن الله اليكم كما تحسنون الينا بهذا الرشاد القرءاني .

    السلام عليكم

  5. #5
    عضو
    رقم العضوية : 683
    تاريخ التسجيل : May 2019
    المشاركات: 177
    التقييم: 10
    الدولة : مصر
    العمل : امام وخطيب بوزارة الاوقاف المصرية

    رد: خبر : استمرار تسارع الشمال المغناطيسي للأرض نحو سيبيريا !!


    السلام عليكم ورحمة ربي وبركاته وبعد ،

    عالمنا الرباني الحاج عبود الخالدي سلام ربي وبركاته عليك وعلى كل الحواريين ءنصار حبل ءلله تعالى .

    هل يمكن أن يكون إضافة جزء إلى ما تساءلت به الأخت ءمة ءلله وهو :

    الا يحتمل أن يكون معنى خروج الشمس من مغربها في روايات الريب معناها افول شمس الشرق العربي والاسلامي من الحضارة وبزوغ شمس الغرب بحضارة العجل العجل ثم ترجع مرة أخرى .

    ننتظر مزيد بيان
    شكرا للجميع
    سلام عليكم أجمعين

  6. #6
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,646
    التقييم: 215

    رد: خبر : استمرار تسارع الشمال المغناطيسي للأرض نحو سيبيريا !!


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمة الله مشاهدة المشاركة
    هل الخطوط المغناطسية للارض تنطلق من القطب الشمالي الى القطب الجنوبي للارض ، وكيف يكون مسارها ، هل هو مسار محدب في نفس اتجاه دوران الارض من الشرق الى الغرب او العكس .
    هل المقصود ، ان الانحراف حصل !! والان ( الشمس المغنطية ) اشرقت من الغرب وليس من الشرق ؟! .. ان كان الامر كذلك !! فان الحدث جلل .
    فالمقال تحدث كذلك عن نوع من ( التباطئ ) المغنطي الخاص بالارض ! فما بيانكم حول هذه المعلومة
    .
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليدراضي مشاهدة المشاركة

    الا يحتمل أن يكون معنى خروج الشمس من مغربها في روايات الريب معناها افول شمس الشرق العربي والاسلامي من الحضارة وبزوغ شمس الغرب بحضارة العجل العجل ثم ترجع مرة أخرى .


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الموضوع برمته ليس له رابط مع اضطراب الشمس او اضطراب الارض بل المسألة تم تحديدها في مشاركتنا الاولى اعلاه انها في نقطة مبينة تخص (فساد يأجوج ومأجوج) وهو من مراشد بحث قرءانية

    يأجوج ومأجوج في التكوين


    ذو القرنين صفة وليس اسم


    فالتسارع المزعوم في انتقال القطب المغناطيسي الشمالي يخص جهاز قراءة الاتجاه المغناطيسي سواء كان بوصلة فيزيائية تقليدية او كان جهازا الكترونيا تقنيا .. قطب الشمال الجغرافي والمغناطيسي كما هما ولم يتغيرا بزاوية عن زاوية ميل محور الارض مع مستوى دوران الارض حول الشمس بل المتغير هو فقط (قطب الشمال المغناطيسي) كما يزعمون وهو لم يتغير ايضا بيقين مطلق لان تغييره يسبب تدهور الارض وانحراف في زاوية ميل الشمس عن مستوى دورانها حول الشمس وذلك يعني تغير واضح في زمن (دأب) الليل والنهار وذلك الوصف خطير جدا الا انه لم يحصل فمعدل الاختلاف بين الليل والنهار حسب معدلاتها المؤرشفة لـ ايام السنه الشمسيه كما هي ولم يلحق بها اي تغير وذلك دليل ان محور القطب المغناطيسي الشمالي ثابت في مكانه التكويني الاساسي الا ان (وسيلة البشر) في قراءة ذلك القطب متأثره بتكوينتها الفعالة بفساد الموج الكهربي في الارض فهي انما قراءات خاطئة وتزداد خطرا في الخطأ (تسارع) ... (كلما سرى) مزيد من التيار الكهربائي في الارض نتيجة لـ تزايد اعداد البشر وحاجتهم لتيار الكهرباء من جهة ومن جهة اخرى تزايد الممارسات الحضارية بشكل مطرد مما يزيد من استخدام تيارات الكهرباء (كلما تزايد الخطأ في القراءة) فتظهر صفة التسارع في الانحراف بل هي في حقيقته (تسارع في خطأ القراءة)

    ظاهرة تسارع الانحراف هو نتيجة لـ (القراءات الخاطئة) بشكل (متسارع) بسبب (تسارع) استخدام تيار الكهرباء حجما وكثافة انتشار فيقرأ القطب المغنطي الشمالي بشكل خاطيء متصورين انه يتسارع نحو الشرق .. يمكن ان نقرأ ذلك القطب بشكل صحيح اذا اطفأت كل منتوجات الكهرباء في الارض لساعة او ساعتين بشكل تام فتكون عندها قراءة جهاز فحص اتجاه القطب الشمالي صادقة وذلك الاطفاء التام للكهرباء شأن غير ممكن لانه يتسبب في خسائر فادحة قد تتدهور طائرات وسفن وتدهور في محطات الطاقة النووية و .. و ..

    لو تدهور القطب المغنطي الشمالي فهو يعني فيزيائيا تدهور محور الارض نحو الشمس فيختلف ميزان الليل والنهار بما هو غير مألوف حيث لا يزال الاختلاف بين الليل والنهار كما هو ثابت ومؤرشف في النظام الفلكي لـ الارض بما لا يقبل الشك

    روايات شروق الشمس من مغربها او بالعكس هي روايات صعبة التصديق لان ذلك يعني فيزيائيا ان الارض يجب ان (تتوقف) ومن ثم تعكس دورانها باتجاه يتطابق مع اتجاه عقرب الساعة وعندها نرى طلوع الشمس من مغربها اليوم وغروبها من مشرقها اليوم فالارض اذا تباطأت او توقفت عن الدوران فانها سوف لن تكون باقية في محلها بل ستجذبها الشمس وتتدهور في حراك فيزيائي لا يمكن التعرف على نتائجه ومساراته !

    نعم اثبت العلماء ان القطب الشمالي هو (قطب باثق) للفيض المغنطي والقطب الجنوبي هو (قطب مستلم) للفيض المغنطي الارضي ولم يستطع العلم تفسير مكنونات تلك الظاهرة وفي نفس الوقت فان (منكنونات التكوين المغنطي) غير معروفة علميا فالقوى المغنطية (قوى الجذب) معروفه فقط على انها (ظاهرة) فيزيائية الا ان كينونة تكوينها غير معروفة

    لا يمكن ان نتصور فيزيائيا ان موقع القطب المغنطي الشمالي يتغير او (يتسارع) مبتعدا عن موقعه في القطب الشمالي الجغرافي ويقترب من سايبيرا في الشرق وفي نفس الوقت يبقى ميل محور دوران الارض لا يزال ثابت بالنسبه لمستوى دوران الارض حول الشمس ولا يمكن ان نتصور علميا ان محور الارض يميل اكثر من ميله التكويني الثابت لان ذلك الميل يتسبب بتغير الفارق الزمني بين الليل والنهار فلو اتجه محور الارض الشمالي نحو سايبيريا (شرق) فان ذلك يعني ان الدول الاسكندافيه في الشمال سوف لن ترى ليلا ابدا وان جنوب امريكا الجنوبية لن يرى نهارا ابدا !!

    شكرا لاثارتكم

    السلام عليكم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ( إذا السماء انفطرت .. منفطر ) :لفظ ( السماء ) اسم ( مؤنث ) ام ( مذكر ) ؟!
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس معالجة البيان في اللسان العربي المبين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-09-2019, 04:34 PM
  2. غزو فضائي للآرض للـ ( المخلوقات الفضائية ) ! ! اعلان حالة الحرب والطوارئ
    بواسطة عيسى عبد السلام في المنتدى نافذة إبداء الرأي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-02-2014, 10:59 PM
  3. ما علاقة الغبار برصد ( المناخ ) الجليدي للأرض !!
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى مجلس مناقشة الجهاد العلمي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-22-2011, 07:55 PM
  4. سنرى قمرين للأرض في السماء
    بواسطة ابو سيف الخالدي في المنتدى مجلس الحوار بين العلم والدين
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-03-2011, 01:56 PM
  5. ألأنسان والخلافة في ألأرض
    بواسطة قاسم حمادي حبيب في المنتدى مجلس الحوار في مستقبل البشرية والقرءان
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-02-2011, 09:02 AM

Visitors found this page by searching for:

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146