سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 29
  1. #11
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,693
    التقييم: 215

    رد: فيرورس covid 19 ( كورونا ) : التاثير المدمر لـ ( الهلع والفزع ) على المناعة الذات


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    غاز السارين هو احد ادوات الحرب الكيميائية وهو غاز عالي السميه يهاجم الجملة العصبية ولا تنطبق عليه اعراض مرض كورونا لان المصاب بغاز السارين او اي مادة سامة اخرى تكون ازمته شخصية غير معديه

    السلام عليكم

  2. #12
    عضو
    رقم العضوية : 684
    تاريخ التسجيل : May 2019
    المشاركات: 64
    التقييم: 10
    الدولة : مصر
    العمل : تحفيظ القران للأطفال

    رد: فيرورس covid 19 ( كورونا ) : التاثير المدمر لـ ( الهلع والفزع ) على المناعة الذات


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اختي الكريمة: أمة الله اشكرك على الترحيب

    علي حد علمي ان هذا الغاز تطور ولما ينتقل عن طريق الهواء والا مثل ما قولتي كان انتشر في العالم لما كان في سوريا .

    ولكنه ينتشر عن طريق اللمس والعطس وانه يستمر وجوده علي الجسم والاسطح المعدنيه لايام وبما ان الصين دولة مصدره فهي اكتر انتشار في جميع الدول .

    ونفس الاعراض التي ظهرة علي اطفال سوريا عند انتشار هذا الغاز هي الموجوده حاليا وان هذا الغاز لهو مده محددة وينتهي مفعوله تماماً.

    واصدرت امريكا والصين ان انتهاء هذا الغاز في اول ابريل وليس له علاج غير تطهير الرئه من الغاز عن طريق وضع المريض على جهاز التنفس ورفع المناعه للقدره علي خروجه من الجسم .

    اما كبار السن والمصابين بالتهاب رئوي لا مفر لهم منه .

    ولكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام لشخصك الراقي .

    سلاما عليكي

  3. #13
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,693
    التقييم: 215

    رد: فيرورس covid 19 ( كورونا ) : التاثير المدمر لـ ( الهلع والفزع ) على المناعة الذات


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليدراضي مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم أجمعين ورحمة ربي وبركاته وبعد،
    معلمي الفاضل وءبانا ءلقرءاني ، نود ءن نستزيد من جنابكم توسيعا وربطا محكما في معنى قوله تعالى ( ولكن ءلله يسلط رسله على من يشاء)
    مامعنى يسلط...على ...؟؟؟ وكيف نربطها بماسبق ذكره في مداخلاتك القيمة ومداخلات الأخوات الكريمات (ءمة ءلله/الباحثة وديعة عمراني حفظهما ءلله تعالى) ؟؟؟؟؟
    فمتى يتم التسليط؟وكيف؟ولماذا؟ومالفرق بين التسليط والارسال؟
    ننتظر من جنابك الرشيد تذكرة لتعيها ءذن واعية .
    شكرا لكم جميعا
    سلام عليكم أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    { وَمَا أَفَاءَ اللهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْهُمْ
    فَمَا أَوْجَفْتُمْ عَلَيْهِ مِنْ خَيْلٍ وَلَا رِكَابٍ وَلَكِنَّ اللهَ يُسَلِّطُ رُسُلَهُ عَلَى مَنْ يَشَاءُ وَاللهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ } (سورة الحشر 6)

    رسل الله (حق) ولكن الحق له صور مختلفة وقد تكون متضاده وقد تكون رسل الله عقابية

    { إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَكَانُوا كَهَشِيمِ الْمُحْتَظِرِ } (سورة القمر 31)

    { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَاءَتْكُمْ جُنُودٌ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا وَجُنُودًا لَمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا } (سورة الأحزاب 9)

    { فَأَعْرَضُوا
    فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُمْ بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِنْ سِدْرٍ قَلِيلٍ } (سورة سبأ 16)

    فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ ... فـ سيل العرم هو رسول الهي سلطه الله عليهم

    شكرا لاثارتكم

    السلام عليكم




  4. #14
    عضو
    رقم العضوية : 683
    تاريخ التسجيل : May 2019
    المشاركات: 228
    التقييم: 10
    الدولة : مصر
    العمل : امام وخطيب بوزارة الاوقاف المصرية

    رد: فيرورس covid 19 ( كورونا ) : التاثير المدمر لـ ( الهلع والفزع ) على المناعة الذات


    سلام عليكم


    السؤال الآن الذي يجب طرحه في جنبات المعهد الاسلامي للدراسات وننتظر بلهفة جوابا شافيا مسددا من قبل فضيلة مولانا العالم القرءاني الحاج عبود الخالدي حفظه ءلله تعالى..هو..

    من وراء كل هذا التهويل والتفعيل وقمة استغلال واستغفال العالم وصيحة عالمية للجلوس في البيت وعدم الخروج ليلا بالتحديد فهم لن يفعلوها من ءجل ءن يعود نظام ءلله تعالى في سنة التكوين الليل سباتا والنهار معاشا....؟؟؟؟؟؟
    السلام عليكم.


    ليس هناك فيروس حي خلقة الله اسمه كورونا, اليكم الحقيقة:
    كل البشر يتعرضون للزكام وهذا امر عادي لكن الذي صار هو ان الادوية التي اعطت لكورونا كانت تحتوي على الفيروس نفسه.

    لذلك انت عندما تصاب بالزكام خذ الادوية الخاصة بالزكام التقليديه او لا تاخذها انسب.

    لكن من الضروري انك لا تأخذ الادوية الجديدة لأنها تحتوي على تلك الفيروس حتى المستشفيات والأطباء لا يعرفون ذلك.

    كذلك خوفك وقلقك يزيد الطين بلة.
    انا حقا اتكلم مع ءن هناك الف كائن لن يصدق بل سيلعن ويشتم حفاظاً على تقاليده.

    عندما انت تصاب بالعدوى من شخص آخر فهي عدوى زكام عادي وليس فيروس .

    لانك انت لم تأخذ الدواء بل اخذت العدوى التي تعتبر زكام عادي.

    اول سؤال سوف تسأله من اخبرك ذلك
    من اين اتيت بالمعلومات.

    اعطيني دليل اين البرهان.

    سوف تعرفه بنفسك لاحقا من الاعلان الاجنبي عندما تنتهي الخطة المرسومة مسبقاً :

    ويفيق الكل على بساط إفلاس المجتمعات جميعا و ءنهيار عملات العالم خاصة البترودولار وغيرها وفرض الأمر الجديد على أرض الواقع

    وصدق ويصدق رسول الإسلام حين كان يقول( ءذا رءيتم عمودا ساطعا من قبل المشرق كأنه عمود نار فخزن لأهلك طعام سنة فإنه سنة جوووووووع )

    العالم اليوم فعلا مثل عمياء تمشط شعر مجنونة حين يتتبع الأخبار .

    ومثل القطة العمياء في سوق السمك
    شكرا لكم جميعا .

    سلام لمن ءلقى سلاما

  5. #15
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,528
    التقييم: 10

    رد: فيرورس covid 19 ( كورونا ) : التاثير المدمر لـ ( الهلع والفزع ) على المناعة الذات


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لاننكر ان القوم قادرون على كل شيء ، ولاننكر ان هذا ( الحجر بالمستشفيات ) له عدة علامات استفهام !! وكلامنا هذا لا يعني ان فيروس كورونا مثله مثل اي فيروس !! فالناس تموت به بالالاف ، ولم نستطع ان نصل الى معلومة تفرق بين عدد الوفيات التي تموت فجأة دون اخذ دواء من غيرها التي ذهبت الى المستشفيات . ولكن قرانا خبرا نشرته الوكالات الطبية للصين ابان ازمة ( وهان ) ان الناس هناك تعافوا من المرض باعتماد الطب الشعبي الصيني الذي مارسه الاطباء هناك جنبا الى جنب مع الطب العصري ، فشوفي الكثير منهم .

    لذا علينا ان لا نستهين بدورنا بنظم علاجنا الطبيعي والوقاية قبل حدوث المرض .


    ذكرتم شيئا مهما : المقتبس
    (ويفيق الكل على بساط إفلاس المجتمعات جميعا و ءنهيار عملات العالم خاصة البترودولار وغيرها وفرض الأمر الجديد على أرض الواقع )

    وانتم صادقون في ما ذهبتم اليه من تحليل ، لان العملة العالمية ( الدولار ) هو المسيطر ، والبنك الدولي بالتاكيد سيزيد توغلا وتغولا داخل اقتصاديات الدول .

    هذا يا اخي ، لان المسلمون ابتعدوا عن التعامل بعملتهم الربانية المصدر والقوة الا وهي ( الذهب والفضة ) وابتعدوت عن اسس الاقتصاد الاسلمي السليم .

    لو فرضوا عملتهم ....وتعاملوا بها .. تاكد ان كل ما نراه من دجل سينتهي .. وهنا تحليل منطقي ، نرجو الرجوع اليه :

    ( استقلال الشعوب لا يعني ان يكون العسكري في الشارع من ابناء الوطن ولن يكون استقلال الشعوب مبنيا على حكومة وطنية بل يجب ان يكون استقلال الشعوب حين تنفصم عن ماكنة السياسة الدولية لتقيم سياسة لا ترتبط بالامم الا من خلال تبادلية المنفعة خارج معايير الدولار وعملات الدول الصناعية الاخرى)

    الناس وان كانوا لا يفقهون الاقتصاد الا انهم يعلمون ان العملة ورقية كانت او ذهبية لا تؤكل ولا تغني حاجة الانسان الا حين يتم تبادلها بالمأكل والمشرب والملبس حتى لو كانت العملة من ذهب او فضة فكيف يكون الامر مع عملة من ورق ... قيمة صرف العملة هي التي تتحكم بالعباد ولو سألنا اي فرد من الناس (من يتحكم بقيمة صرف العملة ؟؟) فالكل يعلم ان قيمة صرف العملة ليست بيد الشعوب بل بيد الحكومات ومن هنا تقوم الطامة الكبرى


    وبادناه مصدر لمزيد من القراءات التحليلية
    ارتفاع الأسعار أم تضخم الدولار


  6. #16
    عضو
    رقم العضوية : 434
    تاريخ التسجيل : Jun 2013
    المشاركات: 228
    التقييم: 10

    رد: فيرورس covid 19 ( كورونا ) : التاثير المدمر لـ ( الهلع والفزع ) على المناعة الذات



  7. #17
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,693
    التقييم: 215

    رد: فيرورس covid 19 ( كورونا ) : التاثير المدمر لـ ( الهلع والفزع ) على المناعة الذات


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا لكم اخي الفاضل ابراهيم على مشاركتكم عند طرح ما قاله (ديفيد آيك) وقد ينطبق عليه المثل (وشهد شاهد من أهلها)

    كان تركيز المفكر (ديفيد) على استغلال (ضعف المناعة الذاتية) عند الناس والمسنين خصوصا ليتخذوا من ظاهرة فيروس كورنا سببا لتنفيذ خطة اقتصادية تسحق صغار المستثمرين واواسطهم لتكون القيادة الاكثر نفاذا هي المؤسسات العملاقة التي تمتلك بطاقة السيادة في العالم

    علاج ذلك التسلط الاسود روجنا له تحت عناوين فردية التفعيل مثل (المناعة الذاتية) و (المتقون في زمن الطاعون) وغيرها كثير من مواضيع نشرها المعهد تتحدث عن طبيعة (المأكل والمشرب والملبس والمسكن) وكلها تصب في تقوية أدوات الصحة قبل التفكير بعلاج المرض وقد ركزنا كثيرا في بحوثنا على ضرورة الرجوع الى طبائع الاشياء التي خلقها الله والتركيز على استثمار ادواتها في المأكل الطبيعي واللبس الطبيعي ومثله المشرب والمسكن والتصرفات

    نكرر شكرنا لكم

    السلام عليكم

  8. #18
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,528
    التقييم: 10

    رد: فيرورس covid 19 ( كورونا ) : التاثير المدمر لـ ( الهلع والفزع ) على المناعة الذات


    الاخ الفاضل ،أ ابراهيم طارق ..السلام عليكم

    ان كان ممكنا ترشيد ما جيئ في المقطع المدلى من طرفكم ، فمن خلال رؤية الحاج الموقر الخالدي ، تبين انه مقطع يحتوي على معلومات ورؤى خاصة عن ( المؤامرة ) غير متاحة للجميع فهمها او ادراكها .

    الكثير من الاشخاص لايستطيعون توظيف خاصية ( اليوتوب ) لسبب او لآخر !! لذا فتفضلا منكم ، وان كان ممكنا ترشيد الخيوط العريضة لهذه المؤامرة من خلال ما بث من حوار بالشريط اعلاه .


    مع جزيل الشكر والتقدير ،

  9. #19
    عضو
    رقم العضوية : 434
    تاريخ التسجيل : Jun 2013
    المشاركات: 228
    التقييم: 10

    رد: فيرورس covid 19 ( كورونا ) : التاثير المدمر لـ ( الهلع والفزع ) على المناعة الذات


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

    أخي المشرف العام حاولت أن أفرغ محتوى الفيديوا كتابيا و لم أفلح لأني وجدت أنه طويل جدا و لم أصل إلى النصف و قد كتبت قرابة 5 صفحات و لذلك فمعذرة و هذه فقط إضافة إلى ما أورده الأب الفاضل الحاج عبود الخالدي خلاصة الفيديوا المنشور و على لسان المفكر الإنجليزي ديفيد أيك أن هذا الوباء ( فيروس كوونا ) هو وباء لا يؤثر إلا على المسنين و من كانت مناعتهم ضعيفة هذا من جهة و من جهة أخرى فإن كل المعطيات تشير إلا أن هذا الوباء مفتعل بغض النظر ان كان الفايروس تم خلقه مختبريا أو و خلق طبيعيا ... و السبب من وراء افتعال هذا الوباء هو جر العالم إلى كارثة اقتصادية عالمية تنهار على أساسها الشركات و المؤسسة الصغيرة و المتوسطة و ينهار معها أيضا النظام المالي العالمي المعتمد على الأوراق النقدية مقدمة لاستبداله بنظام مالي رقمي يعتمد على عملة عالمية رقمية موحدة .... هذا باختصار شديد ما ورد في الفيديوا ...

    و رؤيتنا تقول عندما نرى تهافت الصين على شراء الحمير بمبالغ باهضة من كل أنحاء العالم قبل سنوات و عندما نعرف أن إيطاليا من بين أهم الدول استثمارا للحمير و منتجاتها حتى أنهم يقيمون احتفالات و سباقات سنوية بالحمير و عندما نسمع تحذيرات مسبقة من عميل فلسطيني تم نفخه اعلاميا على أنه اقتصادي محنك و هو طلال أبو غزالة يحدث بحدث انهيار اقتصادي عالمي سنة 2020 و قطبا الانهيار هما الولايات المتحدة و الصين .... و عندما نقوم بجمع المعلومات من هنا و هناك ... يتبين أن حدث وباء فيروس كورونا هذا هو حدث مفتعل و بدون أدنى شك ... و الافتعال ليس من قبيل أنهم قد صنعوا الفيروس مختبريا ثم طرحهوه في الأسواق كما يطرحون أي منتج جديد ... بل يكمن الإفتعال كما يلي :

    - دراسة الفيروسات دراسة مستفيضة في مخابرهم المنتشرة عبر العالم
    - دراسة العوامل المسببة لخلق الفيروس مثلما عرفوا العوامل المسببة في خلق الفطر مثلا ... فصاروا ينتجون فطرا صناعيا بتوفير العوامل الطبيعية المسببة في خلق الفطر و بالمثل صاروا قادرين على انتاج الفايروس بنفس آلية انتاج الفطر فقط معرفة العوامل المنتجة للفايروس
    - دراسة العوامل المضادة للفيروسات مضادات الفيروس الطبيعية فوجدوا أو ربما علموا بأن الحمير هي مضاد فيروسي طبيعي فعمدوا إلى سحبه من الأرض قبل اطلاق الفيروس لنشر الوباء
    - رؤية أخرى هي رؤيتنا نرى أنهم جمعوا قاعدة بينات سابقة من فيروسات سابقة مخزنة لديهم فعرفوا أي الفايروسات أقل فتكا وجب طرحها لاحداث حالة الوباء العالمي الذي يسبب الهلع بشكل أكبر بين الناس و في نفس الوقت يضهر الدولة و أركانها في مضهر البطل الذي انقذ الشعب من الهلاك الجماعي و بالتالي زيادة السيطرة على الناس من منطلق هذا الموقف الطاغوتي المغلف بجلد البطل الرحيم .... و من هذا و ذاك نرى أن المرحلة القادمة ستكون شديدة على الناس لعدة أسباب و لولا أن أمر الناس لا يهمنا و هم يستجيبون لنداء و دعوة الشيطان و ما يهمنا هم طالبي الأمان الذي سيكونون في مواجهة مباشرة في اعتقادنا مع قدرة شياطين الانس على تخليق الفايروسات أو بدرجة أقل طرح فيروسات قديمة مخزنة بصيغ جديدة و هذا يمكن مواجهته بعلوم الله المثلى .... و لكن خطة الفئة الباغية للانهيار الاقتصادي و ما سينجر عنها من تدابير طاغوتية و منها عملة رقمية عالمية تضيق الخناق على طالبي الأمان اليتامى الغير قادرين على تأمين احتياجاتهم فرادى ....و هذا كله مع الأمل أن ما يسعون إليه من توحيد العالم تحت سلطة نقدية رقمية و شبكة معلوماتية يتم التحكم بها عبر الذكاء الاصطناعي في جميع البشر هو القشة التي ستقسم ضهر البعير كما يقال لعدة مؤشرات قرءانية تشير أن المواجهة المرتقبة مع فرعون و جنوده ستكون في الانترنت بصيغتيها الطبيعية و الصناعية و لأنهم و بقدراتهم الهائلة في الذكاء الاصطناعي الذي صنعه البشر سيكونون في حرب مباشرة مع الذكاء الطبيعي الذي خلقه رب البشر .... أعتقد أنه على المعهد و رواده فتح حوار بناء لوضع نقاط و أسس للوقاية من الإنهيار الاقتصادي المحتمل و تبعاته لمسح المؤسسات الأنشطة لاقتصادية الصغيرة و المتوسطة من الوجود و المستقبلية كالعملة الرقمية المزمع طرحها كبديل للعملة الورقية ....و للحديث بقية إن أذن رب البرية ... و السلام عليكم

  10. #20
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,693
    التقييم: 215

    رد: فيرورس covid 19 ( كورونا ) : التاثير المدمر لـ ( الهلع والفزع ) على المناعة الذات


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم طارق مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
    و لأنهم و بقدراتهم الهائلة في الذكاء الاصطناعي الذي صنعه البشر سيكونون في حرب مباشرة مع الذكاء الطبيعي الذي خلقه رب البشر .... أعتقد أنه على المعهد و رواده فتح حوار بناء لوضع نقاط و أسس للوقاية من الإنهيار الاقتصادي المحتمل و تبعاته لمسح المؤسسات الأنشطة لاقتصادية الصغيرة و المتوسطة من الوجود و المستقبلية كالعملة الرقمية المزمع طرحها كبديل للعملة الورقية ....و للحديث بقية إن أذن رب البرية ... و السلام عليكم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الذكاء الاصطناعي ليس بجديد فقد بدأ منذ بضعة اجيال عند تشغيل المؤسسة التعليمية الاكاديمية والتي استهوت جيل الاجداد وتوارثتها الاجيال اللاحقة وايومنا هذا وبفرح غامر وبجدية فائقة فما من عائلة تقصر في ارسال اولادها الى المدارس ليتم حقنهم بالذكاء الصناعي الذي قاله الكاتب الانكليزي (ديفيد آيك) والذي يحمل فكرا (مستقلا !!) حسب ظاهر الحال اما بواطن الحال فهي صعبة الرسوخ ذلك لان قواد الارض يشوهون الحقيقه دائما ويكشفون حقائقهم احيانا كثيرة لاغراض بعيدة الانتاج وقد قرأنا لاحدهم من جيل قديم سابق ما معناه (
    لا يهمنا كشف خطتنا ولكن يهمنا ان تكون خطتنا قوية لا يفلت منها احد أو نظام) !!

    الحكمة تفرض علينا ان لا نركز على (العيوب) في عدونا بل علينا ان نركز على مدى استعدادنا لتجنب عدوانيتهم وتحجيم عيوبنا الناتجة عن سلطوية خططهم وذلك يعالج ما قاله احد مفكريهم (
    ولكن يهمنا ان تكون خطتنا قوية لا يفلت منها احد أو نظام) فاذا عرفنا فرعون الدولة الرسمي انه (يذبح ابنائنا) ليضخ في عقولهم (ذكاء صناعي) فهل باستطاعة احدنا ان يرفض ارسال اولاده للمدارس !! في كل الارض توجد قوانين بالزامية التعليم الابتدائي وهي البؤرة الاولى لبذر الذكاء الصناعي كما اصطلح عليه الكاتب ديفيد آيك !

    لقد عالجنا ذلك الامر بشكل مختلف حين بدأنا نضخ لاولادنا واحفادنا ومن تمكنا من انصاتهم لنا ان نهشم بنية ذلك الذكاء المفترض في التعليم من خلال معالجات فكرية فطرية مثل ما نطرح بشكل كثيف ومستمر ان (الشهادة الاكاديمية) لا تمثل واجهة (حظ الشبيبة) ولا تمثل (اداة نجاح) بل تمثل تبعية مطلقة لنظام الدوله .. كنا نطرح الامثلة في الحرب على كثير من الصور المجتمعية مثل (سن التقاعد) مثل محدودية الطموح بحدود حجم الراتب الحكومي ومثل عجز الاب الموظف ان يورث لاولاده مهنة او حرفة او مشروعا استثماريا يضمن لـ الاولاد مستقبلا افضل فالمستقبل مرسوم اقتصاديا ومنهجيا ومجتمعيا وكل ذلك نتيجة لسلطوية فرعون في هامانه (هيمنة السلطة) + (هيمنة العلم)

    اليوم يوم وصفه الله في القرءان

    { يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ (9) فَمَا لَهُ مِنْ قُوَّةٍ وَلَا نَاصِرٍ (10) وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الرَّجْعِ (11) وَالْأَرْضِ ذَاتِ الصَّدْعِ (12) إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ (13) وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ (14) إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا (15) وَأَكِيدُ كَيْدًا (16) فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا } (سورة الطارق 9 - 17)

    السرائر لفظ من جذر (سر) ومسيرة الانسان هي سرائره وفيها ابتلاء ... لفظ (
    تُبْلَى) من جذر (بل) وهو يعني (نقل القابضة) فتنتقل قابضة الشخص من صفة لصفة اخرى فصفته المستقرة تنقل (تنفى) وتقوم له صفة اخرى وتلك المعادلة (موجبه) عند بعض الناس و (سالبه) عند ءاخرين تطبيقا لقانون إلهي النشاة والنفاذ

    { فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7) وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ } (سورة الزلزلة 7 - 8)

    فمن كانت سريرته الخير سوف لن يرى الشر بل يقبض خيرا والعكس يصح اما بقية النصوص من سورة الطارق واضحة للعقل ولا تحتاج الى تدبر عميق

    اذا علمنا ان ادارة الخير وادارة الشر بيد الله فـ ليطمئن المطمئن ولـ يخاف الخائف لان كليهما يعلم بسرائره

    { وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ (22) إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ (23) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌ (24) تَظُنُّ أَنْ يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌ } (سورة القيامة 22 - 25)

    { يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ (27) ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً } (سورة الفجر 27 - 28)


    السلام عليك

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 3 (2 من الأعضاء و 1 زائر)

  1. الاشراف العام,
  2. إبراهيم طارق

المواضيع المتشابهه

  1. (الخلايا الجذعية) من بيان قرءاني : وامراض المناعة
    بواسطة أمة الله في المنتدى معرض إثارات علمية في القرءان
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-03-2019, 11:32 AM
  2. الرباعي المدمر
    بواسطة أمين أمان الهادي في المنتدى مجلس مناقشة الحدث السياسي في الدين
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-11-2018, 06:12 PM

Visitors found this page by searching for:

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146