سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

{ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ } .. دورة الكربون الطبيعية » آخر مشاركة: أمين أمان الهادي > ماذا إذا كان المبدأ خاطئا؟ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ( مواخر الفلك ) في ( البحر العذب ) و ( البحر الأجاج ) : قراءة تفكرية » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > ثقافة الوفاق الفكري » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > تساؤل عن :معراج الرسول عليه افضل الصلاة والسلام الى السماوات السبع » آخر مشاركة: الاشراف العام > النفس المطمئنة والخائفون من الموت !! » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ( الدواب ) في القرءان : قراءة علمية » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > ثقافة القرءان في رد العدوان : من اجل فهم واعي لدور القرءان في (السلم الاجتماعي ) » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > الاية ( قل هو ألله أحد ) : منظومة ( التوحيد ) في قراءة قرءانية معاصرة » آخر مشاركة: ابو عبدالله > كيف كانت قراءة النبي عليه السلام للقرءان؟ وكيف يمكن أن نقرأ من غير تحريك اللسان ؟ » آخر مشاركة: وعد حسن التميمي > غرابيب سود ( من أجل علم من قرءان يقرأ ) » آخر مشاركة: وعد حسن التميمي > ( المرجفون في المدينة ) : كاميرات هواتف وتطفل وسوء اخلاق » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > صحـراء العـقل » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > لفظ ( أصحاب ) في الامثال القرءانية : اصحاب الرس ، الأيكة ، مدين . » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > نوح في العلم » آخر مشاركة: وعد حسن التميمي > اشكالية عائدية الضمائر في القرآن » آخر مشاركة: وعد حسن التميمي > حديث ظهور ( المهدي المنتظر ) بمكة والمسجد الأقصى : كيف ؟ ومتى ؟ » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > رسولاً قيما و أُمة ًوسَطا » آخر مشاركة: ابو عبدالله > موسى والحشر الفرعوني » آخر مشاركة: وعد حسن التميمي >
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,396
    التقييم: 215

    الأزيز .. صفة شيطانية


    الأزيز .. صفة شيطانية
    من اجل حضارة اسلامية معاصرة



    (أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ
    تَؤُزُّهُمْ أَزّاً) (مريم:83)



    فهل من يرى معي الازيز ..!!
    في علم النفس التجريبي قام العلماء بوضع مصدرا صوتيا للصخب في حقل لانتاج بيض المائدة ... ووضعوا مصدرا موسيقيا في حقل مماثل ومطابق لانتاج بيض المائدة وبدأت الرقابة ... سجل حقل الصخب تدني كبير في الانتاج في العدد وضمور في حجم البيضة المنتجة ...
    سجل حقل الموسيقى تناميا في الانتاج في العدد وحجم البيضة المنتجة ... سجلت الرقابة تغيرات هرمونية وبايوفيزيائية واضحة ونشر تقرير اكاديمي عنها ...

    اجريت تجارب مماثلة على الجرذان وكانت القرءاة الرقابية في ايقاعات الدماغ الكهربية فظهر ان الجرذان التي تعرضت للصخب سجلت ايقاعات (الفا) في ادمغتها وذلك يدل على اضطرابها وسلوكها المتوتر نتيجة الصخب حيث أكد اضطراب واضح بالفحص المختبري ... الجرذان التي تعرضت للموسيقى سجلت ادمغتها ايقاعات (بيتا) وهي ايقاعات تدل على الهدوء وظهر ذلك على تصرفاتها حيث كانت هادئة ووديعة اثناء التجربة .. تم قلب التجربة بين المجموعتين فسجلت الدراسة نفس المؤشرات ...

    في تسعينات القرن الماضي كنت اراقب الاصوات في مكتبتي الخاصة وكان مسجل الصوت يمنحنى تسجيلا لصخب مخيف ينخفض تدريجيا مع ساعات الليل ولكنه لا يختفي كليا ... ويبدأ مسجل الصوت يسجل ارتفاعا مطردا منذ بدايات الصباح ... كنت اضع سماعة الطبيب على بعض الامتعة فاسمع ازيزها والصخب المؤثر فيها وكلما دخلت في بطن الليل ينخفض الازيز تدريجيا ولا يختفي .. يعود الصخب والازيز يسجل حضورا في جهاز التسجيل وتعود سماعة الطبيب تنبيء بازدياد الصخب والازيز في الامتعة مع بدايات النهار في تصاعد مستمر يذهل السامع ويجعل الاية القرءانية موضع تأمل عميق فيما يجري من حضارة لا تعرف غير الازيز والصخب ...

    ماذا يحدث للعقل وسط تلك الزحمة الصوتية الهائلة ... ما من شيء حضاري الا وله صخب .. حتى الحاسب الذي اعمل عليه لن يكون صامتا ففيه ازيز وله صوت حتى لو كان خفيفا .. الآلة الصاخبة انتشرت في كل مكان .. في كل مفصل من مفاصل الانسان .. صخب صخب ..!!
    قبل اسابيع اعلن الاعلام المرئي عن دراسة بريطانية اكاديمية أكدت ان الضوضاء سببا مباشرا في ارتفاع ضغط الدم ...

    الناس يعرفون وجه الحقيقة في عقولهم .. في الريف والخلاء .. تهدأ النفوس .. تذهب التشنجات ... يستريح العقل ... انه الازيز ... ازيز الحضارة .. دمار العقول .. امراض ..؟؟ .. لا .. بل تشنج عصبي ...فليتصور المتأمل في ايات الله كيف سيكون وعاء الرضا في مجتمع متشنج الاعصاب .. كيف سيكون الناس وهم في توتر يأز العقول ويفقدها سماحتها فيكون السوء في دائرة الرضا بين الناس ..

    حفيف الاشجار ... خرير الماء .. زقزقة العصافير .. جمال ساحر .. موسيقى طبيعية تريح الاعصاب .. وعندما تشتد الرياح عاصفة .. تقوم صلاة الخوف فيها .. تلك هي رحمة الرحيم .. ملأوا الارض ازيزا .. غادرت الرحمة ارضنا .. اصبح كل شيء فيها متشنج ..!!
    كل المخلوقات تنتج بصمت ... لا تصدر ازيزا ... وعندما ينهق الحمار وصفه القرءان بانكر الاصوات !! فكم حمار ينهق من خلال آلة العصر الحضارية ..؟؟ الشجر ينتج بصمت .. حنطة .. رز .. بقوليات الدنيا .. فاكهة الدنيا .. انعام الدنيا .. كلها تنتج بصمت ... الا تقنيات العصر فالازيز جزء من تكوينتها .. لا تعرف الصمت .. بل تعرف الصخب والازيز ..

    عرفت الصخب من صراخ الاطفال .. فعرفت ان صراخ الطفل دليل الالم .. سنة في التكوين ليسارع الاب والام والاحبة لاطفاء الم الطفل فصراخه الم ... صراخ الالة .. هل هو الم تعلنه عقلانيتها ..!!

    يوم ندفع المادة للالم فتصرخ ولا مجيب لصراخها .. فهل سوف تنتقم منا بعقلانيتها هي .. سرطان وايدز وجنون بقر وانفلونزا طيور ..؟؟ اليس الفايروس عقلانية مادية في سلسلة دنا او رنا عاقلة تدمر اجسادنا ..؟؟
    انهم الشياطين الذي اقاموا ازيزها .. اقاموا عذابها .. فكان ويكون عذابها عذاب لنا ونحن في غفلة عن قرءان ربنا ..!!

    عندما اسير في الاسواق .. لا تخلو زيارة من عراك ارى تفاصيله واسمع انسان يشتم انسان في تشنج عقلي واضح ونرى صراع الانسان مع الانسان ويكاد الرضا بين الناس ان يكون حالة نادرة ...

    انها أنكفائة حضارية ان نصنع من الحضارة ما لا يريحنا وما نراه من راحة في تقنيات عصر ما هي الا معاول تهشم الاستقرار النفسي وتدفع بالعقول الى هاوية سحيقة من الشد العصبي ..!!

    ويضيع الرضا ويفقد وعاء الرضا (الارض) تكوينته فتكون الارض قد ملئت ظلما وجورا في ازيز متواصل لا ينقطع ..

    (أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزّاً) (مريم:83)

    الم تر متابعي الفاضل .. الشيطان صفة وليس مخلوق ...؟؟ من تقمصه صار شياطانا ..!! الشيطنة هي خروج على سنن الخلق .. عندما نعرف ان الشيطان صفة في المخلوق ستكون حدقات العيون اكبر وسعة فيكون الازيز من شياطين يؤزنا ازا لانا كفرنا بطبيعة الخلق (أنعم الله) .. ونحن الكافرون بخلق الله الرصين .. الساعون لتقنيات تأز ازيزا قاسيا
    بيننا وبين القرءان قيود تاريخية .. لو تحررنا منها فلسوف نقرأ القرءان في زمن معاصر ... والقرءان يذكرنا ... عسى ان تنفع الذكرى .

    الحاج عبود الخالدي

  2. #2
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,396
    التقييم: 215


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في دراسة علمية مصورة ظهرت على فضائية عربية اشار فيها البرنامج الوثائقي المصور والمترجم للعربية الى فريق علمي في امريكا اجرى دراسة على بناية من عدة طوابق فيها مرقص للديسكو ومعروف عن تلك المراقص شدة الصخب فيها فاتضح ان النسيج الانشائي فيه تشققات خطيرة اذهلت فريق البحث وقد تم مضاهات تلك التشققات الداخلية في نسيج الخرسانة مع بناية مماثلة في التصميم ومجاورة الا انها خالية من مرقص للديسكو فكانت النتائج ان نسيجها الانشائي غير متشقق ولا توجد اثار لاي تشققات كالتي ظهرت في البناية الاخرى ذات الصخب الناتج من مرقص الديسكو ..!! قدم فريق العمل العلمي تقريرا للجهات الرسمية في تلك الولاية الامريكية مطالبين بمنع تراخيص مراقص الديسكو في العمارات المسكونة داخل المدن وهنلك من السياسيين من تبنى تلك الدراسات سعيا لاستصدار قانون يمنع تراخيص مراقص الديسكو في العمارات السكنية ..!!
    وهنا اية قرءان (ألم تر) فكان البرنامج المصور يرى كيف ان الشياطين مرسلة على الكافرين تؤزهم ازا ..!!
    سلام عليكم

  3. #3
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,408
    التقييم: 10

    السلام عليكم ورحمة الله
    مقتبس :

    الناس يعرفون وجه الحقيقة في عقولهم .. في الريف والخلاء .. تهدأ النفوس .. تذهب التشنجات ... يستريح العقل ... انه الازيز ... ازيز الحضارة .. دمار العقول .. امراض ..؟؟ .. لا .. بل تشنج عصبي ...فليتصور المتأمل في ايات الله كيف سيكون وعاء الرضا في مجتمع متشنج الاعصاب .. كيف سيكون الناس وهم في توتر يأز العقول ويفقدها سماحتها فيكون السوء في دائرة الرضا بين الناس ..

    حفيف الاشجار ... خرير الماء .. زقزقة العصافير .. جمال ساحر .. موسيقى طبيعية تريح الاعصاب .. وعندما تشتد الرياح عاصفة .. تقوم صلاة الخوف فيها .. تلك هي رحمة الرحيم .. ملأوا الارض ازيزا .. غادرت الرحمة ارضنا .. اصبح كل شيء فيها متشنج ..!!

    جزاكم الله خير الجزاء ، فلقد شخصت داء بعض سوء هذه الحضارة ، وألهمت الدواء .
    ليس فقط بالنهار الذي يكثر الضجيج ، حتى سكون الليل فقد سكينته ، قد يحاول مثلا أي شخص عامل امام حاسبته بالليل ، سيشعر كثيرا بقسوة ذلك الضجيج وكيف ان الازيز يتراكم كجبل ان سمعت ازيز الحاسبة اي أزيز مثلا لسيارة تمر وسط الشارع في ذلك السكون الليلي او أي حركة ذات ضجيج آلي ؟
    نعم انه ازيز يدمر خلايا العقل .. فيفقد الانسان رضاه مع نفسه فكيف بمحيطه ..ولا سيما اذا تعمد ذلك الانسان عادات يومية سيئة تبتلعه في دائرة ذلك الضجيج وتبعده عن الراحة والسكون ولو لوقت قصير بعيد عن ضجيج هذه الماكينة الحضارية وويلاتها ؟
    سلام عليكم

  4. #4
    Banned
    رقم العضوية : 413
    تاريخ التسجيل : Mar 2013
    المشاركات: 38
    التقييم: 10
    الدولة : تونس
    العمل : هوايات

    رد: الأزيز .. صفة شيطانية



    سلام الله عليكم وشكرا على كل ما تقدمونه بهذا المعهد.فعلا موضوع مهم وانا شخصيا لم اعد اجد حلاوة العيش بالمدن و صخبها و ضوضائها.و اسأل الله العلي القدير ان اقضي بقية ايامي بمكان هادئ بعيد عن كل الملوثاث .
    ان كانت كلمة الشيطان صفة في الاية المذكورة بالموضوع فهل ينطبق عليها نفس المعنى في الاية :
    وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ

  5. #5
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,396
    التقييم: 215

    رد: الأزيز .. صفة شيطانية


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطم مشاهدة المشاركة

    سلام الله عليكم وشكرا على كل ما تقدمونه بهذا المعهد.فعلا موضوع مهم وانا شخصيا لم اعد اجد حلاوة العيش بالمدن و صخبها و ضوضائها.و اسأل الله العلي القدير ان اقضي بقية ايامي بمكان هادئ بعيد عن كل الملوثاث .
    ان كانت كلمة الشيطان صفة في الاية المذكورة بالموضوع فهل ينطبق عليها نفس المعنى في الاية :
    وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع الاية الكريمة اعلاه موضوع صعب خصوصا عليك لانك في بدايات قراءة علوم الله المثلى الا ان ذلك لا يمنع من الاجابة فالموضوع منشور على الشبكة الدولية ويمر عليه عدد غير قليل من السادة المتابعين

    الصعوبة تكمن في فهم الصفة السليمانية والتي ورد ذكرها في القرءان ومن الامور الغريبة ان سليمان استخدم الشياطين وكان الله حافظا لها

    معايير شياطانية يحفظها الله


    {وَمِنَ الشَّيَاطِينِ مَن يَغُوصُونَ لَهُ وَيَعْمَلُونَ عَمَلاً دُونَ ذَلِكَ وَكُنَّا لَهُمْ حَافِظِينَ }الأنبياء82

    فسليمان ما كفر حين استخدم الشياطين في صفته السليمانية ذلك لان سليمان يعني في اللسان العربي المبين (سليم + سليم =سليمان) وهي صفة مهمة جدا خصوصا في زمن الحضارة المعاصر الذي استخدم فيها الانسان الآلة في كل شيء حيث يكون (سليمان الصفة) يعني (سلامة الفعل) + (سلامة اداة الفعل) فهنلك ضرورة ليكون الفعل (سليما) ولا يكفي سلامة الفعل بل لا بد ان تكون اداة الفعل سليمة حيث استطاع سليمان ويستطيع حامل الصفة السليمانية ان يقوم بفرض السلامة على (اداة الفعل) وهي الالة المعاصرة التي تتصف في اكثر الاحيان بالشيطنة فما كفر سليمان حين استخدمها الا ان الشياطين المستخدمة في (ملك سليمان) هم الذين كفروا رغم ان سليمان قام بسلامة اداة الفعل فيهم الا انهم كفروا

    استخدام سليمان للشياطين (يغوصون له ويعملون عملا دون ذلك) الا انهم في (حافظة الهية التكوين) للضرورة السليمانية فكان الوعد الالهي (وكنا لهم حافظين) ... القرءان يذكرنا في مثل سليمان ان (تعيير ادوات الحضارة القائمة) امر ممكن وان تامين سلامة تلك الادوات من الضرر والاضرار امر ممكن وهي تذكرة قرءانية في زمن معاصر

    الالة المنتشرة في زمننا تمتلك سوء شيطاني خطير وكبير وان البشرية عليها ان تقرأ خارطة الخلق (القرءان) لكي تتمكن من الوصول الى (حافظة الشياطين) الالهية لتنفيذ مضامينها قبل ان تعلن البيئة عن انفجارها المدمر الكبير

    نامل ان تكون السطور ميسرة للذكرى فالذكرى تنفع المؤمنين

    السلام عليكم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. العملة الورقية صفة شيطانية 2
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس مناقشة زخرف الأرض
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-09-2013, 12:47 AM
  2. صفات شيطانية 1
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس البحث عن الشيطان
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-26-2013, 04:38 PM
  3. الأزيز .. صفة شيطانية
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس مناقشة زخرف الأرض
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-15-2010, 07:07 PM

Visitors found this page by searching for:

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137