سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    عضو
    رقم العضوية : 433
    تاريخ التسجيل : Jun 2013
    المشاركات: 119
    التقييم: 10

    الدجال و ( السحر العظيم )


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا زلنا نتذكر قصة ادم والشيطان ووعده في ان يضل البشر اجمعين، ومع مرور السنين والاجيال يزداد انحراف بني ادم عن الصراط المستقيم لنصل الي جيلنا هذا الذي يشهد انقراض واضح للدين بل نجح في تشويه صورته عند معظم البشر (الا عباد الله المخلصين). فبعد ان نجح في ابعاد البشر عن الفطرة وعن ما خلق الله وعن عبادته لله وحده، اليوم يعدهم بما هو اكثر انحرافا. عالم الميتافيرس او (ما وراء الكون). ولطالما مهد لذلك عبر اعلامه في افلام مثل the matrix, snow crash..

    قبل سنين ليست بالكثيرة ظهر مفهوم NFT حيث يمكن تحويل كل ما هو رقمي الا شيء ذو قيمة لاول مرة في تاريخ الانترنيت وذلك عبر خوارزميات تعمل علي شبكة Blockchain وهي قاعدة بيانات موزعة تمتاز بقدرتها على إدارة قائمة متزايدة باستمرار من السجلات المسماة كُتلا (blocks). تحتوي كل كتلة على الطابع الزمني ورابط إلى الكتلة السابقة. صُممت سلسلة الكتل بحيث يمكنها المحافظة على البيانات المخزنة بها والحيلولة دون تعديلها، أي أنه عندما تخزن معلومة ما في سلسلة الكتلة لا يمكن لاحقاً القيام بتعديل هذه المعلومة وتكون لها رمز او كود خاص كالبصمة يميزها عن غيرها. شعبية NFT ازدادت سنة 2020 وبسرعة رهيبة انتشرت في اوساط التواصل الاجتماعي واحد اشهر المعاملات داخل هذه الشبكة هي فنان قام ببيع تصميمه الرقمي (Digital Art) لاحد المستثمرين في العملات الرقمية وكان ذلك اكبر رصيد يتم التعامل به داخل شبكة البلوكشين حيث وصل الى ما يقارب 80 مليون دولار. لينهي بذلك اهتمام اغلب الناس بالفن التقليدي ولجوئهم الى الفن الرقمي وبداية جيل جديد من المعاملات الرقمية التي تتطلب عملات رقمية مثل الاثير (etherum) التي تقدر ب اربع الاف دولار في هذه اللحظة وتستمر في الصعود لتنافس البيتكوين. لتظهر بعد ذلك شركات ومنصات واسواق رقمية جديدة تعمل عن طريق شبكة البلوكشين واكثر تلك المنصات هي منصات الالعاب حيث تصبح اللعبة لها تاتير واقعي اكثر وكل ما تملكه داخل اللعبة له قيمة وقاعدة بيانات مشفرة لا احد يستطيع التلاعب بها وتستطيع ان تربح عملات رقمية من اللعب والتسوق والعمل داخل اللعبة التي يمكن ان تحول الارباح بعد ذلك الى عملات اخرى مثل الدولار. لم يتوقف الامر على هذا الحد، بل كان مجرد تمهيد لكل ما كانوا يروجون له، وهو الواقع الافتراضي المعزز بالذكاء الاصطناعي والمبني على قاعدت البيانات البلوكشين حيث كل شيء في ذلك العالم الافتراضي يصبح ذو قيمة كا يدعون. الميتافيرس.





    { قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُن النَّاس وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيم }

    يتبع..

    التعديل الأخير تم بواسطة الباحثة وديعة عمراني ; 11-03-2021 الساعة 12:34 PM

  2. #2
    عضو
    رقم العضوية : 433
    تاريخ التسجيل : Jun 2013
    المشاركات: 119
    التقييم: 10

    رد: السحر العظيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بعد ان شاركنا معكم نبذة عن عالم الميتافيرس والعالم الرقمي، لعل البعض منكم يتسائل ما علاقة ذلك بالشيطان وبنا نحن كبشر خلفاء لله في الارض. الاجابة ببساطة تكمن في هذا السطر الاخير (خلفاء لله في الارض) فمنذ ان جعل الله ادم خليفة له في الارض والشيطان يعمل جاهدا بكل الوسائل كي يخرج ادم من ذلك المقام ومن عبادة الله. عبادة الله ليست كما يظن بعض الملسمين اليوم للاسف، عبادة الله لا تقتصر في صلاة منسكية ولا في صيام او حج وزكاة... بل تلك تكاليف كلفنا الله بها. فالمناسك جزء من الدين وليس كل الدين، الجزء الاكبر هو في علاقة الانسان بالله، في سعيه في الارض، وتلك العبادة. تم تاتي المناسك والنواهي لتكن يسرا وعونا وتكون خريطة طريق لنرتقي الى اعلى المقامات.. (وما امروا الا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة).

    علمنا الله في الدين كيف يكون السعي في الارض وحرم علينا ما يضرنا وحلل علينا ما ينفعنا وكان الشيطان دائما يبحث عن طرق لتضليل الناس حتى يسقط الانسان في نار ما يضره ولا ينفعه وزين له ذلك ومع مرور الزمن وسع ذلك التضليل جوانب عديدة وصلت الى حرمة الدم في حقن الانسان في لقاحات تضر اكثر ما تنفع وفي تغيير وراثي ليغير خلق الله وفطرة الله في الانسان بعد ان نجح في اسقاط ولاية الله في انفس اكثر الناس فكان الشيطان وليهم فسقطوا في نار جهنم في امراض تفتك بهم. ولا يزال يغوي ويغري فيهم من اموال ويزين لهم اعمالهم ويعدهم ويمنيهم وما يعدهم الا غرورا. ليأتي اليوم ليعدهم بالخلود والاموال وذلك بخلق بعد رقمي خيالي، فالانسان اليوم لا يحتاج للعمل والسعي في الارض لكي يتحصل على الرزق كما علمنا الله بل يكفي ان يسعى في عالم وبعد اخر لم يخلقه الله، عالم يمكن للانسان فيه ان يقوم بتجارب لم يسبق ان تخيلها في عوالم خيالية بدون حدود يمكن للانسان فيها الطيران والانتقال من مكان الا مكان في جزء من الثانية. ليس ذلك فقط بل يمكنه ايضا ان يتاجر في تلك العوالم وبذلك لن يحتاج ان يتاجر في الارض، فما الغاية؟ فغاية الانسان اليوم من العمل والتجارة هو المال او الراتب الشهري وليس العبادة. ليمهد بذلك بمستقبل فيه الانسان لا يعرف الله ونظمه، مستقبل لا بركة فيه. وقد بين ذلك في احد افلامه حيث يظهر الفيلم مجتمع في سنة 2045، مجتمع بدون هدف، مجتمع مدمن على المخدرات والسرقة. مجتمع غير مرتبط بالعالم الحقيقي، بالارض.

    https://www.youtube.com/watch?v=cSp1dM2Vj48

    يتبع..

  3. #3
    عضو
    رقم العضوية : 404
    تاريخ التسجيل : Jan 2013
    المشاركات: 576
    التقييم: 10

    رد: السحر العظيم




    بسم الله


    الاخ الكريم يوسف الفارس

    شكرا لك ، لانك كنت اول من طرح هذا الموضوع بالمعهد.
    ونبهنا اليه.

    ولما استفزنا الخبر ، ذهبنا نبحث عنه من خلال عنوانه ، فوجدناه وقد انتشر كالنار في الهشيم في النت ، ودعاية اعلامية ضخمة عنه.

    اظنهم كانوا يحضرون لهذا المخطط منذ زمن بعيد.

    رغم ان الموضوع ومعلوماته ما زالت بالنسبة الينا غير مفهومة !!..فكيف مثلا ستخدم المصانع والبناء وحرث الاراضي والزرع ، والعديد من الحرف عبر هذا العالم الافتراضي !!

    هذا مستجيل عمليا !!..التطبيق قد يكون صالحا للاجتماعات او اللقاءات .

    اما الاعمال التطبيقية التي تحتاج ارض حقيقية لا ينفعها عالم افتراضي !!

    وعفوا منكم ، ضمن الكثير مما طرح حول هذا الخبر ، الشريط التالي ، والذي افاد بمعلومة غريبة ان هذا المخطط مرتبط بكوفيد !!..وتجربة الحجر على الناس في البيوت تمهيدا لتكون اعمالهم ضمن هذا العالم الافتراضي.

    والكل له ارتباط بالمليار الذهبي .

    مع الشريط :

    https://m.youtube.com/watch?v=uZNovskq7MA*(

    ميتافيرس) المــ ــرعب - نهاية الانترنت والفيس والعودة للحياة البدائية جهز نفسك واطلع على** الغاية*




    السلام عليكم

  4. #4
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 5,213
    التقييم: 215

    رد: السحر العظيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لفظ (سحر) وتخريجاته ورد في القرءان اكثر من 40 مره مما يدل على اهمية هذا اللفظ بما يحمله من صفه فاعله يمارسها الانسان ويمارسها الله سبحانه فقد ورد استخدام السحر بنظم إلهية في نص

    {إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ حَاصِبًا إِلَّا ءالَ لُوطٍ
    نَجَّيْنَاهُمْ بِسَحَرٍ} (سورة القمر 34)

    لفظ (سحر) في علم الحرف القرءاني يعني (وسيله غالبة فائقة) فكل وسيله غالبه فائقه هي (سحر) واذا عرفنا ان (الوسيله) هي خلق الهي ووسائل الناس مهما صغرت او كبرت فهي لا بد ان تكون من خلق الهي لان الانسان لا يخلق الوسيله بل يصنع (ماسكه) لـ يحوز (وسيله) الله خلقها في فيزياء وكيمياء وتفاعل عضوي فالانسان مثلا لم يخلق وسيلة الكهرباء بل صنع ءالة (ماسكه) استثمر بموجبها صناعة الكهرباء وهو ايضا لم يخلق الضوء بل صنع مصباحا يتوهج او يتأين حين يمر فيه تيار كهربائي وكل ذلك هي وسائل خلقها الله اكتشفها العقل الموسوي (السادس) الذي انزل الله عليه (التوراة) وهي الوسائل المتوارية عن ناظريه ولكن عقله السادس رأى رأيه فيها فانتجوا ما انتجوا من تقنيات واكثر (ماسكات) الوسائل المتوارية كانت في الاتصالات فهي مذهله منذ اول برقية ابرقها الانسان من مدينه لمدينه اخرى لغاية اليوم

    الـ رقميه هي خلق الهي نجده في مجمل الخلق بدءا من الذره واحشائها وصولا الى البايولوجيا وشكل الخلايا السداسي فكل شي له احصاء رقمي وجاء ذلك في نص علمي عظيم

    { إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ
    وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ } (سورة يس 12)

    اما الفئة المتحكمة في الارض (سحرة فرعون) فسحرها فائق وعظيم وقد ورد وصفه في القرءان

    { قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا
    سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ } (سورة الأَعراف 116)

    اول سحر رقمي استخدمه فراعنة العصر هو (العملة الورقية) وهي رقميه بامتياز !

    الفلوس ... سحرت اعين الناس حيث يذوب شوقا من يراها ليحوزها لنفسه .. استرهبت الغالبية الساحقة من الناس فـ (عبدوها) ولم (يستعبدوها) وهي تحمل قيمة رقميه يعرفها الجميع ومن سحرها انها رقيقة (ورق) في حيازتها فـ تطرب حائزها وتمنحه الامان والرفعة والفخر !!

    ذلك لا يعني ان الفلوس الورقية هي سحر سحرة فرعون الاعظم الوحيد ولكنه مثل شائع بدأ مع اصدار العملة الورقية لاول مره

    ما جاء في مذكرتكم الكريمه هو عين السحر وهو (سحر عظيم) واكثر نفاذية

    فراعنة الامس القريب كانوا يقودون الجماهيير من خلال الجند والشرطه والبريد اليدوي البطيء وحين جاء نظام البرقيات زاد من مساحة الفرعنه ويوم نصبوا الاذاعه اصبحت حبال الفرعنه امتن واقوى وعززوها بالهاتف السلكي الذي يمرر الاوامر السريعة واللحظية وتطور الى لا سلكلي حتى وصل سحرهم الى هاتف محمول ثم هاتف ذكي ثم شبكة اتصال سماويه اعقبتها منصات تواصل سريعة وهي (وسيله غالبة فائقة) فمحقت كل وسائل الاتصال السابقه بدءا من (الحمام الزاجل) الذي كان يستخدم في الحروب مرورا بالبريد الذي كان ينقل على الخيل مع ساعي بريد انتهاءا باخر صيحات الاتصال الحديث وجميعه يندرج تحت ناصية مسمى قرءاني عظيم اسماه ربنا بـ (سحر)

    مهما كان السحر عظيم فمن كان عقله السادس حصين فان اختراقه سيكون صعب بل مستحيل كما جاء في مثل موسى اما (الغوييم) الذين تنازلوا عن نعمة الله في عقولهم وجيروا عقولهم الى الفكر الاخر المستورد من بلاد التضليل والتغويم فان السحر سيدمر مستقرهم ويهلك حرثهم وهو جزاء من يهجر الله ويذهب ليعاشر الشياطين

    السلام عليكم

  5. #5
    عضو
    رقم العضوية : 433
    تاريخ التسجيل : Jun 2013
    المشاركات: 119
    التقييم: 10

    رد: الدجال و ( السحر العظيم )


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ما بني على باطل فهو باطل، كما بني على جرف هار، ينهار في النهاية في نار جهنم.
    العملات الرقمية او المشفرة وهي العملات التي يتم التعامل بها في هذا العالم، عالم الميتافيرس عن طريق شبكة البلوكشين كما بينا من قبل.
    العملة الرقمية هي نوع من العملات المتاحة فقط على شكل رقمي وليس لها اي وجود مادي لكن لها خصائص مماثلة للعملات المادية. يمكن لاي شخص انشاء عملة رقمية لكن كيف تحصل العملة على قيمتها السوقية؟ المثال التالي سوف يوضح ذلك اكثر..

    لنفترض انك انشات عملة رقمية قيمتها تساوي الصفر لتقوم بعد ذلك برفع رصيد العملة الى الف دولار بعدما حولت الالف دولار من مالك الخاص الى العملة الرقمية (market capitalization) بعد ذلك ياتي خمس مستثمرون ليفعلوا نفس الشيء ويقوموا باستثمار الف دولار في العملة الرقمية فتصبح قيمتها السوقية هي ستة الاف دولار، اليوم الموالي قررت ان تسحب ارباحك انت وأحد المستثمرين من العملة فكانت الارباح هي ثلات الالف دولار بعد ان استثمرت الف دولار فقط! بعد سحبك للارباح يتفاجا المستثمرون الاخرون ان القيمة السوقية للعملة سقطت فخسروا اموالهم. كان هذا مثال بسيط جدا لكن هو اساس التداول بالعملات الرقمية.

    هل هذه هي التجارة التي علمنا الله؟ طبعا لا، هذا اقرب ما يقال عنه هو المضاربة اوالقمار. فكيف يمكن لتجارة ان تنجح اذا كان الساس مبني على جرف هار؟ فلو كان النجاح فهو نجاح باطل قصير المدى اعور العين وسوف تكون لها تبعات تهلك صاحبها على المدى البعيد.
    لكن اغلب الناس يتبعون خطوات الشيطان وهذا هو اساس التجارة في هذا العالم الرقمي فليس هناك شيء يرتبط بالارض وغرهم الشيطان بالاموال والخلود ونسي الانسان ان كل تلك الاغرائات بنيت على جرف هار ونسي ان هدف الشيطان كان ويكون هو ان يسقط بني ادم في نار جهنم.

    رغم ان الموضوع ومعلوماته ما زالت بالنسبة الينا غير مفهومة !!..فكيف مثلا ستخدم المصانع والبناء وحرث الاراضي والزرع ، والعديد من الحرف عبر هذا العالم الافتراضي !!

    هذا مستجيل عمليا !!..التطبيق قد يكون صالحا للاجتماعات او اللقاءات .

    اما الاعمال التطبيقية التي تحتاج ارض حقيقية لا ينفعها عالم افتراضي !!


    وذلك هو وعد ابليس للجيل الجديد، لقد شاهدنا كيف ظل الشيطان اغلب الناس في جيل ابائنا عند بداية العصر الحديث، كيف اقنعهم ان الغلة لتكثر وتؤمن يجب ان نضيف لها مواد كيماوية بل اغرهم اكثر وعلمهم كيف يستخدمون التغيير الوراثي لينفعهم على المدى القصير فكان ذلك ضرا لهم على المدى الطويل وكيف اقنعهم ان الموت في سبيل الوطن هو شهادة وبعد ان ظنوا انهم تمكنوا في حكم انفسهم وجدوا ان الفساد فيهم ولا تزال هذه الامم تعاني الفساد والامراض الى اليوم لياتي الجيل الجديد مع امل جديد لكن مع تحدي جديد، الميديا والانترنيت، فكان استحياء للنساء وذبح للابناء في غفلة الاباء. ومع مرور الوقت يكبر التحدي لنصل الى اليوم والتحدي الجديد للجيل الجديد والاجيال القادمة وكأن الشيطان يقول "لقد نجحت في ان افسد عليكم ارضكم، فماذا لو بدلت لكم الارض غير هذه الارض؟". ونقول "نحن الاكثرون الأكرمون الأعلون المنصورون لان الله معنا".

    الـ رقميه هي خلق الهي نجده في مجمل الخلق بدءا من الذره واحشائها وصولا الى البايولوجيا وشكل الخلايا السداسي فكل شي له احصاء رقمي وجاء ذلك في نص علمي عظيم


    الانسان مخير لكنه ظلوما جهولا.. للانسان السلطة في ان يستخدم ما خلق الله لينفعه او ليضره. الله لم يترك الانسان يتخبط في الارض ويكون لقمة سهلة للشيطان فانزل عليه من البينات لتكن عونا له في حسن الاختيار رحمة من الله فان خرج من ولاية الله اقتطفه الشيطان فكان وليه وعلمه ما يضره ومن حوله لا ما ينفعهم.

    يمر الزمن ويكبر التحدي وتزداد صعوبته لكن تكبر معه ثمار طريق الله، الطريق المستقيم. فلو كانت تلك الجمرة نار في يدك فهي قوة تقيك من كل شر وسحرا كعصى موسى وتكون رجما ترجم بها كل شيطان رجيم.

    السلام عليكم،

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ماهو السحر العظيم الذي اتى به فرعون ؟
    بواسطة أمة الله في المنتدى مجلس حوار في فرعون زمن الحضارة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-08-2021, 01:46 PM
  2. السحر و العقيـــدة
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى معرض الايات البينات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-24-2017, 05:23 AM
  3. حرج الصدر وكتاب الله
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس ترسيخ دستورية البيان القرءاني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-27-2016, 05:30 PM
  4. الحظ العظيم
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى مجلس بيان المثل القرءاني في نظم الخلق
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-17-2012, 07:42 PM
  5. السحر و الكهانة
    بواسطة مصطفى في المنتدى مجلس البحث عن الشيطان
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-03-2011, 09:16 PM

Visitors found this page by searching for:

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146