ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

يوم دحو الأرض » آخر مشاركة: عيسى عبد السلام > السيارات و (حوادث السير ) أشد فتكا من (الاوبئة العالمية ) » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > حديث عن ( المهدي ) المنتظر !! » آخر مشاركة: الاشراف العام > حبل من الله وحبل من الناس .. كيف يكون ؟ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ( عجينة الكون ) وتشغيل ربط الرابط معها ( او كلم به الموتى ) » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > (تكليم الموتى ) في تذكرة قرءانية » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > عزلة النظم الإسلامية » آخر مشاركة: الاشراف العام > ( الحنطة المعدلة وراثيا ) من الاسباب الرئيسية لامراض القولون » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > كيف تكون الوثنية في البطون » آخر مشاركة: أمة الله > يوم يقوم الاسلام الحق تتكرر واقعة بدر وتنزل الملائكة لتحسم الامر .. » آخر مشاركة: قاسم حمادي حبيب > شبيه الشيء منجذب اليه ! » آخر مشاركة: حسين الجابر > (القرءان حجة) ولا حجة تعلو حجة القرءان : رد على استفسارات الزوار » آخر مشاركة: أمة الله > أمير المؤمنين » آخر مشاركة: الاشراف العام > هل سيكون للـ ( المهدي المنتظر ) حكم اجباري ؟؟ » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > السكر..السم القاتل !! » آخر مشاركة: يوسف الفارس > (dossier spécial : les origines des virus ; et la lutte (exemple : Virus Ebola » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > علماء ينجحون بإنعاش الذكريات القديمة في الدماغ للمرة الأولى(مشاريع التعديل الجيني ) » آخر مشاركة: أمة الله > الآية : (وَتِلْكَ نِعْمَةٌ تَمُنُّهَا عَلَيَّ أَنْ عَبَّدتَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ ) » آخر مشاركة: أمة الله > كتاب الأبرار » آخر مشاركة: إبراهيم طارق > حرف ( الطاء ) في علم الحرف القرءاني » آخر مشاركة: إبراهيم طارق >
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: ما المقصود بما جاء في الآية الكريمة: ((فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ))

  1. #1
    مدير عام الصورة الرمزية الاشراف العام
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,641

    ما المقصود بما جاء في الآية الكريمة: ((فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ))

    استفسارات الزوار والمتتبعين :ــــــــ

    ما المقصود بما جاء في الآية الكريمة: ((فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ)) سورة البقرة؟




    السلام عليكم ورحمة الله

    سيدي المحترم ،


    كثيرا ما نقرأ عن تلك الواقعة التي مسخ فيها الحق تعالى طائفة من اليهود (( قردة وخنازير )) ، فقد سجل القرءان الكريم هته الواقعة بلفظ صريح في العديد من الايات :

    يقول الحق تعالى :

    (وَاسْأَلْهُمْ عَنِ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ حَاضِرَةَ الْبَحْرِ إِذْ يَعْدُونَ فِي السَّبْتِ إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ يَوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعاً وَيَوْمَ لا يَسْبِتُونَ لا تَأْتِيهِمْ كَذَلِكَ نَبْلُوهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ وَإِذْ قَالَتْ أُمَّةٌ مِنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْماً اللَّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَاباً شَدِيداً قَالُوا مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ أَنْجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُوا بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ،فَلَمَّا عَتَوْا عَنْ مَا نُهُوا عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ) (الأعراف: 163ـ166)

    (وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنْكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ * فَجَعَلْنَاهَا نَكَالاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهَا وَمَا خَلْفَهَا وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ) (البقرة:65- 66)

    (قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللّهِ مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُوْلَـئِكَ شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضَلُّ عَن سَوَاء السَّبِيلِ ) ( المائدة :60)


    والسؤال الذي نطرحه : هل ثم ( المسخ ) بصفته الانسانية الى صفته ( الحيوانية ) أي التحول الكلي من انسان الى حيوان ( قردة ، وخنازير .. الخ ) كما تبث ذلك بنص الآية الكريمة وكما ذهبت اليه جميع التفاسير السابقة ؟ام ( المسخ ) المقصود به هم مسخ ( صفة ) تلك الحيوانات وليس ( شكلها )


    أي تلك الطائفة الممسوخة بقيت شكلا كانسان وانما ( اوصافهم ) وعقولهم هي التي تحولت الى ( صفة ) خنزيرية وقردية ؟؟ بما تحمل الصفة ويحمل ( عقول ) تلك الحيوانات من ( سوء )

    بين المسخ والتحويل الكامل ( الجسمي والعقلي ) وبين ( المسخ العقلي ) فقط
    يقع محور تساؤلنا ..وحيرتنا
    !!


    وفقكم الله لما تحب ترضى

    ولكم كل الشكر







    لا يزال الرجل عالما ما طلب العلم، فإن ظن أنه قد علم فقد جهل

    ديباجة العهد للمعهد الإسلامي للدراسات الإستراتيجية المعاصرة





  2. #2
    الصورة الرمزية الحاج عبود الخالدي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    3,206

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    التساؤل هو تساؤل كبير ويقع على مفرقة طرق فكرية مركزية بين مستقرات فكرية رسخت عند حملة القرءان وليس من السهل تهشيمها في صفحات الكترونية بل يمكن ان تقوم منهجية الامساك بتلك الايات من خلال بساط علم قرءاني متخصص تترابط فيها البينات كما يتم تصفف المكعبات الملونة وصولا الى الفهم المتناسق .

    اهم ما يمكن ان نثور في هذه الاثارة كايجاز يرضي طموح المتسائل هو في معالجة مقتطفة من النص الشريف

    (وَاسْأَلْهُمْ عَنِ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ حَاضِرَةَ الْبَحْرِ إِذْ يَعْدُونَ فِي السَّبْتِ إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ يَوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعاً وَيَوْمَ لا يَسْبِتُونَ لا تَأْتِيهِمْ كَذَلِكَ نَبْلُوهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ) (لأعراف:163)

    ولعلنا نبقى في دائرة ايجاز البيان العلمي لحين قيام محاور علمية في الحوار لنغني فضول المتسائل الايماني وحين قيام محور تحاوري علمي فاننا سنغني الحاجة العلمية بما يتصف بالاشارات الموجزة بسبب حرج التفصيل العلمي

    (كَذَلِكَ نَبْلُوهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ )

    النص لا يوحي لقاريء القرءان ان المثل القرءاني هو قصة في الماضي بل (كذلك نبلوهم) وما كانت (كذلك بلوناهم)

    تبقى الازمة الفكرية في (تأتيهم حيتانهم) و (يوم سبتهم) فهل هي مخلوقات الحوت ..؟؟ وهل يوم سبتهم هو يوم السبت من ايام الاسبوع ..؟؟

    (وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنْكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ) (البقرة:65)

    نحن المخاطبون بالنص القرءاني فهل (علمنا) من هم منا (يعتدي) (في السبت) ...؟؟؟

    فقال الله للذين يعتدون (منكم) (في السبت) ان (كونوا قردة) وذلك المتن يقيم تذكرة في العقل حتما فنحن لغاية اليوم لم نعلم من يعتدي في السبت حتى لو قلنا اليهود كما جاء في التفاسير الا ان نوعية الاعتداء وصفته لا علم لنا بها وبذلك فان مراشد العقل تتفعل في تذكرة من قرءان يخاطبنا (ولقد علمتم) الا ان احدا منا لا يعلم وعلينا ان نتذكر اي شيء (نعلمه) يقع (مثيل) لـ (المثل ) الشريف ...!!
    ومن هي القردة ..؟؟ هل هي مخلوق القرد ..؟؟

    اذا عرفنا النتيجة (علمنا) يمكن ان نقيم مسربا كذلك الذي يستخدم في (الهندسة العكسية) حيث تمارس في تلك المنهجية الهندسية بشكل عكسي لمعرفة الحقائق استنادا لاخر نتيجة في حيازة السائر في الهندسة العكسية فلو شاهدنا ماكنة صغيرة غير معلومة التخصص فان العقل الفطري يمكن ان يتعامل مع تلك العتلات بشكل هندسي عكسي من اخر حراك لعتلاتها وصولا الى اصلها وعندها يمكن ان يعرف المهندس ان هذه الماكنة للغرض الفلاني من خلال رقابة حراك مكوناتها من خلال التعرف على وظيفة كل حراك فيها .

    قرد ... لفظ في علم الحرف هو (انقلاب سريان فاعلية ربط متنحية الوسيلة)

    فتكون (قردة) تعني (حاوية ذلك المنقلب للوسيلة المتنحية)

    (لَقَدْ خَلَقْنَا الأِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ) (التين:4)
    (ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ) (التين:5)

    الارتداد من (رد) وهو (انقلاب سريان وسيله) فلكل ارتداد وسيله مرتده والا لن يكون

    ءايتان مستقلتان في خارطة الخلق (قرءان) وهما :

    الخلق الاساس للانسان هو في (احسن تقويم)
    الخلق المتنحي هو الخلق المرتد (اسفل سافلين)

    ننصح بمراجعة :

    البشرية في خطر


    اما الذين يعتدون منا حين يسبتون فهي تحتاج الى درع ابراهيمي فعال والا فان الحديث فيها سيكون قاسيا على الذين لا يعلمون الكثير من علوم القرءان ،وهنا اشارة :

    الموجة الكهرومغناطيسية والقرءان
    الغبار النيوتروني والقرءان


    في الادراجات المتواضعة (البدائية) في طرح لا يزال يتصف بصفة الحرج وهو من علوم القرءان التي يحتويها مشروعنا قد تساعد صاحب الحاجة من دينه (حنيفا) ليعلم ان الجسيمات المادية المقيدة المنتشرة في الاجواء (البحر اللجي) هي (حيتانهم) ونستطيع ان نثبت ذلك لمن هو في حاجة لتلك البيانات الخطيرة ومثله ايضا ان سبتهم من سباتهم فحين تنتهي حاجة الانسان من خدمة الموجة الكهرومغناطيسة في تلفون منقول او بث اذاعي اوتلفزيوني فان تلك الجسيمات التي اطلقوها (حيتانهم) وهي (تأتيهم) يوم (سبتهم) واليوم هو (مشغل حيز رابط) كما في يوم الارض الزمني (دوران الارض حول نفسها) وهو مشغل شغال والحيز هو الكرة الارضية والرابط يقوم مع الزمن فكان (يوم) في مقاصد اللسان العربي المبين ..

    يوم سبتهم يوم يتم احتواء نافذية الموجة الكهرومغناطيسية بعد انتهاء خدمتها فيسبتون عنها فتأتيهم ...

    سبت .. يعني (حاوية نفاذ قبض) اي ان الموجة الكهرومغناطيسية قد تم احتواء قابضتها (خدمتها) فكانت جسيماتها التي انفلتت من مصدر البث قد سبتت في (مشغل حيز) له (رابط) سيكون مع اجساد الذين (اعتدوا في السبت) اي الذين اعتدوا في احتواء خدمة الموج المفسد في فساد (يأجوج ومأجوج) .

    هنلك من يعتدي في السبت ... فكان الامر الالهي كونوا قردة ... كونوا (حاوية منقلب سريان فاعلية ربط متنحي الوسيله) وهو الارتداد الى اسفل سافلين وهي (امراض العصر) التي لا شفاء منها حتى تقضي على حاملها (خاسئين) .

    تلك هي حكاية (كونوا قردة) في الف باء من علوم القرءان العظيم موجز للغاية

    سلام عليكم


    قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

    قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

  3. #3
    مشرفة عامة الصورة الرمزية الباحثة وديعة عمراني
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    1,563
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فضيلة الحاج عبود الخالدي

    نتابع بكل اهتمام معالم هذه الاثارة ( القرءانية ) التي حملت الكثير والكثير من العلوم ( الربانية ) ، فجزاكم الله عنا كل خير .

    وفي استفسار متواضع نسال : كيف يكون لفظ ( سبت ) .. سبتهم هو ( سباتهم )

    الوقوف على دلالات هذا اللفظ ربما سيرفع من كل حرج قد تحمله هذه ( التذكرة ) من حقائق غير مألوفة .

    بدورنا لم نكن نؤيد أن ( المسخ ) كان مسخا حقا من مخلوق ( انسان ) الى مخلوق (حيوان ) قرد وخنزير ، وكنا نميل الى رؤية ان المسخ هو مسخ لـ ( صفة عقلية ) من احسن تقويم الى اسفل تقويم ( خنزرة ) و (قردة ) .


    مفتاح لفظ ( حيتان ) ايضا هو مفتاح كما شرحتم يضيف دلالات أخرى واضحة في بيان هذه التذكرة ..


    سلام عليكم



    البندقية هي ولاية غير اسلامية

    الجهاد الإسلامي بين البندقية والعقل




  4. #4
    الصورة الرمزية الحاج عبود الخالدي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    3,206
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحثة وديعة عمراني مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فضيلة الحاج عبود الخالدي

    نتابع بكل اهتمام معالم هذه الاثارة ( القرءانية ) التي حملت الكثير والكثير من العلوم ( الربانية ) ، فجزاكم الله عنا كل خير .

    وفي استفسار متواضع نسال : كيف يكون لفظ ( سبت ) .. سبتهم هو ( سباتهم )

    الوقوف على دلالات هذا اللفظ ربما سيرفع من كل حرج قد تحمله هذه ( التذكرة ) من حقائق غير مألوفة .

    بدورنا لم نكن نؤيد أن ( المسخ ) كان مسخا حقا من مخلوق ( انسان ) الى مخلوق (حيوان ) قرد وخنزير ، وكنا نميل الى رؤية ان المسخ هو مسخ لـ ( صفة عقلية ) من احسن تقويم الى اسفل تقويم ( خنزرة ) و (قردة ) .


    مفتاح لفظ ( حيتان ) ايضا هو مفتاح كما شرحتم يضيف دلالات أخرى واضحة في بيان هذه التذكرة ..


    سلام عليكم


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    شكرا لباحثتنا القديرة وديعة عمراني

    سبت ... في علم الحرف تعني (احتواء نفاذية قبض) وهي في فطرة السبات

    (وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتاً) (النبأ:9)

    فالسبات هو بعد نشاط يقينا من قرءان

    (وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِبَاساً وَالنَّوْمَ سُبَاتاً وَجَعَلَ النَّهَارَ نُشُوراً) (الفرقان:47)
    (وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشاً) (النبأ:11)

    ومن المؤكد ان المشغول بمصلحة او نشاط يخصه فـ (لا ينام) اي (لا يسبت) لان النوم سباتا

    فيوم سبتهم ستكون في مشغل حيز رابط الاحتواء لـ نفاذ قابضتهم ...

    الموجة الكهرومغناطيسية حين اكتشفت فمكتشفوها لم يخلقوها خلقا بل اكتشفوها فهي موجودة في حراك المغنط (الفيض المغنطي للارض) ... تفعيلها بالشكل المفرط فيها فساد لانها تؤجج الموج (يأجوج ومأجوج) فالناس حين ينهون حاجتهم من تلك الموجات يوم (سبتهم) وهم فرحين بما انجزوا من اتصال هاتفي او سماع مذياع او مشاهدة فضائية عندها تأتيهم (حيتانهم)

    حي ... حيز فائق
    حوت .. حاوية فائقة الربط
    حيوة ... لفظ قرءاني يقرأ حياة وهو (حاوية فائقة ربط الحيز)


    (حيت) ... يعني احتواء فائق الحيازة فتكون (حيتانهم) تعني (حاوية فائقية حيازتهم) وهي (الجسيمات النووية) المنتشرة في الفيض المغنطي (البحر اللجي) وتلك الجسيمات (المؤججة) بفعل صناعة الموجة الكهرو ـ مغنطية (تأتيهم) وهي فائقة الحيازة لانها (مقيدة) فـ (تأتيهم) حيتانهم من (حاضرة البحر اللجي) ... البحر اللجي له موجز تذكيري في :

    الجسيم الرابع عرش علوم العصر



    فهم مساحة علمية في هذا الموضوع الساخن جدا والذي يجيب على سبب امراض العصر ومنها (ولادة الفايروسات) هو من اكثر مواضيع علوم القرءان حاجة للبشر ويحتاج الى مساحة قراءة اكبر من خارطة الخلق (قرءان) ... لو ان متخصصين مسلمين حقيقة يتبنون هذا المورد العلمي القرءاني ساكون خادما لهم واني مستعد لتغطية نفقات بحثهم مهما بلغت من تكاليف اجور فحص مختبري او تسخير شؤون يحتاجها البحث وتحتاج الى الانفاق في سبيل الدعوة الى الله لمعرفة خارطة الخلق التي ارسلها المصمم والمنفذ للخلق (الله سبحانه) في رسالة حية قائمة بين ايدينا (قرءان) يقرأ فيه ذكر محفوظ بامر الخالق العظيم .

    علوم القرءان تعبر سقف علوم العصر في عرشها الماسي ويستطيع حملة القرءان اختراق المنظومة الحضارية التي تريد اذلال المسلمين وامتهان مقدساتهم حيث تقوم اكبر وسيلة جهادية عرفتها وتعرفها الشريعة المحمدية الشريفة ومن تلك الناشطة يستطيع حملة القرءان ان يلزموا الكافرين بما الزموا به انفسهم وهو (العلم) ويتم قبض جبروتهم من ايديهم الموجعة بامراض معاصرة لا يعرفون لهاء دواء ولا يعرفون مسبباتها حتى بدأ العلماء المعاصرين يترنحون تحت وطأة القارعة التي تصيبهم بما (صنعوا) او تحل قريبا من دارهم ووعد الله مأتي :


    (وَلَوْ أَنَّ قُرءاناً سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَى بَلْ لِلَّهِ الأَمْرُ جَمِيعاً أَفَلَمْ يَيْأَسِ الَّذِينَ آمَنُوا أَنْ لَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعاً وَلا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا تُصِيبُهُمْ بِمَا صَنَعُوا قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيباً مِنْ دَارِهِمْ حَتَّى يَأْتِيَ وَعْدُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ) (الرعد:31)

    سلام عليكم
    قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

    قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

  5. #5
    مشرفة عامة الصورة الرمزية الباحثة وديعة عمراني
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    1,563

    السلام عليكم ورحمة الله .فضيلة الحاج عبود الخالدي

    أكرمتنا بهذه الافاضة الكريمة ببيانها ومعلوماتها الكبيرة ، لنقف على الدلالات الهامة للفظ " حوت " وسباتهم"وما يكون " الجسيم الرابع " .. ؟؟ الى غيرها من الحقائق التي تراصت في منظومة قرءانية مبهرة لكل ذي رغبة في البحث عن الحقيقة .

    نسجل متابعة ، لآننا نحتاج العودة لذات الدوحة القرءانية مرارا وتكرارا ،فكل الشكر والتقدير لشخصكم الفاضل .

    والحمد لله تعالى ، السلام عليكم
    التعديل الأخير تم بواسطة الاشراف العام ; 04-12-2011 الساعة 05:52 PM



    البندقية هي ولاية غير اسلامية

    الجهاد الإسلامي بين البندقية والعقل




  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    144

    رد: ما المقصود بما جاء في الآية الكريمة: ((فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، شكرا اخي الاشراف العام على طرحك لهذا الموضوع ، أسجل مشاركة للعودة باذن الله ، لآطرح بعض المناقشات والنقط ان تيّسر الامر ، فشكرا أخي السيد الجليل الحاج الخالدي ، والى ان نلتقي ـ السلام عليكم ورحمة الله

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 5 (0 من الأعضاء و 5 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الآية الكريمة (وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ) ...هل للرسل والأنبياء ذنوب ؟
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى معرض السنة النبوية الشريفة المسطورة في القرءان
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-15-2013, 03:57 AM
  2. ما المقصود بالقرين !
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس البحث عن الشيطان
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-12-2013, 03:23 AM
  3. اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لاَ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ ..!
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى معرض الفساد في الحضارة الإسلامية المعاصرة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-24-2012, 08:34 PM
  4. اثارة في لفظ ( في ) الآية الكريمة ( فَنَظَرَ نَظْرَةً فِي النُّجُومِ )
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى مجلس بحث الصفة الإبراهيمية واليقين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-13-2011, 08:51 PM
  5. معنى الآية الكريمة (( وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ ) (الرحمان :46)
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس بحث دستورية النص القرءاني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-20-2011, 03:51 PM

Visitors found this page by searching for:

SEO Blog

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137