سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بيان الرب وزينة السوء في خطر » آخر مشاركة: اسعد مبارك > الحروف المقطعة في ( القرءان ) ومركزيتها في ( نشأة النطق ) » آخر مشاركة: الاشراف العام > السور القرءانية المسمات باسم ( الحروف المقطعة ) ما دلالاتها ؟ » آخر مشاركة: الاشراف العام > تساؤل : كيف يكون رضا الله على اسلامنا ..؟ » آخر مشاركة: الاشراف العام > شبهة اضطهاد الإسلام للمرأة في بيان اختلاف الأحكام بين نشوزالمرأة والرجال !!! » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > الإنجاب بين التحديد والتحييد » آخر مشاركة: أمة الله > امثلة حول بعض معاني علم ( الحرف القرءاني ) : غلبة الفاعلية ،غلبة الماسكة،غلبة الحيازة » آخر مشاركة: الاشراف العام > بيض المائدة المعاصر وثن في البطون !! » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > جلد الذات في ثقافة العابدين !! » آخر مشاركة: أمة الله > حديث : (من اقتراب الساعة انتفاخ الأهلة، حتى يرى الهلال لليلة، فيقال: لليلتين) » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > العيد في العلم » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > الحرج الشرعي وهلال العيد المعاصر » آخر مشاركة: الاشراف العام > قريبا سنودع شهر ( رمضان ) وقريبا سنودع معه صلاة ( السحور ) ؟ » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > الملائكة في التكوين » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > قضاء الصوم لـ الحائض بنفس ايام الافطار من الشهر القمري » آخر مشاركة: الاشراف العام > الصوم النوعي فطرة » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > الصفحة الرمضانية 1439 » آخر مشاركة: سهل المروان > تساؤل : عن التصوف والاعتزال » آخر مشاركة: الحاج عبود الخالدي > ( الشفاعة ) وروابطها مع ( منظومة المهدي المنتظر ) » آخر مشاركة: الباحثة وديعة عمراني > الازدراء المجتمعي والصائمين » آخر مشاركة: أمة الله >
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,327
    التقييم: 10

    لماذا حرم الله الذهب على الرجال؟؟


    استفسارات الزوار والمتتبيعين :ــــــــ

    لماذا حرم الله الذهب على الرجال؟؟
    حضرة الأستاذ المحترم ـ الحاج عبود الخالدي
    نعلم بيقين إيماني ان الله تعالى ما حرّم الله شيء الا وله سبب ، عرفه من عرفه وجهل من جهله ،ونحن هنا نتساءل : لما حرم الله الذهب على الرجال ؟! صادفت مؤخرا بعض الدراسات الحديثة التي تبين جانبا من ( حكمة ذلك التحريم ) ان صح محتواها ، أنقلها لكم ، بغية الاستفادة أكثر من علة ذلك التحريم وجل أسبابه من خلال قراءتكم ( المتعمقة ) وأبحاثكم المستفيضة لعلوم القرءان .
    وتقبلوا فائق التقدير والامتنان
    أخوكم

    هجرة الذهب :(gold particle migration)
    ذكر المقال ( الطبي ) أن كل المصابين بمرض الزهايمر عندهم نسبة عالية بما يعرف بهجرة الذهب
    وهجرة الذهب معروفة بالنسبة للفيزيائيين،حيث أن الذهب إذا لامس معدن آخر تتسلل أو تهاجر قليل
    من الذرات منه إلى العنصر الملامس له ،وطبعا هذا يحدث خلال فترة كبيرة . ولم يعرف أن ذرات
    الذهب تتسلل من خلال جلد الإنسان إلى الدم إلا حديثا ،يجدر هنا الإشارة إلى أن النساء لا تعاني من هذا
    الموضوع لأن أي ذرات مضرة تخرج شهريا من جسم المرأة ؟؟

  2. #2
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,293
    التقييم: 215


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الذهب عنصر ثمين بسبب قلته في الارض ويمتلك صفة عدم التأكسد او الاتحاد مع عناصر اخرى فهو معدن بخيل كيميائيا رغم انه غالي الثمن وقد ورد ذكره في القرءان وتم قدح خزنه وعدم انفاقه
    (زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآبِ) (آل عمران:14)

    (وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلا يُنْفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ) (التوبة:34)
    كما ورد في الذكر الحكيم صفة استخدام الذهب كحلية وزينة

    (أُولَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَاباً خُضْراً مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقاً) (الكهف:31)
    كما جاء في القرءان صفة الذهب كصفة اعجازية

    (فَلَوْلا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِنْ ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ) (الزخرف:53)
    الذهب لم يأتي تحريم لبسه في القرءان بل جاء في السنة النبوية الشريفة في مبطلات الصلاة ومن تلك الصفة جعل الفقهاء كراهة في لبسه واجمعوا على نزعه وجوبا اثناء صلاة الذكور فقط دون الاناث ..!!
    ذهب هو عنصر نعرفه وهو من اقدم العناصر التي عرفها الانسان كالنحاس والحديد والفضة والتي وردت اسمائها في القرءان دون ذكر مسميات بقية العناصر
    ذهب هو اسم عنصر وهو في اللسان العربي المبين فعل (ذهب) وقد ورد الفعل (ذ َهـَبَ) في القرءان كثيرا
    (ثُمَّ ذَهَبَ إِلَى أَهْلِهِ يَتَمَطَّى) (القيامة:33)
    لو عرفنا الصفة الغالبة لفعل (يذهب) عرفنا الصفة الغالبة في عنصر الذهب
    ذهب .. يذهب .. ذهاب .. اذهب .. هي في (قبض سريان حيازه مستمره) فالانسان حين (يذهب) من مدينته الى مدينة اخرى انما يقوم بقبض سريان حيازه كانت في مدينته مستمرة (اقامته) اي قام او يقوم بـ (وقف تلك الحيازة السارية) عندما يذهب فالشخص لا يذهب الى مدينته لانها في حيازته المستمرة (مقيم فيها) بل يذهب الى مدينة اخرى ... عندما يذهب الى اهله يتمطى فهو يعني انه ليس في اهله فهو في حيازة خارج اهله وحين يذهب فان يقبض (يوقف) سريان حيازته خارج اهله فيكون القصد في العقل (ذهب الى اهله)
    من تلك المعالجة الموجزة يتضح ان الصفة الغالبة في فعل (يذهب) هي في (وقف) سريان فاعلية حيازة قائمة (مستمرة) .. قول ابراهيم (وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ) (الصافات:99)
    فابراهيم اوقف حيازته المستمرة في الكفر كما كان قومه كافرين فاصبح (ذاهب) الى ربه وربه سيهديه بعد ان اوقف سريان حيازة الكفر

    عنصر الذهب يوقف سريان حيازة مستمرة (يقبضها) ...

    سبق وان روجنا في مقامات فكرية متعددة ان المصلين يقومون باستلام فيض اليسار من بيت الله الحرام لافراغه في بيت المقدس (اسراء) من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى

    الموضوع: بني اسرائيل صفة في التكوين ..


    لموضوع: قــطـبـا الـعـقــل



    الرجل المؤمن يمتلك مستقطبات فيض اليسار بشكل مستمر من بيت الله الحرام ... لبس الذهب يوقف (سريان حيازة) ذلك الفيض فجاء في السنة النبوية بطلان الصلاة عند الرجل وهو يحوز (ذهب) اثناء الصلاة فالذهب يوقف الاسراء التكويني المستمر اي يوقف البناء الاسرائي فلن يستفيد المصلي من صلاته حين يوقف الذهب سريان فاعلية (الجاريات يسرا) وهو الاسراء التكويني لمنظومة العقل في قطبه الايسر
    الاناث لا يمتلكن مستقطبات مستقلة لحيازة فيض اليسار فالمرأة تستلم الفيض من اوليائها (زوجها) وفي حالة غيابه او عدم وجوده فيكون اوليائها هم (محارمها) فهي ان لبست الذهب فهي لا توقف (تقبض) (سريان حيازة مستمرة) لانها لا تمتلك تلك السارية ..
    وعلى الاعراف رجال ... لان الاعراف (مرسلات عرفا)
    تلك هي من علوم العقل والذهب سيكون رابط يربط بين علوم العقل والمادة فالذهب كعنصر (يقبض) كل سريان فاعلية كيميائية ... في الماء الملكي (خليط حامضي الهيدروليك والنتريك) لا يتم في فعل كيميائي بل الذهب يذوب في ذلك الخليط وحين يتبخر الخليط يظهر الذهب مرة اخرى كعنصر حر غير مركب كيميائيا ... ذلك مؤشر علمي مادي يؤكد ان الذهب يوقف كل سريان حيازة مستمرة في صفة المادة الكيميائية والتي خلقت لتتراكب فيما بينها وفق نظام محكم احكمه الخالق العظيم ... ومن تلك الصفة التي تظهر في سنة كيميائية تظهر مع سارية الاسراء في فيض العقل القدسي من القطب العقلي الايسر فالذهب يقبضها (يوقفها)
    رغم ان المعالجة موجزة الا ان المتابعين الكرام الذين تعاملوا مع طروحات المعهد سيجدون سهولة اكبر في احتواء المعالجة .

    سلام عليكم



  3. #3
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,327
    التقييم: 10

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فضيلة الحاج عبود الخالدي
    شكرا خاصا لما طرحتموه من حقائق هامة التي توضح الآصل في ( تحريم لبس الذهب ) للرجال في الصلاة ، أردنا من خلال طرح هذا ( المقال الطبي ) توضيح جل الحقائق ، فالمقال حمل الكثير من التناقضات؟؟ بالقول أن ذرات الذهب تتسرب الى جسد ( الرجال ) دون النساء في ما يسمى ( بهجرة الذهب ) ؟
    وصل المعهد مراسلة كريمة من الدكتور الفاضل ( محمود عبد الله نجا ) تبين أيضا وبشكل كبير الغلط الذي حمل ذلك المقال . من خلال ما طرح من مقال علمي تحت عنوان ( أكذوبة تحريم الذهب على الرجال لآجل الزهايمر )
    نضع نصا كاملا بها في المرفقات ، لم يرغب بالاستفادة من الموضوع اكثر ،
    http://www.wajjd.com/download?filename=d705833e78.pdf


    السلام عليم
    التعديل الأخير تم بواسطة الاشراف العام ; 02-15-2011 الساعة 03:37 AM

  4. #4
    عضو
    رقم العضوية : 8
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 410
    التقييم: 10



    من ناحية عمليه نراها باعيننا...فلنركز على الرجال الذين يلبسون الخواتم والأساور والقلائد الذهبيه...نرى سلوكهم وحركاتهم قريبة من حركات النساء...وحتى أشكالهم أنثويه...
    أظهرت دراسات علميه بريطانيه ان الذهب الملامس للجسد يتسبب بتحفيز الهورمونات الأنثويه...فيقترب سلوك الرجل الذي يضع الذهب على جسمه من تصرفات الأناث بالحركه والكلام...

    سلام عليكم

  5. #5
    عضو
    رقم العضوية : 411
    تاريخ التسجيل : Feb 2013
    المشاركات: 63
    التقييم: 10

    رد: لماذا حرم الله الذهب على الرجال؟؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .//

    بارك الله فيك عالمنا الجليل الحاج عبود الخالدي..

    اذن الذهب يوقف (يقبض ) سريان حيازة فيض اليسار من بيت الله الحرام
    وبالتالي تبطل صلاة الرجال به،،.

    اذا كان ولي المرأة زوج اوغيره يلبس الذهب ،فهل يؤثر ذلك في استقبالها لفيض اليسار من ذلگ الولي ؟؟

    والسلام عليكم

  6. #6
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,327
    التقييم: 10

    رد: لماذا حرم الله الذهب على الرجال؟؟


    السلام عليكم

    شاكرين لفضيلة الحاج عبود الخالدي ما تفضل ببيانه لنا عن أصل ( تحريم لبس الذهب للرجال ) ،تحت علوم ( قطبا العقل ) ، وبان الذهبكصفة غالبة له ( يقبض سريان الحيازة المستمرة ) ويوقف بذلك مستقطبات ( فيض اليسار ) للرجال.

    السلام عليكم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تساؤل :ما هو المسد " لماذا يسمي الله سورة كاملة بالمسد!!
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس مناقشة التأويل
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 07-08-2016, 11:37 PM
  2. لماذا لا ينهي الله الشر ويبقي الخير
    بواسطة الحاج عبود الخالدي في المنتدى معرض الظنون
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-10-2016, 03:45 AM
  3. لماذا لا توجد حرمة تزاوج عند الحيوانات وهي امم امثالنا وسنة الله لا تتبدل ؟!
    بواسطة سهل المروان في المنتدى مجلس بحث وحوار نظم الزواج
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-30-2013, 08:49 PM
  4. لماذا لم يؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم؟ ( استفسار مجدد )
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى معرض السنة النبوية الشريفة المنقولة روائيا وسبل تعييرها
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-25-2012, 03:09 AM
  5. ارجو تفسير لماذا قال الله (الصابرين ) ولم يقل (الصابرون) حسب قواعد اللغة العربية
    بواسطة الاشراف العام في المنتدى مجلس بحث مرابط الحرف في القرءان
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-01-2011, 07:29 PM

Visitors found this page by searching for:

http:www.islamicforumarab.comvbt744
SEO Blog

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137