سجل بريدك ليصلك جديد الموقع

ضع إعلانك هنا



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13
  1. #1
    عضو
    رقم العضوية : 8
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 410
    التقييم: 10

    أهرامات مصر والقرآن الكريم.....




    لعشرات...وربما لمئات السنين وسر طريقة بناء أهرامات مصر أحجية كبيره للباحثين...حيرتهم الأحجار الضخمه وطريقة نقلها ونحتها ورفعها لتأخذ مكانها من الأهرامات...ورد في التوراة ..واعتقد الباحثون أن الحجارة نقلت من مقالع بعيده لكن طريقة رفعها الى هذا الأرتفاع بوسائل قديمه معروفه حيرت الجميع...لم يعثروا على المقالع بين الجبال..ولم يعثروا على معدات القطع والنحت...قال البعض أن الأهرامات من عمل الجن وقال البعض انها بنيت من قبل ناس جاءوا من الفضاء....

    دراسات كثيره ومحاولات تمت خلال عقود لكشف السر...وحديثا..سنة 2003 قامت لجان بحث بقيادة الباحث العالم Davidovits بتحليل الحجارة التي بنيت بها الأهرامات (بواسطة أجهزه ومعدات متطوره جدا) فوجدوا أنها ليست صخورا طبيعيه انما هي صخور صناعيه...طين كلسي تم مزجه بطين من النيل مزج بالماء وتم تسخينه الى 900 درجه مئويه ...فتحول الى مايشبه الصخور...وهذا يفسر تشابه الصخور من ناحية الحجم ودقة النحت...كان العمال (يعرشون) هياكل خشبيه تدور حول الهرم...يصبون الطين في قوالب خشبيه وبواسطة مايشبه الأفران يقومون بتسخينها الى الدرجه المطلوبه ...ونفس الشئ عن التماثيل العملاقه...

    ورد سر الأهرامات بالقرآن الكريم لكن أحدا لم يلتفت اليه...
    فأوقد لي ياهامان على الطين فاجعل لي صرحا لعلي أطلع الى اله موسى وأني لأظنه من الكاذبين ...(القصص...38)
    ان كانت هذه الآيه تخص الأهرامات أو أي موقع آخر فهي تخص تكنولوجيا صناعة الصخور عند الفراعنه....
    أول من كشف السر القرآن الكريم...قبله قالوا بالتوراة والأنجيل أن الحجارة نقلت نقلا...

    الموضوع منقول من المنتديات

  2. #2
    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 4,804
    التقييم: 215

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا كبيرا لكم اخي الفاضل الحاج قيس على هذه الاثارة المهمة جدا لانها تمثل حافه علمية مادية قائمة في اروقة العلم ولزمن طويل لتعلن ان ما اوتي الناس من العلم الا قليله فقط ورغم ان اهمية مجهولية مسببات السرطان هي اكبر حجما من مجهولية كيفية بناء الاهرام الا ان الرابط الذي يربط بين الاثنين هو الضعف والوهن في الانتاج العلمي بعد ان تورطت البشرية في حضارة متسعة آلية الصفة فانسان اليوم يستخدم الآلة في كل نشاط ينشط به في الزراعة والصناعة والتنقل حتى في ابسط شؤنه الخاصة فقد وجدت في احد الاسواق فرشة اسنان تعمل بالبطارية لتنظيف الاسنان كما وجدت في احد الاسواق عصا في نهايتها اصابع تدور بالبطارية ليقوم الانسان بحك ظهره بها ..!! تلك المتسعات الحضارية انجبت مشاكل صحية كبيرة تغزو اجساد البشر دون ان يعرف العلم المتجبر كيفية حصولها ..!! فكيف سيعرفون سر بناء الاهرام ..!!
    في بناء الاهرام سر كبير اكبر من صخورها وهو في محددات اتجاهات قاعدة الهرم فهي ذات صفة علمية كبيرة حيث تتجه الاركان الاربعة لقاعدة الهرم اتجاها مغناطيسيا في الشمال المغناطيسي والجنوب المغناطيسي وعمود الشرق والغرب المغناطيسي المتعامد على محور الارض المغنطي ومن المعروف في الوسط العلمي ان اتجاه المسار المغنطي للارض لا يتطابق مع الاتجاه الجغرافي الذي نعرفه حيث ينحرف الاتجاه المغناطيسي عن الاتجاه الجغرافي حوالي 21 درجة هندسية تقريبا وكل الاهرامات مبنية على تلك الصفة كما وجد الباحثون ان هنلك علاقة بين طول ضلع الهرم مع البعد بين الشمس والارض حيث يكون طول الضلع الهرمي من اوليات العدد الرقمي للمسافة بين الشمس والارض ..!! مثل تلك العلوم لم يكن يعرفها المصريون القدماء ولا البشر جميعا فمن اين اتت ..؟؟
    بحوثنا دلتنا على ان قوم نوح كانوا على تطبيقات علمية كبيرة حيث تربط مراشدنا بين حضارة قوم نوح واثرها الوحيد الباقي في اهرامات مصر لتكون ءاية مادية نتذكر فيها اننا (خلفاء من بعد قوم نوح) كما ذكر القرءان ذلك ولا يمكن ان يذكر حملة القرءان انهم (خلفاء) من بعد قوم نوح الا ان يكون للذكرى (حافظة) لان الله سبحانه وعد بحفظ الذكر وللذكر مسببات تذكيرية عقلية ومسببات تذكيرية مادية ومنها ستكون اهرامات مصر ءاية للناس ليتذكروا انهم خلفاء لاقوام كانت اكثر منهم علما الا ان الله اخذهم مأخذا ليس له راد من امر الله مهما بلغ الطول العلمي المعاصر

    نوح في العلم

    عسى ان يمن الله على حملة القرءان ان يكون العلم قائما من قرءانهم حيث ستكون النتيجة (فوزا عظيما) ولن تكون العلوم كما هي اليوم (وسعة تطبيقية) تصاحبها (حيرة عظيمة) مع مخلوق لا يرى الا تحت مجاهر الكترونية عملاقة الا وهو (الفايروس) ..!! الذي حير البشر سواء كانوا علماء او غير علماء الا انهم يحملون عقلا بشريا حائرا في نفاذية الفايروسات وشدة فتكها بالناس ورأينا كيف كانت المشاهد المروعة التي يغرق بها المتحضرون وهم على خوف ورعب شديد حين يبرز احد الفايروسات في مكان ما مثل فايروس الخنازير مؤخرا الذي انزل الرعب في البشرية جميعا ..!!
    السلام عليكم

  3. #3
    عضو
    رقم العضوية : 6
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 351
    التقييم: 10

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حياكم الله حضرات الأفاضل الكرام..

    شكرا لكم أخانا الكريم حضرة الحاج قيس النزال المحترم على جميل ومفيد الموضوع (العلمي) المطروح

    وشكرا لحضرة الأخ الفاضل فضيلة الحاج الخالدي الكريم على حسن متابعاته الرصينة وأضافاته الكريمة..

    كثيرا مانتسآءل ..لماذا جميع الآثار المادية للحضارات القديمة تكون ..دائما.. مطمورة تحت سطح الأرض..وبأعماق كبيرة !!؟؟

    وكثيرا مانسأل أنفسنا لماذا يتواجد النفط الخام في أعماق سحيقة داخل أعماق سطح الأرض وتحت اعماق البحار ايضا؟؟..علما بأن النفط يتكون من تحلل المواد العضوية المكونة لـ ( النبات والحيوان والأنسان) وتحت ضغط وحرارة عاليين لأعماق الأرض..!!

    والأهم من تلك الأسئلة..كيف وصلت أجساد الإنسان والحيوان الى تلك الأعماق السحيقة !!؟؟

    الجواب ..متابعينا الكرام ..تجدونه في الأية الشريفة 82 و 83 من سورة الهود..في قرءان ربنا الكريم..


    {فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَاليَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ مَنْضُودٍ *مُسَوَّمَةً عِنْدَ رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ *}(الهود)


    شكرا مكررا لحضراتكم


    وتقبلوا خالص التقدير والمحبة والأحترام

    سلام عليكم

  4. #4
    عضو
    رقم العضوية : 8
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 410
    التقييم: 10



    أخوي الكريمين..سوران رسول والحاج عبود الخالدي....


    أسفي أن المسلمين لم ينشئوا مراكز بحث في علوم القرآن ...اذن لوجدوا مايغنيهم من علاج للأمراض وتطور تقني وعلمي يسبقون به العالم....هنالك ترابط بين الأهرام والفراعنه وعبادة الشمس وبين معتقدات قائمه الى الآن...الماسونيه تمارس طقوس فرعونيه...أمريكا تتخذ من الطقوس الفرعونيه شعائر ورموز حتى على ورق عملتها....طائفه (من المسلمين) أعرفهم أنا مباشرة ورايت معابدهم في مدينة عنه يمتدون الى سوريا وتركيا يعبدون الشمس ولو بدعوى أن روح سيدنا علي حلت فيها لكنهم يصلون للشمس...ولديهم طقوس تشبه طقوس الماسون بممارسات الرجل والمرأه بشكل غريب...

    سلام عليكما

  5. #5
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,571
    التقييم: 10

    رد: أهرامات مصر والقرآن الكريم.....


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا خاصا لهذا الطرح الهام ورقي حوار الاخوة به ..جزاكم الله خيرا

    لا خلاف ان البناء الخاص بالآهرامات وهو بناء معلمة كبيرة ..واعجاز بشري في حد ذاته ، سواء في معالم ذلك البناء بالاهرامات الكبيرة ( لمصر ) او بباقي نسخ ( الآهرامات ) بباقي بعض المناطق بالعالم ...؟

    مما يدل على ان بناتها هم من سلالة الناجين مع ( نوح ) من الطوفان العظيم ...

    ما يثير انتباهنا كذلك في تلك الاهرامات الموزعة في مختلف بقاع الارض هي الرسوم المتكاثرة الجدارية داخلها . رسوم كثيرة جدارية يدل الكثير منها على بعض المعالم الوثنية التي لحقت الناس بعد ءاية ذلك ( الطوفان ) ؟؟ ..

    ما بقي من اهرامات الآن هو الاعجاز الهندسي لها ، وءاثار لوثنيات توارثت دين الحق ولكنها زاغت عنه ؟

    السلام عليكم

  6. #6
    عضو
    رقم العضوية : 384
    تاريخ التسجيل : Jun 2012
    المشاركات: 115
    التقييم: 10
    الدولة : syria

    رد: أهرامات مصر والقرآن الكريم.....


    موضوع شيق ومشوق اخي الكريم الاشراف العام كما واقدم لصاحب الموضوع الاخ قيس النزال التحيه والتقدير ولكن لدي ملاحظات اود تبيانها وهي:

    - مركبات حجارة الهرم الاكبر هي من نوعية الاحجار التي تختلف تماما في تركيبها عن الاحجار المشوية من الطين ( الطابوق الناري ) لان تركيبة الاحجار للهرم الاكبر لايوجد على سطح الارض مثيل لها وهذا معروف لدى العلماء فلذلك ظهرت احدى النظريات لتقول بانها طين مشوي لان معجزات بنائها تعجز البشرية اجمعين في وقتنا الحاضر وبجميع امكانياتهم التكنلوجيه والعلميه من ان يبنوا نسخة مطابقة للهرم الاكبر.

    - ان كتلة الحجر بطول 2م * 2م يتجاوز وزنها ال 50 طنا مع العلم ان في القاعه الرئيسيه للهرم وهي على ارتفاع 100 م توجد في سقفها كتل من الغرانيت بطول اكثر من 6م وعرض اكثر من 2 م ليصل وزنها الى اكثر من 300 طن وهنالك احجار قد يتجاوز وزنها هذا الرقم بكثير كما وان كل قطعة فيه تعتبر معجزة لوحدها في طريقة رفعها ووضعها وميلها ودلالتها فهل كتل الغرانيت التي بني منها معظم داخله هي ايضا طين مشوي على النار.

    - ان هامان الذي امره فرعون ببناء البرج كان فارسيا حسب كل المصادر التاريخيه ثم وبعد فك الرموز الهيروغليفيه قالو ان هذا الاسم موجود وانه كان مهندس وصديق الفرعون رمسيس الثاني في صباه وقد ورد اسمه بالحروف الهيروغليفيه (آمن ام اينت Amen em inet ) والعجيب ان هذه اللفظه ليس لها علاقه باسم هامان لا من قريب ولا من بعيد.

    اخيرا اشكر الاخ قيس العاني على هذه المعلومات القيمه والسلام عليكم.

  7. #7
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,571
    التقييم: 10

    رد: أهرامات مصر والقرآن الكريم.....


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم أسامة الراوي


    - ان كتلة الحجر بطول 2م * 2م يتجاوز وزنها ال 50 طنا مع العلم ان في القاعه الرئيسيه للهرم وهي على ارتفاع 100 م توجد في سقفها كتل من الغرانيت بطول اكثر من 6م وعرض اكثر من 2 م ليصل وزنها الى اكثر من 300 طن وهنالك احجار قد يتجاوز وزنها هذا الرقم بكثير كما وان كل قطعة فيه تعتبر معجزة لوحدها في طريقة رفعها ووضعها وميلها ودلالتها فهل كتل الغرانيت التي بني منها معظم داخله هي ايضا طين مشوي على النار.
    يقول الحق تعالى ( أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا مِنْ قَبْلِهِمْ مِنْ قَرْنٍ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ مَا لَمْ نُمَكِّنْ لَكُمْ وَأَرْسَلْنَا السَّمَاءَ عَلَيْهِمْ مِدْرَارًا وَجَعَلْنَا الْأَنْهَارَ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمْ فَأَهْلَكْنَاهُمْ بِذُنُوبِهِمْ وَأَنْشَأْنَا مِنْ بَعْدِهِمْ قَرْنًا آَخَرِينَ (6)) الانعام :6

    ولعل أسطورة حضارة أطلنتس هي من الرموز الشاهدة على حضارات فائقة القوة والتمكن ؟؟..

    مع الاسف اننا نرى داخل جل تلك الاهرامات شواهد قديمة مضت عليها قرون شاهدة على وثنية تلك الحضارا ت التي ورثت طهر الناجين مع ( نوح ) ...ولكنهم حولوا ذلك الطهر الى فسق وضلال ....

    تحياتي ،،

  8. #8
    عضو
    رقم العضوية : 197
    تاريخ التسجيل : May 2011
    المشاركات: 3
    التقييم: 10

    رد: أهرامات مصر والقرآن الكريم.....


    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذا كتاب للامام جلال الدين السيوطي تحفة الكرام بخبر الاهرام.pdf - 600.67 KB

  9. #9
    مدير عام
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 2,571
    التقييم: 10

    رد: أهرامات مصر والقرآن الكريم.....


    السلام عليكم ..تساؤل ورد المعهد من اخ كريم على صفحات الفيس بوك ،وهو سؤال يتكرر كثيرا لدى الاخوة نعرضه لتعميم الفائدة ، ومساعدة الناس لمعرفة الحقائق

    التساؤل :

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... بارك الله فيك اخي وفى الحاج عبود الخالدي وفى علمكم .

    اخي الحبيب هل بحوث الحاج عبود الخالدي عن قوم نوح تأكد ان سيدنا ادريس هو من بني الاهرامات تحديداً
    وهل هذه البحوث تؤكد ان سيدنا ادريس " هو هرمس الهرامسه " كما سمي عند اليونانيين القدماء او تحوت كما سمي عند المصريين القدماء ؟؟؟


    جوابية الحاج عبود الخالدي :

    السلام عليكم ... مقرونة بتحية العيد جعله الله وفير العوائد عليكم ... الوصول الى الحقيقة التاريخية فيها استحالة حسبما ثبت في دستورنا (القرءان) فالله يقول في سورة يس (اولم يروا كم اهلكنا قبلهم من القرون انهم اليهم لا يرجعون) فالرجعة للماضي تتصف بصفة الريب دائما والنص الشريف يؤكد ذلك فالمادة التاريخية تصلح للاستئناس الفكري ولا تصلح كثابتة علمية لترتبط بالحقيقة .. نشكركم على تواصلكم .. السلام عليكم.




  10. #10
    عضو
    رقم العضوية : 683
    تاريخ التسجيل : May 2019
    المشاركات: 336
    التقييم: 10
    الدولة : مصر
    العمل : امام وخطيب بوزارة الاوقاف المصرية

    رد: أهرامات مصر والقرآن الكريم.....


    بسم ءلله الر حمن الر حيم

    السلآم عليكم أجمعين

    نود من فضيلة مولانا العالم القرءاني الحاج عبود الخالدي نسئل ربنا الكريم تسديد سهمه وكفاية أمره..

    تسليط الضوء على الأشكال الهندسية للهرم فهناك الكثير من الناس يصنعونها حسب مقاسات معينة وءشكال متنوعة ويزعمون أن لها تأثيرا كبيرا على الإنسان ونفسيته وأمراض مختلفة وعلى الفواكه والخضروات والماء ويضعون أشكالا معينة لدرجة ان صنعوا عمائم على شكل الهرم الأكبر وهم يتكاثرون في العالم كله شيئا فشيئا .

    فهل ثبت لديك معلمنا الرباني شيء من هذا فتبينوه لنا ولغيرنا ؟؟؟ هل لهذا الشكل الهرمي فعلا تأثير كبير أم لا؟ وءذا كان الجواب نعم...فلم الكعبة البيت الحرام لم يبنى على شكلها؟بل أخذ هيئة المستطيل قليلا؟؟؟؟

    ونكون لكرمكم من الشاكررين

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من أوصاف القرءان الكريم
    بواسطة قاسم حمادي حبيب في المنتدى مجلس بحث شمولية البيان القرءاني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-16-2012, 08:30 AM
  2. الأدعية في القرءان الكريم
    بواسطة قاسم حمادي حبيب في المنتدى مجلس بحث الوظيفة المنسكية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-25-2011, 05:15 PM
  3. الجماعات في القرآن الكريم
    بواسطة د.محمد فتحي الحريري في المنتدى معرض إثارات علمية في القرءان
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-09-2011, 12:56 PM
  4. أضواء على لفظ ( الخطاب ) في القرءان الكريم
    بواسطة الباحثة وديعة عمراني في المنتدى معرض الايات البينات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-16-2011, 03:17 AM
  5. بين التأريخ والقرآن....
    بواسطة الحاج قيس النزال في المنتدى معرض تثوير تاريخ اللغة ولغة القرءان
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-29-2010, 06:30 PM

Visitors found this page by searching for:

SEO Blog

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لالمعهد الاسلامي للدراسات الاستراتيجية المعاصرة - تصميم شركة المودة
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146