دخول

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أعشق النخل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أعشق النخل

    بسم ءلله الرحمان الرحيم

    أعشق النخل!

    أحب كل خلق الله وأراه جميلا ..... وأحرص على أن أمتع ناظري بمشاهدة النباتات و الوروود والمزروعات في أثناء عودتي من عملي , ولكن للنخل في قلبي مكانة خاصة! فأحبه حباً شديدا يصل إلى درجة العشق ... النابع من الانبهار!!
    فعلى الرغم من حبي للنباتات الخضراء إلا أنه من الممكن أن أمر بمكان مليء بالنباتات بدون أن التفت إليها! أما النخل فشيء مختلف!! فلا يمكنني أن أمر بدون أن أنظر إليه! وخاصة إذا كان كثيرا ... متراصاً بجوار بعضه ... فأشعر تجاهه بإعجاب شديد!! لذا أعشق كثيرا مدخل مدينة { رأس البر}حيث أن طريقها ومدخلها يفيض نخلا!

    أنظر إلى النخل وأشعر أنها شجر غير باقي الشجر ... أشعر أنها شجرة مستعلية!
    فروعها كورق صاعد إلى السماء ولا تهبط إلا حين يدركها الموت بخلاف كل الأشجار الأخرى التي أوراقها متجهة إلى الأرض!!
    أشعر أن جذعها يوحي بالتحدي والصلابة والحماية!! حتى ليخيل إلى أنها منحوتة من الجبل!! ربما هذا ما يجذبني إليها .... أني أشعر أن النبات يخرج من الصخر وليس من نبات!

    قديما قال علمائنا أن النخيل نبات حيواني .... وأنه مما يلي الحيوان من جهة النبات!! وأنا أميل إلى أنه نبات صخري!! نبات عجيب!! بغض النظر عن هذا وذاك فلقد شعر الأقدمون بتميز النخيل واختلافه واستعلاءه على غيره ... لذلك سموه نخيلا (والنخيل مأخوذ من النخل, فكأنك نخلت وصفيت النباتات فسقط الرديء وما لا حاجة إليه وبقى هذا ... فصار: نخيلاً)

    لكم وقفت طويلاً عند ذكر النخيل ونخلة مريم الطاهرة ومازلت مبهورا بكلام معلمنا الجليل عبود الخالدي سلام الله عليه وحديثه العجيب عنها وهل أن هناك بيانات جميلة اضافيه عن النخل والنخلة وهل كل شجر يشبهها يكون نخلا كما يزعمون تسميته {الموز...جوز الهند..}

    ختاما أعشق النخل وأمتع ناظري به وأراه أجمل النباتات (بغض النظر عن عشقي للتمر!!

    فليس لهذا علاقة بحبي للنخل .... فما ترى أنت/أنتي؟!!

    تحياتي لكم جميعا إخوتي الكرام
    لاتستبدلو ولاية ءلله تعالى بالولايات الجاهلية
الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
يعمل...
X