دخول

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من هو السامري ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: من هو السامري ؟

    السلام عليكم
    أنا لم أثبت ولم أنف حديث البخاري وإنما لفت نظري أسماء هؤلاء الأنبياء الثمانية مرتبة على السماوات السبع. ومن مستقرات هذا المعهد الموقر أن السماوات السبع تمثل سبع مستويات عقلية، ولفظ المعراج لا يشترط فيه أن يكون إلى الأعلى لأن لفظ معراج من جذر عرج ومنه العرج والأعرج والعروج وغير ذلك وعرج في علم الحرف القرءاني(فاعلية احتواء لنتاج فاعلية وسيلة) فالمسافر قد يعرج على محطة أو أكثر أثناء سفره، والخطيب قد يعرج على فكرة أو أكثر من خلال خطبته وهكذا.
    ما أريد أن أقوله هو اننا لو تعاملنا مع المعراج من هذا المنطلق قد تنطبق أسماء الأنبياء المذكورين في الحديث على مستويات العقل السبعة سيما أنه في أكثر من ادراج للأخ المكرم الحاج عبود تم التطرق للمستوى العقلي الخامس بأنه (هارون) وقد ورد في الحديث أنه في السماء الخامسة. وللسادس بأنه (موسى) وقد ورد في الحديث أنه في السماء السادسة.
    لو انطلقنا في البحث من هذا المنطلق(ولتكن رجرجة عقلية قد تصيب وقد تخطئ) لوجدنا ما يلي:
    في السماء الأولى ....ءادم المستوى العقلي الأول (عقلانية المادة الكونية). ءادم في علم الحرف القرءاني وهو ثلاثة أحرف(رسما) هو مشغل تكويني منقلب المسار، وهذا ينطبق على المادة الكونية من أصغر جسيم في الذرة إلى أكبر مجرة فهي مشغلات تكوينية منقلبة المسار.
    في السماء الثانية .... يحيى وعيسى المستوى العقلي الثاني(عقلانية الخلية) وقد ارتبط هذان الاسمان في سورة مريم في ءايات متتالية، وقد كان الكلام القرءاني عن يحيى بأنه (يرثني ويرث من آل يعقوب) وقد كانت ولادته ءاية من ءايات الله فقد كانت أمه عاقرا لا تنجب، وقد ورث من أبيه زكريا ومن آل يعقوب الصفات الوراثية والمعروف أنها تورث عبر الدنا والرنا الموجودة في الخلية مما يدل على أن يحيى يمثل عقلانية الخلية (المستوى الثاني). ويحيى في علم الحرف القرءاني(فاعلية حيز لحيازة فائقة) وهذا ينطبق تماما على الخلية فهي حيز يحتوي على فاعلية التوريث بما تحمل من صفات وراثية تنتقل بشكل فائق إلى الوارث. وكذلك عيسى فهو ءاية في الخلق وأنه كان يخلق من الطين كهيئة الطير ثم ينفخ فيه فيكون طيرا أي أنه يفعل المادة الكونية(الطين) فتتحول بالنفخ الى خلايا لها عقلانية أخرى غير عقلانية المادة وهي عقلانية الخلية. وعيسى في علم الحرف القرءاني(فاعلية نتاج فاعلية غالبة الحيازة) وهو ينطبق تماما على إحياء الموتى وخلق الطير، فـ(هيئة الطير) هي نتاج فاعلية وعندما ينفخ فيه (فاعلية) ينتج حيازة (الهيئة) للصفة الغالبة وهي الحياة، والخلية هي مادة الحياة أي حيازة عقلانية في المستوى الثاني.
    في السماء الثالثة .... يوسف، المستوى العقلي الثالث(عقلانية العضو) يوسف في علم الحرف(تبادل فاعلية حيازة غالبة الربط) فالعين والأذن والقلب والكبد وورقة الشجر كلها تتبادل الفاعلية لتحوز صفة غالبة وهي ترابط الخلايا عضويا ليكون العضو المتميز بفاعليته ووظيفته(عقلانيته) التى تميزه عن غيره من حيث التبادلية الوظيفية.
    في السماء الرابعة .... إدريس المستوى العقلي الرابع(عقلانية الكائن الحي)
    ولنا تكملة فيما تبقى إن أذن الله بذلك بعد أن نسمع الردود
    في السماء الخامسة .... هارون
    في السماء السادسة .... موسى
    في السماء السابعة .... إبراهيم

    تعليق


    • #17
      رد: من هو السامري ؟

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      حياك الله اخي الفاضل محيا العارفين بعلومه الساعين في بيانها

      قرأت مشاركتكم الاخيرة وسررت بـ معالجتكم وانا معكم على نفس طاولة البحث في علوم الله المثلى .. وبعد ان احترق عجل السامري وتم نسفه في اليم نسفا على سطوركم فان ملتقى علوم الله المثلى سيكون لها مساس عقلاني مطهر بامر الله

      الخروج من حديث السامري يعني الدخول في القرءان وان ترسيخ علمية الاسراء بعيدا عن حديث السامري انتجت على سطوركم الكريمة ان معراج الرسول ما كان في بناية من سبع طبقات اسمها السماوات السبع بل هو (اسراء) يجري في محراب المصلي ونحن نعلم والكل يعلم ان اول من صلى صلاة منسكية هو الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وان وردت احاديث شريفة عن الرسول (إن تم تعييرها) قرءانيا او علميا بما كشف عنها الغطاء في سنن التكوين فان استدراجها على طاولة علوم الله المثلى لا غبار عليه

      يبقى علينا التحفظ على حديث السامري في ان (يحيى و عيسى) هم انبياء لهم شخصية في التاريخ وهم وان كانوا في التاريخ فذلك لا يتقاطع مع منهج علوم الله المثلى ولكن اقتران اولئك الانبياء في تاريخ قد هلك ولا رجعة اليه لان الله يقول ان لا رجعة لـ القرون الهالكة

      { أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُمْ مِنَ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْجِعُونَ } (سورة يس 31)

      فاذا امتنعنا عن ما اقترن مع عيسى ويحيى تاريخيا فان مسار البحث على طاولة علوم الله سينقلب الى (اقتران الصفة) في كل من يحيى وعيسى وهي كما تفضلتم به من مكنونات السماء الثانية (الخلية) ومثلها (ءادم) فهو في القرءان (من طين) وتلك الصفة تعني ان السماء الاولى (عناصر المادة) وذلك يعني ان منهج البحث يتجرد من شخصية اسمها (ءادم) في السماء الاولى بل صفة ءادم التكوينية وهي عناصر المادة بما حملته من مكونات وفيزياء وكيمياء

      صفة ادريس وردت في القرءان

      { وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِدْرِيسَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَبِيًّا (56) وَرَفَعْنَاهُ مَكَانًا عَلِيًّا } (سورة مريم 56 - 57)

      والتبصرة بالنص تبين ان هنلك ذكرى في الكتاب فجاء الامر (واذكر في الكتاب) واذا رسخ لدى الباحث هو ان الكتاب يعني (وعاء الخلق النافذ) وهو ما كتبه الله في الخلق سنعرف ان ادريس (صفة غير مشخصنة) وهو صديق نبيا !! كيف ..؟؟ لو رصدنا اي عضو من اعضاء جسد الانسان لوجدناه (صديقا نبيا) الا ان الصدق والتنبوء ليس في شخصية بشرية فالعين عضو في الانسان (تصادق على ما ترى) وهي (تنبيء العقل البشري بما رأت) ومثله الفم والانف واللسان والمعدة والكلى والقلب وكل عضو من اعضاء الجسد لها (مصداقية تكوينية) اودعها الله فيها ولها (نبأ) فاليد حين تتعرض لضغط تنبيء الانسان بوجود ضاغط يضغط عليها وتعلن الالم لـ العقل وكل عضو في الجسد البشري يصادق على ما يتحسسه (صديقا) وهو (نبي) ينبيء حتى وان كانت شعرة في رأس الشخص فان حطت عليها ذبابه فهي تصادق على ما حصل ومن ثم تنبيء العقل بوجود ذبابة عليه في نظام تكويني (غالب) وهو في الحرف (س) في اللفظ وتلك الغلبة مرتبطة بـ (مكون) او تكوين وهو في الحرف (ء) من إدريس وهذا المكون الغالب (نظام خلق) (يحوز المكون ويقلب مساره) فيتنبأ لينبيء مراكز الاحساس وهو من (الياء والدال) في ادريس ووسيلة الخلق هي في حرف الراء في ادريس لانه (مكتوب في الخلق) اي انه (وسيلة) خلقها الله ... ورفعناه مكانا عليا .. الرفعة هي رفعة وظيفية تختلف عن الخلايا والمادة (السماء الاولى والثانية) وهي (وسيلة فاعلية تبادلية منتجة) ولفظ عليا تعني (فاعلية حيازة العلة) فالعضو في الجسد البشري يتصرف بموجب حيازته لـ (العلة) التكوينية التي يحتاجها المخلوق البشري وذلك يعني ان لكل عضو في جسد المخلوق في المستوى العقلي الثالث (فاعلية علة) مدروسة في ادريس فالعين البشرية علتها الضوء والكلى علتها الاملاح والكبد علته الكيميائيات والهرمونات والانزيمات وهكذا يبين القرءان مفاصل مركزية من سنن الخلق في بيانه المبني على (واذكر في الكتاب) وهي دعوة للذكرى والذكرى لا تقوم في فراغ وذلك البيان يختلف كثيرا عن بيانات المدرسة الحديثة التي جعلت من الخلية او العضو ءالهة متألهة

      لفظ (يوسف) كصفة كما جاء في بيانكم الكريم (فاعلية تتبادل حيز غالب الربط) وهو ما يجري في المستوى العقلي الرابع المهيمن والمسيطر على كافة مفاصل الجسد البايولوجية فهو يمتلك فاعلية تبادلية بين اعضاء الجسد وهي غالبة الربط ونجدها في الجملة العصبية بمجملها

      موسى وهرون ... كما جاء في بيانكم الكريم في مستويين عقليين (الخامس والسادس)

      ابراهيم الصفة هو المأتي (ملكوت السماوات والارض) وهو من نص (وكذلك نري ابراهيم ملكوت السماوات والارض) وبالتالي يكون (من الموقنين) وهي صفة السماء السابعة التي فيها ملكوت السماوات والارض وهو (مكون القانون) الالهي في الخلق اجمالا

      الحديث اعلاه لا تغنيه مجلدات كلام لانه جذر تكويني يحتاج الى وسعة فائقة التصور والتفصيل تعالج ادق مفاصل اساسيات الخلق في السماوات السبع والارض وما يتنزل بينهن من امر ... من المعالجة اعلاه تم التعامل مع الرواية التي استحضرتها مشاركتكم الكريمة الا ان الاستحضار على طاولة علوم الله المثلى كان مشروطا ويبقى مشروطا مع كل رواية لان ما اقترن عند السابقين لا يمكن الرجعة اليه فهم قرنوا الرواية برحلة قام بها النبي وشاهد شخوص الانبياء في تلك السماوات وقد تكون الرواية ليست بالصيغة التي نقلت عن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام الا انها نقلت (كما فهمت) وليس كما ذكرت فعلى سبيل المثال فهمت مرقعة عمر وعلي على انها زهد منهما بل هي لجب الغيبة عنهما حيث كانت اموال غنائم الفتوحات توزرع على الصحابة فاغتنوا الا ان عمر وعلي تنزها من تلك الاموال ولبسوا المرقعات لاعلان نزاهتهم من تلك الاموال اما طلحة والزبير وابن عباس فانهم اغتنوا غناءا كبيرا ذكره التاريخ وتحت سطوره صفات غير حميدة !!

      السلام عليكم
      قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

      قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

      تعليق


      • #18
        رد: من هو السامري ؟

        بسم الله الرحمان الرحيم

        سيدي الحاج عبود الباحث القدير ، اثابكم الله تعالى على هذه التذكرة القرءانية لمشاركتم الاخيرة والتي كنا ننتظر بياناتها بفارغ من الصبر ، فاحسن الله اليكم.

        البيانات وان كانت جد هامة وصائبة ، الا ان هناك حلقات مفقودة في هذه السلسلة من الربط ، فمثلا:
        - ابراهيم نفسه كان ( صديقا نبيا ) ولقد جاءت الاية في نفس السورة التي ذكر فيها ادريس ( صديقا نبيا) وبنفس لفظ ( اذكر في الكتاب ).
        - عيسى وان كان كمنظومة تكوينية في عقلانية السماء الثانية اي سماء ( الخلية ) الا انه اتصف تقريبا بنفس ما اتصف به ( ابراهيم ) بخصوص حيازتهم لتجربة ( الطير ) ، فعيسى يصنع من الطين كهيئة الطير ، وتجربة ابراهيم مع ( اربعة من الطير ) كما هو معروف.

        اعلم ان هذه الاسئلة التي تطرح ستزيد من عمق البحث في موضوعية التنزيل بين السموات السبع ، وبالاخص علاقة عقلانية الخلية مع الطور السابع !؟

        نامل ان يسمح لكم وقتكم وشدة انشغالاتكم لهذه القراءة ، في الوقت المتيسر بين ايديكم دون جهد او ارهاق، وجزاكم الله بكل خير .

        السلام عليكم
        sigpic

        تعليق


        • #19
          رد: من هو السامري ؟


          السلام عليكم ورحمة ربي وبركاته وبعد

          معلمي الفاضل الحاج عبود الخالدي
          بغيت اسأل عن الفرق بين معنى
          سولت لي نفسي. وبين معنى
          طوعت له نفسه
          وهل يمكن أن يكون الفرق بينهما أن التسويل يكون داخليا في حين أن وثانية تكون خارجية مثلما يقول أحدهم لصاحبه اسمع كلامي و طاوعني .

          بيانكم لنا قميص يوسف على وجه يعقوب بعدها يرتد بصيرا
          ولك جزيل الشكر.
          لاتستبدلو ولاية ءلله تعالى بالولايات الجاهلية

          تعليق


          • #20
            رد: من هو السامري ؟

            المشاركة الأصلية بواسطة الباحثة وديعة عمراني مشاهدة المشاركة
            بسم الله الرحمان الرحيم

            سيدي الحاج عبود الباحث القدير ، اثابكم الله تعالى على هذه التذكرة القرءانية لمشاركتم الاخيرة والتي كنا ننتظر بياناتها بفارغ من الصبر ، فاحسن الله اليكم.

            البيانات وان كانت جد هامة وصائبة ، الا ان هناك حلقات مفقودة في هذه السلسلة من الربط ، فمثلا:
            - ابراهيم نفسه كان ( صديقا نبيا ) ولقد جاءت الاية في نفس السورة التي ذكر فيها ادريس ( صديقا نبيا) وبنفس لفظ ( اذكر في الكتاب ).
            - عيسى وان كان كمنظومة تكوينية في عقلانية السماء الثانية اي سماء ( الخلية ) الا انه اتصف تقريبا بنفس ما اتصف به ( ابراهيم ) بخصوص حيازتهم لتجربة ( الطير ) ، فعيسى يصنع من الطين كهيئة الطير ، وتجربة ابراهيم مع ( اربعة من الطير ) كما هو معروف.

            اعلم ان هذه الاسئلة التي تطرح ستزيد من عمق البحث في موضوعية التنزيل بين السموات السبع ، وبالاخص علاقة عقلانية الخلية مع الطور السابع !؟

            نامل ان يسمح لكم وقتكم وشدة انشغالاتكم لهذه القراءة ، في الوقت المتيسر بين ايديكم دون جهد او ارهاق، وجزاكم الله بكل خير .

            السلام عليكم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            نأسف عن سهو الرد في حينه

            اربعة من الطير هي اساسيات خلق (خلق اول) وهي جزيئات الماده الاساسيه في الخلق المادي وهي جسيمات ماديه تكون اساس بنية الخلق المادي اجمالا وكانت تلك ادوات تجربة ابراهيم اما (الطين) فهو صورة خلق تامه { أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللهِ } فـ فعل عيسى تفتيت الطين ليكون طيرا اما ابراهيم اخذ اربعة من الطير وجزئهما ومن ثم ابتنى منهم طيرا وعيسى اخذ من الطين ليس طيرا بل (كهيئة الطير) فنفخ فيه .. ذلك الفارق (الشكلي) بين تجربة ابراهيم وما فعل عيسى اما الفارق التكويني هو في وظيفة ابراهيم (ليطمئن) ووظيفة عيسى (ليجعلها ءاية لبناة الاسراء) { وَرَسُولًا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ }


            مثل ادريس يحمل صفة مختلفه عن صفة ابراهيم وكليهما متنبئان (التبوء) الصادق (صديقا نبيا) الا ان الفرق الوظيفي بين ابراهيم وبين ادريس حيث ابراهيم منه تنبع الصفة (ليكون من الموقنين) اي انه يستخرج قوانين الخلق اما ادريس اسمه من جذر (درس) فادريس أخذ (الدرس) في قوانين الخلق فيتنبأ وابراهيم يرى ملكوت السموات والارض فيتنبأ والفرق بين الاثنين فرق تكويني وظيفي في نبوءة كل صفه منها

            تلك ماده علميه وليست قصة سردية فيها شخص مشخصن اسمه ابراهيم او شخص مشخصن اسمه ادريس بل هي صفات تكوينيه لمسالك علميه تتصل بنظم الخلق فمن الابراهيمي تنبع القوانين ومن الادريسيه تفهم تطبيقات القوانين المتصلة بنظم الخلق

            السلام عليكم

            قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

            قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

            تعليق


            • #21
              رد: من هو السامري ؟

              المشاركة الأصلية بواسطة وليدراضي مشاهدة المشاركة

              السلام عليكم ورحمة ربي وبركاته وبعد

              معلمي الفاضل الحاج عبود الخالدي
              بغيت اسأل عن الفرق بين معنى
              سولت لي نفسي. وبين معنى
              طوعت له نفسه
              وهل يمكن أن يكون الفرق بينهما أن التسويل يكون داخليا في حين أن وثانية تكون خارجية مثلما يقول أحدهم لصاحبه اسمع كلامي و طاوعني .

              بيانكم لنا قميص يوسف على وجه يعقوب بعدها يرتد بصيرا
              ولك جزيل الشكر
              .
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              سولت لي نفسي .. سولت من جذر عربي (سل) ومنه السؤال .. من يتسائل معه نفسه فهي (سولت له نفسه)

              طوعت له نفسه ... من الطاعة فـ للنفس رغبات فان طاعت النفس لـ رغباتها فتكون (طوعت له نفسه)

              قميص يوسف هو (ما تقمصه) يوسف من علم وهو موصوف في القرءان { قَالَ لَا يَأْتِيكُمَا طَعَامٌ تُرْزَقَانِهِ إِلَّا نَبَّأْتُكُمَا بِتَأْوِيلِهِ قَبْلَ أَنْ يَأْتِيَكُمَا ذَلِكُمَا مِمَّا عَلَّمَنِي رَبِّي } ذلك يعني ان يوسف يمتلك معرفه بما يأتي الزمن وقد اعد لابيه شفاء لعيونه (اي تقمص ازمة عيون اباه) وارسل له الدواء قبل ان يأتي الى عرشه .. يوسف من جذر (سف .. سوف .. وسف .. يوسف) مثله في البناء العربي المعروف (جد .. جود .. وجد .. يوجد)

              السلام عليكم
              قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

              قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

              تعليق


              • #22
                رد: من هو السامري ؟


                السلام عليكم ورحمة ربي وبركاته وبعد ،

                فضيلة مولانا العالم الرباني الحاج عبود الخالدي سلام ربي وبركاته عليك وعلى كل الحواريين ءنصار حبل ءلله تعالى
                الان معلمنا الرباني تعلمنا في صرحنا السليماني ان ابراهيم وموسى وهرون في ترتيب السموات والأرض ( 7- 6- 5 ) حسب رواية المعراج المزعومة وفي نفس الرواية ترتيب باقي الانبياء ف دريس في السماء الرابعة أي الكاءن الحي ويوسف في السماء الثالثة أي العضو ويحيى وعيسى في السماء الثانية اي الخلية الحية وءادم في السماء ءلءولى أي سماء المادة .

                ننتظر منك اضافةوافاضة عن تدريس ومواد التدريس .

                دمتم بعافية ،

                السلام عليكم
                لاتستبدلو ولاية ءلله تعالى بالولايات الجاهلية

                تعليق


                • #23
                  رد: من هو السامري ؟

                  المشاركة الأصلية بواسطة وليدراضي مشاهدة المشاركة

                  السلام عليكم ورحمة ربي وبركاته وبعد ،

                  فضيلة مولانا العالم الرباني الحاج عبود الخالدي سلام ربي وبركاته عليك وعلى كل الحواريين ءنصار حبل ءلله تعالى
                  الان معلمنا الرباني تعلمنا في صرحنا السليماني ان ابراهيم وموسى وهرون في ترتيب السموات والأرض ( 7- 6- 5 ) حسب رواية المعراج المزعومة وفي نفس الرواية ترتيب باقي الانبياء ف دريس في السماء الرابعة أي الكاءن الحي ويوسف في السماء الثالثة أي العضو ويحيى وعيسى في السماء الثانية اي الخلية الحية وءادم في السماء ءلءولى أي سماء المادة .

                  ننتظر منك اضافةوافاضة عن تدريس ومواد التدريس .

                  دمتم بعافية ،

                  السلام عليك
                  م
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  لم نتحدث بمثل ذلك التوزيع في الخلق للسماوات السبع بل حرصنا ان تكون المخلوقات مصنفه حسب السماء التي ترتبط بها او السماوات المرتبطة بها وبمثل التفصيل الموجز التالي :

                  سماء اولى : العناصر الكونية في الخلق ومركباتها من نواة الذرة لغاية اواصر المركبات الكيميائيه والفيزيائيه وتسمى في اعراف المعرفة (الجماد)

                  سماء ثانيه : تجمع بين الجماد والحياة العضوية وهي خلية اما خلية واحده مثل البكتيريا والجراثيم او خلية مؤتلفه في جسم كائن حي سواء كان انسان او حيوان اونبات فكل خليه هي من مادة (جماد) + (حياة عضوية)

                  سماء ثالثه : وهي من ثلاث مكونات (جماد) (ايض خلوي) (عضو) في كائن يحمل عقلا مثل النبات عموما وعين الانسان وكبد الحيوان و و و .. كلها اعضاء حيه من مكون ثلاثي يحمل عقلانية سماء ثالثه مندمجة مع سمائين مادة + خلايا فيكون عضو

                  سماء رابعه : وتلك تظهر في الحيوان والانسان فعند الانسان هنلك مستوى عقلي يدير الجسد ويدبر امره من خلال عقلانيه ارفع من العضو وهي سماء رابعه تودع فيها عقلانية الغرائز

                  سماء خامسه : وهي تختص بالانسان حصرا وهي عقلانية (هرون) مستوى عقلي خامس نتكلم به ونفهم امور الدنيا بها وترتبط بالمستوى الرابع (الغرائزي) وتتصل بالمستوى العقلي السادس موسى

                  سماء سادسه : وهي المستوى العقلي السادس الخاص بالانسان (الملكه العليا) عند الانسان وفيها التفكير والابداع وفيها يستطيع الانسان ان يرى الاشياء المتوارية عنه (توراة) مثل ما اكتشفه ارخميدس من قوانين الطفو وما اكتشفه نيوتن من قوى الجاذبية

                  سماء سابعه : وسميت في القرءان بـ (الطور) وهي تتصل بكافة مستويات العقل من المادة (الجماد) لغاية المستوى السادس (موسى) وسميت بالطور لان فيها عقلانيات مجمل الخلق الجامد والعضوي

                  تلك التفاصيل نشرت بشكل مسلسل من السماء الاولى لغاية السماء السابعة

                  اما مسميات الانبياء والرسل فهي ترتبط بكينونة عقل الانسان الذي يمتلك ستة مستويات عقل في كيانه في الخلق (ءادم) مميزه عن بقية المخلوقات فاذا وجدنا سقفا فيه تخسفات مثلا فذلك المكون هو رسول من فيزياء الله

                  { اللهُ يَصْطَفِي
                  مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ } (سورة الحج 75)

                  العقل في الأرض والسماوات السبع



                  معرض الايات المفصلات




                  في معرض الايات المفصلات ستجدون ادراجات موضوع مستويات العقل (سر العقل في السماوات)

                  السلام عليكم

                  قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

                  قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

                  تعليق

                  الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
                  يعمل...
                  X