دخول

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي في كيمياء الحرف العربي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي في كيمياء الحرف العربي

    وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي في كيمياء الحرف العربي

    من أجل بيان منطق كل شيء انطقه الله


    ذكرى رقم 2

    {قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28) وَاجْعَلْ لِي وَزِيرًا مِنْ أَهْلِي (29) هَارُونَ أَخِي (30) اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي (31) وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي (32) كَيْ نُسَبِّحَكَ كَثِيرًا } (سورة طه 25 - 33)

    اشْرَحْ لِي صَدْرِي ... قال المفسرون فيه انه يعني (وسع لي صدري) وقال بعضهم يعني (افسح لي صدري)

    اشْرَحْ .... من جذر عربي (شرح) وفي البناء العربي (شرح , يشرح , مشرح , مشرحه , انشراح , شروحات , تشريح , ووو)

    الجذر (شرح) في علم الحرف يعني (فائقية فاعليات متنحية الوسيلة) نرى مثلها عند طلاب العلم وهم لا يعرفوها لانها خفية عليهم (فائقة التنحية عنهم) وبالتالي يحتاجون الى وسيلة لمعرفتها من اجل طلب العلم فيطلبون من معلمهم أن (يشرحها) لهم!

    لفظ (شرح) ورد في فطرة العربية على انه بيان ما لا يعرف أي (بين لي) او (اشرح لي) لاعرف ما اريد معرفته لانه علم متنحي عن عقلي
    (اشرح لي صدري) تساوي (بين لي صدري) كما في مثل طالب العلم واستاذه

    صَدْرِي .... لفظ من جذر (صدر) وهو في بناء فطرة النطق العربي (صدر , يصدر ,أصدر , مصدر , صدور , صادر , صادرات , مصادر , إصدارات , تصدير , مصادره , وووو)

    الصدر والصدور .. لا تعني ذلك الصدر الذي فيه القلب النابض فـعندما نقول مثلا (صدر اليوم قرارا حكوميا) فهو صدر ولن يكون مثل صدرنا ذو قلب ورئه ومثله صدور القرارات من جذر صدر ونحن في (منطق عربي فطري) ملزم لكل من يحمل فطرة نطق عربي !
    رابط البيان في متوالية الايات التي وردت في سورة (طه) بـطلب (شرح متطلبات) ما يصدر من موسى لينطق به هرون لان محتوى متوالية الايات تعلقت بعلة فقه القول (يَفْقَهُوا قَوْلِي)

    اذا ثبت عند الباحث ما جاء أعلاه من (بيان) ومن (منطق) فتقوم عنده قائمة علة (كيمياء الحرف العربي) بسبب ما يحمله المنطق من عقدة لسان في العقل السادس موسى (وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي) لان العقل السادس (يتفكر) ولا ينطق والمنطق عند هرون لذلك طلب ان يكون وزيره وهو اخاه !

    موسى (العقل السادس) لا يمتلك لسانا بتكوينته ولسانه معقود تكوينيا (عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي) الا ان نظم الله الحقت به العقل الهاروني (المستوى الخامس) ليستكمل (فقه القول) بحيز تكويني ساري الفاعلية (أخي)

    وَاجْعَلْ لِي وَزِيرًا مِنْ أَهْلِي * هَارُونَ أَخِي ... لفظ (أخ) في علم الحرف يعني (سريان فاعلية مكون) فيكون لفظ (أخي) يعني (حيازة مكون ساري الفاعليه) وهي كينونة مناقله (قولية) بين موسى وهرون (حامل الوزر) من فقه القول عند موسى لــ يقوم بلسان هرون بموجب سنة خلق تمثل عند الباحث (علة فقه النطق) ! وقد جاءت تذكرتها في القرءان

    { وَأَخِي هَارُونُ هُوَ أَفْصَحُ مِنِّي لِسَانًا فَأَرْسِلْهُ مَعِيَ رِدْءًا يُصَدِّقُنِي إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُكَذِّبُونِ } (سورة القصص 34)

    فقهاء التفسير قالوا ان موسى كان يتلكأ بالكلام فدعا ربه فاستجاب له ذلك ولو عرجنا على ثوابت التفسير لوجدناها روائيه محض بلا وثيقه وتتصل بـ عصر اول انسان وهي اشهر من أن يعاد تفصيلها كما انها لا تصلح لقيام العلم أي (ارتباط العلة بمعلولها) !

    موسى المتصل بطور النطق العربي يمتلك عقدة تحتاج الى حل وتحليل (وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي)

    وَاحْلُلْ ... هي الكيمياء التحليلية التي يراد إيصال ذكراها لمتابعينا الافاضل كما قام اهل الكيمياء بـ (تحليل الماء) وغيره فعرفوا منهج الكيمياء !! ونحن نبحث عن علل ترابط الحروف العربية ببعضها ليقوم (فقه القول) مثلما قام (فقه الكيمياء) ! ولعل صمت العقل عند حملة القرءان العربي عن الحروف غير المرتبطة على مساحة قرون طويلة تجعل من مبحثنا هذا تحديا للعقل الضامر في دهاليز التأريخ ! ونحتاج الى عقول يومنا المعاصر وحاجتنا الماسة لعلوم القرءان العلميـــة !

    الجذر العربي (حل) في علم الحرف يعني (ناقل فائق) وعندها ندرك لفظ (وَإحْلُلْ) في ترجمته الحرفية يعني (ناقل رابط) لـ (نقل تكويني فائق) وذلك يؤكد ان الناقل تكويني هو ناقل مبين بين موسى (المستوى السادس) يتنزل عند هرون (المستوى الخامس) في نظام سماوي فعال ورد ذكره في القرءان

    { اللهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا } (سورة الطَّلَاق 12)

    يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ ... نرى بيان ذلك في تنزيل الفعاليات التكوينية من السماء السابعة (الطور) الى السماء السادسه (موسى) الى السماء الخامسة (هرون) الى السماء الرابعة (عقلانية الكائن الحي) الى السماء الثالثة (عقلانية العضو في الكائن الحي) ثم الى السماء الثانية (العقل الخلوي) وأخيرا الى السماء الأولى (عقل الماده)

    عند هذا المنحى البحثي نقرأ مذكرة قرءانية تجعل من (علم كيمياء الحرف العربي) مصدرا علميا لا يعلو عليه مصدر

    { وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدْتُمْ عَلَيْنَا قَالُوا أَنْطَقَنَا اللهُ الَّذِي أَنْطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (21) وَمَا كُنْتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلَا أَبْصَارُكُمْ وَلَا جُلُودُكُمْ وَلَكِنْ ظَنَنْتُمْ أَنَّ اللهَ لَا يَعْلَمُ كَثِيرًا مِمَّا تَعْمَلُونَ } (سورة فصلت 21 - 22)

    فاذا كان العقل الموسوي ناطق ولكن لسانه معقود فكيف يكون مسارنا البحثي ونحن نبحث عن كيمياء النطق العربي المنزل من المستوى العقلي الخامس للمستوى الرابع وصولا لعقلانية المادة !! فـ باي لسان وبأي منطق سنكتشف المنطق داخل مستويات العقل الأربعة في الانسان والحيوان وكيف سنكشف عن منطق عربي يتنزل في المستويات العقلية لغاية المادة التي بنيت عليها الخلية !! ؟

    وهل الحروف العربية هي منطق المادة والخلايا والأعضاء ومنها الجلود الناطقه بالشهادة على الانسان !!؟ ومنها السمع الشاهد !!؟


    باذن الله وتوفيقه نستدرج عقولنا الباحثة عن البيان في مذكرة لاحقة

    الحاج عبود الخالدي
    التعديل الأخير تم بواسطة ; الساعة 06-12-2022, 06:58 AM.
    قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

    قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ


  • #2
    السلام عليكم

    مقتبس بيان :

    وهل الحروف العربية هي منطق المادة والخلايا والأعضاء ومنها الجلود الناطقه بالشهادة على الانسان !!؟ ومنها السمع الشاهد !!؟


    نتابع باهتمام ونسال : عن وظيفة كيمياء الحرف القرءاني في فهم وظيفة كل عضو وفهم اسباب تصدع الاعضاء ومرضها بداية من عقلانية المادة الى عقلانية الكائن الحي.


    والسؤال الاهم ، كيف يمكننا توظيف هته الكيمياء الحرفية لحروف القرءان في الشفاء او مرئيا .


    ونتابع باهتمام...


    سلام عليكم
    sigpic

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم



      {قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28) وَاجْعَلْ لِي وَزِيرًا مِنْ أَهْلِي (29) هَارُونَ أَخِي (30) اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي (31) وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي (32) كَيْ نُسَبِّحَكَ كَثِيرًا } (سورة طه 25 - 33)
      موسى ذو فاعلية اليمين هو الذي دعى بهذا الدعاء اذا اردنا تحليل تلك الايات ومضمونها فالله هو القائل او هو المرسل لموسى تلك الايات وموسى صنيع الله وهارون هو من يفصح عنها ، يفقه قولي فهو قول موسى صنيع الله وجاءت تلك الايات اثر المواجهة بين فرعون وموسى ...
      اذا عرفنا ان تلك الايات موسى هو القائم بها فنسأل اين هارون (عقل المادة الحية) هنا يحيلنا الموضوع الى الخروج منه ومحاولة التغلغل في عالم او مستوى اعلى من العقل وهو موسى حيث الايات الربانية التي يقف بها موسى امام وجه فرعون ونسأل هل فرعون في مستوى سادس او الخامس فنبدأ بممارسة التحليل ، فرعون كمنظومة تلعب في مستوى سادس ونحن نعلم ان المنظمات الطاغية على البشر دائما تلعب على المستقبل وفيه مستوى سادس الحاسة السادسة موسى صنيع الله هو الذي يظهر الفساد ، موسى المستوى السادس يتحكم في عقل المادة الحية بكليتها وفيه الاعضاء والجلود في المستوى السادس يمكننا الاطلاع علىالتجربة التي قام بها العالم الالماني حين وضع انائين بداخل كل واحد مياه ووضع جهاز وبدأ بمخاطبة اناء بكلام بديء فكانت اجزاء المياه غير متراصة وبعد ان خاطب الاناء الثاني بكلام جميل تجمعت اجزاء المياه واصبحت متراصة بشكل منظم وفي ذلك التجربة قراءة للمنطق الذي تسير عليه المادة فهي ناطقة عندما يكسر احدهم عود او اي شيء تسمع ( طرق) وهو كالطرق الذي يحتاج قوة فالمادة ناطقة ولفهم كيمياء الحرف يجب ممارسة التجارب في العالم الموسوي وبعدها يفصح عنها هارون في عالم الحياة وهو المستوى الرابع الذي نعيش فيه .
      السلام عليكم

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم
        علوم الطاقة تبين ان الانسان محاط بهالة وهذه الهالة التي تحيط بالانسان تتكون من سبع طبقات ولكل هذه الطبقات تكون مرتبطه بمنطقة معينة في جسم الانسان (وهذه تسمى الشكرات السبع) , واي خلل او مرض في جسم الانسان يظهر اثره في طبقة من طبقات الهالة التي تحيط بالجسم وبالعكس عندما تختل الهالة المحيطة بالانسان فانها تؤثر على المنطقة المترابطة معها في الجسم وتسبب خلل في الجسم
        فعندما تلتقي بشخص حسود او مبغض او شخص سلبي فان هالة هذا الشخص السلبي يمتص منك هالتك الايجابية ويعطيك هالته السلبية ويتخلخل في هالتك وهذه الهالة السلبية التي كسبتها من الحاسد او الشخص السلبي سيسبب لك امراض نفسية او عضوية في جسدك ,
        او عندما تتعاطف مع شخص مريض وتحزن على حاله الذي هو فيه عند محادثتك معه فان المريض سيعطيك من هالته المريضة ويفسد هالتك ويسبب لك امراض نفسية او جسدية ( فيقول العلماء استمع الى المشتكي وقدم له الحلول لكن لا تتعاطف وتحزن من شكواه لان ذلك ممكن ان يكون غير أمين فيفسدك )
        وعندما تلتقي بشخص ايجابي وصحي وأمين وتصافحه فان هالته الايجابية والصحية والامينة سوف تتخلخل في هالتك وتكتسب منه هالة صحية وايجابية وتكتسب منه الأمان وتساعد وتقوي هالتك ان كانت هالتك مريضة ويساعدك في الشفاء من المرض

        الخلية الواحدة لها هالة تحيط بها ناتجة من انبعاث موجات تخرج من الجينات الموجودة في نواة الخلية, وهذه الهالات حول الخلايا بدورها تكون هالة حول كل عضو من اعظاء الجسم , وهالات هذه الاعظاء تشكل الهالة النهائية المحيطة بجسم الانسان

        قراءة القرءان له تأثير على تقويم الهالة المحيطة بجسم الانسان , او هالة العضو او هالة الخلية: ففي دراسة علمية حول تأثير صوت القران على الخلايا قام الباحثون في ايران بقراءة القرءان على مجموعة من خلايا سرطانية في المختبر وبالمقابل قرأوا على مجموعة اخرى من الخلايا السرطانية بالفاظ عشوائية واصوات غير موزونة ,ولاحظوا في النهاية تاثير ايجابي للقرءان على الخلايا السرطانية وايقاف فعالية السرطان في تلك الخلايا التي قرأ عليها القرءان, ولاحظوا تاثير سلبي للاصوات والموسيقى غير الموزونه على المجموعة الاخرى من الخلايا السرطانية
        والسلام عليكم

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمان الرحيم

          الدكنور المحترم اسعد مبارك.

          نشكركم على هذه المشاركة العلمية الهامة فجزاكم الله كل خير.

          تساؤل : كيف يمكن للام مثلا ان لا تتاثر وتتعاطف مع صغارها في مرضهم ، وقس على ذلك تاثر وتعاطف الاولاد مع مرض الابوين.

          او تعاطف وتاثر الاخ او الاخت لمرض اخيها.

          وكذلك ، مواساة وتعاطف الناس بعضهم مع بعض في الهموم والامراض والاحزان.

          فهل يصاب المعافى ان تعاطف مع الغير في ازمة مرض او غيره من الازمات !!

          الانسان اجتماعي بطبعه ، ومشاركة الهموم من طبيعة الانسان.

          لكن ، حقيقة نريد ان نستزيد معرفة عن هذا الموضوع ، وكيف لنا ان نحافظ على طاقتنا ايجابية وسط هذا الكم من الطاقات السلبية حولنا !!

          وبالاخص ان كان الشخص شديد الحساسية والتاثر لمحيطه مثل حالنا مؤخرا.

          فلقد اكتوينا ولمدة من الطاقات السلبية والتفكير السلبي على غفلة منا بان التفكير السلبي ولو قليل منه مدمر لصحة الانسان .

          شكرا لاهتمامكم،

          مع الاحترام.
          sigpic

          تعليق


          • #6
            تحية واحترام

            قرأنا موضوع كيمياء الحرف والمذكرات التي التحقت به ونحن نعلن ان ما قرأنا يذهلنا لانها حقيقة تطرح لاول مره ولم يسبق ان ذكرت في اي مصدر

            شيء كبير أن نفهم الاشياء والمسميات من خلال اسمائها وسبق ان بينتم في منشورات سابقه ان الاسم في القران يعني الصفة الغالبة للمسمى ولكن هنا اطلقتم ادراك الصفة الغالبة للمسمى عموما سواء كان المسمى قرانيا او عربيا وحتى ان كان اجنبيا او حرفا معجما عن العربية مثل حرف (ch) الذي يكتب عربيا مثل حرف (جـ ) فيجعلون ثلاث نقاط تحت (حـ) لتكون
            (ch) فكيف لنا ان ننقي الحرف المعّجَم عندما نريد تحويله الى نطق حرف عربي

            احترامي
            sigpic

            من لا أمان منه ـ لا إيمان له

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم
              الاخت الفاضلة الباحثة وديعة عمراني المحترمة
              (فهل يصاب المعافى ان تعاطف مع الغير في ازمة مرض او غيره من الازمات !!)

              المشاعر هي طاقة ... المشاعر السلبية ( الحزن الالم الزعل الكره ) هي طاقات سلبية عندما تتكون لديك تلك الطاقات السلبية فانها ستجذب اليك طاقات سلبية من الخارج , وعندما تتكون لديك طاقات ايجابية او مشاعر ايجابية ستجذب طاقات ايجابية من الخارج

              فهذا قانون في الطاقة ( الطاقة السلبية تجذب طاقة سلبية والطاقة الايجابية تجذب طاقة ايجابية... بعكس المغناطيس الذي فيه الموجب ينجذب نحو السالب)
              (النقص في المعلومات او وجود معلومات خاطئة لدينا هي مصدر شقاء الانسان )
              الحزن والالم وضيق الصدر عند مشاهدة وسماع ألم واحزان الاهل والاصدقاء هي فطرة موجودة في الانسان تتكون بدون ارادتنا لكن يجب ان نتخلص منها او تنفيسها باسرع وقت للمؤمن,, لذلك الايمان بالقضاء والقدر من اركان الايمان ويجب ان نرضى بالقدر في اي ظرف ويجب ان نتذكر ما اصابك من سيئة فمن نفسك ...فكتمان المشاعر السلبية ستجذب اليك طاقة سلبية ... النبي يعقوب حينما حزن على فراق يوسف وضاق صدره وتحسر صبر لكن وهو كظيم وكتم حزنه ,,النتيجة ابيضت عيناه من الحزن لكن في المرة الثانية بعد فراق ابنه الثاني صبر الصبر الجميل لكن قال انما اشكوا بثي وحزني الى الله فهوتنفيس والتخلص من الحزن بان يبث الشكوى الى الله فهذه طريقة من طرق التنفيس عن الاحزان بان تشكو وتبث الهموم الى الله ولا تكتمها .. فجمعهم الله فارتد بصيرا , , ونوح عند فراق ابنه قال الله فلا تسئلن ماليس لك به علم اني اعظك ان تكون من الجاهلين)
              فاذا لم تنفر من الحزن ألان ولن تتخلص من العاطفة ( فسياتي يوم يفر المرء من اخية وامه وابيه وصاحبته وبنيه لكل امرء منهم يومئذ شأن يغنيه)
              المشاعر لدى الانسان لا تخرج الا ان يمر الموقف اولا بالعقل والعقل بدوره يفسر هذا الموقف فاذا فسره ايجابي يخرج ايجابي واذا العقل فسره تفسير سلبي يطلع سلبي ... مثال بسيط عندما يقول الاب للابن انت فاشل في الحياة فالابن اذا لم يحزن واخذ هذه الاثارة وفسرها تفسير ايجابي سيجتهد ويقول سوف اثيت لابي العكس ويفلح اما اذا الابن حزن على قول الاب واصبح يتذمر ويحزن سوف يفشل في الحياة وكذلك الاحزان والامراض والمصائب التي تقع علينا فعقلنا يتحكم بمشاعرنا... فبدلا ما تكون المشاعر هي التي تقود العقل اجعل عقلك هو الذي يقود المشاعر وهذا يتم بالتكرار وتدريب العقل( نقص المعلومات او معلومات خاطئة مصدر شقاء الانسان)
              فعند الشدائد يجب الصبر والصبر وسيلة وليس غاية فهي (وسيلة افعلها بمزاجي وانا مرتاح فيها ومتيقن بان ما حصل لي من المصية هي الصواب وحق والمؤمن لا يكره الحق ) للوصول الى اهدافنا ( صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين)

              والسلام عليكم

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمان الرحيم

                الاخ اامحترم الدكتور اسعد مبارك،

                نعم صدقتم ، فجزاكم الله خيرا على البيانات الفيمة.

                لو سمحتم ، نرغب بمعرفة بيانات علمية رزينة عن موضوع الشاكرات.

                فهناك فئة من الناس تنتقذ هذا الموضوع وتصفه بانه مجرد كلام ليس له اي ركائز علمية.

                فما حقيقة الامر ؟..وكيف نستطيع ان ندرك ان شاكرة ما مريضة ، هل من خلال العضو المصاب.

                وكيف لنا ان نقوي تلك الشاكرات ، هل الالوان تفيد في اصلاح ما تصدع منها ، او هناك اطعمة معينة !!

                وشكرا جزيلا لكم ،

                مع الاحترام .
                sigpic

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم
                  الاخت الفاضلة الباحثة وديعة العمراني المحترمة

                  الشاكرا والهالة الطاقوية حول الاجسام مرتبطة ببعض

                  كل شيء في الكون يتكون من ذرة وهذه الذرات هي في حركة مستمر, وسرعة هذه الذرات هي التي تحدد طبيعة المادة هل هي (سائلة صلبة ام غازية)
                  يقول انشتاين ( كل شيء في الكون يهتز ) المادة تهتز والصوت والافكار تهتز ايظا وتبعث طاقة, كل شيء في الكون تبعث طاقة ,, الذرة تبعث طاقة ,,,البروتين تبعث طاقة.... الماء تبعث طاقة.... الجينات داخل الخلايا تبعث طاقة ....الافكار والمشاعر تبعث طاقة ,,,وهذه الطاقة تكون على شكل اهتزازات وهذه الاهتزازات الطاقوية هي التي تكون الهالة الطاقوية حول الاجسام سواء كان الجسم ( حجر حديد ماء نبات حيوان او انسان) وهذه الهالة الطاقوية الكهرومغناطيسية ممكن رؤيتها على شكل لون واحد او طبقات من الالوان حول الاجسام يبداء من الامواج القصيرة او اشعة تحت الحمراء او فوق البنفسجية ... الامواج القصيرة والتحت الحمراء تنبعث من مكونات المادة ك( الخلايا والماء والبروتينات والجينات داخل الخلايا), اما الاشعاعات او الامواج فوق البنفسجية تنبعث من (الافكار والمشاعر والنيات) اذن الهالة الطاقوية الكهرومغناطيسية التي تحيط بالاجسام الوانها ناتجة من اختلاف الطول الموجي المنبعث من مختلف مكونات الجسم ومن مختلف افكار ومشاعر ونيات الجسم
                  هذه الهالة الطاقوية الملونة تضعف الوانها وتكون وسخة وتكون غير منتظمة في حالة وجود خلل ومرض في الخلايا او اعظاء الجسم او خلل في المشاعر والافكار... بينما تكون الهالة براقة ونظيفة ومنتظمة عندما تكون الخلايا والاعظاء الجسم سليمة والافكار والمشاعر والنيات سليمة


                  الشاكرات هي( مراكز الطاقة ) موجودة في سبع اماكن داخل جسم النسان في( منطقة الحوض , اسفل البطن, اعلى البطن , منطقة القلب, منطقة الرقبة,بين الحاجبين , وفي الرائس ) تتجمع فيها الطاقات المنبعثة من مختلف خلايا وعظاء الجسم او من الافكار والمشاعر ,,,وعندما تمرض او تختل وضيفة عضو من الاعضاء في الجسم فهذا يؤدي الى قفل ومرض الشاكرة المسؤلة عن تجميع الطاقات من ذلك العضو المريض,, ولكل شاكرة لون من الالوان السبعة وهذا اللون للشاكرة مرتبط بنفس اللون للهالة الطاقوية حول الجسم ,, فمرض وقفل الشاكرة يظهر في لون الهالة المحيطة بالجسم .. لذا من تغير لون الهالة الموجودة حول الجسم تعرف اي من الشاكرات مريضة او مقفولة وبالتالي اي عضو من اعضاء الجسم مريص سواء كان عضو عضلي بنكرياس رئة قلب او دماغ او افكار والمشاعر )
                  المعالج الطاقوي يقوم بفتح قنات لارسال الطاقة من الامعالج( مشاعر افكار او نيات ) الى الشاكرة المقفولة لاصلاحها وفتحها لان قلنا من البداء كل شيء( المادة او الافكار ) يهتز ويبعث طاقة وهذه الطاقة ممكن ان تكتسب من شخص اخر
                  فعدما تفكر ايجابي تبعث طاقة ايجابية وعندما تفكر سلبي تبعث طاقة سلبية
                  دراسات اجريت على الانسان وعلى الفئران .. اثبتت ان للعلاج الطاقوي او العلاج باللمس لها القدرة على التاثير في الخلايا الجسم وفي الشفاء من الامراض وذلك بتغير نمو الخلايا او ايقاف نمو الخلايا السرطانية

                  من خلال العضو المصاب يمكن معرفة الشاكرة المريضة . او من خلال رؤية الهالة حول الجسم ممكن معرفة الشاكرة المريضة( لدى البعض قدرة في رؤية الهالة )
                  . لكل لون من الوان الطعام يؤثر على مكان الشاكرة المريضة او المقفلة ...
                  لكل لون من الوان الاحجار الكريمة تأثير على شاكرة من الشاكرات حسب لون الحجر
                  (شاكرة منطقة الحوض يكون لونه احمر طوخ,, شاكرة اسفل البطن لونها احمر فاتح, اعلى البطن لونها اصفر, منطقة الصدر لونها اخضر, منطقة الرقبة لونها ازرق, بين العينين نيلي والدماغ بنفسجي)
                  هذا مختصر علوم الطاقة والشاكرات والهالة الطاقوية حول الجسم

                  وشكرا






                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمان الرحيم

                    الاخ المحترم الدكتور اسعد مبارك.

                    جزاك الله بكل خير على هذا الطرح العلمي المختصر والمفيد لمجال كنا نجهله.

                    وعند الحديث عن الالوان فهل المصاب مثلا بصداع في الراس او مرض ما بالراس ، هل يكون عليه ارتاد لون بنفسجي يتوافق مع الهالة المتصدعة لمساعدتها على الشفاء .

                    ام كيف يمكنه علاج نفسه بما توفر لديه من معلومات عن هالته المتضررة .

                    جزاكم الله بكل خير ،
                    sigpic

                    تعليق


                    • #11
                      بسم ءلله الرحمان الرحيم
                      السلام والرحمة والبركة عليكم ءجمعين ءما بعد:
                      احببت مشاركتكم في هذا الموضوع
                      وعليكم إخوتي الكرام وأخواتي الفاضلات تصحيح المسار إذا حدت عنه تكرما منكم جميعاً....
                      أولا/
                      عالم النفوس ال7 والهالات الضوئية أو الشاكرات

                      1/شاكرا الجذر ..
                      النفس الامارة
                      وهي الفاجرة ..
                      اللون الاحمر

                      2/شاكرا العجز ..
                      النفس اللوامة ..
                      اللون البرتقالي

                      3/شاكرا الشمسية ..
                      النفس الملهمة ..
                      اللون الاصفر

                      4/شاكرا القلب ..
                      النفس المطمئنة ..
                      اللون الاخضر

                      5/شاكرا الحلق ..
                      النفس الراضية ..
                      اللون الازرق الفاتح

                      6/شاكرا العين الثالثة ..
                      النفس المرضية ..
                      اللون الازرق الغامق يميل إلى الأرجواني

                      7/شاكرا التاج ..
                      النفس الكاملة ..
                      اللون الأرجواني أو الوردي
                      لاتستبدلو ولاية ءلله تعالى بالولايات الجاهلية

                      تعليق


                      • #12
                        بسم ءلله الرحمان الرحيم
                        / فيما يلي قائمة بالأمراض / المشاكل والشاكرات المرتبطة بها.

                        الشاكرات والأمراض غير المتوازنة
                        وكل منا بعدها يقدر على تحديد مشاكله...
                        شاكرة التاج 💜🟣

                        الزهايمر ، فقدان الذاكرة ، اضطرابات العظام ، السرطان ، الاكتئاب ، الدوخة ، الصرع ، الخوف ، الصداع ، الجهاز المناعي ، الأرق ، صعوبات التعلم ، الصداع النصفي ، التصلب المتعدد ، متلازمة تعدد الشخصية ، اضطرابات الجهاز العصبي ، العصاب ، الشلل ، مرض باركنسون ، الذهان ، الحق - مشكلة العين ، الفصام ، الخرف ، التعب ، الرعشة ، القيء.

                        شاكرة الحاجب (العين الثالثة)

                        الحساسية ، فقدان الذاكرة ، القلق ، الدورة الدموية في الرأس ، العمى ، ورم الدماغ ، إعتام عدسة العين ، السرطان ، التعب المزمن ، العيون المتقاطعة ، الصمم ، الدوخة ، الأدوية ، عسر القراءة ، الأنف والأذن والحنجرة ، آلام الأذن ، نوبات الإغماء ، الجلوكوما ، مشاكل النمو ، الصداع ، ارتفاع ضغط الدم ، عدم التوازن الهرموني ، الأرق ، مشكلة العين اليسرى ، الرؤية الطويلة ، الصداع النصفي ، العصبية ، الانهيارات العصبية ، مشاكل فروة الرأس ، قصر النظر ، مشاكل الجيوب الأنفية ، الدمل ، التوتر ، صداع التوتر ، التعب ، الرعشة ، التأثيرات البصرية ، القيء.

                        شاكرا الحلق 💙🔵

                        الربو ، التهاب الشعب الهوائية ، نزلات البرد ، السعال ، التهابات الأذن ، الخوف ، مشاكل السمع ، حمى القش ، بحة في الصوت ، التهاب الحنجرة ، فقدان الصوت ، التشوش الذهني ، تقرحات الفم ، ألم في العضد ، التهاب الحلق ، التتمة ، تصلب الرقبة ، الأسنان / اللثة ، الغدة الدرقية مشكلة ، طنين الأذن ، اللوزتين ، كثرة الكلام ، الجهاز الهضمي العلوي ، القيء ، السعال الديكي.

                        شكرا القلب 💚🟢

                        الحساسية ، الربو ، الدورة الدموية ، سرطان الثدي ، التهاب الشعب الهوائية ، احتقان الصدر ، مشاكل الدورة الدموية ، السعال ، التعب ، أمراض القلب ، ارتفاع ضغط الدم ، فرط التنفس ، المناعة ، الأنفلونزا ، الرئتين ، عض الأظافر ، ألم في الذراعين / اليدين ، الالتهاب الرئوي ، الجهاز التنفسي مشكلة ، ضيق في التنفس ، اضطرابات النوم ، تدخين ، رعشة.

                        شكرا الضفيرة الشمسية💛🟡

                        تقلصات البطن ، الحموضة ، فقدان الشهية ، الشره المرضي ، التعب المزمن ، السكري ، مشاكل الجهاز الهضمي ، اضطرابات الأكل ، الخوف ، الحساسية الغذائية ، التهاب المعدة ، مشاكل المرارة ، حصوات المرارة ، الحموضة المعوية ، التهاب الكبد ، اليرقان ، مشاكل الكلى ، ضعف المناعة ، مشاكل الكبد ، التهاب البنكرياس ، القرحة الهضمية ، التدخين ، مشاكل المعدة ، القوباء المنطقية ، القرحة ، القيء.

                        شاكرة السرة 🧡🟠

                        الإدمان على الوجبات السريعة ، والكحول ، وآلام الظهر ، والتبول اللاإرادي ، والمثانة ، والكتل الإبداعية ، والتهاب المثانة ، والخوف ، والخصوبة ، والألياف ، والإجهاض ، والأورام الليفية ، والبرود الجنسي ، والوركين ، والعجز الجنسي ، والقولون العصبي ، ومشاكل الكلى ، ومشاكل الدورة الشهرية ، وتشنجات العضلات ، وخراجات المبيض ، والإفراط. - تناول الطعام ، متلازمة ما قبل الحيض ، أمراض البروستاتا ، مشاكل المعدة ، أمراض الخصية ، الأورام الليفية الرحمية ، القيء ، مشكلة الرحم.

                        شاكرا الجذر ❤️🔴

                        الإدمان ، السلوك الإدماني ، مشاكل الكاحل ، فقدان الشهية ، آلام الظهر ، أمراض الدم ، العظام ، برودة القدمين ، الإمساك ، التهاب القولون ، الاكتئاب ، الإسهال ، الإكزيما ، كثرة التبول ، القمار ، الجلوكوما ، البواسير ، الوركين ، ارتفاع ضغط الدم ، العجز الجنسي ، الحكة ، حصوات الكلى ، مشاكل الركبة ، تقلصات الساق ، مشاكل الدورة الشهرية ، إدمان المال ، الصداع النصفي ، السمنة ، آلام قاعدة العمود الفقري ، البواسير ، سرطان البروستاتا ، سرطان المستقيم ، مشاكل العمود الفقري ، عرق النسا ، مشاكل الجلد ، مشاكل المعدة ، تورم الكاحل ، مشاكل الوزن

                        لاتستبدلو ولاية ءلله تعالى بالولايات الجاهلية

                        تعليق


                        • #13
                          بسم ءلله الرحمان الرحيم


                          3
                          تنظيف الشاكرات 🧡.:
                          عبارة عن توكيدات كلامية نرددها بعد الصباح والمساء مستخدمين نظام الله ألرحمان المسخر لنا (الشمس والقمر والنجوم)
                          ( يمكنكم ترديدها كلها أو بعضها ، وهي شرط لكل الشاكرات )

                          شاكرا القاعدة ❤❤

                          👈أنا هنا وطموحي عالي
                          وكل أعمالي ناجحة
                          👈أنا أنضج
                          والاستقرار والأمان يملئ حياتي
                          👈أنا قوي وصحي ومستقر
                          بجميع نواحي حياتي
                          👈انا أحب نفسي واحب جسدي و أسرتي



                          توكيدات شاكرا العجز 🧡🧡
                          👈أنا أحب واستمتع بجسدي
                          لدي حدود صحية
                          👈أنا منفتح على اللحظة الراهنة من خلال حواسي
                          👈أنا متحمس
                          اشعر بالمتعة والوفرة في كل نفس اتنفسه
                          اغذي جسدي بالغذاء الصحي والمياه النقية
                          👈اعرف كيف البٌي احتياجاتي


                          شاكرا الضفيرة الشمسيه💛💛

                          👈انا احب وأقدر وأقبل نفسي
                          👈انا اعبر عن نفسي بطريقة قوية
                          👈انافخورة بإنجازاتي
                          👈انا املك الحرية بالاختيارات
                          واجد دائما الفرص للنمو الشخصي


                          شاكرا القلب 💚💚
                          👈انا منفتح على المحبة
                          👈المحبة كلها داخل قلبي
                          👈من الأعماق وبشكل كامل أتقبل نفسي
                          👈أنا أرعى الطفل الذي بداخلي
                          👈أنا اغفر لنفسي
                          👈أنا منفتح على المحبة والعطف
                          👈 أنا ممتن لجميع التحديات التي ساعدتني على الانفتاح والتحول للمحبة
                          👈أنا أقبل الأشياء كما هي وانا مسالم 🙏



                          شاكرا الحلق 💎💎

                          👈انا اسمح لنفسي بكل امان وسهولة ان اعبر
                          👈انا اعبر بسهولة عن مشاعري وعواطفي
                          👈انا اسمح لنفسي ان أستمع جيدا للآخرين
                          👈انا اسمح لنفسي التعبير عن ما احب بطريقه واضحة
                          👈انا اسمح لنفسي بالتعبير بحرية و طلاقة وسهولة و وضوح
                          👈انا اسمع واقول الحقيقه
                          👈الإبداع يتدفق في حياتي
                          👈صوتي مهم
                          👈انا استمع

                          شاكرا العين الثالثة 💙💙
                          👈 أنا دائما افهم المعنى الحقيقي للحياة.
                          👈 أنا أسمح لنفسي أن اكون أكثر تركيزا.
                          👈 أنا أثق بحدسي ورؤيتي الواضحه
                          👈انا اسعى للفهم والتعلم من تجربتي في الحياة
                          👈 أنا منفتح على الألهام والنعم والبركات
                          👈أنا متصل بالحكمة في العالم والوجود
                          👈 أنا في سلام

                          شاكرا التاج 💜 💜
                          👈 انا أثق بحدسي
                          👈 انا أحظى بالتكريم الإلهي لي
                          👈 انا ارى النور السماوي في كل شيء حولي
                          👈 انا أحظى بالحب اللامشروط
                          👈روحي و ذاتي شفافة
                          👈 انا احب واقبل نفسي
                          👈 أنا أعيش في اللحظة الراهنة
                          👈 انا على اتصال مع الحكمة الكونية
                          👈 انا اسعى للخبرات التي تغذي روحي
                          👈انا منفتح على الأفكار الجديدةومتقبل نفسي تماما وبعمق
                          👈انا والكون واحد
                          👈انا وكل شيء حولي بالكون واحد
                          👈انا منفتح ومتقبل لجميع أشكال الحياة
                          👈انا منفتح على الخير و وفرة الكون
                          👈انا في سلام

                          شهيق عميق من الأنف
                          ‏اكتم النفس لثواني
                          ‏زفير طويـل من الفم ببطء

                          ‏أشرب كوب ماء

                          ‏أبدأ برقص عن طريق {حركات باليد والرجل} كتعبير على الفرح والسرور لـ 10 د
                          وفوائدها :
                          ‏- كفيله بموازنة شاكراتك خصوصاً الجذر والجنس ؛
                          ‏- تفعل السريان والتدفق ؛
                          ‏-اتصال قوي بطاقة الأرض و بموجة الفرح والبهجة ؛
                          ‏وما خفي كان اعظم
                          لاتستبدلو ولاية ءلله تعالى بالولايات الجاهلية

                          تعليق


                          • #14
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            4/
                            🌹العلاج بالماء الملون🌹

                            💐الماء هو سر الحياة وهو طاقة الحياة💧

                            💐وضع الماء المخصص للشرب في زجاجة اوكوب زجاجي ملون مغلق في الشمس وتركه لفترة زمنية في الشمس لشحن اي شاكرا وعند شرب الماء الملون والمشحون بطاقة الشمس يجب التركيز على الشاكرا المراد شحنها

                            💐تخيل الشاكرة وتنشيطها التي بمثل اللون المشحون بالشمس
                            وعندما تشرب الماء تخيل انها تشبع جسدك باللون المشحون به وترسلها للعضو المصاب اوللشاكرا المراد تقويتها وللشفاء النفسي او العاطفي

                            💐مدة شحن الماء الملون لاتقل عن ثلاث ساعات

                            🌹الكاس الاحمر..
                            .يساعد على تقليص الاورام السرطانية ويعالج الاكتئاب ويزيد من قوة العصب والعظام ..
                            يزيد من تعداد الحيونات المنوية والبرود الجنسي لدى الطرفين ..
                            يسا عد على حرق الدهون ..
                            ويعطي رونق للون البشرة

                            🍁الكأس البرتقالي....
                            يساعد على علاج العجز الجنسي واكياس المبايض والليف الرحمي والبروستات ويعالج امراض المثانة والجهاز الهضمي

                            🏵 الكأس الاصفر...
                            محفز للقوى العقلية ومنشط للدماغ ويساعد في التركيز اثناء الدراسة وله قدرة شفائية على اللصق في حالات الكسور

                            ☘الكاس الاخضر...
                            معقم ومحفز ومهدئ للاعصاب ويساعد على الهدوء والسلام الداخلي . يساعد على التخطيط للعمل وللبداية في مشروع جديد

                            🦋الكاس الازرق الغامق..
                            هو بلسم للجروح والروح ويقوي من عزيمة الارادة والطاقة على العمل المتواصل دون ملل ..

                            💧الكاس الازرق الفاتح....
                            معالج للاحزان ومهدئ للاعصاب مما يساعد على هدوء الاعصاب ويساعد على خفض ضغط الدم ومخفف للنزيف . مخفف للشهية

                            🌸الكاس البنفسجي...
                            له قدرة شفائية عالية لشفاء الجروح والكسور وعناية للخدج ويساعد على الاسترخاء والتطور الروحي ..ومفيد للمراهقين
                            لاتستبدلو ولاية ءلله تعالى بالولايات الجاهلية

                            تعليق


                            • #15
                              بسم ءلله الرحمان الرحيم

                              5/
                              ‏كيف أهتم بالطاقة والشاكرات ؟!

                              هناك تطبيق واحد مصدره الله
                              وهو يساعد على تنظيف وشحن وتوازن الشاكرات لمن يعلمها ولمن لا يعلمها

                              من كرم ولطف الله تعالى
                              إنه يسر لنا أمورنا بديننا فجعل مبدأ السلام
                              ‏من أدرك الأسلام حقاً لسلم وأغتنم وأكتفى ولم يصبح يحمل هم شيئ

                              والتطبيق اللذي هدانا فيه الله هو الصلاة

                              لماذا هناك موعد للصلاة؟
                              ولماذا قال الرسول إن أحب الأعمال إلى الله الصلاة على وقتها ؟!

                              لأن الصلاة هى أتصال بنور الله الطاقة الألهية النورانية{ نار نور على نور}
                              أعظم طاقة شفاء
                              ‏كل حركة فى الصلاة مسؤولة عن شحن مناطق بالجسد وكذلك الشاكرات

                              صلاة الظهر
                              يكون المجال الطاقى ملئ بذبذبات اللون الأخضر المرتبط بشاكرا القلب

                              صلاة العصر
                              يكون المجال الطاقى ملئ بذبذبات اللون الأصفر المرتبط بشاكرا الضفيرة الشمسية

                              ‏صلاة المغرب
                              يكون المجال الطاقى ملئ بذبذبات اللون البرتقالى المرتبط بشاكرا السرة

                              صلاة العشاء
                              يكون المجال الطاقى ملئ بذبذبات اللون الأحمر المرتبط بشاكرا الجذر

                              صلاة القيام بالليل والناس نيام
                              يكون المجال الطاقى ملئ بذبذبات اللون البنفسجى أو النور المرتبط بشاكرا التاج


                              ‏صلاة الفجر
                              يكون المجال الطاقى ملئ بذبذبات اللون الأزرق النيلى المرتبط بشاكرا العين الثالثة

                              صلاة الضحى
                              يكون المجال الطاقى ملئ بذبذبات اللون الأزرق السماوى المرتبط بشاكرا الحلق


                              الوقت الفاصل بين الصلاة والصلاة تتحول فيه الطاقة من لون للون لذلك التأخير يعيق الأستفادة
                              لاتستبدلو ولاية ءلله تعالى بالولايات الجاهلية

                              تعليق

                              الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
                              يعمل...
                              X