دخول

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسلسل مسميات الأنبياء والرسل في القرءان 2 محمد عليه افضل الصلاة والسلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسلسل مسميات الأنبياء والرسل في القرءان 2 محمد عليه افضل الصلاة والسلام

    مسلسل مسميات الأنبياء والرسل في القرءان
    2
    محمد عليه افضل الصلاة والسلام
    من أجل بيان الرسالة المحمدية الشريفة


    { وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللهُ الشَّاكِرِينَ } (سورة آل عمران 144)

    رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ ..... لفظ (خَلَتْ) في علم الحرف يعني (محتوى سريان فاعليه منقوله) أي منفيه وذلك واضح من صفته عليه افضل الصلاة والسلام انه حمل (رسالة متكاملة) جعلت رسالته الشريفة خاتمة الرسالات (مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ)
    تلك الخصوصية التي اختص الله بها رسول الرحمة تزامنت مع زمن كان فيه الناس على ضلال بعيد وفي مجتمع العرب كانت صورة ذلك الضلال واضحة من خلال كثرة الاصنام حسب ما نقله تأريخ تلك الحقبة وأكده القرءان

    { قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً قُلِ اللهُ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرءانُ لِأُنْذِرَكُمْ بِهِ وَمَنْ بَلَغَ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللهِ آلِهَةً أُخْرَى قُلْ لَا أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ } (سورة الأَنعام 19)

    وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ .... ففي براءة الرسول من شركهم بالله وصال مع (ملة إبراهيم) الذي ورد نصه في القرءان

    { فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَذَا رَبِّي هَذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ } (سورة الأَنعام 78)

    عند تدبر النصوص الشريفة والتفكر العميق فيها تتضح صوره فكريه ملزمه للباحث تحمل اسقاطات تأريخيه غير حميده الا ان حكمة النص وعلو بيانه تمنح الباحث انعطافة بحثية خطيرة ونقرأ مقطع من الاية 144 من سورة ءال عمران لتتضح معالم تلك الاسقاطات التأريخية في (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ )

    النص الشريف يطلق تذكرة متميزه وهي أن الرسالة المحمدية الشريفة (لم تكن لعرب الحجاز !) لان الله عرّفهم (انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ) فتقوم الذكرى المميزه ان محمد عليه افضل الصلاة والسلام يحمل رسالة إلهية للبشر جميعا ولكل عصورهم واسقط عرب الحجاز في ما وصفهم بانقلابهم !!

    التذكرة الحرجة والعنيدة أعلاه تمتلك من الاسانيد القرءانية ما لا يمكن ان يحصى في منشور تذكيري ولكن المهم الأهم هو معرفة حاكمية الرسالة المحمدية على مر أجيال بشرية لا يمكن رسم نهاية زمنية لها ! ونبدأ بأول تذكرة علمية في اسمه الشريف لندرك شمولية رسالته الشريفة

    مُحَمَّدٌ .... يعني في علم الحرف (منقلب مسار تشغيلي) لـ (تشغيل فائق) وذلك يعني أن العلة المحمدية الشريفة تمتلك (منقلب مسار تشغيلي) و (فائق) ولن نجهد العقل كثيرا لمعرفة مستند ذلك الرشاد الحرفي فنقرأ

    { وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ } (سورة التوبة 105)


    النص الشريف يؤكد ان كل عمل يعمله العباد ينقلب مساره (فَسَيَرَى اللهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ) وذلك بيان خطير وكبير لو تمسك به الباحث ولا غرابة من مثل ذلك البيان في زمننا المتحضر جدا وفيه وصف مفترض للتوضيح في منصة تويتر للتواصل (مثلا) ولسان حالها المفترض يقول تقنيا (وقل غردوا فسيرى تويتر تغريداتكم ومدراؤه والمغردون !) فهل امتلك الانسان تقنيات من إله غير الله ! ام انهم استثمروا ما خلق الله من نظم في صنع الموجات وصنع أجهزة بثقها !
    من ذلك الحراك الفكري (الحرج) يتضح أن (الرسول محمد) عليه افضل الصلاة والسلام مستمر بصفته الرسالية رغم أن التأريخ شهد موت جسده الشريف الا ان حيوية رسالته لن تموت ولم يقيله الموت عن رسالته التي حملها من الله ومعه (المؤمنون) الذين يلتحقون به بعد موتهم وذلك الرشاد ملزم عند الباحث بموجب تذكرة النص (فَسَيَرَى اللهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ) وهل المؤمنون هم الذين ءامنوا معه عند رسالته في حياته ! اليس كل من اعتل بعلة الرسول محمد عليه افضل الصلاة والسلام صار مؤمنا وهل الله يصطفي المؤمنون في حياة النبي ويعزل عنهم المؤمنون الذي ءامنوا بعد موته !! ونحن نقرأ (أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ)

    مُحَمَّد ... هو (مشغل صفة حمد) وصفة (حمد) في علم الحرف تعني (منقلب مسار فائق التشغيل) وهو ما تحدثنا به في مذكرات سابقه وهو يعني (اللاحدود) فعندما نقول (الحمد لله) فهي تعني (اللاحدود) لامر الله ونرى ذلك في كثير من مظاهر الخلق فالماء مثلا لاحدود له بالاستهلاك فكل ما يستهلك البشر والحيوان والنبات وما يغور في بطن الأرض من ماء يعود فيتبخر وينزل منقى مصفى على شكل مطر او عيون تبثق الماء !! والاوكسجين لن ينتهي (لا حد له) فالانسان والحيوان يستهلك الاوكسجين الا ان النبات ينتج اوكسجين في النهار ليوازن نسبة الاوكسجين في الطبيعة ! ذلك هو اللاحدود المادي اما عناصر السلم في الإسلام فهي لا حدود لها ومحمد عيله افضل الصلاة والسلام مشغل حمدها !

    عندما خاطب الله البشرية في القرءان ضمن وعاء الرسالة المحمدية الشريفة وعلتها تشغيل اللاحدود فنزل في القرءان نص عجب وهو

    { لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ } (سورة يس 40)

    بعد حوالي 14 قرن اكتشف البشر المعاصر ان القمر تابع ارضي خاضع لجاذبية الأرض فالشمس لا تدركه !! فهل هذه الاية لقريش او اهل مكة او عرب الحجاز !! أم انها للبشرية جميعا واذا كان محمدا قد مات بجسده فهل روحه الشريفة ميتة أيضا وهو يرى بعد الله اعمال العباد ومعه المؤمنون !!
    ذلك ايجاز موجز لـ (علة محمد) التي شرفها الله بخاتمة الرسالات والذي قال فيها أفإن مات او قتل انقلبتم على اعقابكم وهو (الكفر) ولو تساءلنا عن سبب موت الرسول ولمَ لم يطيل الله بعمره الشريف ليرسخ رسالته أكثر واكثر ليمنع الاختلاف فيها بعد موته ؟ الجواب سيكون ان بوابة الايمان بالله والاعتلال بالعلة المحمدية الشريفة تحتاج الى حق أي (استحقاق) فلو كان الحق والاستحقاق قائما ما كان للنص الدستوري مقام في القرءان في (انقلبتم على اعقابكم)


    مذكرتنا أعلاه لا يراد بها مهاجمة جيل الرسالة لان فيهم مؤمنون بالحق ولم ينقلبوا على اعقابهم بدليل أن الله ذكرهم في نفس الاية (وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللهُ الشَّاكِرِينَ) وذلك ما سعينا للتذكير به لغرض بيان كينونة العلة المحمدية الشريفة ونحن مسلمون معتلون بتلك العلة وعلينا ان نحسن مرابطنا العقلية بها ليقوم الدين فينا بالحق الذي يصاحبه الاستحقاق الموجب

    نماذج لتساؤلات تذكيرية لـ العلة المحمدية

    وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ .. التساؤل إن ذلك حصل في عهد الرساله وهل ما بعده ضياع المسلم او الإسلام ؟
    قُلْ أَطِيعُوا اللهَ وَالرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللهَ لَا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ ... كيف نطيع الرسول وهو ميت ؟
    كَيْفَ يَهْدِي اللهُ قَوْمًا كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَاللهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ... كيف نشهد أن الرسول حق ولنا (استحقاق) لرسالته وهو ميت كما مات اباؤنا ؟

    التالي : نبي الله (هود)


    الحاج عبود الخالدي
    قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله
    قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ
    قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

    قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ


  • #2
    بسم ءلله الرحمان الرحيم


    الحاج الموقر عبود الخالدي ،

    هل يمكن للعلة المحمدية او الصفة المحمدية التي تمثل اللاحدود ، كما بينتم علميا ، ان تموت او تقتل !!

    هل الانقلاب على الاعقاب يتحصل عند موت هذه الصفة او قتلها.

    وما دخل الاحسان كجزاء يعوض موت اللاحدود بين يدي المؤمن المحسن.

    ولنوضح بمثال : قد يكون للانسان املاك تمثل له حاضنة طيية تستوجب الحمد .

    لكن ان حصل و ضاعت تلك الاملاك فجاة !!... قد ينقلب ضعيف الايمان على عقبية فيقتل في عقله العلة المحمدية .

    وقد لا ينقلب على عقبيه ان كان من اهل الاحسان ، لان الله سيعوض له خيرا جزاء احسانه.

    السلام عليكم
    التعديل الأخير تم بواسطة الباحثة وديعة عمراني; الساعة 05-22-2022, 06:26 PM.
    sigpic

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      هذه التساؤلات عن وجود الانبياء في حياة الانسان ممكن الاجابة عليها عندما نفهم ان اسماء الرسل والانبياء في القرءان هي صفات جعلها الله وبعثه في نفس كل انسان وكل بني ادم على سطح الكرة الارضية ..( لقد جاءكم رسول من انفسكم )( اذ جعل فيكم انبياء )..

      يبقى هذا الانسان يقوم بتفعيل هذه الصفات في نفسه فيقوم بتامين نفسه بهذه الصفات فيكون من المؤمنين الذين يؤمنون برسل الله جميعا ولا يفرق بين احد من رسله ( قد فلح من زكاها )..
      وهناك من الانس من يقوم بموت او قتل او تكذيب صفة او مجموعة من الصفات ( اسماء الرسل والانبياء ) في نفسه فهو من الذين يقتلون الانبياء والرسل ويكذبون الرسل (وقد خاب من دساها) .....

      النتيجة واضحة في الحياة الدنيا قبل موت الانسان ... فمن يؤمن بالله ورسله ( اي يقوم بتفعيل صفات الرسل والانبياء في نفسه ) يحيى حياة طيبة (لنحيينهم حياة طيبة) لكن ممكن ان يحزن ويكذب من قبل الاخرين و يبتلى ويـتأذى ويتعذب ويمرض ويصاب بالضر ونقص في الاموال والانفس والثمرات في الحياة الدنيا لكن بالرجوع الى الله واعادة تفعيل الصفات يأتيه نصر من الله وفتح قريب وينجيه الله من كل كرب ان كان من المؤمنين بالله ورسله ( انا لننصر رسلنا والذين امنوا في الحياة الدنياويوم يقوم الاشهاد)

      ( وكذلك حقا علينا ننجي المؤمنين) ( فصبروا على ما كذبوا وأوذوا حتى اتاهم نصرنا لامبدل لكلمات الله ولقد جاءك من نبأ المرسلين)

      فمن يقوم بتكذيب صفة من صفات الانبياء والرسل في نفسه ويقتل رسول من رسل الله في نفسه فسوف تكون العقوبة له والانتقام منه والاثم بالمرصاد كأن يمرض ويتعذب ويتضرر ويصاب بشتى الامراض النفسية والجسدية نتيجة تكذيب نبي او رسول من رسل الله في نفسه ( اي عدم تفعيل هذه الصفة في نفسك ) لكن بالرجوع الى الله (اي اعادة تفعيل الصفة التي كذبها والتي اوقف فاعليتها) فان الله يستجيب له و ينجيه ويأتيه النصر والنجاة في الدنيا .... فعدم إتيان النصر والنجاة في الدنيا يعني انك كذبت او اوقفت فعالية صفة من صفات الرسل ولم تستغفر وترجع الى تفعيلها فيصيبك بعذاب معين طبقا ومطابق لتكذيب الصفة المعينة ...

      والسلام عليكم

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمان الرحيم

        شكرا للاخ المحترم الدكتور اسعد مبارك لكريم تعقيبه .

        وكنظرة اخرى لموضوع الارتباط بالعلة المحمدية ، والتي مربطها ما معنى الاية الكريمة ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ).

        كيف نتيقن ان عمل ما اقمناه او نقيمه هو عمل مرتبط بالفعل بالعلة المحمدية الشريفة ؟!

        هل من خلال النتائج الاجابية لذلك العمل التي قد تتحصل الشخص في ءاخرته الدنيوية.

        وماذا لو وجد شخص ما نفسه امام لا شيء !! في عمل سهر عليه الليالي والايام لسنين عدة ، وفي الاخير لم يتحصل على حصن ءامن لاخرته.


        هل نستنتج ان ذلك العمل لم يكن مرتبط البتة بالعلة المحمدية الشريفة ، اي انها اعمال لم ترتبط بالاعمال الايجابية التي ترى من الله ورسوله والمؤمنون.

        السلام عليكم
        sigpic

        تعليق


        • #5
          بسم ءلله الرحمان الرحيم
          السلام عليكم أجمعين أما بعد:
          ءبتاه الرباني القرءاني فضيلة الحاج عبود الخالدي متعه الله بالصحة والعافية...
          لم يا ءبتي توقف مددك في ﴿ مسلسل مسميات الأنبياء والرسل في القرءان﴾ 🤔🤔🤔🤔 نرجوا منك مواصلتها كرما منك...
          فنحن نرى من عيون القرءان المبين منهم عجبا
          ونعلم جيداً أن تذكرتك الدائمة عنهم و ﴿ان ليس العبرة بشخوصهم... بل بصفاتهم العلمية المعرفية القرءانية... وما ينطبق بسر صفاتهم في مختلف المجالات...﴾
          ونأمل من جنابك المهيب...توضيحا لغبش في عقلي يلازمني...

          1/
          حين نعد صفاتهم النبوية لهم نجدهم بعدد حروف القرءان المبين ال28 صفة 🤔🤔 حين يتم تفريقهم وعدهم عدا
          ءادم...ادريس..نوح..
          ءبرهيم..ءسحق..يعقوب..
          يوسف..موسى...هرون.
          .عيسى...احمد...محمد... ءلياس...شعيب...هود...
          صالح...ءليسع...يونس...
          لوط...ءيوب...داود
          سليمن... زكرياء....يحيى
          لقمان..طالوت...ذو القرنين
          ذا الكفل

          2/
          نرى توافقا ما ...في التعداد مابين صفاتهم وصفات نظام الله تعالى مثلاً...

          1 /ءحدى

          ( ءبرهيم...نوح..
          .(..إل ياسين. إلياس)..طالوت... هود..
          ..ذا النون..وءيوب....شعيب...لقمان...

          2مثنى

          ( ءسحاق و يعقوب....
          موسى و هرون..( والعكس صحيح)
          .يحيى وعيسى...
          موسى و عيسى...
          ​​​​​​​وداود وسليمن)


          3 وثلاث

          ( ءبراهيم وءسحاق و يعقوب ...
          وءسمعيل وءدريس وذا الكفل..
          .المسيح عيسى ابن مريم..
          ءبرهيم وموسى وعيسى.)


          ورباع

          (ءبرهيم وءسمعيل وءسحق ويعقوب..
          ...وزكرياء ويحيى وعيسى وءلياس
          وءسمعيل و ءليسع ويونس ولوط)




          وسداس
          ( داود وسليمن وءيوب ويوسف وموسى وهرون)



          فهل هذه الصفات التراكبية في كل إنسان خلقه الله الرحمن الرحيم...
          هل تماثل صفات نظام الله تعالى
          فنحن نجد في القرءان المبين تعددا لصفات النظام الإلهي أيضا على هذه الصور بل تعدتها
          فصفات النظام الإلهي نجدها هكذا مثلاً

          ءحدى
          (ألله...ألرحمان...رب...

          مثنى
          (غفور رحيم...عليم حكيم...سميع بصير... العزيز الغفار...


          ثلاث
          ( ألله ءله وحد....ألله ألوحد ألقهار ....


          رباع
          (ألله الخالق الباريء المصور......


          ثمان
          (الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر...

          فمجموع الأول 👈16
          ومجموع الثاني 👈18

          أيضا يا ءبتي الرشيد...
          إذا كانت صفاتهم في كل بشري فهل ضديدهم أيضا موجود في كل إنسان خلقه الله ؟؟؟
          يعني هل ( الصورة النيجاتف أو العكسية السالبة مثلاً لصفة أحادية ك....
          كصفة هود # عاد؟؟؟؟
          موسى وهرون # فرعون وهامان؟؟؟؟
          ءبتاه الرباني القرءاني...لا تتوقف... وبين لنا فعسى أن نكون حملة لمن هو افقه منا ولعل الله الرحمن يريك منا خيراً ويظهر في الغد حملة القرءان المبين ل ءلله تعالى يركعون ويسجدون ولربهم الأعلى ينتصرون وينصرون
          السلام عليكم أجمعين

          لاتستبدلو ولاية ءلله تعالى بالولايات الجاهلية

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة الباحثة وديعة عمراني مشاهدة المشاركة

            هل يمكن للعلة المحمدية او الصفة المحمدية التي تمثل اللاحدود ، كما بينتم علميا ، ان تموت او تقتل !!(قتلت)

            هل الانقلاب على الاعقاب يتحصل عند موت هذه الصفة او قتلها.
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            نأسف لسهوة الرد في حينه

            العلة المحمدية الشريفة (ماتت) حين انقلبوا على الاعقاب بعد قبض الرسول عليه افضل الصلاة والسلام فاختلفوا بينهم على من يخلف رسول الله ويحدثنا التأريخ عن ثلاث فئات مختلفة

            الاولى : اصحاب رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام والمقربين منه

            الثانيه : الانصار من اهل يثرب

            الثالثة : بني هاشم وهم ارحام الرسول عليه افضل الصلاة والسلام

            وحدثنا التأريخ عن مؤتمر محتدم حصل تحت مسمى (سقيفة بني ساعده) والاطلاع على تاريخ تلك الفتره له مخرجات نافذة كانت غير حميده ملأت بطون الكتب وتسببت في الشقاق الذي تحول فيما بعد الى الاختلاف المذهبي

            العلة المحمدية الشريفة (ماتت) عندما تحول القرءان الى الصفة المقدسة غير الفعاله وحين تتفعل جزءيا تكون مدعاة للاختلاف ومنها حصل الاختلاف الروائي مما تسبب في الاختلاف المذهبي لاحقا ... كذلك عندما تم اختزال اللسان العربي (المبين) من القرءان واصبح العمل بالرواية فتصدى للتفسير بشكل مطلق (اعاجم) لا يدركون فطرة اللسان العربي المبين اعقبها دخول (قواعد اللغة العربية) على القرءان فغيرت لحن الالفاظ بالحركات مثلما نقرأ حرفيا (الحمدُ للهِ) وحين ننطقها تكون (الحمدو للاهي) !!! وهنا تموت العلة العلة المحمدية الشريفة لان (منطق القرءان) مرتبط بنظام كوني مثل مفتاح كلمة السر التي نستخدمها ولذلك النظام الكوني قانون إالهي عظيم لا يخترق بنطق مختلف

            { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } (سورة ق 18)

            ادرك الفقهاء مثل ذلك فقالوا ان قرءاة الفاظ القرءان في الصلاة ان كانت خاطئه بحرف واحد يستوجب اعادة الصلاة ! فكيف حين يضاف حرف الى اللفظ !

            تلك كانت البدايات وما التحق بها عندما ماتت العلة المحمدية (علميا) بين ايدي المسلمين ولا تزال !!

            صفة الموت والقتل ليست مثل ما ندركه عن الموت والحياة وكذلك الانقلاب على الاعقاب لا يعني العودة للكفر كما في الجاهية بل الانقلاب هو الموت (المنهجي) للعلة المحمدية الشريفة وما كان هدف المشروع الفكري في هذا المعهد الا لغرض احياء العلة المحمدية الشريفة التي ماتت وانقلبت فحملت وانجبت حوالي 70 فرقه اسلاميه ولكل فرقه عدد من الفروع المختلفة فلا اهل السنة فرقة واحده ولا اهل التشيع فرقة واحدة وكل واحدة من تلك الفرق انجبت عشرات الفروع وكل فرع يختلف عن منبعه !!

            هجر الرواية والاتصال المعلول بنص القرءان يعيد الحياة للعلة المحمدية الشريفة على ان يكون الباحث (مستقل) عن مذهبه وبقية المذاهب كما استقال بدءا من الرواية لان منبع المذاهب روائية ولا يوجد في القرءان فكر مذهبي !!

            السلام عليكم
            قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

            قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة اسعد مبارك مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              هذه التساؤلات عن وجود الانبياء في حياة الانسان ممكن الاجابة عليها عندما نفهم ان اسماء الرسل والانبياء في القرءان هي صفات جعلها الله وبعثه في نفس كل انسان وكل بني ادم على سطح الكرة الارضية ..( لقد جاءكم رسول من انفسكم )( اذ جعل فيكم انبياء )..

              يبقى هذا الانسان يقوم بتفعيل هذه الصفات في نفسه فيقوم بتامين نفسه بهذه الصفات فيكون من المؤمنين الذين يؤمنون برسل الله جميعا ولا يفرق بين احد من رسله ( قد فلح من زكاها )..
              وهناك من الانس من يقوم بموت او قتل او تكذيب صفة او مجموعة من الصفات ( اسماء الرسل والانبياء ) في نفسه فهو من الذين يقتلون الانبياء والرسل ويكذبون الرسل (وقد خاب من دساها) .....

              النتيجة واضحة في الحياة الدنيا قبل موت الانسان ... فمن يؤمن بالله ورسله ( اي يقوم بتفعيل صفات الرسل والانبياء في نفسه ) يحيى حياة طيبة (لنحيينهم حياة طيبة) لكن ممكن ان يحزن ويكذب من قبل الاخرين و يبتلى ويـتأذى ويتعذب ويمرض ويصاب بالضر ونقص في الاموال والانفس والثمرات في الحياة الدنيا لكن بالرجوع الى الله واعادة تفعيل الصفات يأتيه نصر من الله وفتح قريب وينجيه الله من كل كرب ان كان من المؤمنين بالله ورسله ( انا لننصر رسلنا والذين امنوا في الحياة الدنياويوم يقوم الاشهاد)

              ( وكذلك حقا علينا ننجي المؤمنين) ( فصبروا على ما كذبوا وأوذوا حتى اتاهم نصرنا لامبدل لكلمات الله ولقد جاءك من نبأ المرسلين)

              فمن يقوم بتكذيب صفة من صفات الانبياء والرسل في نفسه ويقتل رسول من رسل الله في نفسه فسوف تكون العقوبة له والانتقام منه والاثم بالمرصاد كأن يمرض ويتعذب ويتضرر ويصاب بشتى الامراض النفسية والجسدية نتيجة تكذيب نبي او رسول من رسل الله في نفسه ( اي عدم تفعيل هذه الصفة في نفسك ) لكن بالرجوع الى الله (اي اعادة تفعيل الصفة التي كذبها والتي اوقف فاعليتها) فان الله يستجيب له و ينجيه ويأتيه النصر والنجاة في الدنيا .... فعدم إتيان النصر والنجاة في الدنيا يعني انك كذبت او اوقفت فعالية صفة من صفات الرسل ولم تستغفر وترجع الى تفعيلها فيصيبك بعذاب معين طبقا ومطابق لتكذيب الصفة المعينة ...

              والسلام عليكم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              نأسف لسهوتنا هذه المعالجة التذكيرية الرفيعة

              ولنا رغبة في المساهمة بتذكرتكم ونصادق عليها ونردف بيانها باليقين القرءاني .... هنلك فرق بين (قيام الدين) و (الارتباط) بالعلة المحمدية الشريفة وقد جاء نص قيامة الدين فطرة

              { فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ } (سورة الروم 30)

              يمكن للبدوي او الذي يسكن في القرى الريفية والمناطق النائية والغابات والاحراش او يكون على صحوة في المدن المزدحمة لـ يقيم الدين بفطرته في مأكله ومشربه وملبسه وتصرفاته الا ان العلة المحمدية الشريفة تنقصه مثل اقامة الصلاة وطلب الحج ومنسك الصوم وهنلك فرق بشريه حاملة لاديان ومذاهب قديمة الا انهم متدينين فطرة مثل طائفة (الاميش) في امريكا وغيرهم كثير في كل بقاع العالم نسائهم محجبات ولا يرتكبون الفعل الخاطيء ولا يرسلون اولادهم للكليات ولا يستخدمون الكهرباء والسيارات وانظمة الزواج عندهم منضبطة وهنلك فئة متناثرة في الارض تمتلك منهجا سلوكيا يطلقون عليهم مسمى (الطبيعيون) وفي بعض الدراسات يسمونهم (عبـّاد الطبيعه) وهم يتكاثرون الا انهم لا يعتلون بالعلة المحمدية الشريفة والله وصفهم في القرءان

              {
              وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا (69) إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللهُ غَفُورًا رَحِيمًا } (سورة الفرقان 68 - 70)

              الاعتلال بالعلة المحمدية الشريفة يرفع من درجات القرب لرضوان الله

              السلام عليكم




              قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

              قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة وليدراضي مشاهدة المشاركة
                بسم ءلله الرحمان الرحيم
                السلام عليكم أجمعين أما بعد:
                ءبتاه الرباني القرءاني فضيلة الحاج عبود الخالدي متعه الله بالصحة والعافية...
                لم يا ءبتي توقف مددك في ﴿ مسلسل مسميات الأنبياء والرسل في القرءان﴾ 🤔🤔🤔🤔 نرجوا منك مواصلتها كرما منك...
                فنحن نرى من عيون القرءان المبين منهم عجبا
                ونعلم جيداً أن تذكرتك الدائمة عنهم و ﴿ان ليس العبرة بشخوصهم... بل بصفاتهم العلمية المعرفية القرءانية... وما ينطبق بسر صفاتهم في مختلف المجالات...﴾
                ونأمل من جنابك المهيب...توضيحا لغبش في عقلي يلازمني...

                1/ حين نعد صفاتهم النبوية لهم نجدهم بعدد حروف القرءان المبين ال28 صفة 🤔🤔 حين يتم تفريقهم وعدهم عدا
                ءادم...ادريس..نوح..
                ءبرهيم..ءسحق..يعقوب..
                يوسف..موسى...هرون.
                .عيسى...احمد...محمد... ءلياس...شعيب...هود...
                صالح...ءليسع...يونس...
                لوط...ءيوب...داود
                سليمن... زكرياء....يحيى
                لقمان..طالوت...ذو القرنين
                ذا الكفل

                2/ نرى توافقا ما ...في التعداد مابين صفاتهم وصفات نظام الله تعالى مثلاً...

                1 /ءحدى

                ( ءبرهيم...نوح..
                .(..إل ياسين. إلياس)..طالوت... هود..
                ..ذا النون..وءيوب....شعيب...لقمان...

                2مثنى

                ( ءسحاق و يعقوب....
                موسى و هرون..( والعكس صحيح)
                .يحيى وعيسى...
                موسى و عيسى...
                وداود وسليمن)

                3 وثلاث ( ءبراهيم وءسحاق و يعقوب ...
                وءسمعيل وءدريس وذا الكفل..
                .المسيح عيسى ابن مريم..
                ءبرهيم وموسى وعيسى.)


                ورباع (ءبرهيم وءسمعيل وءسحق ويعقوب..
                ...وزكرياء ويحيى وعيسى وءلياس
                وءسمعيل و ءليسع ويونس ولوط)

                وسداس ( داود وسليمن وءيوب ويوسف وموسى وهرون)

                فهل هذه الصفات التراكبية في كل إنسان خلقه الله الرحمن الرحيم...
                هل تماثل صفات نظام الله تعالى
                فنحن نجد في القرءان المبين تعددا لصفات النظام الإلهي أيضا على هذه الصور بل تعدتها
                فصفات النظام الإلهي نجدها هكذا مثلاً

                ءحدى (ألله...ألرحمان...رب)

                مثنى (غفور رحيم...عليم حكيم...سميع بصير... العزيز الغفار)

                ثلاث ( ألله ءله وحد....ألله ألوحد ألقهار)
                رباع (ألله الخالق الباريء المصور)

                ثمان
                (الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر) فمجموع الأول 👈16
                ومجموع الثاني 👈18

                أيضا يا ءبتي الرشيد...
                إذا كانت صفاتهم في كل بشري فهل ضديدهم أيضا موجود في كل إنسان خلقه الله ؟؟؟
                يعني هل ( الصورة النيجاتف أو العكسية السالبة مثلاً لصفة أحادية ك....
                كصفة هود # عاد؟؟؟؟
                موسى وهرون # فرعون وهامان؟؟؟؟
                ءبتاه الرباني القرءاني...لا تتوقف... وبين لنا فعسى أن نكون حملة لمن هو افقه منا ولعل الله الرحمن يريك منا خيراً ويظهر في الغد حملة القرءان المبين ل ءلله تعالى يركعون ويسجدون ولربهم الأعلى ينتصرون وينصرون
                السلام عليكم أجمعين
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                احسنتم الوصف والمعالجه اخي الفاضل

                تلك هي صفة الانسان والخلق عموما تحمل الصفة الزوجية ومضاعفاتها وتحمل الاحادية ومضاعفاتها

                { وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ } (سورة الذاريات 49)

                اما صفات الانبياء فهي قد تكون منفرده الا انها مكونه من صفات رسالية اخرى مثل (إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) فمن حمل ملة ابراهيم اتصل بصفته ومن حمل ملة اسماعيل ويوسف ويعقوب ولوط ونوح وهود وصالح .. وكل الانبياء والرسل او بعضا منهم انما اضاف لايمانه صفاتهم ويمكن ان يجمع كل صفات الانبياء والرسل الذين وردت مسمياتهم وصفاتهم في القرءان

                الاكتمال يحصل في كمال حيازة العلة المحمدية الشريفة لانها احتوت صفات كل الانبياء والرسل وهنا نص تذكيري

                { إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُدَ زَبُورًا (163) وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ
                وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللهُ مُوسَى تَكْلِيمًا (164) رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللهُ عَزِيزًا حَكِيمًا } (سورة النساء 163 - 165)

                لذلك كان لنا هدف منهجي في مسلسل الانبياء والرسل المنشور في المعهد وهنلك استثناء علمي للرسل ورد في نص شريف

                { وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ
                وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللهُ مُوسَى تَكْلِيمًا } (سورة النساء 164)

                عند تدبر النص الشريف (
                وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ) قد نتسائل ماذا اراد الله بذلك مثلا ويكفي ان لا يقصهم علينا فلماذا يبلغ بهم وما فائدة ذلك البلاغ !؟ في زمننا ندرك بلاغة النص اما ما قبل الحضارة لا يمكن ادراكه !!

                الرسل اللذين لم يقصصهم الله على الرسول محمد عليه افضل الصلاة والسلام انما هي رسائل إلهية تحمل صفات غير فعاله في الناس لغاية عصر النبوة المحمدية الشريفة وما بعدها لزمن غير قليل حسب المنهج الالهي للخلق مثل رسائل البيئة الغاضبة ومثله رسائل امراض العصر ومنها مرض السرطان كـ ءاية يحملها المصابين بها لانذار البشر وكذلك ما حصل من انتشارخلق جديد اسمه فيروس وكذلك رسل لا تعد ترسل للبشر جميعا في زمنهم المتحضر جدا بما لا يرضي الله وهنلك رسائل فئوية لامة من الناس مثل شعوب اكلت الحرام فادخلها الله في حروب اهلية قاسية

                { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا } (سورة النساء 29)

                الذين ءامنوا لا تعني منهج الايمان بالله سبحانه بل (طالبي الامان) حين يخرجون من رضوان الله ويأكلون ما حرمه الله وان امتنعوا عن تلك الحرمة يأمنون

                وهنلك رسائل شخصية على شكل ءايات خاصة مرئية تحمل رسائل تبشيريه او انذاريه الا ان الله يتم كلمته على البشر فيبلغ بها المستوى العقلي السادس موسى (
                وَكَلَّمَ اللهُ مُوسَى تَكْلِيمًا)

                الرسائل التبشيريه نراها في الناس حين ياكلون ويلبسون ويشربون ويسكنون في كل شيء طبيعي خلقه الله فتكون اجسادهم قوية بعيدين عن امراض العصر

                الرسائل الانذارية نجدها مثلا في الذين يكثرون من تعاطي الادوية اللاعضوية كيف تتدهور صحتهم بعد حين


                السلام عليكم



                قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

                قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم اجمعين متجمعين تحت رحمة الله و عطاياه..
                  ءبانا الفاضل /الحاج عبود الخالدي...
                  توارد على العقل وانا في صلاتي لحظة نطق العقل بصيغة الصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام شيء اذهلني في صلاتي درجه اخذت من الوقت الكثير ثم انتبهت بعدها واتممت صلاتي بعدها

                  وكان ذهولي مفاده
                  لم لا نجمع بين النقيضين...
                  بين الله م صل على محمد وآل محمد وبين مثلا صيغتي التي أفعلها منذ زمن..
                  ( الصلاة والسلام عليك يا أيها النبي ورحمة الله وبركاته.... الصلاة والسلام عليك وعلى من معك من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين ومن تبعك وتابعك من المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات الله. م ارحم أهل وآل بيت محمد الطيبين الطاهرين كما رحمت أهل وآل بيت إبراهيم
                  الله م بارك على أهل وآل بيت محمد الطيبين الطاهرين كما باركت على أهل وآل بيت إبراهيم في العالمين انك حميد مجيد)
                  وبين الصيغة المنتشرة والمشهوره (اللهم صل على محمد وآل محمد....)
                  على ماذهلت حينها
                  من👈 تأملات👁️👁️ بيانات المعهد الإسلامي للدراسات...
                  لم لا يكون محمد فينا
                  ان شكل الجهاز العظمي يماثل تقريبا إسم (محمد) لذا نحن نطلب من خالقنا ان يصل على هذا التشكل لهذا الإسم(الصفه) وتسري اليه الإجابة الربانيه في حالة قيام الإنسان بعملية التأمين وطلب الأمان من كل الجهات (هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات الى النور وكان بالمؤمنين رحيما)
                  فكما يقوم الجسم البشرى المخلوق بأحسن تقويم للتسويه والتعديل بالجهاز العظمى لابد له من صلاه تربط بينه وبين خالقه الله تعالى فيكون (الله م) صل على محمد وآلمحمد
                  آليات التفعيل والقيام المحدوده واللامحدوده
                  فما توجيهاتكم الرشيدة يا ءبتاه الرباني هل هو خاطر إيجابي رحماني أم وسوسة فكر في الصلاة...
                  دمت لنا معلما ودمنا لك بين يديك متلقين وعنك ناشرين ومنفذين وعند ركبتيك طلبة علم لا يشبعون..
                  السلام عليكم اجمعين

                  لاتستبدلو ولاية ءلله تعالى بالولايات الجاهلية

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة وليدراضي مشاهدة المشاركة
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم اجمعين متجمعين تحت رحمة الله و عطاياه..
                    ءبانا الفاضل /الحاج عبود الخالدي...
                    توارد على العقل وانا في صلاتي لحظة نطق العقل بصيغة الصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام شيء اذهلني في صلاتي درجه اخذت من الوقت الكثير ثم انتبهت بعدها واتممت صلاتي بعدها

                    وكان ذهولي مفاده
                    لم لا نجمع بين النقيضين...
                    بين الله م صل على محمد وآل محمد وبين مثلا صيغتي التي أفعلها منذ زمن..
                    ( الصلاة والسلام عليك يا أيها النبي ورحمة الله وبركاته.... الصلاة والسلام عليك وعلى من معك من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين ومن تبعك وتابعك من المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات الله. م ارحم أهل وآل بيت محمد الطيبين الطاهرين كما رحمت أهل وآل بيت إبراهيم
                    الله م بارك على أهل وآل بيت محمد الطيبين الطاهرين كما باركت على أهل وآل بيت إبراهيم في العالمين انك حميد مجيد)
                    وبين الصيغة المنتشرة والمشهوره (اللهم صل على محمد وآل محمد....)
                    على ماذهلت حينها
                    من👈 تأملات👁️👁️ بيانات المعهد الإسلامي للدراسات...
                    لم لا يكون محمد فينا
                    ان شكل الجهاز العظمي يماثل تقريبا إسم (محمد) لذا نحن نطلب من خالقنا ان يصل على هذا التشكل لهذا الإسم(الصفه) وتسري اليه الإجابة الربانيه في حالة قيام الإنسان بعملية التأمين وطلب الأمان من كل الجهات (هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات الى النور وكان بالمؤمنين رحيما)
                    فكما يقوم الجسم البشرى المخلوق بأحسن تقويم للتسويه والتعديل بالجهاز العظمى لابد له من صلاه تربط بينه وبين خالقه الله تعالى فيكون (الله م) صل على محمد وآلمحمد
                    آليات التفعيل والقيام المحدوده واللامحدوده
                    فما توجيهاتكم الرشيدة يا ءبتاه الرباني هل هو خاطر إيجابي رحماني أم وسوسة فكر في الصلاة...
                    دمت لنا معلما ودمنا لك بين يديك متلقين وعنك ناشرين ومنفذين وعند ركبتيك طلبة علم لا يشبعون..
                    السلام عليكم اجمعي
                    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                    اللهم ... لفظ قرءاني {
                    قُلِ أللهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ }

                    أللهُمَّ ... عند تدبر اللفظ القرءاني نراه (أللهُ ــ مَّ) فاذا عرفنا أن (م) تعني مشغل او تشغيل عرفنا ان لفظ أللهُمَّ يعني (مشغل إلهي) يخص الملك وهو مالكه يؤتيه من يشاء وينزعه ممن يشاء ... تلك المعالجة الحرفية تنطبق على كل لفظ (أللهُمَّ) ورد في القرءان في 5 نصوص ورد فيها لفظ اللهم

                    شكل الجهاز العظمي وكأنه يقرأ (محمد) من خلال الرأس م والصدر ح والبطن م والرجلين د ... ذلك الوصف (او بمثله) لا يمتلك علة تكوينية رابطه فـ اسم محمد

                    عليه افضل الصلاة والسلام لن يكون جزءا من جسد ملحد كافر او جسد شخص ينصب العداء لله

                    الاسم الشريف (محمد) يعني حرفيا (منقلب مسار تشغيلي) لـ (تشغيل فائق) ... منقلب المسار التشغيلي هو (نزول القرءان) فيه تصريف لكل مثل و الـ تشغيل الفائق يظهر في تطبيقات القرءان العلمية الآمنه والسلوكية الفردية والجمعية ويثبت علل صفات الناس في الماضي وعلل صفاتهم في الحاضر ويربطها بعلل صفاتهم بالمستقبل (عاقبة الامور) سواء المستقبل الحي او مستقبل الموت في الجنة والنار

                    اللهم صلي على محمد ... تعني تشغيل تكويني إلهي للصلة بعلة محمد ومن لا يصلي عليه لا صلاة له وهي تعني من لا يتصل بعلة محمد لا صلة له بالمشغل التكويني الالهي وما يؤكد ذلك الرشاد الفكري هو نص مبين

                    { إِنَّ اللهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا } (سورة الأحزاب 56)

                    الله هو المكون الالهي الشريف لمجمل خلقه ومنهم ملائكته (مكائن الله) يتصلون بعلة النبي وعلى الذين امنوا (طالبي الامان) الاتصال بعلته

                    صفة النبي تظهر في تعاليم الرسول الشريفة في وضوء وصلاة وصوم وحج وسنة استنها فهي نبوية المصدر من مصدر الهي

                    { وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4)
                    عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى } (سورة النجم 3 - 5)

                    من ذلك يتضح ان الصلاة على محمد لا تعني قولا ننطق به كما يفعل المسلمون بل هو (أمر) بالاتصال بعلة النبي لان منشأها من الله ومكائنه (الملائكة) !

                    الصلاة المنسكية تنهى عن الفحشاء والمنكر وهي خاصة بزيادة الجسيمات المشحونه في جسد المصلي بسبب حراك الشمس اليومي وكذلك بنوع الجسيمات المشحونة في جسد المصلي بسبب حركة النجوم والنيازك والمذنبات قبل الحضارة اما في الحضارة فان الجسيمات المشحونة منتشرة في الاجواء بشكل فائق الفحش وهنا نص يبين انتشار تلك الشحنات

                    { وَآيَةٌ لَهُمْ أَنَّا حَمَلْنَا ذُرِّيَّتَهُمْ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ } (سورة يس 41)

                    قالوا ان الفلك هو سفينة نوح وانه مشحون بالمؤمنين الناجين ... ذلك الترشيد التفسيري لا يمكن قبوله عقلا لان الباخرة (وإن افترضوها) لم تكن مخصصة للاطفال بل ورد وصف حمولتها بـ (مسلك) وليس ذرية

                    { فَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ أَنِ اصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا فَإِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ
                    فَاسْلُكْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ مِنْهُمْ وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ } (سورة المؤمنون 27)

                    الفـًلك المشحون بفتح الفاء وليس بضمها !! وهو مشحون وما منشيء في كلا الافلاك الا وهو مشحون من اصغر صغائر الذرة (الميزون) لغاية اكبر فلك دوار مكتشف في المجرات

                    ذلك الرشاد الفكري وليد من نصوص قرءانية صاحبتها تجارب مختبرية شاركنا بها بروف متخصص في الرواشح (الفيروسات) وحراك الفاعليات الجسيمية العضوية

                    التذكرة موجزة عسى ان تكون نافعه وتفصيلها يحتاج الى مجلدات من البانات المترابطه ربطا علميا اصبح متاحا لكل الناس وليس حكرا على العلماء المتخصصين اكاديميا

                    {
                    لَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُكُمْ أَفَلَا تَـــعْـــقِـــلُـــونَ } (سورة الأنبياء 10)

                    السلام عليكم

                    قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

                    قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

                    تعليق

                    الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
                    يعمل...
                    X