دخول

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسلسل مسميات الأنبياء والرسل في القرءان 4 اخوية نوح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسلسل مسميات الأنبياء والرسل في القرءان 4 اخوية نوح

    مسلسل مسميات الأنبياء والرسل في القرءان
    4
    اخوية نوح
    من اجل بيان صفة تنبؤات الهلاك الجماعي

    { وَقَالَ نُوحٌ رَبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا (26) إِنَّكَ إِنْ تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا } (سورة نوح 26 - 27)

    إِنْ تَذَرْهُمْ ... لفظ (تَذَرْهُمْ) من جذر (ذر) ومنه (الذرية) وقد ورد ذكرها في القرءان بلسانه العربي المبين (ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ) فـ (إن يذرهم الله) تعني استمرار النسل والانجاب وما يؤكد ذلك المسرب التدبري للقرءان نقرأ في مثل نوح

    { حَتَّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ } (سورة هود 40)

    فالذين نجوا من الهلاك قلة مؤمنة (أمينة) في جيناتها والتي لم تتدهور بعد ! ونوح المتنبيء قال (إِنْ تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا) وذلك يعني أن علة نوح التنبؤية ظهرت عنده من خلال رقابة الذرية الفاجرة الكافرة ولا يشترط ان يكون نوح قد عرف (الجينات) ولا يعرف انها مصدر السلاله في الخلق ! بل العقل البشري يدرك مظاهر السود ويدرك مرابطها بطبيعة خلق عقله !

    { كَذَّبَتْ قَوْمُ نُوحٍ الْمُرْسَلِينَ (105) إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ نُوحٌ أَلَا تَتَّقُونَ (106) إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ (107) فَاتَّقُوا اللهَ وَأَطِيعُونِ } (سورة الشعراء 105 - 108)

    اخوية نوح في قومه مثل اخوية هود في قومه ومثل اخاء موسى لهارون وهو اخاء عقلي وليس اخوة جسدية كما ندركها في الجينات المشتركة بين الاخوين والدليل العقلي المنطقي ان فردا اسمه (نوح) لا يمتلك رابط مادي جيني موحد مع قومه ليكون (أَخُوهُمْ نُوحٌ) فيمكن ان يكون له اخوة معدودين اما ان يكون اخوهم بالنسب لقوم يتكاثرون فهي لا تلج العقل مما يحصر رشاد الذكرى في الأخوية العقلية ! وتلك الأخوية معروفة في بعض المنظمات السرية مثل (اخوية الماسون) و (اخوية البهاء) وغيرهم فهم متآخين بمراشدهم العقلية مثلما يقول الخطيب (أيها الاخوة) لان خطبته تتآخى مع عقولهم ان رضوا بما قال

    بسبب أهمية مذكرات (نوح) فقد ورد اسمه في القرءان حوالي 50 مره ومثل القرءاني مشهور في هلاك امة كاملة بسبب خروجها على سنن الخلق وهي ظاهرة قائمة فينا اليوم في كتاب فيه ذكركم في تدهور جيني أصاب العنصر البشري وننصح بقراءة المذكرات التالية : نوح والنفط ... نوح في العلم

    https://www.islamicforumarab.com/vb/node/1264

    https://www.islamicforumarab.com/vb/node/658


    لو اردنا ان نتصفح اخوية نوح في زمننا لعرفنا كثرة النواحين على الزياده المطرده للامراض العصرية والنواح المتصاعد على ازدياد مخيف في نسبة الولادات المعوقه والنواح البشري شديد على كثرة الموجات المرضية الفيروسيه ووو نواح حضاري مشهود في ما كتبه الله في خلقه وعلينا ان نذكر ما في الكتاب الذي كتبه الله للخلق والله يقول

    { أَوَعَجِبْتُمْ أَنْ جَاءَكُمْ ذِكْرٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَلَى رَجُلٍ مِنْكُمْ لِيُنْذِرَكُمْ وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِنْ بَعْدِ قَوْمِ نُوحٍ وَزَادَكُمْ فِي الْخَلْقِ بَسْطَةً فَاذْكُرُوا آلَاءَ اللهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } (سورة الأَعراف 69)

    { لَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُكُمْ أَفَلَا تَعْقِلُونَ } (سورة الأنبياء 10)

    من كينونة الذكرى التي يدركها العقل الفطري ان الانسان لا يذكر شيئا لا يمتلك استقرار له في الذاكره فلا تقوم كينونة الذكرى حين نسأل شخصا عن اسم ابنه وهو لم ينجب بعد ! عندما يكون هنلك كتاب (منزل) في مظاهر مرئية كما في موضوعية (نواح نوح) العقلي فاننا جميعا سنذكر ما يحل بالبيئة وما يحل في اجسادنا واولادنا واحفادنا وندرك الدمار الذي سيحصل من شحة المياه وندرك أيضا اذى الشحنات الموجية وافسادها لاجسادنا واجساد الاجنة في ارحام امهاتهم وكل ءادمي عاقل تلقاه وهو على صحوة منها يأن أنين النواحين فكل من يدرك الفساد المنتشر يحمل صفة نوح النواح على مصير البشرية القادم وتلك هي (اخوية عقلية) يشارك فيها من كان على بينه بما يحل في ساحة البشر المعاصر ! ولا ننسى التقارير العلمية المنتشرة عن هول المشهد البشري بعد عام 2050 وكل التقارير محذرة ومخيفة !!

    نؤكد لمتابعينا الافاضل ان النبي نوح إن كان موجود في التأريخ او لم يكن فان استخدام الرواية التأريخية غير صالحة للبحث العلمي أولا ولأنها مختلفة ثانيا الا ان حادثة طوفان نوح اكدها القرءان ولكن بحوثنا القرءانية لا على تعتمد على المادة التأريخية بل تعتمد على اللسان العربي المبين ونصوص القرءان وما يصاحبها من مظاهر مرئية في ما كتبه الله في كتاب الخلق المرئي مستندين الى نص قرءاني ملزم

    { إِنَّهُ لَقُرءانٌ كَرِيمٌ (77) فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ } (سورة الواقعة 77 - 78)

    التالي : النبي لوط


    الحاج عبود الخالدي
    قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله
    قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ
    قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

    قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ


  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاباء اليوم يقرون بتدهور جيل الابناء ويمجدون جيل ابائهم لانهم شاهدوا تغييرات طرأت على الجيل الجديد من امراض معاصرة لم تظهر من قبل تصيب الابناء قبل الاباء ومن سلوكيات شاذة لم يكن لها ظهور في جيلهم ونسمع في كل اسرة هذا الكلام حول تدهور جيل الابناء اكثر من الجيل الذي قبلهم. كما جاء في نص الايات، فالتدهور الجيني هو قائم في كل جيل جديد حتى يحدث الاصطفاء وهو امر نادر الحدوث وهو استحقاق عالي!

    (ان الله اصطفى ادم ونوحا وال ابراهيم وال عمران على العالمين).

    (قل الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى الله خير اما يشركون).

    كيف يحق الاصطفاء لنقي انفسنا وذريتنا من التدهور الجيني وما هي شروطه؟

    (ومن يرغب عن ملة ابراهيم الا من سفه نفسه ولقد اصطفيناه في الدنيا وانه في الاخرة لمن الصالحين).

    السلام عليكم،
    اللهم علمني من لدنك علما وهب لي حكمة وحكما وعافني من سخطك وغضبك ومن جميع أنواع البلاء


    تعليق


    • #3
      السلام عليكم

      الاستاذ الفاضل اشرتم ان اخوية نوح رابط عقلي وليس رابط جيني في النسب ..

      (. اخوية نوح في قومه مثل اخوية هود في قومه ومثل اخاء موسى لهارون وهو اخاء عقلي وليس اخوة جسدية كما ندركها في الجينات المشتركة بين الاخوين ...)

      فهل لنا رابط جيني ونسب مع أدم لذلك نحن بني أدم وهل لنا رابط جيني ونسب مع غيرهم من الانبياء كأن يكون لنا رابط جيني ونسب مع ءال عمران ؟؟

      والسلام عليكم

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة يوسف الفارس مشاهدة المشاركة

        كيف يحق الاصطفاء لنقي انفسنا وذريتنا من التدهور الجيني وما هي شروطه؟

        (ومن يرغب عن ملة ابراهيم الا من سفه نفسه ولقد اصطفيناه في الدنيا وانه في الاخرة لمن الصالحين).

        السلام عليكم،
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        الاصطفاء لفظ من جذر (صف) ويمكن ان ندركه على عربة العربية (صف يصف , وصف , , أصف , أصطف , اصطفاف , مصطفى , ووو) .. اضافة حرف من الحروف الى الجذر العربي هي سنة المنطق مثلما نقول (إن , أنا , اني , انهم , انهن ..) ومثلما نقول (برق , ابرق , استبرق , كبر , استكبر , صبر , اصطبر , يصلي , يصطلي , ووو)

        من صفى عقله يصطفيه الله

        {
        اللهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ } (سورة الحج 75)

        من كان صافي السريره والعقل فالله يجعل صفاء عقله نافذا ودلالة ذلك دخول حرف الطاء على الصفة وهو حرف يعني (النفاذ) اي التفعيل الكينوني فالله يصطفي من عباده من يشاء ( إِنَّ اللهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ )

        (
        يَا بَنِيَّ إِنَّ اللهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ) ... ذلك يعني ان الله جعل (صفة الدين) نافذة فيكم وذلك يعني حسب رشاد القرءان (سلامة الفطرة) ودليل ذلك

        {
        فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ } (سورة الروم 30)

        يتضح من البيانات اعلاه إن الاصطفاء عموما يحتاج الى نقاء العقل من كل مستحدث أتى من دون الله او من غير الله اي أن المستحدث حين يستبدل منقلب المسار مثل النفط (الله طمره) والبشر (اخرجوه) وذلك وصف حصل دون اذن الله فهو من دون الله ! او أن يكون المستحدث قد غير من سنن الله مثل التعديلات الوراثيه وتغيير نظم الزراعه وتغيير نظم السفر وغيرها لا يعد ولا يحصى !! وذلك من غير الله

        نقاء السريره يعني (نقاء الفطره) التي فطرها الله في الانسان فيحصل الانسان على قيادة ربانية موجبة وان فقدت الفطرة نقائها يخضع العبد الى قيادة ربانية سالبة وذلك الرشاد من

        { وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا (7)
        فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا (8) قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا (9) وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا } (سورة الشمس 7 - 10)

        { إِنَّا
        هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا } (سورة الإِنْسان 3)

        فمن كان صافي الفطره (يصطفيه ربه) ويجعل صفاء فطرته نافذا ايجابيا وحين يصطفيه الله فيجعل مساره رسالة لمن حوله (يصطفي رسلا من الملائكة والناس)

        بـــ صفاء الفطرة يقوم الدين وما اجمل ذلك العطاء ليكون المكسب في الدنيا وفي الاخره

        السلام عليكم
        قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

        قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة اسعد مبارك مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم

          الاستاذ الفاضل اشرتم ان اخوية نوح رابط عقلي وليس رابط جيني في النسب ..

          (. اخوية نوح في قومه مثل اخوية هود في قومه ومثل اخاء موسى لهارون وهو اخاء عقلي وليس اخوة جسدية كما ندركها في الجينات المشتركة بين الاخوين ...)

          فهل لنا رابط جيني ونسب مع أدم لذلك نحن بني أدم وهل لنا رابط جيني ونسب مع غيرهم من الانبياء كأن يكون لنا رابط جيني ونسب مع ءال عمران ؟؟

          والسلام عليكم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          الاخوية تقوم بروابط جينية من مصدر واحد وهي اخوية مادية

          بني ءادم تعني بلسان عربي مبين ما ندركه في البناء لمنازلنا وغيرها او ما نسميه (البنية) الاجتماعية فـ بني ءادم هو ما بني عليه ءادم نحن نحمله (
          لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللهِ)

          الاخوية العقلانية معروفة وجاء فيها نص شريف

          { فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ
          فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَنُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ } (سورة التوبة 11)

          {
          إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌفَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ } (سورة الحجرات 10)

          رابط الدين بين المؤمنين رابط عقلاني وإن اتخذ تصرفات مادية في الصوم والصلاة والحج والزكاة الا انه يبقى قرار عقلاني ينفذ في مناسك مادية !

          رابطنا مع (ءال عمران) رابط مادي كما هو رابطنا مع المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام عند تطبيق سنته الشريفة وهي مادية لذلك لم يأتي في القرءان صفة الاخاء مع (عمران) او مع المصطفى محمد الا ان الاخوة وردت في القرءان مع مسميات الانبياء (نوح , هود , صالح , لوط , شعيب) اما بقية مسميات الانبياء والرسل لم يرد في امثالهم صفة الاخاء

          لفظ عمران من جذر عربي (عمر) ومنه العمران والتعمير وعمر الانسان فاذا كان العمران في الارض برضا الله فهو ايجابي الصفة وجاء في القرءان وصف للعمران سلبي الصفة

          { أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الْأَرْضَ
          وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ } (سورة الروم 9)

          ونحن نعرف بالفطرة العمران السالب مثل الملاهي ودور السينما والنوادي العاهرة وغيرها كثير وهنلك عمران للجوامع ودور الايتام والمسنين وغيرها

          ءال عمران تعني (العمران) وهو هو عمر البشر الزمني وفيه سالب وموجب الا ان من يعمر عمرا موجبا يكون من الفائزين

          { وَاللهُ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنْثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ
          وَمَا يُعَمَّرُ مِنْ مُعَمَّرٍ وَلَا يُنْقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللهِ يَسِيرٌ } (سورة فاطر 11)


          السلام عليكم



          قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

          قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم اجمعين ورحمة الله وبركاته
            فضيلة مولانا الاب الفاضل؛ افاض الله عليك من الخير..
            فهمنا معنى( الأخ) مع نوح ولوط وصالح وموسى وهارون
            👈 لكن أبتاه
            لم لم يرد في الكتاب اخوهم (عيسى )
            أو اخوهم( محمد) 🤔🤔🤔🤔🤔
            شاكرين حسن استماعكم
            سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            لاتستبدلو ولاية ءلله تعالى بالولايات الجاهلية

            تعليق

            الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
            يعمل...
            X