دخول

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحذير : هل يصبح الجدري سلاح الحرب الجرثومية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحذير : هل يصبح الجدري سلاح الحرب الجرثومية

    بسم الله الرحمان الرحيم

    هذا الطرح ، مقال علمي خاص -عثرنا عليه بالصدفة - في ارشيف خاص مكتبي - ولاهمية ما طالعنا فيه من معلومات علمية ، ننشره عبر صفحات هذا المنبر القرءاني النير ، لتنوير الناس بالمخططات التي تخاط ضدهم .

    وسنحاول تلخيص اهم ما جاء في هذه الدراسة - على اننا سنعمد نشر مصدر موثق ومصور للدراسة كاملة في نفس المتصفح.

    ونعتذر للاخوة عن اي تقصير ، لظروفنا الصحية الاخيرة .

    مرابطون تحت لواء الحق تحت كل الظروف !!

    شكرا لاستماعكم .

    ملخص الدراسة لكاتبها -تاريخ النشر -عام 1981.

    العنوان هل يصبح الجدري هو سلاح الغد في الحرب الجرثومية ؟

    يقول الكاتب : هذا السؤال طرحته صحيفة ( لوموند ) الفرنسية في دراسة بالغة الاهمية ، ترجح ، بل تؤكد ، ان العلم سوف يعود يوما الى استخدام فيروس الجدري كسلاح بيلوجي . خصوصا بعد اعلان منظمة الصحة العالمية عن القضاء على الجدري ، واهمال الناس التحصين ضد هذا الوباء.

    جاء هذا التحذير من احد اساتذة كلية الطب بجامعة باريس -وقتها -وهو البروفيسور جان بوابيه . ثم عاد اثنان من اساتذة معهد باستر بباريس ، وهما ( متركوفيش ومولاريه )نفس التحذير.

    وكما هو معلوم ان منظمة الصحة اعلنت اجثتاث فايروس الجدري وجرثومته عام 1980 .

    لكن الاستاذان الفرنسيان اكدا ان القطع باختفاء الجدري هو من الفرضيات العلمية التي يتعذر تعميمها على الحاضر والمستقبل ، ذلك انه ما يزال ومن الناحية العلمية تخليق فايروس وبائي للانسان. من فصائل اخرى غير وبائية او قليلة الفاعلية تحملها الحيوانات ، وخصوصا وان هذه الظاهرة لا بد وان تكون قد حدثت في الماضي اثناء رحلة تطور الانسان .

    ويضيف الكاتب : ان اختفاء الفايروس من العالم الطبيعي يطرح قضية اخرى خطيرة ، هي امكانية امتلاكه وتخزينه!!!

    ذلك ان الباحث العالمي لا يهون عليه ضياع نوع من هذا ، فهذا يعني التجرد ليس فقط من مجال المعرفة ،ولكن ايضا من مجال استعمال خيري محتمل الحدوث ، لهذا السبب اقترحت منظمة الصحة العالمية حفظ الفايروس من قبل مختبرات معينة ، ليصبح مادة للدراسة تحت رقابة شديدة .

    ووقع الاختيار على ست دول لتقوم بهذه المهمة ( اي مهمة حفظ فايروس الجدري ) ، وهي : جنوب افريقيا ، الصين ، الاتحاد السوفياتي سابقا ، انجلترا ، هولاندا.


    لكن هذا الوضع يطرح مجموعة من الاسئلة مرتبطة كلها بالضمانات واخلاق هذه الضمانات !!..من بينها : لما ثم اختيار هذه الدول دون غيرها ؟ وكيف ستنسق هذه المختبرات العمل مع مختلف مراكز بحث الجراثيم ؟ الجامعية وغير الجامعية . ولا سيما في ظل نشوب اي ازمات او صراعات او حروب !!

    وماهي صيغة العلاقة التي ستربط فيما بين تلك المختبرات والمراكز ، وبين الوسط العالمي ؟ ..وثم كيف ستتم مراقبة المختبرات ؟ ومن الذي سيتولى المهمة ؟

    وهل هناك اي ضمانات حقيقية لكي لا يتسرب فيروس الجدري من داخل تلك الدول الست ذاتها ؟ هل تحول تعليمات منظمة الصحة العالمية واوامرها المشددة، دون تسريب الفايروس وحفظه سرا في مكان او اخر ؟!


    فضلا يتبع ...هام.
    sigpic

  • #2
    تتمة ....

    امثلة حية عن استخدام السلاح البيلوجي في القرن الثامن عشر :


    ان الاستعانة بالعناصر الوبائية في الحروب ليس ضربا من الخيال ، وحرب الميكروبات تحتل مكانها الان في تاريخ الانسان.

    فوباء الطاعون الذي اجتاح اوروبا في العصور الوسطى ، وقضي على 25 مليون نسمة خلال عامين ( 1348-1359 ) ، وكان هؤلاء هم نصف سكان العالم وقتها ، هذا الوباء نتج عن القاء جثث المرضى من فوق حوائط سوق الجنويين في كنا ( تسمى حاليا فيودوزى على البحر الاسود ) اثناء محاصرة المغول لها . وعند عودة الجنويين الى اوروبا وصل الطاعون معهم ، وذلك في تشرين 1348. ولم ينفك عن اجتياحها منذ ذلك الحين حتى نهاية القرن الثامن عشر . وفي عام 1950 امر الليفتنان جنرال سيمينووتز في سلاح المدفعية البولونية باستعمال كرات مملوءة بلعاب كلاب مسعورة ، وبمواد اخرى يمكنها ان تسبب الاوبئة.

    اذا ، فمصائب السلاح البيلوجي كاداة قتل جماعي لها حتميتها واسبقيتها . وبالنسبة لفيروس الجدري فانه يمكن انتاجه بسهولة وبكميات وافرة. بانشاء مزارع مهبئة من المختبر، في اي مكان كان وبكلفة ضئيلة.


    -انتهى -
    sigpic

    تعليق


    • #3
      مصدر موثق للموضوع : دراسة نشرت عام 1981


      الصفحة الاولى
      https://e.top4top.io/p_2542wfa4i0.jpg

      الصفحة الثانية
      https://f.top4top.io/p_2542k6zek1.jpg

      الصفحة الثالثة

      https://a.top4top.io/p_2542z6neo0.jpg
      sigpic

      تعليق

      الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
      يعمل...
      X