دخول

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

للحبيب بصمة في نفس المحب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • للحبيب بصمة في نفس المحب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    يعتبر الحب أحد الطاقات القوية التي يمكن للإنسان الشعور بها ويعتبر الحب هو الأساس في كل علاقة حتى في العلاقة بين الانسان والله. فالحب هو الأساس لإنعاش اي علاقة أو اي وصال يربط بين المحبين وقد بين لنا الله ذلك الوصال في قوله:


    "ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة ان في ذلك لايات لقوم يتفكرون."

    لكن الله ربط الحب الاكبر مباشرة معه ومع رسوله بقوله:

    "قل ان كان اباؤكم وابناؤكم واخوانكم وازواجكم وعشيرتكم واموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها احب اليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى ياتي الله بامره والله لا يهدي القوم الفاسقين."

    الاية واضحة ومبينة، فلا حب يعلوا فوق حب الله ورسوله، لكن لماذا ربط حب غيره ورسوله بالقوم الفاسقين؟

    اذا قمنا بتأويل لفظ 'حب ' في علم الحرف القرءاني فيعني 'قبض فائق'. ونجد ذلك القبض الفائق في المحب اذا أحب انسان قبض صفاته فنرى في المحب تغير واضح في تصرفاته وصفاته، حتى لو كان الحبيب بعيد عن المحب نجد مع الوقت تشابه واضح في المحب للحبيب ونفس الشيء في حب الأشياء فنجد فلان يحب أحد السيارات فيدرس عن صفاتها ومميزاتها حتى يصبح أعلم الناس بها.

    الله ربط الحب الاكبر به فقط واذا أحب الانسان فيجب ان يكون حبا مستمدا من حب الله وفي سبيل الله، فالله هو الأصل حتى لا يقبض الانسان صفات غير حميدة من غير الله ومن غير رسوله الكامل في صفاته.

    ''وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون.''

    اللهم ارزقنا حبك وحب رسولك وحب من يحبك واجعل كل الحب منك وإليك، وأجعل حبك أحب إلينا من انفسنا 🤍


    السلام عليكم،
    اللهم علمني من لدنك علما وهب لي حكمة وحكما وعافني من سخطك وغضبك ومن جميع أنواع البلاء



  • #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    القرءان ربط بين (الحب العقلي) و (الحب المادي) وكليهما (قابض فائق) ومن خلال ذلك التدبر تظهر بيانات تكوينية عالية النفاذ منها :

    { وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللهِ أَنْدَادًا
    يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ } (سورة البقرة 165)

    البيان يوضح علة الفارقه بين (الحب) و(شدة الحب) فيكون حب الاشياء ساريا الا ان (حب الله) يجب أن يكون (اشد حبا) وبذلك يظهر الله كينونة خلق عقل الانسان فمن (يحب الوطن) مثلا عليه أن (يحب الله بشدة أعلى) وذلك الوصف حين ينتقل لتطبيقات نافذة يظهر فيها قانون نافذ يطالبنا الله به حين يكون حب الله اشد حبا

    مثال :

    حب الوطن فطري محض يبدأ منذ نعومة الطفل فيحب مهده ثم غرفة ابويه ثم باحة المنزل وبعدها الزقاق والحارة ومدينته صعودا لحب وطنه الا إن الاشد حبا لله يرى أن (أنعم الوطن) هي إلهية الخلق وكذلك يرى أمنه واستقراره وكل جميل فيه هو خلق إلهي فالوطن لا يخلق وحكومته لا ترزق الناس ولا تشفيهم فالله الرزاق والله الشافي (يقولون ذلك لانهم اشد حبا لله) !!


    من يحب زوجته حبا فائقا فليعلم أن الله انبت ذلك الحب

    { وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا
    وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ } (سورة الروم 21)

    وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ... وهنا يظهر بيان أن ما نسميه (الحب) بين الزوجين ما هو الا عملية جعل الهي يترجم الى (مودة ورحمة) وهي (الألفة) المعروفة بين زوجين سعيدين ! ذلك ينتج عائلة ناجحة تربويا بايمان يرعاه الله

    {
    إِنَّ اللهَ فَالِقُ الْحَبِّ وَالنَّوَى يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَمُخْرِجُ الْمَيِّتِ مِنَ الْحَيِّ ذَلِكُمُ اللهُ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ } (سورة الأَنعام 95)

    إِنَّ اللهَ فَالِقُ الْحَبِّ وَالنَّوَى .... (الْحَبِّ) جذره (حَبِّ) وهو قبض فائق الا ان (الْحَبِّ) يعني حرفيا (قابض تكويني) لـ (فائقية ناقله) وذلك بيان علمي لم يكن يعرفه الاولون أن (الحب) يحمل (جينات) الصنف الذي انتجه وهي التي تحافظ على سلالة النوع (نقل النوع) عبر الاجيال

    اذن الحب بمعناه التقليدي يعني (العشق) في معارفنا الا انه في الحقيقة هو بيان علمي معلول بعلة قابضة يقبضها العقل او الروح او الارض حين يكون الحب والنوى

    شكرا لتذكرتكم لانها تنفع طالبي الامان

    السلام عليكم
    قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

    قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أجمعين اما بعد
      حين نرفع التشكيلات على الحروف القرءانية ويكون الحرف القرءاني الواحد يحوي في العقل منطوقات مختلفه فنرى ان حرف (ح) هو المتحرك والحرف التالي (ب) هو الساكن او الجامد مثلا (حُب... حِب... حَب...) بخلاف كلمتي
      (يُحْبِهم ويُحْبونَه) فيكون المعنى مختلفا فمن ميل الى عطاء والقرءان هو من يسمح لنا بذالك حتى نعيش فضائات أرحب
      السلام عليكم اجمعين
      لاتستبدلو ولاية ءلله تعالى بالولايات الجاهلية

      تعليق

      الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
      يعمل...
      X