دخول

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السرطان يعدي ؟!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السرطان يعدي ؟!

    السلام عليكم

    دراسة نشرت في ستينات القرن الماضي ، ادناه نتائجها :

    (( ان السرطان يصيب الطير ، والمشهور عن السرطان انه لا يعدي ، ولكن حدث انهم اثبتوا انه يتتقل من طائر مصاب الى طائر ءاخر سليم ، بمجرد اللمس المباشر . وقد اكد هذا ما يراه كثير من الاطباء من ان بعض صنوف السرطان يسببها الفايروس اذ ينتقل من المريض الى السليم )).انتهى


    بمعنى ان السرطان قد يصبح معديا فقط باللمس ان كان سببه بعض انواع الفايروسات .

    هل فايروس كورنا ضمن تلك الاصناف ؟!..سؤال لا نملك حقيقة الجواب عليه ، فالجواب عند اهل التخصص .

    .سلمتم.

    وديعة عمراني
    sigpic

  • #2

    https://www12.0zz0.com/2023/04/06/17/978523750.jpg


    اعلاه -مصادر موثقة للدراسة :تاريخ ( ستينات القرن الماضي )







    sigpic

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم

      السرطان ليس معديا
      لا يمكنك "التقاط" السرطان من شخص آخر. لا يمكن أن يؤدي الاتصال الوثيق أو أشياء مثل الجنس أو التقبيل أو اللمس أو مشاركة الوجبات أو تنفس الهواء نفسه إلى انتشار السرطان. لا تستطيع الخلايا السرطانية المأخوذة من شخص مصاب بالسرطان أن تعيش في جسم شخص سليم آخر. يكتشف الجهاز المناعي الخلايا الغريبة ويدمرها ، بما في ذلك الخلايا السرطانية من شخص آخر.

      لماذا قد يبدو أن السرطان معدي؟
      على الرغم من أن السرطان ليس معديًا ، إلا أن هناك بعض المواقف التي يمكن أن تجعل الناس يعتقدون أن السرطان قد انتشر من شخص إلى آخر.

      1-الالتهابات التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.... على الرغم من أن السرطان نفسه ليس معديًا ، إلا أن هناك بعض الجراثيم التي يمكن أن تلعب دورًا في تطور أنواع معينة من السرطان. قد يقود هذا بعض الناس إلى الاعتقاد خطأً أن "السرطان ينتشر". تشمل العدوى التي تم ربطها بالسرطان الفيروسات والبكتيريا والطفيليات.

      2-السرطان في العائلات.... إذا كان السرطان معديًا ، فسنصاب بمرض السرطان تمامًا كما يحدث مع الأنفلونزا. نتوقع ارتفاع معدل الإصابة بالسرطان بين أسر وأصدقاء المصابين بالسرطان وبين المهنيين الصحيين الذين يعتنون بهم. ليست هذه هي القضية. حقيقة أن السرطان قد يحدث في كثير من الأحيان في عائلات معينة لا يعني أن أفراد الأسرة قد نشروا السرطان لبعضهم البعض. تشمل أسباب ذلك: أفراد الأسرة يشتركون في نفس الجينات. قد يكون للعائلات أنماط حياة غير صحية متشابهة (النظام الغذائي والتدخين ، على سبيل المثال). قد يتعرض جميع أفراد الأسرة لنفس العامل المسبب للسرطان.

      3-نقل السرطان أثناء زراعة الأعضاء.... في حالات نادرة جدًا ، تسببت الخلايا السرطانية من متبرع بالأعضاء في نمو السرطان لدى الشخص الذي أصيب بالعضو. هذا لا يحدث في كثير من الأحيان ، لأن أجهزتنا المناعية تبحث عن الخلايا غير الخاصة بنا وتدمرها.

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمان الرحيم

        كل الاحترام والتقدير للدكتور اسعد مبارك.

        تحليلكم العلمي صحيح وصائب وانتم من اهل العلم التخصصي الواسع .

        لكن ، ما لفت انتباهي في هذه الدراسة ان الحديث كان عن بعض الفايروسات المسببة للسرطان !!..وكما تعلمون فان الفايروس كما عرفه العلماء من اوائل القرن الماضي ( فبين يدينا ملف علمي ارشيفي نشره الدكتور احمد زكي في ستينات القرن الماضي )تحدث فيه باسهاب وبمعطيات علمية مثيرة عن تصرف ( الفايروسات ) التي اطلق عليها التعاريف التالية:

        فهي ليست احياء كاملة ...!! وليست جمادات كاملة الجمود!!!

        بل هي جسر ما بين الجمود والحياة!!

        فهي جامدة !!...لكن متى غزت خلية حية فانها تتقمص حياة الخلية وتنتقل من جسر الجمود الى جسر الحياة !!...

        والملف الذي بين يدينا ( وقد نراسلكم بعد اذنكم بنسخة منه قبل تفريغ جهد لنشر مختصره باورقة المعهد ) الملف يوضح وبصور علمية دقيقة كيف تغزو الفايروسات بكتيريا الامعاء !!..وكرات الدم الحمراء ..االخ .

        لذا ومن رؤيتنا التفكرية الفطرية البسيطة ، فاننا نرى ان السرطان قد يصبح معديا ان كان سببه اصابة فايروسية من نوع ما !!... فمستعمرة الفايروسات الحاملة لبصمة سرطانية التي تنتقل من مريض الى سليم !!قد تنقل السرطان !!..فهي اصابات فايروسية تحولت الى سرطانية !!.

        والله تعالى اعلى واعلم .

        مع الاحترام.
        sigpic

        تعليق

        الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
        يعمل...
        X