دخول

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الطحين الابيض- خطر على طبقك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الطحين الابيض- خطر على طبقك

    السلام عليكم

    خطر الطحين الأبيض

    لا يحتوي الطحين الأبيض على عناصر غذائية مهمة وتحتوي على مواد سامة للاسباب التالية :

    1- يتم إزالة النخالة أولا عند تصنيع الطحين الأبيض ، ، والتي تحتوي على 76% من الفيتامينات والمعادن ، بالإضافة إلى 97% من الألياف القابلة للذوبان في الماء ، 50% من الكالسيوم و70% من الفوسفور يتم فقدهم خلال عملية تكرير الطحين الأبيض .


    2- في بعض المنتجات يضاف إلى الطحين الابيض برومات البوتاسيوم : تضاف برومات البوتاسيوم أثناء آخر مرحلة في تصنيع الدقيق الأبيض ، وتعرف هذه المركبات بأنها تساعد على تقوية عملية التأكسد التي تدمر الخلايا في الجسم ، والبرومات تعتبر من فئة 2b المسرطنة ، والتي تم حظرها في معظم دول العالم المتقدمة .

    انّ مادة برومات البوتاسيوم هي مادة كيميائيّة سامة ومؤكسدة قوية جدًّا وتأخذ شكل مسحوق أبيض ناعم عديم الرائحة. عند إضافة هذه المادة إلى العجين في مرحلة التخمير تزيد من مرونته وانتفاخه وتقلّل من وقت نضجه. ولأنّ هذا المركب يحسّن من مظهر الخبز ويزيد حجمه إلى أربعة أضعاف، فهو يجذب المخابز في استخامه

    3- الشعور بالجوع : يسبب الطحين الأبيض الشعور السريع بالجوع ويرجع ذلك إلى إفتقاره إلى الألياف ، حيث تتواجد في القشرة الخارجية لحبوب القمح والتي يتم التخلص منها أثناء تصنيعه ، ولكن يحتفظ الخبز الأسمر بهذه القشرة وبالتالي يحتوي على كمية جيدة من الألياف تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة عند تناوله .

    4 - لغايات تصنيعية وحتى يكون الخبز ابيض يتم تبييض الطحين بمواد مبيضة ينتج عنه مركب كيمياوي يسمى الاوكسان ، المادة المبيضة هي اوكسيد الكلور وهي عملية تعتبر ضرورية لمنتجي الطحين حتى يكون منتجهم مقبول للمستهلكين.

    الالوكسان : مركب كيماوي يستخدم في الغالب في المختبرات لجعل فئران التجارب تصاب بالسكري، كون هذه المادة تعمل على تدمير خلايا البنكرياس المنتجة للانسولين، بدون ان تقتل الفئران لدراسة مرض السكري والمساعدة على اكتشاف علاج للسكري.

    يوجد مقالات وابحاث تتحدث عن ان عملية تبييض الطحين بواسطة الكلور تعمل على تكون الالوكسان نتيجة التفاعل الكيماوي، ونتيجة لحساسية الموضوع، تم عمل دراسات وتبين وجود مادة الالوكسان في منتجات الطحين الابيض ولكن بنسب ضئيلة

    السؤال الذي يطرح نفسه هل يجب وقف عملية تبييض الطحين نتيجة تكوين هذه المادة؟

    في الواقع هنالك دول تمنع عملية التبييض، وهنالك دول تسمح نتيجة ان عملية التبييض لا تشكل خطر على الصحة، ونسبة مادة الالوكسان التي تتشكل ضئيلة جدا ولا تستدعي منع هذه العملية

    5 - ازالة جنين القمح: يحتوي جنين القمح على كميات جيدة من المغذيات مثل فيتامين هـ وحمض الفوليك والفوسفور والزنك وفيتامين ب1 ومغنيسيوم وأحماض دهنية أساسية وكحولات دهنية كما أنه مصدر جيد للألياف

    حيث تتعرض الحبوب غير الكاملة أثناء عملية الطحن إلى عزل السويداء كطحين ابيض وإزالة (النخالة مع الجنين) وذلك لإنتاج طحين أبيض اللون حيث تعطي النخالة اللون الأسمر وتحتوي على الألياف مما يقلل من المواد الغذائية للحبوب.

    لماذا يتم ازالة الجنين؟؟

    إزالة الجنين يزيد من مدة تخزين الطحين وذلك بسبب احتواءه على دهون غير مشبعة (تتأكسد وتتزنخ عند التخزين)


    يتزنخ جنين القمح إن لم يخزن في البراد أو المجمدة بعيدا عن أشعة الشمس.

    والسلام عليكم

  • #2
    السلام عليكم ..... جزاكم الله بكل خير
    على ما تنشرونه من حقائق علمية صادمة .
    نستفيد استفادة كبيرة .

    هي حرب على هذه المادة كانت منذ القرن الماضي ولنا وثيقة رسمية بذلك من أرشيف كتبنا.

    مع الأسف أظن أن العلماء خسروا المعركة أمام لوبيات الغذاء الفاسد .

    تحية طيبة لكم
    sigpic

    تعليق

    الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
    يعمل...
    X