دخول

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخلايا الجذعية النباتية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخلايا الجذعية النباتية

    بسم ءلله الرحمان الرحيم

    انتشرت أخبار وتقارير عن العلاج بالخلايا الجذعية البشرية ؛ ومع إرتفاع تكلفتها بدئنا نسمع عن {خلايا جذعية نباتية وكان هذا الموضوع على عجالة

    الخلايا الجذعية النباتية وتطبيقاتها:
    أصبحت الخلايا الجذعية شائعة بشكل متزايد في المعجم العام بسبب تطبيقاتها المستقبلية في المجالات الطبية الحيوية والعلاجية. وقد وجدت الأبحاث المكثفة أن أنظمة الخلايا الجذعية مستقلة تفي باحتياجات محددة لتطوير النباتات. الخلايا الجذعية النباتية خلايا غير متمايزة بعناية موجودة في الأنسجة في مجال صناعة المياه. هذه الخلايا لها استخدامات تجارية مختلفة، حيث يوجد تصنيع مستحضرات التجميل والتي تنطوي على مشتقات الخلايا الجذعية وهي المجال الأكثر واعدة في الوقت الحاضر.

    تشير الأدلة العلمية إلى خصائص مضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات التي يمتلكها العديد من النباتات مثل العنب )، والتفاح السويسري وغيرهما.

    وهي ذات أهمية كبيرة من حيث التطبيقات التجميلية للخلايا الجذعية النباتية وبعد هناك استخدامات واسعة النطاق للخلايا الجذعية النباتية ومخلصاتها.

    تحتوي المنتجات التي صاغها مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تضمن تبييض البشرة وإزالة الدباغة والترطيب والتطهير وما إلى ذلك. على الرغم من جميع التطورات الواعدة، لا تزال مجال الخلايا الجذعية النباتية غير مستكشفة بشكل كبير.

    تقدم هذه المقالة نظرة عامة على السيناريو الحالي للخلايا الجذعية النباتية وتطبيقاتها في البشر.

    الخلية الجذعية لديها إمكانات هائلة في العلاج الخلوي التجديد. يمكن أن تصبح الخلايا الجذعية المسلمة (MSCS) مرشحا جذابا محتملا للعلاج نظرا لقدرته الرائعة للتجديد الذاتي والتمييز في ثلاثة سلالات، أي ectoderm، mesoderm، والديدانديدرم.

    تعد الخلية الجذعية وعدا هائلا في مجال تجديد الأنسجة وزرع علاجات الأمراض. على الصعيد العالمي،
    يتم استخدام النباتات الطبية لعلاج ومنع مجموعة متنوعة من الأمراض.

    الكيمياء الكيميائية النباتية مثل Naringin، Icariin، Genistein، و Resveratrol تم الحصول عليها من النباتات قد استخدمت على نطاق واسع في الطب التقليدي لعدة قرون.

    بعض المركبات النشطة بيولوجية من النباتات تزيد من معدل تجديد الأنسجة والتمايز والمناعة.

    تشير عدة دراسات إلى أن المركبات النشطة بالنباتات من النباتات التي لها دور محدد (الوسيط البيولوجي) في تنظيم معدل تقسيم الخلايا والتمايز من خلال مسارات الإشارة المعقدة مثل BMP2 و RunX2 و WNT. قد يصبح استخدام المواد الكيميائية النباتية النشطة , النباتية النباتية واعدة أيضا في علاج الأمراض مثل هشاشة العظام والاضطرابات العصبية وغيرها من اضطرابات تنكس الأنسجة. وبالتالي، فإن مقالة المراجعة الحالية تهدف إلى تسليط الضوء على أدوار وعواقب المستخلصات النباتية على انتشار MSCs وتمايز النسب المرغوب فيها.

    تتمتع الخلايا الجذعية بالقدرة على التجديد الذاتي والتمييز في أنواع الخلايا الأخرى، والتي تشكل الأساس لاستخدامها في الطب التجديدي والأمراض الجلدية التجميلية.
    . تم استخدام الخلايا الجذعية لعلاج المرموجين أندروجينيك وتجديد شباب الجلد مع نتائج واعدة،
    لكن دمجهم في أجهزة التمويل لا يزال في مهده.
    على أي حال..بقي تساؤل مفاده
    هل سيأتي يوم يظهر فيه مجدد لخطوات الرسول ألذي يحل لهم الطيبات كبديل للخبائث المنتشرة ؟؟؟
    السلام عليكم ءجمعين
    لاتستبدلو ولاية ءلله تعالى بالولايات الجاهلية

  • #2
    رد: الخلايا الجذعية النباتية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من الملاحظ ان ترجمة التقرير الى العربيه فقدت شيئا من المهنيه الا ان الموضوع بحد ذاته مشجع وكبير وله ارضية بيولوجية معروفة في الاعشاب وما تعلق بالاعشاب من عوالم استشفائية تدل على ان هنلك عوامل مساعده تساعد على تنشيط الجسد البشري لانتاج الخلايا الجذعية المعروفة من خلال استثمار انسجة نباتية او غير نباتيه فعلى سبيل المثال اطلعنا على ملف تجريبي لاعادة بناء الانسجة التالفة بسبب الحروق لتعود الى سابق شكلها ببشرة انيقة غير متصدعه باستخدام مسحوق (جلد الثعبان) الجاف الذي ينزعه الثعبان تلقائيا كل سنه ويرميه في طريق الماره ويخلط مع بعض المراهم العشبية ايضا .. وكما هو معروف وشائع ان (زيت السمسم) وهو منتج نباتي يعالج اثار الحروق والجروح ويعيدها الى نظارتها الاولى ومن تلك المظاهر ندرك ان (النسيج النباتي) رديف للنسيج الحيوي للانسان او ان يكون للحيوان ايضا

    الاعشاب عموما كل باختصتصه الوظيفي في الخلق تعيد الاعضاء المتضررة الى سابق عهدها قبل المرض فهي ليست استشفائية فقط بل انها تسهم في تقوية الجسد البشري باتجاهات اخرى ويمكن ان نعزو ذلك الى رابط علمي ان (النبات) يقدم للنسيج الحي البشري خدمات كبرى ترتبط بانتاج الخلايا الجذعية لان كثير من الاعشاب تسهم في تنشيط الغدد المنتجه للهرمونات وذلك النشاط مرتبط بانتاج وفير للخلايا الجذعية

    في انعطافه فكريه على موضوع السبح بالضوء الاحمر بكرة وعشيا فان البحوث الحديثة اكدت ان الضوء الاحمر يسهم في بناء الانسجة المتضررة ويعالج كثير من المساويء التي عجز عنها الطب من بعض انواع الاكزمة والصدفية اما الذكرى القرءانيه فانها عبرت سقف تلك التطورات في مثل (زكريا) وإمرأته العجوز العقيم حين عاد نشاطهما الجسدي وانجبا يحيى وكليهما شيخ عقيم وعجوز عقيم وذلك ما يؤكده الوصف القرءاني في فاتحة الكتاب (الحمد لله رب العالمين) وقلنا ان (الحمد لله) تعني اللاحدود لانظمة الله فهي متكاملة متآلفة , من رصدها وتفاعل مع كل شعب الخلق فاز باعلى مراتب العلوم

    السبح بظاهرة الضوء الاحمر بكرة وعشيا

    السلام عليكم
    قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

    قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

    تعليق

    الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
    يعمل...
    X