دخول

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام

    جزاك الله عنا خير الجزاء شيخنا الجهبذ واسال الله العظيم ان يحفظكم ويوفقكم لما يحبه ويرضاه والسلام عليكم.

    تعليق


    • #17
      رد: ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام

      المشاركة الأصلية بواسطة سوران رسول مشاهدة المشاركة
      بسم الله الرحمن الرحيم

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      حياكم الله جميعا بكل خير حضرات الأفاضل الكرام..

      بعد قرائتنا لما ورد من مضمون الموضوع (الحواري) أعلاه ..نعود..أمامكم.. من جديد من خلال أسئلة مقروءة أمام ناظريكم الكريم عسى أن يجعل الله من جوابكم سببا للتذكر لينقشع الضباب الذي يغشى سبلنا..لنهتدي اليه بهديه !!

      ذكرتم سيادتكم نصا
      (اقتباس)
      (ظهر لدينا بيان قرءاني يفيد ان الرسول عليه الصلاة والسلام يمتلك عشر مستويات عقل عندما يكون في الصحو وتسع مستويات عقل عندما يكون في النوم

      وهو علم قرءاني يبين ان الانسان يفقد مستوى عقلي واحد عند النوم ويعود اليه عند الصحو فكان عليه افضل الصلاة والسلام يستطيع ان يجمع تسع زوجات فاقامها سنة رسالية تخص تكوينة صفته (رسول محمدي) اما المكلف المسلم فهو كاي بشر من الناس يمتلك خمس مستويات عقل عندما يكون في الصحو ويمتلك اربع مستويات عقل عندما يكون في النوم فيستطيع ان يرتبط عقديا بـ اربع زوجات
      (نهاية الاقتباس)


      الأسئلة:

      1- هل يمكن ان نفهم من خلال ماذكرتم من معلومات (ظهر لدينا بيان قرءاني يفيد ان الرسول عليه الصلاة والسلام يمتلك عشر مستويات عقل)

      بأن الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام كان يعيش (حيا) او يتواجد ضمن عالمين في آن واحد .. العالم المرئي (عالم الأنس) + العالم اللامرئي (عالم الجن)؟

      بمعنى آخر.. هل كان يجمع بين المستويات (العقلية) الخمس للأنسان + المستويات العقلية الخمس للجان .. ؟؟

      2- هل يتفرد الرسول عليه افضل الصلاة والسلام بهذه الخاصية (مستويات العقل العشرة) أم انها خاصية تخص جميع الأنبياء والرسل ؟؟

      3- كيف يمكن أن نحل الأشكالية في الفهم ..فهمنا.. و(فهم العامة من الناس).. بين ماورد من معلومات (المستويات العشر) وبين مانقرأ في القرءان الكريم
      {..فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا سُنَّةَ الأَوَّلِينَ فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَحْوِيلًا.} [من سورة فاطر:43] ...

      (فلن تجد لسنة الله تبديلا )*(ولن تجد لسنة الله تحويلا) ؟؟؟

      4- فكيف وجد ذلك التبديل والتحويل ( لـسنة الله ) هنا حسب ماتم ذكره من بيان.. ??!!!!

      وأخيرا .. يهمنا ويسعدنا جدا (كباحثين عن الحقيقة المطلقة) أن نسمع إنارتكم (ايضا)..جوابا..لما ورد من أسئلة هامة طرحتها الباحثة القديرة الأستاذة وديعة عمراني المحترمة.. من خلال مشاركتها الاخيرة.

      معكم ننتظر .. لنسمع .. فشكرا على حسن المتابعة ..

      دمتم جميعا بكل خير .. ودام الله رفيع قلمكم

      سلام عليكم




      السلام عليكم ورحمة ورحمة الله وبركاته

      حياك الله اخي سوران محيا العارفين لسنن خلق الله فمن عرفها عرف الله تكوينيا بعيدا عن معارف الناس الذين اسرفوا في صفات الله حتى صوروه كالاباطرة ... !!!

      القطب المحمدي الشريف مسمى خاص من مسميات علوم الله المثلى حصرا فهو (قطب) لان نظامه نظام (استقطاب عقلاني) يولد منه (استقطاب مادي) خاص بالمنظومة المحمدية الشريفة التي تمثل ءاخر برنامج رسالي تبليغي شامل (لا محدود) في هذه الدورة للحياة البشرية على الارض فكل صفة في المنظومة المحمدية تمتلك فاعلية (مطلقة) لا تحدها حدود زمنية او حدود كونية او حدود فئوية او اقليمية فهي منظومة تبليغ رسالي لا محدودة .... القطب المحمدي الشريف يرتكز على مباديء علم كبير والاهم من ذلك يمتلك ركيزة كبرى هي في استحقاق حمل ذلك العلم لانه علم لا يقوم بالنظم المعرفية بل يقوم حصرا بنظام (التذكرة) وبما ان الذكرى تخضع لارادة و (ادارة) الهية مباشره فان بيانات علم القطب المحمدي الشريف ستكون عصية على غير المستحقين لها فلكل علم استحقاق ولكل استحقاق مؤهلات يجب توفرها في الراغب لذلك العلم حتى وان كانت شروط الايمان متوفرة في طالب الرغبة لذلك العلم وذلك الترشيد لا نطرحه جزافا بل هو موجود في فطرة عقل بشري معروف ويمارسه مؤهلي العلم فلكل كلية علمية نظام لقبول الراغب فيها وتشترط عمادة الكلية بقبول الطالب بعد عبور شرط الدرجات ومن ثم الى شرط اجراء (مقابلة) مع الطالب قبل قبوله يجريها طاقم علمي متخصص لفحص (استحقاق) ذلك المتقدم لحمل العلم في الطب او الهندسة او غيرها وقد يقبل في الكلية او لا يقبل نتيجة لذلك الفحص وهو فحص (عقلاني محض) وهذا النظام كان يعمل به لغاية ما قبل ثمانينات القرن الماضي في العراق الا ان نظام القبول المركزي لطلبة الجامعات الغى ذلك النظام الا انه لا يزال موجود في بعض الكليات وفي الجامعات الاكاديمية في العالم وهذا النظام (قراءة استحقاق طالب العلم) يعتبر ركيزة من مرتكزات العلم نفسه فهو نظام غير متبع في كثير من العلوم فالكليات التي لا تحتاج عمق علمي يكون قبول الطالب فيها عائما حسب الرغبات ومؤهل الدرجات الامتحانية اما العلوم العميقة والشهادات العليا لا يكفي ان يكون طالب العلم حاملا لنمر (درجات) امتحانية مقبولة بل لا بد من مركز فكري يبحث عنه في عقل طالب العلم لذلك يكون من الصعب طرح مساحة علمية عائمة في موضوعية علم القطب المحمدي الشريف ونحن نعلم انها تحتاج الى استحقاق (ايماني اولا) و (ابراهيمية ثانيا) ومن تلك الركيزة تبدأ عملية بناء المادة العلمية المستخرجة من ذكرى قرءانية وقد لمحنا في مشاركتنا السابقة تلك الهواجس في مقتبس :


      وقمنا بكتابة مؤلف مهم تحت عنوان ((العقل والقطب المحمدي الشريف) الا اننا لم ننشر ذلك المؤلف ولم ننشر بياناته في الشبكة الدولية لانه لا يمتلك استحقاق للنشر فالناس في واد وبيانات ذلك الكتاب المؤلف في واد بعيد جدا)

      تلك الصفة التي نعلن جزء من خصوصيتها لا تمنعنا من الصمت التام بل تمنحنا بعض الفرص لبثق قسطا من البيانات التي يمكن ان نعلنها كمادة علمية عائمة وعندها يستطيع الراغب بتلقف البيان ان يقيم التذكرة في عقله من تلك التذكرة ... ذلك لان الله يهدي العبد الى سبله ولن تنجح نظم التلقين المعرفية ونبدأ بسم الله في هذه المحاولة الفكرية الحرجة :

      هنلك تساؤل كبير بل كبير جدا الا انه يمر على خواطر المؤمنين مرورا عابرا وهو (لماذا خاتم النبيين ..؟؟) فهل الله متعسفا في ارادته حين يترك الناس بلا رسول لغاية اليوم قرابة 1400 سنه والله يعلم كم من السنين ستاتي بعدنا ستكون البشرية بلا رسول ..؟؟ اذن كيف نعالج النص التالي :

      {مَّنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى
      وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً }الإسراء15

      اين هو الرسول ...؟؟ فهل يكفي ان يكون اهل يثرب مشمولين بالنص ونحن غير مشمولين ..؟؟ البشرية القائمة اليوم او بالامس فهل الله لا يعذبهم لانه لم يبعث رسولا فيهم ..!! ما هو موقف حملة الديانات الوثنية القائمة الان وهم لم يبلغوا بالرسالة المحمدية فكيف يعذبهم الله ويدخلهم النار وهم غير مبلغين برسالة الله ولا يعرفون محمدا ..؟؟!! ... اضافة لهذا السؤال الفطري الذي يطلقه العقل البشري (لماذا خاتم للنبيين ..؟؟) وكيف سيكون الحال حين نقرأ في القرءان (أفإن مات او قتل انقلبتم على اعقابكم) فهل كان رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام غير نافعا في قومه ..؟؟!! ام انه فشل في رسالته ..؟؟ او ان رسالته من الله كانت تجريبية وفشلت او انها احتوت قلة من الناس فقط ..؟؟ وهنا يولد سؤال في العقل هو اخطر من سابقه وهو (وما ذنبنا نحن وقد انقلب الاباء على اعقابهم يوم مات او قتل ..؟؟) ومن ثم تبدأ رحلة البحث الابراهيمية التي تتفرد بها (سنة ابراهيم) حين فكر وتفكر (بمعزل عن قومه) ليرى ءايات ربه ويعرف الله في عقله بعد ان عجز عقله ان يرى الله بعينيه في قمر او شمس او كوكب ..

      اذن من هو رسول الله ..؟؟ هل هو رسول قريش ومن حولها ..؟؟ من نحن اذن ..؟؟ هل نحن بلا رسول ..؟؟ واين هو ..؟؟ وكيف يعذبنا الله وهو يقول :

      {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا
      صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً }الأحزاب56

      الله لم يقول يا اهل يثرب صلوا عليه ولم يقل ايها العرب صلوا عليه وسلموا تسليما بل يقول يا ايها الذين ءامنوا ... فمن هم ..؟؟ هنا مركزية استحقاق اوجزنا سبل التذكير بها ليس اكثر ..!! وفي الوسعة حرج كبير وخطير قد يعرضنا ويعرض المعهد للسوء من الذين لا يعرفون علوم الله المثلى او لا يعيرون لها اهتماما عقائديا ... وهنا تساؤلات الغرض منها القفز على العقل لامساك سقف العقل ومداركه .. فهل من قال الشاهادتين يمتلك الاستحقاق في حمل علم القطب المحمدي الشريف ..؟؟ ام من قام بتفعيل الشهادتين يمتلك ذلك الاستحقاق ..؟؟ انه سؤال صعب ..!! بل صعب جدا ..!! لان الكلام فيه سيجعلنا في وادي بعيد كل البعد عن اودية الناس ..!!

      انك لعلى خلق عظيم ... هل هي صفة امبراطورية او صفة بشرية معتادة بين الناس ..!! وما هو الخلق العظيم ..؟؟ هل هو (اخلاق) كالتي نعرفها ..؟؟! ام انها تعني نظام خلق له عظمة وله بيان ..؟؟؟ قد نجد ثقبا في باب مؤصدة في العقل نرى منه جزء من نور في النص التالي ..!!

      {وَقُلِ اعْمَلُواْ
      فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ}التوبة105

      اذا كان الرسول يرى عمل اهل يثرب في زمنه فهل ذلك ممكن وهو عليه افضل الصلاة والسلام في منزله او في الجامع ..؟؟ اذا كان يرى عمل كل المسلمين على مر ازمانهم فهل ذلك ممكن ..!!! وكيف ..!!؟؟ ... هنا ايضا تظهر ركيزة من الاستحقاق للجواب على تلك الاسئلة الصعبة

      هل يبعث فينا محمدٌ من جديد

      هي سنة ثابتة في الخلق وليست تبديل سنة او تحويل سنة اخي الفاضل فهو (انما انا بشر مثلكم يوحى الي) وهو متخصص برسالة يبلغها للناس والناس يتصورون ان (الحضور المحمدي) الشريف كان وترا في زمن قريش وحين يذكرنا القرءان افإن مات او قتل انقلبوا على اعقابهم فمن هو راعي تلك الرسالة بعده وليومنا هذا ..؟؟ ومن هو المذكر والمبلغ بعده ..!! وكيف نقيم الصىلاة (عليه) ..؟ .. رغم ان الناس يمارسونها (قولا) لفظيا فيما تدبروه من كينونة الصلاة على محمد اما في علوم الله المثلى فان الصلاة على محمد تعني انه (صاحب علة تكوينية لا محدودة) واقامة الصلاة عليه تعني ( الاتصال بعلته) وهذا من لسان عربي مبين يحمل بيانه في فطرة ناطقة تمت دحرجته بايجاز تذكيري فقط ...

      تحدثنا بايجاز شديد في موضوع منشور في هذا المعهد (حديث عن المهدي المنتظر) وكان الحديث عن عنصر الزمن كوعاء للمنظومة المهدوية الاصلاحية وقلنا ان هنلك زمن وسط بين زمن الموت وزمن الحياة تمارس فيه تلك المنظومة واجبها الوظيفي وادرجنا الذكرى القرءانية التي ذكرتنا بتلك الراشدة الخاصة بعنصر الزمن الوسط في عدة المرأة المتوفي عنها زوجها وهي (اربعة اشهر وعشرة ايام) وهي تعني ان (رابط الزوجية يبقى قائما) الا ان (عدة زوجات النبي) في القرءان كان طول حياتهن ...!!!!!

      {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً }الأحزاب53

      تلك البيانات تقيم ذكرى من قرءان وحين يتم تجميع البيانات في عقل الباحث سيجد ان رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام مع رعيل كبير من المؤمنين لهم وعاء كوني خاص بهم والفرق بين الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وبقية المؤمنين تكمن في ان الرسول هو (مبني ابتداءا على تلك السنن) اما المؤمنين فهم اتصلوا بتلك السنن (فالصلة قائمة من الله وملائكته على النبي) وذلك (بنيان تكويني) اما المؤمنين فهم الذين يقيمون الصلة مع (العلة المحمدية) وهو شأن معروف النتيجة عند المسلمين وهم (يوقرون رسول الله) لتلك الصفة (اتصاله بالله وملائكته) الا ان تلك المعرفة لا تمتلك مساحة علم فهي مادة عقائدية الا انها تفتقد للتفاصيل العلمية لتكون مادة علمية عقائدية لها بيان وذلك شأن كل موارد الشريعة فهي (مدركات شرعية) الا انها تفتقد الى وسيلة بيان علتها فالعلة دائما في مدرسة الشريعة (علة ظنية) ولم ترقى للعلم فلو سألت احدهم لماذا نطوف حول الكعبة سبعة اشواط فمنهم من يقول لان السماوات سبع ومنهم من يقول ان علتها (تعبدية) فعلمها عند الله ومن اجل ذلك كان جهدنا هذا وكان المعهد وقبله موقع جميعة علوم القرءان ...

      (عالم الغيب والشهادة) عالم (غائب) عن معارف الناس الا ان الله يقول (له غيب السموات والارض ابصر به واسمع) ذلك العالم الغائب فيه (الرسول والمؤمنين) يرون اعمال الناس والناس سيردون الى ذلك العالم وهو كينونة من عنصر زمني (وسط) يتوسط عنصرين تكوينين من عناصر الزمن (المجهول علميا ومعرفيا) اي انه (كيان في الخلق الا انه غائب عن العقل البشري) الا ان غياب ذلك الكيان الزمني ليس غائب غيبا مطلقا وسبق ان تذكرنا ذلك الكيان من قرءان ربنا في تذكرة عدة المرأة المتوفي عنها زوجها وعدة زوجات الرسول ...


      اما المستويات العشر فهي موجودة عند كل انسان الا انها لن تكون فعالة عند جميع الناس لان كل شيء في الخلق لابد ان يكون مزدوج وبنصوص قرءانية فالمرأة تمتلك خمس مستويات زوجية الا ان خمسة ازواج منها لا تتفعل عندها بل زوجها (الذكر) يرتبط بها ربطا تكوينيا في وعاء (ارض الرضا) وكذلك الذكر فهو يمتلك خمسة ازواج من مستويات العقل (مجموعها عشرة) وهي لا تتفعل بعشريتها بل خمسة منها والخمس الاخرى تقيم رابط مع الصنف الانثوي للمرأة فالمستويات الخمس الفعالة في زمن الفلك (زمن الحياة) معها خمس مستويات واجبها (الربط التكويني فقط) فلا ترى فاعلياتها ويقابله انقلاب وظيفي لتلك المرابط في زمن ما بعد الحياة (عنصر الزمن الوسط)

      {وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى }النجم45

      {يَتَخَافَتُونَ بَيْنَهُمْ إِن لَّبِثْتُمْ إِلَّا عَشْراً }طه103

      ففي زمن الحياة نحيا بعشر مستويات (معشر جن وانس) اما المستويات (الرابطة) فهي ذات فعالية ربط ولا تظهر فاعلياتها في زمن الحياة ولها فعالية في عنصر الزمن الوسط وحين الخروج من زمن الحياة يبقى الجن (المتعاشر) مع الانسان في زمن الحياة ولا ينتقل الى عنصر الزمن (الوسط) وهنا نص يذكرنا بذلك البيان المبين

      {فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ }سبأ14

      فالجن لا يعلمون (الغيب) اي لا يمتلكون (مشغل علة) مع عالم الغيب والشهادة ولنص الشريف اعلاه يبين تلك التذكرة فالجن يعيش زمن الفلك فقط وفي القرءان تذكرة علمية انه يمارس نشاطه في حاوية السعي (الساعة) وفي فزياء زمن الحياة الفلكي (قال عفريت من الجن انا ءاتيك به قبل ان تقوم من مقامك واني عليه لقوي امين) فهو بيان للمارسة مخلوق الجن في (زمن + سعي) مترابطان في عنصر الزمن الحياتي الذي نعرفه فـ (عالم الغيب والشهادة) والذي فيه ممارسة ترتبط بزمن الحياة (فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) هو ذلك الزمن الوسط بين الحياة والموت

      الرسول عليه افضل الصلاة والسلام يمتلك تشغيل علة الهية وربانية (الله وملائكته يصلون على النبي) اما المؤمنين فلا يمتلكون تلك الصفة بل يمتلكون (رابطه) في مستويات خمس (تقيم رابط) اي (تقيم الصلة) بالعلة المحمدية الشريفة وهنا يظهر بشكل مبين ان المنظومة المحمدية الشريفة (منظومة الرسالة المحمدية) تمتلك في خارطة الخلق (رابط وسط) فمن جهة اليمين هنلك صلة الهية وملائكية بالنبي ومن اليسار صلة اسلامية محمدية ... تلك هي خصوصية الصفة المحمدية الشريفة في الخلق انها (خاتمة) لكل دين ولكل رسالة تبليغية يقوم بشر بتبليغها في (زمن الحياة) الا ان هنلك زمن (وسط) بين الحياة والموت فيه (مشغل علة محمدية) لعالم كبير فيه الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وفيه المؤمنون وهو في (عالم مادي) الا انه (غير مرئي)

      {وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ
      بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ }البقرة154

      وهذه تذكرة بذلك العالم غير المرئي فهو موجود (ماديا) الا اننا (لا نشعر به) وهو ليس بامر غريب بشكل مطلق الغرابة بل غربته نسبية فالعلم وعلماء المادة اكتشفوا اشياء كثيرة كنا لا نشعر بها كالجاذبية او ان النبات يتنفس ما نطرحه نحن من زفير اثناء بناء الكاربوهيدرات فهو عالم غير مرئي و (لا نشعر به) الا ان الوسيلة العلمية امسكت به فلفظ (لا تشعرون) تعني ان ذلك العالم الغيبي لا يقام بـ (المشاعر) والكلام المسطور والقول المأثور بل يحتاج الى تذكرة من قرءان فنستشعر به من قرءان كما استشعر مؤهلي العلم نظم الخلق غير المرئية في مجالات لا حصر لها لم تكن من مصدرية (مشاعر) يقول بها الناس بل بوسيلة علم ممنهج يبحث عن الحقيقة بعيدا عن المشاعر ...


      في زمن الحياة كان الرسول عليه افضل الصلاة والسلام يمتلك عشر مستويات (فعالة بعشريتها) لان (الله وملائكته يصلون عليه) برابط تكويني يخص الرسالة اللامحدودة فتفعلت عنده المستويات الخمس التي خصصت لعملية الربط فقط عند كل الناس بما يقيمون هم من مرابط ومنها انهم (يتصلون بالعلة المحمدية) وبما ان الرسالة المحمدية عنوانها (اللاحدود) فان المستويات الخمس المخصصة للربط عند الرسول (على خلق عظيم) تفعلت بكامل وعائها (المطلق) (اللامحدود) بسبب حجم تلك المرابط لانها من (صلة الله وملائكته) ولم يستثن الله صنفا من ملائكته الا ويقيم صلة محمدية مع الرسول ..!! ذلك الرسول الذي يسخرون منه ويسيئون اليه ..!! نحن نمتلك مثل تلك المستويات ولكن الله وملائكته لا يقيمون الصلة في علتها (عليها) معنا وهنا هي الفارقة التي تفرق الرسول عن المؤمنين ويبقى الرسول في مقدمة البشرية جميعا لانه (مصطفى) اي (متقدم على الصف) وهو سيد الخلق اجمعين بموجب تلك الصفة ... المسلمون يعرفون كثيرا من صفات الرسول (اللامحدودة) وهي لسبب فعالية مستوياته الخمس الاضافية التي يمتلكها بصفتها الفعالة في زمن الحياة وفي زمن وسط وفي زمن الموت حين يموت بعد ان تنتهي وظيفة القطب المحمدي الشريف بنهاية دورة خلق بشري لتبدأ دورة خلق بشري بعدها كما في مثل نوح في القرءان

      تلك الخصوصية هي التي جعلت من عدة زوجات الرسول طول حياتهن (
      وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً) فهو ليس تعسف بل هو (استكمال نظم) وهي تعني (عظيم) فتلك السنة هي (مستكملة لوسيلتها) في عدة زوجات النبي وهي تعني (عظيما)

      الرسول عليه افضل الصلاة والسلام هو في (عالم الغيب والشهادة) ويمارس دوره (الرسالي) بشقيه (العقلاني والمادي) وهو (دور تبليغي) محض وهو (تذكيري) يقيم الذكرى في العقل عندما يكون البلاغ عقلانيا ويقيم الذكرى (ماديا) عندما يكون البلاغ في (رحم مادي) اي في ممارسة نبوية وليست رسالية وننصح بالمرور على ادراجنا المنشور

      من هو النبي ومن هو الرسول في الخطاب الديني


      ولو تدبرنا الاية الشريفة 53 من سورة الاحزاب لوجدنا ان الخطاب الشريف موجه الى صفة (زوجات النبي) في حياته لان رابطه القائم معهن رابط (زوجة) يتفعل في رحم (مادي) وحين قبض عليه افضل الصلاة والسلام تحول الخطاب الى صفة النبوة (وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً) انتقال صفة الخطاب من (النبي) الى (الرسول) في ءاية واحدة وخصوصية واحدة هي (زوجات النبي) تقيم دليلا علميا يكون فعالا في علوم الله المثلى ومن هم على طاولة تلك العلوم وقد لا تقيم اي دليل عند من يتدبر القرءان من طرق تذكيرية اخرى غير قرءانية المرابط

      الموجز : رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام امتلك صفة حراك فعال جدا في مستويات عقلية خمس هي موجودة عند البشر الا انها مستويات للربط فقط مثلها مثل (مقسم الكهرباء) عند مدخل المنزل تعمل عمل رابط الا ان الرسول امتلك عملية تكوينية في حراك تلك المستويات حراكا يتصف بصفة (اللاحدود) من خلال صلة الله وملائكته بتلك المستويات الخمس ... مثل ذلك النظام ليس بغريب خصوصا عند حملة علوم البايولوجيا فهنلك (جينات نائمة) غير فعالة الا انها تتفعل في ظروف (زمنية) مع عمر المخلوق اي تتفعل في (عنصر الزمن) فهنلك كثير من الجينات النائمة لا تتفعل في الصبا والشباب بل في الشيخوخة او في الازمات او كثير من المؤثرات تجعل من (الجينات النائمة) هي (جينات فعالة) ورغم ان المثل لا يتطابق مع خصوصية المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام فهو انما مثل سيق لاثبات (سنة خلق) موجودة في سنن الخلق اجمالا ولها خصوصيات (علة) عندما تقوم العلة يتأثر بها المعلول ..!!

      معذرة من اخي سوران على تاخرنا قليلا في الاجابة على سؤاله الكبير بسبب طاريء شغلنا من التفرغ للاجابة على السؤال الكبير الذي نفث مدادا طاهرا لنكتب به هذه التذكرة ونحن انما نجهد النفس والقلم من اجل (وقار رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام) لنرد على ما اسيء اليه ويوم يكون لهذا العلم تطبيقات (مادية) ميدانية فانها ستكون (سيفا حادا) يقطع كل لسان يتطاول على (وقار الرسول)

      سلام عليكم
      قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

      قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

      تعليق


      • #18
        رد: ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام

        سلام عليكم

        جزاكم الله خيرا

        ما نسمعه هنا غير مسموع مسبقا ونحاول ان نمسك بهذه الخيوط الناعمة ونتدبر هذه المعلومات الكبيرة ونسال الله ان يثبتنا على اقدامنا لنعرف الحقيقة التي يبدو انها ضائعة فالتساؤلات عن خاتم النبيين وخاتمة الرسالات وهي حقيقة يكاد العقل يتوقف عندها لمعرفة اسرار توقف بعث الانبياء وعلاقة ذلك بالقطب المحمدي المقدس الذي تم طرح موضوعه على انه قطب يستقطب وسؤالنا ان سمح المقام به هو

        من يستقطب من ؟؟؟ المسلم هو الذي يستقطب القطب المحمدي ؟ او ان القطب المحمدي يستقطب المسلم

        نسأل الله الهدايه

        كل منطلق لا ينطلق بسم الله فهو من دون الله

        كل منطلق لا ينطلق بسم الله فهو من دون الله

        تعليق


        • #19
          رد: ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام

          تحية واحترام

          نشكر كل الاخوة المشاركين في هذا العنوان ونخص بالشكر الحاج الخالدي على وفرة التحاليل التي وردت في مشاركاته وذلك يزيد من الرغبة في توسيع الدائرة الفكرية التي تدور حول موضوع نصرة رسول الله عليه الصلاة والسلام عندما يتعرض للاساءة كما نرى ونسمع من اوربا وامريكا بشكل شبه مستمر

          هنلك تساؤل حول جوابيتكم الكريمة عن المستويات العقلية العشرة التي يحملها الرسول وهي التي منحته رخصة جمع تسع زوجات وكان زواجه منهن اخيتاريا فهل يمكن ان نفهم لماذا مارس الرسول تلك الرخصة ؟ هل لغرض التمتع بما رخصه الله له ؟ او لغرض اخر يخص المجتمع العربي في زمن حياة الرسول ذلك لان تعدد الزوجات بما يزيد على حد رخصة المسلم العادي كانت ولا تزال بؤرة هجوم على الرسول من قبل اعداء الاسلام ووصفه بصفات سيئة هي ليست فيه

          احترامي
          sigpic

          من لا أمان منه ـ لا إيمان له

          تعليق


          • #20
            رد: ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام

            المشاركة الأصلية بواسطة سهل المروان مشاهدة المشاركة
            سلام عليكم

            جزاكم الله خيرا

            ما نسمعه هنا غير مسموع مسبقا ونحاول ان نمسك بهذه الخيوط الناعمة ونتدبر هذه المعلومات الكبيرة ونسال الله ان يثبتنا على اقدامنا لنعرف الحقيقة التي يبدو انها ضائعة فالتساؤلات عن خاتم النبيين وخاتمة الرسالات وهي حقيقة يكاد العقل يتوقف عندها لمعرفة اسرار توقف بعث الانبياء وعلاقة ذلك بالقطب المحمدي المقدس الذي تم طرح موضوعه على انه قطب يستقطب وسؤالنا ان سمح المقام به هو

            من يستقطب من ؟؟؟ المسلم هو الذي يستقطب القطب المحمدي ؟ او ان القطب المحمدي يستقطب المسلم

            نسأل الله الهدايه

            كل منطلق لا ينطلق بسم الله فهو من دون الله

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


            عند تدبر النصوص الشريفة يتضح ان (استقطاب القطب الشريف) يتم من قبل المكلف ويظهر البيان في النص التالي

            {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً }الأحزاب56

            صلوا عليه تعني الاستقطاب المحمدي الا ان هنلك مناورة عقلية في عملية الاستقطاب فليس كل شيء يمكن ان يحمل صفة الاستقطاب وقد نجد مثل تلك الصفة العقلية في (الحب) فليس كل من احب فتاة او فتاة احبت فتى حصل استقطاب بينهما فالساعي الى الاستقطاب اذا لم يلاقي (قطبا) يستقطبه فان فعل الاستقطاب سيكون عبثا ومن تلك الصفة يتضح ان صفة (القطب المحمدي الشريف) ان يستقطب من (يصلي على علته) اي يصلي عليه فهو ذو صفة يقبل فيها من يستقطبه

            تلك الصفة جعلته (قطب) فهو (يستقطب) من يتصل به وتلك الصفة قد يعرف مثلها المسلمون في بيت الله الحرام فمن يحج مرة يعشق الحج ويسعى للحج مرات ومرات ..!!

            حب الناس للرسول عليه افضل الصلاة والسلام دليل قاطع على ان القطب المحمدي الشريف مؤهل ليستقطب مشاعر المسلمين وما على المسلم الا وان يتصل بذلك القطب لينال ثمرات الدين المحمدي الذي جاء رحمة بالناس

            اما توقف بعث الانبياء بطول الامد بيننا وبين رسولنا الكريم هي ظاهرة تقيم علما يقينيا ان (وظيفة الرسول) مستمرة وغير منقطعة بموته وان فقدنا جسده الطاهر بيننا الا ان عقلانيته الرسالية الشريفة لا تنقطع عن المسلمين فهو في وعاء غائب عنا (فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)

            شكرا لمشاركتكم

            سلام عليكم
            قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

            قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

            تعليق


            • #21
              رد: ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام

              المشاركة الأصلية بواسطة أمين أمان الهادي مشاهدة المشاركة
              تحية واحترام

              نشكر كل الاخوة المشاركين في هذا العنوان ونخص بالشكر الحاج الخالدي على وفرة التحاليل التي وردت في مشاركاته وذلك يزيد من الرغبة في توسيع الدائرة الفكرية التي تدور حول موضوع نصرة رسول الله عليه الصلاة والسلام عندما يتعرض للاساءة كما نرى ونسمع من اوربا وامريكا بشكل شبه مستمر

              هنلك تساؤل حول جوابيتكم الكريمة عن المستويات العقلية العشرة التي يحملها الرسول وهي التي منحته رخصة جمع تسع زوجات وكان زواجه منهن اختياريا فهل يمكن ان نفهم لماذا مارس الرسول تلك الرخصة ؟ هل لغرض التمتع بما رخصه الله له ؟ او لغرض اخر يخص المجتمع العربي في زمن حياة الرسول ذلك لان تعدد الزوجات بما يزيد على حد رخصة المسلم العادي كانت ولا تزال بؤرة هجوم على الرسول من قبل اعداء الاسلام ووصفه بصفات سيئة هي ليست فيه

              احترامي
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              من المؤكد ان زواجه عليه افضل الصلاة والسلام لم يكن لغرض الاستمتاع بالزواج ولقد اشرنا الى تلك الصفة في مشاركة سابقة فلو كان عليه افضل الصلاة والسلام طالبا للاستمتاع فكان له ان يتزوج من ذوي الجمال او الحسب والنسب الا انه اقام سنة في زواجه فتزوج من التي اكبر منه سنا ومن التي هي اصغر سنا وتزوج من بنات النسب وتزوج الاماء وتزوج من الثيب والبكر وتزوج من السوداء ومن البيضاء وتزوج من الفقيرات والغنيات وتزوج اضداد كثيرة لاقامة سنة تقوم من بعده اما (عدد الزيجات) في زمن واحد فهي سنة رسالية كان لها اثرا قرءانيا خطيرا في ان لا يتزوجن نسائه من بعده ابدا وجاء نص ذلك المنع في القرءان كما اسلفنا وذلك النص القرءاني اقام تذكرة من ورائها علم كبير كما روجنا بايجاز له في هذا الحوار المبارك

              البؤرة المركزية التي يرتكز عليها اي بحث عقائدي تكمن في التعامل مع المادة العقائدية تعاملا يقينيا لا ريب فيه وبما اننا ننتسب للاسلام فان تلك المركزية تقع في نصوص القرءان (يقولون كل من عند ربنا) فهو اذن ذا ميثاق بين طرفا عقد العقيدة وهما (الله) و (المسلم) فيقوم (عقد العقيدة) على يقين فكري لا يقبل الريب فكانت وتكون (وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ
              وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً ـ الأحزاب53) وتلك التذكرة لوحدها مجردة من خارطة الخلق الاجمالية لا تقيم علما الا ان مساحة كافية من علوم الله المثلى تقيم علما يقينيا لا ريب فيه ومثل تلك الصفة لا يمكن نقلها الى اعداء المسلمين ليكون الرد الناجز على الاساءة لرسول الله عليه افضل الصلاة والسلام فيهم الا ان ذلك لا يقيم تكليفا على المسلم اكثر من تفعيل (وقار الرسول) فلو يشاء الله لاهلك الذي اساء لرسول الله الا ان لله مشيئته تخص برنامجه العام ازاء البشرية واذا اردنا ان نلج كيانات اعداء رسول الله الفكرية والمجتمعية والوجدانية لنقول لهم كفوا الاذى والإساءة عن الرسول الكريم فعلينا ان نقوم بتطبيقات (علمية) تفحم تلك العقول الضالة وهنلك امكانية لقيام (وقار الرسول ماديا) بيننا يتم تسجيله على طاولة علم مادي الا ان ذلك يحتاج الى حشد علمي متفرغ للعلم الجهادي ويمتلك مؤسسة فعالة في البحث ومثل تلك الموصوفات ليست مقترحات بل هي (احلام ابراهيمية) تقوم حين يحتشد ابراهيمي ومن معه في زمن يحدده الله قد يكون بعد اجيال واجيال يكون لفعلهم الرسالي ضرورة تكوينية في برنامج الله فلا يكفي ان تقوم الضرورة في امزجة الناس بل لا بد من قيام الضرورة في البرنامج الالهي

              سلام عليكم
              قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

              قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

              تعليق


              • #22
                رد: ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام


                بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

                لدي مداخلة متواضعة رغم أنها اتت في وقت ( عجالة ) ، لكن ادعو الله تعالى ان تحمل بعض الخير ونشارك معكم أجر هذا الجهاد العظيم دفاعا عن رسول الله صلى عليه وسلم .

                أولاً .. قد لا نستطيع ان نعمم القول بأن البيان منعدم الاستحقاق .. فكم من شخصيات عرفت في تاريخ تعليمها بالكسل الذريع في ( التعليم الآكاديمي ) لكنها كانت من العقول النابغة في زمانها .. هذا ببساطة لآن ( العقل البشري ) كنز الاهي عظيم .. وهو لغز سيبقى يحير علية العباقرة والعلماء أبد الآبدين !

                هذا .. ومادام البيان موجود فتلك علامة تدل على أن حبل الاستحقاق موجود وان تأخرت عجلته لحاضر زمننا أو مستقبله .

                • سؤالي الآول :

                ذكر فضيلة الحاج عبود الخالدي في بيانه الكريم أن الانسان له 5 مستويات من العقل وعند النوم تصبح أربعة ، فالمستوى العقلي الخامس يغادر زمنه عند النوم ويعود عند الصحو وفي هذا ننصح الاخوة المتتبعين المهتمين بضرورة مراجعة ملف ( العقل والسموات السبع ) المطروح في هذا المعهد القيم بعلومه وأبحاثه القرءانية العظيمة .


                ما نود السؤال عنه ونتوجه بالسؤال الى فضيلة الحاج عبود الخالدي : ماذا عن المستوى العقلي السادس ( العقل الموسوي ) فالانسان يملك 6 مستويات من العقل وليس فقط 5 ؟ .. وبالتالي اذا ادخلنا المستوى العقلي السادس- وذلك اذا جاز ادخاله – في هذه المنظومة التكوينية سنقول أن الرسول صلى عليه وسلم له 12 مستوى عقلي عند الصحو و 11 مستوى عقلي عند النوم .
                ليكون بذلك الاجازة التكوينية للرسول صلى وعليه وسلم لعدد الزيجات 11 وليس 9 فقط ؟..

                فنأمل أن نفهم عنكم هذه الجزئية بالضبط من البيان وجزاكم الله كل خير .

                ولنا باذن الله تتمة أسئلة ..
                sigpic

                تعليق


                • #23
                  رد: ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام


                  السلام عليكم

                  سؤالي الثاني : اذا كان لكل شيء خلقه الحق تعالى (صفة الزوجية) كيف نستطيع استقراء نظام الزوجية في مستوى العقلي السادس ( ؟) أي العقل الموسوي.. ام رديف المستويات العقل السابعة هي اراضين الرضا السبع ؟ ..

                  سؤالي الثالث : ماذا عن الاختيار اللفظي بين ( واحدة ) أو ( ما ملكت أيمانكم ) في الآية الكريمة :

                  (وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ ) النساء :3

                  ما زلنا في ملف تعدد الزوجات لننتقل بالحديث عن الفرق بين الزواج وملك اليمين من النساء ؟ على نص الآية أعلاه ....

                  أولا لما لا يجوز الجمع بين زواج أريعة وبين ( ملكات اليمين ) فالاية جاءت بلفظ ( أو) بمعنى هذا.. او.... ذاك ؟؟

                  • وما الفرق حقيقة بين العلاقة العقلية التي تربط (الزوج بالزوجة ) والفرق بينها وبين العلاقة العقلية التي تربط الزوج بملكات اليمين .. وبمعنى أوضح لما زوجات اليمين يجوز فيهن الكثرة اي اكثر من اربعة .. أهن في رابط عقلاني خاص أو ناقص أو متغير .. فالامر أراه محير اذا انطلقنا نبحث عنه من خلال لغز ( العلاقة العقلية ) ؟




                  وأخير ..سؤال أخير يلح بنفسه من سلسلة هذه الاسئلة الحاضرة: يحكى طبعا من الموروثات أن بعض الآنبياء كسليمان عليه السلام كانت له عدد كبير من الزيجات أكثر من 9 زيجات بكثير .. فهل يمتلك المثل السليماني خاصية أخرى عقلانية في هذا الصدد .. هذا طبعا اذا كان ما يحكى عن الملك السليماني من حيث تعدد زيجاته بيان صحيح .

                  تقديري الكبير لمتابعتكم الكريمة .

                  وديعة عمراني

                  sigpic

                  تعليق


                  • #24
                    رد: ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام

                    المشاركة الأصلية بواسطة الباحثة وديعة عمراني مشاهدة المشاركة

                    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

                    لدي مداخلة متواضعة رغم أنها اتت في وقت ( عجالة ) ، لكن ادعو الله تعالى ان تحمل بعض الخير ونشارك معكم أجر هذا الجهاد العظيم دفاعا عن رسول الله صلى عليه وسلم .

                    أولاً .. قد لا نستطيع ان نعمم القول بأن البيان منعدم الاستحقاق .. فكم من شخصيات عرفت في تاريخ تعليمها بالكسل الذريع في ( التعليم الآكاديمي ) لكنها كانت من العقول النابغة في زمانها .. هذا ببساطة لآن ( العقل البشري ) كنز الاهي عظيم .. وهو لغز سيبقى يحير علية العباقرة والعلماء أبد الآبدين !

                    هذا .. ومادام البيان موجود فتلك علامة تدل على أن حبل الاستحقاق موجود وان تأخرت عجلته لحاضر زمننا أو مستقبله .

                    • سؤالي الآول :

                    ذكر فضيلة الحاج عبود الخالدي في بيانه الكريم أن الانسان له 5 مستويات من العقل وعند النوم تصبح أربعة ، فالمستوى العقلي الخامس يغادر زمنه عند النوم ويعود عند الصحو وفي هذا ننصح الاخوة المتتبعين المهتمين بضرورة مراجعة ملف ( العقل والسموات السبع ) المطروح في هذا المعهد القيم بعلومه وأبحاثه القرءانية العظيمة .


                    ما نود السؤال عنه ونتوجه بالسؤال الى فضيلة الحاج عبود الخالدي : ماذا عن المستوى العقلي السادس ( العقل الموسوي ) فالانسان يملك 6 مستويات من العقل وليس فقط 5 ؟ .. وبالتالي اذا ادخلنا المستوى العقلي السادس- وذلك اذا جاز ادخاله – في هذه المنظومة التكوينية سنقول أن الرسول صلى عليه وسلم له 12 مستوى عقلي عند الصحو و 11 مستوى عقلي عند النوم .
                    ليكون بذلك الاجازة التكوينية للرسول صلى وعليه وسلم لعدد الزيجات 11 وليس 9 فقط ؟..

                    فنأمل أن نفهم عنكم هذه الجزئية بالضبط من البيان وجزاكم الله كل خير .

                    ولنا باذن الله تتمة أسئلة ..
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    العقل البشري نعمة الهية ..!! ذلك هو عين الحق ... ! ولكن العقل البشري قام بتغليف فطرته العقلية بقشرة سميكة من معارف مكتسبة رسخت في تلك القشرة مصدرها كان ويكون (من دون الله وليس من الله) وعلى سبيل المثال قال جهابذة اللغة ان اللغة تتغير وان اللفظ الواحد يتكيء في العقل على معاني كثيرة ومتعددة وقد احصى المؤرخ اللغوي الاول (الخليل احمد الفراهيدي) في القرن الثالث الهجري ان للفظ (العين) اربعين معنى وقال كثير من اللغويين ان اللغة متجددة تتجدد حسب الاقليم والبيئة وغيرها ... مثل تلك (المعارف) رسخت (من دون الله) وكانت من بشر وتطفلت على (فطرة النطق) وفطرة العقل معا ومن ثم تحولت تدريجيا الى دستور غلف (فطرة النطق والعقل) التي فطرها الله في البشر واذا اردنا ان نبقى على راسخات قشرة الفطرة المأتية من دون الله فالعقل سينفجر لان نتيجة تلك الراسخات ستكون ان الله قد انزل قرءانه علينا عبثا بل هو عبث العبث فاذا كان الفراهيدي وخلفاء الفراهيدي يقولون ان اللغة تتغير وان للالفاظ معاني متعددة فما هي حاكمية القرءان ازاء تلك المتغيرات وقد اصبح عمره فينا اكثر من 1400 سنه ..!! فهل الله سبحانه اقل حكمة من اللغويين حتى ينزل للناس قرءانا مبنيا على الالفاظ فقط دون رسوم وبلا معادلات حسابية بل قرءان لفظي واللفظ يتغير وله معاني متعددة ..!! اذا كانت الالفاظ تتغير فذلك يعني ان القرءان يجب ان يتغير كل حقبة زمنية يكون فيها التغيير اللغوي ملزم لتغيير القرءان ..!! واذا كان للفظ الواحد معاني متعددة فذلك يحتاج الى (رسول دائم) يكلمنا وينطق مثل ما ننطق به من متغير لفظي يوحي الله اليه ان المعنى المقصود لهذا اللفظ او ذلك اللفظ محدد بالمعني كذا دون غيره ..!! ذلك الانفجار العقلي هو الذي يقيم ازمة الاستحقاق التي لمحنا لها سواء في حمل علوم القطب المحمدي الشريف او حمل علوم الحرف في القرءان فالمشكلة صعبة للغاية فالعقل الفطري الذي خلقه الله يمتلك قشرة سميكة بنيت بنيانا متينا عبر الدهر وما قيل فيه ..!! فالقشرة المعرفية المكتسبة تمنع العاقل من استثمار عقله وهو موضوع الاستحقاق حصرا والذي يرتبط مع الابراهيمية فمن استطاع ان يتبرهم ويتخذ من سنة ابراهيم مسربا فكريا فقد استطاع ان يلج علوم الله المثلى اما ان يرغب عن ملة ابراهيم فهو في سفاهة العقل التي ارسل الله بها رسالة انذارية مبينة

                    {وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ }البقرة130

                    المستوى العقلي السادس لا يحضر زمن الفلك بل يرتبط بالمستوى العقلي الخامس والمستويات العقلية الاربع التي تقع دونه رابطا عقلانيا لا يعرفه العلم ولا تعرفه حضارة الاولين والاخرين وهو مستودع الذاكرة ومستودع العقود الا انه مستوى عقلاني وصفه القرءان بـ (نفس قضى عليها الموت) وهنلك انفس (لا تموت في منامها) وهنلك نفس مرسلة ترسل الى اجل مسمى في (النوم) وهنلك ادراجات تخص الذكرى التي تحمل بيانات مهمة في تلك النظم

                    {اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا
                    فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَوَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الزمر42
                    العقل والنوم في الزمن

                    موسى والحوت


                    العقل .. مرسل


                    صحيح ان العقل البشري هو من ست مستويات وان زوجية تلك المستويات تكون 12 مستوى زوجي الصفة الا ان المستويات التي تبقى فعالة عند النوم هي اربع مستويات لكي تستمر العلاقة الزوجية بين الزوجين اثناء نوم الزوج فالمرأة حين تفقد الرابط الذي يربطها بزوجها تكون يتيمة وغير قادرة على استقطاب فيض اليسار في الصلاة لذلك جاء الحكم الشرعي بمنع حركة المرأة مسافة قصر السفر الا ومعها زوجها او احد محارمها لكي لا تنقطع كينونة بناء الاسراء عندها

                    الانسان المعتاد يمتلك خمس مستويات عقل في زمن الفلك ويمتلك خمس مستويات عقل اخرى في زمن وسط بين زمن الموت وزمن الفلك اضافة الى زوج من المستويات في العقل السادس في زمن الموت حيث يكون خلف زمن الموت عنصر زمني ءاخر هو (عنصر الزمن المطلق) الذي يجتمع فيه الخلق جميعا وهو ليس عنصر زمني بل هو حاوية خلق الزمن بكافة عناصره

                    الرسول عليه افضل الصلاة والسلام يمتلك حيازة مستوياته الخمس التي تحيا في الزمن الوسط بين زمن الحياة والموت اي انه يمتلك (الازواج العشر) في يومياته فحين ينام بواحد منها فانه يحوز تسع مستويات عند نومه وبها يستطيع ان يربط تسع زيجات في زمن واحد دون ان تنقطع عنهن اصرة الزوجية سواء كان حيا او بعد ان قبض لذلك هن لا يتزوجن بعده ابدا لان مستوياته العشر في حيازته ... تلك الصفة تحدث عنها رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام والمسلمين يتحدثون بها روائيا تحت عنوان (المعراج) فكثير من الروايات قيل فيها ان الرسول عرج الى السماوات السبع وحين عاد كان فراشه لا يزال دافئا ..!! تلك الروايات الضبابية سوف لن تستحضر على طاولة بحوثنا لانها تلونت بالوان ليست من صبغة الله الا اننا نلمح اليها لنرفع شيئا من الغربة التي نتحدث عنها

                    الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ليس لوحده يمتلك خمس مستويات في زمن الفلك + خمس مستويات في عنصر الزمن الذي يتوسط زمن الحياة وزمن الموت بل البشر كلهم يمتلكون تلك النظم الكونية الا ان الرسول عليه افضل الصلاة والسلام امتلك في حياته الشريفة حيازة مستوياته الخمس التي تحيا في زمن غير زمن الحياة لاغراض وظيفية تخص الوحي والنبوة فهو كان قادرا على الخروج والدخول الى زمن الفلك وهو في حياته وهو في مماته حسب معارفنا للموت ... الذين قتلوا في سبيل الله يمتلكون نفس الصفة الا انهم لا يمتلكونها وهم احياء لانهم لا يحتاجونها وظيفيا بل يحتاجونها وظيفيا بعد انتقالهم الى الزمن الوسط في عالم الغيب والشهادة ... الذي يوحى اليه هو الفرد الوحيد الذي يحتاج مستوياته الخمس بعشريتها في زمن الفلك وهي تكون بعد الرسول عليه افضل الصلاة (سنة رسالية) تنفذ في فئوية من الناس جاء ذكرهم في القرءان

                    {وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا
                    وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ }الأنبياء73

                    فمن يوحى له يستطيع ان يمتلك مستوياته العشر في زمن الفلك ويكون قادرا على دخول زمن الفلك والخروج منه لاغراض وظيفية خاصة بنظم الخلق وقد قامت ذكرى مادية في تلك الراشدة مع مخلوق النحل حيث جاء في القرءان ان مخلوق النحل يوحى له ...

                    النحل مخلوق حير العلماء فهو (حشرة) ولا يمتلك جملة عصبية او دماغ او اشباه الدماغ الا انه يمارس نظم متعددة غير موجودة في الحيوانات بل موجودة في الانسان وهي نظم (اجتماعية وسياسية وعسكرية واستخباراتية واستكشافية .. و .. و .. و) وكثيرة هي صفات النحل التي احتار بها العلماء على مر اجيالهم ولذلك المخلوق سورة منفصلة في القرءان باسمه وفي القرءان تذكرة

                    {
                    وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ }النحل68

                    في العقد الثامن من القرن الماضي اطلعنا على تقرير نشر في الاعلام العلمي عن ذهول علمي حصل لعلماء من اسبانيا كانوا يبحثون عن سلوكية ذلك المخلوق فوضعوا خلية نحل تحت رقابة شديدة ووضعوا لها مصدر غذائي وحيد يمكن ان يكون ضمن قدرات النحل يبعد خمسة كيلومترات عن مركز الخلية وكانوا يراقبون اجهزة الدفاع عند النحل وكيف تستشعر الخطر وبدأوا يراقبوان تصرفات الخلية في الخلية نفسها وفي موقع توفر الغذاء وفي احد تجاربهم المتعددة قاموا بتعريض النحل العامل على الغذاء في موقع توفر الغذاء الى خطر هجومي فلاحظوا ان المدافعين عن النحل كانوا حاضرين في موقع الهجوم متزامنا مع الهجوم علما ان فريق الدفاع عن النحل لا يغادر الخلية الا حين يستشعر بالخطر وكان النحل المدافع قد خرج من الخلية وانطلق الى موقع الخطر قبل وقوع الخطر بزمن كافي ليقطع مسافة خمس كيلومترات ليتزامن مع زمن الهجوم مما دفع اولئك العلماء الى الاعتقاد بان النحل يعلم ما سيحدث في المستقبل ..!! وكانت بين ايديهم تجربة تم تكرارها حتى رسخت عندهم بشروط العلم المعروفة والعلماء حين شاهدوا ان النحل استبق الزمن وخرج من خليته قبل وقوع الخطر ليمنع الخطر الا ان حامل القرءان يقرأ تذكرة من قرءان في (عبد ءاتاه الله علما) خرج مع موسى (فنسيا حوتهما) وهو اختزال الحياة اي اختزال زمن الفلك ليخرم سفينة المساكين في البحر ليمنع الخطر قبل حدوثة ويقتل الغلام قبل ان يرهق ابوية طغيانا وظلما ويبني الجدار قبل ان ينهد ... وذلك قرءان وفيه سورة للنحل وهو (يوحى اليه) من ربك ونبي كريم يوحى اليه وائمة يهدون بامر الله يوحى اليهم وهنلك زمن ورائنا فيه العجب العجاب ففيه مثل اصحاب الكهف الذين كانوا من ءايات الله عجبا وهم ينامون 300 سنه ويصحون ويأكلون الطعام وعندهم ورق يشترون به الطعام في تذكرة من قرءان في عنصر الزمن الذي يعبر سقف تجربة الانفجار العظيم في سويسرا التي خيبت ءامال الماديين ..!!

                    الزمن الفلكي الذي نحياه هو عنصر خلق له نظام وله مظاهر خلق وكل خلق له مرابط مع منظومة الخلق الاجمالية والمفصلية ورغم اننا نعيش في زمن العلم الا ان العلم لا يعرف شيئا عن عنصر الزمن حيث شكل الزمن حافة علمية حادة جدا تجرح كبرياء كل عالم فيزيائي يحاول الاقتراب من تلك الحافة ... لغز الزمن لا يعرفه العلم المادي لان العلوم المادية لا تقرأ خارطة الخلق بل تقرأ (فلسفة العلم) بين ظاهرتين وحين يفتقد الزمن (اثره ومؤثره) فان الفلسفة العلمية تسقط في احظان الزمن ..!!

                    مخلوق النحل يوحى اليه وهو يستطيع ان ينتقل من زمن الفلك الى زمن وسط لذلك عجز العلماء عن فهم طول حياة ملكة النحل الذي يزيد مئات المرات عن دورة حياة نحلة عاملة ..!! ملكة النحل هي المخلوق الذي يستطيع ان يعبر سقف الشيخوخة الذي يقض مضجع العلماء على فراشهم العلمي

                    سقنا بعض البيانات البسيطة عن حواشي (القطب المحمدي الشريف) ذلك القطب الذي لو عرفه العلم من مؤهلي الاسلام لاخرسوا به كل لسان يسيء الى الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ... المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام هو الشخص الوحيد الذي حاز على مستوياته العشر (خمس + خمس) في حياته اما غيره من البشر فانه يحصل على حيازة المستويات العشر عند انتقاله من زمن الحياة وهو مقام الشهداء والمؤمنين في عالم الغيب والشهادة الذي يمثل مؤسسة القطب المحمدي الشريف وله وظيفة مركزية في الحياة فهم احياء عند ربهم يرزقون ونحن لا نستشعر وظيفتهم وواجباتهم في حكومة الله

                    موضوع الزيجات الاربع لا يرتبط مع موضوع ما ملكت ايمان الناس ذلك لان (الرابط) يختلف تكوينيا فملك اليمين يؤتى من اليمين اي من قطب العقل الايمن وهو عام وشامل لكل المخلوقات ولا ينقطع في النوم لان القطب الايمن للعقل يرتبط بالمستويات العقلية المادية الاربع التي (لا تموت في منامها) كما جائت تذكرتها في الاية 42 من سورة الزمر فالانسان لا ينقطع (عقلا) مع ما يملك من ملك اليمين عند نومه وبالتالي فان الاستمتاع بما ملكت الايمان من النساء لا عدد له وكان احد سلاطين بني عثمان له اكثر م 700 جميلة من جميلات زمانه من ما ملكت يد سلطان المسلمين ..!! انه امتلك اضعاف مضاعفة عن ما قيل في سليمان ..!! الروايات التي حملها سفر العهد القديم ومثلها سفر العهد الجديد سرت وتسربت في مدرسة المسلمين الفقهية منذ بدايات رواج الفقه ..!!

                    عقد الزواج يقع في المستوى العقلي (السادس) ومن ثم يرتبط بنفس مرابط ذلك المستوى مع المستويات الخمس وهنا تذكرة في مثل قرءاني

                    {قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَن تَأْجُرَنِي
                    ثَمَانِيَ حِجَجٍ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْراً فَمِنْ عِندِكَ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ }القصص27

                    عندما يكون الانسان في النوم فهي (ثمان حجج) في ثمان مستويات للحاجات وعندما يكون الانسان في صحو فهي (عشر حجج) في عشر مستويات زوجية الربط (خمس + خمس) خمسة

                    المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام تفرد في ان نومه اي (افتقاده المستوى الخامس المؤقت) لا يؤدي الى افتقاد زوج ذلك المستوى في الزمن الوسط لانه يوحى اليه وهو في زمن الفلك والوحي لا ينقطع في النوم لان المستوى الخامس الذي يحيى في عنصر الزمن الوسط يبقى في الصحو لانه يوحى اليه لذلك فهو قد حاز خمس مستويات اضافية من عنصر الزمن الوسط لا تموت في النوم ولا تنقطع الرابطة الزوجية عند نومه في تسع زيجات جمعهن في زمن واحد ..!!

                    هنلك في القرءان ما يربط صفة رسالية بالمؤمنين وهي صفة وان اختصت بالرسول عليه افضل الصلاة والسلام الا ان لها فاعلية مع المؤمنين ايضا

                    {
                    هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيماً }الأحزاب43

                    {
                    إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً }الأحزاب56

                    فاذا كان هنلك مؤمنين يمتلكون صفات ينشطون بموجبها بين زمن الحياة وعنصر الزمن الوسط كما هي صفة المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام فهل يحق لهم جمع تسع زوجات ..!!؟؟ الجواب (كلا) لان خصوصية الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وظيفيا تختلف عن وظيفة المؤمنين فالرسول تزوج بتسع زيجات لغرض ترسيخ نظم خلق نذكيرية تحتاج الى (تذكرة مادية) مارسها الرسول عليه افضل الصلاة والسلام بموجب وظيفته الرسالية لتكون تذكرة في قرءان اما المؤمنين فهم يمارسون ترخيصهم المعتاد باربع زيجات لانهم يمارسون افعال مادية اصلاحية وهم غير مكلفين بالتبليغ الرسالي وعليهم ان يكونوا عادلين في زيجاتهم ولا يفرطون بالعدل عند ممارسة الزواج

                    التبليغ الرسالي يختص بالتبليغ حصرا ولا يتعداه الى غيره حتى في الممارسات المادية التي تقع تحت صفة النبوة فهي تبليغية فقط بصفتها ممارسة نبوية كالصلاة والذبح والوضوء اما المهمة الاصلاحية فهي تختلف بتكوينتها ومرابطها مع نظم الخلق ... الرسول والنبي هو مبلغ ومنذر ومبشر اما المصلح فهو يمتلك فأس يخرم السفينة او يمتلك سكينة يقتل الغلام او يمتلك مواد بناء ليبني الجدار ..!!

                    تساؤل ءاخر يخص زوجات المؤمنين الذين ينتقلون الى عنصر الزمن الوسط ويحيون فيه كالذين قتلوا في سبيل الله او غيرهم من المؤمنين الذي يكون لهم برنامج ناشط بعد موتهم كما نحسب نحن الموت فكيف سيكون مصير زوجاتهم هل يبقين ممنوعات من الزواج طول عمرهن ..!!؟ الجواب (كلا) فهن يتربصن بانفسهن اربعة اشهر وعشرا حيث يتم تفكيك رابط الزوجية مع زوجاتهم لان وظيفتهم في عالم الغيب والشهادة هي وظيفة اصلاحية (مادية) وليس وظيفة تبليغ رسالي ففي التبليغ الرسالي يتم تفعيل المستوى العقلي الخامس والسادس اما في الفعل النبوي (المادي) فان تفعيل المستويات المادية الاربع تعمل ماديا والمستوى الخامس (يقيم صلة) فقط مع موضوعية الاصلاح (إقام الصلاة) ويمكن ادراك تلك الراشدة الفكرية من النص الشريف

                    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا
                    لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً }الأحزاب53

                    فهن زوجات النبي الا ان عدم نكاح زوجاته وردت في صفته (رسول الله) لان وظيفته الشريفة رسالية تبليغية سواء كان في حياته الشريفة قبل اكثر من اربعة عشر قرن او اليوم ..!! اما المؤمنين فهم يمتلكون وظيفة مادية اصلاحية تقع في صفة سنة نبوية وليس في سنة رسالية فزوجات النبي صفة مختلفة عن زوجات الرسول ذلك لان الرسول (يحمل رسالة) اما المؤمن في منظومة الاصلاح (يحمل ممارسة) يمارسها كما هو مثل خرم السفينة وقتل الغلام وبناء الجدار فممارسته ليس كممارسة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام عامة شاملة كالوضوء والصلاة والحج فهي ممارسات لكل البشر اما المهمة الاصلاحية فهي ممارسة وتر تختلف من حالة اصلاحية لحالة اصلاحية اخرى فلكل حالة اصلاحية ممارسة خاصة بها لا تشبه غيرها ولا تتطابق مع ممارسة شاملة عامة تخص كل الناس فلمساكين البحر في المثل القرءاني خصوصية ممارسة تختلف عن قتل الغلام وهي تختلف عن بناء الجدار

                    من المؤكد ان ما يطرح هنا هو (في واد) ومعارف الناس (في واد) ءاخر تماما الا ان التذكير بايات الله واجب تكليفي فمن ذكر (ذكر) ومن هجر (هجر) ولا ينام احد في قبر احد وما كان لنفس ان تؤمن الا باذن الله وما يذكرون الا ان يشاء الله هو اهل التقوى وهو اهل المغفرة

                    سلام عليكم
                    قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

                    قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

                    تعليق


                    • #25
                      رد: ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام


                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. فضيلة الحاج عبود الخالدي

                      يعجز لسانا عن شكركم ... فأثابكم الله تعالى واكرمكم بجزيل عطاء الدنيا والآخرة .

                      مقتبس :
                      من المؤكد ان ما يطرح هنا هو (في واد) ومعارف الناس (في واد) ءاخر تماما الا ان التذكير بايات الله واجب تكليفي فمن ذكر (ذكر) ومن هجر (هجر)
                      وانما حاولنا بما سعينا اليه من اثارة تلك الاسئلة حلب المزيد من البيانات القرءانية في هذا الملف العظيم .. لواجب الدفاع عن رسولنا الكريم صلى عليه وسلم بجهادنا في بيان هذه الحقائق القرءانية .. ولقد كان لردكم الكريم حبل متين في استقراء حقائق قرءانية جديدة ماكانت لتتوفر قراءتها لولا فضل من الله ونعمة ..فحباً وسمعاً وطاعة لرسول الله ..

                      سؤال اضافي ولا نريد أن نثقل عليكم فيه ... اذا كانت صلاتنا على الرسول الكريم هي بذات المعنى الذي طرح وهي كذلك ، ان من لا يصلي على النبي في صلاته لا صلاة له .. كيف يمكن أن نفهم ....صلاة الله وملائكته على ( الرسول ) ؟؟

                      اي علم عظيم ءاخر تحت هذا الباب القرءاني ..؟!

                      لعلنا نستطيع بفتحنا لهذا الباب ..اظهار عظمة هذا الرسول الكريم ..وهو الذي (الله وملائكته يصلون عليه ...)

                      لا نريد استعجالكم بالرد والمتابعة ... وذلك بما سمح بهم وقتكم الكريم .

                      وجزاكم الله بكل خير .. السلام عليكم ورحمة الله
                      sigpic

                      تعليق


                      • #26
                        رد: ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام

                        المشاركة الأصلية بواسطة الباحثة وديعة عمراني مشاهدة المشاركة

                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. فضيلة الحاج عبود الخالدي

                        يعجز لسانا عن شكركم ... فأثابكم الله تعالى واكرمكم بجزيل عطاء الدنيا والآخرة .

                        مقتبس :


                        وانما حاولنا بما سعينا اليه من اثارة تلك الاسئلة حلب المزيد من البيانات القرءانية في هذا الملف العظيم .. لواجب الدفاع عن رسولنا الكريم صلى عليه وسلم بجهادنا في بيان هذه الحقائق القرءانية .. ولقد كان لردكم الكريم حبل متين في استقراء حقائق قرءانية جديدة ماكانت لتتوفر قراءتها لولا فضل من الله ونعمة ..فحباً وسمعاً وطاعة لرسول الله ..

                        سؤال اضافي ولا نريد أن نثقل عليكم فيه ... اذا كانت صلاتنا على الرسول الكريم هي بذات المعنى الذي طرح وهي كذلك ، ان من لا يصلي على النبي في صلاته لا صلاة له .. كيف يمكن أن نفهم ....صلاة الله وملائكته على ( الرسول ) ؟؟

                        اي علم عظيم ءاخر تحت هذا الباب القرءاني ..؟!

                        لعلنا نستطيع بفتحنا لهذا الباب ..اظهار عظمة هذا الرسول الكريم ..وهو الذي (الله وملائكته يصلون عليه ...)

                        لا نريد استعجالكم بالرد والمتابعة ... وذلك بما سمح بهم وقتكم الكريم .

                        وجزاكم الله بكل خير .. السلام عليكم ورحمة الله
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        صلاة الله وملائكته على الرسول (محمد) عليه افضل الصلاة والسلام هي (صلة تكوينية) لا محدودة فاسم (محمد) في علم الحرف القرءاني يعني (اللاحدود) فهو يعني حرفيا (منقلب مسار تشغيلي فائق التشغيل) فاللاحدود تعني ان (كل حد) يمكن تصوره له منقلب مسار تشغيلي فائق التشغيل فاي حد يمكن ان يصله العقل سيجده (مشغل) شغال في نظم تشغيلية لا يمكن ان توصف بصفة (حد) منتهي ينهي الصفة ويوقفها كما هي حدود الموطنة في حدود الوطن حيث يفقد المواطن وطنيته على حدود الوطن او حين يقف العلماء على حدود العلم او حين يكون للعقل البشري حدود يتوقف فيها العقل عن عبورها ... كل حد منتهي في (محمد) لا ينتهي لان كل حد محمدي هو حد شغال ..!!

                        صلاة الله وملائكته على محمد هي (العلة المحمدية) الموصولة بنظم الله ومكائن الخلق الاجمالية لمنظومة الكون الاجمالي (ملائكته) وتلك (الصلة) التي تشغل العلة المحمدية تفي حاجات العقل البشري وتكفي حاجاته المادية في دورته الحياتية مهما بلغ التطور المتحكم بنظم الخلق فان الصفة المحمدية لا حدود لها ومن يريد ان يستثمر تلك الصفة في انشطته فيقوم بصلة توصله بالعلة المحمدية تلك

                        هذا الوصف وصف علمي وليس كما هي المدائح النبوية التي تثير وجدان الحب للمصطفى عليه افضل الصلاة والسلام ولا تقيم صلة تكوينية فالانسان المعاصر انما يمارس طقوسا محمدية وجدانية جميلة ومرهفة الا انها لا تنفع المؤمن في زمن الحضارة فمحمد الموصول مع الله وملائكته (لا يسمح) للمسلم ان يدخل الى جسده مواد كيميائية تسمى (حقنة طبية) ذلك لان تلك الممارسة خارجة على سنن الخلق فكل ما يدخل الى جسم الانسان يدخل من خلال فمه ولا يحق للانسان ان يقوم باشراك منظومة من دون الله مع منظومة خلق الله ومثل تلك الازمة لها حضور محمدي في عقل المصلي علميا (المتصل بالعلة المحمدية) فيرفض الحقنة الطبية لان محمد عليه افضل الصلاة والسلام موجود (موصول) في عقله وكثيرون هم الذين يرفضون الحقنة الطبية ورغم انهم لا يعلمون مصدرية الرفض عقلانيا عندهم الا انهم يستلمون رسائل محمدية لا يعرفون هويتها الا انهم يعرفون نتيجتها انهم فائزين بقرارهم الرافض لتلك الحقنة ... المثل سيق لتوضيح البيان لا لتأكيد مادة علمية في الاتصال بالعلة المحمدية (اللامحدودة)

                        نحن اليوم بحاجة الى رسولنا الكريم العظيم حاجة تفوق اجيال من سبقنا ذلك لان الاجيال التي سبقتنا خضعت لنظم الله بمعدلات عالية لانهم كانوا خاضعين للطبيعة غير متمردين عليها والطبيعة هي خلق الهي نقي غير مدنس اما في زمننا فان الناس يتمردون على الطبيعة فهم على سبيل المثال يرفضون الصيف ويرفضون الشتاء في درجات الحرارة وفي الغلة الزراعية الموسمية وهم يظنون انهم (يحسنون صنعا) ولا ينجوا احد من (مصانع السوء) الا الذين يوصلون (علتهم) بـ (العلة المحمدية) الشريفة اي (يصلون على النبي) اما حين تتم الصلاة على النبي بانشودة عقائدية فهي ليست مخالفة وليست خالية من الثواب الا انها لا تقع تحت عنوان (الصلاة على النبي)

                        {فَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ
                        فَلَا كُفْرَانَ لِسَعْيِهِ وَإِنَّا لَهُ كَاتِبُونَ }الأنبياء94

                        فمن يتغنى بمناقب الرسول انما يشارك في بناء (وقار الرسول) عليه افضل الصلاة والسلام ولفعله (كاتبون) و (لا كفران لسعيه) الا انها ليست (وصلة علة محمدية) فوقار الرسول (ان تعزروه وتوقروه) فعزر الرسول كما قلنا هو في تطبيق سنته ومن سنته انه رفض الطبيب المهدى اليه من اخشيد مصر والمسلمون يعرفون تلك السنة الا ان المسلمين في زمننا يعبدون (المشافي) ومن فيها وتقنياتها فهم اذن لا يعزرون الرسول وان وقروه في مدائحهم

                        الامثلة التي سيقت اعلاه سيقت لانها مشهورة بين الناس وهي لا تمثل (مادة علمية) تصلح لبناء العلم في (العلة المحمدية) التي توجب الوصال مع كل فرد يعتل في انشطته (اللامحدودة) في يومياته فالرسول بيننا ويبلغنا ويذكرنا ... صلاة الله وملائكته على النبي هي (صلة علة الاشياء جميعا في الخلق) فمن يصلي على النبي (علميا) يتصل بعلة الاشياء التي خلقها الله بلا حدود

                        سلام عليكم

                        قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

                        قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

                        تعليق


                        • #27
                          رد: ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام

                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          من أجل وعي قرءاني لثقافة الدين لأستيعاب كل مستجدات الحياة وتحصين الانسان المسلم من الوقوع في شراك اعداء الاسلام
                          أن الرسالة التي أطلع بها النبي عليه أفضل الصلاة والسلام
                          على العالم
                          متمثلة في القرءان الكريم والشريعة الأسلامية
                          تميزت بنمط فريد من الثقافة الألهية
                          عن الله سبحانه وتعالى وصفاته وعلمه وقدرته
                          ونوع العلاقات بينه وبين الأنسان
                          ودور الأنبياء في هداية البشرية .
                          وكان رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام
                          وهو يبلغ آيات القرءان الكريم يؤكد للملأ من حوله أنه بشر مثلهم وأنه لا حول ولا قوة الا ما شاء الله وأنه لا يعلم الغيب الا بما يأذن به الله تعالى
                          {قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ }الكهف 110
                          {قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }الأعراف188
                          الحق تعالى وصف النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام
                          {قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي
                          وَلَا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَايُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُّبِينٌ}
                          الأحقاف9
                          {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِل الَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَاغُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ} البقرة285

                          (إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً)الأحزاب56
                          الحمد لله الذي أختص عبده ورسوله محمدا
                          عليه أفضل الصلاة والسلام

                          بما اختصه به من الكرامة والمنزلة والزلفى لديه فعلمه علم ما كان وعلم ما بقي من أطاعه فقد أطاع الله ومن أتبع نهجه فقد أرضاه صاحب ألشفاعة ألعظمى وله المقام الأسمى
                          فقد قال ألله تعالى
                          {لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ
                          وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا} الفتح9

                          {إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًاوَنَذِيرًا} الفتح8
                          {قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ
                          وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ } آل عمران
                          43
                          {لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ }آل عمران164
                          وآتاه من الفضل ما لم يؤت أحدا من العالمين والله أعلم حيث يجعل رسالته فختم به النبوة والوحي ونسخ بشريعته السمحه مَاقبلها من شرائعه المقدسة المتعلقة بافعال المكلفين فحلال محمد هو الحلال الى يوم القيامة وكذلك حرامه وسائر أحكامه .
                          وقد قال الله تعالى :
                          {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى *إِنْ هُوَإِلَّا وَحْيٌ يُوحَى * عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى }النجم3-5
                          وقال تعالى :
                          {إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ *وَمَاهُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلاً مَا تُؤْمِنُونَ * وَلَا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلاً مَا تَذَكَّرُونَ* تَنزِيلٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ }الحاقة40-43

                          وقال عز سلطانه :
                          {إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ * ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ *مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ * وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ}التكوير19- 22
                          وحسبنا من محكمات الكتاب قوله عز وجل
                          {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ }آل عمران144
                          أجل لقد نسخت شريعة الأسلام المقدسة شريعة أشرف الأنبياء والمرسلين وأفضل خلق ألله تعالى أجمعين
                          محمد عليه أفضل الصلاة والسلام
                          كل شريعة قبلها فلا شريعة بعد شريعة ألأسلام
                          ولا نبي ولا مبعوث ولا رسول بعد محمد
                          عليه أفضل الصلاة والسلام

                          {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ
                          وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} الأحزاب40
                          وهذا دليل نزاهة ساحة قدس نبينا محمد
                          عليه أفضل الصلاة والسلام

                          وجلالة ومهابة وقدسية أخلاص الأعتقاد بنبوته
                          ونبوة كل الأنبياء
                          ونزاهة ساحتهم وطهارة مولدهم

                          وانهم يتقلبون في أصلاب شامخة وأرحا ممطهرة.
                          والرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام
                          لم يكن في بعده الرسالي والمعرفي زمانا أو مكانا
                          بل كان امتدادا في الزمان والمكان

                          ليصل نور رسالته العظيمه الى أعماق النفس ألانسانية
                          وفي أقصى نقطة من العالم تحدث الثورة
                          والأنتفاضة العارمة
                          على العبودية والأنحراف

                          قال ألله عز وجل
                          {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ }الأنبياء107
                          {وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ }محمد2
                          نحن بحاجة الى تلك الرحمة بحاجة الى حياة دافئة مليئة بالتسامح والى رحمة تسكن القلوب
                          هل سعد الزمان بمثله أو صنوه الف ألوف؟
                          أو شرف الكلام بمثل حكمته ثمار وقطوف؟
                          أن من سماه به مختارا من حروف قد سبق به القرءان وبشهادة الرب محفوف محمد رسول الله في سورة الفتح وأيم موصوف
                          اللهم صل وسلم وبارك على من زان الوجود بشخصه
                          وزان القلوب بوصفه وزان العقول بصدقه وزان العيون برسمه وزان الأفواه باسمه وبمثل طيبه أبدا (والله) لم تحظ الأنوف.
                          ممن يحاربون رسالتك وقرءانك
                          لأنهما يشكلان خطرا على وجودهم وأطماعهم ومصالحهم.
                          ولقد ضحيت كثيرا في سبيل ألله وخير الأنسان وتحملت ما لا يطيقه احد من الناس
                          لتضع حدا للجشع والأستغلال وألعنصرية وأستطعت بعد جهاد طويل ومريرأن تسيطر على تلك الأوضاع الفاسده التي كان يعاني منها انسان ذلك ألعصر ووضعت الحلول لكل ما يعترض البشرية من صعاب ويعرقل مسيرتها نحومستقبل افضل يضمن لكل انسان عزته وكرامته وسعادته في الدارين
                          ونهيت الى الركون وألأطمئنان الى الظالمين .


                          {هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ }الجمعة2

                          {إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ }الكوثر1
                          {فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ }الكوثر2
                          {إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ }الكوثر3
                          (إن شانئك) أي مبغضك (هو الأبتر) المنقطع عن كل خير
                          وطوبى لنا بمن بعث للعالمين رحمة وهو بالآخرة خير شافع
                          اللهم صل وسلم وبارك عليه ما دام للنجوم مغارب ومطالع
                          واجعل صلاتنا عليه وديعة يا من لا تضيع عنده الودائع
                          فيجب ان نقيم عقولنا في سنة رسول الله
                          عليه أفضل الصلاة والسلام
                          فنفهمها وان نقيم قلوبنا على السنة
                          فنعمل بها ونتخلق بها والتخلق بأخلاق رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام
                          كالحياء والحلم والعفو والرأفة
                          والصفح والنصيحة والتواضع
                          وحين نتخلق بأخلاقه عليه أفضل الصلاة والسلام
                          يرزقنا الله تعالى نصيبا من أحواله عليه أفضل الصلاة والسلام
                          وهي : الخشية والتعظيم لله تعالى والسكينة والهيبة
                          والزهد والرضا والصبر والتوكل .

                          (وسيلة الجهاد من اجل ترسيخ وقار رسول الله
                          عليه افضل الصلاة والسلام
                          لا بد ان تقوم بسيف علمي محض ومن مصدرية محمدية محض)
                          الحاج عبود الخالدي
                          شكرا كبيرا لكل الأخوة المتحاورين الذين أغنونا حقا بكل ماهو جديد وفاعل في تثوير العقول من أجل الخروج من قمم الغفلة المقيت
                          بوركتم .. سلام عليكم .


















                          تعليق


                          • #28
                            رد: ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام

                            المشاركة الأصلية بواسطة قاسم حمادي حبيب مشاهدة المشاركة
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            من أجل وعي قرءاني لثقافة الدين لأستيعاب كل مستجدات الحياة وتحصين الانسان المسلم من الوقوع في شراك اعداء الاسلام
                            أن الرسالة التي أطلع بها النبي عليه أفضل الصلاة والسلام
                            على العالم
                            متمثلة في القرءان الكريم والشريعة الأسلامية
                            تميزت بنمط فريد من الثقافة الألهية
                            عن الله سبحانه وتعالى وصفاته وعلمه وقدرته
                            ونوع العلاقات بينه وبين الأنسان
                            ودور الأنبياء في هداية البشرية .
                            وكان رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام
                            وهو يبلغ آيات القرءان الكريم يؤكد للملأ من حوله أنه بشر مثلهم وأنه لا حول ولا قوة الا ما شاء الله وأنه لا يعلم الغيب الا بما يأذن به الله تعالى
                            {قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ }الكهف 110
                            {قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }الأعراف188
                            الحق تعالى وصف النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام
                            {قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي
                            وَلَا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَايُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُّبِينٌ}
                            الأحقاف9
                            {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِل الَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَاغُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ} البقرة285

                            (إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً)الأحزاب56
                            الحمد لله الذي أختص عبده ورسوله محمدا
                            عليه أفضل الصلاة والسلام

                            بما اختصه به من الكرامة والمنزلة والزلفى لديه فعلمه علم ما كان وعلم ما بقي من أطاعه فقد أطاع الله ومن أتبع نهجه فقد أرضاه صاحب ألشفاعة ألعظمى وله المقام الأسمى
                            فقد قال ألله تعالى
                            {لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ
                            وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا} الفتح9

                            {إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًاوَنَذِيرًا} الفتح8
                            {قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ
                            وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ } آل عمران
                            43
                            {لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ }آل عمران164
                            وآتاه من الفضل ما لم يؤت أحدا من العالمين والله أعلم حيث يجعل رسالته فختم به النبوة والوحي ونسخ بشريعته السمحه مَاقبلها من شرائعه المقدسة المتعلقة بافعال المكلفين فحلال محمد هو الحلال الى يوم القيامة وكذلك حرامه وسائر أحكامه .
                            وقد قال الله تعالى :
                            {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى *إِنْ هُوَإِلَّا وَحْيٌ يُوحَى * عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى }النجم3-5
                            وقال تعالى :
                            {إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ *وَمَاهُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلاً مَا تُؤْمِنُونَ * وَلَا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلاً مَا تَذَكَّرُونَ* تَنزِيلٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ }الحاقة40-43

                            وقال عز سلطانه :
                            {إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ * ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ *مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ * وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ}التكوير19- 22
                            وحسبنا من محكمات الكتاب قوله عز وجل
                            {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ }آل عمران144
                            أجل لقد نسخت شريعة الأسلام المقدسة شريعة أشرف الأنبياء والمرسلين وأفضل خلق ألله تعالى أجمعين
                            محمد عليه أفضل الصلاة والسلام
                            كل شريعة قبلها فلا شريعة بعد شريعة ألأسلام
                            ولا نبي ولا مبعوث ولا رسول بعد محمد
                            عليه أفضل الصلاة والسلام

                            {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ
                            وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} الأحزاب40
                            وهذا دليل نزاهة ساحة قدس نبينا محمد
                            عليه أفضل الصلاة والسلام

                            وجلالة ومهابة وقدسية أخلاص الأعتقاد بنبوته
                            ونبوة كل الأنبياء
                            ونزاهة ساحتهم وطهارة مولدهم

                            وانهم يتقلبون في أصلاب شامخة وأرحا ممطهرة.
                            والرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام
                            لم يكن في بعده الرسالي والمعرفي زمانا أو مكانا
                            بل كان امتدادا في الزمان والمكان

                            ليصل نور رسالته العظيمه الى أعماق النفس ألانسانية
                            وفي أقصى نقطة من العالم تحدث الثورة
                            والأنتفاضة العارمة
                            على العبودية والأنحراف

                            قال ألله عز وجل
                            {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ }الأنبياء107
                            {وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ }محمد2
                            نحن بحاجة الى تلك الرحمة بحاجة الى حياة دافئة مليئة بالتسامح والى رحمة تسكن القلوب
                            هل سعد الزمان بمثله أو صنوه الف ألوف؟
                            أو شرف الكلام بمثل حكمته ثمار وقطوف؟
                            أن من سماه به مختارا من حروف قد سبق به القرءان وبشهادة الرب محفوف محمد رسول الله في سورة الفتح وأيم موصوف
                            اللهم صل وسلم وبارك على من زان الوجود بشخصه
                            وزان القلوب بوصفه وزان العقول بصدقه وزان العيون برسمه وزان الأفواه باسمه وبمثل طيبه أبدا (والله) لم تحظ الأنوف.
                            ممن يحاربون رسالتك وقرءانك
                            لأنهما يشكلان خطرا على وجودهم وأطماعهم ومصالحهم.
                            ولقد ضحيت كثيرا في سبيل ألله وخير الأنسان وتحملت ما لا يطيقه احد من الناس
                            لتضع حدا للجشع والأستغلال وألعنصرية وأستطعت بعد جهاد طويل ومريرأن تسيطر على تلك الأوضاع الفاسده التي كان يعاني منها انسان ذلك ألعصر ووضعت الحلول لكل ما يعترض البشرية من صعاب ويعرقل مسيرتها نحومستقبل افضل يضمن لكل انسان عزته وكرامته وسعادته في الدارين
                            ونهيت الى الركون وألأطمئنان الى الظالمين .


                            {هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ }الجمعة2

                            {إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ }الكوثر1
                            {فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ }الكوثر2
                            {إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ }الكوثر3
                            (إن شانئك) أي مبغضك (هو الأبتر) المنقطع عن كل خير
                            وطوبى لنا بمن بعث للعالمين رحمة وهو بالآخرة خير شافع
                            اللهم صل وسلم وبارك عليه ما دام للنجوم مغارب ومطالع
                            واجعل صلاتنا عليه وديعة يا من لا تضيع عنده الودائع
                            فيجب ان نقيم عقولنا في سنة رسول الله
                            عليه أفضل الصلاة والسلام
                            فنفهمها وان نقيم قلوبنا على السنة
                            فنعمل بها ونتخلق بها والتخلق بأخلاق رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام
                            كالحياء والحلم والعفو والرأفة
                            والصفح والنصيحة والتواضع
                            وحين نتخلق بأخلاقه عليه أفضل الصلاة والسلام
                            يرزقنا الله تعالى نصيبا من أحواله عليه أفضل الصلاة والسلام
                            وهي : الخشية والتعظيم لله تعالى والسكينة والهيبة
                            والزهد والرضا والصبر والتوكل .

                            (وسيلة الجهاد من اجل ترسيخ وقار رسول الله
                            عليه افضل الصلاة والسلام
                            لا بد ان تقوم بسيف علمي محض ومن مصدرية محمدية محض)
                            الحاج عبود الخالدي
                            شكرا كبيرا لكل الأخوة المتحاورين الذين أغنونا حقا بكل ماهو جديد وفاعل في تثوير العقول من أجل الخروج من قمم الغفلة المقيت
                            بوركتم .. سلام عليكم .


















                            تحية واحترام

                            شكرا لكم وانت تشاركونا هذا الحوار

                            بعد ان قطع هذا الحوار شوطا مهما وكنت ادور في شبكة النت واقرأ ردود فعل المسلمين على الاساءة التي وجهت لرسولنا الكريم وجدت ان المسلمين اليوم لا يزالون يتصورون ان نصوص القران والاحاديث الشريفة وما هو منقول عن الرسول عليه الصلاة والسلام تكفي للرد على الاساءة ولكن في الحقيقة كل تلك الغضبة الاسلامية الكلامية هي للمسلمين وليس لاعداء الاسلام ووجدت ان ما حصل من اعمال عنف ذهب ضحيتها مسلمين غاضبين برصاص اسلامي فعرفت ان المسلمين يعيشون في ربيع ماضي ولا يشاركون البشرية في ربيعهم الحاصر فالبشرية اليوم في ربيع عقل علمي وكل شيء تحول الى علم حتى الاطعمة التي ناكلها لها جداول للسعرات الحرارية والفيتامينات وعناصر تلك الاطعمة وكل شيء اصبح محاط بالعلم حتى وان كان ابرة خياطة او ملعقة طعام او كيس للقمامة فالعلم يحيط بكل شئ بلا استثناء فما من تطبيقات بشرية عقلية او تطبيقات مادية الا وشملها ربيع العقل البشري العلمي فاصبح للقصائد الرنانة او الاستشهاد باية او بحديث لا ينفع حتى المسلمين انفسهم بل يزيد من غضبتهم الشوارعية ويعرضون انفسهم واستقرارهم الى الدمار وهو ما يريده اعداء الاسلام في زرعة الغوغاء في نفوس المسلمين وتهييج وجدانهم الذي يحمل ربيع عقل مضى مع رجاله

                            دعوة الحاج الخالدي الى الرد العلمي لم اجد لها اي وجود في دعوات المسلمين في شبكة النت فلكل طبل كلامي رنة ثخينة ولكنها سرعان ما تموت في العقل ومن اجل ذلك نعلن اننا بحاجة حقيقية الى الرد العلمي على الاساءة للرسول ولكننا نفتقد الى ادواة المادة العلمية لذلك نتمسك مستصرخين اهل هذا المعهد في ايجاد المادة العلمية التي ترينا الرسول وقدسيته في العلم وليس في الكلام المنثور والسؤال هو هل يمكن ان تكون المادة العلمية التي توقر الرسول مفهومة في ساحات العلم بصفتها مادة علمية وليس مادة شرعية اسلامية

                            احترامي
                            sigpic

                            من لا أمان منه ـ لا إيمان له

                            تعليق


                            • #29
                              رد: ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام

                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                              دعوة الحاج الخالدي الى الرد العلمي لم اجد لها اي وجود في دعوات المسلمين في شبكة النت فلكل طبل كلامي رنة ثخينة ولكنها سرعان ما تموت في العقل ومن اجل ذلك نعلن اننا بحاجة حقيقية الى الرد العلمي على الاساءة للرسول ولكننا نفتقد الى ادواة المادة العلمية لذلك نتمسك مستصرخين اهل هذا المعهد في ايجاد المادة العلمية التي ترينا الرسول وقدسيته في العلم وليس في الكلام المنثور والسؤال هو هل يمكن ان تكون المادة العلمية التي توقر الرسول مفهومة في ساحات العلم بصفتها مادة علمية وليس مادة شرعية اسلامية


                              نشاطركم الراي أخي الكريم أمين الهادي ..وهو مقترح نطرحه بين يدي فضيلة الحاج عبود الخالدي ، والمعهد سيعمل جاهدا هذه الايام القليلة المقبلة من هذا الموسم العظيم المبارك لآيام الحج على توثيق هذا العمل واصداره عن قريب ليكون فتحاً عظيماً بين يدي الناس ...
                              ونوجه بذلك عناية الاخوة أنّ الباب مفتوح امامهم لطرح جل استفسارتهم و مقترحاتهم في هذا الشأن والله ولي التوفيق ،،
                              تقديرنا الخالص

                              السلام عليكم

                              .................................................
                              سقوط ألآلـِهـَه
                              من أجل بيان الشاهد والمشهود في شهادة ان لا إله الا الله

                              سقوط ألآلـِهـَه

                              تعليق


                              • #30
                                رد: ما هي حدود التكليف في الدفاع عن الرسول عليه الصلاة والسلام

                                المشاركة الأصلية بواسطة أمين أمان الهادي مشاهدة المشاركة
                                تحية واحترام

                                شكرا لكم وانت تشاركونا هذا الحوار

                                بعد ان قطع هذا الحوار شوطا مهما وكنت ادور في شبكة النت واقرأ ردود فعل المسلمين على الاساءة التي وجهت لرسولنا الكريم وجدت ان المسلمين اليوم لا يزالون يتصورون ان نصوص القران والاحاديث الشريفة وما هو منقول عن الرسول عليه الصلاة والسلام تكفي للرد على الاساءة ولكن في الحقيقة كل تلك الغضبة الاسلامية الكلامية هي للمسلمين وليس لاعداء الاسلام ووجدت ان ما حصل من اعمال عنف ذهب ضحيتها مسلمين غاضبين برصاص اسلامي فعرفت ان المسلمين يعيشون في ربيع ماضي ولا يشاركون البشرية في ربيعهم الحاصر فالبشرية اليوم في ربيع عقل علمي وكل شيء تحول الى علم حتى الاطعمة التي ناكلها لها جداول للسعرات الحرارية والفيتامينات وعناصر تلك الاطعمة وكل شيء اصبح محاط بالعلم حتى وان كان ابرة خياطة او ملعقة طعام او كيس للقمامة فالعلم يحيط بكل شئ بلا استثناء فما من تطبيقات بشرية عقلية او تطبيقات مادية الا وشملها ربيع العقل البشري العلمي فاصبح للقصائد الرنانة او الاستشهاد باية او بحديث لا ينفع حتى المسلمين انفسهم بل يزيد من غضبتهم الشوارعية ويعرضون انفسهم واستقرارهم الى الدمار وهو ما يريده اعداء الاسلام في زرعة الغوغاء في نفوس المسلمين وتهييج وجدانهم الذي يحمل ربيع عقل مضى مع رجاله

                                دعوة الحاج الخالدي الى الرد العلمي لم اجد لها اي وجود في دعوات المسلمين في شبكة النت فلكل طبل كلامي رنة ثخينة ولكنها سرعان ما تموت في العقل ومن اجل ذلك نعلن اننا بحاجة حقيقية الى الرد العلمي على الاساءة للرسول ولكننا نفتقد الى ادواة المادة العلمية لذلك نتمسك مستصرخين اهل هذا المعهد في ايجاد المادة العلمية التي ترينا الرسول وقدسيته في العلم وليس في الكلام المنثور والسؤال هو هل يمكن ان تكون المادة العلمية التي توقر الرسول مفهومة في ساحات العلم بصفتها مادة علمية وليس مادة شرعية اسلامية

                                احترامي
                                بسم الله الرحمن الرحيم
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                حياك الله حضرة الاخ الفاضل أمين أمان الهادي المحترم بكل خير ..وحيا الله جميع الأفاضل الحاضرين من المشاركين في الحوار ..سواء كانوا من اعضاء المعهد الموقر بأقلامهم الرشيدة او من القراء الكرام كذلك..

                                لاشك ..بل من المؤكد صحة ماتفضلت به من قول.. فنحن ايضا نشارك حضرتكم في رغبتكم الصادقة لإعلاء كلمة الحق ..علميا.. في زمن ءان له الأوان بإذن الله ومشيئته في أن يتسلم حملة القرءان الكريم شعلة العلم السباق في ميدان العلوم ..بعلم مستخلص من كتاب الله خالصا ويفوق علوم سحرة فرعون في زماننا .. !!

                                فحقا نقول : ياأمة الإسلام يكفينا تقليدا وجهلا وتمسكا بإرث الأجداد؟؟

                                فقد حان الأوان لنرد بعلم رصين يفوق علوم من وصفنا بأمة يضحك من جهلها الأمم ؟؟

                                والسؤال الذي يطرح نفسه هنا : من هذا الذي سيكون حامل المشعل ..ليكون كوكبا يهدي بنور شعلته ويتقدم الركب والمواكب في ظلمة ظلام ليلنا الحالك ؟؟!!


                                فحقا يكفي البحث عن المعجزات في البيضة و البطيخ و الطماطم ؟؟!!





                                فهذا ليس بعلم وما هو بإعجاز..بل هو عجز اصحاب العمائم في سباقهم مع الامم التي تعيش الحاضر بكل معجزاته ؟؟

                                فأستعمروا الأرض والفضاء بسلطان علومهم..

                                ونحن لازلنا نبحث عن الدجاجة التي تبيض لنا البيضة المعجزة ؟؟؟؟

                                نشكر حضراتكم على حسن المتابعة .. ونتمنى من الله مخلصين ان يكون من كلماتنا
                                ..جميعا.. مايفيد الخلق أجمع.. على ارض الله الخالق الواحد الاحد

                                ومعكم ننتظر اليوم الذي سنكون مع أهل العلم .. فكرا وقلما و يدا .. حبا لله لاسواه ..

                                سلام عليكم


                                الملفات المرفقة

                                تعليق

                                الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
                                يعمل...
                                X