دخول

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اين يقع المسجد الاقصى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: اين يقع المسجد الاقصى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم الاستاذ احمد سيد نائل من القدس الشريف
    تشرفنا بحضورك في مجلس يبحث عن نصرة ( القدس )... بالقرءان
    فضلا منك لا امرا الاطلاع على ما جاد من فضيلة الحاج عبود الخالدي في رده على الحوارية رقم (5ـ 7 ـ9) ،وذلك ليتسير لك الالمام بموضوعية ما نناقشه ونحاول التوعيه به .

    وبدوري اسأل هل يوجد بالقرءان ءايات تحمل صفة روايات تاريخية ومعذرة من هذا القول ، الذي من خلاله نريد استفزاز بعض ملكات العقل للبحث والتفكر ..

    اذا كانت رؤية الايات الكبرى تخص الرسول الكريم صلى عليه وسلم حصرا .. اذن سيكون لا شان لنا بالسؤال عن تلك الايات الكبرى بل لا يحق لنا اصلا ان نسال ان كان الرسول صلى عليه وسلم اَخبر بها اهله ؟
    ...... الخ .

    نعم تعجلت ولم أقوم بالقراءة الكاملة للموضوع وهو ممتع وعميق لا شك ، وأدري أن هدفكم نصرة الحق لا التمتع بالقراءة ..
    وأمل أن تكون وجهة النظر موافقة للكتاب والسنة ومأخوذة منه ـ وإن كان خطأ في التعبير فهو مني ـ وما هي إلا محاولة للتفاعل مع الموضوع ولذلك قمت بعرض سريع له هنا :
    http://al-msjd-alaqsa.com:81/vb/showthread.php?t=13973
    ولا بد من عودة والله الموفق .
    والذي شجعني ودفعني لوضع المشاركة خارج المنتدى هنا هو كثرة الروابط والمراجع التي ستكون وخشيّت الإثقال عليكم .

    تعليق


    • #17
      رد: اين يقع المسجد الاقصى

      السلام عليكم
      اخي العزيز نائل
      طرح الموضوع من قبلي لم يكن بهدف التشكيك او اثارة خزعبلات معينة ولكن بهدف الوصول الى الحقيقة من المصدر الذي لا شك فيه وهو كتاب الله فخلال الفترة الماضية شهدت بعض النقاشات التي تدور حول المسجد الاقصى وبيت المقدس وهي كما ذكرت في مداخلاتي السابقة اما تشكك في الرواية التوراتية واما تشكك في الرواية الاسلامية واما تشكك في الروايتين معا فلم اجد بدا من الاستعانه بالخبراء في النص القراني الذي اذا ثبت فهمنا له فسيكون هو الحجة التي ستسكت كل مشكك ومنكر. وما المداخلات المختلفة والمتنوعة الا وسيلة لاثارة بعض الامور والدفع للتفكير في معانيها وتجلياتها

      حاولت الدخول على الرابط المذكور في مداخلتك السابقة للاطلاع على الحوار فلم اتمكن !!!!!

      تعليق


      • #18
        رد: اين يقع المسجد الاقصى

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        لاخوتنا في الحوار انقل رسالة عقل لعقل كتبت قبل ما يزيد عن سنتين وهي منشورة هنا في المعهد تحت الرابط المدون ادناه الا اننا فضلنا نقلها الى هنا بسبب ارتباطها الوجداني مع وجدان المتحاورين الافاضل من اجل بيان (حق القدس ..!) و (حقيقة القدس ..!) ولعل اعماق الحقيقة ستوصلنا الى (من يحوز القدس ..؟؟) هل دولة يهود ..؟؟ ام .. دولة عرب ..؟ مسيحيون ام يهود او نصارى ... من الحائز للقدس ..؟؟ لو عطفنا ابصارنا المستبصرة في القرءان وتدبرنا النص الشريف بعقل لعلنا (نعقل القرءان) لعرفنا ان الرسول محمد عليه افضل الصلاة والسلام لم يزور القدس ولم يطأ ارضها فـ (كيف حازها رسول الرحمة ..؟؟) واي حدود عبرها ... ذلك هو محمد عليه افضل الصلاة والسلام (اول من صلى من المسلمين) وبعدها (حاز المسلمون) صلوات تكوينية تربط العبد المصلي بفلك دوار لطهارة (العقل والجسد) واذا كان محمد عليه افضل الصلاة والسلام (اول من اسرى الى المسجد الاقصى) فهل المسلمون يحوزون السجود في المسجد الاقصى تطبيقا لسنة شريفة ..؟؟؟ ما من سنة نبوية في برنامج رسالي الا وكان لها تطبيقا شريفا لسنته فهل الاسراء سنة نبوية شريفة ..؟؟ سنة غير مرئية ...؟ وكيف يمكن رؤيتها ..؟؟ عسى ربنا ان يهب لنا ولكم الرشاد في امره انه هو الوهاب ... في تلك الرحلة الفكرية سوف لن تغني الرواية طموح عشاق الحقيقة ذلك لان نظم الخلق لم تكن معروفة للناس فالناس كانوا(فطريون) يخضعون للطبيعة بنسبة 100% اما اليوم فان (سماء القدس) هي مخرج ءامن للمركبات المأهولة بالبشر وفي القدس (الان) دراسات علمية خطيرة نحن في في منأى عنها تماما ولا يوجد اي فئوية اسلامية تبحث عن علوم (المسجد الحرام والمسجد الاقصى) لان الفئة الباغية التي تتحكم بالارض ارادتنا ان نكون هكذا وان نعيش الماضي لنكون في الحاضر عبيدا لتلك الفئة ..!! القدس مفتاح علم كبير وكبير جدا جدا جدا لغاية قصوى ولكن الفئة الباغية دفعت الشبيبة المسلمة الى حلم حمل بندقية لتحرير القدس من الاحتلال اليهودي ولكننا (حائزون للقدس) رغما عنهم وبالعلم يمكن اثبات ذلك بيقين (مختبري) وليس برأي مسطور ويستوجب تحرير عقولنا من الاسر العلمي قبل تحرير القدس من الاسر اليهودي ... انه العلم الذي لا يولد بين ايدينا فنحن لا نملك (رحم لـ ولادة العلم) بل نحن نستهلك العلم عندما يتصدقون به علينا ... لا ندعو لحيازة العلم التطبيقي وصناعة الطائرات والاجهزة التقنية بل ندعو الى حيازة علوم الدين ونعلم بالعلم ماهية المسجد الحرام والمسجد الاقصى لان (الله قد احاط بكل شيء علما) فكل خلق مخلوق محاط بالعلم وذلك يقين مطلق ...

        القدس مدينة ..؟ ام كينونة قدس

        نص الادراج :


        القدس مدينة ..؟ ام كينونة قدس





        من اجل حضارة اسلامية معاصرة

        جرح مدينة ...؟؟ .... ام جراح امه ..؟؟
        تلك هي القدس مدينة عربية اسلامية مسيحية يهودية يجتمع فيها تراث ثلاث ديانات سماوية رئيسية على الارض !!
        فما هي حكايتها ... وهل داوود وسليمان يهوديان !! ومن تكون تلك المدينة وماهي هويتها الحقيقية !!!
        ومن مالك تراثها ..؟؟ اليهود .. ام النصارى .. ؟؟ ام المسلمون !!
        القدس حبلى برحم التاريخ ولم يولد وليدها المعاصر بعد .. وان ولد للقدس وليد فهو داوود ام سليمان ام اليسوع عليهم السلام !!
        وان كانت القدس ولادة فمن يكون مولودها المعاصر ليعلن عن هوية القدس وعائديتها !!! وبأي دين ترتبط ؟؟
        ما كانت تلك تساؤلات ... بل اثارات تنفجر في العقل الباحث عن الحقيقة تحت ركام القدس واحيائها العتيقة !!
        انفاق بحث عن الوليد العلمي تحت صخرتها .. تحت قبتها .. تحت جنبات ساحات مسجدها ..!! كتمان جهد .. ام اطفاء لنور الله !!
        رائحة تلك البحوث فاحت من دهاقنة الاعلام الذين يحملون بطاقات خضراء للدخول في انفاق ممنوع عنها الكهرباء ..و .. و .. تغيرات في العقل تحت المدينة التي ستعبر الحدود لتقول انها ليس ملكا لاحد بل هي ملك لخارطة الخالق في التكوين !!
        علوم عقل وتجارب عقل بدأت في ربيع الربع الاول من القرن الماضي على يد بعثة انجليزية ... لكنها لم تكن تبحث عن هيكل سليمان ... بل تبحث عن شيء اخر .. عن قطب العقل ومركز من مراكزه العقيمة في علوم حاضرتنا !!
        في زمن قساوة الانفاق تحت القدس كان الباحث (فان الن) يبحث في احزمته (احزمة فان الن) التي تعصب بالارض شرقا وغربا لترسم علامة الصليب الكوني مع خطوط المغنط الارضي شمالا وجنوب لترتسم في الفضاء صورة صليب عيسى عليه السلام ..
        اعلام علمي اخرس ولكن الاخرس دائما يبعث اشارات !! رغما عنه !! لانه اخرس !!
        في احزمة فان الن اشعاعات غير معروفة التكوين تخطف ارواح رواد الفضاء في كبسولة الانطلاق نحو الانفلات ... موت مفاجيء لرواد فضاء يخترقون احزمة فان الان ..
        جن جنون حشود العلم فازدادت مناطيد الفحص المعلقة في اخر اجواء الارض وصواريخ تحمل اجهزة تسجيل وفي نفس الهمة ازدادت معاول ذوي الانفاق تحت البيت المقدس وصرخ حلفاء (فان الن) .. ها قد وجدناها فتحة ءامنة من الاشعاع فوقك ايتها المقدسة .. فطريق السماء فوقك ءامن ..!!
        وسلك طريق للمسافرين الى القمر من ممر سماوي فوق بيت المقدس ... ولكن في الدخول خطر داهم والعودة ليس ءامنة !!!
        وجدوها ... هم انفسهم .. حلفاء فان الن .. وجدوها فوق مكة طريق امن في تلك الاحزمة اراح المغامرين الفضائيين في تأمين مسلك للخروج فوق القدس واخر للهبوط فوق مكه و .. و ..
        ووجدوا غيرها ولكن ذينيك الممرين اكثر امنا

        (وَلَقَدْ خَلَقْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعَ طَرَائِقَ وَمَا كُنَّا عَنِ الْخَلْقِ غَافِلِينَ) (المؤمنون:17)

        طريقين ءامنين مؤمنين بنصوص نزلت من السماء لتخبر البشر عن حقيقة تكوينية

        (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ)

        تلك وحدها .. رسالة محمدية .. لو كانوا صادقين .. ولكن كيف تكون وعقولهم تصاحب سلاحهم الفتاك ليقول .. ملكية القدس يهدودية !! مسيحية ... فيها انصاف قبول في حلف غير مرئي ... اما ان تكون اسلامية ... لا .. ولا ولا
        ولوا جعلوا كل الفاظ الصدق في غيابت جب حضاري !!
        انها العزة بالاثم ... ليزدادوا اثما ...
        ولكن علوم الله لن تغيب ... لانها نور الله ... وما من قوة تطفيء نور الله ... فذلك العقل العصي على حضارته
        في علوم الله مسطورة في القرءان ... الحكيم .. المجيد ... العظيم ... ليعلن ان العقل
        له قطبان كما للمادة قطبان شمالي جنوبي من فيض مغنطي
        فللعقل قطبان من يمين ويسار ... بيت القدس يمينه .. بيت الله يساره
        فنرسم صليب عيسى عليه السلام في مختبر علم (العمود) .. شمال وجنوب ... ويسار ويمين .. صليب علم نصلب عليه من صلب عيسى عليه !!
        وتلك رحلة ابراهيم عليه السلام بين بيتين ... بيت حرام (قطب العقل الايسر) .. وبيت قدس (قطب البيت الايمن)
        وذلك اسراء المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام
        وقداس علم يقرأ في كنيسة .. وقدسية حج في بيت حرام .. تتوائم الرسالات الثلاث في بوتقة علم وليس في مؤتمر مليء باناقة سياسية !!
        ونزول عيسى .. وظهور مهدي غير زائف .. لينحني العلم لولادة قدس جديد ..
        ما هو بحلم .. بل هو وعد من اصدق الواعدين ..
        وللوعد مقتربات .. واذا اقترب الوعد الحق ... وأتت بعض آيات ربك .. يكون

        (يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ ءايَاتِ رَبِّكَ لا يَنْفَعُ نَفْساً إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ ءامَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْراً قُلِ انْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ)

        افلا تحذرون ...!!!



        الحاج عبود الخالدي
        قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

        قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

        تعليق


        • #19
          رد: اين يقع المسجد الاقصى

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          لاخوتنا في الحوار انقل رسالة عقل لعقل كتبت قبل ما يزيد عن سنتين وهي منشورة هنا في المعهد تحت الرابط المدون ادناه الا اننا فضلنا نقلها الى هنا بسبب ارتباطها الوجداني مع وجدان المتحاورين الافاضل من اجل بيان (حق القدس ..!) و (حقيقة القدس ..!)
          ولعل اعماق الحقيقة ستوصلنا الى (من يحوز القدس ..؟؟) هل دولة يهود ..؟؟ ام .. دولة عرب ..؟ مسيحيون ام يهود او نصارى ... من الحائز للقدس ..؟؟لو عطفنا ابصارنا المستبصرة في القرءان وتدبرنا النص الشريف بعقل لعلنا (نعقل القرءان) لعرفنا ان الرسول محمد عليه افضل الصلاة والسلام لم يزور القدس ولم يطأ ارضها فـ (كيف حازها رسول الرحمة ..؟؟) واي حدود عبرها ... ذلك هو محمد عليه افضل الصلاة والسلام (اول من صلى من المسلمين) وبعدها (حاز المسلمون) صلوات تكوينية تربط العبد المصلي بفلك دوار لطهارة (العقل والجسد) واذا كان محمد عليه افضل الصلاة والسلام (اول من اسرى الى المسجد الاقصى) فهل المسلمون يحوزون السجود في المسجد الاقصى تطبيقا لسنة شريفة ..؟؟؟ ما من سنة نبوية في برنامج رسالي الا وكان لها تطبيقا شريفا لسنته فهل الاسراء سنة نبوية شريفة ..؟؟ سنة غير مرئية ...؟ وكيف يمكن رؤيتها ..؟؟ عسى ربنا ان يهب لنا ولكم الرشاد في امره انه هو الوهاب ... في تلك الرحلة الفكرية سوف لن تغني الرواية طموح عشاق الحقيقة ذلك لان نظم الخلق لم تكن معروفة للناس فالناس كانوا(فطريون) يخضعون للطبيعة بنسبة 100% اما اليوم فان (سماء القدس) هي مخرج ءامن للمركبات المأهولة بالبشر وفي القدس (الان) دراسات علمية خطيرة نحن في في منأى عنها تماما ولا يوجد اي فئوية اسلامية تبحث عن علوم (المسجد الحرام والمسجد الاقصى) لان الفئة الباغية التي تتحكم بالارض ارادتنا ان نكون هكذا وان نعيش الماضي لنكون في الحاضر عبيدا لتلك الفئة ..!! القدس مفتاح علم كبير وكبير جدا جدا جدا لغاية قصوى ولكن الفئة الباغية دفعت الشبيبة المسلمة الى حلم حمل بندقية لتحرير القدس من الاحتلال اليهودي ولكننا (حائزون للقدس) رغما عنهم وبالعلم يمكن اثبات ذلك بيقين (مختبري) وليس برأي مسطور ويستوجب تحرير عقولنا من الاسر العلمي قبل تحرير القدس من الاسر اليهودي ... انه العلم الذي لا يولد بين ايدينا فنحن لا نملك (رحم لـ ولادة العلم) بل نحن نستهلك العلم عندما يتصدقون به علينا ... لا ندعو لحيازة العلم التطبيقي وصناعة الطائرات والاجهزة التقنية بل ندعو الى حيازة علوم الدين ونعلم بالعلم ماهية المسجد الحرام والمسجد الاقصى لان (الله قد احاط بكل شيء علما) فكل خلق مخلوق محاط بالعلم وذلك يقين مطلق ...
          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
          فضيلة الحاج عبود الخالدي ...
          اذن المسلمون ...أصحاب الرسالة المحمدية .. المصلون هم اصحاب القدس تكوينيا ، ومن المستحيل ان يحوزها غيرهم الا اذا اتبع اليهود والنصارى والاسرائليون ( المستعمرون لارض فلسطين حاليا ) الاسلام كدين ..ملة ابراهيم حنيفا .
          السلام عليكم
          .................................................
          سقوط ألآلـِهـَه
          من أجل بيان الشاهد والمشهود في شهادة ان لا إله الا الله

          سقوط ألآلـِهـَه

          تعليق


          • #20
            رد: اين يقع المسجد الاقصى


            اخوتي في الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، نسجل معكم وقفة للعودة لتدبر ما طرحه هذا الموضوع الهام من حقائق عن ( المسجد الآقصى ).

            واود أن اسأل كبداية لما سمي المسجد الآقصى بــ ( الاقصى ) ؟ هل لهذا الاسم علاقة ما ؟ بالحقيقة التكوينية لذلك ( المسجد المبارك ) وموقعه ؟

            السلام عليكم ورحمة الله

            تعليق


            • #21
              رد: اين يقع المسجد الاقصى

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              عالمنا الجليل الحاج عبود الخالدي ‏...
              جزاك الله خير الجزاء على جهدك العظيم وعلمك
              الغزير الذي سخرته لخدمة الاسلام....

              ونقف وقفة اجلال واكبار امام ماتفضلتم به من كنوز
              العلم وجواهره الثمينه عن القدس .....

              وأود ان اسأل...
              هل المسجد الاقصي(في فلسطين) اولى القبلتين وثالث
              الحرمين كما يقال..؟؟
              هل اتجه المسلمون في صلاتهم الى القدس ثم تحولوا
              الى مكة المكرمة ‏..؟

              ‏ والسلام عليكم

              تعليق


              • #22
                رد: اين يقع المسجد الاقصى

                المشاركة الأصلية بواسطة النائف مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                عالمنا الجليل الحاج عبود الخالدي ‏...
                جزاك الله خير الجزاء على جهدك العظيم وعلمك
                الغزير الذي سخرته لخدمة الاسلام....

                ونقف وقفة اجلال واكبار امام ماتفضلتم به من كنوز
                العلم وجواهره الثمينه عن القدس .....

                وأود ان اسأل...
                هل المسجد الاقصي(في فلسطين) اولى القبلتين وثالث
                الحرمين كما يقال..؟؟
                هل اتجه المسلمون في صلاتهم الى القدس ثم تحولوا
                الى مكة المكرمة ‏..؟

                ‏ والسلام عليكم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                شكرا لغنى اثارتكم

                فيما يخص مواقع المشاعر المقدسة سواء كانت في مكة او في فلسطين تبقى مبنية على يقين النقل المادي المتواتر فتلك المواقع لم تكن (قولا منقولا) بل كانت ولا تزال (فعلا منقولا) وارتباط الفعل بالموقع ثبت ايضا عبر اجيال المسلمين الا ان تلك الصفة لن تكون نهائية على طاولة علوم الله المثلى بل تمتلك تلك العلوم (كتاب مستبين) يمكن من خلالها (هندسة مواقع تلك المشاعر) ومعرفة اي انحراف تاريخي حصل لها ذلك لان ءايات الله بينات وان كنا اليوم شبه عاجزين عن ابراز بيان تلك الايات البينات فان (عشاق علوم القرءان) سيأتلفون يوما على بحر علم لا ينضب وسوف يثبتون للعقل البشري اجمالا كم هي كانت غفلته قاسية

                المسجد الاقصى عموما له بيان بلسان عربي مبين فلفظ (الاقصى) يعني (الاقصاء) فاي شيء يتم اقصاؤه من جسد المصلي وهو يبني اسراؤه ..؟؟ على ناصية تلك العلوم تقوم بيانات الاقصى بقدسة التكويني وليس بقدسيته الوطنية او العقائدية حيث تحول الاقصى الى انشودة يتوارثها مسلسل الاجيال دون فهم كينونة القدس ودورها في نظم التكوين ومنها جسد الانسان

                البيانات المطلوبة في تساؤلكم الكريم عن حقيقة ما جرى للمسلمين الاوائل وهل انهم صلوا حقا للاقصى ..؟؟ لا يمكننا ولوج التاريخ ومعرفة الحقيقة بشكل يمكن ان يوفر قناعات للناس الا ان القرءان رسخ لنا بيانا يعالج تلك النقطة

                {وَلَئِنْ أَتَيْتَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ بِكُلِّ ءايَةٍ مَّا تَبِعُواْ قِبْلَتَكَ وَمَا أَنتَ بِتَابِعٍ قِبْلَتَهُمْ وَمَا بَعْضُهُم بِتَابِعٍ قِبْلَةَ بَعْضٍ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم مِّن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّكَ إِذَاً لَّمِنَ الظَّالِمِينَ }البقرة145

                وتلك الاية توضح (عدم تبعية) لقبلة الذين اوتوا الكتاب اذا كان المقصود بـ (القبلة) حصرا هو موقع القدس او مكة وليس غيرها من مقاصد العقل الناطق فـ (القبلة) من لفظ القبول وهي في لسان عربي مبين (حاوية القبل) ... في القرءان ايضا ءاية كريمة توحي ان هنلك قبلة كان يتبعها المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام وهي ليست قبلة اليهود وهي ليست مكه

                {سَيَقُولُ السُّفَهَاء مِنَ النَّاسِ مَا وَلاَّهُمْ عَن قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُواْ عَلَيْهَا قُل لِّلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }البقرة142

                وظاهر النص الساري على منطق الناس يظهر ان الرسول عليه افضل الصلاة والسلام كان يصلي لقبلة اليهود الا ان التولية كانت بموجب سياق النص تخص المسلمين الذين تولوا عن (قبلتهم) وليس اليهود او النصارى وعند جمع (الفرقان) بين الايتين سنجد ان الاية 145 من سورة البقرة جعلت عدم اتباع قبلتهم دستور بياني ومن تلك الراشدة الفكرية فان القبلة التي كانت قبل تحويل القبلة هي ليست المسجد الاقصى المعروف حاليا بل في مكان قريب منه ... اذا اجتمع حشد مؤمن بالعلم القرءاني فهنلك منهج علمي يثبت الموقع بدقة كبيرة الا ان الحشد لم يحتشد وفرعون زماننا لا يمنح اي ترخيص لمثل تلك البحوث لباحثين مستقلين عن مؤسسته العلمية الرسمية ..!!!

                السلام عليكم
                قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

                قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

                تعليق


                • #23
                  رد: اين يقع المسجد الاقصى

                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  لاثراء الموضوع ...
                  قرأت لاحد الكتاب ويدعى هشام كمال عبدالحميد
                  ان ‏:هناك مسجد يبعد عن مكة المكرمة عشرين كيلو
                  متر شمال شرق في منطقة تسمى (جعرانه) ‏
                  حيث كان المصطفى عليه الصلاة والسلام يصلي فيه
                  وكان يسمى بالمسجد الاقصا ومعروف لدى الصحابة
                  بهذا الاسم....

                  نعلم موقفكم شيخنا الفاضل من المرويات التاريخيه
                  وانكم تستبعدونها من طاولتكم البحثية ولكنها
                  قد تزيد الموضوع اثراءا في ماقيل عن المسجد الاقصا

                  .........

                  والسلام عليكم

                  تعليق


                  • #24
                    رد: اين يقع المسجد الاقصى

                    ارجو ان نناقش الاسراء والمعراج بتفاصيلها الدقيقة لاني اعتقد والعلم عند الله فيها الجواب على جميع اسئلتنا وخاصة بيت المقدس وارجوا جمع الاحاديث والاثار حول هذا الموضوع

                    تعليق


                    • #25
                      رد: اين يقع المسجد الاقصى

                      المشاركة الأصلية بواسطة ابو مؤيد الفلسطيني مشاهدة المشاركة
                      ارجو ان نناقش الاسراء والمعراج بتفاصيلها الدقيقة لاني اعتقد والعلم عند الله فيها الجواب على جميع اسئلتنا وخاصة بيت المقدس وارجوا جمع الاحاديث والاثار حول هذا الموضوع

                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الاكرم ابو مؤيد الفلسطيني ، لقد احتوى ملف هذا الموضوع بمرابط حواراته الغنية الكثير من الحقائق عن ( بيت المقدس ) ، فنرجو أن تتمكنوا باذن الله من الاطلاع عليه قراءة تدبرية على مكث رغم أن ذلك سيستغرق منكم جهدا كبيرا ، ولا مناص من ذلك للمجاهدين في سبيله ..فطوبى لكم .

                      أما بخصوص ( الاسراء) فاليك هذا المنشور القرءاني ، رغم أنك ربما تجده غريبا وقد يجده كذلك من يقرأ عن ( أبو مؤيد الفلسطيني ) موضوع غريب ؟ ولكنه الحق. وانه ما ستطالعه الان لكنز ءاخر من الكنوز القرءانية

                      بني اسرائيل صفة في التكوين ..

                      مع تقديرنا الكبير لكم ، ولنيتكم المخلصة للجهاد في سبيله .

                      ونامل ان يكون معنا فضيلة الشيخ الجليل الحاج عبود الخالدي لمزيد من العلم والمعرفة ...جزاه الله عنا كل خير .

                      السلام عليكم
                      .................................................
                      سقوط ألآلـِهـَه
                      من أجل بيان الشاهد والمشهود في شهادة ان لا إله الا الله

                      سقوط ألآلـِهـَه

                      تعليق


                      • #26
                        رد: اين يقع المسجد الاقصى

                        المشاركة الأصلية بواسطة الاشراف العام مشاهدة المشاركة

                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الاكرم ابو مؤيد الفلسطيني ، لقد احتوى ملف هذا الموضوع بمرابط حواراته الغنية الكثير من الحقائق عن ( بيت المقدس ) ، فنرجو أن تتمكنوا باذن الله من الاطلاع عليه قراءة تدبرية على مكث رغم أن ذلك سيستغرق منكم جهدا كبيرا ، ولا مناص من ذلك للمجاهدين في سبيله ..فطوبى لكم .

                        أما بخصوص ( الاسراء) فاليك هذا المنشور القرءاني ، رغم أنك ربما تجده غريبا وقد يجده كذلك من يقرأ عن ( أبو مؤيد الفلسطيني ) موضوع غريب ؟ ولكنه الحق. وانه ما ستطالعه الان لكنز ءاخر من الكنوز القرءانية

                        بني اسرائيل صفة في التكوين ..

                        مع تقديرنا الكبير لكم ، ولنيتكم المخلصة للجهاد في سبيله .

                        ونامل ان يكون معنا فضيلة الشيخ الجليل الحاج عبود الخالدي لمزيد من العلم والمعرفة ...جزاه الله عنا كل خير .

                        السلام عليكم
                        يرفع للتذكير .

                        تعليق


                        • #27
                          رد: اين يقع المسجد الاقصى

                          http://al-msjd-alaqsa.com:81/vb/showthread.php?t=16448

                          تعليق


                          • #28
                            رد: اين يقع المسجد الاقصى

                            المشاركة الأصلية بواسطة نائل سيد أحمد مشاهدة المشاركة
                            http://al-msjd-alaqsa.com:81/vb/showthread.php?t=16448
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            سررنا كثيرا بتواصلكم الكريم ونقف لموقفكم النبيل وقفة احترام وتقدير فـ (المسجد الاقصى) يحتاج الى رفعة بيان في زمن العلم

                            المسجد من لفظ (سجد) وهو في علم الحرف القرءاني يعني (منقلب مسار غالب الاحتواء) فهنلك (فاعلية) تتفعل في فعل السجود ويكون الـ (مسجد) هو مشغل غلبة الاحتواء تلك , اي ان في المسجد تتحصل عملية (قلب مسار) وبالتأكيد فان الصفة التي ينقلب مسارها لا بد ان تكون صادرة من الساجد نفسه وهو ما يحصل في الصلاة المنسكية حين يسجد المصلي فان في السجود يتم (انقلاب سريان) لمحتوى يتم احتوائه في فعل السجود ... في تجاربنا المادية الخاصة بمنسك الصلاة وجدنا ان (هالة كاليريان) تظهر في موضع السجود وتبقى متألقة لاكثر من نصف ساعة حتى تختفي تدريجيا علما ان هالة كاليريان والتي يسميها بعض الباحثين فيها بـ (الهالة الحياتية) تكون متألقة حين يكون جسد الانسان صحي (بلا امراض) كما لها خصوصية عند تالق عقلانية الشخص فتكون متألقة ببريق خاص (اخضر قرمزي) ويمكن الاطلاع على بيانات تلك الهالة بالنقر على عبارة (هالة كاليريان) في مشغل البحث جوجل للتعرف عليها من اجل البحث في علوم المنسك (منسك الصلاة) ... كما وجدنا ان درجة حرارة المصلي الناصح تنخفض بعد الصلاة بمعدل 0.5 الى 2 درجه مئوي ... اما دلائل فاعلية الاحتواء الغالبة من جسد المصلي حين ينقلب مسار مثل هالة كاليريان او الحرارة جاء وصفها في ان (الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر) اي تجعل لهما (نهاية) فلفظ (تنهى) و (نهاية) في لسان عربي مبين نابعان من جذر لفظ (نه) وهو في البناء (نه .. ينه .. ينهى .. نهى .. نهاية .. و .. و ) فاي جسيمات مادية (غبار نيوتروني) تكون فعالة بالسوء (فحش) في جسد المصلي تكون نهايتها في الصلاة ومثلها الجسيمات المنكرة التي لا يمتلك جسد المصلي تصريف لها تكون نهايتها ايضا عبر (الفعل الاحتوائي) (المنقلب المسار) من جسد المصلي من خلال مشغل السجود (مسجد)

                            الاقصى يعني صفة (قصوى) وهو في البناء العربي المبين من جذر (قص) وبناؤه الفطري البسيط (قص .. يقص .. قاص .. قصص .. مقص .. قصاص .. قصا .. قصى .. قصوى .. اقصى .. اقصاء .. و .. و .. و ..) ... فالفعل الاحتوائي الذي ينقلب مساره في المسجد الاقصى يتصف بصفة (احتواء قصوى)

                            يمتلك الباحث في علوم الله المثلى ادوات تطبيقية تمكنه من معرفة مكان المسجد بشكل دقيق من خلال صفاته (السارية) لانه يمتلك (فعل ساري) وهو (اسراء) يخص المصلين يسري من المسجد الحرام في مكة الى المسجد الاقصى في فلسطين ومن خلال رقابة مختبرية على جسد المصلي وتحديد ثوابت لقراءات مختلفة تتغير عند الصلاة في المسجد الاقصى ومواقع تجريبية حولة ومن خلال مراقبة الذروة (القصوى) لفاعليات الاحتواء تلك يمكن تحديد موقع المسجد بدقة متناهية اذا تكررت التجارب على عدة اشخاص وبشكل دقيق ومستمر لمرات ومرات حتى ترسخ فيكون لنظم معرفة الموقع وسيلة تختص بصفة الموقع نفسه اي ان الموقع يعر ّف بكينونته المكانية ...!! الا ان مثل تلك الممارسات يصعب تنفيذها في زمن (إله الوطن) فهو يصف نفسه (انا ربكم الاعلى) ويصف نفسه ايضا (ما علمت لكم من إله غيري) لذلك فان الطموح الجاد لمعرفة حقيقة موقع المسجد الاقصى تبقى مهمة من مهمات جيل من المؤمنين لا يزال في رحم الزمن

                            المهم في كينونة المسجد الاقصى انه يقدم بركاته للمصلين ولا يستطيع احد ان يوقف تلك البركة التكوينية وان بقي موقعه خارج رؤى اليقين حتى يفتح الله وهو خير الفاتحين

                            السلام عليكم
                            قلمي يأبى أن تكون ولايته لغير الله

                            قلمي يأبى أن تكون ولايته للتأريخ

                            تعليق


                            • #29
                              رد: اين يقع المسجد الاقصى

                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              تعزيزا وتعزيرا للبيانات المتقدمة في هذا الملف الحواري و المرتبطة علما قرءانيا بكينونة ( القدس والمجسد الأقصى ) وموقعه نعيد للواجهة هذا الموضوع ببعض المقتبسات التي لا تغني الاطلاع والقراءة الشاملة الوجوبية له ( للأهمية ) :



                              مقتبسات بيانية :

                              ـ
                              فيما يخص مواقع المشاعر المقدسة سواء كانت في مكة او في فلسطين تبقى مبنية على يقين النقل المادي المتواتر فتلك المواقع لم تكن (قولا منقولا) بل كانت ولا تزال (فعلا منقولا) وارتباط الفعل بالموقع ثبت ايضا عبر اجيال المسلمين الا ان تلك الصفة لن تكون نهائية على طاولة علوم الله المثلى بل تمتلك تلك العلوم (كتاب مستبين) يمكن من خلالها (هندسة مواقع تلك المشاعر) ومعرفة اي انحراف تاريخي حصل لها ذلك لان ءايات الله بينات وان كنا اليوم شبه عاجزين عن ابراز بيان تلك الايات البينات فان (عشاق علوم القرءان) سيأتلفون يوما على بحر علم لا ينضب وسوف يثبتون للعقل البشري اجمالا كم هي كانت غفلته قاسية

                              ـ المسجد الاقصى عموما له بيان بلسان عربي مبين فلفظ (الاقصى) يعني (الاقصاء) فاي شيء يتم اقصاؤه من جسد المصلي وهو يبني اسراؤه ..؟؟ على ناصية تلك العلوم تقوم بيانات الاقصى بقدسة التكويني وليس بقدسيته الوطنية او العقائدية حيث تحول الاقصى الى انشودة يتوارثها مسلسل الاجيال دون فهم كينونة القدس ودورها في نظم التكوين ومنها جسد الانسان .

                              ـ يمتلك الباحث في علوم الله المثلى ادوات تطبيقية تمكنه من معرفة مكان المسجد بشكل دقيق من خلال صفاته (السارية) لانه يمتلك (فعل ساري) وهو (اسراء) يخص المصلين يسري من المسجد الحرام في مكة الى المسجد الاقصى في فلسطين ومن خلال رقابة مختبرية على جسد المصلي وتحديد ثوابت لقراءات مختلفة تتغير عند الصلاة في المسجد الاقصى ومواقع تجريبية حولة ومن خلال مراقبة الذروة (القصوى) لفاعليات الاحتواء تلك يمكن تحديد موقع المسجد بدقة متناهية اذا تكررت التجارب على عدة اشخاص وبشكل دقيق ومستمر لمرات ومرات حتى ترسخ فيكون لنظم معرفة الموقع وسيلة تختص بصفة الموقع نفسه اي ان الموقع يعر ّف بكينونته المكانية ...!! الا ان مثل تلك الممارسات يصعب تنفيذها في زمن (إله الوطن) فهو يصف نفسه (انا ربكم الاعلى) ويصف نفسه ايضا (ما علمت لكم من إله غيري) لذلك فان الطموح الجاد لمعرفة حقيقة موقع المسجد الاقصى تبقى مهمة من مهمات جيل من المؤمنين لا يزال في رحم الزمن

                              ـ المهم في كينونة المسجد الاقصى انه يقدم بركاته للمصلين ولا يستطيع احد ان يوقف تلك البركة التكوينية وان بقي موقعه خارج رؤى اليقين حتى يفتح الله وهو خير الفاتحين .


                              sigpic

                              تعليق


                              • #30
                                رد: اين يقع المسجد الاقصى

                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


                                لماذا بنا النبي سليمان القدس ؟؟؟ ولماذا كانت القبلة إلى القدس ثم عادت إلى كعبة مكة ... أليست الكعبة في السعودية اقدم وهي أول بيت كما يقولون ...ولماذا الشرائع السابقة مختلفة بصلاتها أليس الدين واحد؟ ؟؟


                                ولماذا هذا الاختلاف في التوجه نحو القبلة في الصلاة اليس هو اختلاف عن قول الله سبحانه ....


                                (إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ) الآية : 19 آل عمران..


                                والسلام عليكم

                                التعديل الأخير تم بواسطة الباحثة وديعة عمراني; الساعة 03-02-2019, 04:39 AM.

                                تعليق

                                الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 2 زوار)
                                يعمل...
                                X