دخول

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( ملئكه ) معركة ( بدر) : بين العلم والتأويل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ( ملئكه ) معركة ( بدر) : بين العلم والتأويل


    بسم الله الرحمن الرحيم

    يقول الله تعالى :

    {وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ بِبَدْرٍ وَأَنْتُمْ أَذِلَّةٌ فَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (123) إِذْ تَقُولُ لِلْمُؤْمِنِينَ أَلَنْ يَكْفِيَكُمْ أَنْ يُمِدَّكُمْ رَبُّكُمْ بِثَلَاثَةِ آلَافٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ مُنْزَلِينَ (124) بَلَى إِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا وَيَأْتُوكُمْ مِنْ فَوْرِهِمْ هَذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُمْ بِخَمْسَةِ آلَافٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ مُسَوِّمِينَ (125)} ...أل عمران.

    { إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُمْ بِأَلْفٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ مُرْدِفِينَ (9)} ... الأنفال

    للباحث في القرءان الاجازة التامة ليتعامل مع الالفاظ الرقمية بصفتها الرقمية او بصفتها اللفظية المجردة من الرقم فلفظ (ألف) يحق للباحث القرءاني ان يستخدمه رقما (1000) او ان يستخدمه لفظا يفيد (الالفة والائتلاف) وكلا الاستخدامين يرتبطان بالمادة العلمية التي يريد الباحث ان يتعمق فيها ... لفظ (الف) في علم الحرف يعني (فاعلية تبادلية لـ تكوين المناقلة) وهي الالفة والائتلاف .. فمن يأتلف مع غيره انما (يتبادل فعليا) مع المؤتلف معه هو (مكون ناقل) بينهما فالمكون الناقل الذي يتفعل في احد طرفي الائتلاف ينتقل الى الطرف الثاني وبالعكس فيقوم الائتلاف ... اذا استخدم الباحث لفظ (ألف) بصفته رقم فهو يعني ان الملائكة يشكلون وحدة متكاملة عندما يرقى مكونهم الى (1000) عنصر تكويني وهو مادة علمية لها مقام بحث متقدم ان اذن الله به .... الفهم الاصعب هو (الوظيفة الملائكية) المقرونة بذلك الائتلاف سواء كان رقما اي (1000 مكون ملائكي) او كان (مكون ملائكي مؤتلف)

    في المعهد تحدثنا عن الملائكة الا ان حديثنا عنها لا يزال موصوف بصفة (حزمة من التلميحات) ولم ندخل في التفاصيل العلمية للمكون الملائكي والسبب اننا لم نجد نفرا من الناس مستعد للنفور الى ذلك الميدان العلمي ... الملائكة قلنا فيها انها (مكائن الله) او لنقل (مكائن الخلق) تملي حاجات المخلوقات بشكل تام ومطلق غير منقوص ورغم اننا يمكن ان ندرك ذلك في تكوينة عنصر الاوكسجين او اجزاء ذرة الاوكسجين او غيرها او اجزاء اجزاء ذرة العنصر عموما حتى نصل الى اصغر جسيم مادي (بعوضها ما فوقها) ولا يوجد شيء تحتها في الخلق ... تلك التصورات يمكن ان ندركها الا انها غير مكتلمة البيان ذلك لاننا رصدنا المكون الملائكي في (رحم المادة) ومنه (العالم المادي) ويبقى ان نتقدم خطوة اخرى نحو المكون الملائكي في (رحم العقل) ومنه (العالم العقلاني)

    ذلك القانون الالهي الذي حمله مثل (بدر) هو قانون عام ينطبق على كل (مكون جهادي) يحتاج الى دعم ملائكي ولكل اجيال البشر ... اسم (بدر) فيه وسيلة قبض واحدة وهو لفظ (من عند ربنا) سواء كان مسمى سابق على معركة بدر او لاحق على تلك المعركة فحضور اللفظ في القرءان يرسخ راشدة ثابتة وتلك هي صفة القرءان الدستورية ... النص الشريف ورد فيه لفظ بدر بـ قابضتين (ببدر) وهو يعني (وسيلة قبض لـ منقلب مسار قابض) وذلك الرشاد يمكن ان يكون في مثل توضيحي فلو ان المقاتل المسلم استطاع قبض الخوف (نزع الخوف من صدره) وهو في الوصف قد حصل على (وسيلة قبض) عقلانية في انتزاع الخوف من عقله يقابله (منقلب مسار) عند المقاتل الكافر حيث تحل في عقلانيته مقومات الخوف ببدر قابضتان , الاولى هي قبض الخوف من المقاتل المسلم , الثانية قبض الشجاعة من المقاتل الكافر ... ذلك هو الـ (مدد) الملائكي (يمددكم) والذي يحمل صفة (مشغل) لمنقلبن اثنين لمسار الصفة ففي مثلنا السابق عن (قبض الخوف) عند المسلم (وتأجيج الخوف) عند الكافر يحصل من خلال مشغل (ملائكي واحد) الا انه يمتلك منقلبين اثنين من المسار التشغيلي الاول عند المسلم يقابله ضديده عند الكافر .

    المصدر :

    و لقد نصركم الله ببدر و أنتم أذلة


    sigpic

  • #2
    رد: ( ملئكه ) معركة ( بدر) : بين العلم والتأويل


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بيانات قرءانية عالية الصرح العلمي ، و للباحثين في دستورية القرءان العلمية نضع بين ايديهم :

    مجلس البحث عن الملائكة

    وهو مجلس مختص بالبحث العلمي في مخلوق كثير الذكر في القرءان غير معروف إسلاميا.

    مجلس البحث عن الملائكة

    السلام عليكم

    .................................................
    سقوط ألآلـِهـَه
    من أجل بيان الشاهد والمشهود في شهادة ان لا إله الا الله

    سقوط ألآلـِهـَه

    تعليق


    • #3
      رد: ( ملئكه ) معركة ( بدر) : بين العلم والتأويل


      بسم ءلله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ءجمعين
      في قصة اللقاء الذي حضره فئتين ...فئة تقاتل في سبيل الله تعالى وفئة تقاتل في غير سبيل الله ( كافرة) وءشتهرت فيما بعد بمعركة ( وليست غزوة ونؤكد على هذا حتى يسعفنا من دوره مثيل الأب الروحي... أن الغزو للمشركين والكافرين وليس للمؤمنين)
      مايزال الفكر يتسائل بعد الاطلاع على كم هائل من المعلومات التي وضعتموها للتقريب مع التلميح مايستوجب اليوم مزيدا من بيان...يسعف قلوب المؤمنين وعقولهم...
      لم ءجد بين كلماتكم توضيحا عن كلمة ( مردفين) ألف من الملائكة مردفين
      ( مخصصين ومجعولين لوظيفة( إلا بشرى لكم و لتطمئن به قلوبكم ... إلا بشرى ولتطمئن قلوبكم به)؟؟؟؟؟؟؟ ( به) كيف نفهم موقعها من الاثنين المتشابهين؟؟؟؟؟
      كذالك
      .2/هل تصور نزول الملائكه الساجدة للمصلحين ( ببدر) على مراتب المدد ( منزلين ...مردفين؟؟؟ ...مسومين)
      قد فهمنا معكم معنا( منزلين) ...منازل...رتب...وءن ( مسومين) من العلامات الشديدة المفضية لتذوق الآلام الشديدة المفضية للموت ومازالت كلمة ( مردفين) فهل هي تماثل كلمة ( قل عسى ءن يكون ردف لكم بعض الذي تستعجلون) ( ردف ...مردفين) نوع من تسريع الوتيرة مثلا؟؟؟ ام ماذا؟؟؟
      3/إذا كان هذا دور الملائكة وسر تتالي ( إمدادهم) وهم الساجدون لعملية الإصلاح ...( مقويات... مداواة...مبشرات) فأين دور ملائكة العذاب الإبليسية العقابية؟؟؟؟
      هل كما يتقابل الفئتان المؤمنة#الكافرة كذالك يتم تقابل الملائكة الساجدة للمصلحين #الملائكة العقابية الإبليسية ؟؟؟؟؟!!!!!
      فتكون مثل المعركة الكونية ( ملائكة ساجدة للمصلحين منزلين ومردفين ومسومين مع فئة مؤمنة مع جنهم وقرنائهم ضد ملائكة غير ساجدين مع فئة كافرة مع جنهم وقرنائهم ؟؟؟
      ياليتكم تضربون مثلاً من جعبتكم يوضح بصورة اكثر تأصيلا
      4/ كيف تمت عملية وعلمية الرؤية الأفقية والرأسية لكل فريق منهم تجاه الآخر ( حين الالتقاء)
      وإذ يريكموهم إذ التقيتم في أعينكم قليلا ويقللكم في أعينهم) ولماذا؟؟؟؟ هل هو نفسه دور الملائكة؟؟؟
      ولماذا تم أيضا للنبي محمد في منامه ( إذ يريكهم الله في منامك قليلا ولو اراكهم كثيراً ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      وكل هذا لعدد ذكر في بطون الشك والريبة التاريخية ( 1000) كافر تجاه313) مؤمن ؟؟؟؟
      ياليتكم تتكرمون بالإجابة على كل هذه الأمور ال4 ولكم جزيل الشكر
      السلام عليكم ءجمعين
      لاتستبدلو ولاية ءلله تعالى بالولايات الجاهلية

      تعليق

      الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
      يعمل...
      X